سؤال وجواب ماهو افضل بنك فى الكويت؟!!!

jassem

عضو مخضرم
انا عميل فى بنك بيت التمويل وما ارتحت لتعاملهم،، وابى احول إلى بنك ثانى شنو تنصحونى افضل بنك،، واذا عندى اقساط فى بيت التمويل.. هل اقدر احول؟؟؟ واله اتم فى بنكى؟؟؟

المعري

عضو بلاتيني
بس شرايكم فى الى يقول انه بنك الوطنى افلوسه مو حلال ؟؟؟

يعطيك العافيه السياسي على الموضوع

اسمحلي اجاوب على تسائلك بأن اللي يقول الوطني حرام وكل البنوك حرام الا الاسلاميه ان هالكلام كذب وتدليس ومايصدر الا تلبيه لرغبات زعماء التيارات الدينيه لزيادة نفود قواعدها ...

اول شي لازم نعرف ليش يقولون حرام وشنو الفتوى اللي يستدلون فيها !!!

نلاحظ انهم يستدلون على تحريم التعامل مع الوطني والبنوك غير الاسلاميه لفتوى قديمه ينطبق عليها المثل ( أكل عليها الدهر وشرب )

وهي للشيخ ابن باز وبن عثيمين بتحريم التعامل مع البنوك التي تتعامل بالفوائد من باب قول الله تعالى (ولاتتعاونوا على الاثم والعدوان )

وهذا باب واسع لو طبقنا هذا الفهم لحرمنا كل شي بحياتنا من باب أننا نتعاون مع امريكا وفرنسا واوربا !!!!!

لكن انا ماراح اناقض هالفتوى لعلمي بتحجر عقول الكثير والكثير ممن يقدسون الفتاوى !!!

ولكن أنا أحيلهم لشيخ دين سعودي وممن درس على ابن باز وبن عثيمين اسمه على مااعتقد تقريبا علي الشبل او الشبيلي ... وله مقابلات كثيره في القنوات الاقتصاديه

سمعته انا شخصيا حين كان قبل سنوات زائرا في جامعة الكويت , ينفض الفتوى التقليديه القديمه بتحريم التعامل مع البنوك التي تسمى غير اسلاميه ....

ولايرى بأسا في التعامل مع اي من البنوك وأن يكون الاختيار مبني على الخدمات التي تناسب العميل ....

هذا كان جوابه على حكم التعامل مع البنك الوطني وغيرها من البنوك في الكويت

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
جزاك الله خير

ارتباط البنكين بأشياء معينة .... لا يعني انهما متشابهين

فأنت و أنا ... من الثديات ( كتصنيف أحيائي ) .... و كذلك الفئران .... ( نتكاثر بالولادة و يغطي جسمنا الشعر )

فهل هذا يعني أننا و الفئران .... نفس الشيئ .. !!!

الصراحة هذا مثال تعبت عليه ;)

يا سلام على المثال :)

فسرت الماء بالماء :D

انا اقصد سعر الخصم ( الفائدة ) في البنك المركزي ثابت على جميع البنوك :إستحسان:

ليش بيت التمويل يسمي سعر الخصم بالمرابحة ؟؟؟
;)

passenger

الازرق طلعت .. !!

polar-bear-on-iceflow

والمشرفين ما قضبوك الباب :eek: لانك شبهت عضو بالشبكة الوطنية بالدب :D

<<< يهدي النفوس:D:D

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
يا سلام على المثال :)

فسرت الماء بالماء :D

انا اقصد سعر الخصم ( الفائدة ) في البنك المركزي ثابت على جميع البنوك :إستحسان:

ليش بيت التمويل يسمي سعر الخصم بالمرابحة ؟؟؟
;)

عفوا أخي الأزرق ماذا تقصد بسعر الخصم

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
سياسي خذها مني على البراد ان حولت راتبك على بنك ثاني الموظف اللي ضايقك ما درى عنك و راتبك مع شديد احترامي لك ما راح يغير في الارباح النهائية الاجمالية لبيت التمويل

انت تتكلم عن أعرق مؤسسة مالية اسلامية

فالسالفة هذه مفروغ منها

السالفة الثانية سالفة صكروا حسابي على قولتك هذه مستحيلة انت تقصد بطاقتك صار لها شي لأن اغلاق الحساب بدون طلبك أو أمر من الإدارة القانونية مستحيل .

الشغلة الثالثة و الأخيرة أنا أقول لك التصرف المناسب هو انك تتخذ الاجراءات الكافية انك ترد حقك اذا لك حق تجاه موظف سيء او غيره

بيت التمويل في الكويت موظفينه اكثر من 6000 موظف 60% من رواتب اللي بالكويت على بيت التمويل يعني مو كل الموظفين ملائكة و مو كلهم شياطين

شي ثاني هالعدد المهول من العملاء موزعين على اقل من 50 فرع في الكويت

ان بغيت تحل امورك العالقة و اللي تظنها ما تنحل و يمكن ربك يحلها بساعة زمن ;)

ان كنت جاد انك تبي حل حقيقي تقدر تراسلني على الخاص و ان كان لك حق ابشر بسعدك ;)

هذا هو المختصر المفيد في الرد على سؤالك الأخير , وبيت التمويل مؤسسة مالية ضخمة جدا ولها ثقلها المعروف والمشهود , ومهما وقع من موظف هنا أو هناك فلا تستبدل اللبن الحليب بالخمر أبدا ولو خالطت الأولى بعض الشوائب أحيانا , فيبقى الأول على اصله الطاهر , وأما الثاني فيبقى على أصله مهما أضفت له , فاختر لنفسك وبت نائما مطمئنا .

passenger

حبيبي الأزرق إلى الآن لم أفهم ما المقصود بمصطلح "سعر الخصم " أرجو منك التوضيح فضلا لا أمرا إن تكرمت :وردة:

سعر الخصم هي فائدة مفروضة على جميع البنوك من قٍبل البنك المركزي وسعرها حاليا 3%

يعني نفس العمولة .. بس هي مو عموله هي فائدة
;)

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
سعر الخصم هي فائدة مفروضة على جميع البنوك من قٍبل البنك المركزي وسعرها حاليا 3%

يعني نفس العمولة .. بس هي مو عموله هي فائدة
;)

ممتاز مفروضة على جميع البنوك انها تفرضها على العملاء ؟ و الا انها تسدد للمركزي من قبل البنوك ؟

passenger

ممتاز مفروضة على جميع البنوك انها تفرضها على العملاء ؟ و الا انها تسدد للمركزي من قبل البنوك ؟

اي نعم مفروضة على العملاء .. ياخذونها من العميل ويسلمونها للبنك المركزي .. وهذا غير فايدة البنك نفسه

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
اي نعم مفروضة على العملاء .. ياخذونها من العميل ويسلمونها للبنك المركزي .. وهذا غير فايدة البنك نفسه

وصلت خير

أولا مكره أخاك لا بطل

ثانيا الحد الأدنى للربح المفروض على التمويل يفوق البنوك التقليدية لأن نظامه استثماري و ليس مالي "تقليدي"

تدري لو المركزي يسمح للتمويل ينزل نسبة السقف الأدنى للفائدة

و ربي يعزلون :)

أعلى