طائر الشمال .. والخرف المبكر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Lucifer

عضو مميز
استمتعت كثيرا حين قرأت الهجوم على الزميل طائر الشمال من أوسلو إثر طرحه لموضوع ( لماذا يعادي المسلمون العقل ) وحين اتهمه أحد الزملاء بأنه .. بلغ من الكر عتيا ، وكم كانت متعتي كبيرة حين قرأت رد الزميل الذي بلغ من العمر عتيا حين ذكر ذلك العجوز أثناء رده والذي فرغ من ممارسة الرياضة ، والذي يبلغ من العمر الثالثة والتسعين ، وزميله الذي بلغ السبعين عاما .

كتبت في مواضيع كثيرة ما يتوافق مع آراء طائر الشمال ، وأحمل على عقلي وسام شرف منحتني إياه قناعتي بأن عقلي متوافق مع آراء طائر الشمال الذي بلغ من الكبر عتيا ، والذي يحاور ممن هم بعمر أحفاده فيتغلب عليهم بقوة حجته فكان كالشيخ الذي ينافس تلاميذه برياضة ما ، ولا أدري إن كنت سوف أجيد التشبيه حين أشبهه بمدرب الرياضة القتالية الطاعن في السن والذي يحمل شعلة من النشاط والقوة ما يجعله يلقن تلاميذه دروسا وعلقات ساخنة كلما أساؤوا التصرف ، هل رأيت فلم Kill Bill يا طائر الشمال ؟ وهل رأيت الشيخ الذي درب البطلة في هذا الفلم ؟ برغم سنه الكبير ، ألا أنه كان يدرب الفتاة ويتفوق عليها قوة جسدية ، وطبعا الى جانب الحكمة .

نحن نعيش في مجتمعات تقع في مناخ حار نسبيا وصحراوي ، لذا فنحن سريعوا الذوبان ، ولنا مدة صلاحية تنتهي سريعا ، فما أن نبلغ من العمر 30 عاما حتى تبدأ مرحلة الإنحدار ، أما مرحلة الذروة لدينا فلا تتعدى الـ 25 عاما .

ولأننا نقدس الموت وننبذ الحياة ، لذا فنحن نحارب جميع أشكال الحياة ، نقدس السكون ونحارب الحركة ، فالرقص لدينا من المحرمات ، بالرغم ما يحويه من حركات جسدية تنعش القلب ، وإن رقصنا فنرقص بوقار ، وأما من يجرؤ على الرقص السريع فتأتيه الإتهامات من كل حدب وصوب .

وأما الرياضة بالنسبة فهي عري وإباحية ، ولنا كل الحق في محاربتها لأننا ببساطة ، نملك ما لا يملكه غيرنا وهو الكثير من الشحوم التي تضفي قبحا على أجسادنا ، فلابد لنا أن نحارب الرياضة التي تكشف عن أجسادنا ونعتبرها عورات ومحرمات ، لكي نحصل على ختم الـ Expired بأسرع وقت ممكن من حياتنا .

لذلك .. ومع دورة الحياة القصيرة التي اخترناها لأنفسنا .. فلابد لنا أن نصاب بالخرف المبكر ، نسبة الى كمية الدماء التي تضخ في أدمغتنا قليلة مقارنة مع كمية الدماء التي تضخ في أدمغة المجتمعات الكافرة ، ولذلك أيضا .. يحق لنا أن نحارب التعليم أيضا حتى في أمثلتنا وأن نقول لمن أراد التعليم أنه : ( بعد ما شاب ودوه الكتاب ) ونجعل لك سن اموره الخاصة ، عامل السن يحكمنا يا طائر الشمال ، وللسن أحكامه ، ولابد لنا أن نراك قد بلغت من الكبر عتيا لأننا وببساطة ، سوف نموت سريعا ، وهذه هي نظرتنا لكل من بلغ الأربعين عاما وما فوق ، فنحن نبلغ مرحلة الإنحدار في سن الثلاثين لكي نطلق الكلمة المأثورة : ( ماظل من العمر قد ما مضى ) ونبدأ سن اليأس ، بينما أنت .. يا طائر الشمال لأنك تأثرت بالمجتمعات الكافرة ، فلا تقديس للموت بالنسبة لك ، فستظل في مرحلة الصعود ولن تمر بمرحلة الإنحدار لأنك لم تصل الى مرحلة الذروة مثلما سبقناك ، لذا .. فلا تلمنا إن أصبنا بالخرف المبكر ، فهو الشيئ الوحيد الذي سبقنا الغرب من خلاله .
 

Olympias

عضو ذهبي
الهجوم على طائر الشمال لم يكن مقتصرا ً على هذا الموضوع
لاحظ انه في كل موضوع يكتبه تجد نفس اسلوب الهجوم عليه
كنت اتمنى ان ارى هذا الهجوم على صلب موضوعه و ان يكون حديثهم بالعقل
لكنهم كانوا يوجهون التهم له شخصيا
لا اريد ان ادافع عنه لانه يملك القلم الغني عني و عن غيري
لكن هي كلمة حق يجب ان نذكرها
انه في كل موضوع تجد ذات الاسلوب عليه
وهذا ان دل على شيء فيعني ذلك ان الريح ان اشتدت فانها لا ترمي الا عالي الشجر
و ان في السماء نجوم لا حصر لها ولا يكسف الا الشمس و القمر
على اي حال
عرفت طائر الشمال من حوالي اربع سنوات من مقالته " قصتي مع الفلسطينيين "
و قرأت الكثير من مقالاته في المجله
و علمت من وقتها انه ليس الانسان الذي تحطم همته كلمات سخيفه ممن لم يعرفوا من الكفاح الا اسمه
 

Lucifer

عضو مميز
الهجوم على طائر الشمال لم يكن مقتصرا ً على هذا الموضوع
لاحظ انه في كل موضوع يكتبه تجد نفس اسلوب الهجوم عليه
كنت اتمنى ان ارى هذا الهجوم على صلب موضوعه و ان يكون حديثهم بالعقل
لكنهم كانوا يوجهون التهم له شخصيا

ليس ذلك غريبا أيهالزميلة ، فـ ( نحن ) لا نجيد الرد على الأفكار مثلما نجيد الهجوم على الأشخاص ، وأمثلتنا تحلل شخصياتنا وذلك حين نقول : ( لا تنظر لما قيل وانظر لمن قال ) ، فتارة نتهمه بأنه لا ينتمي الى مجتمعاتنا وكأن مجتمعاتنا ( قرآن ) لا يفهمه الا المطهرون ولا ينتقده الا .. لا السالفة مافيها استثناء ، فمجتمعاتنا غير قابلة للنقد والنقاش وحين لا نجد ردا على الزميل ( وكم أفخر حين أصفه بالزميل ) فلا بد لنا أن نهاجم سنه ، أو محل اقامته ، لن أستغرب إن جاءه نقدا وتفنيدا على موضوع في يوما ما بسبب مقاس حذاءه :p
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
وأمثلتنا تحلل شخصياتنا وذلك حين نقول : ( لا تنظر لما قيل وانظر لمن قال )

هل هذه المقولة صحيحة على الاطلاق ؟

انا شخصيا لا اعتقد بهذه المقولةعلى اطلاقها ، لاني ازعم ان القول المجرد ( المفصول عن

صاحبه ) يفقده بعض المعاني المنطوية تحت العبارات وهذا ما يعرف بقراءة ما بين السطور .

فتارة نتهمه بأنه لا ينتمي الى مجتمعاتنا وكأن مجتمعاتنا ( قرآن ) لا يفهمه الا المطهرون ولا ينتقده الا .. لا السالفة مافيها استثناء

لا اعتقد ان المسألة اتهام ، بقدر ما هي ان الحكم على الشيئ فرع عن تصوره ، وكما قيل

اهل مكة ادرى بشعابها . فالكافر الذي لا يعرف تشريع الاسلام للميراث يعتقد ان من الاجحاف

اعطاء المرأة نصف ارث الرجل ، في حين ان الناظر الى كل جوانب التشريع يجد ان المعادلة الكاملة

والتي تعطي حقوقا متساوية للرجل و المرأة .

فمجتمعاتنا غير قابلة للنقد والنقاش

لا شك ان المجتمع قابل للنقد و للنقاش ، ولكن هذا النقاش لا بد و ان يؤطر بؤطر موضوعية

في المقام الاول ، مع بيان تأصيلي للمسائل محل النقاش .

ولعل موضوع اغتصاب الاطفال بسبب عدم قيادة المرأة للسيارة يبين مدى الموضوعية في الطرح.

مع الاشارة الى ان الدين الاسلامي غير قابل للنقد بأي حال من الاحوال لا

سيما ممن يجهل الف باء العلم الشرعي ، ام ان التخصص لا يدخل في هذه المسألة تحديداً ؟
 

الفودري

عضو بلاتيني
(....................................)

مو خالف تعرف

بل أقنع تتميز
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ..

ارى بانة كاتب الموضوع تناسى امر مهم وهي سياسه التطبيل والركض خلف البعض بغير هدى ..

وهذا امر مهم للتنبية فقط لاغير لكي لا تاتيك يازميلي الصفعات والضربات يمينا وشمالا وانت تبتسم لمن يوجه لك الصفعات ويدس السم بالعسل ..

لا اريد الخوض كثيرا حتى لا اقع بالمحظور وتفهم وجهة نظري خطا ويتم شطب بعض الجمل من مشاركاتي ..

ولكن حينما نرى عبدالباري دولار اقصد عبدالباري عطوان يكيل التهم جزافا علينا نثئر وتقوم ثائرتنا علما بانه يتكلم وفق منطق ولكن نستشيط غضبا .. (لاننا نراه بانة مخطا وعارفين نوايه ومايجيش به صدره من حقد دفين)

كما هو الحال للذين سخرو جهودهم لمهاجمت جار عزيز علينا فا من الطبيعي ان نقول له العب بيها يابوقذيله اقصد العب غيرها يا اخ ..

ارى من بعض المطبلين انهم يتخذون مبدا عدو عدوي صديقي !!

وهم لايعلمون ماهي مكونات الطبخه ولدي كل العلم بانه الشيف الذي يحاول يقدم طبخه دسمه ثقيلة على المعده ولا يستلذها ويستطعمها كل شخص شريف بعدها يقوم الشيف و يستخدم هؤلا المطبلين كامقادير للطبخه او نوع من انواع البهارات الذي يستطعم بها لكي يرى ابناء الشعب الواحد يتناحروون ..

نحن وجهنا نصائح ورددنا الحجه بالحجه هذا اذا كانت لدية الحجه !!

اخيرا اوجه تحية لزميلي الفودري فا انا اعجبت بتعقيبك ..

وتحياتي
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
بصراحة لم اقرأ مقالات بقوة مقالات طائر الشمال ما عدا مقالات الدكتور احمد الربعى فمقالات الدكتور الربعى بنفس قوة الكاتب الكبير طائر الشمال، انة يكتب بكل احاسيسة وهو صادق مع نفسة ومع قراءة، اعداء الكلمة والحرية ينتقدونة لا لسبب وانما قلمة يفضح نفاق بعضهم نتمنى من بشاير ان يخبرنا عن الشخصية وفى اى جريدة يكتب مقالاتة.
 

السلطاني

عضو مخضرم
طائر الشمال.....طائر حر...صاحب قلم حر....

له أجنحة ثقافية...يرفرف بها بيننا.....

ما يكتبه لا يستوعبه الكثيرون.....أو ل نقل...أنه أكبر من أن تستوعبه العقول.....

لله درّه....عين جدي....

حضرت لأحييه....وحجزت مكان ل تحيته......

شكرا لوسيفر.....
 

Lucifer

عضو مميز
هل هذه المقولة صحيحة على الاطلاق ؟

انا شخصيا لا اعتقد بهذه المقولةعلى اطلاقها ، لاني ازعم ان القول المجرد ( المفصول عن

صاحبه ) يفقده بعض المعاني المنطوية تحت العبارات وهذا ما يعرف بقراءة ما بين السطور .

هذا ما يعرف بالفلسفة الخاصة ، والتي تعني تفسير شخص ما لأمر ما لما يراه هو ، وهو فقط ، ولا يعني بالضرورة أن تكون رؤيته هي التفسير الوحيد


لا اعتقد ان المسألة اتهام ، بقدر ما هي ان الحكم على الشيئ فرع عن تصوره ، وكما قيل

اهل مكة ادرى بشعابها . فالكافر الذي لا يعرف تشريع الاسلام للميراث يعتقد ان من الاجحاف

اعطاء المرأة نصف ارث الرجل ، في حين ان الناظر الى كل جوانب التشريع يجد ان المعادلة الكاملة

والتي تعطي حقوقا متساوية للرجل و المرأة .

هل ما جاء في الإقتباس اعلاه يعتبر من ضمن الموضوع ؟ ام جرجرة للموضوع ؟



لا شك ان المجتمع قابل للنقد و للنقاش ، ولكن هذا النقاش لا بد و ان يؤطر بؤطر موضوعية

في المقام الاول ، مع بيان تأصيلي للمسائل محل النقاش .

وماهو الإطار الموضوعي ؟

ولعل موضوع اغتصاب الاطفال بسبب عدم قيادة المرأة للسيارة يبين مدى الموضوعية في الطرح.

وأيضا .. لا دخل لهذه الجملة بالموضوع


مع الاشارة الى ان الدين الاسلامي غير قابل للنقد بأي حال من الاحوال لا

سيما ممن يجهل الف باء العلم الشرعي ، ام ان التخصص لا يدخل في هذه المسألة تحديداً ؟

وهذه ايضا تعتبر نقيضة أخرى تضاف الى سلسلة تناقضات المسلمين ، بما أن الدين الإسلامي غير قابل للنقد ( أو النقاش ) إذا لماذا يتم طرح مواضيع تنتقد فئة من المسلمين كما تفضلت حضرتك في القسم الديني ؟ وسلملي على هيك تناقض .
 

Lucifer

عضو مميز
السلام عليكم ..

ارى بانة كاتب الموضوع تناسى امر مهم وهي سياسه التطبيل والركض خلف البعض بغير هدى ..

وهذا امر مهم للتنبية فقط لاغير لكي لا تاتيك يازميلي الصفعات والضربات يمينا وشمالا وانت تبتسم لمن يوجه لك الصفعات ويدس السم بالعسل ..

زميلنا العزيز .. إن لم تكن لي والزمان شرم برم فلا خير فيك والزمان ترللي .

لو تفضلت وقلت لي ماهي علاقة الفقرة المقتبسة اعلاه بالموضوع فسوف أتفضل حضرتي وأقول لك ماهي علاقة الشرم برم بالرد على الجملة المقتبسة :p


لا اريد الخوض كثيرا حتى لا اقع بالمحظور وتفهم وجهة نظري خطا ويتم شطب بعض الجمل من مشاركاتي ..

واضح انك داش حامي وماسك نفسك غصب

ولكن حينما نرى عبدالباري دولار اقصد عبدالباري عطوان يكيل التهم جزافا علينا نثئر وتقوم ثائرتنا علما بانه يتكلم وفق منطق ولكن نستشيط غضبا .. (لاننا نراه بانة مخطا وعارفين نوايه ومايجيش به صدره من حقد دفين)

كما هو الحال للذين سخرو جهودهم لمهاجمت جار عزيز علينا فا من الطبيعي ان نقول له العب بيها يابوقذيله اقصد العب غيرها يا اخ ..

من خلال قرائتي لهذه الفقرة بدات أؤمن بأنني أعلم الغيب ، وذلك من خلال ذكري لجملة : ( لا تنظر لما قيل وانظر لمن قال ) ، أي أنه لمجرد ان الزميل طائر الشمال من أوسلو هو من وجه النقد ، فيجب عدم مناقشة هذا النقد ، بل مهاجمة صاحب النقد .. زميلنا العزيز .. هل تسمح لي أن أتنبا لك بما سوف ترد به علي في مشاركتك القادمة ؟ سوف تقول لي كلام مش حلو لأنني ذكرت أنني أعلم الغيب :cool:

ارى من بعض المطبلين انهم يتخذون مبدا عدو عدوي صديقي !!

أعجبتني كثيرا كلمة ( المطبلين ) ، ومن الواضح انك يا زميلنا العزيز تقوم بترديدها بمناسبة ومن غير مناسبة على الفاضي والمليان ، ولا أدري إن كنت تعرف لها معنى أم لا .. المطبلون يا عزيزي لهم مصطلح الإنجليزية يعبر عنهم بالـ ( Ass Kissers ) ، وتعني باللغة العربية ( المتملقون ) ، وهم الأشخاص الذين ( يتلزقون ) بشخص ما بهدف المنفعة الشخصية ، ولا أدري ماهي المنفعة الشخصية التي تدفعني للتملق على الزميل القدير ، علما أنه يعيش في النرويج وأنا أعيش في الكويت .. فهل لك أن تتفضل وتذكر لنا كيف لي أن أتملق على الزميل القدير ؟ أم أنها مجرد كلمة سمعتها وتعيد ترديدها بالطالعة والنازلة وخلاص ؟.


وهم لايعلمون ماهي مكونات الطبخه ولدي كل العلم بانه الشيف الذي يحاول يقدم طبخه دسمه ثقيلة على المعده ولا يستلذها ويستطعمها كل شخص شريف بعدها يقوم الشيف و يستخدم هؤلا المطبلين كامقادير للطبخه او نوع من انواع البهارات الذي يستطعم بها لكي يرى ابناء الشعب الواحد يتناحروون ..

سبحانك لا إله إلا أنت يا صاحب كل العلم .. زميلنا العزيز .. أرجوك ، لا تتأثر كثيرا بكتب الشيف رمزي أو برامج فاطمة حسين ، فمن الواضح أن تأثيرها عليك سلبي .
 

حمد

عضو بلاتيني
استغرب من طائر الشمال , طائر اوسلو وخصوصا بمقالاته التي كتبها عن الكويت , بالرغم من بعد المسافة بينه وبين الكويت الا انك تلاحظ الدقة في وصف الحالة الكويتية بالداخل وكأنه يعيش بيننا , ارى فعلا بمقالاته الحكمة وبعد النظر والانصاف وارى بردوده على المداخلات المساحة الواسعة من الترحيب لمخالفيه قبل مؤيديه .
 

الفودري

عضو بلاتيني
ليش إقصاء الرأي الآخر يا بو نورة ؟؟؟

الله يسامحك

إذا قلنا شي غلط أثبتلنا الغلط من خلال طير الشمال نفسه

أم لأنك ترا أن كلامه أكبر من العقول مثل ما تفضلت لا يعني أن أي وجهة نظر تخالفك غير صحيحة

كلام طير الشمال عار على العقول و المنطق

و لا يعرف حتى كيف يستدل استدلالات منطقية بسيطة

تفكير لم يسبق إليه في عدم الاقتاع
 

السلطاني

عضو مخضرم
زميلنا الحبيب الفودري...تعلم جيدا..أنني ضد إقصاء الرأي...

وهناك مشاركات...تعرضت لي شخصيا....وكثيرة...ولم أستخدم صلاحياتي ضدها...

حتى لا نسمع هذا الإتهام.......

.ولكن حينما يكون هناك......

مخالفة ب إبداء الرأي نحن ضدها..وبشدة....


يعني أرجو مراعاة شعور زميلكم...هذا أولا...

ثم مراعاة طرق المخاطبة....حتى لو كنت ضد كتاباته....أنظر ما أجملك مع لوسيفر...مع أنك

لا توافق كتاباته...(هذا ك مثال ).....

.وأنت تعلم ما كتبته ضد محمد عبدالمجيد.....ومع أن الشكوى

يجب أن يكون في منتدى الشكاوي....ولكن إكراما لك...ول توضيح الصورة للجميع...

سوف نسمح ببقاءها.....

وأتمنى من الجميع...حينما يريد التعليق...لا يكون التعليق على شخصية الكاتب...

بل على ما يكتبه..من مادة...ومواضيع...إبتعدوا عن الشخصنة...ولو ل مرة.....وشكرا
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
وهذه ايضا تعتبر نقيضة أخرى تضاف الى سلسلة تناقضات المسلمين ، بما أن الدين الإسلامي غير قابل للنقد ( أو النقاش ) إذا لماذا يتم طرح مواضيع تنتقد فئة من المسلمين كما تفضلت حضرتك في القسم الديني ؟ وسلملي على هيك تناقض .

مشكلتك ايها الزميل انك لا تعرف ان تضرب مثلا للتناقض .. كالعادة :)
 

الفودري

عضو بلاتيني
يا بونورة

صراحة أحرجتني بردك :)

كسرت مجاديفي ....

آسف

المهم

بما أن الموضوع عن شخص فلا بد من الشخصانية

الآن سيكون كلامي موثقا

لكي تعرفوا أن الفودري لا يتهجم بدون أدلة

سوف أذكر لكم عبارات تبين فكر طائر الشمال مع التعليق عليها

و بعدها لننظر هل تغيرون كلامكم أم تتمسكون به

=========================================

وليس انتهاء بصناعة المسلم الساذج المنفصل عن عصره والمتشبث بعالم الأموات

طعن بالذين يتمسكون بكلام العلماء و أحاديث الرسول

أسمع الموسيقى وأرى أن عدم الاستماع إليها يُفَرّغ النفسَ من المشاعر الودية والدافئة، فيجعل منها خواء صحراويا قحطا.

طعن بالذين لا يسمعون الموسيقى طاعة لله

أنت ترى أن الاستماع للموسيقى حرام، وأن العلي القدير سيضعها في ميزان سيئاتنا يوم لا ينفع مال ولا بنون، وأنا، كمسلم، أرى، ولو بدا الأمر مبالغا فيه، أن عدم الاستماع للموسيقى هو الذي سيعرضك لمحاسبة عسيرة

افتراء على الخالق ما أنزل الله به من سلطان

و تكبر عن النصوص الشرعية مع العلم أننا قد بينا له ذلك

أنا أمد يدي وأصافح المرأة ولست مريضا مثلك بالخوف من الخلوة في ضوابطها العقلانية، أما أنت فلا تمد يدك لابنة عمك لأنك لست مَحْرَما، وتخشى أن لا تكبح شهواتك الحيوانية أمام وجه زميلتك في العمل والمظاهرة والجامعة، وترى الجحيم من خلال نصفك الآخر وتشك في أن كل امرأة ستحرضك على أكل تفاحة الخطيئة.

اسمحولي يا إشراف
و لكن ما ذا نسمي من يفعل مثل هذه الأمور و يفتخر بها
و أعتقد أنكم تعرفون حكم مجتمعنا عليه

لا تدافعون بعد التهم ثابتة و هذا كلامه بنفسه و علشان تعرفون إن هجومي كان منطقي تماما

أنا أحلق لحيتي وأرتدي ما يناسبني من ملابس وأستبدل بسواكك فرشة اسنان أكثر نظافة وصحة ولا أرى ولا أقتنع أن الاسلام العظيم الذي أكمل به رب العزة الدين يمكن أن يحدد لك جلبابك وطوله والمسافة بين طرفه وأصابع قدميك ولونه ونوعية قطنه أو بعض حريره أو ملمسه.

استهزاء صريح بأوامر الله و رسوله

لا أحد ينكر

لم يخلق الله العلي القدير ابليساً في صورة انسانية منذ هبوط آدم وحواء, عليهما السلام, من الجنة إلا متلبسا الحسن الثاني

شوف الحقد و تعلم :)

المؤسسة الدينية تدعوا لاغتصاب الأطفال

نظرية طائر الشمال الغير منطقية في الموضوع هي

أن المرأة لا تقود السيارة في السعودية

فسيكون هناك سائق

و كل سائق سيغتصب الأطفال و يعتدي عليهم !!!

غير الهجوم على السعودية و البلاوي الثانية

هل هذا منطق

رد عليه الإخوة فقالوا

لا يلزم من وجود السائق وجود الاغتصاب

إذا علينا أن نمنع السكاكين لأن وجودها سيؤدي إلى القتل و الطعن للناس

كما أن وجود السائقين سيؤدي إلى الاغتصاب

هل هذا منطق و عقل كبير ؟؟؟؟

السعوديون ينحازون للملك

في هذا الرابط

شوف عقلية طائر الشمال الكبيرة

و انظر إلي كيف نرفزته و لم يستطع الرد

بعد أن أفحمناه أنا و المهلهل ( سلطان الهديب حاليا )

حتى قال

لا نقاش مع الفودري و المهلهل

تعليقات سريعة أخرى

موضوع طير الشمال تحريم الإسلام للجمال

اقرأ نظريته التي تفوق فيها على أرسطو و أفلاطون

وجه المرأة جمال الجمال ليس بحرام

إذن فتغطية وجه المرأة حرام !!!

رددت عليه أنا

صدر المرأة و شعرها و فخوذها جميلة

إذن تحرم تغطيتها أضا

========

موضوع حرمة تحريم الموسيقى

تكلم من منظور الشرع و لم يأت بدليل شرعي واحد

فقط استدلاله العجيب

لو سمع الرسول الموسيقى لأجازها

انظر إلى قلة الأدب مع الرسول و التكبر و الزهو بالعقل

==========================================

و الآن

هل كان الفودري محقا في هجومه ؟؟؟

أرجو من الإشراف عدم مسح أي عبارة لأن الموضوع أصلا من بدايته شخصانية
 

Lucifer

عضو مميز
يا

و الآن

هل كان الفودري محقا في هجومه ؟؟؟

أرجو من الإشراف عدم مسح أي عبارة لأن الموضوع أصلا من بدايته شخصانية

لا .. ليس محقا - كالعادة - :p لان الموضوع لا يناقش الزميل محمد عبدالمجيد وأفكاره وتوجهاته ، وإنما يناقش فكرة واحدة ، وهي ، إصابة مجتمعاتنا بالخرف المبكر ، ولا تخلوا المناقشات بين من بلغوا سن محدد من جمل على شاكلة ( بلغ من الكبر عتيا ) أو ( ارذل العمر ) ناهيك عن ابتداع مصطلح ( سن اليأس ) و ( العانس ) ، وكأننا نعير من بلغوا سن معين بسنهم وكان العمر أمر إرادي وليس حكم الله . هئ هئ .. وندعي أننا مسلمون ونطبق تعاليم الدين الإسلامي .. هئ هئ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى