تدعي اني عجزت وهذا مفارق للحقيقة وسأبين من يهذي فينا ولا يدرك ما يكتب
تقول تسألني بنفس الأسئلة اللي سألتك إياها امام الجميع إذا كنت صادقاً ارني أوجه التكرار
ولكنك عاجز عن الرد بفحوى سؤالي وهذا ما كنت متيقن منه
وسأعيده لك بصيغة أخرى علك تفهمه هل باعتقادك الحديث الذي أوردته غير صحيح
ام هو صحيح ولكن أخطئ الرسول عليه الصلاة والسلام وحاشا ان يكون كما تظنون او كما تسوقون
فلله الحمد والمنه الذي جعل العامي من اهل السنة مقارعاً لكباركم
تدعي بالشق الأول من ردك انك افحمتني وتناقض نفسك بنفسك بالبيت بأني على رغم جهلي غلبتك
إما ان يكون الغالب انت فتصبح جاهلاً وإما ان أكون انا غالباً برغم جهلي فتصبح كذبت بتفنيدك ردودي الركيكه
فلا هذا يستوي ولا هذا يستوي , فاتمنى ان تكون اكثر دقه
فصلع عن رأسك وناقشني في معتقداتك وستعلم كم من جهلاً احمل
ما قصدته بقولي بأنك تعيد نفس الأسئلة الي سألتك اياها. أقصد الهدف من نقاشنا هذا كله. فلو ترجع لأول تعليق لي و أول سؤال سألتك اياه لوجدت أنني طلبت منك تفسير هذا الحديث و هل يترتب عليه جواز اشتهاء البنت ذات ال ٩ سنوات بمجرد ان يأتيها الحيض؟؟ و هل من يفعل ذلك يستحق أن يطلق عليه لقب محب للأطفال، أم أنه شئ طبيعي. لكن الغرب الكافر غرس فينا هذا الفكر و هذا المبدأ؟؟
بعد عجزك عن الرد بردود منطقية، و تفسر لي الحديث و تصرف النبي عليه الصلاة و السلام. قمت تسألني عن رأي أنا في الحديث و في تصرف النبي. و هو ما سألتك اياها من بداية نقاشنا.
و بالتأكيد الحديث صحيح . فمن الغباء نقاش سني في حديث موضوع او ضعيف أو غيره. حيث لا يعدون حجة عليه. فقط الحديث الصحيح هو الحجة على السني.
أما ادعائك بأني ناقضت نفسي، فهذا غير صحيح. أنت فعلا كنت جاهلا في أمرين و هما:
١- عندما اعتقدت حضرتك بأني قصدت إهانتك بعبارة "ثكلتك أمك". و بسبب جهلك بلغة العرب و بالسنة النبوية، لم تعلم بأن العرب تستخدم هذه العبارة و هي لا تعد سبة عندهم. و كذلك الرسول قالها لمعاذ بن جبل. فلو كانت تعد العبارة سبة، لما قالها الرسول للصحابي.
٢- عندما رديت رد غير صحيح و غير منطقي يدل على جهلك. حين ادعيت أن الناس في زمن الصحابة يختلفون (و هنا تقصد حضرتك جسديا بدليل ذكرك قوم نوح) عن الناس في زمننا. و انا بينت لك بالأدلة و التفصيل الممل أنهم (أي الناس في زمن الصحابة) لا يختلفون عنا. لا بالأعمار و لا بالأحجام و لا بسن البلوغ. و هي أمور معروفة. لكنك كنت تجهلها.
و بسبب جهلك في هاذين الأمرين (الي يفترض أن يكونا بديهيين و معروفين للجميع)، بالاضافة الى اعترافك بأنك لست بعالما و لا حتى طالب علم، عرفت أنا ان كلام الامام مالك ينطبق عليك. فأنا لم أناقض نفسي أبدا، كما ادعيت حضرتك. لكن أنت لم تستطع أن تأتي برد و اجابة منطقية.