^^ الحذر من النــــــــــواصب ومن النصـــــــــابين ^^

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
جزاك الله خير اخونا ابوعمر
كفيت ووفيت وجعل ماكتبت في ميزان حسناتك يارب
الموضوع بالصميم ويصف حال النصابين والمبتدعين سلمت يمينك


جزانا وإياكم أختنا الكريم , وتقبل لك منك هذا الدعاء الطيب وجعل لك نصيبا وافر منه ..

وقد صدقت أختنا الكريمة , فإن اختلاط الأزياء في عيون الناس سببا لإدخال البدع والمنكرات على عقائدهم , ويلزم من باب الدعوة وحماية حياض الدين أن نذب عنه كل ما ليس منه , وأن نكشف هؤلاء الذين يدعون محبة الإسلام والغاية هي محاولة هدم أصوله والأركان التي يقف عليها.

والله يتقبل منا ومنكم صالح العمل ويتجاوز عن سيئه

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم

العجيب في هذا الموضوع أننا وضعنا الطريقة التي يستدل بها كل صاحب فكر منحرف من كتاب الله تعالى , بحيث يستخرج من الآية القرآنية معاني ما أنزل الله بها من سلطان أو أن يستند على آية متشابهة بدون الرجوع إلى النص المحكم , ليأصل بذلك أصلا له مخالفا لما أجمع عليه المسلمون..

فمنهج إتباع المتشابه في تأصيل الأصول وتثبيت الأركان منهج باطل شهد بذلك القرآن الكريم , وعلى الرغم من ذلك لم نجد أحدا ينافح عن هذه المسألة ولا أن يثبت خطأ ما أجمع عليه المسلمون وخالفت فرقته فيه !!!! فبعدما أنهينا كل الشبهات التي تثار حول مسألة رزية الخميس من كتب المخالفين أنفسهم , وكشفنا عوار هذا الإتجاه كيف يمكن لإنسان أن يغفل عن توضيح أصل مذهبه في هذه القضية القرآنية الخطيرة ؟!!!!

هل قضية الحقد على الصحابة وتصيد أخطاءهم أهم من قضية الإستلال من القرآن ؟ كيف يمكن لمسلم أن يجعل نفسه يدور حول أشخاص غير معصومين يتمسح في أرجلهم رجاء الوقيعة بينهم وبين أبناءهم من المسلمين , ولا يهتم بقضية صحة أصله وشرعية وجوده ؟ هذه قضية مهمة نفتح لها بابا آخرا إن شاء الله تعالى

.
 
من ناحية عقلي مو نفس عقلك فقد صدقت فيها! فعقل متشبع بنور أهل البيت الذين يضيئون له الطريق أهدى من عقل متشبع بظلام أعدائهم.

أما لوعة جبدك سببها لإنك تمشي بطريق وعر كله مطبات يؤدي الى الضلال غير الذي رسمه الله لك, وهو طريق أهل البيت كما قال النبي الأكرم, اني تارك قيكم ماإن تمسكتم بهما لن تضلوا أبدا, كتاب الله وعترتي أهل بيتي.


حبيبي صغيرون دام عقلك كبير أجل ليش تكذب واللي يقرى الموضوع موصعبة عليه يشوف كذبك الواضخ مثل الشمس

وثاني شيء أنا قلت لك أبيك تنورني

ثالث شيء دام تحب آل البيت كمى تدعي ليش تكذب عليهم وتروي عنهم روايات كاذبة

وحتى الجاهل يقدر يشوف كذبك اللي في الموضوع وما قصر الشيخ أبو عمر بين تناقضاتك وكذبك في الموضوع في الرد رقم 175 صفحة 18
 
حبيبي صغيرون دام عقلك كبير أجل ليش تكذب واللي يقرى الموضوع موصعبة عليه يشوف كذبك الواضخ مثل الشمس

وثاني شيء أنا قلت لك أبيك تنورني

ثالث شيء دام تحب آل البيت كمى تدعي ليش تكذب عليهم وتروي عنهم روايات كاذبة

وحتى الجاهل يقدر يشوف كذبك اللي في الموضوع وما قصر الشيخ أبو عمر بين تناقضاتك وكذبك في الموضوع في الرد رقم 175 صفحة 18
وهل كنت أكذب لما ذكرت الروايات التي يقول فيها عمر عن النبي انه يهجر ؟؟؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم

العجيب في هذا الموضوع أننا وضعنا الطريقة التي يستدل بها كل صاحب فكر منحرف من كتاب الله تعالى , بحيث يستخرج من الآية القرآنية معاني ما أنزل الله بها من سلطان أو أن يستند على آية متشابهة بدون الرجوع إلى النص المحكم , ليأصل بذلك أصلا له مخالفا لما أجمع عليه المسلمون..

