اللاجئون والنصرانية

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اي أنا عارف انك موقوف سبوع، عشان جذي استغربت شلون موقفينك و تقدر تكتب تعليقات. كنت أظن الموقوف ما يقدر يكتب أي تعليق أو مشاركة حتى تنتهي مدة إيقافه.

بعدين يا أخ راج، خف على أخونا غيث، ادري ان يخورها وايد بالحجي و يقط خيط و خيط. لكن أظن نيته طيبة و قلبه صافي.

الا صج حبيب قلبي غيث. هل أنت متأكد من أنك ناقشة شخصين مختلفين، أليس من الممكن أن أكون أنا و راج نفس الشخص. think about it my friend
الانصاف
المشرفة جواهر اوقفت العضو راج و كان لمدة اسبوع
يعني حاليا انتهى رفع الايقاف بس هو رفع صورة اقتباس الايقاف
 

غيث

عضو مخضرم
مو احنا الي نهرب، و الهرب مو من شيمنا. بل من عادات و طبع خصومنا (أمثالك).

بعد ما فندت ردودك الركيكة الغير منطقية عقلا و نقلا، حضرتك يأست و انبعصت و ما عرفت اترد. فقمت تسألني نفس الأسئلة الي سألتك اياها من البداية. و تفلسفت بأنك راح "تعقب" بعدين.
تدعي اني عجزت وهذا مفارق للحقيقة وسأبين من يهذي فينا ولا يدرك ما يكتب
تقول تسألني بنفس الأسئلة اللي سألتك إياها امام الجميع إذا كنت صادقاً ارني أوجه التكرار
ولكنك عاجز عن الرد بفحوى سؤالي وهذا ما كنت متيقن منه
وسأعيده لك بصيغة أخرى علك تفهمه هل باعتقادك الحديث الذي أوردته غير صحيح
ام هو صحيح ولكن أخطئ الرسول عليه الصلاة والسلام وحاشا ان يكون كما تظنون او كما تسوقون

.

لمن يكون خصمك جاهل الى هذه الدرجة فنقاشه يعد ضرب من الجنون. و صدق الامام مالك عندما قال: "ما ناقشت عالما إلا غلبته، و ما ناقشت جاهلا إلا غلبني".

و كيف اناقشك و انت بنفسك اعترفت بأنك لست بعالم و لا حتى طالب علم. و هذا كلامك.



و كيف تطلب مناقشة راج و انت باعترافك لست بعالم و طالب علم. اسأل اي شيخ تثق فيه و قوله. هل يجوز ان اناقش مسائل شرعية مع المخالفين مع العلم بأنني لست عالما و لا حتى طالب علم؟
شوف شراح يرد عليك.

غيث حبيبي انت كلما تتكلم تفضح نفسك زيادة. خلاص اسكت ابرك لك. فالسكوت خير من الهياط على الفاضي.
فلله الحمد والمنه الذي جعل العامي من اهل السنة مقارعاً لكباركم
تدعي بالشق الأول من ردك انك افحمتني وتناقض نفسك بنفسك بالبيت بأني على رغم جهلي غلبتك
إما ان يكون الغالب انت فتصبح جاهلاً وإما ان أكون انا غالباً برغم جهلي فتصبح كذبت بتفنيدك ردودي الركيكه
فلا هذا يستوي ولا هذا يستوي , فاتمنى ان تكون اكثر دقه
فصلع عن رأسك وناقشني في معتقداتك
وستعلم كم من جهلاً احمل
 

غيث

عضو مخضرم
غيث انت ماخذ النقاش صراخ وهواش ولفت انتباه حجي الله يقول : ( والنجم إذا هوى ماضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) الوحي الذي انزل الله على الرسول القرآن قال سبحانه : ( ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون قرآنا عربيا غير ذي عوج لعلهم يتقون )
لا يازميلي العزيز مجرد نقاش يقذف الله بإيدينا الحق ليدمغ باطل إدعاءاتكم وإفتراءاتكم
لا ننكر بما تأتي به من آيات كريمة, ولكن ننكر تأويلك الذي لم يأتي به الله من سلطان وإسقاطهن في مواضع لم يسبقكم عليهن أحدا من قبل
فاتمنى يا راج كل ما أوردت آية كريمة ان تضع لنا تفسيرها ليس من رأسك ولكن من كتب التفسير وستجد نفسك تناقض تأويلك
وللحديث بقيه
 

غيث

عضو مخضرم
بعدين يا أخ راج، خف على أخونا غيث، ادري ان يخورها وايد بالحجي و يقط خيط و خيط. لكن أظن نيته طيبة و قلبه صافي.

الا صج حبيب قلبي غيث. هل أنت متأكد من أنك ناقشة شخصين مختلفين، أليس من الممكن أن أكون أنا و راج نفس الشخص. think about it my friend
:) هالاسلوب لن يجدي معي نفعاً بل يزيدني إصرارا
فلا اعتقد أنكم واحد واجزم ان باطلكم واحد للنيل من سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام
 

الانصاف

عضو مميز
تدعي اني عجزت وهذا مفارق للحقيقة وسأبين من يهذي فينا ولا يدرك ما يكتب
تقول تسألني بنفس الأسئلة اللي سألتك إياها امام الجميع إذا كنت صادقاً ارني أوجه التكرار
ولكنك عاجز عن الرد بفحوى سؤالي وهذا ما كنت متيقن منه
وسأعيده لك بصيغة أخرى علك تفهمه هل باعتقادك الحديث الذي أوردته غير صحيح
ام هو صحيح ولكن أخطئ الرسول عليه الصلاة والسلام وحاشا ان يكون كما تظنون او كما تسوقون


فلله الحمد والمنه الذي جعل العامي من اهل السنة مقارعاً لكباركم
تدعي بالشق الأول من ردك انك افحمتني وتناقض نفسك بنفسك بالبيت بأني على رغم جهلي غلبتك
إما ان يكون الغالب انت فتصبح جاهلاً وإما ان أكون انا غالباً برغم جهلي فتصبح كذبت بتفنيدك ردودي الركيكه
فلا هذا يستوي ولا هذا يستوي , فاتمنى ان تكون اكثر دقه
فصلع عن رأسك وناقشني في معتقداتك
وستعلم كم من جهلاً احمل

ما قصدته بقولي بأنك تعيد نفس الأسئلة الي سألتك اياها. أقصد الهدف من نقاشنا هذا كله. فلو ترجع لأول تعليق لي و أول سؤال سألتك اياه لوجدت أنني طلبت منك تفسير هذا الحديث و هل يترتب عليه جواز اشتهاء البنت ذات ال ٩ سنوات بمجرد ان يأتيها الحيض؟؟ و هل من يفعل ذلك يستحق أن يطلق عليه لقب محب للأطفال، أم أنه شئ طبيعي. لكن الغرب الكافر غرس فينا هذا الفكر و هذا المبدأ؟؟
بعد عجزك عن الرد بردود منطقية، و تفسر لي الحديث و تصرف النبي عليه الصلاة و السلام. قمت تسألني عن رأي أنا في الحديث و في تصرف النبي. و هو ما سألتك اياها من بداية نقاشنا.

و بالتأكيد الحديث صحيح . فمن الغباء نقاش سني في حديث موضوع او ضعيف أو غيره. حيث لا يعدون حجة عليه. فقط الحديث الصحيح هو الحجة على السني.

أما ادعائك بأني ناقضت نفسي، فهذا غير صحيح. أنت فعلا كنت جاهلا في أمرين و هما:

١- عندما اعتقدت حضرتك بأني قصدت إهانتك بعبارة "ثكلتك أمك". و بسبب جهلك بلغة العرب و بالسنة النبوية، لم تعلم بأن العرب تستخدم هذه العبارة و هي لا تعد سبة عندهم. و كذلك الرسول قالها لمعاذ بن جبل. فلو كانت تعد العبارة سبة، لما قالها الرسول للصحابي.

٢- عندما رديت رد غير صحيح و غير منطقي يدل على جهلك. حين ادعيت أن الناس في زمن الصحابة يختلفون (و هنا تقصد حضرتك جسديا بدليل ذكرك قوم نوح) عن الناس في زمننا. و انا بينت لك بالأدلة و التفصيل الممل أنهم (أي الناس في زمن الصحابة) لا يختلفون عنا. لا بالأعمار و لا بالأحجام و لا بسن البلوغ. و هي أمور معروفة. لكنك كنت تجهلها.

و بسبب جهلك في هاذين الأمرين (الي يفترض أن يكونا بديهيين و معروفين للجميع)، بالاضافة الى اعترافك بأنك لست بعالما و لا حتى طالب علم، عرفت أنا ان كلام الامام مالك ينطبق عليك. فأنا لم أناقض نفسي أبدا، كما ادعيت حضرتك. لكن أنت لم تستطع أن تأتي برد و اجابة منطقية.
 

غيث

عضو مخضرم
ما قصدته بقولي بأنك تعيد نفس الأسئلة الي سألتك اياها. أقصد الهدف من نقاشنا هذا كله. فلو ترجع لأول تعليق لي و أول سؤال سألتك اياه لوجدت أنني طلبت منك تفسير هذا الحديث و هل يترتب عليه جواز اشتهاء البنت ذات ال ٩ سنوات بمجرد ان يأتيها الحيض؟؟ و هل من يفعل ذلك يستحق أن يطلق عليه لقب محب للأطفال، أم أنه شئ طبيعي. لكن الغرب الكافر غرس فينا هذا الفكر و هذا المبدأ؟؟
بعد عجزك عن الرد بردود منطقية، و تفسر لي الحديث و تصرف النبي عليه الصلاة و السلام. قمت تسألني عن رأي أنا في الحديث و في تصرف النبي. و هو ما سألتك اياها من بداية نقاشنا.

و بالتأكيد الحديث صحيح . فمن الغباء نقاش سني في حديث موضوع او ضعيف أو غيره. حيث لا يعدون حجة عليه. فقط الحديث الصحيح هو الحجة على السني.

أما ادعائك بأني ناقضت نفسي، فهذا غير صحيح. أنت فعلا كنت جاهلا في أمرين و هما:

١- عندما اعتقدت حضرتك بأني قصدت إهانتك بعبارة "ثكلتك أمك". و بسبب جهلك بلغة العرب و بالسنة النبوية، لم تعلم بأن العرب تستخدم هذه العبارة و هي لا تعد سبة عندهم. و كذلك الرسول قالها لمعاذ بن جبل. فلو كانت تعد العبارة سبة، لما قالها الرسول للصحابي.

٢- عندما رديت رد غير صحيح و غير منطقي يدل على جهلك. حين ادعيت أن الناس في زمن الصحابة يختلفون (و هنا تقصد حضرتك جسديا بدليل ذكرك قوم نوح) عن الناس في زمننا. و انا بينت لك بالأدلة و التفصيل الممل أنهم (أي الناس في زمن الصحابة) لا يختلفون عنا. لا بالأعمار و لا بالأحجام و لا بسن البلوغ. و هي أمور معروفة. لكنك كنت تجهلها.

و بسبب جهلك في هاذين الأمرين (الي يفترض أن يكونا بديهيين و معروفين للجميع)، بالاضافة الى اعترافك بأنك لست بعالما و لا حتى طالب علم، عرفت أنا ان كلام الامام مالك ينطبق عليك. فأنا لم أناقض نفسي أبدا، كما ادعيت حضرتك. لكن أنت لم تستطع أن تأتي برد و اجابة منطقية.
بنسف كل ما قلته مؤقتاً ،قلت ان الحديث صحيح
يعني بإعتقادك ان الرسول عليه الصلاة والسلام اخطئ وحاشاه من ذلك .
 

الانصاف

عضو مميز
بنسف كل ما قلته مؤقتاً ،قلت ان الحديث صحيح
يعني بإعتقادك ان الرسول عليه الصلاة والسلام اخطئ وحاشاه من ذلك .

يعني بالله عليك هذا سؤال تسأله!!

لا الرسول عليه الصلاة و السلام لم يخطئ. و حتى عندما أخطأ (كما حصل في موضوع حادثة التظاهر) عاتبه الله تعالى في سورة التحريم، قال الله تعالى "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ".

و لم يرد ذكر لا بحديث و لا بآية بأن الني أخطأ بزواج عائشة.
 

غيث

عضو مخضرم
يعني بالله عليك هذا سؤال تسأله!!

لا الرسول عليه الصلاة و السلام لم يخطئ. و حتى عندما أخطأ (كما حصل في موضوع حادثة التظاهر) عاتبه الله تعالى في سورة التحريم، قال الله تعالى "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ".

و لم يرد ذكر لا بحديث و لا بآية بأن الني أخطأ بزواج عائشة.
طيب طالما الحديث صحيح والرسول عليه الصلاة والسلام لم يخطئ
لم يتبقى لدينا إلا ان الرسول عليه الصلاة والسلام يشتهي الأطفال باعتقادك ؟
 

الانصاف

عضو مميز
طيب طالما الحديث صحيح والرسول عليه الصلاة والسلام لم يخطئ
لم يتبقى لدينا إلا ان الرسول عليه الصلاة والسلام يشتهي الأطفال باعتقادك ؟

ههههههههه
شفت شلون انت قاعد تسألني نفس فكرة السؤال الي سألتك إياه من أول نقاشنا.
و هذا أول تعليق لي بموضوعنا.

أخي الحبيب غيث. هلا بينت لنا هذه المسألة التي حيرتني كثيرا، بارك الله فيك.

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ فَوُعِكْتُ [أي : أصابتها حمى] ... فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي ، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي ، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ . فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ) رواه البخاري (3894) ومسلم (1422) .

الي فهمته من هذا الحديث ان النبي عليه الصلاة و السلام. عقد على أمنا عائشة رضي الله عنها و هي بعمر ٦ سنوات (أي لم تبلغ بعد)، و دخل بها و هي بعمر ٩ سنوات (أي انها حاضت و بلغت). لكنها بالتأكيد لم يكتمل نموها الجسدي. فالانسان يستمر بالنمو الجسدي حتى يبلغ ال١٦ و أحيانا حتى ال١٨ سنة. حيث لا يمكن أن يكون جسد الحائض أم ال٩ سنوات كجسد الحائض أم ال١٨ سنة.

الآن السؤال، هل يجوز اشتهاء المرأءة بمجرد أن يأتيها الحيض (سواء حاضت بعمر ٩ او ١٠ او ٧ او ١٢ ،الخ)، هل يجوز اشتهائها و الزواج و الدخول بها من أول مرة تحيض؟؟ مع أن جسديا لن يكون جسمها مختلف كثيرا عن قبل ٦ أشهر او حتى سنة من حيضها.

معاذ الله ان اعتبر هذا الأمر من الخزعبلات او غيرها، لكن اردت ان اعرف حتى الي يشتهي ابنة ال ١٠ سنوات هل يستحق أن يلقب بال pedophile أي محب للأطفال؟؟
أم ان اشتهاء النساء بهذا العمر يعتبر أمر طبيعي؟؟

و شكرا أخي الحبيب :وردة:

و بعد نقاشنا الطويل وصلت حضرتك الى انك تسألني السؤال الي أنا أساسا سألتك إياه من الأول.

هذا هو هدفي من النقاش و ما ابحث له عن اجابة

"معاذ الله ان اعتبر هذا الأمر من الخزعبلات او غيرها، لكن اردت ان اعرف حتى الي يشتهي ابنة ال ١٠ سنوات هل يستحق أن يلقب بال pedophile أي محب للأطفال؟؟
أم ان اشتهاء النساء بهذا العمر يعتبر أمر طبيعي؟؟"


أنا خيري فرسان أهل السنة (مثلك و شرواك) ما يلفون و يدورون. لا تخرب سمعتهم يا شيخ غيث.
 

raaj

Banned
ههههههههه
شفت شلون انت قاعد تسألني نفس فكرة السؤال الي سألتك إياه من أول نقاشنا.
و هذا أول تعليق لي بموضوعنا.



و بعد نقاشنا الطويل وصلت حضرتك الى انك تسألني السؤال الي أنا أساسا سألتك إياه من الأول.

هذا هو هدفي من النقاش و ما ابحث له عن اجابة

"معاذ الله ان اعتبر هذا الأمر من الخزعبلات او غيرها، لكن اردت ان اعرف حتى الي يشتهي ابنة ال ١٠ سنوات هل يستحق أن يلقب بال pedophile أي محب للأطفال؟؟
أم ان اشتهاء النساء بهذا العمر يعتبر أمر طبيعي؟؟"


أنا خيري فرسان أهل السنة (مثلك و شرواك) ما يلفون و يدورون. لا تخرب سمعتهم يا شيخ غيث.


Those clowns justifyfor pedophilia From where they do not know
 

raaj

Banned
لا يازميلي العزيز مجرد نقاش يقذف الله بإيدينا الحق ليدمغ باطل إدعاءاتكم وإفتراءاتكم
لا ننكر بما تأتي به من آيات كريمة, ولكن ننكر تأويلك الذي لم يأتي به الله من سلطان وإسقاطهن في مواضع لم يسبقكم عليهن أحدا من قبل
فاتمنى يا راج كل ما أوردت آية كريمة ان تضع لنا تفسيرها ليس من رأسك ولكن من كتب التفسير وستجد نفسك تناقض تأويلك
وللحديث بقيه



يا زميلي العزيزي إن كان القرآن الكريم مجرد افتراءات فأنا مفتري و من كبار المفترين وإن كنت انت مقلد وليس متقيد بالقرآن فأسأل روحك متى كانوا المفسرين اللي انت مقلدهم متفقين على تفسر واحد .. فمحاولة كهنة المذاهب الايحاء بأ ن للقرآن شفرات وطلاسم لايفهمه الا الكهنة مجرد إدعاءات كاذبة قد ألقاها البعض وقاموا بتصديقها فهي محض افتراء وبهتان من بنات افكارهم كتبتها أيديهم القرآن الكريم ليس مجموعه من الطلاسم عصي الفهم على الاخرين هذا القول ينافي الحقيقة والواقع لان القرآن نزل بلغة العرب وكل من يتقن لغة العرب باستطاعته فهم ايات القرآن ولاحاجة لان يكون متبحر في علوم اللغه .. لقد جعل الله تعالى القرآن ميسراً لمن أراد فهمه يقول الله سبحانه وتعالى : ولقد يسرنا القرآن للذكر.. فالقرآن ميسر الفهم و ليس معسر الفهم ولست بحاجه للمفسرين لأني عربي و القرآن نزل : بلسان عربي مبين
 
أعلى