حدس والسقوط المتوقع

على الرغم من اختلافنا الكبير مع حدس (الكنية عدس:)) وانكشاف الاعيبهم وصفقاتهم السياسية وبيعهم لاصواتهم بالمجلس بشكل جماعي ان كان بمقابل مادي (وهو مالم نراه) او بمقابل مواقع سياسية ادارية بالدولة (وهذا مارأيناه بام اعيننا ونثبته عليهم) وكله يندرج ضمن الاستراتيجية العامة للحركة وهي ما اسميها عملية القضم الاداري المسيسة وتعزيز المواقع وهي سياسة واسترتيجية طووووووووويلة وبعييييييييييدة المدى تنتهجها الحركة من سنين

لا اخفي صراحة اعجابي باستراتيجية الحركة وتكتيكاتها ومرونتها وتنظيمها المركزي الذي يجعلها بصدارة التنظيمات السياسية بالبلد حاليا ومع انشطة اجتماعية وتغلغل في جميع طبقات المجتمع وذراع اقتصادي ضخم وفعال لايضاهية الا اذرع الطبقة البرجوازية وجماعة اتحاد المصارف الأقطاعية بصراحة حزب كامل متكامل لاينقصة الا الأشهار!!!

تغول حدس يعود لسبب واحد وهو وجود فراغ واضح بالساحة السياسية الكويتية وبكل صراحة هو الحزب الوحيد بالكويت الذي يملك امكانيات تؤهلة لاقتناص اصوات الطبقة المتوسطة والدخل المحدود في مقابل انغلاق وتقوقع غير معقول وغير مبرر للقوى السياسية الاخرى التقدمية منها والليبرالية واللتي من الواضح انها اكتفت بمواقعها الحالية ولاتسعى لكسب المزيد من الشارع الكويتي (حركة تجد الوقت والمقاقة ان تعلن حربا على اختلاط او تعليم مشترك وافراد من الشعب يعرضون اعضائهم الجسدية للبيع بسبب المديونيات المتلاعب بها من قبل البنوك وهم لايحركون ساكنا وكان الشعب لايعنيهم!!! ان شاء الله يقعدون بحضن بعض!!!!)ولولا الاخطاء الفادحة لهذة الحركة لكان نوابها اكثر من ست بالمجلس السابق

يبقى ان نذكر ونقول لاخواننا الحدساوية انهم اخوة لنا بالدين والقومية والوطن واننا نعلم ان حركتهم قديمة واصيلة بالمجتمع وووووووووووووووووولللللللللللللككنننننننننن

قيادتكم ارتكبت اخطاء فادحة وفاضحة وبالديمقراطية يجوز لنا اتخاذ عقوبة انتخابية عليكم حتى تتعلم قيادتكم الموقرة ان لاتضحك علينا فنحن شعب واعي وفاهمينها عدل وبلاش حركات وسياسة قفز الحواجز على ظهورنا:)

بغض النظر عن عداوة الاخوة المتلبرليين ونقد الزملاء التقدميين النائميين بالعسل لكم..............موقفي من حدس قررته وانتهى

دمك يا محمد عامر يا رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية المنتخب شعبيا مش حيروح هدر:)

وانا بعد معاكم:)

شكرا ابوعمر على هذه الصوره الواضحة لهذه الحركة لكن كنت اتمنى ان توضح لنا كيف لها ان تؤثر على شريحة كبيره من خارج كوادرها وتتعاطف معها؟؟؟؟؟؟؟ وكيف لكوادرها ان تستمر معها مع كل هذه الهفوات؟؟؟
تقبل تحياتي

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
شكرا ابوعمر على هذه الصوره الواضحة لهذه الحركة لكن كنت اتمنى ان توضح لنا كيف لها ان تؤثر على شريحة كبيره من خارج كوادرها وتتعاطف معها؟؟؟؟؟؟؟ وكيف لكوادرها ان تستمر معها مع كل هذه الهفوات؟؟؟
تقبل تحياتي

مافهمت عليك من تقصد شريحة كبيرة خارج كوادرها؟؟ هل تقصد الناخبون؟؟ ان كان هذا ماتقصد فساجيبك اخي العزيز

لاشك باننا مجتمع عربي اسلامي محافظ ولنا اعراف وتقاليد مستقاة من تعاليم الدين وايضا من الطبيعة البشرية العربية فالعاطفة الانتمائية والهوية الجماعية لها تأثير واضح وتغلغل في النفوس لعلها في بعض الاحيان تصل الى التشدد والتزمت المفرط مع العلم ان الدين الاسلامي لا علاقة له بالتشدد والتزمت انما هذه عوارض نمت بعد عقود من الجهل والعلم وحدة (العلم الشرعي والانساني والطبيعي) كفيل بازالة هذة الشوائب من اي مجتمع اسلامي وعربي بالتحديد لكن تظل العاطفة للدين والتدين جياشة بالنفوس وواضحة التاثير باتخاذ موقف او تحديد قناعة جماعية او شخصية المهم لن اطيل بهذة الجزئية

حركة حدس اتخذت الخطاب الاسلامي والحفاظ على ثوابتة وتعاليمه واخلاقياته (اي الاسلام) من مبادئها التأسيسية وفكرها منطلق كما نعلم جميعا من حركة الاخوان المسلمين الذي اسسها المغفور له بأذن الله الشيخ حسن البنا بعد سقوط الخلافة العثمانية ودعوتة الواضحة لايجاد خلافة شرعية توحد المسلمين ولو شكليا يعني هدفة كان وحدوي لكن بشعار اسلامي ولا نستطيع ان نطعن بدوافع الرجل لان هذا الواضح من سيرتة واللتي كان فيها بعض الاخطاء البشرية لكنه بشكل او باخر استطاع ان يبني صورة نمطية جميلة لجماعتة وتوجهة واهدافه في وسط اسلامي متعطش لاعادة الامجاد والوحدة.........المهم

الاخوة في حدس قديما حملوا نفس اللواء والاهداف وعملوا ونشطوا بشكل مميز صراحة في المجتمع اكسبتهم الكثير من الشعبية وايضا نشطوا بالوسط الطلابي والدعوي الاجتماعي فكانت مسألة استقطاب جموع من خارج الكوادر في وسط اسلامي يواجهة حملة تغريبية قاسية على اعرافه بل تجاوزت اعرافه الى دينه ومعتقدة وقابلها تعامل اغلب مايسمى بالقوى العلمانية او التقدمية اليسارية وحاليا الليبرالية (الثوب الجديد:)) الاستسلامي لهذة الموجة بل وركوبها وتقبلها من غير اي تقنين او حتى نقد موضوعي لها ومن دون الاخذ بالحسبان بطبيعة المجتمع (وهذا امر مهم جدا لاي حركة اصلاحية تقدمية باي مجتمع كان) بل تجاوزوها الى التوجة لنقد المجتمع واعرافة وتقاليدة بل في بعض الكتابات والممارسات القديمة وصلت الى التطرق لثوابت المجتمع الدينية بشكل غير موضوعي واقل مايقال عنه فج ووقح بصراحة ولم يتم تدارك هذا الخطا المنهجي الا متاخرا فوقعت القطيعة الكبرى بين اغلب المجتمع المحافظ ذو الطبيعة المتدينة البسيطة مع التيارات المسماة علمانية او لنقل تقدمية بذلك الوقت هنا المستفيد الاكبر كانت الحركات الاسلامية وبالذات الاخوان وتعاملوا مع الفرصة التاريخية خير تعامل واستثمروها ايما استثمار وبنت واسست كوادر لها وشبيبة مطيعة وملتزمة (نوعا ما) بفكرها وتوجهها واوامرها ومازالت الحركة تقطف ثمار هذا الاستثمار وتستفيد من اخطاء الاخرين بتعزيز صورتها الاسلامية وحملها لواء الدفاع عن الاسلام واخلاقه بالمجتمع وبالذات مع حديثي السن:)

بخصوص بقاء كوادرها معها اعتقد مع استمرار الاخطاء الفادحة من القيادة العليا ومع زيادة حالة التخمة المادية لبعض اعضاءها (كما يقال) لعلنا نرى بعض الانشقاقات المستقبلية بالحركة:)

اتمنى اني اجبتك

ودمتم

بونجور

عضو فعال
اتوقع سقوط حدس في الانتخابات هذي .

وهذا رأي اغلبيه الناس والدواوين . وعن نفسي والله ثم والله ثم والله ماراح اعطي صوتي حق واحد حدسي متأسلم .

حدسي حقاني

عضو جديد
يبقى ان نذكر ونقول لاخواننا الحدساوية انهم اخوة لنا بالدين والقومية والوطن واننا نعلم ان حركتهم قديمة واصيلة بالمجتمع وووووووووووووووووولللللللللللللككنننننننننن

قيادتكم ارتكبت اخطاء فادحة وفاضحة وبالديمقراطية يجوز لنا اتخاذ عقوبة انتخابية عليكم حتى تتعلم قيادتكم الموقرة ان لاتضحك علينا فنحن شعب واعي وفاهمينها عدل وبلاش حركات وسياسة قفز الحواجز على ظهورنا:)

وانا حدسي حقاني تكفون البلاء كله بالقيادة وجيش المنافقين اللي حولها صار لهم 10 سنين يزرعونهم بيننا ترى اشرف ناس فيهم القطاع التربوي بالجمعية وهو مغيب للعلم مو كلهم شنين

بونجور

عضو فعال

وانا حدسي حقاني تكفون البلاء كله بالقيادة وجيش المنافقين اللي حولها صار لهم 10 سنين يزرعونهم بيننا ترى اشرف ناس فيهم القطاع التربوي بالجمعية وهو مغيب للعلم مو كلهم شنين

اخوي حدسي تعجبني فيك صراحتك واتمنى كل الحدسيين مثلك .

لكن اذا الراس فاسد راح يكون الجزء الاخر هم فاسد . والشر يعم والخير يخص .

بس ممكن سؤال .

شنو اللي يجبرك انت او غيرك تكونون مع حدس في ظل هذه السياسه الفاشله من القياديين ؟

$الراوي$

عضو جديد
يا جماعه ليش كله على حدس
ليش لانها مشيه البلد على الدين ولا ما تبوونها لمصالحكووم الشخصيه وضربين بمصلحة البلد بعرض الحائط
الي ما يبي يصووت لهوووم كيفه عنده مليوون مرشح غيرهووم
الي م يعتقد انهووم كفووو كييييييييييييفه
بس تقعدوون تشووهوون صوورتهووم ليش يا اخووان هاذا و عيب هاذا مو حراام
ليش يمكن انتوو قاعد تضلموونهووم انتو ما تدروون شنوو بنيتهووم ....؟
هل انتوو كسبتوو بكلامك اجر لا يا جماعه انتوو بتخسرون بلدكووم وبلد ابناائكوووم
وبلاااااااااااااااااااااش تفكروووووووووووون بصلحتكووووووووووووووووووووووووم بس
انت مو برووحك في البلد في مليوون غيرك وهم اهما لهووم حقووق
وانا اعتقد حدس هي الحق في المجلس لانها ما شافة مصلحة الفرد اول بل شافة مصلحة المه كلها شافة مصلحة الاجيال كلهاا >>>وطبعا هاا الي انتو ماتبوونه على ما اعتقد تبي مصلحتك وبس وتسموون حدس الفسااد وانتوو شتطلعووون ..:(
حدسي حقاني اخووي اذا انت موو قد النك نيم لوو سمحت غيره ما لا داعي تشووه صوور حدس لمصالحك الشخصيه ومصالح مرشحك >>>>>لعبتك مكشووفه
وعلى فكره انا تراا ماني حدس لاكني صرااحه مؤيد لهووم ولحركتهوووم
وارجع اقوول بينكووم >>>>الطيب ماله نصيب

ابو سعود

عضو ذهبي
يا جماعه ليش كله على حدس
ليش لانها مشيه البلد على الدين ولا ما تبوونها لمصالحكووم الشخصيه وضربين بمصلحة البلد بعرض الحائط
الي ما يبي يصووت لهوووم كيفه عنده مليوون مرشح غيرهووم
الي م يعتقد انهووم كفووو كييييييييييييفه
بس تقعدوون تشووهوون صوورتهووم ليش يا اخووان هاذا و عيب هاذا مو حراام
ليش يمكن انتوو قاعد تضلموونهووم انتو ما تدروون شنوو بنيتهووم ....؟
هل انتوو كسبتوو بكلامك اجر لا يا جماعه انتوو بتخسرون بلدكووم وبلد ابناائكوووم
وبلاااااااااااااااااااااش تفكروووووووووووون بصلحتكووووووووووووووووووووووووم بس
انت مو برووحك في البلد في مليوون غيرك وهم اهما لهووم حقووق
وانا اعتقد حدس هي الحق في المجلس لانها ما شافة مصلحة الفرد اول بل شافة مصلحة المه كلها شافة مصلحة الاجيال كلهاا >>>وطبعا هاا الي انتو ماتبوونه على ما اعتقد تبي مصلحتك وبس وتسموون حدس الفسااد وانتوو شتطلعووون ..:(
حدسي حقاني اخووي اذا انت موو قد النك نيم لوو سمحت غيره ما لا داعي تشووه صوور حدس لمصالحك الشخصيه ومصالح مرشحك >>>>>لعبتك مكشووفه
وعلى فكره انا تراا ماني حدس لاكني صرااحه مؤيد لهووم ولحركتهوووم
وارجع اقوول بينكووم >>>>الطيب ماله نصيب

اى دين تتكلم عنه ؟ لا يكون مصدق انهم يتبعون ولا يمثلون الدين الاسلامى؟!!!

هذول مرتزقه وانكشفوا على حقيقتهم ويمتطون الدين لتحقيق مكاسبهم الدنيويه

وآخر شي يفكرون فيه هو المواطن

ولا بذمتك عمرك سمعت حدسي طالب بالمجلس بتطبيق الشريعه الاسلاميه؟

:D:إستنكار:

حدسي حقاني

عضو جديد
اخوي حدسي تعجبني فيك صراحتك واتمنى كل الحدسيين مثلك .

لكن اذا الراس فاسد راح يكون الجزء الاخر هم فاسد . والشر يعم والخير يخص .

بس ممكن سؤال .

شنو اللي يجبرك انت او غيرك تكونون مع حدس في ظل هذه السياسه الفاشله من القياديين ؟

الجواب بكل بساطة أنا أحب جمعية الاصلاح قبل لا تطلع لنا حدس ومن باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فأعتبر لديهم المعارض الاول لسياساتهم وانا ناشب بحلوقهم انا ما عندي اي طموحات دنيوية كالانتخابات واتمنى من الله ان يسقط حدس حتى نرتاح من جيوش المنافقين اصحاب الدنيا والله لن يخذل عباده المخلصين واخبرك بعد 17 مايو واذا راحوا منافقين حدس مننا بأعزمك على خوش عشاء بس تسقط حدس كلها طبعا وأوريك مخلصين جمعية الاصلاح ان شاء الله بيننا تنسيق

neio

عضو فعال
لا أتوقع سقوط الحركة ..... بالعاميية ( يشيلون بعضهم ) وهذه النقطة تميزهم ... اما باقي الحركات فهي مليئة بالنزاعات الداخلية فيما بينهم وهذا الأمر الذي يجعل الحركة الدستورية في المركز الأول ... علما بأنني من أشد المعارضين لجميع الحركات الدينية لأنها تأخذ مبدأ المصالح الخاصة على الدين .

بونجور

عضو فعال
الجواب بكل بساطة أنا أحب جمعية الاصلاح قبل لا تطلع لنا حدس ومن باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فأعتبر لديهم المعارض الاول لسياساتهم وانا ناشب بحلوقهم انا ما عندي اي طموحات دنيوية كالانتخابات واتمنى من الله ان يسقط حدس حتى نرتاح من جيوش المنافقين اصحاب الدنيا والله لن يخذل عباده المخلصين واخبرك بعد 17 مايو واذا راحوا منافقين حدس مننا بأعزمك على خوش عشاء بس تسقط حدس كلها طبعا وأوريك مخلصين جمعية الاصلاح ان شاء الله بيننا تنسيق

اول شي تحب حدس وهذا شي يرجعلك انت بروحك ولا في احد يجبرك انك ماتحبهم .

ثاني شي الامر بالعروف والنهي عن المنكر خلها على صوب لان هالشغله مو عند حدس .

ثالث شي هم انا اتمنى سقوط حدس لانهم بكل صراحه منافقين ويتسترون خلف الدين.

رابع شي تسلم على العزيمه وعشاك واصل حبيبي .

أبو يوسف

عضو ذهبي
منافقين

لصوص

متأسلمين

وصوليين

يتسترون خلف الدين

يجب ضربهم في كل مكان

انتوا تتكلمون عن حدس اللي في الكويت وإلا غيرها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجميل في الأمر .. اننا في حمله انتخابيه .. لاعضاء مجلس الامه الآن ..

ومن الطبيعي جداً .. من يظهر الان ويتكلم عن اي عضو .. لصالح عضو آخر ..

انا لست من حدس .. ولا من حزب الامه .. ولا لبرالي .. ولا علماني .. ولا سلفي .. ولا شعبي .. (ولا وطني اللي طفت ناره)

لكن توقعوا اي عضو .. يكون مسلط لتشويه حركه معينه .. او عضو معين ..

كلكم اعتقد انكم مثقفين .. وتعرفون الامور .. لذلك صوتك امانه

لاتدع احد يؤثر ويجرح العضو او الحركه التي انت تراها بعين الصواب ...

لاحرمت منكم

الدروازة

عضو فعال
الجميل في الأمر .. اننا في حمله انتخابيه .. لاعضاء مجلس الامه الآن ..

ومن الطبيعي جداً .. من يظهر الان ويتكلم عن اي عضو .. لصالح عضو آخر ..

انا لست من حدس .. ولا من حزب الامه .. ولا لبرالي .. ولا علماني .. ولا سلفي .. ولا شعبي .. (ولا وطني اللي طفت ناره)

لكن توقعوا اي عضو .. يكون مسلط لتشويه حركه معينه .. او عضو معين ..

كلكم اعتقد انكم مثقفين .. وتعرفون الامور .. لذلك صوتك امانه

لاتدع احد يؤثر ويجرح العضو او الحركه التي انت تراها بعين الصواب ...

لاحرمت منكم

اخوي خالد مافهمت شنو قصدك؟

الدروازة

عضو فعال
فتاوى الشيخ /محمد ناصرالدين الألباني ، جمع عكاشة بن عبد المنان الطيبي ، ص106 فتوى مماثلة ، وفيها : «لا يخفى على كل مسلم عارف بالكتاب والسنة وما كان عليه سلفنا الصالح رضي الله عنهم أن التحزب والتكتل في جماعات مختلفة المناهج والأساليب ليس من الإسلام في شيء، بل ذلك مما نهى ربنا عز وجل في أكثر من آية في القرآن الكريم»

للشيخ /محمد بن صالح بن عثيمين فتوى مماثلة منشورة في كتاب (الصحوة الإسلامية .. ضوابط وتوجيهات) ، إعداد علي بن حسين أبو لوز ص154ـ وفيها : «ليس في الكتاب والسنة ما يبيح تعدد الجماعات والأحزاب، بل إن في الكتاب والسنة ذماً لذلك، قال الله تعالى: {فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُراً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} [المؤمنون: 53] ، ولا شك أن هذه الأحزاب تنافي ما أمر الله به، بل ما حث الله عليه في قوله تعالى: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء: 92]»
(منقول)

عندما كتبت هذه المقالة تفاعل الاخوان مشكورين وقد شكك البعض بالنويا من هذة المقالة والسبب الحقيقي وراءها, انا لم آتي بجديد فلقد كتبت ما كان يجول في خاطري من غير اي اسباب اخرى قد يخترعها البعض ونا ضد اي حزب وتكتل يخدم نفسه وينسى الكويت ودمتم,,,

بو حنون

عضو فعال
لن يكون هناك سقوط لحدس

السبب الرئيسى لعدم سقوطها كما يتوهم البعض انها حركه منظمه ومرتبه

تعمل وفق اليات وترتيب وتعرف من أين توكل الكتف

تختار مرشحيها بدقه وتدعمه بكل ما تؤتى من قوه - دعم مالى قبيله حزب اعلام

تختار النخبه لديها وما أكثرهم

اعتقد سقوطها ليس بهذه السهاله

ممكن تخسر كرسى وكرسيين بالكثير. هل هذا يعتبر سقوط

البصيري بقدرة قادر ان يصبح من اكبر ملاك العقار في الجهراء بفترة بسيطة وقام بشراء عدة اراضي تجارية وغيرها بالجهراء واصبح من اصحاب الملايين في الوقت الحالي وكل اهل الجهراء يعرفون البصيري وماذا كان وكيف اصبح ويقال انه يملك الآن سلسلة عمارات في الجهراء"

خضير لعبة في الانتخابات وساعدته عدة اطراف منها :
1- شخص متنفذ استطاع شراء اكثر من 400 صوت عن طريق المرشح زيد شلال وهو شريك خضير بشركة النقليات واهل الدائرة اكتشفوا الصالون المقابل للمدرسة ولكن بعد فوات الاوان.(شراء)

اخي الحبيب قال تعالى ::
يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا
وفي رواية أخرى :: فتثبتوا ..

يا اخي والله انك لو ما قذفت وطعنت في ذمة اي نائب ماراح تخسر شي الا شي واحد ..

هو الإثم والإزر اللي تشيله يوم القيامه ..

اذا انت منت مقتنع بالنائب الفلاني او بالحركة الفلانيه لك الحق في ذلك وابداء رأيك بالإقناع وليس بالطعن !!!

اتمنى ان اكون خفيف عليك في هذه النصيحه :)

شكرا ..

بو حنون

عضو فعال
كلامك يا بويوسف عين العقل ... تدرى ليش

عندما تكتب عن زيد من الناس فان الناس ستأقرا ماكتبت وتاخذه بعين الجد

فان كان صحيحا فانك شهرت به والاسلام يدعو الى الستر

وان كان خاطئا فانك تحمل اثمه الى يوم القيامه

أتمنى من الكل عدم السب والطعن والتشهير لانه كثر هذه الايام ونسأل الله العفو العافيه

أعلى