فمنهج إتباع المتشابه في تأصيل الأصول وتثبيت الأركان منهج باطل شهد بذلك القرآن الكريم , وعلى الرغم من ذلك لم نجد أحدا ينافح عن هذه المسألة ولا أن يثبت خطأ ما أجمع عليه المسلمون وخالفت فرقته فيه !!!! فبعدما أنهينا كل الشبهات التي تثار حول مسألة رزية الخميس من كتب المخالفين أنفسهم , وكشفنا عوار هذا الإتجاه كيف يمكن لإنسان أن يغفل عن توضيح أصل مذهبه في هذه القضية القرآنية الخطيرة ؟!!!!

هل قضية الحقد على الصحابة وتصيد أخطاءهم أهم من قضية الإستلال من القرآن ؟ كيف يمكن لمسلم أن يجعل نفسه يدور حول أشخاص غير معصومين يتمسح في أرجلهم رجاء الوقيعة بينهم وبين أبناءهم من المسلمين , ولا يهتم بقضية صحة أصله وشرعية وجوده ؟ هذه قضية مهمة نفتح لها بابا آخرا إن شاء الله تعالى

.

سبحان الله وبحمده

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وهل كنت أكذب لما ذكرت الروايات التي يقول فيها عمر عن النبي انه يهجر ؟؟؟؟


بلى كذبت , لأن الفاروق رضي الله عنه ما قال إنه يهجر , وليس هناك سند واحد صحيح لهذه اللفظة عن أمير المؤمنين رضي الله عنه ...

.

 
بلى كذبت , لأن الفاروق رضي الله عنه ما قال إنه يهجر , وليس هناك سند واحد صحيح لهذه اللفظة عن أمير المؤمنين رضي الله عنه ...

.
لو أن هذا الكلام صادر من شخص أخر لما رديت عليه, لكنه صادر من شخص تراه دائما يتشدق باللغة العربية ومفاهيمها, ويتشدق بالمحكم والمتشابه والناسخ والمنسوخ والعام والخاص,ويصّغر هذا ويكبّر ذاك, !!! لكن لما يصل الأمر إلى ضد ما يعتقد به, تراه وكأنه ليس له في العلم شيئا!!!!!!!!!!

وإلا هل هناك من له أدنى علم في اللغة وله شيء من الانصاف يستطيع أن يجحد وينكر أن عمر هو القائل كلمة يهجر؟

لينظر كل عاقل لهذه الروايات:

3336 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن بن عباس قال Y يوم الخميس وما يوم الخميس ثم نظرت إلى دموعه على خديه تحدر كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ائتوني باللوح والدواة أو الكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فقالوا رسول الله صلى الله عليه و سلم يهجر K إسناده صحيح على شرط الشيخين
الأرناؤوط-ابن حنبل

يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت علىخديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائتوني بالكتف‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إنرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر

مسلم

وياترى هل هناك في جميع الروايات اسم أحد غير عمر مذكور فيها؟ وهل هناك رواية ذكرت بالاسم غير عمر أنه هو الذي تكلم؟
لقد حاولوا بكل طرق التحريف والتأويل والابهام أن يبعدوا هذه الكلمة العظيمة في حق رسول الله عن قائلها وهو عمر, لكن يأبى الله إلا أن يفضحهم لتكون حجة على من رضوا بها؟

انظر حتى شيخهم ابن تيمية لم يستطع انكار قول عمر هذه الكلمة, لكنه كعادته يبرر له تبريرات لا يقبلها كل من له ذرة من الايمان والعقل حتى ولو وصل به الطعن على رسول الله, فتراه يقول:

وأما عمر فاشتبه عليه هل كان قول النبي صلى الله عليه و سلم من شدة المرض أو كان من أقواله المعروفة والمرض جائز على الأنبياء ولهذا قال ماله أهجر فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر والشك جائز على عمر فإنه لا معصوم إلا النبي صلى الله عليه و سلم لا سيما وقد شك بشبهة فإن النبي صلى الله عليه و سلم كان مريضا فلم يدر أكلامه كان من وهج المرض كما يعرض للمريض أو كان من كلامه المعروف الذي يجب قبوله وكذلك ظن أنه لم يمت حتى تبين أنه قد مات

ابن تيمية- منهاج السنة

( لاحظ الكلمة الكبيرة والتي خرجت من أفواههم, فهو يعترف بأنه لا معصوم إلا النبي, ومن ثم يبرر لعمر! فهل أنت يابن تيمية عرفت ان النبي معصوم وعمر لم يعرف؟ فأردت أن تبرئ عمر لكنك من حيث لاتشعر اعترفت بشك عمر بعصمة النبي, يعني بغيت تكحلها عميتها!!)

فلما كان يوم الخميس هم أن يكتب كتابا فقال عمر ماله أهجر فشك عمر هل هذا القول من هجر الحمي أو هو مما يقول على عادته فخاف عمر أن يكون من هجر الحمى فكان هذا مما خفى على عمر كما خفى عليه موت النبي صلى الله عليه و سلم بل أنكره ثم قال بعضهم هاتوا كتابا وقال بعضهم لا تأتوا بكتاب فرأى النبي صلى الله عليه و سلم أن الكتاب في هذا الوقت لم يبق فيه فائدة لأنهم يشكون هل أملاه مع تغيره بالمرض أم مع سلامته من ذلك فلا يرفع النزاع فتركه
ولم تكن كتابة الكتاب مما أوجبه الله عليه أن يكتبه أو يبلغه في ذلك الوقت

(لاحظ الكلمة الكبيرة الأخرى, لأنهم يشكون هل أملاه مع تغيره بالمرض, ليش مستحي تقولها يابن تيمية, قولها (هجره!!!)

وبعد هذا يأتينا من يمشي على خطى ابن تيمية, ويقول أين قال عمر يهجر بهذا اللفظ؟وكأن كل ماقيل في هذه الرزية لم يؤثر في وجدانه مقدار أنملة, ولكن الذي أثر عليه, هو أين السند الصحيح لقول عمر يهجر؟



‏{هآ أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا}



 
وهل كنت أكذب لما ذكرت الروايات التي يقول فيها عمر عن النبي انه يهجر ؟؟؟؟


بلى كذبت , لأن الفاروق رضي الله عنه ما قال إنه يهجر , وليس هناك سند واحد صحيح لهذه اللفظة عن أمير المؤمنين رضي الله عنه ...

.



حبيبي صغيرون أثبت لي أنك ملك اللف والدوران والكذب

نحن سألناك سؤال ولم ترد عليه

وسألتنا سؤال وجاوبناك دون لف ودوران ولكن أين دليلك

المشكلة أنك تحاول أستدراك عطف القراء والقراء ليسوا بأغبياء لكي تنطلي عليهم حيلك وكذبك

عيب والله توقعتك أشجع من هيك عمو

حبيبي صغيرون أدري انك حيل متعور لكن والله أحنا ماجبنا هالأشياء إلا بالأدلة وانت كذبت ولم تأتي بأي دليل ودائما الكاذب يقع في شر كذبه
ولذلك أي واحد يتابع الموضوع يلاحض كيف أنك متناقض وكلاك لايتوافق فتاره تشرق وتارة تغرب

الشيخ بو عمر ماقصر بين للقاريء كذبك وتدليسك وتناقضاتك في الرد رقم 175 صفحة 18



واليك الرد كامل منقول من الرد رقم 175



الحمد لله وكفى , وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد..

فقد أوردت عدة أسئلة في هذا الموضوع وكانت موجهة لزميلنا المتشنج الكويت أولا وأخيرا , في مسألة رزية يوم الخميس , وظهر منه تناقضات جلية وخطيرة تنبي عن أنه ما قرأ في مذهبه ولا حتى عرف منه شيئا , وإنما هو يعاند للمعاندة ويجادل للجدال , لأن أي إنسان مسلم يتعلم ثم يتكلم ولا يتكلم قبل أن يتعلم إلا جاهل أو إنسان حاقد لا يمكنه من كبت حقده على غيره , وهذه ضريبة من ضرائب الجهل أيضا , والعجيب أني كلما سألته في مسألة ناقض التي كانت قبلها , فأتركه وأمضي إلى وقت الحصاد وقد جاء وقته الآن , فأضع التنقضات ثم أوضح مسألتي إن شاء الله , وأما التناقض الأول فقد سألته عن عصمة الله تعالى للنبي وهل يمكن لأحد أن يضاد هذه العصمة أو أن يمنع الله تعالى من إبلاغ دينه عن طريق رسوله فجاءت الإجابات على النحو التالي.

التناقض الأول


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عمر

2- هل عصم الله تعالى نبيه في مسألة الإبلاغ أم لم يعصمه ؟





اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
طبعا الله يعصم نبيه في مسألة التبليغ, ولكن في هذه الحادثة لم يكن النبي يريد تبليغ شيئا جديدا من أحكام الدين, إنما يريد التأكيد على أمر لطالما كرره لهم, وهو خلافة أمير المؤمنين علي, فأمر النبي لهم بكتابة الكتاب كان من الله لأنه وحي يوحى(وليس الأمر كان من الهجر والهذيان والعياذ بالله والذي أنت مؤيد له) وأيضا لما رأى حال القوم واتهامه بالهجر, أمره بعدم كتابة الكتاب؟




_____________________________
ويمكن أن نلحظ أنه في أول الأمر كان يعتقد بأن الله تعالى هو الذي منعه من الإبلاغ لما اختلف المسلمون بين أيديه صلى الله عليه وسلم , ولكنه يعود ويناقض نفسه مرة ثانية فيدعي أن الصحابة رضي الله عنهم منعته من كتابة الكتاب وليس هذا طبعا مرده إلى الله , بل مرده إلى هؤلاء الأشخاص فتأمل ردوده
_______________________________


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
من يستشكل ويصعب عليه فهم بأن قول عمر للنبي يهجر ويهذي (والعياذ باالله)ويمنعه من كتابة الكتاب حتى قبل السؤال عن مضمونه, ولا يعتبر هذا طعنا بالنبي إنما حبا فيه, فيصعب عليه فهم الأمور الأخرى.





اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
فيا سبحان الله, لما أراد أن يكتب النبي الكتاب, منعه عمر وقال ماله أهجر!!!











اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
وإلى الأن لم يتجرأ أحد منكم بالرد على سبب معارضة عمر ومنعه النبي من كتابة الكتاب؟



_________________________

ثم يعود ليتناقض مرة ثالثة ويعتقد بأن الصحابة كلهم هم الذين منعوا النبي صلى الله عليه وسلم من كتابة هذا الكتاب , وأنه لا ضرر من وجود هذا الكتاب لأنه لا يضل المسلمون بعده أبدا فلماذا يمنعونه , ويعني بهؤلاء الصحابة كلهم طبعا وخصوصا الذين كانوا مع عمر رضي الله عنه في الغرفة والذي تناقض في إختلافهم واتفاقهم كما سبق من مشاركتين , وتأمل ردوده مرة ثانية


____________________________


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا

ما الضرر الذي سوف يسببه هذا الكتاب على المسلمين إذا تركوا رسول الله يكتبه؟





اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا

يعني , بالله عليك, النبي نزل رحمة للمؤمنين, ويقول لن تضلوا بعده أبدا, وهو الصادق الأمين, وهم يقولون لا نريد هذا الكتاب حسبنا كتاب الله؟




فالخلاصة في هذه المسأله أنه قد تطور اعتقاده ثلاث مرات , ففي المرة الأولى اعتقد أن الله تعالى أوحى إليه أن لا يكتب هذا الكتاب لما رأى النبي صلى الله عليه وسلم اختلاف الصحابة عنده.

ثم تطور الإعتقاد إلى كون سيدنا عمر رضي الله عنه هو الذي منع النبي صلى الله عليه وسلم من كتابة هذا الكتاب بعدما أراد النبي كتابته , وأن النبي صلى الله عليه وسلم لا يمكنه أن يكتب هذا الكتاب بعد ذلك لهذه الشائعة التي أطلقوها عليه.

ثم بعد ذلك يتهم الجميع بمنعهم النبيُ من كتابة الكتاب وهذه الوصية , ويتساءل متألما ما المانع من كتابة هذا الكتاب الخ الخ...



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
كيف تريد من النبي أن يكتب الكتاب وهم وصفوه من دون حياء ولا احترام ولا خوف من الله تعالى, وصفوه بالهجر !! فإذا تمت كتابة الكتاب فسوف يشيعون هجر النبي ويحاولون اثباته بكل الطرق حتى لو تعرض الدين للضرر لا يهمهم, المهم الكرسي ولا غيره!!





