س

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • محافظة ديالى تحذر من جيل جديد من القاعدة اشد قسوة من الأجيال السابقة
    الكاتب:
    المحرر: MO ,RS
    2012/12/25 20:12

    حذرت محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، من ظهور جيل جديد من تنظيم القاعدة يطلق عليه طيور الجنة أو فتيان القاعدة وفي حين اكد خبراء أمنيين ان اغلب قياداته انقرضت أكدت المحافظة انه السبب الرئيسي في تزايد الخروقات الأمنية في الفترة الأخير.
    وقال النائب الأول لمحافظ ديالى، فرات التميمي، في حديث الى (المدى برس)، ان "هناك تنامي لأفكار قاعدية جديدة متمثلة بالجيل الثالث أو مايطلق عليه طيور الجنة أو فتيان القاعدة، واغلب هذا الجيل هو ممن لديهم علاقات قوية مع تنظيم وأمراء القاعدة وأولاد قيادي القاعدة السابقين".
    وبين "ان هذا الجيل في تنامي مستمر ولا يقتصر على محافظة ديالى فقط بل يوجد في عدد من المحافظات"، مؤكدا ان "هذا الجيل هو السبب الرئيس في الخروقات الأمنية التي تحصل بين فترة وأخرى والدليل على ذلك أن التفجيرات تحدث في أكثر من محافظة وبتوقيت واحد" .
    وأكد "هذا الجيل اشد قسوة من أجيال القاعدة السابقة رغم حملات التوعية والتثقيف التي اقامتها
    وإنما نرى أن الخروج على الحكام المرتدين واجب شرعي متحتم بسحب القدرة.. هدفنا تحقيق التوحيد.. قياماً بمقتضياته.. وبراءةً ممكن كفر به.. وبُعْداً عن نواقضه.. هدفنا تحكيم شرع الله على أرضه.. وتحرير أراضي المسلمين من جيوش المحتلين والمرتدين.. هدفنا رفع الظلم عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم.. فيا أيها المسلمون.. لا تغتروا بتلبيس علماء السوء.. ودعاة الضلالة.. واقرأوا كتبنا.. وانظروا إلى أهدافنا.. وآرائنا وأعمالنا.. وزنوها بميزان الكتاب والسنة.. قبل أن تقعوا في أعراضنا.. وقبل أن تَنْفِرُوا وتُنَفِّرُوا الناس عن طريق التوحيد والجهاد...

    أما أنتم يا إخوتي الاعزاء لا تغرنّكم قلّة السالكين و لا كثرة الكفّار و المنافقين و اجعل قلبك مطمئن بالايمان و الزم أهل التوحيد فهم خيرة من تصاحب و حارب أعداء الدين باليد و اللسان و الجنان و ادعوا الناس لما تحبه , فان لم تجد من يعينك على تعب غربتك فلا تيأس

    فأنت الجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعة و لو كنت وحــــــــــــــــــــــــــــــدك
    لسنا بخوارج.. نُكَفِّرُ بالكبائرِ، ولسنا بغلاةٍ في التكفير.. كما يتهمنا أحبار السوء.. لسنا بمرجئة أيضاً ممن يرى أن جميع الأعمال والذنوب لا يكفر فاعلها إلا باعتقاد.. ونحنُ إنَّمَا نُكَفِّرُ من كفَّرَهُ الله ورَسولُهُ.. حسبَ ضوابط التكفير عند أهل السنة والجماعة.. فنحنُ على منهج أهل السنة والجماعة في التكفير والتبديع والتفسيق.. منهج الصحابة والتابعين.. وأبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد.. وابن تيمية وابن القيم.. ونحن لا نستحل دماء المسلمين كما يفتري علينا المفترون بل نبرأ إلى الله من عقيدة من استحل دماء المسلمين.. ونحن لا نتقصد قتل المسلمين في عملياتنا.. بل نَتَقَصَّدُ الكُفَّارَ الأصْلِيِّيْنَ وَحُمَاتَهُمْ مِنَ المُرْتَدِّيْنَ.. ولا نرى الخروج مطلقاً على حكام الجور، بل نقول كما قال السلف الجهاد ماض مع كل إمام بار أو فاجر..
    مؤامرة امريكية ومرتدة خبيثة على الاخوة في بنغازي ..قتلى والاعلام يكتم

    استشهاد اخوة نحسبهم والله حسيبهم وهناك قتلى في وكلاء الامريكان من جنود الصحوات الجدد في بنغازي ...

    العجب من السكوت الاعلامي المندس !!! يغيبوا الاحداث الواقعة في بنغازي وارى انهم سيعلنون لاحقا عن خبر ردة فعل المجاهدين ليظهروا للرأي العام ان البادئ في الاحداث اخواننا هناك ان صالت وجالت خيلهم لترعب المرتدين ...

    سكتت امريكا في ردة فعلها بمقتل سفيرها سكوت تحمل في ثناياه نوايا الخباثة في احتمالية انشاء صحوات في ليبيا ليقاتلوا عنها بالوكالة فقد جابت في الاونة الاخيرة طائرات الاستطلاع سماء مدينة بنغازي ...

    تجربة الاخوة المجاهدين في اليمن ستكررها امريكا في ليبيا ... انصار الشريعة في ليبيا واليمن ...

    اللهم احفظ مجاهدينا بحفظك
    فإن كان " مصطلح القوة الناعمة " لدى " ناي " وثقافته الأمريكية الغربية الكاذبة الغاية منها تيسير تعبيد الشعوب ونهب ثرواتها ..


    فإن
    الإرهاب الناعم في شريعتنا أصل من أصول الخير والتقوى فتحت بها " الطليعة المجاهدة " من السلف الصالح الأمم والشعوب والأوطان

    ولقد إختصر الصحابي الجليل "ربعيُ بن عامر" كل هذه الدراسات والبحوث فجمع كل المصطلحات في القصة التي إبتدأت بها مقالي !!

    فما أعظمَ هذا الدين .. يا أخوة .. والله دين الله غالب .. والله دين الله غالب .. غالب .. غالب ..

    وكان قوله جامعاً ماتعاً عجيباً

    "الله ابتعثنا والله جاء بنا لنخرج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله, ومن ضيق الدنيا إلى سعتها, ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام,"
    {أُوْلَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ }المؤمنون61


    {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }فاطر32
    {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48
    ولنتلوا آيات كثيرة في القرآن يندرج تحتها " الإرهاب الناعم " !
    {وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ }الأنبياء73
    {فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ }الأنبياء90
    يقول الحقُ عَزَّ وَ جَلَّ
    {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ }الأنفال60
    سبحان الله .. من كتاب الله عَزَّ وَ جَلَّ في أعلاه الآية من سورة "الأنفال" تعريف " إرهاب القوة " !


    نحن نتحدث بلغة أعلى وأثبت من " لغة القوة " و " مصطلحاتها !!


    ألا وهي " لغة الإرهاب ! " !


    فــ " الإرهاب المحمود " ------------------------------ في مقابل " القوة الذكية "
    وهو الجمع بين " إرهاب القوة " و " الإرهاب الناعم "
    معنى هذا, أنه بمقدور دولة كالولايات المتحدة الأمريكية, أن تحصل بالقوة الناعمة أو الرخوة, على النتائج ذاتها التي تريدها في السياسة الدولية, لأن الدول الأخرى غالبا ما تريد اللحاق بها, أو اتباع نموذجها أو تقليده, إعجابا بقيمها, أو تقليدا صرفا لذات النموذج والقيم, أو تطلعا من لدنها لإدراك مستوى ازدهارها ورفاهيتها وانفتاحها. بالتالي,
    فليس من الضرورة في شيء إجبار الآخرين على التغير, من خلال سبل التهديد والترهيب والوعيد, أو اللجوء للقوة العسكرية أو الاقتصادية لتركيعهم, ولكن بالإمكان إجبارهم بطرق أخرى, تجعلهم "يريدون ما تريده أنت" بطريقة أخرى, ودونما استفزازهم, أو استعمال الأساليب الخشنة ضدهم."انتهى

    " مصطلح "الإرهاب المحمود "--------- في شريعتنا يشمل مصطلح " إرهاب القوة " و" الإرهاب الناعم "
    وهي

    " القدرة على الإجبار والإكراه, المتأتية من القوة العسكرية للدولة, أو من تفوق قدراتها الاقتصادية "!" ناي " في الكتاب أعلاه ...

    تعريف مقبول و مفهوم .. أليس كذلك!
    إذن فما هي " القوة الذكيــــــة " !! يقول " ناي "

    " القوة الذكية تتلخص في القدرة على الجمع بين القوة الصلبة الصارمة وقوة الجذب الناعمة في إستراتيجية واحدة ناجحة"

    وإليك فقرة مهمة جاءت في كتاب " القوة الناعمة "
    "إن القوى الموجودة لدى الدول والشعوب, وهي قوى اقتصادية وعسكرية بالأساس, إنما هي قوى "خشنة وقاسية", قد يكون بالإمكان من خلالها, الوصول للأهداف المبتغاة, من هيمنة وسيطرة وتسلط,
    لكن ثمة قوى أخرى أقوى وأشد من القوى القاسية, وهي القوى الناعمة, التي لا تلجأ بالمرة للقوة الأولى في إدراك ذات الأهداف،إنه, وإن أمكن الوصول للأهداف من خلال القوى الخشنة, من استعمال القوة من قبل القوى الكبرى, إلا أنه قد يشكل خطرا على أهدافها وتطلعاتها الاقتصادية والسياسية, وحتى الثقافية. لذا, فإن الولايات المتحدة "إن أرادت أن تبقى قوية, فعلى الأمريكيين أن ينتبهوا إلى قوتهم الناعمة".
    مُقدِمة ____ بين مصطلحين " القوة الذكيـــــــة و الإرهاب الناعم !"

    يقولون أن مصطلح " القوة الناعمة " هو مصطلح أطلقه " جوزيف ناي " مساعد وزير الدفاع الأمريكي في عهد الرئيس الأمريكي " كلينتون " وجعله عنواناً لكتاب يفسر فيه هذا المصطلح في العام 1990 ..

    فكيف يعَرّف " ناي " "القوة الناعمة "

    يقول " ناي " في كتابه المشار إليه في تعريف " القوة الناعمة " بـ

    " القدرة على الحصول على ما تريد عن طريق الجاذبية بدلا من الإرغام أو دفع الأموال "

    ثم يضيف

    " أن تمتلك قوة ناعمة يعني أن تجعل الآخرين يعجبون بك ويتطلعون إلى ما تقوم به فيتخذون موقفًا إيجابيًا من قِيَمك وأفكارك وبالتالي تتفق رغبتهم مع رغبتك." انتهى

    تعريف جَذْاب .. أليس كذلك!
    وفي مقابل " القوة الناعمة " تكون " القوة الخشنة "
    فقال: إن مما سن لنا رسول الله وعمل به أئمتنا ألا نمكن الأعداء من آذاننا ولا نؤجلهم عند اللقاء أكثر من ثلاث فنحن مترددون عنكم ثلاثًا فانظر في أمرك وأمرهم واختر واحدة من ثلاث بعد الأجل: اختر الإسلام وندعك وأرضك, أو الجزاء فنقبل ونكف عنك, وإن كنت عن نصرنا غنيًّا تركناك منه, وإن كنت إليه محتاجًا منعناك, أو المنابذة في اليوم الرابع, ولسنا نبدؤك فيما بيننا وبين اليوم الرابع إلا أن تبدأنا أنا كفيل لك بذلك على أصحابي وعلى جميع من ترى, قال: أسيدهم أنت؟ قال: لا, ولكن المسلمين كالجسد بعضهم من بعض يجير أدناهم على أعلاهم..
    فخلص رستم برؤساء أهل فارس, فقال: ما ترون؟ هل رأيتم كلامًا قط أوضح ولا أعز من كلام هذا الرجل؟ ]

    انتهت القصة!
    ولما سأله رستم عن سبب مجيء المسلمين إلى الفرس, فقال لهم: الله ابتعثنا والله جاء بنا لنخرج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله, ومن ضيق الدنيا إلى سعتها, ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام, فأرسلنا بدينه إلى خلقه لندعوهم إليه, فمن قبل منا ذلك قبلنا ذلك منه ورجعنا عنه وتركناه وأرضه يليها دوننا, ومن أبى قاتلناه أبدًا حتى نفضي إلى موعود الله, قال: وما موعود الله؟ قال: الجنة لمن مات على قتال من أبى, والظفر لمن بقي, فقال رستم: قد سمعت مقالتكم, فهل لكم أن تؤخروا هذا الأمر حتى ننظر فيه وتنظروا, قال: نعم, كم أحب إليكم أيومًا أو يومين قال: لا, بل حتى نكاتب أهل رأينا ورؤساء قومنا وأراد مقاربته ومدافعته..
    فقالوا: ضع سلاحك, فقال: إني لم آتكم فأضع سلاحي بأمركم أنتم دعوتموني, فإن أبيتم أن آتيكم كما أريد رجعت, فأخبروا رستم، فقال: ائذنوا له هل هو إلا رجل واحد, فأقبل يتوكأ على رمحه وزجه نصل يقارب الخطو ويزج النمارق والبسط, فما ترك لهم نمرقة ولا بساطًا إلا أفسده وتركه منهتكًا مخرقًا, فلما دنا من رستم تعلق به الحرس وجلس على الأرض وركز رمحه بالبسط, فقالوا: ما حملك على هذا؟ قال: إنا لا نستحب القعود على زينتكم هذه.
    مقال اكثر من رائع بعنوان "دولةُ العراق الإسلامية"..
    [إستراتيجيةُ القوة الذكيـــــــــــة]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قبل المقدمة ... قصة قصيرة ----------------- إن سمحتم !

    [خرج ربعي بن عامر رسولاً من سعد بن أبي وقاص رضيّ الله عنهم ليدخل على رستم في معسكره فأظهروا الزبرج وبسطوا البسط والنمارق ولم يتركوا شيئًا, ووضع لرستم سرير الذهب وألبس زينته من الأنماط والوسائد المنسوجة بالذهب, وأقبل ربعي يسير على فرس له زباء قصيرة معه سيف له مشوف, وغمده لفافة ثوب خلق ورمحه معلوب بقد معه حجفة من جلود البقر على وجهها أديم أحمر مثل الرغيف ومعه قوسه ونبله, فلما غشي الملك وانتهى إليه وإلى أدنى البسط قيل له: انزل فحملها على البساط, فلما استوت عليه نزل عنها, وربطها بوسادتين فشقهما ثم أدخل الحبل فيهما, فلم يستطيعوا أن ينهوه وإنما أروه التهاون, وعرف ما أرادوا, فأراد استحراجهم وعليه درع له كأنها أضاة ويلمقه عباءة بعيره قد جابها وتدرعها وشدها على وسطه بسلب وقد شد رأسه بمعجرته, وكان أكثر العرب شعرة ومعجرته نسعة بعيره, ولرأسه أربع ضفائر قد قمن قيامًا كأنهن قرون الوعلة..
    لقد كان صوت الشيخ أبو مصعب الزرقاوي يثير فينا المشاعر ، ويحيي الضمائر ، فماذا عسانا فعلنا ؟
    رحل صاحب الصوت عنا ومازلنا نقول لكل داعية نفير جاء من بعده : رفقا بالقوارير ، رفقا بالقوارير !

    عذرآ اختنا الاسيرة فانتظري وثبة الاسود عما قريب بإذن الواحد الديان وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون*****

    ______
    من اخيكم المقصر بحق اخواته الاسيرات الزبير الاسير ؟؟؟

    ماذا سنقول نحن يا اخانا الاسير ؟؟؟؟؟
    الله المستعان ..
    لقد كان صوت الشيخ أبو مصعب الزرقاوي يثير فينا المشاعر ، ويحيي الضمائر ، فماذا عسانا فعلنا ؟
    رحل صاحب الصوت عنا ومازلنا نقول لكل داعية نفير جاء من بعده : رفقا بالقوارير ، رفقا بالقوارير !

    عذرآ اختنا الاسيرة فانتظري وثبة الاسود عما قريب بإذن الواحد الديان وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون*****

    ______
    من اخيكم المقصر بحق اخواته الاسيرات الزبير الاسير ؟؟؟

    ماذا سنقول نحن يا اخانا الاسير ؟؟؟؟؟
    الله المستعان ..
    يا إعلامين كيف ألمفر يوم القيامة من سؤالهن لنا : ماذا فعلت لنا يا أخانا المسلم ولقد رأيتنا صرعى واسرى على يد أرجس الخلق !

    قولوا لنا ماذا نفعل يوم الحساب بالله عليكم ، ماذا نقول لهن ؟ يا اعلامين ، ماذا ستقولون لهن يوم القيامة حين يسألنكم ،
    هل ن قول لهن عذرا أخيتي ، فلقدكنت انصركن بكتابات من خلف الشاشات! في المنتديات ام كنت أتناول طعام الغداء مع زوجتي في بيتي الآمن ؟
    هل أقول لهن : خفت الحكام الطغاة في الله ولم أخف الله فيهم ،
    هل أقول لهن : جبنت ، وطمعت بيوم أو يومين زيادة في دنيا الفناء ؟
    والله لو لم يكن يوم القيامة من ورطة إلا ورطة هذا السؤال ، لكان لزاما علينا النفير في سبيل الله لاقرب كتيبه استشهادين والالتحاق بها ،
    عدوا جوابآ لهذا السؤال ..

    إن كل من رأى المناظر المؤلمةلاخواتنا الاسيرات في سجون الرافضة ثم لم تحدثه نفسه بالنفير فليقم صلاة الجنازةعلى رجولته ..لا ...بل على ذكورته ، فالرجولة فقدت منذ أن رضينا بالقعود أول مرة ،

    قتلن واسرن ولسان حالهن يقول :
    أنا أيها الأحباب مسلمةٌ لها قلبٌ إلى شرع الهدى توَّاقُ
    أنا أيها الأحباب مسلمةً طوى أحلامَها الأوباش والفسّاقُ
    سلبوا عفافي وهو يرفع صوتَه " " وفي نظراته إشفاقُ
    حيائي ، وتبلغني بقايا صرخةٍ مخنوقةٍ ، ويُقهقه الآفَّاقَ
    ويجرُّني رافضي إلى سردابه قسراً، وتُظلم حولي الآفاقُ
    ويئنُّ في صدري العَفَافُ ويشتكي طُهري، وتُغمض جفنَها الأخلاقُ
    أنا لا أُريد طعامكم وشرابكم فدمي هنا يا مسلمون يُراقُ
    عرضي يُدنَّس أين شيمتكم أمافيكم أبيٌّ قَلْبُه خفَّاقُ
    سؤال مهم و يلح الكثيرون ممن يعادون فكر القاعدة الا وهو

    لماذا لا يذهب عناصر القاعدة للجهاد في فلسطين

    - الجواب يكمن في ذات السائل نفسة هل ستسمح لك الحكومات العربية بالذهاب إذا ما الحكومة عرفت أنك ذاهب إلى فلسطين أم أنها ستعتقلك و ينتهي بك المطاف إلى معتقل جوانتنامو

    - ماذا تعليقك على هذا؟ اليس من الواجب قلع عملائهم من الحكومات و الحكام الخونه أم الإستمرار بالعويل والبكاء على ضحايا العدوان اليهودي الغاشم

    فكر بعقلك و جاوب من قلبك ما تؤمن به لا ما تبديه لسانك ما تستطيع قوله لا ما لا تجرؤ على الصدع به
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
أعلى