الف الف مبروك لحجاج هذا العام .... ابشركم حج هادئ

حجازيه

عضو بلاتيني
مشكوره اختنا حجازيه ....
خلال الخلافه الراشده في صدر الاسلام وخلافه الامويين وخلافه العباسيين والدوله العثمانيه لم ياتي من يطلب ان يقيم مزارا على قبور البقيع ....والان زينب من بنات الدسمه ومنير من الرميثيه يريد ان يقيم مزارا سيتسبب في اثاره ربع البشريه عليه ...اذا 20000 من الجهاديه السلفيه احتلت نصف العراق وسوريا فما بالك في العملاق الضخم الامه الاسلاميه ...نقول لهم لاتصفو انفسكم بايديكم ....

تكتب تحت المكيف وباامان ومرتاح ليه تفكر باخوانك المسلمين خلي ايران وكلابها تفتري فيهم براحتها وهاه ترا الكفار يحمونك ويطعمونك وداخلين حرب مع ايران الزبالة هههههه صدق من قال خونه ومايثمر فيهم طيب مثلهم مثل الارض السبخة

لكن عسى الله ان يقيض لنا يوم كيوم ذي قار او القادسية ونعيد الكلاب الي جحورها ويشوفون بعيونهم بطولات اطفال البليستيشن اللي بتروحوا صيدتهم بإذن الله
 

الانصاف

عضو مميز
نعم بأقلامنا (او بهالحالة بكيبورداتنا) لن نترك اخوانا المسلمين "تفتري" فيهم ايران. بل الآن في هذه اللحظة (و بسبب قوة كتاباتنا العظيمة) بدأ الحصار ينفك عن الفلوجة. و قريبا و بسبب (كتاباتنا). راح تتحر فلسطين و ترجع الاندلس و تفتح البلاد و يهزم الكفار و ينتشر الاسلام. و كل هذا عن طريق (كتاباتنا) و عن طريق جيل البلايستيشن و الايباد.

الله اكبر الله اكبر النصر قريب. هيا الى القتال يا جيل الايبااااااااااد.

هههههههههه

"امة ضحكت من جهلها الأمم" المتبي.
 
التعديل الأخير:

الانصاف

عضو مميز
تحت غطاء جوي أمريكي وتحت غطاء جوي روسي

والموت لأمريكا :D:D:D

والموت لإسرائيل :D:D:D

واللعنة على اليهود :D:D:D

عايش الدور حدك:D:D:D

متى السيطرة على العالم ؟؟:cool::cool::cool:

كلامك صحيح كلها شعارات و كلام فارغ. يقولونه حتى يضحكوا به على ضعاف و صغار العقول. في حين انهم يضعون ايديهم بأيدي الاجانب الذين يشتمونهم و يدعون محاربتهم، لتحقيق مصالحهم و مطامعهم الخسيسة.

الله المستعان.
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
قواكم الله جميعا احبتى الكرام
طرأ على بالي سؤال
هل ستتوقف المشاكل والشغب مع منع الحجاج الفرس ؟
هل من يشارك في تلك المشاكل
هم فقط حجاج فرس ؟
الجواب :


فقد كان هناك بين مثيري الشعب حجاج
روافض من دول اخرى ؟
إذن في اعتقادي المشكلة ليست في
الحجاج بل في من يحركهم
منع الفرس او عدم
مشاركتهم في حج هذا العام
لن يمنع حدوث شغب
مادام راس الافعى موجود
مادام هناك من يحركهم
كما يحدث في البحرين على سبيل المثال
مثيري الشغب هناك ليسوا فرس
بل من الموالين للفرس

والحقيقة لا يمكن لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وايده ونصره
ان تمنع الروافض بشكل عام من
الحج والعمرة
لكنها تستطيع ان تتعامل معهم بحزم وقوة وشدة إذا ما صدر من احدهم
أي تصرف
العام الماضي تضايقت كثيرا
وانا أرى تجمعات لهؤلاء الروافض

في بعض الاماكن وقد وضعوا الماكرفونات
والسماعات الضخمة
والذي ضايقني هو كيف يتم السماح لهم ؟
كنت اتسائل
كيف يحدث هذا .. لماذا التساهل معهم ؟
بهذا التجمع الملفت للنظر
والنتيجة ماهي ؟
النتيجة حفظكم الله ما حدث في منى
هؤلاء الخبثاء اصحاب السوابق
يجب مراقبتهم وعدم السماح لهم
بأي تجمع او ممارسة عبادة داخل الحرمين تخالف المسلمين من يريد ان
يتعبد على مذهبة وعقيدته فليذهب
الى قم او كربلاء
أقول ..
لابد من اتخاذ اجراء صارم مع كل مخالف
من هؤلاء .. ومراقبتهم
بل وتفتيشهم تفتيش دقيق جدا
وتفتيش حملاتهم واي اماكن يتواجدون فيها
والله لو الامر بيدي ..
وعندي دليل على افعالهم السابقة والاحقة
في مواسم الحج
امنعهم من دخول المملكة
ولا كرام ولا عزة لهم
اشلهم عندنا ؟
لا ربنا ربهم كما يقول قائلهم
و لا نبينا نبيهم ..
شكو جاين عندنا
اذهبوا باللي ما ايحفظكم
لكربلاء والنجف وقم
اعبدو ربكم
الذي يختلف عن ربنا
لكن آه يالحرة ..
ما كل ما يتمنى المرء يدركه ..
أسأل الله ان يوفق حكومة خادم الحرمين
الشريفين لكل خير فيه سلامة وحفظ
الاسلام والمسلمين
آآآآمين



 
التعديل الأخير:

حجازيه

عضو بلاتيني
قواكم الله جميعا احبتى الكرام
طرأ على بالي سؤال
هل ستتوقف المشاكل والشغب مع منع الحجاج الفرس ؟
هل من يشارك في تلك المشاكل
هم فقط حجاج فرس ؟
الجواب :


فقد هناك بين مثيري الشعب حجاج
روافض من دول اخرى ؟
إذا في اعتقادي المشكلة ليست في
الحجاج بل في منويحركهم
منع الفرس او عدم
مشاركتهم في حج هذا العام
لن يمنع حدوث شغب
مادام راس الافعى موجود
مادام هناك من يحركهم
كما يحدث في البحرين على سبيل المثال
مثيري الشغب هناك ليسوا فرس
بل من الموالين للفرس

والحقيقة لا يمكن لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وايده ونصره
ان تمنع الروافض بشكل عام من
الحج والعمرة
لكنها تستطيع ان تتعامل معهم بحزم وقوة وشدة إذا ما صدر من احدهم
أي تصرف
العام الماضي تضايقت كثيرا
وانا أرى تجمعات لهؤلاء الروافض

فيربعض الاماكن وقد وضعوا الماكرفونات
والسماعات الضخمة
والذي ضايقني هو كيف يتم السماح لهم ؟
كنت اتسائل
كيف يحدث هذا .. لماذا التساهل معهم ؟
بهذا التجمع الملفت للنظر
والنتيجة ماهي ؟
النتيجة حفظكم الله ما حدث في منى
هؤلاء الخبثاء اصحاب السوابق
يجب مراقبتهم وعدم السماح لهم
بأي تجمع او ممارسة عبادة داخل الحرمين تخالف المسلمين .من يريد ان
يتعبد على مذهبة وعقيدته فليذهب
الى قم او كربلاء
أقول ..
لابد من اتخاذ اجراء صارم مع كل مخالف
من هؤلاء .. ومراقبتهم
بل وتفتيشهم تفتيش دقيق جدا
وتفتيش حملاتهم واي اماكن يتواجدون فيها
والله لو الامر بيدي ..
وعندي دليل على افعالهم السابقة والاحقة
في مواسم الحج
امنعهم من دخول المملكة
ولا كرام ولا عزة لهم
اشلهم عندها ؟
لا ربنا ربهم كما يقول قائلهم
ونبينا نبيهم ..
شكو جاين عندنا
اذهبوا باللي ما ايحفظكم
لكربلاء والنجف وقم
اعبدو ربكم
الذي يختلف عن ربنا
لكن آه يالحرة ..
ما كل ما يتمنى المرء يدركه ..
أسأل الله ان يوفق حكومة خادم الحرمين
الشريفين لكل خير فيه سلامة وحفظ
الاسلام والمسلمين
آآآآمين





ننتظر يأتي يوم يتم منعهم نهائيا
وبإذن الله سيأتي

اي مكان تحلّ به ايران فهو نجس ومكان فتنة
ومن جد زي ما قلت كفوهم كربلاء وقم
ولا ينجسون بلاد الحرمين الطاهرة
 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
قواكم الله جميعا احبتى الكرام
طرأ على بالي سؤال
هل ستتوقف المشاكل والشغب مع منع الحجاج الفرس ؟
هل من يشارك في تلك المشاكل
هم فقط حجاج فرس ؟
الجواب :


فقد هناك بين مثيري الشعب حجاج
روافض من دول اخرى ؟
إذا في اعتقادي المشكلة ليست في
الحجاج بل في منويحركهم
منع الفرس او عدم
مشاركتهم في حج هذا العام
لن يمنع حدوث شغب
مادام راس الافعى موجود
مادام هناك من يحركهم
كما يحدث في البحرين على سبيل المثال
مثيري الشغب هناك ليسوا فرس
بل من الموالين للفرس

والحقيقة لا يمكن لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وايده ونصره
ان تمنع الروافض بشكل عام من
الحج والعمرة
لكنها تستطيع ان تتعامل معهم بحزم وقوة وشدة إذا ما صدر من احدهم
أي تصرف
العام الماضي تضايقت كثيرا
وانا أرى تجمعات لهؤلاء الروافض

فيربعض الاماكن وقد وضعوا الماكرفونات
والسماعات الضخمة
والذي ضايقني هو كيف يتم السماح لهم ؟
كنت اتسائل
كيف يحدث هذا .. لماذا التساهل معهم ؟
بهذا التجمع الملفت للنظر
والنتيجة ماهي ؟
النتيجة حفظكم الله ما حدث في منى
هؤلاء الخبثاء اصحاب السوابق
يجب مراقبتهم وعدم السماح لهم
بأي تجمع او ممارسة عبادة داخل الحرمين تخالف المسلمين .من يريد ان
يتعبد على مذهبة وعقيدته فليذهب
الى قم او كربلاء
أقول ..
لابد من اتخاذ اجراء صارم مع كل مخالف
من هؤلاء .. ومراقبتهم
بل وتفتيشهم تفتيش دقيق جدا
وتفتيش حملاتهم واي اماكن يتواجدون فيها
والله لو الامر بيدي ..
وعندي دليل على افعالهم السابقة والاحقة
في مواسم الحج
امنعهم من دخول المملكة
ولا كرام ولا عزة لهم
اشلهم عندها ؟
لا ربنا ربهم كما يقول قائلهم
ونبينا نبيهم ..
شكو جاين عندنا
اذهبوا باللي ما ايحفظكم
لكربلاء والنجف وقم
اعبدو ربكم
الذي يختلف عن ربنا
لكن آه يالحرة ..
ما كل ما يتمنى المرء يدركه ..
أسأل الله ان يوفق حكومة خادم الحرمين
الشريفين لكل خير فيه سلامة وحفظ
الاسلام والمسلمين
آآآآمين





صدقت يالحبيب اذا غاب الهمج الايرانيين سيحركون مطاياهم, ولا ننسى من فجر في مكة في الثمانينات مجنسيين كويتيين من اصول ايرانية والحمد الله تم جز رؤوسهم العفنة.


المسلمين يحجون لطلب السكينة والرحمة والمغفرة وهؤلاء الهمج يأتون مع شعاراتهم الكاذبة والتي فضحت ولله الحمد مع احقادهم وكراهيتهم لبث الفرقة بين المسلمين.


لاحظ الفرق بين الحجاج المسلمين وبين حجاج الحرس الثوري والارهاب الهمج الايرانيين



268720943277.jpg




iran-e1381250944313.jpg

 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
صدقت يالحبيب اذا غاب الهمج الايرانيين سيحركون مطاياهم, ولا ننسى من فجر في مكة في الثمانينات مجنسيين كويتيين من اصول ايرانية والحمد الله تم جز رؤوسهم العفنة.


المسلمين يحجون لطلب السكينة والرحمة والمغفرة وهؤلاء الهمج يأتون مع شعاراتهم الكاذبة والتي فضحت ولله الحمد مع احقادهم وكراهيتهم لبث الفرقة بين المسلمين.


لاحظ الفرق بين الحجاج المسلمين وبين حجاج الحرس الثوري والارهاب الهمج الايرانيين



268720943277.jpg




iran-e1381250944313.jpg

بارك الله فيك
نعم
شفت تصرفاتهم هذه ومظاهراتهم شعاراتهم التى يرفعونها
أولا :
هذه مخالفات لموسم الحج
ثانيا :
ازعاج الحجاج
ثالثا :
مخالفة لانظمة الدولة
رابعا :
المفروض عدم السماح لهم ابتداء
خامسا :
المفروض بدل تركهم هكذا
يتم تحويطهم
بجيش مكافحة الشغب
وضربهم ضرب مبرح لا رحمة فيه
الصغير قبل الكبير
والمرأة قبل الرجل
ويتم اخذ بصمات ايديهم وارجلهم
وتبقى هذه البصمات وكل ما يدل على
شخصياتهم
ويتم تسفيرهم عن بكرة ابيهم
ويمنعون من دخول المملكة مستقبلا
وكل من له صلة قرابة بهم
انا الحققية باطين جبدي
واللي ايبط جبدي اكثر
لما اجدهم ماخذين راحتهم بدون اي اجراء دضد تصرفاتهم كما حدث في حج العام الماضي
والله المستعان
 

أروى

عضو ذهبي
بداية، لم تجاوبي عن تساؤلاتي المشروعة المنطقية في موضوع ممارستي التقية (كما زعمت و ما زلت تزعمين). و في موضوع تمجيدي للفرس. و لم تردي على كلام بن خلدون و لا حديث النبي في فضل الفرس.

سبحان الله، يوم عن يوم تتأكد نظرتي فيكم. فالتهرب هو ديدنكم. و طبع متأصل فيكم.

و بالرغم من انك تهربت من اسألتي، الا انني سأكون افضل و اشجع منك و سأجيب على شبهك الواهية.



حتى (لو) سلمنا بكلامك هذا.

ايضا كفل الاسلام حق الخلافة لقريش بشهادة احاديث كثيرة صحيحة و حسنه اذكر منها ما رواه البخاري "لا يزال هذا الأمر (اي الخلافة) في قريش ما بقي منهم اثنان".

"هذه الأحاديث وأشباهها دليل ظاهر أن الخلافة مختصة بقريش لا يجوز عقدها لأحد من غيرهم، وعلى هذا انعقد الاجماع في زمن الصحابة فكذلك بعدهم ومن خالف فيه من أهل البدع أو عرض بخلاف من غيرهم فهو محجوج بإجماع الصحابة والتابعين فمن بعدهم بالأحاديث الصحيحة، قال القاضي: اشتراط كونه قرشيا هو مذهب العلماء كافة، قال: وقد احتج به أبو بكر وعمر رضي الله عنهم على الأنصار يوم السقيفة فلم ينكره أحد، قال القاضي :وقد عدها العلماء في مسائل الإجماع ولم ينقل عن أحد من السلف فيها قول ولا فعل يخالف ما ذكرنا، وكذلك من بعدهم في جميع الأعصار." (اقتباس).

حتى بعد هذا الكلام كله نرى انكم تعترفون بخلافة العثمانيين العجم. بل حتى شريف مكة بايع السلطان العثماني على انه هو خليفة المسلمين. و خطب له بالمنابر على انه الخليفة الشرعي. و هذا خلاف صريح و واضح لامر النبي و ما سار عليه الصحابة و التابعين.

لذلك يتبين لنا انه متى ما وافق الدين هواكم تشدقتم به و اخذتم به (كما تفعلين حضرتك الآن بموضوع تنظيم الحج). و اذا ما لم يوافق هواكم. قعدتوا ترقعون يمين شمال و تأولون النصوص و تألفون من عندكم. الخلاصة انكم تؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض.

و موضوع القرامطة امر تاريخي قديم منتهي من زمااان. و لا دخل لايران بالقرامطة ابدا. و اذا اردتي ان نخوض في هذا الامر. فسأذكرك بغزو المدينة و استباحتها. و صلب عبدالله بن الزبير في مكة و رمي الكعبة بالمنجنيق (مع انكم تحاولون تكذبون الحادثة)، و غيرها من الامور التاريخية.

لكن نحن ابناء اليوم، و اذا ما تم تشريف الجمهورية الاسلامية الايرانية بتنظيم الحج. و وقع منها مثل ما قلت، فوقتها نقول ان كلامك صحيح. لكن ان تشككون بالنوايا بسبب احقاد و امراض نفسية، فهذا امر غير مقبول ابدا.




كلامك هذا لا يفيد النقد العلمي في شيئ كونه لا يستند الى سند معرفي وثائقي يثبت صحة قائله ، فبأمكانك وبأمكان كائن من يكون أن يقول هذا الكلام واكثر واعظم منه ونسبه لـ أروى من يطلب دليل عل استخدامك للتقية كمن يطلب دليل على أن الشمس تشرق من الشرق فالمستشار الكويتي كشف لنا مذهبك
"كل شيءٍ إنكشفٍ وبان"
..

وبمأنك اخترت التاريخ للطعن بالشيخ الجليل محمد بن عبد الوهاب كنك لم تقرأ موضوعي "دعوة المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب " والتي تبلورت فكرته لدي من من الإسفافات الفكرية للعضوء عمر بن معاوية وتطرقت فيه للأضرر الذي الحقة العثمانيين بالاسلام ، وبما أنك اخترت التاريخ للطعن بالشيخ الجليل كن منصف فلا تبتر التاريخ فاذكر لنا
الفترة الزمانية للعثمانيين قبل الحملات العسكرية على السعوديين ، واعلم أن الوثيقة تشكل حجر زاوية في كل كتابة تاريخ فتريخ الحجاز ميسر للمورخين بفعل الوفرة للوثائق ، فهذة نبذة يسيرة جداً عن الفترة التي بترتها واتمنى بأن لا تكون تعمدت البتر ..تفضل ..

بداية عهد الحكم العثماني في الحجاز تعود الى عام 920 هجرية ، كان السلطان سليم الأول العثماني لا يولي إهتماماً بالشام ومصر ، وبسبب التحالف الصفوي مع المماليك شكل هذا التحالف مصدر تهديد جدي لنفوذ الدولة العثمانية ، فبدأ السلطان العثماني بحتلال الشام ومصر، لكن الحجاز يشكل مركز الخلافة الاسلامية وايضا الحجاز مركز الحرمين الشريفين ، وبعد تمكن السلطان سليم الأول من إحتلال بلاد الشام في معركة مرج دابق سنة 922هـ أكمل مسيره نحو مصر فدخل القاهرة في مطلع عام 923هـ وقضى على آخر حكام المماليك طومان باي ولكنه أبقى للمماليك الادارة الشكلية ، وكان في القاهرة حينذاك آخر الخلفاء العباسيين المتوكل على الله محمد ، فتنازل المتوكل على الله عن حقه في الخلافة الاسلامية وكان ذلك عام 923هـ..

وصلت أخبارانتصرات السلطان العثماني إلى الحجاز فتوجه وفد من أعيان الحجاز برئاسة ابن شريف مكة الى القاهرة لمقابلة السلطان سليم الأول حيث قدموا له الطاعة وقبلوا بما تم بينه وبين المتوكل على الله محمد ، فرح السلطان سليم الأول وأسبغ على نفسه لقب خاقان البر والبحر وخادم الحرمين الشريفين ، وأبقى السلطان ولاية الحجاز الشكلية للاشراف وقلص سلطة أمير المدينة المنورة واخضعها تدريجياً لولاية شريف مكة ، اهتم السلطان سليم الأول بالمدينة المنورة وادخل عليها تنظيمات قانونية وفي عام 939هـ بنى في المدينة المنورة سور جديد ومعه قلعة حصينة للحامية العثمانية ، وتدفقت أعداد كبيرة من المهاجرين إلى المدينة وبدأ التغيير الديموغرافي في المدينية المنورة وبدأت الدولة العثمانية بالاهتمام بالحجاز ونشر التصوف فيه ،الدولة العثمانية ساهمت مساهمة فعلية في نشر التصوف الشركي القائم على عبادة القبور والأولياء ، وهذا ثابت لا يجادل فيه أحد حتى من الذين يدافعون عنها وسوف أنقل فيما يلي بعض النصوص التي تثبت ذلك من المتعاطفين مع الدولة العثمانية..

قال عبد العزيز الشناوي في كتابه الدولة العثمانية ص 59 دولة إسلامية مفترى عليها وانما قيل أنها اسلامية على سبيل المدح وقد كان من مظاهر الاتجاه الديني في سياسة الدولة العثمانية تشجيع التصوف بين العثمانيين وقد تركت الدولة مشايخ الطرق الصوفية يمارسون سلطات واسعة على المريدين والأتباع ، وانتشرت هذه الطرق أولاً انتشاراً واسعاً في "آسيا الوسطى" ثم انتقلت إلى معظم أقاليم الدولة ، وقد مدت الدولة يد العون المالي إلى بعض الطرق الصوفية وكان من أهم الطرق الصوفية النقشبندية والمولوية و البكتاشية والرفاعية ، لقد كانت الصوفية قد أخذت تنتشر في المجتمع العباسي، ولكنها كانت ركناً منعزلاً عن المجتمع، أما في ظل الدولة العثمانية، وفي تركيا بالذات فقد صارت هي المجتمع، وصارت هي الدين..

وفي الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة ص348: "البكداشية: كان الأتراك العثمانيون ينتمون إلى هذه الطريقة وهي ما تزال منتشرة في ألبانيا كما أنها أقرب التصوف الشيعي وكان لها سلطان عظيم على الحكام العثمانيون نفسه..

وفي كتاب الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة ص411: وتنافس السلاطين العثمانيون في بناء التكايا والزوايا والقبور البكتاشية فبينما ناصرها بعض السلاطين ، عارضها البعض الآخر مفضلين طريقة أخرى غيرها ..

قال الشيخ حسين بن غنام في وصف حال بلادهم: كان غالب الناس في زمانه أي الشيخ محمد بن عبد الوهاب متضمخين بالأرجاس حتى قد انهمكوا في الشرك فعدلوا إلى الأولياء والصالحين فجدوا في الاستغاثة بهم في النوازل والحوادث والخطوب المعضلة الكوارث، وأقبلوا عليهم في طلب الحاجات وتفريج الشدائد والكربات من الأحياء منهم والأموات، وكثير يعتقد النفع والضر في ثم ذكر صور الشرك في نجد والحجاز والعراق والشام ومصر وغيرها..

هذا حال الدولة العثمانية باختصار شديد ، وسلاطين العثمانيين صوفيون على الطريقة البكتاشية، والطريقة البكتاشية هي طريقة صوفية شيعية باطنية أسسها خنكار محمد بكتاش الخرساني ونشرها في تركيا عام 761 هـ وهي مزيج من عقيدة وحدة الوجود وعبادة المشايخ وتأليههم وعقيدة الرافضة في الأئمة..

بدو أبناء القبائل في المدينة المنورة بسلسلة مقاومة في المدينة المنورة تهداء تارة و تنشط تارةً أخرى ، حتى أتت دعوة المجدد محمد بن عبد الوهاب فنشططت الحركات المنددة بالاستعمار العثماني ، هذه رؤوس أقلام عن الفترة الزمنية التي بترتها..

أما تاريخ قذف مكة بالمنجنيق لقد تطرّقت كتب السنة وايضا دراساتهم وأبحاثهم وناقشته لتلك الحادثة من جوانبه المختلفة وألفت من تلك الكتب مساسلات تاريخه ، ذكروا سلبياتهم وذكروا إيجابياتهم ذكروا فتوحاتهم التي وصلت حدود الصين شرقاً واسبانيا غرباً ..


أما تاريخ الرافضة فهو تاريخ مؤامرات على الاسلام والمسلمين
من الفاطمي العبيدي الضال المضل الزنديق مدعي الربوبية ، إلى القرامطة
، إلى إبن العلقمي ، إلى الهندوسي الخميمني مجدد فكر
القرامطة ..

وختاماً
"كل شيءٍ إنكشفٍ وبان"

تحياتي
 
التعديل الأخير:

بو محمد 62

عضو ذهبي
كلامك جميل و لكن يختلف معك اخونا بو محمد 62



ثم يا اخي الكريم، اي دماء تفور التي تتحدث عنها؟ المشاهد ان ابناء جيلكم نعم يسفكون الدماء و يفتحون البلاد لكن في البلايستيشن و الايباد.

الجيل الجديد ما يعرف يتهاوش، تبيه يحارب؟!؟

اخي، احمد الله العظيم و اشكره على تسخيره لكم الأمريكان و الغرب يحمونكم و يقفون معكم عسكريا و سياسيا. فلولا الله اولا، ثم هؤلاء الكفار لما كنت تستطيع حضرتك ان تدخل هذا المنتدى و بطنك مليان و شبعان و مرتاح. و تكتب على راحتك و انت بأمن و امان و متكي تحت المكيف ابيتكم.

و رحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

شر البلية ما يضحك ..............

الحين الدعم الجوي واللوجستي والحربي والمخابراتي الروسي والامريكي مسخر لمن ومسلط على من يا من يجلس في هجيرها ولا يستخدم نت الكفار ..........

سبحان الله لكل من اسمه او معرفه نصيب .......... الا انت فالانصاف اخر ما يمكن ان توصف به
 
نعم بأقلامنا (او بهالحالة بكيبورداتنا) لن نترك اخوانا المسلمين "تفتري" فيهم ايران. بل الآن في هذه اللحظة (و بسبب قوة كتاباتنا العظيمة) بدأ الحصار ينفك عن الفلوجة. و قريبا و بسبب (كتاباتنا). راح تتحر فلسطين و ترجع الاندلس و تفتح البلاد و يهزم الكفار و ينتشر الاسلام. و كل هذا عن طريق (كتاباتنا) و عن طريق جيل البلايستيشن و الايباد.

الله اكبر الله اكبر النصر قريب. هيا الى القتال يا جيل الايبااااااااااد.

هههههههههه

"امة ضحكت من جهلها الأمم" المتبي.


بداية جميلة الأعتراف بسذاجة أتباع إيران وإتباعهم وهم ( الموت لأمريكا )

على العموم ...

لا تستعجل

( أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ )

{أَيَحْسَبُ الإنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدىً} (القيامة: 36).

ومايدريك مايحدث بالفلوجة شر ؟

ربما خير لانعلمه

ربما يسلم عموم الشيعة ويعبدوا الله وحده لا شريك له
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
شر البلية ما يضحك ..............

الحين الدعم الجوي واللوجستي والحربي والمخابراتي الروسي والامريكي مسخر لمن ومسلط على من يا من يجلس في هجيرها ولا يستخدم نت الكفار ..........

سبحان الله لكل من اسمه او معرفه نصيب .......... الا انت فالانصاف اخر ما يمكن ان توصف به

عموما العداء لايران والكراهية لها تزداد وتتاصل يوما بعد يوم بسبب اجرامها وسوء افعالها ...........عاد محاربتها من خلف شاشة وتحت مكيف او اي شي ثاني مو شغلك المهم فضح المخطط الفارسي وتعريته

ابشرك الناس تنبهت جدا ووعت لخطر الفرس واحقادهم ولن يمر مشروعهم ابدا وسيؤلمون ويالم اتباعهم لا مناص فزارع الشوك يجب ان يجني الجراح ومن يلعب بالنيران ستحرقه قبل غيره ............. والكيس من اتعظ من الاتباع والاذناب
 

الانصاف

عضو مميز
كلامك هذا لا يفيد النقد العلمي في شيئ كونه لا يستند الى سند معرفي وثائقي يثبت صحة قائله ، فبأمكانك وبأمكان كائن من يكون أن يقول هذا الكلام واكثر واعظم منه ونسبه لـ أروى من يطلب دليل عل استخدامك للتقية كمن يطلب دليل على أن الشمس تشرق من الشرق فالمستشار الكويتي كشف لنا مذهبك
"كل شيءٍ إنكشفٍ وبان"
..

وبمأنك اخترت التاريخ للطعن بالشيخ الجليل محمد بن عبد الوهاب كنك لم تقرأ موضوعي "دعوة المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب " والتي تبلورت فكرته لدي من من الإسفافات الفكرية للعضوء عمر بن معاوية وتطرقت فيه للأضرر الذي الحقة العثمانيين بالاسلام ، وبما أنك اخترت التاريخ للطعن بالشيخ الجليل كن منصف فلا تبتر التاريخ فاذكر لنا
الفترة الزمانية للعثمانيين قبل الحملات العسكرية على السعوديين ، واعلم أن الوثيقة تشكل حجر زاوية في كل كتابة تاريخ فتريخ الحجاز ميسر للمورخين بفعل الوفرة للوثائق ، فهذة نبذة يسيرة جداً عن الفترة التي بترتها واتمنى بأن لا تكون تعمدت البتر ..تفضل ..

بداية عهد الحكم العثماني في الحجاز تعود الى عام 920 هجرية ، كان السلطان سليم الأول العثماني لا يولي إهتماماً بالشام ومصر ، وبسبب التحالف الصفوي مع المماليك شكل هذا التحالف مصدر تهديد جدي لنفوذ الدولة العثمانية ، فبدأ السلطان العثماني بحتلال الشام ومصر، لكن الحجاز يشكل مركز الخلافة الاسلامية وايضا الحجاز مركز الحرمين الشريفين ، وبعد تمكن السلطان سليم الأول من إحتلال بلاد الشام في معركة مرج دابق سنة 922هـ أكمل مسيره نحو مصر فدخل القاهرة في مطلع عام 923هـ وقضى على آخر حكام المماليك طومان باي ولكنه أبقى للمماليك الادارة الشكلية ، وكان في القاهرة حينذاك آخر الخلفاء العباسيين المتوكل على الله محمد ، فتنازل المتوكل على الله عن حقه في الخلافة الاسلامية وكان ذلك عام 923هـ..

وصلت أخبارانتصرات السلطان العثماني إلى الحجاز فتوجه وفد من أعيان الحجاز برئاسة ابن شريف مكة الى القاهرة لمقابلة السلطان سليم الأول حيث قدموا له الطاعة وقبلوا بما تم بينه وبين المتوكل على الله محمد ، فرح السلطان سليم الأول وأسبغ على نفسه لقب خاقان البر والبحر وخادم الحرمين الشريفين ، وأبقى السلطان ولاية الحجاز الشكلية للاشراف وقلص سلطة أمير المدينة المنورة واخضعها تدريجياً لولاية شريف مكة ، اهتم السلطان سليم الأول بالمدينة المنورة وادخل عليها تنظيمات قانونية وفي عام 939هـ بنى في المدينة المنورة سور جديد ومعه قلعة حصينة للحامية العثمانية ، وتدفقت أعداد كبيرة من المهاجرين إلى المدينة وبدأ التغيير الديموغرافي في المدينية المنورة وبدأت الدولة العثمانية بالاهتمام بالحجاز ونشر التصوف فيه ،الدولة العثمانية ساهمت مساهمة فعلية في نشر التصوف الشركي القائم على عبادة القبور والأولياء ، وهذا ثابت لا يجادل فيه أحد حتى من الذين يدافعون عنها وسوف أنقل فيما يلي بعض النصوص التي تثبت ذلك من المتعاطفين مع الدولة العثمانية..

قال عبد العزيز الشناوي في كتابه الدولة العثمانية ص 59 دولة إسلامية مفترى عليها وانما قيل أنها اسلامية على سبيل المدح وقد كان من مظاهر الاتجاه الديني في سياسة الدولة العثمانية تشجيع التصوف بين العثمانيين وقد تركت الدولة مشايخ الطرق الصوفية يمارسون سلطات واسعة على المريدين والأتباع ، وانتشرت هذه الطرق أولاً انتشاراً واسعاً في "آسيا الوسطى" ثم انتقلت إلى معظم أقاليم الدولة ، وقد مدت الدولة يد العون المالي إلى بعض الطرق الصوفية وكان من أهم الطرق الصوفية النقشبندية والمولوية و البكتاشية والرفاعية ، لقد كانت الصوفية قد أخذت تنتشر في المجتمع العباسي، ولكنها كانت ركناً منعزلاً عن المجتمع، أما في ظل الدولة العثمانية، وفي تركيا بالذات فقد صارت هي المجتمع، وصارت هي الدين..

وفي الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة ص348: "البكداشية: كان الأتراك العثمانيون ينتمون إلى هذه الطريقة وهي ما تزال منتشرة في ألبانيا كما أنها أقرب التصوف الشيعي وكان لها سلطان عظيم على الحكام العثمانيون نفسه..

وفي كتاب الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة ص411: وتنافس السلاطين العثمانيون في بناء التكايا والزوايا والقبور البكتاشية فبينما ناصرها بعض السلاطين ، عارضها البعض الآخر مفضلين طريقة أخرى غيرها ..

قال الشيخ حسين بن غنام في وصف حال بلادهم: كان غالب الناس في زمانه أي الشيخ محمد بن عبد الوهاب متضمخين بالأرجاس حتى قد انهمكوا في الشرك فعدلوا إلى الأولياء والصالحين فجدوا في الاستغاثة بهم في النوازل والحوادث والخطوب المعضلة الكوارث، وأقبلوا عليهم في طلب الحاجات وتفريج الشدائد والكربات من الأحياء منهم والأموات، وكثير يعتقد النفع والضر في ثم ذكر صور الشرك في نجد والحجاز والعراق والشام ومصر وغيرها..

هذا حال الدولة العثمانية باختصار شديد ، وسلاطين العثمانيين صوفيون على الطريقة البكتاشية، والطريقة البكتاشية هي طريقة صوفية شيعية باطنية أسسها خنكار محمد بكتاش الخرساني ونشرها في تركيا عام 761 هـ وهي مزيج من عقيدة وحدة الوجود وعبادة المشايخ وتأليههم وعقيدة الرافضة في الأئمة..

بدو أبناء القبائل في المدينة المنورة بسلسلة مقاومة في المدينة المنورة تهداء تارة و تنشط تارةً أخرى ، حتى أتت دعوة المجدد محمد بن عبد الوهاب فنشططت الحركات المنددة بالاستعمار العثماني ، هذه رؤوس أقلام عن الفترة الزمنية التي بترتها..

أما تاريخ قذف مكة بالمنجنيق لقد تطرّقت كتب السنة وايضا دراساتهم وأبحاثهم وناقشته لتلك الحادثة من جوانبه المختلفة وألفت من تلك الكتب مساسلات تاريخه ، ذكروا سلبياتهم وذكروا إيجابياتهم ذكروا فتوحاتهم التي وصلت حدود الصين شرقاً واسبانيا غرباً ..


أما تاريخ الرافضة فهو تاريخ مؤامرات على الاسلام والمسلمين
من الفاطمي العبيدي الضال المضل الزنديق مدعي الربوبية ، إلى القرامطة
، إلى إبن العلقمي ، إلى الهندوسي الخميمني مجدد فكر
القرامطة ..

وختاماً
"كل شيءٍ إنكشفٍ وبان"

تحياتي

ما هذا الذي قرأته قبل قليل؟؟ انت شقاعد تكتبين شقاعد تخربطين؟؟

من ياب طاري الشيخ محمد بن عبدالوهاب؟؟
انا و الله ما قصدته ابدا بكلامي و لا يبت طاريه لا من قريب و لا من بعيد. انا ذكرت الدولة العثمانية من باب ضرب المثال لا اكثر و لا اقل. و لادلل على كلامي الذي كان واضح المعنى تماما واضح وضوح الشمس. لا ادري كيف فهمتيه حضرتك بالطريقة الملتوية العجيبة هذه؟!؟

و انا لم اطلب الدليل على ممارستي التقية كما ذكرتي حضرتك. ارجعي الى كلامي و اقرأيه جيدا و تأكدي.
انا بينت انه لا حاجة لي لاستخدام التقية فليس هناك خوف على ديني او نفسي. فسألت حضرتك، (انت التي اتهمتيني و جزمتي انني قاعد امارس التقية) سؤال واضح، لماذا امارس التقية و انا غير محتاج لها ابدا خاصة في هذا المنتدى؟؟

و الله حاله. كلامي بواد و انت بواد آخر تماما.

الي يسمعك و انت تحذفين التهم يمينا و شمالا (و اتهمتيني انا شخصيا)، يقول هاذ ابد، ماسكة الذيب من ذيله، و عارفة شقاعد تقول و عندها ادلة و براهين على كلامها. و يوم تمصعتي و رديت، آخر شي هذا ردك؟!؟

مثل ما قلت لك.
انا بواد و انتي بواد آخر
 
أعلى