السلفية لا يجوز التصويت للمرأة !!!!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بنت قرطبه

عضو مميز
لوووووول الصراحة انا حاب اقدم نصيحه حق صاحب هالفتوى لاتتزوج لان يمكن المراه الي تتزوجها تكون مرشحه نفسها قبل لاتتزوجها
والنصيحه الثانيه احنا الحين في عصر متطور وكل انسان عقله براسه ويعرف الي بصالحه والي ضد مصلتحه واعتقد ان ايام الرسول عليه الصلاة والسلام مامنعو النساء من ابداء الراي
ولوو احنا بتطورنا هذا في عصر الحبيب محمد جان لقيت راي الجنس الاخر موجود ياقلبي المرشحه بتدخل مجلس برلمان مع اخوانها لمناقشة ارائهم مو ديسكوو:cool:

ماقول الا استغفرالله :)

بنت قرطبه

عضو مميز
أعتقد ياجماعه ان هذي فتوى :)

مو اجتهاد من مرشحي التجمع السلفي :إستحسان:

ونعم لايجوز التصويت للمرأه شئتم أم ابيتم :وردة:هذه الشريعه الاسلاميه :إستحسان:

engineer-5

عضو بلاتيني
ودي اعرف هالفتوة منو اصدرها بالضبط؟؟
هل عالم دين ؟؟؟ هل مجموعة اشخاص يفتون على اهوائهم؟؟
هل ادارة الافتاء بوزارة الاوقاف اصدرت هذه الفتوى؟؟؟

نبي نعرف منو بالضبط صاحب الفتوى؟؟؟

نبي نعرف شنو دور ادارة الافتاء بوزارة الاوقاف في ظل هذه الفتاوي الغريبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت قرطبه

عضو مميز
ودي اعرف هالفتوة منو اصدرها بالضبط؟؟
هل عالم دين ؟؟؟ هل مجموعة اشخاص يفتون على اهوائهم؟؟
هل ادارة الافتاء بوزارة الاوقاف اصدرت هذه الفتوى؟؟؟

نبي نعرف منو بالضبط صاحب الفتوى؟؟؟

نبي نعرف شنو دور ادارة الافتاء بوزارة الاوقاف في ظل هذه الفتاوي الغريبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماقدر اعطيك فتوى عاد باجر تقعدون تقولون قاعده تطلعين فتاوي على كيفج..

الافضل لك تجتهد و تدور مصدر الفتوى وين :D والله لو مو مهدود حيلي وتعبانه ولا انا دورت لك :)

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
شرعا ما يقوله ولى امرى( صاحب السمو الامير) هو اللى يمشى و ما عدا ذلك اضربه بعرض الحائط ..
اما فتاوى الدكاكين السياسية فلتنقع و يشرب صاحبها ماءها حلالا زلالا و فوقهم رهش و حلو و تالى يقعد ببيته
و لماذا تلزمنا فتاوى السلف... لماذا ليس فتاوى الازهر مثلا؟
يا شين الملالوة اذا اقحموا فتاويهم فى اللعبة السياسية حسب اهواءهم

Mr . Khaled

عضو مميز
قال المعري قبل يومين

انا زين لقيت سلفي يتقمص دور الشجاعه النقاشيه ... وينك يابومشيري من زمان ...

وقلت أنا

بل هو صلب الموضوع وأنت وقعت في مطب كالعاده ,, وربما لن نراك تعقب على هذا السؤال ابدا , يا صاحب الشجاعه الحواريه ;)

الآن سأجعلك فرجه للاخوان في المنتدى كالعاده

هيا أجب

ولا يزال المعري صاحب الشجاعه الحواريه مفقود ولم يجيب على هذا الرد .. إضغط هنا

المعري

عضو بلاتيني
قال المعري قبل يومين​

وقلت أنا​

ولا يزال المعري صاحب الشجاعه الحواريه مفقود ولم يجيب على هذا الرد .. إضغط هنا

مستر خالد ...... لي الحينك تصيح :D

كل الردود موجوده بس انا مالي ذنب اذا انت مافهمت ردي

جاوب انت على سؤالي اللي تهرب منه بومشيري زميلك ....

هل ولي الأمر الشيخ صباح ولي أمر شرعي عند الحركه السلفيه وعندك ؟؟

وهل يحق لولي الامر الشرعي حسم الخلاف الفقهي ؟

وهذا رابط مشروعية ترشح المرأه للبرلمان للقرضاوي علشان مااتقول اجماع وتعيد الجذبه ..

http://www.islamonline.net/servlet/...c-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528600902

يالله تشطر عاد وورنا شجاعتك ... يمكن تطلع غير عن رفيجك اللي مو حاط لحيه :D

والله ابتلشنا بالخلايا النائمه كل ماانسولف مع ارهابي يقول انا ماعندي لحيه هههههههه:D

الحلو فيك انت وبومشيري اثنينكم ماعندكم لحيه ... ومادري منو اللي سئلكم اساسا :D

Mr . Khaled

عضو مميز
مستر خالد ...... لي الحينك تصيح :D

جاوب انت على سؤالي اللي تهرب منه بومشيري زميلك ....​

هل ولي الأمر الشيخ صباح ولي شرعي عند الحركه السلفيه وعندك ؟؟​

وهل يحق لولي الامر الشرعي حسم الخلاف الفقهي ؟​

وهذا رابط مشروعية ترشح المرأه للبرلمان للقرضاوي علشان مااتقول اجماع وتعيد الجذبه ..​

يالله تشطر عاد وورنا شجاعتك ... يمكن تطلع غير عن رفيجك اللي مو حاط لحيه :D

والله ابتلشنا بالخلايا النائمه كل ماانسولف مع ارهابي يقول انا ماعندي لحيه هههههههه:D

الحلو فيك انت وبومشيري اثنينكم ماعندكم لحيه ... ومادري منو اللي سئلكم اساسا :D

يا حليلك وأنت تحولت من اللي يبحث عن سلفي شجاع .. إلى أن أصبحت تريد التخلص من سلفي يصيح .. ما عرفنا يا المعري

لم تجيب وقلت أن لديك رأي شخصي عن هذا الأمر​

ولا زال السؤال قائم يا المعري .. وأنا عند وعدي أن أجعلك فرجه كالعاده​

المعري

عضو بلاتيني
يا حليلك وأنت تحولت من اللي يبحث عن سلفي شجاع .. إلى أن أصبحت تريد التخلص من سلفي يصيح .. ما عرفنا يا المعري​

لم تجيب وقلت أن لديك رأي شخصي عن هذا الأمر​

ولا زال السؤال قائم يا المعري .. وأنا عند وعدي أن أجعلك فرجه كالعاده​

واضح انك داش تخرب الموضوع ولاعندك شي جديد

قال سلفي قال ...اقتباس لمشاركه سابقه لمستر خالد :

المعري , صدقني أنت تعاني من وسواس , انا أجزم أنك تتخيلني بلحيه كثيفه وربما عصا ومتيقن أنا أن هذا المنظر يرعبك .. يا مغرر بك أنا إنسان بسيط حالي من حال عوام الكويتيين

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=57091&page=10
______________________________________​

أما بخصوص سؤالك فهو عقيم وفيه تدليس لأن كلامنا عن عضوية المرأه في البرلمان وليس عن الولايه العامه للمرأه ....​

أحيلك لرابط سابق فيه فتوى للقرضاوي اقراها عسى الله يشرح صدرك​

ياسلفي ياصحاب المعرف البريطاني مستر خالد:cool: واذكرك بحديث يتشدق به السلفييون كثيرا​

من تشبه بقوم فهو منهم ياصاحب المعرف البريطاني:D

بو مشيري

عضو بلاتيني
والله احنا الي مالنا ذنب لانك انت بتلف وتدور و تصير عرقوز على راسنا الله يهديك .. ما تعرف ترد على موضوع معين .. لا تتوهق وترد بعدين تتنحش لموضوع ثاني

جاوب انت على سؤالي اللي تهرب منه بومشيري زميلك ....
المشكلة انك تتهمنا بالجذب وتجذب .. ما تستحي على ويهك ؟؟

هل ولي الأمر الشيخ صباح ولي أمر شرعي عند الحركه السلفيه وعندك ؟؟
كلامنا وردودنا لا تتعلق بمصدر الفتوى .. بل بالحكم الشرعي بعدم جواز التصويت للمرأة .. و نعم الشيخ صباح الاحمد حفظه الله هو ولي امرهم .. و هذا لا علاقة له .. درينا انك تعرف قواعدهم و مرجعيتهم و مسألة توحيد الحاكمية و الشبهات والردود حولها يا فلتت زمانك .. لكن هذا خارج نطاق الموضوع

ذكرت لك ان هذا الحسم غير معتبر بالشريعة .. لكنك تلف و تدور ..

وهذا رابط مشروعية ترشح المرأه للبرلمان للقرضاوي علشان مااتقول اجماع وتعيد الجذبه ..
و ذكرت لك ان الادلة الدالة على تحريم تولي المرأة ولاية عامة اقوى من هذه ..

وبعدين تعال يا ارسطو زمانك .. القرضاوي بنى الفتوى بناء ان عضوية المجلس ليست بالولاية .. و هذا غير صحيح عندنا .. فمجلس الأمة ولاية عامة بالكويت غير عن بقية الدول مثل البحرين .. و ذكر بالفتوى ما نصة " أما ولاية بعض النساء على بعض الرجال - خارج نطاق الأسرة - فلم يرد ما يمنعه، بل الممنوع هو الولاية العامة للمرأة على الرجال. "

---

الحلو فيك انت وبومشيري اثنينكم ماعندكم لحيه ... ومادري منو اللي سئلكم اساسا
ما اقولك ويهك منجب يالمعري ؟ ماسكنا من اسبوع خلايا نائمة و حركة سلفية و كوادر و و و و و .. وصاير على روسنا الالوسي تعلم ما نخفي وما نعلن .. و تتفلسف فوق روسنا .. و لم نقولك يا صبي حتى لحية ما عندنا .. تقول من سألكم ؟ انا قلت التكرار يعلمك .. بس انت الظاهر حالة مستعصية .. و مخك مولي ..

المشكلة يالمعري .. انك ثقيل دم و طينة ومو حاس بروحك .. و فوق هذا تقط روحك قط من غير سنع وانت ما تدري شالموضوع او السالفة .. وفوق هذا تدش وتغلط عالناس وتجذبهم ؟! اثقل شوي واتكن يابن الحلال .. الركادة زينه ..

المعري

عضو بلاتيني
والله احنا الي مالنا ذنب لانك انت بتلف وتدور و تصير عرقوز على راسنا الله يهديك .. ما تعرف ترد على موضوع معين .. لا تتوهق وترد بعدين تتنحش لموضوع ثاني

المشكلة انك تتهمنا بالجذب وتجذب .. ما تستحي على ويهك ؟؟

كلامنا وردودنا لا تتعلق بمصدر الفتوى .. بل بالحكم الشرعي بعدم جواز التصويت للمرأة .. و نعم الشيخ صباح الاحمد حفظه الله هو ولي امرهم .. و هذا لا علاقة له .. درينا انك تعرف قواعدهم و مرجعيتهم و مسألة توحيد الحاكمية و الشبهات والردود حولها يا فلتت زمانك .. لكن هذا خارج نطاق الموضوع

ذكرت لك ان هذا الحسم غير معتبر بالشريعة .. لكنك تلف و تدور ..

و ذكرت لك ان الادلة الدالة على تحريم تولي المرأة ولاية عامة اقوى من هذه ..

وبعدين تعال يا ارسطو زمانك .. القرضاوي بنى الفتوى بناء ان عضوية المجلس ليست بالولاية .. و هذا غير صحيح عندنا .. فمجلس الأمة ولاية عامة بالكويت غير عن بقية الدول مثل البحرين .. و ذكر بالفتوى ما نصة " أما ولاية بعض النساء على بعض الرجال - خارج نطاق الأسرة - فلم يرد ما يمنعه، بل الممنوع هو الولاية العامة للمرأة على الرجال. "

---

ما اقولك ويهك منجب يالمعري ؟ ماسكنا من اسبوع خلايا نائمة و حركة سلفية و كوادر و و و و و .. وصاير على روسنا الالوسي تعلم ما نخفي وما نعلن .. و تتفلسف فوق روسنا .. و لم نقولك يا صبي حتى لحية ما عندنا .. تقول من سألكم ؟ انا قلت التكرار يعلمك .. بس انت الظاهر حالة مستعصية .. و مخك مولي ..

المشكلة يالمعري .. انك ثقيل دم و طينة ومو حاس بروحك .. و فوق هذا تقط روحك قط من غير سنع وانت ما تدري شالموضوع او السالفة .. وفوق هذا تدش وتغلط عالناس وتجذبهم ؟! اثقل شوي واتكن يابن الحلال .. الركادة زينه ..

يزيد سفاهة وأزيد حلما ...... كعود زاده الإحراق طيبا :cool:

ردي ماراح يكون مسايره لمستنقع الألفاظ القذره في الأعلى ...

فقط ردي على مالونته باللون الأحمر .... لكي نتعرف على الكذب والجهل ....

شريعة بومشيري غير عن شريعة الفتوى في وزارة الأوقاف ...ربما شريعة بومشيري موافقه لشريعة اقليم سوات !!!

