حدس وخوفهم من السلفيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alathr

عضو جديد
انا ما اعيب حدس و لو نختلف في امور مهما قالو عن التجمع السلفي يبقون افضل من جميع التيارات والاحزاب الاخرى ولكن في هذا المقطع اظن الهدف واضح اخواني الكرام

جبلة

عضو مميز
اخي الحبيب سنغل
إذهب واستشر أكبر عالم دين متخصص في الفقه أو في الأصول ، عن قانون الاستقرار ،
سيجيب إذا لم تستطع التغيير فإقرار واقع ، لان عدم إقراره فيه ضرر للمسلمين ،
لا يعني أني من مؤيدي القانون ، أنا من مؤيدي تعديله ، وبالاخص تعديلات حدس.
لكن أتمنى أن يكون إنتقادنا بناء وعلى أسس صحيحة ، وإذا تبي رقم أحد من العلماء تتصل عليه انا حاضر.

رسك

عضو ذهبي
السلام عليكم و رحمة الله

حدس اكثر تنظيما و تتفاعل مع متطلبات الشارع الكويتي حدس اصبحت اكثر تألق بجمعان الحربش و لعل تغير مرشحين حدس دليل التغيرات القادمة مثل محمد الدلال وحمد المطر حدس من افضل الحركات الاسلامية بالساحة السياسية قد نتختلف ببعض القضايا

السلفية تلاشت بس قيادها والتي تمحورت حول المال و صفة الفئوية

حدس وعاء يستوعب الجميع وقيادة مرنة متفهمة

السلف بحاجةالي حركة دركاليه داخل التنظيم

الجسيس

عضو فعال
هناك من يستخدم قاعدة اكذب اكذب اكذب
حتى يصدقك الناس

تزوير التاريخ مصيبة

مدام السلف يخونون ليش مستذبحين السنه الماضية على اصواتهم

مع العلم انه السلف في الثانيه ( وتحديدا ربع التجمع السلفي ) صوتوا الصوت الرابع حق جمعان الحربش

من غير بدل

ليش مستذبحين على الاصوات هالسنه ؟

الي يقرا التاريخ والارقام

وعاصر تاريخ الحركة و التجمع السلفي من بداياتها السياسية

يعرف انه السلف اذا اعطوا كلمة التزموا فيها

واذا بيكسرون فيك
يبطونها بويهك

الي حصل السنه الماضية و خاصة في الثالثه انه حدس تبي تنزل قائمة يعني مو بس بدل بل توجيه حتى اصوات المؤيدين الى القائمة

لكن التجمع ما قبلوا هذا الامر

بتقول انه التجمع نقزهم لين اخر شي

ليش حدس كان عندها خيار غير هذا :)

على العموم هالسنه الشايجي بيكسر بحدس كسرت قهر

الحين نازل مستقل بس الافتتاح مع الدلال امممم

رقمه نزل السنه الماضية بسبب الصانع

على العموم نسال الله التوفيق للجميع

وسأحرص على نقل وجهة نظر الاخوة الحدسين في التجمع السلفي الى العمير والسلطان و العميري و الكندري

حتى يردوا التحية باحسن منها

جبلة

عضو مميز
مع العلم انه السلف في الثانيه ( وتحديدا ربع التجمع السلفي ) صوتوا الصوت الرابع حق جمعان الحربش
اتحداك !
التصويت كان للمطير والخرافي.

الجسيس

عضو فعال
اتحداك !
التصويت كان للمطير والخرافي.

المطير كان الصوت الثالث

واما الحربش فكان الصوت الرابع حسب كلام احدا الاخوة في الفيحاء

والحربش بنفسه قال هالشي وتقدر تسئله

بعد الانتخابات الماضية دعيج الشمري باجتماع من اجتماعات حدس تكلم عن التجمع وانهم سقطوه ومن الحجي الفاضي هذا

رد عليه جمعان الحربش

بان السلف صوتوا له لانهم شافوه كفوا ويستحق الصوت

على العموم انا عندي الموضوع حقيقه بس صعب اثبه

كما انه صعب عليك انك تنفيه

كل الي اخدمك فيه انك تسأل جمعان

شاكر ردك

جبلة

عضو مميز
سلفية التجمع لم يصوتوا لأي مرشح للحركة في كل الدوائر و ومن صوت لجمعان هم السلفية غير التراثيين (المستقلين) و الحركة السلفية.
ومافي داعي أسأل جمعان ، لأن هو مصدر معلومتي.

Robert

عضو فعال
السلف والأخونجية راح يخسرون مقاعد في الانتخابات هذي .. والي ينجحون راح ينجحون بتراجع واضح ..

سبب التوقعات لخسارة مقاعد الإسلاميين:

1) سالفة بيع الخمور لخالد السلطان .. تبريره كان مضحك .. وردة الفعل كانت مضحكة أكثر .. يقول إن ماراح نجدد العقد مع الشركة !!! يا سلام !!! مو المفروض تاخذ الخمور اللي عندك وتقطها بالزبالة بدال ما تنطر انتهاء العقد ؟.

2) الهوشة بين السلف والمسجات بين فهيد الهيلم ومحمد الكندري.

3) تصريح فهيد الهيلم بدفاعه عن أسامة بن لادن .. كان له أثر سلبي عليه.

4) فيصل المسلم راح تتأثر قواعده بسبب موضوع الشيكات .. وشخصيا أعرف كذا شخص صوتوا له لكن هالمرة ماراح يصوتونه .. ماراح يسقط لكن راح يتراجع وما أعتقد بيكون الأول.

5) وليد الطبطبائي راح يتاثر بموضوع الشيك .. صحيح إنه ما سرق شيء .. لكن إخفاءه الأمر وانكشافه بالصدفة أساء له إلى حد كبير .. وهذا راح يقلل قواعده .. المرة اللي فاتت كان الثالث .. هالمرة أتوقعه السادس أو السابع.

6) حدس طبعا انطقوا طراق يبرد القلب في الانتخابات السابقة لما خسروا نصف مقاعدهم .. ولما طلع راعي الدبكة العاشر .. والشايجي الثامن .. وأتوقع هالمرة راح ينجحون منهم 3 أيضا .. أو يمكن حتى 2 .. الوحيد المضمون هو الحربش لأن وراه قبيلته.

kuwaiti28

عضو فعال
تعودنا منهم النفاق والكذب ..

اعضاءهم ليس لهم اى حريه بالتصويت وانما مجرد ريموت كنترول يوجهون حسب القياده السياسيه عندهم ..

العضـو الناجح فيـها .. يعرف كيـف يكون صله مناسبة من الحركة للمجلس وكل الاعتماد ترجع للعضو المناسب :وردة:

kuwaiti28

عضو فعال
سلفية التجمع لم يصوتوا لأي مرشح للحركة في كل الدوائر و ومن صوت لجمعان هم السلفية غير التراثيين (المستقلين) و الحركة السلفية.
ومافي داعي أسأل جمعان ، لأن هو مصدر معلومتي.

فعلاً هناك من صـوت له توقعي من الأثنين ولكن ليس الكل

رسك

عضو ذهبي
السلف والأخونجية راح يخسرون مقاعد في الانتخابات هذي .. والي ينجحون راح ينجحون بتراجع واضح ..

سبب التوقعات لخسارة مقاعد الإسلاميين:

1) سالفة بيع الخمور لخالد السلطان .. تبريره كان مضحك .. وردة الفعل كانت مضحكة أكثر .. يقول إن ماراح نجدد العقد مع الشركة !!! يا سلام !!! مو المفروض تاخذ الخمور اللي عندك وتقطها بالزبالة بدال ما تنطر انتهاء العقد ؟.

2) الهوشة بين السلف والمسجات بين فهيد الهيلم ومحمد الكندري.

3) تصريح فهيد الهيلم بدفاعه عن أسامة بن لادن .. كان له أثر سلبي عليه.

4) فيصل المسلم راح تتأثر قواعده بسبب موضوع الشيكات .. وشخصيا أعرف كذا شخص صوتوا له لكن هالمرة ماراح يصوتونه .. ماراح يسقط لكن راح يتراجع وما أعتقد بيكون الأول.

5) وليد الطبطبائي راح يتاثر بموضوع الشيك .. صحيح إنه ما سرق شيء .. لكن إخفاءه الأمر وانكشافه بالصدفة أساء له إلى حد كبير .. وهذا راح يقلل قواعده .. المرة اللي فاتت كان الثالث .. هالمرة أتوقعه السادس أو السابع.

