أقوال علماء أهل السنة في الاباضية

عماني أصيل

عضو ذهبي
هذا هو الإفلاس بعينه .. ! وين الاجابه عن الاسئلة هل هو العجز يابني اباض

:D

ليش تلف وتدور

سألت أنت واجبتك بوضوح بدون نسخ ولصق مثل ما تفعل أنت


دع عنك حشو الكلام ..

انتوا متناقضين فعلا


سألتكم هل الصحابة معصومين ؟ قلت لا

وإذا أخطأوا الصحابة ألا يحاسبوا ؟؟


أجب بدون نسخ ولصق و حشو :D
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:D




سألتكم هل الصحابة معصومين ؟ قلت لا

وإذا أخطأوا الصحابة ألا يحاسبوا ؟؟



اأعتقد أني أتيت بآية محكمة فهل أجد ردا عليها أو الأخذ بها ؟؟؟وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة100

 

عماني أصيل

عضو ذهبي
عزيزي الخارجي سألتك وتهربت ومازلت تهرب ...اجب على هالسؤال :) نعيد الاسئلة بالترتيب :::.....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟

:D

الإباضية ليست وليدة اليوم والأمس ولم يفتعلها الإنجليز مثل بعض المذاهب التكفيرية;)

الإباضية كبارهم من التابعين وعاصروا وعايشوا تلك الفترة

لذلك وصل لنا بما يشبه التواتر من كبار علماء الإباضية من عهد التابعي الجليل جابر بن زيد الأزدي وحتى عصرنا اليوم


الجنة والنار بيد رب العالمين ولا نملكها



 

عماني أصيل

عضو ذهبي
اأعتقد أني أتيت بآية محكمة فهل أجد ردا عليها أو الأخذ بها ؟؟؟وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة100


:D

تضحك على نفسك عزيزي الوهابي الحشوي

سألتك بسؤال واضح إذا أخطأ الصحابي هل يجامل ويترك أم يطبق عليه شرع الله؟؟

بنو أمية أذكياء و يعرفون من أي تؤكل الكتف :D ..
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:D



لذلك وصل لنا بما يشبه التواتر من كبار علماء الإباضية من عهد التابعي الجليل جابر بن زيد الأزدي وحتى عصرنا اليوم


الجنة والنار بيد رب العالمين ولا نملكها
السؤال بصوب وردك بصوب :) قمة الافلاس يااباضي ..السؤال مازال قائم وهروبك واضح :D
 

ابو فاطمة

عضو مميز
:D

ليش تلف وتدور

سألت أنت واجبتك بوضوح بدون نسخ ولصق مثل ما تفعل أنت


دع عنك حشو الكلام ..

انتوا متناقضين فعلا


سألتكم هل الصحابة معصومين ؟ قلت لا

وإذا أخطأوا الصحابة ألا يحاسبوا ؟؟


أجب بدون نسخ ولصق و حشو :D


ليسو معصومين وسف يحسبون ولكن من يحسبهم هو من قال هذي الايات فيهم قال تعالى :

{إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ}[هود: 114].

واذا اتو بذنب فهو بحجم البعوضة مقرنة بحسناتهم التي هي بحجم البحار وسعتا و بحجم الجبال رفعتنا

قال تعالى: )لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم ( (التوبة: 117)

قال تعالى: )وَمَا لَكُمْ أَلاّ تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى((الحديد: 10)

قال تعالى: )للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون () والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون () والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم( (الحشر:8-10).

قال تعالى: )والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقاً لهم مغفرة ورزق كريم( (الأنفال: 74)



اليس عثمان بن عفان و علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين من المهاجرين ؟؟؟؟؟!!!!!!!!

وفي السنة احد الصحابة افشى سر رسول الله صلي الله علية واله وسلم اليس هذا ذنب ورغم هذا انظر مذا قال عنه الرسول صلي الله علية واله وسلم :

بعثني الرسول الله صلى الله عليه وسلم وأبا مرثد الغنوي والزبير بن العوام ، وكلنا فارس ، قال : ( انطلقوا حتى تأتو روضة خاخ ، فإن بها امرأة من المشركين ، معها كتاب من حاطب بن أبي بلتعة إلى المشركين ) . فأدركناها تسير على بعير لها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلنا : الكتاب ، فقالت : ما معنا كتاب ، فأنخناها فالتمسنا فلم نر كتابا ، فقلنا : ما كذب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لتخرجن الكتاب أو لنجردنك ، فلما رأت الجد أهوت إلى حجزتها ، وهي محتجزة بكساء ، فأخرجته ، فانطلقنا بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال عمر : يا رسول الله ، قد خان الله ورسوله والمؤمنين ، فدعني فلأضرب عنقه . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما حملك على ما صنعت ) . قال حاطب : والله ما بي أن لا أكون مؤمنا بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، أردت أن يكون لي عند القوم يد يدفع الله بها عن أهلي ومالي ، وليس أحد من أصحابك إلا له هناك من عشيرته من يدفع الله به عن أهله وماله . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( صدق ، ولا تقولوا له إلا خيرا ) . فقال عمر إنه قد خان الله ورسوله والمؤمنين ، فدعني فلأضرب عنقه . فقال : ( أليس من أهل بدر ؟ فقال : لعل الله اطلع إلى أهل بدر فقال : اعملوا ما شئتم ، فقد وجبت لكم الجنة ، أو فقد غفرت لكم ) . فدمعت عينا عمر ، وقال : الله ورسوله أعلم .
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3983
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]




رغم ذنبة انظر ماذا قال عنة النبي صلي الله علية واله وسلم فاتأمل
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
ليتك كتبت اراء العلماء باختصار
محد يقدر يقرأ هذا الكلام كله
وكلام العلماء في الفرق كثير
شكرا لك على هذا المجهود
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
السؤال بصوب وردك بصوب :) قمة الافلاس يااباضي ..السؤال مازال قائم وهروبك واضح :D

كيف تحكم على صلاح وفساد حاكم أو خليفة أليس من سيرته ونهجه بين العباد ؟؟

الأمر الاخر الجنة والنار ليست بجيبي ..


بغض النظر عن النصوص الدينية والكوبي والباست


ردي واضح جدا .

أبو بكر وعمر كانوا يسلكون مسلك النبي محمد صلى الله عليه وسلم واتبعوا نهجه ومسلكه
رضي الله عنهما

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
بو فاطمة جزاك الله خير هالخارجي يبي يتهرب من السؤال بتشتيته سؤالي واضح نبي نسمع جواب مع الدليل مو كلام انشائي بتقية :) :::.....بماذا يستدل الإباضية ليترضوا على أبي بكر وعمر ؟
وهل هم في الجنة أو لا ؟
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
ليسو معصومين وسف يحسبون ولكن من يحسبهم هو من قال هذي الايات فيهم قال تعالى :

{إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ}[هود: 114].

واذا اتو بذنب فهو بحجم البعوضة مقرنة بحسناتهم التي هي بحجم البحار وسعتا و بحجم الجبال رفعتنا

قال تعالى: )لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم ( (التوبة: 117)



رغم ذنبة انظر ماذا قال عنة النبي صلي الله علية واله وسلم فاتأمل





كيف يعني بحجم البعوضة :D

ههه إذا كان الدين والشرع الإسلامي لا يطبق على صحابة الرسول فعلى من يطبق ؟؟ على عامة الناس والبسطاء منهم ؟؟



الرسول يقول (( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ))


وانت تقول بحجم البعوضة :D

مع الأسف منهجكم عبث وضحك على عقول السذج

نبينا هو محمد بن عبدالله القرشي الهاشمي
وليس محمد بن عبدالوهاب النجدي
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
كيف تحكم على صلاح وفساد حاكم أو خليفة أليس من سيرته ونهجه بين العباد ؟؟


الأمر الاخر الجنة والنار ليست بجيبي ..


أبو بكر وعمر كانوا يسلكون مسلك النبي محمد صلى الله عليه وسلم واتبعوا نهجه ومسلكه
رضي الله عنهما
انت حكمت عليهم بهذي الاعمال ام هناك مرجع واصل ؟؟؟ وهل هالسيرة ملزمة لترضي وموجبه له ؟؟؟؟وهل من فعل فعلها يترضى عليه ؟؟؟؟ ماهو مرجعك بالسيرة هذي ؟؟؟ حتى نعرف استنادك على اصل ؟؟؟ واعتقد اني اتيت لك بأية محكمة وماوجدت رد من حضرتك عليها
 

ابو فاطمة

عضو مميز


كيف يعني بحجم البعوضة :D

ههه إذا كان الدين والشرع الإسلامي لا يطبق على صحابة الرسول فعلى من يطبق ؟؟ على عامة الناس والبسطاء منهم ؟؟



الرسول يقول (( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ))


وانت تقول بحجم البعوضة :D

مع الأسف منهجكم عبث وضحك على عقول السذج

نبينا هو محمد بن عبدالله القرشي الهاشمي
وليس محمد بن عبدالوهاب النجدي


وانت ماذا تقصد حساب الله ام حساب الناس

اذا كنت تقصد حساب الله فانا لم اتي بشي من عندي بل هذا كلام الله اما حساب الناس لماذا بعد انكار الخليلي ان الخمر ما يجوز لماذا لا تحسبون سلطان عمان ولا فقط الحساب علي الصحابة رضي الله عنهم
دين يطالب بلمحسبة وهو لا يطبقها في حاكمهم الله مستعان

من المتناقض الان .........
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
انت حكمت عليهم بهذي الاعمال ام هناك مرجع واصل ؟؟؟ وهل هالسيرة ملزمة لترضي وموجبه له ؟؟؟؟وهل من فعل فعلها يترضى عليه ؟؟؟؟ ماهو مرجعك بالسيرة هذي ؟؟؟ حتى نعرف استنادك على اصل ؟؟؟ واعتقد اني اتيت لك بأية محكمة وماوجدت رد من حضرتك عليها

سألتك ألا يطبق عليهم شرع الله ؟؟

أجب بنعم أو لا


المسألة لا تحتاج إلى إطالة
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
سألتك ألا يطبق عليهم شرع الله ؟؟


أجب بنعم أو لا



المسألة لا تحتاج إلى إطالة
وين مستندك على هالسيرة ليش ماتجاوب بصراحة :eek: انت جاوبت تقول سيرتهم وسألتك سؤال واضح مايحتاج للهروب والاطالة من حضرتكم ؟انت حكمت عليهم بهذي الاعمال ام هناك مرجع واصل ؟؟؟ وهل هالسيرة ملزمة لترضي وموجبه له ؟؟؟؟وهل من فعل فعلها يترضى عليه ؟؟؟؟ ماهو مرجعك بالسيرة هذي ؟؟؟ حتى نعرف استنادك على اصل ؟؟؟ ؟ اجب بوضوح
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
وانت ماذا تقصد حساب الله ام حساب الناس

اذا كنت تقصد حساب الله فانا لم اتي بشي من عندي بل هذا كلام الله اما حساب الناس لماذا بعد انكار الخليلي ان الخمر ما يجوز لماذا لا تحسبون سلطان عمان ولا فقط الحساب علي الصحابة رضي الله عنهم
دين يطالب بلمحسبة وهو لا يطبقها في حاكمهم الله مستعان

من المتناقض الان .........

سلطان عمان لا يشرب الخمر ولا يسمح به بشكل عام

وإنما يتاح لغير المسلمين أصلا ..
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
وين مستندك على هالسيرة ليش ماتجاوب بصراحة :eek: انت جاوبت تقول سيرتهم وسألتك سؤال واضح مايحتاج للهروب والاطالة من حضرتكم ؟انت حكمت عليهم بهذي الاعمال ام هناك مرجع واصل ؟؟؟ وهل هالسيرة ملزمة لترضي وموجبه له ؟؟؟؟وهل من فعل فعلها يترضى عليه ؟؟؟؟ ماهو مرجعك بالسيرة هذي ؟؟؟ حتى نعرف استنادك على اصل ؟؟؟ ؟ اجب بوضوح

:D
أخبرتك الإباضية كبارهم من التابعين وعاصروا تلك الفترة ..

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:D

أخبرتك الإباضية كبارهم من التابعين وعاصروا تلك الفترة ..
:D قمة الافلاس وين الاصل والمستند تأمل السؤال وجاوب على قدر المطلوب منك ياعزيزي ماينفع الكلام الانشائي بالموضوع نبي الدليل :::؟انت حكمت عليهم بهذي الاعمال ام هناك مرجع واصل ؟؟؟وهل هالسيرة ملزمة لترضي وموجبه له ؟؟؟؟وهل من فعل فعلها يترضى عليه ؟؟؟؟ ماهو مرجعك بالسيرة هذي ؟؟؟ حتى نعرف استنادك على اصل ؟؟؟ ؟
 
أعلى