فتوى «الأوقاف» حسمت حق المرأة في الترشح والانتخاب

القبس: أكد قطاع الافتاء والبحوث الشرعية في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ان موضوع ترشح المرأة وانتخابها مسألة محسومة من خلال حكم الحاكم الذي يرفع الخلاف في المسائل الاجتهادية.
وجاء في الفتوى رقم «5 هـ/ 2005»:
«الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
فقد عرض على هيئة الفتوى في اجتماعيها المنعقدين يوم السبت 2 من صفر 1426 هـ الموافق 12 ـ 3 ـ 2005م، ويوم السبت 9 من صفر 1426 هـ الموافق 19 ـ 3 ـ 2005، الاستفتاء المقدم اليها، ونصه:
أعلنت الحكومة عن رغبتها في منح المرأة الكويتية حقها المتمثل بالترشح والانتخاب في مجلس الامة، ونود معرفة الحكم الشرعي في هذا الموضوع، والسلام ختام.
وقد اجابت الهيئة بالتالي:
تنحصر آراء الفقهاء في حق المرأة في الانتخاب والترشح لعضوية مجلس الامة في ثلاثة آراء:
الرأي الأول: يرى ان حق الانتخاب والترشح لعضوية مجلس الامة غير ثابت للمرأة، وانه مقتصر على الرجال الذين تتوافر فيهم الشروط التي حددها الفقه الاسلامي لتولي الولايات العامة ــ وذلك حسب رأي جمهور الفقهاء ــ وقال به بعض العلماء المعاصرين، وهو ما اخذت به هيئة الفتوى في فتواها الفقهية ذات رقم 1 هـ ـ 85.
الرأي الثاني: يري ان هذا الحق ثابت للمرأة كالرجل سواء بسواء، فيجوز لها المشاركة في الانتخاب، وكذا يجوز لها الترشح لعضوية مجلس الامة كالرجل، لان كلا منهما من اهل الولاية العامة عدا الخلافة، وهو يتفق مع رأي بعض الفقهاء القدامى، وقال به بعض العلماء المعاصرين، مع الالتزام بالضوابط الشرعية.
الرأي الثالث: يفرق بين الانتخاب والترشح لعضوية مجلس الامة، فيرى انه لا مانع من مشاركة المرأة في انتخاب اعضاء مجلس الامة، كالرجل، مع التزام الضوابط الشرعية، اما الترشح لهذه العضوية، فلا يجوز لها وقال به بعض العلماء المعاصرين.
ولكل رأي من هذه الآراء ادلته التي استدل بها».
وترى الهيئة ان هذه المسألة من المسائل الخلافية، وقد قرر الفقهاء في القاعدة الفقهية الكلية المشهورة ان حكم الحاكم برفع الخلاف في المسائل الاجتهادية، اذا كان رأيه في ذلك يحقق مصلحة معتبرة شرعا، والحاكم هنا من له سلطة اصدارواقرار القوانين والقرارات حسب النظم المرعية، والله تعالى اعلم. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

Mr . Khaled

عضو مميز
واضح انك داش تخرب الموضوع ولاعندك شي جديد

قال سلفي قال ...اقتباس لمشاركه سابقه لمستر خالد :

المعري , صدقني أنت تعاني من وسواس , انا أجزم أنك تتخيلني بلحيه كثيفه وربما عصا ومتيقن أنا أن هذا المنظر يرعبك .. يا مغرر بك أنا إنسان بسيط حالي من حال عوام الكويتيين

يعني والله ما أعرف هل أنت صادق وهذا هو عطاءك وردودك .. هذه مصيبه

أو إنك تستعبط وترد لمجرد الرد مثل ما يعملون في منتديات الرياضه

بالحالتين مصيبه .. أنت تراني كسلفي وتعاني من وسواس من هذه الكلمه وأنا بمجرد أن جئت إليك أخذت بالتهريج والخبط يمين ويسار .. لأنك تتصورني سلفي قح وهذا شرف اتمنى أصل إليه .. كلامي عن إنطباعك عني يا مدري شسميك

لن أسمح لك بالهروب يا عاشق الهروب وأنا عند وعدي أن أجعلك فرجه للمنتدى بإستعباطك وتهريجك ليرى الجميع أي شجاعه حواريه وأي نقاش هذه التي تتكلم عنها .. فمن موضوع إلى آخر وصولا لمعرفي .. ولا عزاء للشجاعه

يالله أجب .. هل يستطيع ولي الأمر نسخ الأحكام الشرعيه

والفرجه مستمره مع المعري​

ناشد الود

مشرف سابق
يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.
تم نقل مشاركات مخالفه
مغلق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى