السلفية لا يجوز التصويت للمرأة !!!!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم



الأهم : شعلاقة ردك بردي ؟



العلاقه انك قمت وكتبت ردا على الموضوع فاصبح ردك مكانا للسؤال وللاستفسار سواء بالكامل او باخذ جزئيه وافراد تساؤلا مشروعا به .


و اسلمة القوانين تتم عبر القوانين .. و إلا ليش دخل النواب للمجلس اساسا ؟

جميل والافتاء هذا يعارض قانون الانتخاب والذي يوفر حق التصويت والانتخاب للمراءه ولم يقل لها حق التصويت للرجل فقط وهذه الفتوى قفزا على القانون الذي اقرته الدوله ومجلس الامه متمثلا بالنواب الذين يريدون اسلمة القوانين .



ودمتم,,,
 
أنا مقتنع بهذه الفتوى ، ولا أرى فيها أية مشكلة .:)

بل هي الفتوى الموافقة للشرع ، وما خالفها فهو مخالف للشرع .:)
 

العبدلي

عضو بلاتيني
والله مصيبه يا دكان
اللى ماله شغل فى اللغهالعربيه صار يردح على الشيعه

هذول عيبهم اى مضوع يسقطون فى الرد عليه
اشتغلت رحمة الله
الشيعه والشيعه وما ادراك ما الشيعه
شكو الشيعه فى الموضوع
ما ادرى
شنسوى هيلغ ما عارفين شنو القضيى بس شيعه وشيعه
والله مصيبه

آيا فارسي صبحيت ميكنيد؟؟:D

خوشيختم به ديدنتون:cool:
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تصدق وتامن بالله .. ان ويهك منجب .. منو ما يعرف يرد ؟ انا والا انت الي تنحشت من الموضوع الي طاف يا روح امك ؟
!

بومشيري بس ما قدرت أقاوم بقولك ضحكتني من هالرد !! :D:D:D:D
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
العلاقه انك قمت وكتبت ردا على الموضوع فاصبح ردك مكانا للسؤال وللاستفسار سواء بالكامل او باخذ جزئيه وافراد تساؤلا مشروعا به .
ردي بجزئية اسلمة القوانين على المعري تختص بمهاجمته لما يزعم انه ممثل الحركة السلفية فهو يكذب الكذبه ويصدقها .. ولا علاقة لها باسلمة المواضيع يا زميلنا .. فهي صفة للنائب !


جميل والافتاء هذا يعار
ما اصدرته الحركة السلفية هي فتوى لبيان حكم التصويت للمرأة .. ومن وجهة نظرهم ان عضوية المجلس هي ولاية عامة لا يحق للمرأة تقلدها .. و ما يحصل بهذا الموضوع وغيره هو تضخيم وتهويل لان هذا موقف اغلب الاسلاميين من مدة .. و حتى وان اصدرت الحركة فتوى بجواز التصويت سيظهر لنا من يعارضهم اليوم ليقول : ما هذا التلون ؟ هذا واحد ..

اثنين .. في نظامنا الحالي .. الفتوى غير ملزمة للمواطنين و هذا امر معلوم لدى الحركة السلفية .. و هي مجرد بيان للحكم الشرعي حسب رؤية الحركة .. و لا ينتج عنها تشريع قانون اساسا فلا علاقة لها بنقطة اسلمة القوانين عبر المجلس !!

ثلاثة .. هناك العديد من الأمور المباحة عندنا بالقانون .. ولا تصح بالشريعة .. كالتعامل مع البنوك الربوية ..
 

الغلس

عضو ذهبي
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
لعن في الخمر عشرة...منهم ...شاريه... وحامله...وبائعه
هل يجوز التصويت لخالد السلطان لأن الحالات الثلاث السابقة تنطبق عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يجوز التصويت لجاسم الخرافي لرئاسة مجلس الأمة ؟
خاصة إذا علمنا أن السيد خالد السلطان قد أتهم الخرافي صراحة بأنه وراء إفساد الدائرة . (الشامية والشويخ )
أقول للسلف علموا نفسكم أول بعدين علموا الناس
تحياتي:وردة:
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
لعن في الخمر عشرة...منهم ...شاريه... وحامله...وبائعه
هل يجوز التصويت لخالد السلطان لأن الحالات الثلاث السابقة تنطبق عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يجوز التصويت لجاسم الخرافي لرئاسة مجلس الأمة ؟
خاصة إذا علمنا أن السيد خالد السلطان قد أتهم الخرافي صراحة بأنه وراء إفساد الدائرة . (الشامية والشويخ )
أقول للسلف علموا نفسكم أول بعدين علموا الناس
تحياتي:وردة:


مصيبه وقعو فى مصايب ومو عارفين يرقعون فى نفسهم
 

المعري

عضو بلاتيني
اثنين .. في نظامنا الحالي .. الفتوى غير ملزمة للمواطنين و هذا امر معلوم لدى الحركة السلفية .. و هي مجرد بيان للحكم الشرعي حسب رؤية الحركة .. و لا ينتج عنها تشريع قانون اساسا فلا علاقة لها بنقطة اسلمة القوانين عبر المجلس !!

يعني في عاقل يصدق جماعة بن لادن (الحركه السلفيه) بنزاهة فتواهم عن المرأه ؟؟؟

ليست الفتوى لبيان الحكم الشرعي ... من هم الحركه السلفيه لكي يفتوا بالدين ؟

الصحيح أن الغرض من الفتوى اثارة الفتنه وتشويه الديمقراطيه الكويتيه .

أين هم عن بيان الحكم الشرعي لمن يبيع الخمور والخنزير ؟

أنا أقول للحركه التلفيه احفظوا فتواكم ومااحد طلب رايكم القبيح عن المرأه فهو معروف سلفا .

ولايجوز الافتاء بعد اقرار الأمر لان الموضوع اساسا اختلفوا فيه وحسم الأمر رغبة الامير وفتوى الاوقاف .

اللي يبي يضحك .... خل يسئل بومشيري شنو اسم اعضاء هيئة الافتاء بالحركه السلفيه :D
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
مشكلة المعري ان ياخذ الكلام الي يحس انه صايد الناس فيه .. وهم هذا مو فالح فيه !!

يعني في عاقل يصدق جماعة بن لادن (الحركه السلفيه) بنزاهة فتواهم عن المرأه ؟؟؟
لا يصدقونك انت يا مفتي زمانك يالي طعنت بالتفاسير والسنة وعندك احكام القرآن عقلية !! .. لا علاقة لي بالحركة السلفية او بغيرهم فكل يؤخذ من قوله ويرد .. ما ورد في فتوى الحركة هو كلام معتمد على نص شرعي و حجج شرعية .. فهل نتغافل عنها ؟ و لو تطالع الموضوع انا ذكرت انها وجهة نظرهم من منظورهم الشرعي .. وما ذكرت رأيي الخاص فيه

ليست الفتوى لبيان الحكم الشرعي ... من هم الحركه السلفيه لكي يفتوا بالدين ؟
اذا ما تم بيان الحكم الشرعي وقت حاجته .. متى سيتم بيانه ؟! عقب ما تخلص الانتخابات ؟ .. بعدين شنو من هم الحركة السلفية ؟ هل لدينا قانون لينظم الفتوى حتى تجحب الفتوى عن هذا وذاك يا مدعي الحرية ؟ ثم الاصل اننا نأخذ من كلامهم ما يوافق الكتاب و السنة ونرمي ما يخالفهما !

الصحيح أن الغرض من الفتوى اثارة الفتنه وتشويه الديمقراطيه الكويتيه
اها .. طلعت من جماعة الالوسي يعني ؟ تعلم ما يسرون وما يعلنون ؟
.
ين هم عن بيان الحكم الشرعي لمن يبيع الخمور والخنزير ؟
مرات اشك انك تعرف عن السلف اكثر مني .. لكنك تتعمد خلط الاوراق لإثارة الشبهات .. الحركة السلفية ادانت بيع الخمور والخنزير و تطرق فهد الهيلم لهذا الموضوع واحجب وانكر على محمد الكندري دفاعه عن خالد السلطان .. لكني قمت استبعد هذا الشي بعد ما نسبت محمد الطبطبائي للسلف وخليت الشيخ ناظم المسباح ناظم السلطان !!

أنا أقول للحركه التلفيه احفظوا فتواكم ومااحد طلب رايكم القبيح عن المرأه فهو معروف سلفا .
ما تلفي الا انت وفكرك الشخيف .. الي لجأ إلى الخطاب الديني بعد فضيحة مرشحيه و قام يهدد ويرعد و يتوعد ! .. اما موقف السلف من المرأة فواضح لا ننكره ولاهو بالقبيح بل لله الحمد هو الاحسن للرجل والمرأة ..

ولايجوز الافتاء بعد اقرار الأمر لان الموضوع اساسا اختلفوا فيه وحسم الأمر رغبة الامير وفتوى الاوقاف .
هاهاهاي .. كالعادة .. الالتفات والزج بصفة سمو أمير البلاد حفظه الله لم يتوهقون .. المسألة لا علاقة لها بنص قانوني حتى يتفلسف علينا المعري وربعه .. فالعديد من القوانين التي صادق عليها المجلس لا توافق الشريعة الاسلامية .. فهل يعني اباحتها ؟

اللي يبي يضحك .... خل يسئل بومشيري شنو اسم اعضاء هيئة الافتاء بالحركه السلفيه
مالي علاقة بالحركة السلفية ولا اعرفهم على فكرة .. ويالييت تبلغني من هم .. وللعلم .. انا ما أخذ ديني من اشخاص .. بل آخذ ديني من نصوص :)
 

المعري

عضو بلاتيني
يزيد سفاهة وأزيد حلما ... كعود زاده الإحراق طيبا (أعوذ بالله من الأنا )

انا زين لقيت سلفي يتقمص دور الشجاعه النقاشيه ... وينك يابومشيري من زمان ...

عموما أكثر كلامك كان من المفترض أن تطرحه على هذا الرابط ..لأنه كلام شخصي خارج عن الموضوع .

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=32892 ديوانيه الشبكه الوطنيه


_______________________

مايهم من افات طرح الحركه السلفيه أن نسئلهم ونسئل المتعاطفين معهم ومنهم بومشيري :


هل ولي الأمر الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه ... ليس ولي أمر لديك ؟؟ ولدى الحركه التلفيه ؟؟

ألم يقل الله تعالى ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )

ألم يحسم الأمر بفتوى وزارة الأوقاف الأخيره التي احالت النزاع والاختلاف الفقهي الى ولي الأمر ؟؟!!!!

وأخيرا وليس اخرا .....

ماهو المؤهل العلمي والديني لمفتي الحركه التلفيه فهيد الهيلم ؟؟

لأني أراك تدافع عن هذه الحركه المشبوهه وعن فتاواها ....

فهل يعقل أن تدافع عنها وأنت لاتعرف من هم شيوخهم ولاتعرف مؤهلاتهم الدينيه ؟؟

أتمنى أن تكون صريحا بالإجابه حتى ولو كانت مؤهلات حركة التلف من تورابورا وقندهار ..

بانتظار بومشيري ..
 

ذي قار

عضو فعال
حكم ترشح المرأة في البرلمان او الرئاسة.....والادلة على التحريم..

وقال القاضي أبو بكر بن العربي: (هذا نص في أن المرأة لا تكون خليفة، ولا خلاف فيه... فإن

المرأة لا يتأتى منها أن تبرز إلى المجلس، ولا تخالط الرجال، ولا تفاوضهم مفاوضة النظير للنظير؛

لأنها إن كانت فتاة حرم النظر إليها وكلامها، وإن كانت متجالّة [أي مسنة كبيرة] بَرْزَة لم يجمعها

والرجال مجلس واحد تزدحم فيه معهم وتكون مناظرة لهم، ولن يفلح قط من تصور هذا ولا من

اعتقده). قال القرطبي: (وإذا صحت السنّة فالقول بها يجب، ولا تحتاج السنة إلى ما يتابعها؛

لأن من خالفها محجوج بها).

3- الإجماع: لا خلاف بين العلماء على عدم جواز تولية المرأة الإمامة العظمى، بل حكى ابن حزم

الظاهري إجماع أهل القبلة على ذلك، حيث قال: (وجميع فرق أهل القبلة ليس منهم أحد يجيز إمامة امرأة)).

ثانياً: من فتاوى العلماء المعاصرين في حكم تولي المرأة للولايات العامة والرئاسة:

1- فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله تعالى –:

سئل - رحمه الله تعالى – عن ترشيح (بنازير بوتو) في الانتخابات الباكستانية عام 1409هـ، فأجاب

رحمه الله: (الحمد لله وحده... تولية المرأة واختيارها للرئاسة العامة للمسلمين لا يجوز، وقد دل

الكتاب والسنة والإجماع على ذلك، فمن الكتاب قوله تعالى: {الرجال قوامون على النساء بما

فضل الله بعضهم على بعض}، والحكم في الآية عام شامل لولاية الرجل وقوامته في أسرته،

وكذا في الرئاسة العامة من باب أولى. ويؤكد هذا الحكم ورود التعليل في الآية وهو أفضلية

العقل والرأي وغيرهما من مؤهلات الحكم والرئاسة.

ومن السنة قوله _صلى الله عليه وسلم_ لما ولى الفرس ابنة كسرى: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم

امرأة" (رواه البخاري)، ولا شك أن هذا الحديث يدل على تحريم تولية المرأة لإمرة عامة، وكذا

توليتها إمرة إقليم أو بلد، لأن ذلك كله له صفة العموم، وقد نفى الرسول _صلى الله عليه وسلم_

الفلاح عمن ولاها، والفلاح هو الظفر والفوز بالخير.

وقد أجمعت الأمة في عهد الخلفاء الراشدين وأئمة القرون الثلاثة المشهود لها بالخير عملياً على

عدم إسناد الإمارة والقضاء إلى امرأة، وقد كان منهن المتفوقات في علوم الدين، اللاتي يُرجع

إليهن في علوم القرآن والحديث والأحكام، بل لم تتطلع النساء في تلك القرون إلى تولي الإمارة،

وما يتصل بها من المناصب، والزعامات العامة.

ثم إن الأحكام الشرعية العامة تتعارض مع تولية النساء الإمارة؛ فإن الشأن في الإمارة أن يتفقد

متوليها أحوال الرعية، ويتولى شؤونها العامة اللازمة لإصلاحها؛ فيضطر إلى الأسفار في الولايات،

والاختلاط بأفراد الأمة، وجماعاتها، وإلى قيادة الجيش أحياناً في الجهاد، وإلى مواجهة الأعداء في

إبرام عقود ومعاهدات، وإلى عقد بيعات مع أفراد الأمة، وجماعتها، ورجالاً ونساء في السلم

والحرب ونحو ذلك، مما لا يتناسب مع أحوال المرأة وما يتعلق بها من أحكام شرعت لحماية

عرضها، والحفاظ عليها من التبذل الممقوت.

وأيضاً فإن المصلحة المدركة بالعقل تقتضي عدم إسناد الولايات العامة لهن، فإن المطلوب في

من يُختار للرئاسة أن يكون على جانب كبير من كمال العقل، والحزم، والدهاء، وقوة الإرادة،

وحسن التدبير، وهذه الصفات تتناقض مع ما جبلت عليه المرأة من نقص العقل، وضعف الفكر، مع

قوة العاطفة، فاختيارها لهذا المنصب لا يتفق مع النصح للمسلمين، وطلب العز والتمكين لهم،

والله الموفق.. وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه).

2- فتوى فضيلة الشيخ الدكتور نصر فريد واصل (مفتي مصر السابق):

أفتى د. نصر فريد واصل (مفتي مصر السابق) بأنه لا يجوز للمرأة الترشح لمنصب رئيس

الجمهورية، وقد نشرت الفتوى في جريدة الأهرام يوم 28/2/2005م.

3- فتوى لجنة الأزهر وفضيلة الشيخ عطية صقر في تصويت المرأة وترشحها للمجالس النيابية:

قررت لجنة الفتوى بالأزهر في فتواها عدم جواز ترشيح المرأة للمجالس التشريعية لأن فيه

معنى الولاية العامة، وهي ممنوعة بحديث البخاري وغيره: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة"،

وهذا ما فهمه أصحاب الرسول وجميع أئمة السلف... وجاء في الفتوى: "أما ما يلازم عملية

الانتخاب المعروفة والترشيح لعضوية البرلمان من مبدأ التفكير إلى نهايته؛ فإننا نجد سلسلة من

الاجتماعات والاختلاطات والأسفار للدعاية والمقابلات وما إلى ذلك، مما نشفق على المرأة أن تزج

بنفسها فيها، وهذه الفتوى تشمل الرئاسة من باب أولى،؛ لأنها أعظم ما يتحقق فيه معنى

الولاية العامة، كما أن القول بجواز ترشح المرأة للمجالس النيابية، مع مخالفته للنصوص الشرعية

المانعة، سيجر إلى المطالبة بترشحها لمنصب الرئاسة، مما يعني التمادي في مخالفة النصوص

الشرعية بصورة أكبر، يقول الشيخ عطية صقر: (فلو أن الأمر اقتصر على إعطاء صوتها إذا وجدت

فيها المواصفات التي ذكرها الماوردي ما كان هناك اعتراض، لكن الذين ينادون بإعطائها هذا الحق

يربطون بينه وبين حق الترشيح لتمثيل الشعب في المجالس التشريعية، وبالتالي إذا اشتركت

في انتخاب الإمام أو الحاكم جاز لها الترشيح لهذا المنصب، فالتصويت سلم للترشيح، والقوانين

الوضعية لا تلتزم حدود الدين في الوقوف عند منح امتياز معين. من هنا لا يجـوز القول بجواز

تصويتها لأنه وسـيلة إلى ممنوع، هذا ما قررته لجنة الفتوى بالأزهر سنة 1952م).

ويوجد فتوى للاوقاف الكويتية،، تحرم ترشح المرأة في البرلمان وهي موجودة في الاوقاف..

قال عليه الصلاة والسلام ((لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق))
 
شنوااا المشكله فى فتوة السلف مادام انهااا تستند الى اراء شرعيه صحيحه

وليست ملفقه ولاتنسوااا ان لجنه الافتاء عرضت عده فتوى لاتجيز الولايه

للمرائه

من يريد الاخذ بهااا فلياخذ ومن لايريد فهوه حر

شنو الخوف من فتوى السلف انا اعتقد

فريق المراه هم من خافوااا من تاثير

الفتوى
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
يزيد سفاهة وأزيد حلما ... كعود زاده الإحراق طيبا (أعوذ بالله من الأنا )

انا زين لقيت سلفي يتقمص دور الشجاعه النقاشيه ... وينك يابومشيري من زمان ...

عموما أكثر كلامك كان من المفترض أن تطرحه على هذا الرابط ..لأنه كلام شخصي خارج عن الموضوع .

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=32892 ديوانيه الشبكه الوطنيه
المعري عندك خلط ولبس ومشكلة بالفهم .. انا هني اطرح رايي .. فتدخل انت وتقتبس كلامي وتعترض و تتهجم .. بعدين تقولي يخاطبني السفيه ؟ منو الي قط ويهه وخاطب الثاني علشان تقول يخاطبني السفيه ؟ داخل تغلط ولم نرد عليك تتوهق و تقول يخاطبني السفيه ؟ ما اقولك ويهك منجب ؟

و السلفية شرف و تاج على الروس .. لكن ماني بسلفي و لا ملتحي ولا املك علم شرعي معتبر .. فلا تلزق كلامي بكلام السلف وتدخل الحابل بالنابل لمجرد كوني مدافع ومتابع لنشاط التيار الاسلامي بمجلس الأمة ومؤيد لهم وافضلهم على ربعك الي ما لهم الا التغني بماضي هلك و تحميل غيرهم سبب فشلهم .. فانا قاعد اكلمك بآراء شخصية لا بقال الله وقال رسوله او باقوال اهل العلم حتى تقول سلفي ..

و على طاري ديوانية الشبكة .. إسأل روحك فانت مطيح فيها

---

مايهم من افات طرح الحركه السلفيه أن نسئلهم ونسئل المتعاطفين معهم ومنهم بومشيري :

هل ولي الأمر الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه ... ليس ولي أمر لديك ؟؟ ولدى الحركه التلفيه ؟؟

ألم يقل الله تعالى ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )

ألم يحسم الأمر بفتوى وزارة الأوقاف الأخيره التي احالت النزاع والاختلاف الفقهي الى ولي الأمر ؟؟!!!!
كمل الآية يا حبيبي .. فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول .. و طبعا انت وامثالك لا يردونه ولا يعتبرون بالقرآن او السنه وقت التنازع .. فتعترفون بالقرآن وقت ما وافق مشتهاكم ومصالحكم .. و الآية نزلت في طاعة ولي الأمر و هو ( الحاكم - العالم ) في المعروف و في غير معصية الله .. فإن امر بمعصية لا يطاع

انا شخصيا لا اعتد بهذا القانون ولا اطيعه .. و لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .. فموضوع اباحة البنوك الربوية مثلا امر ارتضاه ولي الأمر وهو معصية وحلله بعض مشايخ هذا الوقت .. فهل يعني جوازه ؟! .. بالتأكيد لا

و بعدين ذكرت للزميل دكان ان الفتوى غير ملزمه عندنا بالكويت فالأمر يرجع لعامة المسلمين في الأخذ بها او ردها وحسابهم على الله و هي مجرد بيان للحكم الشرعي .. ولا وجود لصفة مفتي عام او مفتي رسمي بديننا اساسا .. فكل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر عليه افضل الصلاة والسلام فسواء الفتوى من وزارة الأوقاف او الفتوى من شيخ مسجد جينكو .. فالأمر يعرض على الكتاب والسنة ثم نحكم .. بتقولي نزال فقهي بقولك الادلة الدالة على تحريم تولي المرأة للولاية العامة اقوى ..

وأخيرا وليس اخرا .....

ماهو المؤهل العلمي والديني لمفتي الحركه التلفيه فهيد الهيلم ؟؟

لأني أراك تدافع عن هذه الحركه المشبوهه وعن فتاواها ....

فهل يعقل أن تدافع عنها وأنت لاتعرف من هم شيوخهم ولاتعرف مؤهلاتهم الدينيه ؟؟

أتمنى أن تكون صريحا بالإجابه حتى ولو كانت مؤهلات حركة التلف من تورابورا وقندهار ..

بانتظار بومشيري ..
للعلم لا ادافع عن الحركة ولا اعرف اي عضو فيها او تربطني فيه علاقه .. من الموضوع الأول الي انت تهربت من الاجابة فيه بينت ان موقف الحركة او اي شخص اصدر هذه الفتوى طبيعي .. فشخص عارض اعطاء المرأة حق الترشيح من الطبيعي انه يرى عدم جواز التصويت لها .. ومشاركاتي موجودة هناك .. لكنت انت شخص تحب تطولها واهي قصيرة .. ومنت راضي تفهم .. و تحاول ان تحور الموضوع من نقطة معينة إلى نقطة اكبر وهي الحركة السلفية حتى تتبع زلات و اخطاء الحركة و تعرضها هني .. و هي لعبه مكشوفه

بالنسبة فهيد الهيلم فهو خريج تربية اسلامية و مساند عربي و على ما اعتقد خلص ماجستير في علم النفس .. و لا انكر اني معجب بأسلوبه وادائه خاصة لم يسكت امثالك .. لكن هذا لا يعني مدح كل فعله دايما او ذمه .. ولا اعلم ان كان هو من افتى بالفتوى لكني استبعد هذا لانه رئيس المكتب السياسي على ما اعتقد .. و حتى لو كان هو او غيره فقلت لك انا اتعامل مع نصوص لا شخوص ..

اما كونها حركة مشبوهه .. فهذا امر لا يعنيني ولا علاقة للموضوع فيه .. فإن اتت الحركة السلفية و هي عندك مشبوهه و قالت الخمر حرام .. بتحلله لانه من افتى لك هم الحركة السلفية ؟

---

كلمات تلف وتورا بورا والحركة التلفية تبين مستواك يا بو يخاطبني السفيه وليعلم القارئ من السفيه ..
 

6ergi

عضو مخضرم
ما نعرفه أن السلف كان لديهم رأي شرعي بعدم جواز ( الترشيح + الإنتخاب ) للمرأة ..

ليش طلعوا نص الفتوى حاليا ؟؟

 

المعري

عضو بلاتيني
كمل الآية يا حبيبي .. فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول .. و طبعا انت وامثالك لا يردونه ولا يعتبرون بالقرآن او السنه وقت التنازع .. فتعترفون بالقرآن وقت ما وافق مشتهاكم ومصالحكم .. و الآية نزلت في طاعة ولي الأمر و هو ( الحاكم - العالم ) في المعروف و في غير معصية الله .. فإن امر بمعصية لا يطاع

انا شخصيا لا اعتد بهذا القانون ولا اطيعه .. و لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ..
..

الكذب دين للمتأسلمين بكافة تياراتهم .

أولا : مااحد أمرك يابومشيري انك تصوت للمرأه .... ولي الأمر ماطلب منك تصوت للمرأه .

علشان تتحجج بقول لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق .


يعني ردك بوادي وموضوع طاعة ولي الأمر بترشح المرأه بوادي اخر .

أنا سئلت هل سمو الأمير الشيخ صباح ولي أمر وتجب طاعته وانه يحسم النزاع الفقهي أم لأ ؟ بالنسبه لك وبالنسبه للحركه السلفيه ؟

وهذا مالم يجب عليه بومشيري ...

يابومشيري جاوب من غير ماتطولها .. انتا فيك وانتا مافيك

باختصار انت شكو فيني ... كلامنا عن الموضوع المحدد بالعنوان فقط .

جاوب او اكرمنا بسكوتك ..

لأن الموضوع حساس ويبدو انه اكبر منك ... لأننا راح ننتقل لتوحيد الحاكميه بتاع الحركه التلفيه اللي انتا مو منهم يابومشيري بصفتك مو تلفي مثل ماقلت بس عندك غيره تلفيه بس :D

كل هالامور لها علاقه ومترابطه ببعض ....

الحركه التلفيه حركه تكفيريه
 

Mr . Khaled

عضو مميز
انا زين لقيت سلفي يتقمص دور الشجاعه النقاشيه ... وينك يابومشيري من زمان ...

ورب الكعبه ما تستحي صج

أنت أيام أذكرك بالرد لما وقعت في مطب ما بقى الا اقول لك تكفى رد وناقش

وآخرتها تقول ( سلفي يتقمص دور الشجاعه النقاشيه )

بالفعل كاد المريب أن يقول خذوني , هذا الكلام من عقدة النقص والهروب المستمر من الحوارات يا المعري

خلك عايش بأوهامك وخرافاتك

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=561255#post561255

وشاهدوا البطل صاحب المعارك الحواريه الطاحنه ,, العجيب أنه أول ماعلق بعد اسبوع والله مدري كم سكروا الموضوع على طول​
 

Mr . Khaled

عضو مميز
يسمح لي الأخ ابو مشيري

لكن لننظر إلى القدرات البصريه لدى المعري

يعني ردك بوادي وموضوع طاعة ولي الأمر بترشح المرأه بوادي اخر .

أنا سئلت هل سمو الأمير الشيخ صباح ولي أمر وتجب طاعته وانه يحسم النزاع الفقهي أم لأ ؟ بالنسبه لك وبالنسبه للحركه السلفيه ؟

وهذا مالم يجب عليه بومشيري ...


هذا رد الأخ بو مشيري عليك


كمل الآية يا حبيبي .. فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول .. و طبعا انت وامثالك لا يردونه ولا يعتبرون بالقرآن او السنه وقت التنازع .. فتعترفون بالقرآن وقت ما وافق مشتهاكم ومصالحكم .. و الآية نزلت في طاعة ولي الأمر و هو ( الحاكم - العالم ) في المعروف و في غير معصية الله .. فإن امر بمعصية لا يطاع


أنت تبتر آيه وتستشهد بها وهي أصلا تدينك يا المعري ؟؟

بحر من الجهل​
 

المعري

عضو بلاتيني
أنت تبتر آيه وتستشهد بها وهي أصلا تدينك يا المعري ؟؟​


بحر من الجهل​
جواب بو مشيري ماله شغل بالموضوع

ولي الامر ماامرك ان تصوت للمرأه

ولا أمر النساء بالترشيح

فقط السماح واقرار حقوق المرأه السياسيه من ترشيح وانتخاب

وهذا داخل بالمصالح المرسله التي يمتلكها ولي الامر

تفقه بدينك اولا

ولي الامر حسم النزاع الفقهي حول مشروعية حقوق المرأه السياسيه وأقرها .

من يرى بالرأي المحرم لحقوق المرأه له رأيه لكن يحتفظ فيه لنفسه ولايقوم باعلانه مثل الحركه التلفيه لأن المووضوع حسم وانتهى .

وتكملت الايه (فإن تنازعتم في أمر فردوه الى الله والرسول ... ) لايتعارض مع ماسمح به ولي الامر من حقوق سياسيه للمرأه

لأن ولي الأمر لم يأمرك بمخالفة رأيك الديني ان كنت ترى حرمة حقوق المرأه !!!

شوية فهم بس ياحبيبي مستر خالد واذا كان ردي عليك بموضوع اخر ماله داعي تلحقني بكل موضوع ... لاني رديت عليك بنفس الموضوع وكان ردي اخر رد بعد ان اغلق الموضوع المشرف .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى