شواااارع الكويت

سلام عليكم

حبيت اتكلم عن شوارع الكويت حالياً :

كل الشعب الكويتي يشتكي من الشارع و مناقصات التعديل
تقريباً كل السيارات مكسره جاماتهم من الشارع التعبان
وكل يوم نتخالف من رجال الداخلية عشان كسر الزجاج
والبعض يقول نزل تصريح لايخالف كسر الزجاج عشان الاوضاع حالياً

والبعض يقول وقت الفحص الدوري للسياره الفاحص يرد سيارتك عشان الكسر
منو يدفع لنا الكسر من المسوؤل

المسوؤل الشركه التعبانه
والحين الي ماسكه الشوارع وتعديل الشوارع هي الشركه القديمه
الي كسرت شوارعنه زياده والغلط على الاشغال بهاذي المناقصه

السنين الي قبل كانت شوارعنه من افضل شوارع العالم

وان شاءالله الكويت ترد عروس الخليج
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بصراحه كنت ناوي اكتب موضوع عن شوارع وطرق الكويت لأن فساد الأشغال رائحته نتنه جدا فلا يوجد شارع في الكويت سليم حفر وتكسير ومطبات عشوائيه قاسيه بلا خطوط والكثيير من السوء والقبح والفساد حتى تكاد لاتخلو اي سياره من كسر الزجاج او معوانيات فاقسه وشيالات مكسوره وهيئه اماميه مهتريه لذالك اغلب الشعب وقسرا بات يستعمل سيارات الدفع الرباعي الجيوب للتخفيف من ضرر الشوارع المكسره فلم تعد سيارة الصالون تلائم شوارعنا المعفنه لأنها صنعت وخصصت للطرق السليمه النظيفه وليس للحفر والأسفلت المتكسر والمطبات القاسيه العشوائيه ولابارك الله فيكم يا لصوص ولا بارك الله في الحكومه البائسه التي فسادها عم البر والبحر .
 

ولد بيان

عضو فعال
عندي سؤال بس .... في دول فقيره وشوارع عندهم ماتتكسر وله شي شمعنى احنا شنو سبب بتقولون الشمس اهم شمسه اقوى منه ......
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
وعليكم السلام... من زحمة الطرقات ..خرجت لنا طرقات وشوارع متكسرة ومتعرجة وتضاريس.. نعرف انها عادةً ماتكون في الصحاري والجبال .. إلا شوارع الكويت تميزت بتضاريسها التي أهلكت وكسرت السيارات وخسرت المواطنين والمقيمين ملايين الدنانير لشركات التصليح ..من المسؤول ؟! يجب محاسبة المتسببين فيها ..فليس من حقهم تخريب وتعطيل وتكسير سيارات الشعب.. ويجب تغريم هذه الحكومة الغير مؤتمنة على حياة الناس فهي المسؤولة عن خسارة هذه الملايين التي يدفعها المستهلك للتاجرالجشع ..وهي المسؤولة عن الحوادث التي تسببها تلك الطرقات الهالكة .. التنفيع بلغ ذروته والفساد أصبح في الشوارع الكل يشعر به ..قليلاً من الحياء ورفقاً بالكويت أيها الفاسدون .. لقد شوهتم الكويت وطفح فسادكم على السطح ..ارحلوا أيها الديناصورات فالكويت كلما مر الوقت تعود للوراء أكثر وأكثر.. ..فكل هذا بسببكم ..ارحلوا الكويت وشعبها الحرّ الأبي يستحق الأفضل ..عمااار ياااوطن
 
ارجو ان تشن حمله موسعه على لصوص وخونة وزارة الأشغال ويثبت هذا الموضوع لكي تتوالى فضائحهم ووساختهم واخبارهم السيئه هنا فكلنا نعاني ولايمر شهر الا وحنا بالكراجات نصلح ونرقع الى متى ..
شارع فهد السالم في قلب العاصمه مكسر وسيء ومليان حفر وبلاوي .. وطايحين بشغله جديده من التخلف والغباء حاطين بايبات حديد عند بداية اللفات مدعمه ومعوجه ومنظرها مقرف ردونا خمسين سنه ورا اكيد شفتوها ..
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
يجب تطهير المجتمع من الرشوة عبر التخلص من الالاف المؤلفة من بعض الجنسيات الوافدة حتى تستقيم الامور في جميع مناحي الحياة
والله ان الرشوة الملعونة بدأت تنتشر في المجتمع الكويتي المحافظ
وهي عادة دخيلة على المجتمع الكويتي المسلم المعروف بالشرف والنزاهة والعفة ونظافة اليد
هناك جنسيات معروف عنها التعامل بالرشوة وهم موجودين بالالاف شلون ماتبون الرشوة تنتشر
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
بصراحه كنت ناوي اكتب موضوع عن شوارع وطرق الكويت لأن فساد الأشغال رائحته نتنه جدا

هل فكرت في اسباب انتشار الفساد في الكويت اخي محمود
وماهي الحلول في نظرك ؟
لابد من دراسة الحلول حتى نطهر المجتمع الكويتي من الفساد
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
تكلمو بصراحه اكثر بعض مهندسي الاشغال وسيعي ذمه ويمررو المشاريع عبر الرشاوي ..

انت اختصرت علي الكثير من الكلام
الرشوة هي اقوى سبب لانتشار الفساد في الكويت
يجب القضاء على هذه الظاهرة بتقليل عدد الوافدين في الكويت
وخصوصا الجنسية التي تعرفها انت ويعرفها الجميع
لان الرشوة اذا انتشرت في بلد تنذر بالخراب والدمار والفوضى وربما الانهيار
انظروا الى احوال مصر و سوريا هل تظن أن الله يعذبهم بدون سبب
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
الشعب يريد استجواب وزير الأشغال من محور واحد ..الشوارع المحفورة والمتكسرة والمطبات الكبيرة الغير معلمة بالأبيض ومن الصعب رؤيتها وهي التي تهلك السيارات وتسبب خسارات بالملايين للشعب والمقيمين جراء التصلحيات ..يجب فتح تحقيق وتحويل للنيابة لكل متسبب في هذا الفساد ...نرجوا من الشبكة الوطنية الموقرة تثبيت هذا الموضوع الحيوي
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الشعب يريد استجواب وزير الأشغال من محور واحد ..الشوارع المحفورة والمتكسرة والمطبات الكبيرة الغير معلمة بالأبيض ومن الصعب رؤيتها وهي التي تهلك السيارات وتسبب خسارات بالملايين للشعب والمقيمين جراء التصلحيات ..يجب فتح تحقيق وتحويل للنيابة لكل متسبب في هذا الفساد ...نرجوا من الشبكة الوطنية الموقرة تثبيت هذا الموضوع الحيوي

الاستجواب يكون عن طريق مجلس الامة
كان زين نقدر نستجوب الوزراء تلقانا كل يوم مستجوبين وزير
 

مسك الورد

عضو بلاتيني
dot4line.jpg

تقدم بها المحامي سلطان الطوالة نيابة عن متضررين ضد «الأشغال»
أول دعوى قضائية ضد «الحصى المتطاير»
2014/01/28 08:20 م

340322_e.png


تقصير واهمال الوزارة في صيانة الطرق أدى إلى أضرار مادية ومعنوية



كتب حمد الجدعي:

لا تزال تبعات قضية تطاير حصى الاسفلت في الشوارع «تتطاير» فوق رأس وزارة الاشغال العامة فمع اعلان النائب عادل الخرافي استجواب وزير الاشغال العامة عبدالعزيز الابراهيم امس الاول رفع المحامي سلطان شهاب الطوالة امس قضية في المحكمة ضد الأشغال على خلفية الحصى المتطاير ورداءة الطرق نتيجة الامطار التي اجتاحت البلاد الايام الماضية بصفته موكلا عن متضررين من تطاير الحصى.
وقال في دعواه انه لما كانت وزارة الاشغال هي المسؤولة عن اعمال رصف وصيانة الطرق، وأغلب الطرق بالكويت قد أصابها الضرر والتكسير وان الاسفلت غير صالح فنيا.. الامر الذي أدى الى تطاير بعض عناصر الحصى واصطدامه بسيارات مرتادي الطرق المتضررة كافة مما ترتب عليه حدوث أضرار بالسيارة المملوكة لهم بسبب خطأ الاشغال في عدم مراقبة أعمال الطرق وعدم الوقوف على المواصفات الفنية عند استلامهما الطرقات من المقاولين المسندة اليهم هذه الاعمال مما ترتب على هذا الخطأ وقوع اضرار جسيمة على سيارة المدعي فضلا عن تطاير الحصم واصابة الزجاج الامامي للسيارة واصابة الصبغ لهيئة السيارة الأمامية الأمر الذي تحقق معه مسؤولية وزارة الاشغال عن تعويض الأضرار التي لحقت به من جراء اهمال الاشغال في صيانة واصلاح الطرق العامة بدولة الكويت.
حيث انه المقرر بنص المادة 227 من القانون المدني على أنه: (كل من أحدث بفعله الخاطئ ضررا بغيره يلتزم بتعويضه سواء كان في احداثه الضرر مباشرا أو مسببا).

عدم صيانة وحماية

واضاف: لما كان ما تقدم وكان خطأ المعلن اليه المتمثل في عدم صيانة وحماية المرافق العامة (الطرقات) يؤدي الى اضرار جسيمة بسيارة الطالب وسيارات العامة بل والسبب في حوادث جسيمة على هذه الطرقات بسبب الاخطاء الجسيمة من جانب المعلن اليه الامر الذي تحقق معه مسؤوليته عن تعويض الطالب عن هذه الاضرار، هديا بما سلف: وكان المعلن اليه مسؤولا مسؤولية مباشرة في متابعة اعمال تابعيه القائمين على رصف وصيانة الطرقات العامة ومسؤولا أيضا عن الاستلام من المقاولين الذي اسند اليهم هذه الاعمال المتعلقة برصف الطرق - واذا اهمل المعلن اليه في استلام هذه الطرقات على النحو الصحيح والمطابقة للمواصفات الفنية الامر الذي يتحقق معه الخطأ الموجب لمسؤولية المتبوع عن الاعمال تابعة.
حيث انه من المستقر عليه باحكام التمييز. مسؤولية المتبوع عن أعمال تابعة بعمله غير المشروع تقوم على خطأ مفترض في جانب المتبوع فرضا لا يقبل اثبات العكس متى كان العمل غير المشروع قد وقع من التابع أثناء تأدية وظيفته أو بسببها أو ساعدته هذه الوظيفة أو هيأت له اتيان فعله غير المشروع.
ولما كان ما تقدم وكان الطلب قد اصابه اضرار جسيمة سواء مادية او معنوية من جراء اهمال وتقصير المعلن اليه بصفته في صيانة الطرق والشوارع الامر الذي يحق له اقامة هذه الدعوى.

المصدر جريدة الوطن

التعليق: هذا الحل الأمثل القانون
 
أعلى