عاجل / الاستئناف تدين 18 متهما من بينهم رجل الأعمال (م.ح) والنائب (خ.د)

wwwq8

عضو
حرامى ليش ما نوكل محامى باسقاط خلف من المجلس هل تعتقدون لو نوكل محامى يسقط من المجلس

خيانه امانه وتزوير اين اعضاء مجلس الامه عن هذا العبث وعدم تطبيق القانون او بس على الفقير المسكين يشددون العقوبه بالقانون
 

wwwq8

عضو
متى يصدر الحكم النهائي

على المزورين

الكل له الحق برفع دعوه عند النائب العام

على المزورين


النائب خلف دميثير

و

التاجر محمود حيدر


 

wwwq8

عضو
متى يصدر الحكم النهائي ( على من خان الامانه )

بعد شهر ممكن أو أقل 0000000000000 ؟
 

عابر بيل

عضو مميز
ياجماعه من يذكر التزوير فى الاكتتاب فى زباده راس مال احد البنوك المحليه اعتقد قبل عده سنوات او اقل
 

magnum

عضو مخضرم
وضعية العضو خلف دميثير بعد صدور منطوق الحكم التاريخي
OMAHTLJYRCGYZKTMRUPBUGZBPKWG.jpg



هذا السؤال نضعه في كنف رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي.. وهو الاستفسار عن وضع النائب خلف دميثير العنزي بعد أن صدر عليه حكم من جانب المحكمة (الجزائية) في جرم التزوير الخاص ببنك بوبيان.
وتحدد المادة 16 من اللائحة الداخلية للمجلس إجراءات فقدان العضو لعضويته من المجلس.وتنص المادة المذكورة على (إذا فقد العضو أحد الشروط المنصوص عليها في المادة 82 من الدستور أو في قانون الانتخاب أو فقد أهليته المدنية سواء عرض له ذلك بعد انتخابه أو لم يعلم إلا بعد الانتخاب أحال الرئيس الأمر إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لبحثه، وعلى اللجنة أن تستدعي العضو المذكور لسماع أقواله إذا أمكن ذلك على أن تقدم تقريرها في الأمر خلال أسبوعين على الأكثر من إحالته إليها).
(ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية وللعضو أن يبدي دفاعه كذلك أمام المجلس على أن يغادر الاجتماع عند أخذ الأصوات، ويصدر قرار المجلس في الموضوع في مدة لا تجاوز أسبوعين من تاريخ عرض التقرير عليه).
(ولا يكون إسقاط العضوية إلا بموافقة أغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس باستثناء العضو المعروض أمره، ويكون التصويت في هذه الحالة بالمناداة بالاسم ويجوز للمجلس أن يقرر جعل التصويت سرياً).
يذكر أن قانون الانتخاب في المادة 49 يحدد من شروط إسقاط العضوية (إذا قبل عضو مجلس الأمة وظيفة عامة أو العضوية في مجلس إدارة شركة أو في المجلس البلدي، يعتبر تنازلا عن عضويته في مجلس الأمة من تاريخ قبوله الوظيفة أو العضوية في مجلس إدارة الشركة أو من تاريخ صيرورة عضويته نهائية في المجلس البلدي).
وفي المادة 50 (تسقط العضوية عن عضو مجلس الأمة إذا فقد أحد الشروط المشترطة في العضو أو تبين انه فاقدها قبل الانتخاب، ويعلن سقوط العضوية بقرار من المجلس).


ومنا للخرافي نشوف ردة فعله هو والمجلس

 
أنـا أعرف واحد من الربع اخوه عطاه معاملة فيزة خدامته قاله سوها لي لان اخوه الكبير كان تعبان , , وراح خدمة المواطن وقاله الموظف وقع , ولما وقع الاخو الصغير . . قاله الموظف ليش توقع . . واتهم بقضية تزوير على اوراق رسميه وانحجزوا اسبوع . . وكفالة 500 دينار للصغير و300 دينار للكبير واحكموا عليه وعلى اخوه ( عدم النطق بالحكم ) وسير وسلوك سنه . . بس النيابه مارضت واستئنفت . . والى الان القضيه بالاستئناف . . واسال الله ان يكون معهم ويفك عوقهم
 

عاشق خزامى

عضو مميز
السؤال المطروح هنا:
كيف يتمكن أي شخص من التزوير في إكتتاب مؤسسة مالية في دولة قانون ومؤسسات مدنية؟؟؟

صحيح بأن من أمن العقاب أساء الأدب
 
أعلى