وهنا سؤال واحد بسيط من غير جدال ولا مناقشة , أريد جوابا واحدا من هذه الإعتقادات المتغيرة :


هل الذي منع من كتابة الكتاب هو رب العالمين سبحانه أم عمر رضي الله عنه أم الصحابة كلهم إلا اليسير منهم ؟



أي جواب اختاره لأكمل

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لو أن هذا الكلام صادر من شخص أخر لما رديت عليه, لكنه صادر من شخص تراه دائما يتشدق باللغة العربية ومفاهيمها, ويتشدق بالمحكم والمتشابه والناسخ والمنسوخ والعام والخاص,ويصّغر هذا ويكبّر ذاك, !!! لكن لما يصل الأمر إلى ضد ما يعتقد به, تراه وكأنه ليس له في العلم شيئا!!!!!!!!!!

وإلا هل هناك من له أدنى علم في اللغة وله شيء من الانصاف يستطيع أن يجحد وينكر أن عمر هو القائل كلمة يهجر؟

لينظر كل عاقل لهذه الروايات:

3336 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن بن عباس قال Y يوم الخميس وما يوم الخميس ثم نظرت إلى دموعه على خديه تحدر كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ائتوني باللوح والدواة أو الكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فقالوا رسول الله صلى الله عليه و سلم يهجر K إسناده صحيح على شرط الشيخين
الأرناؤوط-ابن حنبل

يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت علىخديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائتوني بالكتف‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إنرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر

مسلم

وياترى هل هناك في جميع الروايات اسم أحد غير عمر مذكور فيها؟ وهل هناك رواية ذكرت بالاسم غير عمر أنه هو الذي تكلم؟
لقد حاولوا بكل طرق التحريف والتأويل والابهام أن يبعدوا هذه الكلمة العظيمة في حق رسول الله عن قائلها وهو عمر, لكن يأبى الله إلا أن يفضحهم لتكون حجة على من رضوا بها؟

انظر حتى شيخهم ابن تيمية لم يستطع انكار قول عمر هذه الكلمة, لكنه كعادته يبرر له تبريرات لا يقبلها كل من له ذرة من الايمان والعقل حتى ولو وصل به الطعن على رسول الله, فتراه يقول:

وأما عمر فاشتبه عليه هل كان قول النبي صلى الله عليه و سلم من شدة المرض أو كان من أقواله المعروفة والمرض جائز على الأنبياء ولهذا قال ماله أهجر فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر والشك جائز على عمر فإنه لا معصوم إلا النبي صلى الله عليه و سلم لا سيما وقد شك بشبهة فإن النبي صلى الله عليه و سلم كان مريضا فلم يدر أكلامه كان من وهج المرض كما يعرض للمريض أو كان من كلامه المعروف الذي يجب قبوله وكذلك ظن أنه لم يمت حتى تبين أنه قد مات

ابن تيمية- منهاج السنة

( لاحظ الكلمة الكبيرة والتي خرجت من أفواههم, فهو يعترف بأنه لا معصوم إلا النبي, ومن ثم يبرر لعمر! فهل أنت يابن تيمية عرفت ان النبي معصوم وعمر لم يعرف؟ فأردت أن تبرئ عمر لكنك من حيث لاتشعر اعترفت بشك عمر بعصمة النبي, يعني بغيت تكحلها عميتها!!)

فلما كان يوم الخميس هم أن يكتب كتابا فقال عمر ماله أهجر فشك عمر هل هذا القول من هجر الحمي أو هو مما يقول على عادته فخاف عمر أن يكون من هجر الحمى فكان هذا مما خفى على عمر كما خفى عليه موت النبي صلى الله عليه و سلم بل أنكره ثم قال بعضهم هاتوا كتابا وقال بعضهم لا تأتوا بكتاب فرأى النبي صلى الله عليه و سلم أن الكتاب في هذا الوقت لم يبق فيه فائدة لأنهم يشكون هل أملاه مع تغيره بالمرض أم مع سلامته من ذلك فلا يرفع النزاع فتركه
ولم تكن كتابة الكتاب مما أوجبه الله عليه أن يكتبه أو يبلغه في ذلك الوقت

(لاحظ الكلمة الكبيرة الأخرى, لأنهم يشكون هل أملاه مع تغيره بالمرض, ليش مستحي تقولها يابن تيمية, قولها (هجره!!!)

وبعد هذا يأتينا من يمشي على خطى ابن تيمية, ويقول أين قال عمر يهجر بهذا اللفظ؟وكأن كل ماقيل في هذه الرزية لم يؤثر في وجدانه مقدار أنملة, ولكن الذي أثر عليه, هو أين السند الصحيح لقول عمر يهجر؟



‏{هآ أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا}





هذا ليس جواب سؤالي , ومازلت تكذب فيما ادعيت فليس هناك رواية واحدة صحيحة عن أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه قال فيها ( إنه يهجر ) وإنما ما ورد جاء بصيغة الإستفهام فقط وما كان بالإقرار فلم يكن للفاروق رضي الله عنه , فهلا رفعت بنفسك عن الكذب وأوردت لنا رواية واحدة فقط صحيحة متصلة بأمير المؤمنين عمر رضي الله عنه قال فيها بالإقرار ؟!!

فقد انتهت شبهاتك كلها ولم تبق إلا هذه , فهلا رواية صحيحة ؟!!

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
حبيبي صغيرون أثبت لي أنك ملك اللف والدوران والكذب

نحن سألناك سؤال ولم ترد عليه

وسألتنا سؤال وجاوبناك دون لف ودوران ولكن أين دليلك

المشكلة أنك تحاول أستدراك عطف القراء والقراء ليسوا بأغبياء لكي تنطلي عليهم حيلك وكذبك

عيب والله توقعتك أشجع من هيك عمو

حبيبي صغيرون أدري انك حيل متعور لكن والله أحنا ماجبنا هالأشياء إلا بالأدلة وانت كذبت ولم تأتي بأي دليل ودائما الكاذب يقع في شر كذبه
ولذلك أي واحد يتابع الموضوع يلاحض كيف أنك متناقض وكلاك لايتوافق فتاره تشرق وتارة تغرب

الشيخ بو عمر ماقصر بين للقاريء كذبك وتدليسك وتناقضاتك في الرد رقم 175 صفحة 18



واليك الرد كامل منقول من الرد رقم 175



الحمد لله وكفى , وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد..

فقد أوردت عدة أسئلة في هذا الموضوع وكانت موجهة لزميلنا المتشنج الكويت أولا وأخيرا , في مسألة رزية يوم الخميس , وظهر منه تناقضات جلية وخطيرة تنبي عن أنه ما قرأ في مذهبه ولا حتى عرف منه شيئا , وإنما هو يعاند للمعاندة ويجادل للجدال , لأن أي إنسان مسلم يتعلم ثم يتكلم ولا يتكلم قبل أن يتعلم إلا جاهل أو إنسان حاقد لا يمكنه من كبت حقده على غيره , وهذه ضريبة من ضرائب الجهل أيضا , والعجيب أني كلما سألته في مسألة ناقض التي كانت قبلها , فأتركه وأمضي إلى وقت الحصاد وقد جاء وقته الآن , فأضع التنقضات ثم أوضح مسألتي إن شاء الله , وأما التناقض الأول فقد سألته عن عصمة الله تعالى للنبي وهل يمكن لأحد أن يضاد هذه العصمة أو أن يمنع الله تعالى من إبلاغ دينه عن طريق رسوله فجاءت الإجابات على النحو التالي.



ايه والله أخي الكريم , وأتساءل عن أي إنسان مسلم يملك ذرة واحدة من الإيمان أو التقوى كيف يجادل لمجرد الجدال لا لطلب الصواب والحق ؟!!! فهو لا يدري ما هو الصحيح ولا كيف سار الأمر ولا هي عقيدته في هذه المسألة , وإنما حملوه "بعضهم" الشبهات فنقلها على ظهره وامسى يدافع عنها بكل قوة الجهل والتعصب حتى بان منه ما هو أقبح من المخالفة ألا وهي حقيقة المخالفة , وأن المسألة كلها تدور حول معاندة أهل السنة والجماعة -حفظهم الله تعالى ورفع كعبهم فوق أعنقا مبغضيهم إلى يوم القيامة - ولا دخل لها لا بالشرع ولا بالدين ولا بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا بعلي ولا بالوصية ولا بأي شيء إلا المراء والجدال المريض !!!

والله يحفظنا من شر مرض القلب
.
 
هذا ليس جواب سؤالي , ومازلت تكذب فيما ادعيت فليس هناك رواية واحدة صحيحة عن أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه قال فيها ( إنه يهجر ) وإنما ما ورد جاء بصيغة الإستفهام فقط وما كان بالإقرار فلم يكن للفاروق رضي الله عنه , فهلا رفعت بنفسك عن الكذب وأوردت لنا رواية واحدة فقط صحيحة متصلة بأمير المؤمنين عمر رضي الله عنه قال فيها بالإقرار ؟!!


فقد انتهت شبهاتك كلها ولم تبق إلا هذه , فهلا رواية صحيحة ؟!!

ذكرتني بالمرود والمكحلة!!!!!!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
========================
مثال آخر من كتاب رجال النجاشي
========================
السلام عليكم..

بعدما أنهينا هذه الشبيهات الصغيرة وأوردنا صحتها من كتب المخالفين , وبعدما أيضا عدمنا أي عضو أو زميل ينافح عن مسألة إستناد الشيعة الإمامية على متشابه القرآن دون الحكم , فلنا الحق في أن نقول إن هذه مسألة هامة باتت مشهورة الآن , وإنه لا يجوز للمسلم أن يأخذ أصول ديانته وأركان إسلامه إلا من النصوص المحكمة فقد , فالإثبات لابد وأن يكون على أساس راسخ لا يحتمل لا رأيا في ثبوته ولا رأيا في معناه , بل يكون قاطعا كالسيف في دلالته وصحته.

ومن العجيب أن هناك أمثلة أخرى على التحريف والتبديل , وهذا واقع بطريقة واضحة في واحد من أهم كتب الرجال لدى الإمامية , وهو كتاب رجال النجاشي , والكتاب مشهور بهذا الإسم وصاحبه هو أحمد بن علي النجاشي المتوفي سنة 450 هجريا , وقد أسس هذا الكتاب بناء على رد فعل كلام المسلمين على الإمامية في هذا الفن كما ظهر من كلامه نفسه في ص 3.


والذي يعيننا هنا أنه قد وردت ترجمة في هذا الكتاب , عن رجل اسمه ( محمد بن الحسن بن حمزة ) , قال عنه النجاشي ( مات رحمه الله في يوم السبت سادس عشر من رمضان سنة ثلاث وستين وأربع مائة , ودفن في داره ) رجال النجاشي ص 404 ترجمة رقم 1070 , فإذا كان النجاشي نفسه قد توفي سنة 450 هجريا فكيف يمكن أن يترجم لمن مات بعده بــــ ثلاث عشرة سنة ؟!!! لأن محمد بن الحسن بن حمزة مات سنة 463 هجريا , فكيف تم هذا التحريف ؟
______________________________

تصبحون على خير

.

 
========================

مثال آخر من كتاب رجال النجاشي
========================

السلام عليكم..

بعدما أنهينا هذه الشبيهات الصغيرة وأوردنا صحتها من كتب المخالفين , وبعدما أيضا عدمنا أي عضو أو زميل ينافح عن مسألة إستناد الشيعة الإمامية على متشابه القرآن دون الحكم , فلنا الحق في أن نقول إن هذه مسألة هامة باتت مشهورة الآن , وإنه لا يجوز للمسلم أن يأخذ أصول ديانته وأركان إسلامه إلا من النصوص المحكمة فقد , فالإثبات لابد وأن يكون على أساس راسخ لا يحتمل لا رأيا في ثبوته ولا رأيا في معناه , بل يكون قاطعا كالسيف في دلالته وصحته.

ومن العجيب أن هناك أمثلة أخرى على التحريف والتبديل , وهذا واقع بطريقة واضحة في واحد من أهم كتب الرجال لدى الإمامية , وهو كتاب رجال النجاشي , والكتاب مشهور بهذا الإسم وصاحبه هو أحمد بن علي النجاشي المتوفي سنة 450 هجريا , وقد أسس هذا الكتاب بناء على رد فعل كلام المسلمين على الإمامية في هذا الفن كما ظهر من كلامه نفسه في ص 3.


والذي يعيننا هنا أنه قد وردت ترجمة في هذا الكتاب , عن رجل اسمه ( محمد بن الحسن بن حمزة ) , قال عنه النجاشي ( مات رحمه الله في يوم السبت سادس عشر من رمضان سنة ثلاث وستين وأربع مائة , ودفن في داره ) رجال النجاشي ص 404 ترجمة رقم 1070 , فإذا كان النجاشي نفسه قد توفي سنة 450 هجريا فكيف يمكن أن يترجم لمن مات بعده بــــ ثلاث عشرة سنة ؟!!! لأن محمد بن الحسن بن حمزة مات سنة 463 هجريا , فكيف تم هذا التحريف ؟


______________________________
تصبحون على خير

.

ماشاء الله عليك! فعلا لقد ضربت شيعة أل محمد في مقتل في هذه الفضيحة المدوية!!!!!يعني هل خلصت شبهاتك ورحت تدور بالتواريخ؟

لا تزعل راح أعاملك بالمثل مع أني والله أخجل من ذكرها:

ولذلك فوائد كثيرة ذكرها في فتح المغيث (490). ومما وقع لنا مما يتعلق بهذا أنه وقع في بعض الكتب التي تصحح وتطبع في الدائرة سند فيه «.... أحمد بن محمد بن أبي الموت أبو بكر المكي، قال: قال لنا أحمد بن زيد بن هارون..» وقد كتب عليه بعض الأفاضل ما معناه « الصواب: أحمد عن يزيد بن هارون، وأحمد هو الإمام ابن حنبل، ويزيد بن هارون الو اسطي الحافظ المشهور »! وإنما حمله على هذا أنه لم يجد ترجمة لأحمد بن زيد بن هارون، وهكذا نحن، فقد جهدنا أن نظفر له بترجمة في الكتب التي بين أيدينا فلم نجد، ولكن مع ذلك تعلم أن ما كتبه ذلك الفاضل خطأ، لأن أحمد توفي سنة 241، وابن أبي الموت له ترجمة في لسان الميزان، وفيها ما لفظه « وأرخ بن الطحان في ذيل الغرباء وفاته في ربيع الأخر سنة 351 بمصر، وعاش تسعين سنة » فعلى هذا يكون مولده سنة 260، أي بعد وفاة الإمام أحمد بن حنبل بنحو عشرين سنة، فكيف يحمل قوله: "قال لنا أحمد" على الإمام أحمد بن حنبل؟

http://ar.wikisource.org/wiki/علم_الرجال_وأهميته
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
والله إنك مضحك لا تعرف الفرق بين متن الكتاب وبين التعليقات عليه

أولا : ما دخل هذا المنقول بما كتبناه ؟ صدق إنك ما تعرف شيء في أي علم من علوم الشريعة , وأشهد أنك ما تفقه حتى ما تنقل , صاحب الكتاب لم يخطئ في شيء لأنه قال :


أحمد بن محمد بن أبي الموت أبو بكر المكي، قال: قال لنا أحمد بن زيد بن هارون..»

ثم جاء بعده أحد الأفاضل فلم يجد ترجمة لأحمد بن زيد بن هاورن فظن خطئا أن صاحب الكتاب أخطأ وكان يقصد ( أحمد عن يزيد بن هارون ) وتصحيح هذا الرجل هو الخطأ لأن صاحب الكتب محق , ولذلك أنت نفسك نقلت أن هذا التصحيح خطأ
ولكن مع ذلك تعلم أن ما كتبه ذلك الفاضل خطأ،


فالخطأ ليس في الكتاب وإنما في محاولة تصحيح أحد الفضلاء للإسناد , وهذا يعني أن صاحب الكتاب أورد الإسناد صحيح , والخطأ في التعليـــــــــــــــــــــــــــــق عليــــــــــــــــــــــــه

ثانيا : هذا الذي وضعت يديك عليه ليوضح أن أهل السنة والجماعة لا يتركون شيئا إلا ويدققون فيه , حتى تعليقات الآخرين على الكتب , بينما أنتم لا تدرون عن الصحيح أو الضعيف في كتبكم حتى نأتي نحن ونصحح لكم.

ثالثا : ما زال السؤال بغير جواب : كيف يترجم النجاشي لرجل هو نفسه توفى قبله ؟!!!!!!!!!


والله إنك مضحك لا تعرف الفرق بين متن الكتاب وبين التعليقات عليه

العيب عندكم في متن الكتاب وليس في تعليقات خارجة عليه

.
.
.
ولكن المضحك المبكي فعلا أنك فهمت أن هذا الذي أورده النجاشي خطأ في التاريخ !!


فالرجل قد توفي فعلا في هذا التاريخ من خارج كتاب النجاشي


فكيف تم إدراج هذه الجزئية في كتاب رجل توفي هو نفسه قبل وفاة المترجم له ؟


هنا مكمن التحريـــــــــــــــــــــــــف والتزويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

.
___________________

ماشاء الله عليك! فعلا لقد ضربت شيعة أل محمد في مقتل في هذه الفضيحة المدوية


شيعة آل محمد الكليني

.
 
أعلى