6) حدس طبعا انطقوا طراق يبرد القلب في الانتخابات السابقة لما خسروا نصف مقاعدهم .. ولما طلع راعي الدبكة العاشر .. والشايجي الثامن .. وأتوقع هالمرة راح ينجحون منهم 3 أيضا .. أو يمكن حتى 2 .. الوحيد المضمون هو الحربش لأن وراه قبيلته.

كلام منطجي و بس عندي تسأؤل ما دور الحركات التي توزع الاوسمة الوطنية
كم تعلمنا منها قبل السبعينيات و الثمانيات و ما هو سر تزاحم رواد تلك الحركات بالدائرة الثانية
عزيزي حدس قادمة و التيارات الدنية لا تسقط بسقوط خالد و احمد باقرو العميري

و لا تجعل اخطاء السلف طريق لوصول التيارات اللبرالية و عفوا اليسارية
وكانت بالامس ضد السلطة و اليوم معها

يقول الله تعالى وهو أصدق القائلين (( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاما))63 - الفرقان هذا اللي بقوله لكم

لدي سؤال منهم السلف ؟
تعريف السلف ؟
منهاج السلف ؟
هل الخمر و لحم الخنزير و الرباء و الكذب يجوز بشرع السلف ؟
هل يختلف السلف عن من يدعون بالسلف ؟
وتعريف جمعية احياء التراث

واحد شايب يسمعنا نسولف السلف و السلف التف و قال يا عيالي السلف والدين عمات عين و مدرجلك قد لحافك

الربع شرحو له منهم السلف قال هؤلاء فلس مو سلف

تعريف السلف ؟اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم

منهاج السلف ؟القران والسنه

لا لايجوز واللي يحب يفهم الحق ويبي يتبعه يسال اولي العلم واصحاب الدين

((واذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا))

سؤال غير واضح وغير منطقي

(((العقيده السلفيه تتصف بالشفافيه وكل ماتاتي به بدليل)))

لجنه من اللجان الخيريه والله يجزاها الف خير فاعمال الخير بها لا تنقطع

رسك

عضو ذهبي
تعريف السلف ؟اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم

منهاج السلف ؟القران والسنه

لا لايجوز واللي يحب يفهم الحق ويبي يتبعه يسال اولي العلم واصحاب الدين

((واذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا))

سؤال غير واضح وغير منطقي

(((العقيده السلفيه تتصف بالشفافيه وكل ماتاتي به بدليل)))

لجنه من اللجان الخيريه والله يجزاها الف خير فاعمال الخير بها لا تنقطع

السؤال هل خالد السلطان و احمد باقر يختلفون( تعريف السلف ؟اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم )

و ماهو اوجه الاختلاف ؟

مافي تحالف بين السلف والحركة الدستورية لأنهم يتنافسون على المراكز الأخيرة واي غدر من طرف لطرف الأخر راح ياخذ الكرسي منه

اخوي العزيز رسك انا ماانتمي لاي جماعه بس انا من الناس اللي تحب تبحث وتعرف غالب التفاصيل وخالد السلطان والاشاعات والكلام اللي دارج انا تحريت عنه عدل ومن ناس ثقه ومشايخ افاضل ودك تعرف اي شي ياخوي والله انا حاضر وبالخدمه ترى المسأله مو خبط ولزق لا صدقني احنا كلنا نبي الانفع والاصلح الرجال اللي تقول عنهم من افضل الرجال ولهم سيره ذاتيه محترمه اذا انت تبي تتبع الحق وماتحكم على احد تبين الله يجزاك خير وانا بصراحه حسيت انك انسان والنعم فيك واي شي تبيه انا حاضر

جبلة

عضو مميز
طيب أنا أبي أسئلك ،
محمد الكندري قام بشراء عمارات تجارية في منطقة العزيزية في مكة ، بقيمة 12 مليون دينار كويتي ، قبل شهرين تقريباً.

أرجوككك جاوبني ، صج !
وإذا صج من وين !
وإذا موصج ، وين الذمة المالية اللي أقسم إنه يطلعها ؟
أمر آخر ، أحمد باقر ، جم بيت يملك في القادسية ؟
تأكد و وهم قولي ، من وين !

:وردة:قرارك مستقبلــــــــــــــــــــك:وردة:
:إستحسان: عوده العــــــــــــــــــــــــوده
:إستحسان:مرزوق البنيـــــــــــــــــــــــان
:إستحسان:خلف الهاجـــــــــــــــــــــــري
:وردة:يستاهلـــــــــــــــــــــــــــــون :وردة:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى