سؤال وجواب ابى اقطع السجاير التتن

ياناس ابى اقطع السجاير تعبت اشلون جربت كل شى صارى 30 سنه وانا اشرب

ابى طريقة جديده شلون مادرى لاتبخلون على لو بكلمه او دعاء يمكن فيكم احد مستجاب الدعاء

الاخــــت سلوى المطيــري عندها فيديو وفكره حلوه لترك التدخين
اتمنى تعجبـك

http://www.youtube.com/watch?v=jCDuBHzSiaY

اقوش

عضو فعال
فيه علك نكوتين والله انا استعملته وقطعت الزقاير اكثر من شهر مع العلم انى مدخن 25 سنه

ورجعتلها فى الربيع شبه الضو والدله للى توخر عنك الغثا :)
فقلت ماتكمل القعده الا والزقاره حاضره :)

kh2008

عضو بلاتيني
انا قريت هالموضوع من بدايته تقريبا قبل شهرين والان انا قطعت الزقاير صار لي شهر وقد استخدمت حبوب شامبكس يصراحه فضيعه على فكره صار لي 24 سنه مدخن والله ياشباب ان وجهي تغير ونفسي واكلي طبعا للاحسن واتمنى الجميع يقطعها وادعو لي بالثبات

مساعد الشويب

عضو بلاتيني
اخوي الغالي فكره ممتازه

انا شخصيا قاطع الزقاير صارلي تقريبا سنه

الحل 
ابتعد عنها لمده 3 ايام وسوف تنجح بقطعها

هذا بحكم تجربتي بس علي فكره خلال 3 ايام هذي النفسيه راح تكون اكس.

والله يوفقك ان شاءالله

abo_ahmad_k

عضو مميز
انا قريت هالموضوع من بدايته تقريبا قبل شهرين والان انا قطعت الزقاير صار لي شهر وقد استخدمت حبوب شامبكس يصراحه فضيعه على فكره صار لي 24 سنه مدخن والله ياشباب ان وجهي تغير ونفسي واكلي طبعا للاحسن واتمنى الجميع يقطعها وادعو لي بالثبات

مع اني احب التدخين ومو متصور نفسي بدون الباكيت

لو تكرمت علمني شلون قدرت عليها خطوه خطوه عشان

بحول الله وقوته ناوي العن خيرها

بنتلي

عضو مميز
ياناس ابى اقطع السجاير تعبت اشلون جربت كل شى صارى 30 سنه وانا اشرب

ابى طريقة جديده شلون مادرى لاتبخلون على لو بكلمه او دعاء يمكن فيكم احد مستجاب الدعاء
--------------------------------------------------------------------

تبى تقطع الزقاير سهله..... اول شى حط فى بالك انك ما راح تدخن.. وثانى شى حاول انك ما تطلع من البيت بس ثلاث ايام اقل شى.. وخل عنك الديوانيه كم يوم علشان ما تشوف احد يدخن وتقوله يالحبيب عطنى زقارة وترد للتدخين ;) وكثر سوائل .. وتوكل علا الله وانشالله انك تفتك منها :D

kh2008

عضو بلاتيني
مع اني احب التدخين ومو متصور نفسي بدون الباكيت

لو تكرمت علمني شلون قدرت عليها خطوه خطوه عشان

بحول الله وقوته ناوي العن خيرها
السلام بو احمد مافيه احد يحب السجاير هو عباره عن ادمان + عاده سيئه وكلاهما ألعن من بعض واذا كنت ترغب بترك الجاير يجب ان تكون عندك اراده ورغبه حقيقيه بتركها بصراحه ابليس عدو الانسان ويحاول يصورها لك بأنها مزاج وتحس بنشوه وكله كلام فاضي 0 والله اتفق مع احد الاخون بأن المدخ اذا ترك التدخين كمن كان عايش بغرفه رائحتها كريهه ومحبوس داخله ومن يترك التدخين كمن خرج من هذه الغرفه العفنه الى الاكسجين واستلذ بأكله واستطعمه ونام نوم مريح والاهم من هذا كله يارجل تقابل ربك وانت غير مدخن وذنوبها وبعض العلماء وصفها بنوع من الانتحار نسأل الله العفو والعافيه 0 اما كيف تركتها فقد كانت لدي الرغيه وقد قرأت الموضوع وتشجعت وذهبت الى الصيدليه واشتريت عقار cHaMpIx وشرح لي الصيدلي طريقته وهو عباره عن كورسين وسوف تتركها بأذن الله من أول كورس ونتمنى لك التوفيق

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
السلام عليكم

اخوي اهم شيء في التخلص من اي عادة سيئة مضرة هو الاصرار والعزيمة

مع صدق التوكل على الله وصدق النية

اكثر من الدعاء وطلب العون من الله لاعانتك على التخلص من شر التدخين

ولاتضعف الوضع بيكون صعب عليك ويبيلك صبر وتحمل

وعسى الله يعينك ويخلصك منها والله ييسر امرك

اختك فوضت امري لله

انا بعطيك طريقتي شلون قطعت الزقاير بعد 15 سنة

اول شيء الدعاء لله تعالى انه يخلصك من البلاء واتكون صادق بنيك

2- خفف عدد الزقاير باليوم ...يعني تدخن خمس زقرات يومية عشان تقدر تقطعها بكل سهولة ,و راح اتلاحظ انك ماتقدر اتدخن اكثر لان جسمك ماقام يتقبل نكوتين اكثر وبشكل تدريجي راح تقدر تقطعها بكل سهولة.....

المفتاح

عضو فعال
الوضوء لكل صلاة, للأسف كثير من المدخنين يجهل أن الوضوء واجب بعد كل زقارة, اذا كان آكل البصل يمنع من دخول المسجد فما بالك بالي يدخن.

توضأ بعد كل زقارة وصلي ركعتين مثل ما قال أخونا شليويح.

والله يعينا ويعينك عليها.

أعلى