التحقيق في حديث شد الرحال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ما شاء الله

مذهب جدييد هذا :) وهابي معتدل !!!!!!

يا اخوان برأيكم لماذا يلجأ بعض الشيعة لاستخدام هذا الاسلوب اسلوب التخفي بشخصيات سنية :)

والزميل جاي ونكه ((وهابي معتدل)) حلوه :)

يعجبني ذكاءك يا الحبيب كويت

لو انك تمسك طفل من عام المسلمين وتقول له هل يوجد مذهب وهابي فيقول لك لا يوجد

وهذا المدعو التي يتخفى نسى هذه المعلومه

اي يعني هو يريد ان يوهم للعامه انه سني او سلفي

ولكن الله أنساه اوقع بالخطئ وكتب وهابي معتدل

فأقول له

العب غيرها مقولة الخادم الشهيره

________

وأني ارى الصقري يرد هنا بالموضوع ولا يرد على موضوع طائفة الاحباش يالصقري

اترك الحكم على الهروب من المواجهه

_____

شكرا

فكر

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني : صحيح اني لا أتبع الشيعة وأختلف معهم في مواطن عدة وانا من أهل السنة الحمد لله

لكن في الحقيقة في جميع المواضيع تعجبني ردود الشيعة

للأسف رأيت أن عقولنا مغلقة وأن مشائخنا يأخذون الحديث بالظاهر ونفوا الإجماع واقتصروا بكلمة كافر ومشرك
إذا اصبحت ترى الامر اعمق من علماء السنه فلماذا لا تزاحمهم على المنابر..!
وهذا خطأ لأن لم تظهر في القرون جميعهاا تكفير أو اتهام بالشرك لشخص معين
الكفر كفر ..بالقرون السابقه او المعاصره من دخل بالكفر فهو كافر..ألف باء تاء واترك الفلسفه
لا أقول مذهب الشيعة هو الأفضل لا أنا لازلت ملتزم بديني
هل افهم من كلامك ان لهم دين خاص مغاير لدينك
لكن للأسف من خلال مشاهدتي للمناظرات بين الشيع والسلفيه او بين السلفيه والصوفيه وجدت أن كلام السلفيه يقتصر على العلماء المعاصرون نفوا علماء الأمة إلا نادرا ما يأخذون مايعجبهم أما غيره فينكرونه
مخطىء..اعتقد انك ترى مايعجبك فقط

للأسف نحن امة مسلمة الشيعة مسلمين وليسوا كفار فلماذا التكفير لماذا الجرأة على التكفير لم يتجرأ عالم من العلماء بتكفير شخص بعينه
فلماذا التكفير..هممم من اين ابدأ..بقولهم القرآن محرف..برميهم زوجه النبي بالزنا..بإنهم يرون ان زيارة القبور والتبرك بها ..بإنهم جعلوا الائمه وهم موتى ينفعون ويضرون أي توحيد الوهيه مخروم
نسيتم قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من كفر مسلما فقد كفر )
ياسلام خير وصيه..وأول من بدأو بتكفيرهم اصحابه ابا بكر وعمر
بدأت بالبحث عن كل ماهو مختلف واستعنت بكتب العلماء فوجدت أننا نخالفهم جدا
ياسلام عليك..استاذي ان كنت صادق ..اعتقد انك لم تؤصل نفسك وقرأت مما يقبل التؤيل المريض
أين نحن من كتاب إحياء علوم الدين للإمام الغزالي ؟

أين نحن من كتب الإمام السيوطي ؟

أين نحن من كتب العلماء ؟
اين انت من مصحف فاطمه
حتى صحيح البخاري لم يأخذوا منه يأتي عالم ويضعف بعض من أحاديث صحيح البخاري وبعض من أحاديث صحيح مسلم فيأخذون برأيه
لم يشتهر بتضعيف صحيح البخاري إلا اهل الشيعه
أخواني لنا عقول هل يقارن هذا بذاك ؟؟؟؟؟!!!!!!!
عقول ..يقولون ان الائمه لايموتون إلا بإذنهم ..وهم يعلمون الغيب وتخاطبنا نحن بالعقليه
لماذا الحقد ؟؟؟؟ لماذا لا نعيش في حب وسلام ؟؟؟؟؟ لماذا التكفير والطغيان ؟؟؟؟؟
اعتقد انه يجب ان توجه هذا الخطاب لمن وضع في كتبه كذبا وزورا اننا نعادي ال البيت وانه سيأتي يوم خروج المنتظر ليعمل السيف بنا
سألت زميلي في الحلقة ما رأيك لو أن نذهب لمكان المولد النبوي في شهر ربيع ؟؟؟
قال ماذا أنت مشرك ؟؟؟!!! لم أقل شيء اصبحت مشركا قبل وقوع الحدث
إذا كان صاحبك جاهلا لايفرق بين الشرك والبدعه ..فما ذنب اهل السنه إن لم يطلب صاحبك العلم..!قل لي من تصاحب اقل لك من انت
هل رأيتم ما ينتجه التكفير ؟؟؟؟ طبعا كلامي ليس للسلفيه وأيضا للشيعه

اخي خادم الإمام وضع موضوع لماذا تثار الفتن وتدخلون في مواضيع
انتم لا تريدون الناس أن يقصدوا زيارة النبي صلى الله عليه وسلم
في مسألة التوسل والاستغاثة ألفت رسالة لكن عملت هذا بعيد عن مشائخي لكي لا يتهموني بالكفر

اتحفنا بهذه الرساله التي تقول انها معارضه لما تأصل عليه علماء اهل السنه
للأسف نأخذ موضوع التوسل بقوة وتهجم أخذنا كلام ابن تيمية وكلام المتأخرين ونسينا المذاهب الأربعة وعلمائهم والسلف الصالح جمعت في مكتبتي كتب كثيرة وككل ذلك في خفية

مسألة البدع وتقسيمها ايضا لي فيها وقفه وبحث عنها وتوصلت إلى ان العلماء قسموها الى عدة أقسام أين نحن من ذلك ؟

انا اريد شيء واحد فقط لا تثيروا مسائل الخلاف

اذا وضع شخص سواء شيعي اوسني اي موضوع فقط وضح ماعليه معتقدك ولا تثير جدالا

إذا كنا نحن المسلمون نتشاجر في ديننا ونكفر بعضنا البعض فكيف ننشر الدين ؟؟؟؟

أنا محوت من ذاكرتي عدد من العلماء لغيتهم بسبب جرأتهم على الكفر

أقف عند ذلك واستغفر الله من ماذكرت لكنها والله حقائق لا أستطيع كتمها

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسميتنا وهابيه ..اسميتنا سلفيه

وابقيت على اسم واحد للشيعه وهم معروفين عندنا بغيرها

وتنسب نفسك لإهل السنه

لا طرح ولا أسلوبك يجعلنا نهضم هذا ..الإدعاء

ملاحظه : غير لقبك لإن اهل السنه لايسمون انفسهم وهابيه

انه اسم اطلقتموه انتم..

بإنتظار رسالتك التي (الفتها)

مطلق علي

اسميتنا وهابيه ..اسميتنا سلفيه

وابقيت على اسم واحد للشيعه وهم معروفين عندنا بغيرها

وتنسب نفسك لإهل السنه

لا طرح ولا أسلوبك يجعلنا نهضم هذا ..الإدعاء

ملاحظه : غير لقبك لإن اهل السنه لايسمون انفسهم وهابيه

انه اسم اطلقتموه انتم..

بإنتظار رسالتك التي (الفتها)

ليس لهم حجج قويه

فأتجهو الى الخدع واشياء لا تصف لها بالاسلام بشئ

لا عجب بذلك هذا دينونهم من قديم الزمان

على المسلم النضيف العفيف التي يتبع اثر الرسول صلى الله عليه وسلم

ان يواجهه الخصم على هيئة الصحيحه وليس كما تقول انت يا الوهابي المعتدل

لي توهم انك من اهل السنه والجماعه

بارك الله بكم يا اسود السنه على كشف هذا الخداع

أنساه الله وقام وبوضع مذهب لا يوجد بالاسلام الوهابي ولكن وقع بالخطأ

الصقري

عضو مميز
في مسألة شد الرحال أقوال العلماء المتعبرين ومنها:

في سنن النسائي وشرحه

أخبرنا محمد بن منصور قال حدثنا سفيان عن الزهري عن سعيد عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
-قال: (( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد مسجد الحرام ومسجدي هذا ومسجد الأقصى )) .

الشرح:
[ قوله (لا تشد الرحال الخ) نفى بمعنى النهي أو نهى وشد الرحال كناية عن السفر والمعنى شد الرحال والسفر من بين المساجد إلا إلى ثلاثة مساجد وأما السفر للعلم وزيارة العلماء والصلحاء وللتجارة ونحو ذلك فغير داخل في حيز المنع وكذا زيارة المساجد الأخر بلا سفر كزيارة مسجد قباء لأهل المدينة غير داخل في حيز النهي والله تعالى أعلم].

--------------------------

قال في فتح الباري شرح صحيح البخاري:
قوله: إلا إلى ثلاثة مساجد - المستثنى منه محذوف، فإما أن نقدر عاماً فيصير:

لا تشد الرحال إلى مكان في أمر كان إلا إلى الثلاثة، أو أخص من ذلك، لا سبيل إلى الأول لإفضائه إلى سد باب السفر للتجارة، وصلة الرحم، وطلب العلم وغيره فتعين الثاني، والأولى أن يقدر ما هو أكثر مناسبة وهو:

لا تشد الرحال إلى مسجد للصلاة إلا إلى الثلاثة. وقريباً من هذا في القسطلاني وفي النووي في هذا الحديث فضيلة هذه المساجد الثلاثة، وفضيلة شد الرحال إليها، لأن معناه عند جمهور العلماء: لا فضيلة في شد الرحال إلى مسجد غيرها، وتفصيل هذه المسألة في اللمحات شرح المشكاة،

وما ورد من منع أبو بصرة الغفاري أبا هريرة رضي اللّه عنهما حين ذهب إلى الطور مستدلاً بهذا الحديث، فمحمول على أن أبا هريرة رضي اللّه عنه لقصد أداء الصلاة في الطور، وهو الممنوع في الحديث ولا يفهم النهي بالسفر لقصد الزيارة أيضاً....

-----------------------------

ففي الفتح للحافظ ابن حجر قوله:

حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي نَافِعٌ عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْتِي مَسْجِدَ قُبَاءٍ رَاكِبًا وَمَاشِيًا زَادَ ابْنُ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ عَنْ نَافِعٍ فَيُصَلِّي فِيهِ رَكْعَتَيْنِ

الشرح:
وفي هذا الحديث على اختلاف طرقه دلالة على جواز تخصيص بعض الأيام ببعض الأعمال الصالحة والمداومة على ذلك، وفيه أن النهي عن شد الرحال لغير المساجد الثلاثة ليس على التحريم لكون النبي صلى الله عليه وسلم كان يأتي مسجد قباء راكبا، وتعقب بأن مجيئه صلى الله عليه وسلم إلى قباء إنما كان لمواصلة الأنصار وتفقد حالهم وحال من تأخر منهم عن حضور الجمعة معه، وهذا هو السر في تخصيص ذلك بالسبت.

------------------------------------------

وذكر الإمام النووي في شرحه على صحيح مسلم حديث شد الرحال فقال في شرحه:

واختلف العلماء في شدِّ الرِّحال وإعمال المطيِّ إلى غير المساجد الثَّلاثة كالذَّهاب إلى قبور الصَّالحين وإلى المواضع الفاضلة ونحو ذلك فقال الشَّيخ أبو محمَّد الجوينيُّ من أصحابنا: هو حرام، وهو الَّذي أشار القاضي عياض إلى اختياره.

والصَّحيح عند أصحابنا، وهو الَّذي اختاره إمام الحرمين والمحقِّقون: أنَّه لا يحرم ولا يكره.

------------------------------------------

فهذه الشروح وافية وجيدة لمن كان له قلب

فشد الرحال جائز في أي أمر سوى إن كان القصد م نالسفر المعصية وإرتكاب المحرم فلا يجوز ...

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين.

فكر

عضو بلاتيني
طيب

صاحب الموضوع قال في نهاية موضوعه

وبعد هذا التحليل العقلي يتبن لنا ان من يتمسك بهذا الحديث ويستدل به على حرمة شد الرحال الى الاماكن المقدسة لزيارة الانبياء والائمة عليهم السلام فستدلاله يكون باطلا .

شرح الحدبث ليبرىء زيارة القبور من التحريم

ونسي ان الاصل في العباده التحريم إلا ما اثبته الشرع

ثبت بالحديث شد الرحال إلى هذه المساجد

سواء للإستحباب أو للوجوب

لكن !!

نريد الدليل

على ما جعله يأتي بالموضوع اساسا

وهو زياره الاضرحه

كانك يا بازيد ماغزيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

للأسف الشديد جهلكم بكلام العلماء وهم السلف جعلكم تتخبطون في ردودكم​

انا لم أقر الدعاء لأهل القبور الحمد لله​

وإذا كنت لا تصدق أن العلماء أخذوا بالأحاديث المكذوبة فأرجو أن تبحث لأنني لا أريد أن أرهق نفسي وأوضح لأناس لا يريدون أن يفهموا وردودكم تدل على قوة جهلكم للأسف​

أنا لسنت شيعيا ولا صوفيا لكني اتمنى ان انسب للصوفيه لصفاء قلوبهم لدرجة أنهم لايكفرون من يكفرهم وهذا شيء يرفعهم ويعلي جاههم عندي أي لا يقابلون السيئة بالسيئة​

ثانيا جميع علمائهم على مذهب وفتوى واحده وليس كل شيخ يخرج بفتوى​

ثالثا بالنسبه للأشاعرة جميع علماء الدين من الأشاعرة اي السلف الصالح اشاعرة​

دقيقه خلوني اوضح لكم مين هم السلف الصالح السلف الصالح هم العلماء اللذين عاشوا في القرون المفضلة اللتي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم (خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم.....)​

اخر فتوى الشيخ الفوزان يحلل العرضة طيب العرضه فيها موسيقى وفيها طبل والآلات حرام​

ويقولون المولد حرام ويحللون اليوم الوطني بالله عليكم ياللي جالسين تتخبطون بالكلام هل يقارن مولد النبي بالعيد الوطني ؟؟؟؟​

المولد في ذكر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وذكر فضله وكرمه واخلاقه​

تجي تقولي حرام ؟؟؟​

العيد الوطني لا بعد ويسمونه عيد وكل الغناء والرقص والقلة الحيا فيه​

وتجي تقولون انه حلال ؟؟؟​

وطبعا من المستحيل أنكم ترجعون أو تفتحون كتاب من الكتب التي ذكرتها لأنكم لاتعترفون بهم​

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك​
نعم هنا بينت عن شخصيتك الحقيقية ...كره السلفية وصب جام الغضب عليهم من غير داع فما هي دواعي ذكر المولد النبوي والعيد الوطني في موضوع يتحدث عن السجود للقبور وطلب الحاجة من الاموات
وكما قال لك الاخوان لا يوجد سني يسمي نفسه وهابي ولكنها تسمية اطلقها عليهم الرافضة الذين انت منهم وتريد ان تخفف الضغط على زملاءك الذين افلسوا في هذا الموضوع
وارد عليك اننا نحن اهل السنة كل انسان عندنا يؤخذ من كلامه ويرد الا الرسول صلى الله عليه وسلم واننا نتبع الدليل من القران والسنة ونسير حيث سار فاتو بدليل من القران او السنة يجيز السجود للقبر ونكون اول الساجدين
وهابي معتدل

فكر

عضو بلاتيني
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الامام
اخي الكريم قولك بأن الشيعة يقول يا حسين اشفني ليس بمعنى ان الحسين هو الذي يشفني الشافي هو الله سبحانه وتعالى بمعنى كل شئ بإذن الله .

يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ
إِن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ

سوره فاطر

وَمَا يَسْتَوِي الأَحْيَاء وَلا الأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاء وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ

سورة فاطر​

أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ

سورة الزمر​

إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
سورة الاعراف​

وختاما​

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ
لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ
مَا يُقَالُ لَكَ إِلاَّ مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ

سورة فصلت​

هَاأَنتُمْ أُولاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

سورة ال عمران​

هذا كلام الله

وفي الاعاده افاده

هههههههههههههههه

والله اني متوقع ردودكم هذي

صحيح أنكم مستحيل تفهمون هههههههههههههههه

شيخنا بوحسين كيف حالكم قلبي عساك بخير شكلك والله مو على بعضك يمكن مابعد تنام ههههههههههه

تقول مافي أحد تاخذ بكلامه إلا القران والسنه وغيره فلا مو ؟ يعني العلماء ياخذون بكلام مين ؟

يعني مافي إجماع رأي العلماء ولا اووووه صح اسف يا شيخنا انت عالم جليل لك مقدارك مايصلح تتبع عالم او شيخ اسف ياشيخ صح انت تاخذ الآيه وتستخرج منها الاحكام الشرعيه كلها لأنك وصلة درجة في العلم

إيه انا شيعي بس أدرس عند السنه ههههههههههه خاطب الناس على قدر عقولهم يلا آخذكم على قد حالكم الله يجزاكم خير

واللي يقول لي مافي عالم ضعف احاديث البخاري ومسلم

اجل الشيخ الألباني وينه ؟ ابحث جزاك الله خير ابحث وشكلك ماتدري انت ايش ترد عليه

الشيخ الألباني رد على الإمام أحمد بن حنبل ورد على كثير من العلماء

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

ايه وهابي وايش المشكله وهابي يعني يتبع مذهب الشيخ محمد بن عبدالوهاب ولا نسيتوا الشيخ محمد بن عبدالوهاب ؟ مدري والله انتو مين تبون ؟ ولا شيخ عاجبكم الله يستر على الجميع يارب ويحفظنا

وبعدين تعال ياللي تقول تتخفى وتتخفى انت بالاول ابحث في النت على من هم أمثالكم يتخفون باسم الصوفيه وهم من الوهابيه السلفيه عشان ماتزعلون بس انا واحد ما احب ارهق نفسي واجيب وابحث لأشخاص عقولهم مقفلة بقفل ومفتاحه ضايع الما نلقى المفتاح ونفتح هذه العقول ونستبشر بخير

ما ققلت لكم ارجعوا لكتب السلف ليه مازلتوا مصرين على الجهل ؟

مدري هل هذا مايدعوا عليه المنهج الصحيح ولا في هذه الحاله مافي منهج صحيح ؟

تعرفون وش المشكله اني عاشرت امثالكم وهذا اللي يكسر خاطري احس انكم ضايعين

دقيقه بعرض عليكم هذا الرابط يمكن لعل وعسى تنتفعون منه في مسألة التوسل

http://www.ghrib.net/vb/showthread.php?t=21956

في الختام اسأل الله أن ينير قلوبنا بالحق ويهدينا للخير ويبعد عنا الجهل والحقد والبغض إنه على ذلك رؤوف رحيم جواد كريم

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا انت استغفرك واتوب اليك

مطلق علي

هههههههههههههههه

إيه انا شيعي بس كنت أدرس عند السنه ههههههههههه خاطب الناس على قدر عقولهم يلا آخذكم على قد حالكم الله يجزاكم خير

ايه وهابي وايش المشكله وهابي يعني يتبع مذهب الشيخ محمد بن عبدالوهاب ولا نسيتوا الشيخ محمد بن عبدالوهاب ؟ مدري والله انتو مين تبون ؟ ولا شيخ عاجبكم

وبعدين تعال ياللي تقول تتخفى وتتخفى انت بالاول ابحث في النت على من هم أمثالكم يتخفون باسم الصوفيه وهم من الوهابيه السلفيه عشان ماتزعلون بس انا واحد ما احب ارهق نفسي واجيب وابحث لأشخاص عقولهم مقفلة بقفل ومفتاحه ضايع الما نلقى المفتاح ونفتح هذه العقول ونستبشر بخير

في الختام اسأل الله أن ينير قلوبنا بالحق ويهدينا للخير ويبعد عنا الجهل والحقد والبغض إنه على ذلك رؤوف رحيم جواد كريم

عزيزي لقد دخلت للرابط اعلاه الذي وضعته أنت ..

لقد بينت لنا ان هناك اربع مذاهب فقط للسنه

ولايوجد للوهابيه مذهب غير اهل السنه والجماعه

وكيف تدعي نفسك للسنه دام ان لا يوجد مذهب سني يلقب وهابي ..!!

وهذا دليل على جهلك بالمذاهب السنيه

كا مثل اكتب باقري معتدل او خميني معتدل وهم ليس مذاهب انما علماءكم

فلا تدعي للسنه وانت بالاساس جاهل بالمذاهب السنيه

اكشف عن حقيقتك ونناقشك بالذي تريد

شيخنا بومطلق ياهووووو فتح عقلك حاول تفكر معليه مره في العمر مره وحده بس يابابا

اصلا وضعت الأسم هذا قلت بفتخر اني وهابي مثل مامرة وضعنا لوحة في الشارع العام وكتبنا فيها نحن الوهابية ويسموننا الوهابيه يعني نفتخر لكن ليس ورائها فخر اعتقد صح ؟

بس دقيقه اخوي بومطلق جزاك الله خير بالله لو اعطيك الحين منتدى بتتناقش معهم بنقاش اسلامي لطيف ؟

ولا بتتهجم يا بو التهجم وتفرز عضلاتك كأنك مالك الدنيا ومافيك أخطاء

يقول دخل الرابط ههههههههههههههه ولا أخذ من الرابط شي

انا ليه حطيت الرابط ياشيخنا يمكن ماكنت تطالع عدل ولا الشاشه حقت الكمبيوتر صغيره ماتشوف صح يمكن

ايه ركب لك نظارة يا شيخنا جزاك الله خير

استغفر الله العظيم من كل ماهو عظيم

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

شيخنا بوحسين لو سمحت ممكن توضح سؤالك ؟؟؟؟

مدري انت بكامل قواك العقليه ؟؟؟؟

نفيت النبي صلى الله عليه وسلم وكأنه غير موجود ووضعت الشيخ محمد بن عبدالوهاب بديلا لرسول الله ؟؟

قللي تقتدي بالنبي صلى الله عليه وسلم وتتبعه

الشيخ محمد بن عبدالوهاب هو الحق المنزل يمكن ؟؟؟؟

او انه ذكر في القران يمكن ؟؟؟

لا أعلم مافهمت مقصدك فاجأتني حقيقة

وجزاك الله خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مطلق علي

شيخنا بومطلق ياهووووو فتح عقلك حاول تفكر معليه مره في العمر مره وحده بس يابابا

اصلا وضعت الأسم هذا قلت بفتخر اني وهابي مثل مامرة وضعنا لوحة في الشارع العام وكتبنا فيها نحن الوهابية ويسموننا الوهابيه يعني نفتخر لكن ليس ورائها فخر اعتقد صح ؟

بس دقيقه اخوي بومطلق جزاك الله خير بالله لو اعطيك الحين منتدى بتتناقش معهم بنقاش اسلامي لطيف ؟

ولا بتتهجم يا بو التهجم وتفرز عضلاتك كأنك مالك الدنيا ومافيك أخطاء

يقول دخل الرابط ههههههههههههههه ولا أخذ من الرابط شي

انا ليه حطيت الرابط ياشيخنا يمكن ماكنت تطالع عدل ولا الشاشه حقت الكمبيوتر صغيره ماتشوف صح يمكن

ايه ركب لك نظارة يا شيخنا جزاك الله خير

استغفر الله العظيم من كل ماهو عظيم

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

عزيزي "ابو يااهوو" أو عزيزي " ابو هوتميل"

لقد وضحت لك المسئله وتبين ان ردك بأخره

ولقد سئلتك اي مذهب تضع نفسك باهل السنه وأخرها لوح بالشارع مكتوب عليها الوهابين

فأقول لك " اعانك الله "

وثانياً يا زميلي " ابو الفيس بوك"

دامك من المدعيين الوهابيه ماهو حكم " الياء الاستغاثه "

ننتظرك يا "ابوأنتي فايروس أو كاسبرسكاي "

شيخنا بوحسين لو سمحت ممكن توضح سؤالك ؟؟؟؟

مدري انت بكامل قواك العقليه ؟؟؟؟

نفيت النبي صلى الله عليه وسلم وكأنه غير موجود ووضعت الشيخ محمد بن عبدالوهاب بديلا لرسول الله ؟؟

قللي تقتدي بالنبي صلى الله عليه وسلم وتتبعه

الشيخ محمد بن عبدالوهاب هو الحق المنزل يمكن ؟؟؟؟

او انه ذكر في القران يمكن ؟؟؟

لا أعلم مافهمت مقصدك فاجأتني حقيقة

وجزاك الله خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا هو مش مذكور بالقران ولا كل الكلام اللي قلتو اقصده بس انت مسمي حالك وهابي فهل انت على نهج محمد بن عبدالوهاب؟؟؟ سؤال بسيط

فكر

عضو بلاتيني
ومــن الجهـــالة ما قـــتل

هههههههههههههههه

شيخنا بوحسين كيف حالكم قلبي عساك بخير شكلك والله مو على بعضك يمكن مابعد تنام ههههههههههه

تقول مافي أحد تاخذ بكلامه إلا القران والسنه وغيره فلا مو ؟ يعني العلماء ياخذون بكلام مين ؟

يعني مافي إجماع رأي العلماء ولا اووووه صح اسف يا شيخنا انت عالم جليل لك مقدارك مايصلح تتبع عالم او شيخ اسف ياشيخ صح انت تاخذ الآيه وتستخرج منها الاحكام الشرعيه كلها لأنك وصلة درجة في العلم

إيه انا شيعي بس أدرس عند السنه ههههههههههه خاطب الناس على قدر عقولهم يلا آخذكم على قد حالكم الله يجزاكم خير

ايه وهابي وايش المشكله وهابي يعني يتبع مذهب الشيخ محمد بن عبدالوهاب ولا نسيتوا الشيخ محمد بن عبدالوهاب ؟ مدري والله انتو مين تبون ؟ ولا شيخ عاجبكم الله يستر على الجميع يارب ويحفظنا

اصابك الخجل لأن الشباب كشفوك

شيعي متنكر

رتب كلامك لكي نرد عليك

فكر

عضو بلاتيني
اهدااااء للوهابي ليثري معلوماته

أولاً : قالت اليهود : (لا يصلح الملك إلا في آل داود .
و قالت الرافضة : (لا تصلح الإمامة إلا في ولد علي .

ثانياً : قالت اليهود : (لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال و ينزل السيف
و قالت الرافضة : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي و ينادي مناد من السماء
ثالثاً : اليهود يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم .
و كذلك الرافضة يؤخرون صلاة المغرب إلى اشتباك النجوم .
و قد جاء في الحديث : (لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم) . و قال رسول الله : ـ صلى الله عليه وسلم ـ أيضاً: (بادروا بالمغرب قبل اشتباك النجوم ولا تتشبهوا باليهود فإنهم يصلون والنجوم مشتبكة .

رابعاً : اليهود حرفوا التوراة ، و الله قال عن اليهود و كذلك الرافضة حرفوا القرآن .

خامساً : اليهود يكتبون الكتاب بأيديهم و يقولون : (هذا من عند الله
و كذلك الرافضة يكتبون الكذب و يقولون هذا من كلام الله تعالى .
و يفترون الكذب على رسول الله و أهل بيته رضي الله عنهم . و من المعروف عند علماء الحديث أن الرافضة وضعوا النصيب الأكبر من الأحاديث الموضوعة .

سادساً : اليهود لا يرون المسح على الخفين .
و كذلك الرافضة (و للعلم فإن اليهود يتوضؤن كما تتوضأ الشيعة .
سابعاً : اليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة .

والرافضة الغرائبية (وهم فرع من الشيعة ـ يقولون إن محمداً ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعلياً يشبهون بعضهم مثل الغرابين ، حاشاهما ذلك ، وقاتل الله الغرابية الرافضية ) فهؤلاء يقولون : (غلط جبريل بالوحي على محمد ، كما يقولون : إن جبريل عليه السلام خائن حيث نزل بالوحي على محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ و كان الأولى و الأحق بالرسالة علي بن أبي طالب رضي الله عنه و لهذا كانوا يقولون "خان الأمين و صدها عن حيدري" فانظر ـ يا رعاك الله ـ كيف يتهمون جبريل بالخيانة و قد وصفه الله بالأمانة كما قال تعالى : ( نزل به الروح الأمين ) . و قوله : ( مطاع ثم أمين .

ثامناً : اليهود لا يرون العزل عن السراري . و كذلك الرافضة .
تاسعاً : اليهود يحرمون الجري نوع من السمك يسمى الفيروز أبادي و المرماهي و كذلك الرافضة .

عاشراً: اليهود حرموا الأرنب و الطحال و كذلك الرافضة .

أحد عشر : واليهود إذا صلوا زالوا عن القبلة شيئا وكذلك الرافضة .

اثنا عشر: اليهود يدخلون مع موتاهم سعفه رطبة ، و كذلك الرافضة .

ثلاثة عشر : اليهود رموا مريم الطاهرة بالفاحشة .
و الرافضة قذفوا زوجة رسول الله (صلى الله علية و سلم . أم المؤمنين عائشة المبرأة بالبهتان بصريح القرآن ، و قد كفرهم بذلك الإمام مالك والإمام الذهبي .

أربعة عشر : اليهود يقولون : إن دينا بنت يعقوب خرجت و هي عذراء فافترعها مشرك .
و الرافضة يقولون:إن عمراً ـ رضي الله عنه ـ اغتصب أم كلثوم بنت علي رضى الله عنهما

خمسة عشر : اليهود مسخوا قردة و خنازير .
و قد نقل ذلك لبعض الرافضة في المدينة المنورة و غيرها .

ستة عشر : اليهود لا يصلون إلا فرادى .
وكذلك الرافضة لا يصلون الجمعة و لا يحضرون الجماعة .
و معروف قولهم أن لا جماعة حتى يأتي المهدي .

سبعة عشر : اليهود كانوا يجمعون في شرع يعقوب بين الأختين .
الرافضة يجمعون بين المرأة و عمتها و بين المرأة و خالتها .

ثمانية عشر : اليهود : لا يقولون : ( آمين في الصلاة وراء الإمام .
يزعمون أن الصلاة تبطل به . والرافضة كذلك .

تسعة عشر : اليهود يخرجون من الصلاة بالفعل .
والرافضة كذلك بل و يتركون السلام في الصلاة فإنهم يخرجون من الصلاة من غير سلام . بل يرفعون أيديهم و يضربون بها على ركبهم كأذناب الخيل الشمس .

عشرون : اليهود من أشد الناس عداوة للمسلمين و أخبر الله عن اليهود : لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود
و كذلك الرافضة فهم أشد الناس عداوة لأهل السنة والجماعة حتى إنهم يعدونهم أنجاساً فقد شابهوا اليهود في ذلك و من خالطهم لا ينكر وجود ذلك فيهم .

واحد وعشرون قالت اليهود لن يدخل الجنة أحد غيرهم . و ذكر الله تعالى قولهم :
وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى ، تلك أمانيهم .
وكذلك الرافضة ، قالوا لن يدخل أحد الجنة إلا من كان من شيعة أبا الحسن .
وكذلك قولهم أن من عداهم من الأمة لا يدخلون الجنة بل يخلدون حفياً في النار .

اثنان وعشرون : اليهود و النصارى اتخذوا الصور والتماثيل في معابدهم وبيوتهم
وكذلك الرافضة اتخذوا صوراً وأشكالاً لأهل البيت .

و قد ورد الوعيد الشديد في تصوير الصور ذات الأرواح في صحيح البخاري و غيره أن رسول الله صلى الله علية وسلم قال: " لعن الله المصورين " و أنه قال " إن المصور يكلف يوم القيامة أن ينفخ الروح فيما صوره و ليس بنافخ" و " لا تدخل الملائكة بيت فيه صورة ذات روح " .

ثلاثة وعشرون : اليهود تخلفوا عن نصرة موسى و من تلاه من الأنبياء و الرسل و قد سجل الله لنا قولهم : اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون .
و الرافضة تخلفوا عن نصر أئمتهم ، كما خذلوا علياً وحسيناً وزيداً ، و غيرهم ـ رضي الله عنهم ـ قبحهم الله ما أعظم دعواهم في حب أهل البيت و أجبنهم عن نصرهم .
أربعة وعشرون : اليهود والرافضة لا يعدلون في حبهم ولا بغضهم بل كلتا الطائفتين مسرفة ظالمة في هذا وذاك . فبينا ترى اليهود يغلون في بعض الأنبياء والأحبار ويتخذونهم آلهة أرباباً ويذلون لهم أعظم الذل كقولهم عزير ابن الله ، إذا بهم يقدحون في فريق آخر من الأنبياء ويرمونهم بالخبث وبما هو فوق الخبث كذباً وزوراً .

كهمس

عضو مخضرم
انا اعتب علي الاخوة اهل السنة بارك الله بكم

يا اخوان اتركو هذا الوهابي فدينه غير الاسلام دينه دين وهابي .

لاننا نحن مسلمون والرسول عليه الصلاة والسلام مسلم والشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمة الله عليه رجل وعالم مسلم .

ولاكن هذا الشخص وهابي ولا اعلم ربما هو دين او طائفة جدييدة .

لاتعطو هذا الوهابي حجما اكبر من حجمه دعوه فسيتتبعنا من موضوع لاخر وسترون :)

بل وسترون العجائب والطرائف منه صدقوني :)

انا ديني غير الإسلام ( تكفير وإخراج الناس من الإسلام ) ولا زلت أردد أقرأ جزاك الله خير أقرأ وابحث

اوووه نسيت انتو علماء تكفرون على كيفكم صح استغفر الله العظيم واتوب اليه

وانت جبتها بعد انتو معطين الموضوع اكبر من حجمة ليييييييه ؟

انتو لسه صغار في العلم تعلموا وتفقهوا اكثر

والشخص لا يولد عالما

وانا اتبع الدين الاسلامي واتبع اهل السنة والجماعة وانتو بكيفكم تصدقون ولا براحتكم

اهم شي ان الشخص يكون مصدق للرسولب وبما جاء به

أما كلام الحاقدين فهو كالهبااااااء لا يضر ولا ينفع

هدانا الله وإياكم لطريق الصواب واتباع رسولنا حبيب رب الارباب وعلى آله وصحبة وسلم

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

انا ديني غير الإسلام ( تكفير وإخراج الناس من الإسلام ) ولا زلت أردد أقرأ جزاك الله خير أقرأ وابحث

اوووه نسيت انتو علماء تكفرون على كيفكم صح استغفر الله العظيم واتوب اليه

وانت جبتها بعد انتو معطين الموضوع اكبر من حجمة ليييييييه ؟

انتو لسه صغار في العلم تعلموا وتفقهوا اكثر

والشخص لا يولد عالما

وانا اتبع الدين الاسلامي واتبع اهل السنة والجماعة وانتو بكيفكم تصدقون ولا براحتكم

اهم شي ان الشخص يكون مصدق للرسولب وبما جاء به

أما كلام الحاقدين فهو كالهبااااااء لا يضر ولا ينفع

هدانا الله وإياكم لطريق الصواب واتباع رسولنا حبيب رب الارباب وعلى آله وصحبة وسلم

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
رد على سؤالي عشان اثبتلك انك كذاب لو جرات
لماذا تسمي نفسك وهابي وما هو رايك بالشيخ محمد عبدالوهاب ؟ اما كلامك الانشائي فلا يثبت لك شيئا
اما كذبك فليس غريب عليك
فمن هو الذي كفر في هذا الموضوع واين؟؟؟ وهل كفر دون دليل... وخليك بصلب الموضوع وبلا تشتيت وهروب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى