مناقشات قرآنية

كويتي ملحد

عضو مميز
SO WHAT :

جوابك الأول يزيد الشك عندي بالفعل، فإذا الله يقول شي و يسوي شي ثاني هذا يدفعني للمزيد من الشك و التساؤلات و يخليني اقول "ليش يقول كلام و يسوي غيره؟" لأن إذا الله يبي يخليك تؤمن فيه، ليش يدفعك للشك بهذي الدرجة ؟؟

و بالنسبة للملائكة، مادام الله تعالى قال "خليفة" معناته ان هذا المخلوق راح يخلفه للمرة الأولى، ما قال "إني جاعل في الأرض خليفة غير خليفتي الأولى و هي الجن".

فالإنسان كان اول مخلوق على الأرض و اول خليفة


و بالنسبة للصفات، فإذا الله يسمع كل شيء، مازال معناته لأنه لازم يكون له جهاز عصبي يترجم هذه الموجات لإشارات صوتية. الإنسان يقدر يسمع كل الأصوات عن طريق الأجهزة اللي تحول هذي الترددات إلى إشارات صوتية، فهل الله تعالى نفس الإنسان يرتجم هذه الموجات إلى إشارات صوتية عشان يسمعها؟؟ إذا نعم (حتى لو كان سمعه مطلق) فإنه نفس الإنسان
 

الاسكندر

عضو ذهبي
SO WHAT :

جوابك الأول يزيد الشك عندي بالفعل، فإذا الله يقول شي و يسوي شي ثاني هذا يدفعني للمزيد من الشك و التساؤلات و يخليني اقول "ليش يقول كلام و يسوي غيره؟"



خليك شوي من قضايا الشك واجبني على سؤالي التافه رجاء هل الالحاد مذهب؟

هو أما أن يكون مذهب فما هي اصوله ؟ أو ليس بمذهب بل هو من قبيل العبث

منتظر الاجابة

سؤالي هذا طرحته عليك وعلى جماعتك مرات عديده ولم تجيبوا لا أدري لماذا
 

كويتي ملحد

عضو مميز
خليك شوي من قضايا الشك واجبني على سؤالي التافه رجاء هل الالحاد مذهب؟

هو أما أن يكون مذهب فما هي اصوله ؟ أو ليس بمذهب بل هو من قبيل العبث

منتظر الاجابة

سؤالي هذا طرحته عليك وعلى جماعتك مرات عديده ولم تجيبوا لا أدري لماذا

لا تتفه سؤالك...

انا صراحة مادري إذا أصنف الإلحاد مذهب او لأ، الإلحاد نتيجة يات من النقد و التفكير. مو عبث، لأن النقد و التفكير مو عبث.

الإلحاد طبعا مو دين، لأن ماكو تعاليم سماوية يلتزم فيها الملحد مثل كتاب مقدس او ما شابه.


ياليت محد يقتبس هذا الكلام عشان لا نطلع من الموضوع
 

الاسكندر

عضو ذهبي
لا تتفه سؤالك...

انا صراحة مادري إذا أصنف الإلحاد مذهب او لأ، الإلحاد نتيجة يات من النقد و التفكير. مو عبث، لأن النقد و التفكير مو عبث.

الإلحاد طبعا مو دين، لأن ماكو تعاليم سماوية يلتزم فيها الملحد مثل كتاب مقدس او ما شابه.


ياليت محد يقتبس هذا الكلام عشان لا نطلع من الموضوع

عزيزي المذهب ليس بشرط أن يكون دينا .. فهو معروف عند الباحثين (بأنه مجموعة الآراء والأفكار التي يراها أو يعتقدها إنسان ما ، حول عدد من القضايا العلمية أوالفكرية أوالسلوكية).

وحتى يتضح سؤالي الذي ظهر لك أنه غامض ماهو الاصل أو الاصول التي قام عليها الالحاد هل هو العقل مثلا والتفكير. وصدقني مداخلتي هذه للفائدة فقط لاغير.
 

فريمان

عضو مخضرم
عزيزي المذهب ليس بشرط أن يكون دينا .. فهو معروف عند الباحثين (بأنه مجموعة الآراء والأفكار التي يراها أو يعتقدها إنسان ما ، حول عدد من القضايا العلمية أوالفكرية أوالسلوكية).

وحتى يتضح سؤالي الذي ظهر لك أنه غامض ماهو الاصل أو الاصول التي قام عليها الالحاد هل هو العقل مثلا والتفكير. وصدقني مداخلتي هذه للفائدة فقط لاغير.

ليسمح لي الاخ كويتي ملحد بالخروج عن موضوعه والرد علي الاخ الاسكندر خصوصا انه سأل مرتين ولم يرد عليه احد واقول بان الالحاد تعني ان الانسان لايؤمن بوجود اله واما الاصل الذي قام عليه الالحاد فهو العقل والتفكير .
 
جوابك الأول يزيد الشك عندي بالفعل، فإذا الله يقول شي و يسوي شي ثاني هذا يدفعني للمزيد من الشك و التساؤلات و يخليني اقول "ليش يقول كلام و يسوي غيره؟" لأن إذا الله يبي يخليك تؤمن فيه، ليش يدفعك للشك بهذي الدرجة ؟؟
كويتي ملحد استدلالك خاطئ فالله لا يقول شيئ ويفعل شيئ آخر كما تظن وأنما اساليب العمل متنوعة فالله يستطيع ان يخلق العالم في ستة ايام ويستطيع ان يخلق العالم بكن فيكون فهو قادر على عمل اي الطريقتين ولكن هناك حكمة اكبر تكمن في استعمال اي الطريقتين فالطريقة الاولى كن فيكون هي طريقة اسرع تدل على قدرة الخالق وحده في خلق كل شيئ بسهولة ويسر بمجرد كلمات مثال ذلك { قال يأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك } . والذي عنده علم من الكتاب قيل هو آصف بن برخيا وزير سليمان كان يحفظ اسم الله الاعظم وقيل هو جبريل عليه السلام كان متخفيا بشكل رجل في مجلس سليمان . فهذه قدرة رجل استطاع ان يأتي بعرش بلقيس قبل ان تغمض عينها فما ظنك بقدرة الله !!!! والطريقة الثانية هي البطء في عمل الاشياء وفيها حكمة عظيمة خصوصاً للأنسان فالله عندما يخلق العالم في ستة أيام هذا يجعلنا نفكر لماذا لم يخلقها الله في كلمة والسبب سهل جداً وبسيط ( لكي يتعلم الانسان ان الاشياء لا تأتي مرة واحدة وانما تأتي بمراحل وتحتاج صبر وروية فعندما تبني منزل يجب ان تدرس معالم التربة وهل هي مناسبة ثم تضع التصميم المناسب وبعدها تبدأ بالحفر ثم صب القواعد والاعمدة وغيرها من مواد ثم تضع الطابوق ثم تصب السقف الى ان تنتهي من البناء مع مراعاة الصرف الصحي والكهرباء والتكييف وغيرها . هذا طبعا بالنسبة للأنسان أما الله فقدرته اقوى بكثير فالله خلق العرش وهو اعظم بكثير من السماوات والارض

فائدة: الحكمة من خلق السموات والأرض في ستة أيام مع أن الله جلت قدرته قادرٌ على خلقها في أقلّ من ذلك تعليم الناس التأنيَ في الأمور والتروي وعدم الاستعجال. وأما قوله تعالى: {إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون} (سورة يس/82) فليس معناه أن الله خلق الخلق في لحظة، إنما معناه يخلق العالم بدون تعب ومشقة وبدون ممانع يمانعه وبدون تأخر عن الوقت الذي أراد وجوده فيه، وليس معنى {أن يقول له كن فيكون} أنه كلما أراد أن يوجِد شيئًا من مخلوقاته يقول له "كن" أي بهذه الكلمة المركبة من كاف ونون وهذا غير معقول لأن الله يخلق في اللحظة الواحدة ما لا يدخل تحت الحصر فكيف يعقل أنه ينطق بعدد كل ما يخلق بهذه الكلمة كن باللغة العربية والله تعالى كان قبل اللغات، إنما هذا عبارة عن إيجاده تعالى الأشياءَ بدون تعب كما أن الإنسان يكون أسهل شىء عليه التلفظ بكن لا يعاني منه مشقة، فالله تعالى ذكر هذا تفهيمًا للمعنى لإفهام الخلق، قال الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه: "القرءان امثال ومواعظ" أي ليس كل القرءان على ظواهره. والحمد لله رب العالمين.

و بالنسبة للملائكة، مادام الله تعالى قال "خليفة" معناته ان هذا المخلوق راح يخلفه للمرة الأولى، ما قال "إني جاعل في الأرض خليفة غير خليفتي الأولى و هي الجن".
فالإنسان كان اول مخلوق على الأرض و اول خليفة
أخطأت كويتي ملحد خطأ جسيم بهذه العبارة فأنت لم تفهم جيداً قول الله ( اني جاعل في الارض خليفة ) . والكثيرون أيضاً لا يعرفون معناها انتبه جيداً للمعنى الصحيح للأية وهو ما قرره شيخ الاسلام ابن تيمية ورجح الألباني رحمهم الله قال ابن تيمية لا يجوز شرعاً ان يقال خليفة الله لأن الله لا أحد يخلفه والخليفة لا يأتي إلا مستخلفاً لغائب والله عزوجل حاضر موجود وليس بغائب والغياب من صفات النقص لا يجوز نسبتها الى الله ...... نقول فلان استخلف ابنه معناه ان فلان غاب وحل ابنه مكانه فالمستخلف يحل مكان من استخلفه وهذا باطل في حق الله عزوجل لأن الله لا يستخلفه احد .:eek: إذا الانسان خليفة ولكن لمن هو خليفة الجواب الصحيح أن الانسان خليفة للجن الذين سكنوا الارض وعمروها قبل خلق آدم عليه السلام وبعد ان افسدوا فيها طردهم الله عزوجل منها واستخلف آدم وجعل الجن منبوذين فيها يتسلطون على بني آدم من بعيد .

و بالنسبة للصفات، فإذا الله يسمع كل شيء، مازال معناته لأنه لازم يكون له جهاز عصبي يترجم هذه الموجات لإشارات صوتية. الإنسان يقدر يسمع كل الأصوات عن طريق الأجهزة اللي تحول هذي الترددات إلى إشارات صوتية، فهل الله تعالى نفس الإنسان يرتجم هذه الموجات إلى إشارات صوتية عشان يسمعها؟؟ إذا نعم (حتى لو كان سمعه مطلق) فإنه نفس الإنسان
هداك الله انت تعتقد ما ينطبق على المخلوق ينطبق على الخالق هذا خطأ منك الله يدرك كل شيئ خلقه ولا نعلم كيف ولا حق لنا بوصف الله فهو له الكمال المطلق يرى كل شيئ ويسمع كل شيئ ويفعل ما يريد لا معقب لحكمه هو خالق كل شيئ ويعلم جميع الاشياء ونحن يجب أن نؤمن به وبصفاته و لا نكيفها او نشبهها او نعطلها . وهذا اعظم الإيمان .
 

الاسكندر

عضو ذهبي
ليسمح لي الاخ كويتي ملحد بالخروج عن موضوعه والرد علي الاخ الاسكندر خصوصا انه سأل مرتين ولم يرد عليه احد واقول بان الالحاد تعني ان الانسان لايؤمن بوجود اله واما الاصل الذي قام عليه الالحاد فهو العقل والتفكير .


طيب الظاهر واحد يصلح والاخر يشوت مناورة حلوة..

اخوي العزيز فريمان الكلام لك ولكويتي ملحد بما أن الاصل الذي يقوم عليه الالحاد هو العقل ارجو الاجابة على الاسئلة أو الاشكالات التالية:

1- معلوم لدى الجميع بدون استثناء أنك اثناء المناظرة والمناقشة مع المخالف لايجوز أبدا المناظرة الاستدلال بالاصل الذي يقوم عليه مذهبك مثلا عندما اناقشك وأنا مؤمن اصل مذهبي الكتاب والسنه اناقشك أنت كملحد لايجوز أن اقول

لك الدليل هو قال الله تعالى كذا أو قال الرسول كذا.

لذا فمن هذا الباب الاساسي في اصول المناقشة لايجوز لك أن تستدل علينا نحن كمؤمنين بأي مسألة عقلية لانها مستقاة من الاصل الذي قام عليه مذهبك..

وبالتالي فكل الشبه التي توردها علينا في موضوعك هذا مردوده عليك لانك تحاججنا بأصلك الذي قام عليه مذهبك.

2- العقل امره غير منضبط فهو نسبي والناس يختلفون في قدراتهم العقلية فكيف يتفاضلون في الالحاد في أمر لاملكة لهم به..

ثم لو فاقك اكثر الاشياخ تطرفا في الدين والايمان في اختبارات القدرات العقلية هل يعني ذلك أنه أكثر منك علما في مذهبك..

3- هب أن العقل والتفكير قادك إلى انكار وجود اله وفي نفس الوقت العقل والتفكير قاد شخص آخر الى اليقين بوجود اله .. الا يعد هذا الاصل (أعني العقل والتفكير) الذي قام عليه مذهب الالحاد أصل باطل لانه منتاقض.

4- لايوجد مذهب أو معتقد في الدنيا أصله الذي يقوم عليه وفروعه وكل مايدور حوله هو الغاء معتقد الاخر الا الالحاد وذلك يدلك على أنه مذهب سلبي عاجز خائر بليد لا يستطيع أن يقدم تفسيرا لاي شي سوى الجحود والإنكار والمغالطات العقلية

والذي يدعو للاسى أن اصحابه يحسبون أنهم يستخدمون العلم مع أنهم ابعد الناس عن الطريقة العلمية فالعلم وظيفته الاثبات وليس النفي لايوجد علم في الدنيا وظيفته النفي.
 

فريمان

عضو مخضرم
طيب الظاهر واحد يصلح والاخر يشوت مناورة حلوة..


اخوي العزيز فريمان الكلام لك ولكويتي ملحد بما أن الاصل الذي يقوم عليه الالحاد هو العقل ارجو الاجابة على الاسئلة أو الاشكالات التالية:

1- معلوم لدى الجميع بدون استثناء أنك اثناء المناظرة والمناقشة مع المخالف لايجوز أبدا المناظرة الاستدلال بالاصل الذي يقوم عليه مذهبك مثلا عندما اناقشك وأنا مؤمن اصل مذهبي الكتاب والسنه اناقشك أنت كملحد لايجوز أن اقول

لك الدليل هو قال الله تعالى كذا أو قال الرسول كذا.

لذا فمن هذا الباب الاساسي في اصول المناقشة لايجوز لك أن تستدل علينا نحن كمؤمنين بأي مسألة عقلية لانها مستقاة من الاصل الذي قام عليه مذهبك..

وبالتالي فكل الشبه التي توردها علينا في موضوعك هذا مردوده عليك لانك تحاججنا بأصلك الذي قام عليه مذهبك.

2- العقل امره غير منضبط فهو نسبي والناس يختلفون في قدراتهم العقلية فكيف يتفاضلون في الالحاد في أمر لاملكة لهم به..

ثم لو فاقك اكثر الاشياخ تطرفا في الدين والايمان في اختبارات القدرات العقلية هل يعني ذلك أنه أكثر منك علما في مذهبك..

3- هب أن العقل والتفكير قادك إلى انكار وجود اله وفي نفس الوقت العقل والتفكير قاد شخص آخر الى اليقين بوجود اله .. الا يعد هذا الاصل (أعني العقل والتفكير) الذي قام عليه مذهب الالحاد أصل باطل لانه منتاقض.

4- لايوجد مذهب أو معتقد في الدنيا أصله الذي يقوم عليه وفروعه وكل مايدور حوله هو الغاء معتقد الاخر الا الالحاد وذلك يدلك على أنه مذهب سلبي عاجز خائر بليد لا يستطيع أن يقدم تفسيرا لاي شي سوى الجحود والإنكار والمغالطات العقلية


والذي يدعو للاسى أن اصحابه يحسبون أنهم يستخدمون العلم مع أنهم ابعد الناس عن الطريقة العلمية فالعلم وظيفته الاثبات وليس النفي لايوجد علم في الدنيا وظيفته النفي.


انت سألت وانا اجبت اما باقي اسئلتك التي طرحتها فبأمكانك ان تفتح موضوع جديد لكن لانستطيع ان ننحرف بموضوع الاخ كويتي ملحد (صاحب الموضوع ) والذي طلب التركيز علي موضوعه وعدم التشعب وعليه نحترم رغبته .
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
كويتي ملحد استدلالك خاطئ فالله لا يقول شيئ ويفعل شيئ آخر كما تظن وأنما اساليب العمل متنوعة فالله يستطيع ان يخلق العالم في ستة ايام ويستطيع ان يخلق العالم بكن فيكون فهو قادر على عمل اي الطريقتين ولكن هناك حكمة اكبر تكمن في استعمال اي الطريقتين فالطريقة الاولى كن فيكون هي طريقة اسرع تدل على قدرة الخالق وحده في خلق كل شيئ بسهولة ويسر بمجرد كلمات مثال ذلك { قال يأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك } . والذي عنده علم من الكتاب قيل هو آصف بن برخيا وزير سليمان كان يحفظ اسم الله الاعظم وقيل هو جبريل عليه السلام كان متخفيا بشكل رجل في مجلس سليمان . فهذه قدرة رجل استطاع ان يأتي بعرش بلقيس قبل ان تغمض عينها فما ظنك بقدرة الله !!!! والطريقة الثانية هي البطء في عمل الاشياء وفيها حكمة عظيمة خصوصاً للأنسان فالله عندما يخلق العالم في ستة أيام هذا يجعلنا نفكر لماذا لم يخلقها الله في كلمة والسبب سهل جداً وبسيط ( لكي يتعلم الانسان ان الاشياء لا تأتي مرة واحدة وانما تأتي بمراحل وتحتاج صبر وروية فعندما تبني منزل يجب ان تدرس معالم التربة وهل هي مناسبة ثم تضع التصميم المناسب وبعدها تبدأ بالحفر ثم صب القواعد والاعمدة وغيرها من مواد ثم تضع الطابوق ثم تصب السقف الى ان تنتهي من البناء مع مراعاة الصرف الصحي والكهرباء والتكييف وغيرها . هذا طبعا بالنسبة للأنسان أما الله فقدرته اقوى بكثير فالله خلق العرش وهو اعظم بكثير من السماوات والارض


فائدة: الحكمة من خلق السموات والأرض في ستة أيام مع أن الله جلت قدرته قادرٌ على خلقها في أقلّ من ذلك تعليم الناس التأنيَ في الأمور والتروي وعدم الاستعجال. وأما قوله تعالى: {إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون} (سورة يس/82) فليس معناه أن الله خلق الخلق في لحظة، إنما معناه يخلق العالم بدون تعب ومشقة وبدون ممانع يمانعه وبدون تأخر عن الوقت الذي أراد وجوده فيه، وليس معنى {أن يقول له كن فيكون} أنه كلما أراد أن يوجِد شيئًا من مخلوقاته يقول له "كن" أي بهذه الكلمة المركبة من كاف ونون وهذا غير معقول لأن الله يخلق في اللحظة الواحدة ما لا يدخل تحت الحصر فكيف يعقل أنه ينطق بعدد كل ما يخلق بهذه الكلمة كن باللغة العربية والله تعالى كان قبل اللغات، إنما هذا عبارة عن إيجاده تعالى الأشياءَ بدون تعب كما أن الإنسان يكون أسهل شىء عليه التلفظ بكن لا يعاني منه مشقة، فالله تعالى ذكر هذا تفهيمًا للمعنى لإفهام الخلق، قال الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه: "القرءان امثال ومواعظ" أي ليس كل القرءان على ظواهره. والحمد لله رب العالمين.


أخطأت كويتي ملحد خطأ جسيم بهذه العبارة فأنت لم تفهم جيداً قول الله ( اني جاعل في الارض خليفة ) . والكثيرون أيضاً لا يعرفون معناها انتبه جيداً للمعنى الصحيح للأية وهو ما قرره شيخ الاسلام ابن تيمية ورجح الألباني رحمهم الله قال ابن تيمية لا يجوز شرعاً ان يقال خليفة الله لأن الله لا أحد يخلفه والخليفة لا يأتي إلا مستخلفاً لغائب والله عزوجل حاضر موجود وليس بغائب والغياب من صفات النقص لا يجوز نسبتها الى الله ...... نقول فلان استخلف ابنه معناه ان فلان غاب وحل ابنه مكانه فالمستخلف يحل مكان من استخلفه وهذا باطل في حق الله عزوجل لأن الله لا يستخلفه احد .:eek: إذا الانسان خليفة ولكن لمن هو خليفة الجواب الصحيح أن الانسان خليفة للجن الذين سكنوا الارض وعمروها قبل خلق آدم عليه السلام وبعد ان افسدوا فيها طردهم الله عزوجل منها واستخلف آدم وجعل الجن منبوذين فيها يتسلطون على بني آدم من بعيد .



هداك الله انت تعتقد ما ينطبق على المخلوق ينطبق على الخالق هذا خطأ منك الله يدرك كل شيئ خلقه ولا نعلم كيف ولا حق لنا بوصف الله فهو له الكمال المطلق يرى كل شيئ ويسمع كل شيئ ويفعل ما يريد لا معقب لحكمه هو خالق كل شيئ ويعلم جميع الاشياء ونحن يجب أن نؤمن به وبصفاته و لا نكيفها او نشبهها او نعطلها . وهذا اعظم الإيمان .

إذن برأيك الجن سكنوا الأرض وعمروها !!!

وأين برأيك توجد أثار حضارة هؤلاء الجن الهواءيين ؟؟؟؟؟
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
إذن برأيك الجن سكنوا الأرض وعمروها !!!

وأين برأيك توجد أثار حضارة هؤلاء الجن الهواءيين ؟؟؟؟؟


تصحيح

نظراً لإنتهاء فترة التعديل .. سأعدلها هنا .

إذاً برأيك الجن سكنوا الأرض وعمروها !!!

وأين برأيك توجد أثار حضارة هؤلاء الجن الهواءيين ؟؟؟؟؟
 
إذن برأيك الجن سكنوا الأرض وعمروها !!!

وأين برأيك توجد أثار حضارة هؤلاء الجن الهواءيين ؟؟؟؟؟


الجن عالم خفي لا يرى إلا بصعوبة وحضارتهم غير مرئية وبعضهم يعيش في البحار وبعضهم في الصحراء والغابات وعدم وجود دلائل على حضارتهم ليس معناه عدم وجودهم فنحن لم نر الديناصورات ولكننا نعلم بوجودها من خلال قرائن تدل على وجودها كالأحافير .

جميع الكتب السماوية تؤكد وجود الجن وإذا كنت لا تؤمن بالكتب السماوية فالعلماء صوروا الجن وهم عالم خفي خلقه الله من الدخان قبل خلق الانسان .

اليك هذا المقطع المصور للجن وهو حقيقي
http://www.youtube.com/watch?v=-FdjGTeAMVg
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
الجن عالم خفي لا يرى إلا بصعوبة وحضارتهم غير مرئية وبعضهم يعيش في البحار وبعضهم في الصحراء والغابات وعدم وجود دلائل على حضارتهم ليس معناه عدم وجودهم فنحن لم نر الديناصورات ولكننا نعلم بوجودها من خلال قرائن تدل على وجودها كالأحافير .


جميع الكتب السماوية تؤكد وجود الجن وإذا كنت لا تؤمن بالكتب السماوية فالعلماء صوروا الجن وهم عالم خفي خلقه الله من الدخان قبل خلق الانسان .



إن كانت حضارتهم غير مرئية فهم والوهم سيان !!!
فالواهم يري أشياء .. لكن مايراه وهم .. هل فهمت شيء ؟!
الجن كانت لهم حضارة علي الأرض , لكن حضارتهم غير مرئية !!!

أما بالنسبة لمثالك ومقارنتك الديناصورات بالجن .. فقد أجبت نفسك بنفسك حينما قلت الكلام المضلل بمداخلتك عن وجود قرائن تدل علي وجود الديناصورات !!!

اليك هذا المقطع المصور للجن وهو حقيقي

لم أري أي حقيقة في الفيديو المرفق , بل شريط ساذج بكل ماتعنية الكلمة من معني !!!
 

كويتي ملحد

عضو مميز
إذا حضارتهم غير مرئية و اهم غير مرئيين ولا تحس فيهم ولا تقدر تشوفهم ولا لهم أثر على حياتنا طيب عيل اشلون ربك يبينا نؤمن فيهم!!!!!!!!!!!!!!

شنو هذا كل شي مخفي عنك و ما في ولا دليل عليه....و لا دليل!!!!! و يبيك ربك تؤمن فيه!
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
الزميل اين الحقيقه؟


هل الغير مرئي والوهم سيان ؟

والروح التي بداخلك؟


هل تراها؟

لا .. لا أنا ولا أنت رأي الروح لكننا نربط وجود الكائن الحي بوجود الروح ... فهل الكائن الحي وهم ؟!!!



ترى المخ ؟


ولكن هل ترى العقل ؟


اذن العقل عندك لديك شئ من الوهم


تحياتي



وهل التفكير وهم بالنسبة لك ؟!
 
إن كانت حضارتهم غير مرئية فهم والوهم سيان !!!
فالواهم يري أشياء .. لكن مايراه وهم .. هل فهمت شيء ؟!
الجن كانت لهم حضارة علي الأرض , لكن حضارتهم غير مرئية !!!
ليس صحيح أن الغير مرئي والوهم سيان !!!!! فالوهم تخيل وجود شيئ لا وجود له في الحقيقة اما الغير مرئي فهو موجود ولكن لا تراه العين مثال ذلك الفيروسات والجراثيم لا نراها بعيوننا المجردة فهل هي وهم !!!! بالطبع لا لا نراها بشكلها الحقيقي لصغر حجمها ولكننا نرى أثارها من خلال ما تخلفه وراءها من امراض فهي حقيقة بالرغم من اننا لا نراها ولا احد ينكر ذلك . والجن عالم مخلوق من الدخان لا يرى إلا بصعوبة وقد رآه الكثيرون من الناس رأي العين حقيقة . وحضارتهم لا نعلم كيفيتها لأن حضارتهم تختلف عن حظارة الانسان المادية فالجن دخان قد يسكنون في الهواء او البحار او غيرها مما يصعب معرفة نوعية حضارتهم . فاختلاف مادتهم أدي لأختلاف طبيعة حضارتهم .
أما بالنسبة لمثالك ومقارنتك الديناصورات بالجن .. فقد أجبت نفسك بنفسك حينما قلت الكلام المضلل بمداخلتك عن وجود قرائن تدل علي وجود الديناصورات !!!
كلانا متفقان على هذه النقطة ولا أشكال فيها . فالديناصورات متفق على وجودها بالأحافير . والجن بالسمع الموثوق لمن رآهم وللكتب السماوية التي ذكرتهم . وللحقائق العلمية التي اثبتت وجودهم هل تعلم ان جميع شعوب العالم متفقين على وجود الجن من الصين للهند للعرب لأوروبا وامريكا وغيرها من بقاع الارض على اختلاف الملل والشعوب !!! هل هذه صدفة ؟


لم أري أي حقيقة في الفيديو المرفق , بل شريط ساذج بكل ماتعنية الكلمة من معني !!!
الفيديو فيه مشاهد حقيقية وخصوصا المقطع المصور في المقبرة والذي بعده على الطريق وكذلك تصوير مواقف السيارات . جميعها ترى فيها هالة كالدخان وهو الشكل الحقيقي للجن وباقي المشاهد قد يدخل فيها التلاعب . ولكن الجن رأه الكثيرون ولا مجال لأنكاره .
 
إذا حضارتهم غير مرئية و اهم غير مرئيين ولا تحس فيهم ولا تقدر تشوفهم ولا لهم أثر على حياتنا طيب عيل اشلون ربك يبينا نؤمن فيهم!!!!!!!!!!!!!!

شنو هذا كل شي مخفي عنك و ما في ولا دليل عليه....و لا دليل!!!!! و يبيك ربك تؤمن فيه!

أخي الجن نستطيع رؤيتهم ولكن ليس على الدوام بل صدف ، وقد رأهم الكثيرون من الناس وهذا معروف وشائع عند جميع شعوب الارض . وكذلك نحس فيهم وقد يسببون لنا الاذي إذا آذيناهم كقدرتهم على التلبس في جسد الانسان فهم كالدخان عبارة عن طيف هواء . طبيعتهم مختلفة عن الانسان من حيث المأكل والمشرب والملبس . كطبيعة الفيروسات والجراثيم التي لا نراها ولكننا ندرك وجودها بأثارها .

الجن ليسوا مخفيين على الدوام وانما مخفيين اغلب الاوقات والادلة على وجودهم كثيرة جدا منها المشاهدات للناس والكتب السماوية والإيمان بها حق لأنها وردت في القرآن الكريم فإنكارها إنكار ماهو معلوم من الدين بالضرورة !!! كفر بالدين
 
أعلى