اللاجئون والنصرانية

الانصاف

عضو مميز
أتمنى عدم هروبك بحجج تستطيع تحاشيها وأتمنى دكر خزعبلات بخاري ومسلم
وسأبين للجميع ليس الخزعبلات إلا في عقلك وان لم تأتي أتمنى اضافتي بتويتر
فأنا لا اعرف حسابك
eid600@

أخي الحبيب غيث. هلا بينت لنا هذه المسألة التي حيرتني كثيرا، بارك الله فيك.

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ فَوُعِكْتُ [أي : أصابتها حمى] ... فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي ، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي ، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ . فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ) رواه البخاري (3894) ومسلم (1422) .

الي فهمته من هذا الحديث ان النبي عليه الصلاة و السلام. عقد على أمنا عائشة رضي الله عنها و هي بعمر ٦ سنوات (أي لم تبلغ بعد)، و دخل بها و هي بعمر ٩ سنوات (أي انها حاضت و بلغت). لكنها بالتأكيد لم يكتمل نموها الجسدي. فالانسان يستمر بالنمو الجسدي حتى يبلغ ال١٦ و أحيانا حتى ال١٨ سنة. حيث لا يمكن أن يكون جسد الحائض أم ال٩ سنوات كجسد الحائض أم ال١٨ سنة.

الآن السؤال، هل يجوز اشتهاء المرأءة بمجرد أن يأتيها الحيض (سواء حاضت بعمر ٩ او ١٠ او ٧ او ١٢ ،الخ)، هل يجوز اشتهائها و الزواج و الدخول بها من أول مرة تحيض؟؟ مع أن جسديا لن يكون جسمها مختلف كثيرا عن قبل ٦ أشهر او حتى سنة من حيضها.

معاذ الله ان اعتبر هذا الأمر من الخزعبلات او غيرها، لكن اردت ان اعرف حتى الي يشتهي ابنة ال ١٠ سنوات هل يستحق أن يلقب بال pedophile أي محب للأطفال؟؟
أم ان اشتهاء النساء بهذا العمر يعتبر أمر طبيعي؟؟

و شكرا أخي الحبيب :وردة:
 
لا تقارن نساء قبل بنساء الان

فالرجل قبل يتزوج وهو ذو ١٥ عام
والبنت التي يأخذها ١٠ اعوام

ولو تسأل الشيبان يخبرونك بعجب في هذا

نساء قبل لسن كنساء اليوم

واما اشتهاء القصر
فانت قلتها
هم قصر

اما البالغة التي تحتمل الوطئ فليست قاصرة

وفقك ربي
 
قال الترمذي : قالت عائشة : إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة .

"سنن الترمذي" (2/409).

وقال الإمام الشافعي : " رأيت باليمن بنات تسع يحضن كثيرا " .

وعرف ذلك رحمه الله تعالى من سؤالهن له عن بعض الامور
ولا حرج في ذلك فقد كانت نساء الصحابة يسألن رسول الله صلى الله عليه وسلم

"سير أعلام النبلاء" (10 / 91).

وروى البيهقي (1588) عَنِ الشَّافِعِىِّ قَالَ : " أَعْجَلُ مَنْ سَمِعْتُ بِهِ مِنَ النِّسَاءِ يَحِضْنَ نِسَاءٌ بِتِهَامَةَ يَحِضْنَ لِتِسْعِ سِنِينَ " .

وقَالَ الشَّافِعِىُّ أيضا : " رَأَيْتُ بِصَنْعَاءَ جَدَّةً بِنْتَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ سَنَةً ، حَاضَتْ ابْنَةَ تِسْعٍ وَوَلَدَتْ ابْنَةَ عَشْرٍ ، وَحَاضَتِ الْبِنْتُ ابْنَةَ تِسْعٍ وَوَلَدَتْ ابْنَةَ عَشْرٍ " .

"السنن الكبرى للبيهقي" (1 / 319).


ثم إن النبي صلى الله عليه وسلم قد تزوج أمثر من امرأة
ولو كان مقصوده عليه السلام الشهوة

لكان اقدر أن يأخذ أبكار كثر

فبغلم من هذا أن اخذه صلى الله عليه وسلم لغائشة ليس لدافع الشهوة

مع أنه صلى الله عليه وسلم دخل بها وهي بالغة رضي الله عنها

ولكن صلى الله عليه وسلم
أخذها لاسباب
منها حبه لأبيها

ومنها
أنه رأى رؤيا في زواجه صلى الله عليه وسلم منها ، فقد ثبت في البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : ( أُريتك في المنام مرتين أرى أنك في سرقة من حرير ويقال : هذه امرأتك ، فاكشف عنها فإذا هي أنت فأقول إن يك هذا من عند الله يمضه ) رواه البخاري برقم 3682 ، وهل هي رؤيا نبوة على ظاهرها ، أم لها تأويل ، فيه خلاف بين العلماء ذكره الحافظ في فتح الباري ( 9/181 )
 

غيث

عضو مخضرم
أخي الحبيب غيث. هلا بينت لنا هذه المسألة التي حيرتني كثيرا، بارك الله فيك.

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ فَوُعِكْتُ [أي : أصابتها حمى] ... فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي ، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي ، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ . فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ) رواه البخاري (3894) ومسلم (1422) .

الي فهمته من هذا الحديث ان النبي عليه الصلاة و السلام. عقد على أمنا عائشة رضي الله عنها و هي بعمر ٦ سنوات (أي لم تبلغ بعد)، و دخل بها و هي بعمر ٩ سنوات (أي انها حاضت و بلغت). لكنها بالتأكيد لم يكتمل نموها الجسدي. فالانسان يستمر بالنمو الجسدي حتى يبلغ ال١٦ و أحيانا حتى ال١٨ سنة. حيث لا يمكن أن يكون جسد الحائض أم ال٩ سنوات كجسد الحائض أم ال١٨ سنة.

الآن السؤال، هل يجوز اشتهاء المرأءة بمجرد أن يأتيها الحيض (سواء حاضت بعمر ٩ او ١٠ او ٧ او ١٢ ،الخ)، هل يجوز اشتهائها و الزواج و الدخول بها من أول مرة تحيض؟؟ مع أن جسديا لن يكون جسمها مختلف كثيرا عن قبل ٦ أشهر او حتى سنة من حيضها.

معاذ الله ان اعتبر هذا الأمر من الخزعبلات او غيرها، لكن اردت ان اعرف حتى الي يشتهي ابنة ال ١٠ سنوات هل يستحق أن يلقب بال pedophile أي محب للأطفال؟؟
أم ان اشتهاء النساء بهذا العمر يعتبر أمر طبيعي؟؟

و شكرا أخي الحبيب :وردة:
إيراد الحديث ليس للطعن فحسب ولكن مع ذلك سنبين لك ما شاب على عقلك استيعابه
في السابق إلى عصوراً قريبه تتزوج البنت من تسع سنوات إلى 15 سنة كحد اقصى
فالرجل بعشر سنوات في السابق ليس كالطفل الذي تجاوز العشرين عامَ حالياً وكذلكَ النساء
فمن ينكر ذلك إما ان اسلافه لم يطئوا ارض جزيرة العرب وحديث العهد عليها
وإما انه لا يريد بذلك إلا الطعن بخير البشر او التشكيك بصحة الاحاديث
------------------------------------------
ولكن ما شاب علي وعلى عقلي استيعابه يا اخي العزيز انصاف:وردة:علك تجد لي تفسير لذلك
عن أبي عبدالله (ع) قال : لما ولد النبي (ص)
مكث أياماً ليس له لبن ، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبناً
فرضع منه أياماً حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء1 صفحة 448 باب مولد النبي (صلى الله عليه وآله) ووفاته
 

الانصاف

عضو مميز
إيراد الحديث ليس للطعن فحسب ولكن مع ذلك سنبين لك ما شاب على عقلك استيعابه
في السابق إلى عصوراً قريبه تتزوج البنت من تسع سنوات إلى 15 سنة كحد اقصى
فالرجل بعشر سنوات في السابق ليس كالطفل الذي تجاوز العشرين عامَ حالياً وكذلكَ النساء
فمن ينكر ذلك إما ان اسلافه لم يطئوا ارض جزيرة العرب وحديث العهد عليها
وإما انه لا يريد بذلك إلا الطعن بخير البشر او التشكيك بصحة الاحاديث
------------------------------------------
ولكن ما شاب علي وعلى عقلي استيعابه يا اخي العزيز انصاف:وردة:علك تجد لي تفسير لذلك
عن أبي عبدالله (ع) قال : لما ولد النبي (ص)
مكث أياماً ليس له لبن ، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبناً
فرضع منه أياماً حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء1 صفحة 448 باب مولد النبي (صلى الله عليه وآله) ووفاته

لم أفهم كلامك. هل تقصد أن رجال و نساء الجزيرة العربية في السابق "جسديا" يختلفون عن رجال و نساء الجزيرة العربية اليوم؟؟
هل كان الصبي اذا بلغ ال10 سنوات يكون "جسديا" أكبر بنية من الرجل ذو ال20 عاما الآن؟؟
و هل كانت المرأءة التي تحيض في عمر 9 سنوات تكون مكتملة البنية "جسديا" أو بنيتها الجسدية أكبر من المرأءة ذات ال9 سنوات التي تحيض اليوم؟؟
أخي انا اتكلم من ناحية النضوج الجسدي و ليس من ناحية النضوج العقلي و تحمل المسؤولية.
أعتقد الاشكال أن بنت ال9 سنوات حتى لو اتاها الحيض تكون "جسديا" أقرب الى جسد الطفلة منها الى جسد المرأءة. بينما بنت ال15 سنة تكون أقرب الى جسد المرأءة منها الى جسد الطفلة. و بالتالي هناك فرق كبير جدا "جسديا" بين الحائض بنت ال9 سنوات و الحائض بنت ال15 سنة.

و اريد بسؤالي ايجاد رد لشبهة أخونا راج الي ذكرها بأحد تعليقاته السابقة. و رأيتك مستعد لرد أي شبهة بالبخاري و مسلم (كما ذكرت بنفسك)، فسألتك.

أما سؤالك عن الرواية. فلا علم لي بصحتها. لكن ان صحت. فالذي جعل مريم عليها السلام تحمل و تلد من دون رجل و جعل ابنها عليه السلام يحي الموتى، قادر على اخراج اللبن من ثدي الرجل اذا شاء سبحانه. أخي هذه أمور ان صحت، فتكون من المعجزات و الكرامات. و معرفتها أو عدم معرفتها لا يترتب عليه عمل.

أما سؤالي يترتب عليه حكم شرعي من نكاح و غيره.
 
التعديل الأخير:

غيث

عضو مخضرم
لم أفهم كلامك. هل تقصد أن رجال و نساء الجزيرة العربية في السابق "جسديا" يختلفون عن رجال و نساء الجزيرة العربية اليوم؟؟
هل كان الصبي اذا بلغ ال10 سنوات يكون "جسديا" أكبر بنية من الرجل ذو ال20 عاما الآن؟؟
و هل كانت المرأءة التي تحيض في عمر 9 سنوات تكون مكتملة البنية "جسديا" أو بنيتها الجسدية أكبر من المرأءة ذات ال9 سنوات التي تحيض اليوم؟؟
أخي انا اتكلم من ناحية النضوج الجسدي و ليس من ناحية النضوج العقلي و تحمل المسؤولية.
أعتقد الاشكال أن بنت ال9 سنوات حتى لو اتاها الحيض تكون "جسديا" أقرب الى جسد الطفلة منها الى جسد المرأءة. بينما بنت ال15 سنة تكون أقرب الى جسد المرأءة منها الى جسد الطفلة. و بالتالي هناك فرق كبير جدا "جسديا" بين الحائض بنت ال9 سنوات و الحائض بنت ال15 سنة.

و اريد بسؤالي ايجاد رد لشبهة أخونا راج الي ذكرها بأحد تعليقاته السابقة. و رأيتك مستعد لرد أي شبهة بالبخاري و مسلم (كما ذكرت بنفسك)، فسألتك.

أما سؤالك عن الرواية. فلا علم لي بصحتها. لكن ان صحت. فالذي جعل مريم عليها السلام تحمل و تلد من دون رجل و جعل ابنها عليه السلام يحي الموتى، قادر على اخراج اللبن من ثدي الرجل اذا شاء سبحانه. أخي هذه أمور ان صحت، فتكون من المعجزات و الكرامات. و معرفتها أو عدم معرفتها لا يترتب عليه عمل.

أما سؤالي يترتب عليه حكم شرعي من نكاح و غيره.
ما أتكلم عنه هو النضج الجسدي بالدرجة الأولى وهذا لا يمنع من النضج العقلي فالاثنين معاً
لو لم تكن مستعده للنكاح لما انزل الله منها الحيض, فالحيض فترة تغيير للنساء من مرحلة الطفولة إلى النضج
------------------------
اما بخصوص إقران معجزة مريم عليها السلام برواية الرافضة عن ابي عبدالله بانزال اللبن من ثدي أبو طالب مقارنا غير منطقيه وساسرد ما يضحد ذلك
يوجد سببين لعدم تصديق هالخرافه الحقيقية الأول ان صحة كما يدعون فهي قبل البعثه لماذه لم تذكر بالقرآن حتى تكون اية ومعجزه للرسول عليه الصلاة والسلام
والسبب الثاني لو صحة هل يُعتبر علي رضي الله عنه اخاً للرسول عليه الصلاة والسلامة وهل يجوز له نكح بنت أخيه فاطمه رضي الله عنه
-----------------------
معلومه يجب معرفتها لك وللجميع لم يروي أحداً عن الرسول عليه الصلاة والسلام بروايات صحيحه غير السنة
وأتمنى من الشيعة والرافضة وزد عليهم الباطنيون ان يأتوا برواية واحده صحيحة عن الرسول بغير كتب السنة
 

الانصاف

عضو مميز
ما أتكلم عنه هو النضج الجسدي بالدرجة الأولى وهذا لا يمنع من النضج العقلي فالاثنين معاً
لو لم تكن مستعده للنكاح لما انزل الله منها الحيض, فالحيض فترة تغيير للنساء من مرحلة الطفولة إلى النضج
------------------------
اما بخصوص إقران معجزة مريم عليها السلام برواية الرافضة عن ابي عبدالله بانزال اللبن من ثدي أبو طالب مقارنا غير منطقيه وساسرد ما يضحد ذلك
يوجد سببين لعدم تصديق هالخرافه الحقيقية الأول ان صحة كما يدعون فهي قبل البعثه لماذه لم تذكر بالقرآن حتى تكون اية ومعجزه للرسول عليه الصلاة والسلام
والسبب الثاني لو صحة هل يُعتبر علي رضي الله عنه اخاً للرسول عليه الصلاة والسلامة وهل يجوز له نكح بنت أخيه فاطمه رضي الله عنه
-----------------------
معلومه يجب معرفتها لك وللجميع لم يروي أحداً عن الرسول عليه الصلاة والسلام بروايات صحيحه غير السنة
وأتمنى من الشيعة والرافضة وزد عليهم الباطنيون ان يأتوا برواية واحده صحيحة عن الرسول بغير كتب السنة

أخي هلا رددت على هذه الجزئية بالذات، لأني اعتقد انها السبب الرئيسي الذي أشكل عليه أخونا راج و غيره.

عتقد الاشكال أن بنت ال9 سنوات حتى لو اتاها الحيض تكون "جسديا" أقرب الى جسد الطفلة منها الى جسد المرأءة. بينما بنت ال15 سنة تكون أقرب الى جسد المرأءة منها الى جسد الطفلة. و بالتالي هناك فرق كبير جدا "جسديا" بين الحائض بنت ال9 سنوات و الحائض بنت ال15 سنة.

هل مرة عليك فتاة بنت ٩ سنوات حائض جسمها أقرب الى جسم المرأءة البالغة ذات ال١٨ سنة مثلا؟؟
أنا كل الي مروا علي لم أجد فتاة واحدة تحت ال١٠ سنوات حائض و جسمها أقرب لجسم المرأءة البالغة (١٥ سنة و فوق). بل العكس جسمها يكون أقرب الى جسم الطفلة. بل هو شبه مطابق لجسم الطفلة

أما موضوع الرواية التي أورتها حضرتك. و تعقيبك عليها. أقول: ثكلتك أمك يا غيث، سببك الأول ما يقوله حتى طالب علم فما بالك بعالم جليل مثل حضرتك. يا أخي الله سبحانه و تعالى "لا يسأل عما يفعل و هم يسألون". فمن غير التأدب مع الله قول لماذا لم يفعل؟ بعدين مو شرط كل معجزة لازم ترد بالقرآن حتى يثبت صحة حدوثها. سببك الأول غير منطقي و لم يقل به أحد من قبل لا من طلبة العلم و لا من العلماء.

أما سببك الثاني. أقول، أساسا قلت انا (ان صحت الرواية) فلا اقر بصحتها و لا بخطئها لاني لم اطلع على سندها و متنها. لكن حتى لو صحت. فالاسلام حرم أمور بالجاهلية (مثل وجوب بقاء ٤ نساء على ذمة الرجل كحد أقصى و تطليق الباقي) طبق بأثر رجعي. بينما حين حرمت الربى كان آخرها ربا العباس و أقره الرسول عليها و لم يأمره يتركها و تطبيق حكم الاسلام بالربا بأثر رجعي.

أما سؤالك الأخير فأتركه لمن تحديتهم بالرد عليك.
 
التعديل الأخير:

غيث

عضو مخضرم
أخي هلا رددت على هذه الجزئية بالذات، لأني اعتقد انها السبب الرئيسي الذي أشكل عليه أخونا راج و غيره.



هل مرة عليك فتاة بنت ٩ سنوات حائض جسمها أقرب الى جسم المرأءة البالغة ذات ال١٨ سنة مثلا؟؟
أنا كل الي مروا علي لم أجد فتاة واحدة تحت ال١٠ سنوات حائض و جسمها أقرب لجسم المرأءة البالغة (١٥ سنة و فوق). بل العكس جسمها يكون أقرب الى جسم الطفلة. بل هو شبه مطابق لجسم الطفلة
.
فانت وانا معاصرين لم نكون في زمنهم , كما انت وانا لم يمر علينا عمر انسان كنوح عليه السلام تسع مائة وخمسين سنة هل مر عليك هالعمر بالطبع لا كما لن تمر عليك فتاة بنت التسع سنوات جسمها اقرب للمرأه
أما موضوع الرواية التي أورتها حضرتك. و تعقيبك عليها. أقول: ثكلتك أمك يا غيث، سببك الأول ما يقوله حتى طالب علم فما بالك بعالم جليل مثل حضرتك. يا أخي الله سبحانه و تعالى "لا يسأل عما يفعل و هم يسألون". فمن غير التأدب مع الله قول لماذا لم يفعل؟ بعدين مو شرط كل معجزة لازم ترد بالقرآن حتى يثبت صحة حدوثها. سببك الأول غير منطقي و لم يقل به أحد من قبل لا من طلبة العلم و لا من العلماء.

أما سببك الثاني. أقول، أساسا قلت انا (ان صحت الرواية) فلا اقر بصحتها و لا بخطئها لاني لم اطلع على سندها و متنها. لكن حتى لو صحت. فالاسلام حرم أمور بالجاهلية (مثل وجوب بقاء ٤ نساء على ذمة الرجل كحد أقصى و تطليق الباقي) طبق بأثر رجعي. بينما حين حرمت الربى كان آخرها ربا العباس و أقره الرسول عليها و لم يأمره يتركها و تطبيق حكم الاسلام بالربا بأثر رجعي.

أما سؤالك الأخير فأتركه لمن تحديتهم بالرد عليك.
ياسيد ثكلتك امك امسك لسانك حتى لا يُهينك
أولا لستُ طالب علم ولا عالم وحاشا لله ان أكون غير متأدب مع الله قلت لماذا لم تذكربالقرآن فهو كتاب محكم التنزيل فما ذكرته دحض إفترائكم بنسب الخرافات إلى المعجزات
اما ان صدقت الرواية فأنت أصبحت كالنعامه تُخبئ رأسها وتظهر ما تبقها منها فأنا لا اُناقش المنصف السيد انصاف على انه سنياً بل اناقشك بإختلاجاتك الباطنيه التي تستحيين ان تصرح بها
وكما قال عمر رضي الله عنه لست بالخب ولا الخب يخدعني
 

الانصاف

عضو مميز
فانت وانا معاصرين لم نكون في زمنهم , كما انت وانا لم يمر علينا عمر انسان كنوح عليه السلام تسع مائة وخمسين سنة هل مر عليك هالعمر بالطبع لا كما لن تمر عليك فتاة بنت التسع سنوات جسمها اقرب للمرأه
ياسيد ثكلتك امك امسك لسانك حتى لا يُهينك
أولا لستُ طالب علم ولا عالم وحاشا لله ان أكون غير متأدب مع الله قلت لماذا لم تذكربالقرآن فهو كتاب محكم التنزيل فما ذكرته دحض إفترائكم بنسب الخرافات إلى المعجزات
اما ان صدقت الرواية فأنت أصبحت كالنعامه تُخبئ رأسها وتظهر ما تبقها منها فأنا لا اُناقش المنصف السيد انصاف على انه سنياً بل اناقشك بإختلاجاتك الباطنيه التي تستحيين ان تصرح بها
وكما قال عمر رضي الله عنه لست بالخب ولا الخب يخدعني

غيث حبيبي انت قمت تخورها الحين. كيف تقارن جيل نوح بجيل الصحابة و جيلنا؟؟
يا أخي أعمارنا و أحجامنا و تركيبتنا نحن اليوم نفس أعمار و أحجام و تركيبة البشر في عهد الصحابة.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "أعمار أمتي ما بين الستين و السبعين و قليل من يتجاوز ذلك". أضف الى ذلك ان الرسول توفاه الله بعمر ٦٣ و كذلك ابو بكر و هذا ثابت بالسنة. هذا بالاضافة ،الى الحديث، يدلان على أننا لا نختلف عنهم بالأعمار هذا من ناحية الأعمار.

أما من ناحية الأحجام، فزمن الرسول و الصحابة قريب جدا. فقد تم العثور على مساكنهم و ثيابهم و أسلحتهم و دروعهم، الخ، و كلها تدل على انه لا فرق بين احجامنا و احجامهم.

أما من ناحية التركيبة (و هنا اقصد سن البلوغ) فأيضا نحن اليوم لا نختلف عنهم و ارجع الى تعليق أخونا بو صباح الذي وضح جزاه الله خيرا هذا الكلام بالأدلة و المصادر. و هذا جزء من تعليقه:

وروى البيهقي (1588) عَنِ الشَّافِعِىِّ قَالَ : " أَعْجَلُ مَنْ سَمِعْتُ بِهِ مِنَ النِّسَاءِ يَحِضْنَ نِسَاءٌ بِتِهَامَةَ يَحِضْنَ لِتِسْعِ سِنِينَ " .

كلام البيهقي واضح جدا عندما قال "اعجل". و اليوم نرى الفتيات يبلغن في هذا السن ما بين ٩ و ١١ سنة. و اقرأ باقي تعليق اخونا بو صباح لتتأكد أكثر.

كل هذا الكلام يدل على أنه يجب منطقيا أن يمر علي الآن فتاة حائض عمرها ٩ سنوات يكون جسمها أقرب الى جسم المرأءة. لكن هذا الأمر لم اره انا و لا انت و لا اي احد، مما يدل على ان كلامك من اساسه خطأ بخطأ. و فكرة ان جيلهم "يختلف" عن جيلنا فكرة غبية جدا جدا.
بعدين معقول جسمها يكون جسم طفلة و من تبلغ بعدها بجم شهر مرة وحدة يقلب جسمها جسم امرأءة بالغة؟؟
يا اخي مرحلة النمو بالبلوغ تتم بسنوات و ليس بسويعات.

أما موضوع اخراج اللبن من ثدي عيدالمطلب، فاستهجانك من سبب عدم ذكر هذه الحادثة/المعجزة (ان صحت) بكتاب الله. فهذا يدل على مكابرتك و افلاسك. يا أخي بينت لك ان الله سيحانه لا يسئل عما يفعل. و هو وحده الحكيم يذكر ما شاء في كتابه. و لا ادري اين و كيف ما ذكرته حضرتك "دحض افترائنا". و الله لم تجب و لم تأتي برد منطقي على ردي الأول عن روايتك. و هذا ردي مرة أخرى، و هو رد منطقي و لا اعلم كيف بينت حضرتك الافتراء فيه:

أما سؤالك عن الرواية. فلا علم لي بصحتها. لكن ان صحت. فالذي جعل مريم عليها السلام تحمل و تلد من دون رجل و جعل ابنها عليه السلام يحي الموتى، قادر على اخراج اللبن من ثدي الرجل اذا شاء سبحانه. أخي هذه أمور ان صحت، فتكون من المعجزات و الكرامات. و معرفتها أو عدم معرفتها لا يترتب عليه عمل.

و عبارة "ثكلتك أمك" لا تعد سبة و لم اقصد اهانتك بها يا شلقم. بناءا على السنة، الرسول قالها للصحابي معاذ بن جبل. فهل كان يقصد سبه أو إهانته؟؟

أخي نصيحة لا تفكر تناقش أحد من المخالفين في أي مسألة شرعية. فأنت لا ترتقي حتى الى طويلب علم، و قاعد تهرف بما لا تعرف.انت مو قد النقاش و مو قصدي أقلل من قدرك لا. لكن هذه الحقيقة. تكفه ور نقاشنا هذا حق اي شيخ دين و راح يقولك بنفسه هذا الكلام. لو انك مناقش راج. جان ضيعك (بالرغم من انه هو بنفسه جاهل) لكن مقارنة فيك يعد عالم كبير.

لم شفتك جاهز و مقدم على مناقشة راج، قلت خل أختبر علمك الشرعي و ذكائك و فهاميتك. و تيقنت الآن أنك مفلس تماما.
 

غيث

عضو مخضرم
اولا اعلم ما في لسانك منافي لما في قلبك واعلم انك لم تسبني ولكنك تتهكم كالمهرجين هذا اولا
ثانين اعلم ويعلم اكثر الاعضاء لم تورد هذا الحديث إلا لشيءٍ في نفسك وساوفر عليك الوقت حتى لاترواوغ كالثعالب حين يستند المذهب على الجهل والكذب كنتم اكثر الطوائف كذباً وجهلاً
السؤال ما رأي اية الله العظمى انصاف بصحة الحديث وان صحة هل الرسول عليه الصلاة والسلام مخطئ بزواجه من ذات التسع سنوات وحاشاه ان يكون كذلك
نتمنى تكون اقل تقيه وتظهر ما في نفسك ولي تعقيب بعد ردك
 

raaj

Banned
لم أفهم كلامك. هل تقصد أن رجال و نساء الجزيرة العربية في السابق "جسديا" يختلفون عن رجال و نساء الجزيرة العربية اليوم؟؟


و اريد بسؤالي ايجاد رد لشبهة أخونا راج الي ذكرها بأحد تعليقاته السابقة. .

اكملوا نقاشكم بعيد عني انا لا أؤمن بكل خزعبلات بخاري حشا رسول ألله ان يفعل مثل هذا الافعال الله بعثه رحمة للعالمين وقال سبحانه و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين .. وقال :وانك لعلى خلق عظيم ) فاين الرحة لهذه الطفلة الله ذكر في القرآن الكريم سن النكاح بالرشد فقال سبحانه : ( وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم ) الله قرن النكاح بدفع اموالهم وحددها بسن الرشد اي سن 18 سنة لو قال البخاري كتب عليها وعمرها ست عشر سنه و تزوجوا و عمرها تسعة عشر سنه نصدقه لكن سن ست سنين حتى للصلاة ما ومرت فكيف تدخل العقل ان رسول يتزوج طفلة عمرها ست سنيين .. لو الانسان في عهد الرسول يبلغ الرشد على سن السادسة والتاسعة كان يشيخون و يخرفون على سن الاربعين .. مشكلتنا مع السنة و الشيعة نجد السنة لا يغضبون من اجل الرسول يغضبون من اجل بخاري ومسلم و الشيعة لا يغضبون من اجل الرسول يغضبون من اجل محمد باقر المجلسي و محمد بن يعقوب الكليني
 

غيث

عضو مخضرم
اكملوا نقاشكم بعيد عني انا لا أؤمن بكل خزعبلات بخاري حشا رسول ألله ان يفعل مثل هذا الافعال الله بعثه رحمة للعالمين وقال سبحانه و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين .. وقال :وانك لعلى خلق عظيم ) فاين الرحة لهذه الطفلة الله ذكر في القرآن الكريم سن النكاح بالرشد فقال سبحانه : ( وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم ) الله قرن النكاح بدفع اموالهم وحددها بسن الرشد اي سن 18 سنة لو قال البخاري كتب عليها وعمرها ست عشر سنه و تزوجوا و عمرها تسعة عشر سنه نصدقه لكن سن ست سنين حتى للصلاة ما ومرت فكيف تدخل العقل ان رسول يتزوج طفلة عمرها ست سنيين .. لو الانسان في عهد الرسول يبلغ الرشد على سن السادسة والتاسعة كان يشيخون و يخرفون على سن الاربعين .. مشكلتنا مع السنة و الشيعة نجد السنة لا يغضبون من اجل الرسول يغضبون من اجل بخاري ومسلم و الشيعة لا يغضبون من اجل الرسول يغضبون من اجل محمد باقر المجلسي و محمد بن يعقوب الكليني
الخزعبلات ما تأتي به يا راج قال الله عز وجل وإذا بلغوا النكاح, يعني إذ بلغوا الحلم مادري تأتي بتفسيرك
طيب بما انك قرآني وهو ابعد ما يكون, كم كان عمر ام المؤمنين حين تزوجها الرسول عليه الصلاة والسلام
اما بمن تريده يكمل النقاش هرب حتى لا ينفضح امره
 

الانصاف

عضو مميز
اكملوا نقاشكم بعيد عني انا لا أؤمن بكل خزعبلات بخاري حشا رسول ألله ان يفعل مثل هذا الافعال الله بعثه رحمة للعالمين وقال سبحانه و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين .. وقال :وانك لعلى خلق عظيم ) فاين الرحة لهذه الطفلة الله ذكر في القرآن الكريم سن النكاح بالرشد فقال سبحانه : ( وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم ) الله قرن النكاح بدفع اموالهم وحددها بسن الرشد اي سن 18 سنة لو قال البخاري كتب عليها وعمرها ست عشر سنه و تزوجوا و عمرها تسعة عشر سنه نصدقه لكن سن ست سنين حتى للصلاة ما ومرت فكيف تدخل العقل ان رسول يتزوج طفلة عمرها ست سنيين .. لو الانسان في عهد الرسول يبلغ الرشد على سن السادسة والتاسعة كان يشيخون و يخرفون على سن الاربعين .. مشكلتنا مع السنة و الشيعة نجد السنة لا يغضبون من اجل الرسول يغضبون من اجل بخاري ومسلم و الشيعة لا يغضبون من اجل الرسول يغضبون من اجل محمد باقر المجلسي و محمد بن يعقوب الكليني

هذا رأي جماعة من المعاصرين مثل عدنان ابراهيم و غيره. و عدنان هذا رسالته للماجستير عن عمر عائشة عند زواج النبي بها.
 

الانصاف

عضو مميز
الخزعبلات ما تأتي به يا راج قال الله عز وجل وإذا بلغوا النكاح, يعني إذ بلغوا الحلم مادري تأتي بتفسيرك
طيب بما انك قرآني وهو ابعد ما يكون, كم كان عمر ام المؤمنين حين تزوجها الرسول عليه الصلاة والسلام
اما بمن تريده يكمل النقاش هرب حتى لا ينفضح امره

مو احنا الي نهرب، و الهرب مو من شيمنا. بل من عادات و طبع خصومنا (أمثالك).

بعد ما فندت ردودك الركيكة الغير منطقية عقلا و نقلا، حضرتك يأست و انبعصت و ما عرفت اترد. فقمت تسألني نفس الأسئلة الي سألتك اياها من البداية. و تفلسفت بأنك راح "تعقب" بعدين.

لمن يكون خصمك جاهل الى هذه الدرجة فنقاشه يعد ضرب من الجنون. و صدق الامام مالك عندما قال: "ما ناقشت عالما إلا غلبته، و ما ناقشت جاهلا إلا غلبني".

و كيف اناقشك و انت بنفسك اعترفت بأنك لست بعالم و لا حتى طالب علم. و هذا كلامك.

أولا لستُ طالب علم ولا عالم

و كيف تطلب مناقشة راج و انت باعترافك لست بعالم و طالب علم. اسأل اي شيخ تثق فيه و قوله. هل يجوز ان اناقش مسائل شرعية مع المخالفين مع العلم بأنني لست عالما و لا حتى طالب علم؟
شوف شراح يرد عليك.

غيث حبيبي انت كلما تتكلم تفضح نفسك زيادة. خلاص اسكت ابرك لك. فالسكوت خير من الهياط على الفاضي.
 

raaj

Banned
الخزعبلات ما تأتي به يا راج قال الله عز وجل وإذا بلغوا النكاح, يعني إذ بلغوا الحلم مادري تأتي بتفسيرك
طيب بما انك قرآني وهو ابعد ما يكون, كم كان عمر ام المؤمنين حين تزوجها الرسول عليه الصلاة والسلام
اما بمن تريده يكمل النقاش هرب حتى لا ينفضح امره



غيث انت ماخذ النقاش صراخ وهواش ولفت انتباه حجي الله يقول : ( والنجم إذا هوى ماضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) الوحي الذي انزل الله على الرسول القرآن قال سبحانه : ( ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون قرآنا عربيا غير ذي عوج لعلهم يتقون )
 

الانصاف

عضو مميز
هذا الاعلان من المخفر دخلوني النظارة عندك يالخايب

http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/4755/page-47

اي أنا عارف انك موقوف سبوع، عشان جذي استغربت شلون موقفينك و تقدر تكتب تعليقات. كنت أظن الموقوف ما يقدر يكتب أي تعليق أو مشاركة حتى تنتهي مدة إيقافه.

بعدين يا أخ راج، خف على أخونا غيث، ادري ان يخورها وايد بالحجي و يقط خيط و خيط. لكن أظن نيته طيبة و قلبه صافي.

الا صج حبيب قلبي غيث. هل أنت متأكد من أنك ناقشة شخصين مختلفين، أليس من الممكن أن أكون أنا و راج نفس الشخص. think about it my friend
 
أعلى