سؤال وجواب قطار المشاعر والشيعه!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الديفي

عضو بلاتيني
سؤال طريف يدور ببالي

الاحظ ان الشيعه بالحج لهم تصرف غريب وهم يركبون باصات من غير سقف

السؤال ماذا سيكون حالهم بقطار المشاعر الجديد؟ هل يستخدمونه ام يقاطعونه؟




1808140102.jpg


77.JPG
 

Catalyst

عضو فعال
يا جماعة ليش مكبرين الموضوع وشغالين طنازة وتأليف؟؟ تره سهل جداً أن يقوم شيعي متخلف بالطنازة على بعض أحكام السنة، يعني مثلاً المسح على الجواتي أكرمكم الله أثناء الوضوء. ومن السهل أن يأتي الملحد ويسخر من الطواف حول الكعبة ورمي الجمرات ...إلخ.

أما سبب الباصات المكشوفة، فهو أن من أحكام الإحرام عدم جواز التظليل أثناء المسير.. بالإضافة إلى المحرمات الأخرى أثناء الإحرام.
أما ما تذكرون أن السبب هو ألا يكون هناك حاجباً بين الإنسان والله فهو أكذوبة ما لها داعي.. لأنه بكل بساطة الشيعة لا يعتقدون أن الله موجود في مكان معين في السماء.
 

انسانه

عضو فعال
^^ والله انا وياه برايه فعلا ليش التطنز والتمصخر كل واحد حر بمذهبه حتى اليهود مايحق لنا نتمصخر على مذهبهم

في شي اسمه احترام الاديان والا مو سامعين فيه ؟؟
 

اقوش

عضو فعال
سؤال لاخواننا الشيعه
اذا كنت ناوي العمره او الحج والسفر عن طريق طائره
واذا وصلتوا ارض الميقات وانتم في السماء
هل ستطلب من كابتن الطائره النزول عند ارض الميقات عشان حضرتك تحرم واذا احرمت من بيتك اهل ستؤدي نيت العمره من ارض الميقات وانت في السماء ام انك سوفا تقول للكابتن الله يخليك افتح فتحه السقف لطائره عشان مايكون حجاب وقت الدعاء
خرافات مال امها داعي
 

انسانه

عضو فعال
^^ طيب الدين الاسلام والحمدلله اننا مسلمين وسنه

بس الرسول كان يزور جاره اليهودي ويكلمه بطيب ولاعمره تمصخر على مذهبه او استهزأ فيه

تدرون له ياامة محمد؟؟؟؟

لانه ((لااكراه في الدين ))


وكل واحد يسوي الي يبي والله يحاسبه

اما نقعد نتمصخر ونستهزا فبصراحه هالشي مو من خلق الاسلام

واذا بتقولون الشيعه يتمصخرون علينا واحنا نردها لهم بقول خلكم احسن منهم والا ماتقدرون تصيرون الاحسن وتترفعون عن الاساءه

استغفر الله العظيم بس
 

Catalyst

عضو فعال
سؤال لاخواننا الشيعه
اذا كنت ناوي العمره او الحج والسفر عن طريق طائره
واذا وصلتوا ارض الميقات وانتم في السماء
هل ستطلب من كابتن الطائره النزول عند ارض الميقات عشان حضرتك تحرم واذا احرمت من بيتك اهل ستؤدي نيت العمره من ارض الميقات وانت في السماء ام انك سوفا تقول للكابتن الله يخليك افتح فتحه السقف لطائره عشان مايكون حجاب وقت الدعاء
خرافات مال امها داعي

بهذه الحالة الشيعة يدفعون الكفارة.
 

royal-heart

عضو ذهبي

سؤال

اذا جاء الحجاج لمطار جدة

اثناء الرحلة بالجو يحرم الحجاج بمحاذاة الميقات

شلون بيسوون اذا ما يبون حاجز يحجبهم ؟

يعني لازم تصير الطائرة كشف مثلا ؟




.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
طبعا أنتم تستهزؤون من المسلمين كعادتكم بالفجر في الخصومة .
بالنسبة غطاء الرأس لكل إجتهاده فنحن وأنتم نحرم تغطية الرأس في الحج ولكن الفرق نحن نحرم حتى الغير ملتصق بالرأس أما أنتم فتحللونه :



السؤال:


حكم ومشروعية غطاء الرأس للرجال ومشروعية عدم ارتدائه أثناء آداء فريضة الحج وهل هو فرض أو واجب أو سنة، شكرا وجزاكم الله ألف خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


الإجابة:


الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعـد:


لا يجب على الرجل تغطية رأسه في الصلاة وخارج الصلاة، إنما هو من المروءة فقط خارج الصلاة، أما داخل الصلاة فالأفضل تغطية الرأس لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يثبت عنه أنه صلى حاسر الرأس. أما تغطية الرأس بالنسبة للمحرم بحج أو عمرة من محظورات الإحرام أي محرمات بسبب الإحرام، فمن غطى رأسه من الرجال بغطاء ملاصق كالعمامة لزمته الفدية.‏


قال تعالى: ﴿ولا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ الهدى محله فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك﴾ البقرة ‏196.


هذا النص الكريم وان كان خاصًا بالحلق إلا أنّ الفقهاء قد اتفقوا على إلحاق تغطية الرأس وتقليم الأظافر والطيب ولبس المخيط به وأوجبوا فيها الفداء.
الشيخ محمود أحمد سمهون



اتفق معاك واقول هذا حق لكم ..

لكن بالنسبة للسعي !!

يسعون فوق السطح اثناء الحج فقط ..؟

وامر ثاني بعد ...

يوم عرفاء انا شايفهم بعيني جالسين بالخيمه عن الشمس يعني في شي مغطي عليهم ..

الامر مو بالطريقة هذي ان يفتحون سقف السيارة فقط السيارة لوحدها !!
 

بو_علي

عضو بلاتيني
مع ان الموضوع صار للطنازه و الاستهزاء.
لكن برد عليه بإجابة للسيد السيستاني.

السؤال :
هل يجوز ركوب القطار من عرفة الي مزدلفة وبعد ذلك الي مني؟
الجواب :
يجوز ذلك فيما لم يلزم منه التظليل المحرم كما لو كان في الليل ولم يكن ممطراً، وأما إذا لزم منه ذلك فلا يجوز الا بعذر شرعي كما لو لزم من عدم ركوبه الوقوع في حرج شديد أو خاف علي نفسه ضرراً، وحينئذ تجب عليه الكفارة.1

و الرجاء عن الطنازه بمسائل الدين.
 

Mymony

عضو فعال
مع ان الموضوع صار للطنازه و الاستهزاء.

لكن برد عليه بإجابة للسيد السيستاني.

السؤال :
هل يجوز ركوب القطار من عرفة الي مزدلفة وبعد ذلك الي مني؟
الجواب :
يجوز ذلك فيما لم يلزم منه التظليل المحرم كما لو كان في الليل ولم يكن ممطراً، وأما إذا لزم منه ذلك فلا يجوز الا بعذر شرعي كما لو لزم من عدم ركوبه الوقوع في حرج شديد أو خاف علي نفسه ضرراً، وحينئذ تجب عليه الكفارة.1


و الرجاء عن الطنازه بمسائل الدين.


مع احترامي بو علي , لكن الطنازه والله بهالفتوى الدايخه
 

بو_علي

عضو بلاتيني
مع احترامي بو علي , لكن الطنازه والله بهالفتوى الدايخه

قلنالك بأمور الدين مانبي طنازه.
كل مسأله لها سند و سبب. نحن نتبع الدليل و الروايه عن المعصومين عن الرسول.

خذ هالتوضيح باختصار

س. لماذا نمارس عدم التظليل عند الاحرام  ماهو السند لذلك ؟ 
              ج. السند هو ماورد من احاديث عن ائمة اهل البيت (ع) على اساس ما  كان النبى (ص) يفعله  فقد كان هناك بعض الفقهاء العامه فى مناقشة دخل فيها مع الامام الكاظم (ع) انه كيف انتم لا تستظلون فى حال السير فى المحمل 0 واذا نزلتم فى اى مكان تستظلون فى البيت فى الخباء ، فى الخيمه 0 ما الفرق بين هذا وذلك 0 يعنى انه كان  يريد ان يعمل بالقياس انه اذا كان التظليل حال الاحرام حرام فمثل ما هو حرام ونحن نركب فى المحمل فهو حرام عندما ننزل 0 فعلى اى اساس 0 فالامام (ع) قال له اقول لك ان رسول الله (ص) كان عندما  يركب المحمل ويسير كان لا يتظلل فاذا نزل تظلل والله سبحانه  امرنا فى ان نطيع الرسول (ص) ففعلنا كما فعل هو0 والدين لايقاس  ولا يتأتى بالقياس ولهذا قال له مثلا الصلاة اهم ام الصوم 0 يعنى كان الامام يريد ان يناقش طريقة القياس 0 طبعا الصلاة 0 اذا كان الصلاة اهم فلماذا المرأة لا تقضى الصلاة التى فاتتها فى ايام العاده وتقضى الصوم الذى فاتها0 اذا كانت القضيه على هذا الاساس  فمثلما انها لاتقضى الصلاة لاتقضى الصوم ايضا 0 بل اكثر 0 باعتبار ان الصوم اقل اهميه من الصلاة0 فعليه ان الدين لا يؤخذ بالقياس  كثير من القضايا نأخذها من النبى (ص) على اساس تعبدى 0 والله  قال (اطيعوا الله واطيعوا الرسول)  يمكن انه ما هو السبب فى هذا 00  قد نفهمه وقد لا نفهمه 0 لكن سواء فهمنا سر الحكم الشرعى او لم نفهم سره فعلينا ان تلزمه 0 لانه وما كان لمؤمن ولا لمؤمنة اذا قضى  الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة  0
 

فلسفة

عضو بلاتيني


قلنالك بأمور الدين مانبي طنازه.
كل مسأله لها سند و سبب. نحن نتبع الدليل و الروايه عن المعصومين عن الرسول.

خذ هالتوضيح باختصار

س. لماذا نمارس عدم التظليل عند الاحرام  ماهو السند لذلك ؟ 
              ج. السند هو ماورد من احاديث عن ائمة اهل البيت (ع) على اساس ما  كان النبى (ص) يفعله  فقد كان هناك بعض الفقهاء العامه فى مناقشة دخل فيها مع الامام الكاظم (ع) انه كيف انتم لا تستظلون فى حال السير فى المحمل 0 واذا نزلتم فى اى مكان تستظلون فى البيت فى الخباء ، فى الخيمه 0 ما الفرق بين هذا وذلك 0 يعنى انه كان  يريد ان يعمل بالقياس انه اذا كان التظليل حال الاحرام حرام فمثل ما هو حرام ونحن نركب فى المحمل فهو حرام عندما ننزل 0 فعلى اى اساس 0 فالامام (ع) قال له اقول لك ان رسول الله (ص) كان عندما  يركب المحمل ويسير كان لا يتظلل فاذا نزل تظلل والله سبحانه  امرنا فى ان نطيع الرسول (ص) ففعلنا كما فعل هو0 والدين لايقاس  ولا يتأتى بالقياس ولهذا قال له مثلا الصلاة اهم ام الصوم 0 يعنى كان الامام يريد ان يناقش طريقة القياس 0 طبعا الصلاة 0 اذا كان الصلاة اهم فلماذا المرأة لا تقضى الصلاة التى فاتتها فى ايام العاده وتقضى الصوم الذى فاتها0 اذا كانت القضيه على هذا الاساس  فمثلما انها لاتقضى الصلاة لاتقضى الصوم ايضا 0 بل اكثر 0 باعتبار ان الصوم اقل اهميه من الصلاة0 فعليه ان الدين لا يؤخذ بالقياس  كثير من القضايا نأخذها من النبى (ص) على اساس تعبدى 0 والله  قال (اطيعوا الله واطيعوا الرسول)  يمكن انه ما هو السبب فى هذا 00  قد نفهمه وقد لا نفهمه 0 لكن سواء فهمنا سر الحكم الشرعى او لم نفهم سره فعلينا ان تلزمه 0 لانه وما كان لمؤمن ولا لمؤمنة اذا قضى  الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة  0


على أساس ان ماعندكم بدع وعبادات محدثه !!

كم مره حج النبي لكربلاء
وهل النبي طاف على القبور
وهل زار قم
وهل زحف ولطم
وهل احتفل بمولده
 

7Ibrahimإبراهيم

عضو بلاتيني
مع ان الموضوع صار للطنازه و الاستهزاء.



لكن برد عليه بإجابة للسيد السيستاني.

السؤال :
هل يجوز ركوب القطار من عرفة الي مزدلفة وبعد ذلك الي مني؟
الجواب :
يجوز ذلك فيما لم يلزم منه التظليل المحرم كما لو كان في الليل ولم يكن ممطراً، وأما إذا لزم منه ذلك فلا يجوز الا بعذر شرعي كما لو لزم من عدم ركوبه الوقوع في حرج شديد أو خاف علي نفسه ضرراً، وحينئذ تجب عليه الكفارة.1


و الرجاء عن الطنازه بمسائل الدين.


حديث ؟ مصدر كلامه ؟

خامئني حج ؟

سيستاني حج ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى