كل مايتعلق باستجواب وزير الإعلام ( موضوع شامل )

سمو ذاتي

عضو مخضرم
اذا تبينا نحكم على النواب من استجواب ناصر المحمد لا بالله دجيناّّّّ!!!!!!!

13 عضو ايدو الاستجواب مقابل جميع الاعضاء معارضة الا صالح الملا ممتنع!!!!!


استشهاد خاطئ!!

مثل ماقلتلك انا لا اثق بالخنفور ولكن يجب ان احكم علية من تصريح او في جلسة طرح الثقة:وردة::وردة:


عشرين عام اخي العزيز ...
وقابله للزياده ...
 

القطبي

عضو مخضرم
لاحظة ردودك وعرفت شخصيتك!!!!

الى هذه الدرجة انت متضرر من صعود اسهم الدقباسي داخل القبيلة اولا وخارجها ثانيا!!!

المصلحة العامة يا ولد عمي يجب تغليبها على المصالح الخاصة الزائلة وهذا بدايت الغيث ابوثامر مؤيد للاستجواب وناطرين الباقي!!!

تحياتي

لا يهمني ارتفاع اسهم او انخفاضها00
فهذا الأمر تقرر الصناديق المقبله00

و بالنسبه تغليب المصلحه و غيرها00
اتمنى ان ترسل هذه النصيحه للنائب الفاضل / علي الدقباسي و غيره من الأعضاء الذين اغتنوا على حساب المال العام و غيره و اليوم اصبحوا حماتا للمال العام 00


التغيير امرا جميلا 000
 

magnum

عضو مخضرم
سيناريو متوقع ..أعفاء الوزير من حقيبه الاعلام ..أوالدفع بأتجاه الاستقاله ..




الشعب له حق

ومايكفينا غير الاقاله

محاور الاستجواب اللي خطه دينامو الشعبي واضح

وطالما هالوزير النائم ما اعتذر للشعب وما وافق وماطراله طاري يعتذر

مايكفينا غير الاقاله

مو يروح الحين ويجي عقب كم سنه ويعيد الكره ولا نسيتو استقالته قبل ؟


خل يقيلونه ابرك الوحده الوطنية خط أحر
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
لا يهمني ارتفاع اسهم او انخفاضها00
فهذا الأمر تقرر الصناديق المقبله00

و بالنسبه تغليب المصلحه و غيرها00
اتمنى ان ترسل هذه النصيحه للنائب الفاضل / علي الدقباسي و غيره من الأعضاء الذين اغتنوا على حساب المال العام و غيره و اليوم اصبحوا حماتا للمال العام 00


التغيير امرا جميلا 000
اغتنمو من المال العام!!!!!!!!

ما اسهلك يا كلام ولكن ما اصعبك على من يخافون الضمير والذمة!!!!!!

طبعا التغيير امر جميل ولكن للمتخاذلين ولمن يبحثون عن الوجاهة من كرسي المجلس وعن طريق ابناء عمهم!!!!!

تحياتي
 

الانتحاري

عضو فعال
الشعب له حق

ومايكفينا غير الاقاله

محاور الاستجواب اللي خطه دينامو الشعبي واضح

وطالما هالوزير النائم ما اعتذر للشعب وما وافق وماطراله طاري يعتذر

مايكفينا غير الاقاله

مو يروح الحين ويجي عقب كم سنه ويعيد الكره ولا نسيتو استقالته قبل ؟


خل يقيلونه ابرك الوحده الوطنية خط أحر

الجويهل ورفع نعله بوجه مسلم

سويتوها وحده وطنية وخط احمر !!!!!!!!!!!

اي خلط اللي قاعد يصير هذا!!

تبي نصيحتي

اقرى جريدة الوطن مالت اليوم ;)

 

كاكا الخامسه

عضو بلاتيني
أكد النائب مسلم البراك استعداد زميله النائب علي الدقباسي لمناقشة الاستجواب المقدم لوزير الاعلام في جلسة 2 مارس أو جلسة 16 مارس المقبل، مبينا أن خيارات الحكومة في التعامل مع هذا الاستحقاق تسأل عنها الحكومة فقط.
وأضاف في تصريح أثناء الاجتماع الذي جمعه بالنائبين علي الدقباسي والدكتور جمعان الحربش في مكتب الأخير، أن أمور المستجوبين 'عال العال'، وأن جاهزية الدقباسي مكتملة، كاشفا عن أن لدينا أدلة ستقلب الموازين وستزيد من عدد الأعضاء المؤيدين للاستجواب خلال مناقشته.
وإذ شدد على اضطلاع الوزير المستجوب بتحمل مسئولياته، فانه أكد أن الوزير العبد الله والحكومة لم تقوما بالدور المطلوب منهما في حماية الوحدة الوطنية، وقال 'عندما نرى أن الأمور فلتت من زمام الحكومة فمن الطبيعي أن يقوم النواب بدورهم'.
ورأى أن الحكومة لم تلتزم بالخطاب السامي لصاحب السمو والذي أكد فيه أنه لن يسمح لكائن من كان بتمزيق الوحدة الوطنية، وتسأل البراك عن دور الحكومة في تطبيق هذا التوجيه السامي.
وأستغرب البراك ردا على سؤال التركيز على أسباب زيادة الاستجواب محوراً آخر غير ما تم إعلانه في السابق، مشيراً إلى أن مراجعة صحيفة الاستجواب وحدوث أمور جديدة تستجوب أحيانا زيادة أو تقليص عدد المحاور، وهو ما يحصل في كل الاستجواب وهو أمر طبيعي نستغرب التركيز عليه في هذا الاستجواب مضيفا أن التصريحات السابقة تحدثت عن محور رئيسي تسبقه بنود جديدة لكن ارتأينا تخصيص بعض البنود بمحور أخر.
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
الجويهل ورفع نعله بوجه مسلم

سويتوها وحده وطنية وخط احمر !!!!!!!!!!!

اي خلط اللي قاعد يصير هذا!!

تبي نصيحتي

اقرى جريدة الوطن مالت اليوم ;)
صباح الخير بليل!!!!!!!!!

هل انت تعرف جويهل منذ فترة؟؟؟ام من حلقة برنامجة الوضيع السرايا؟؟؟؟

وانت كنت تعرفة اسلوبة المنحط وهمزة ولمزة بابناء القبائل وذكر ابناء السور وابناء خارج السور وان الكويتيين 200000 الف فقط(اي ابناء الحضر فقط) والاساء الى كل مزدوج بالفاظ يتعفف لساني عن ذكرها!!!!!

وتقول سويتوها وحدة وطنية!!!!!!

اما اذا كنت لاتعرف جويهل الا من برنامجة القذر فهذه مشكلتك!!!
 
قال النائب علي الدقباسي لـ «الوسط»:
الدقباسي: هدف الاستجواب .. حماية الوحدة الوطنية

25 فبراير 2010

[SIZE=+0]
الدقباسي%20هدف%20الاستجواب.jpg
"إنني جاهز لمناقشة الاستجواب في أي موعد يحدده مجلس الأمة، سواء في الجلسة المقبلة يوم 2 مارس أو جلسة 16 مارس"، لافتا إلى انه سيكون في الكويت ولن يسافر إلى القاهرة ليكون موجودا في جلسة الاستجواب.
[/SIZE][SIZE=+0]وكشفت مصادر نيابية قريبة من كتلتي "الشعبي والإصلاح" عن توقيع عدد من النواب أمس داخل مجلس الأمة على بيان تأييد الاستجواب الذي تولى صياغته النائب الدكتور جمعان الحربش، ووقَّع أمس على البيان النواب: حسن جوهر وفيصل الدويسان ويوسف الزلزلة وحسين مزيد ومحمد الحويلة، ليصل عدد من وقَّع على البيان حتى ظهر أمس إلى 17 نائبا مرشحون للزيادة في المساء إلى 21 نائبا، بعد أن يقوم الحربش بالمرور على النواب في دواوينهم الخاصة ليلا.[/SIZE]

[SIZE=+0]وكان من أول الموقِّعين على بيان تأييد الاستجواب نواب "الشعبي" الـ 5 ونواب "التنمية والإصلاح" الـ 4، اضافة إلى معظم نواب الدائرتين الرابعة والخامسة، ومن هؤلاء النواب: محمد هايف وهو خامس الموقِّعين على البيان، إضافة إلى النائب شعيب المويزري، والنواب سعدون حماد ومحمد الحويلة وخالد العدوة وغانم الميع وضيف الله بورمية وسالم النملان ومبارك الوعلان.[/SIZE]
[SIZE=+0]وذكرت مصادر قريبة من النواب المؤيدين للاستجواب أن البيان الذي وقَّعوا عليه يتضمن استنكار النواب لما حدث من مساس للوحدة الوطنية في بعض القنوات الفضائية وبعض الصحف، وسماها البيان بـ «الإعلام الفاسد» نتيجة تقاعس وزير الإعلام عن تطبيق قوانين المرئي والمسموع والطباعة والنشر، وهو ما شجع تلك الوسائل الإعلامية على المساس بالوحدة الوطنية.[/SIZE]
[SIZE=+0]وأضافت المصادر أن النائب ناجي العبدالهادي رفض التوقيع على البيان بسبب عبارة «الإعلام الفاسد» على الرغم أنه من المؤيدين لاستجواب وزير الإعلام[/SIZE][SIZE=+0].[/SIZE]



تعديل الدستور خط احمر
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
وهذه مقالة مميزه من الكاتب المميز ذعار الرشيدي في جريدة الانباء.........

انظرو ماذا يقول عن وزير النوم............!!!!





اقتباس:
معالي الوزير الشيخ أحمد العبدالله تسلم حقيبة الإعلام منذ 250 يوما، ومع هذا لم يدخل وزارة الإعلام سوى 6 مرات فقط، وواحدة من تلك المرات الـ 6 التي حضر فيها إلى الوزارة التقى فيها رؤساء تحرير الصحف وأطلعهم على نيته ونية الحكومة القيام بتعديلات قراقوشية على قانوني «المطبوعات والمرئي والمسموع» أي أنه حتى عندما حضر وداوم في الوزارة ما حضر إلا ليعلن عن «مصيبة حكومية».
ولنعرف ماذا حقق وزير الإعلام منذ تسلمه الحقيبة السيادية وماذا تحقق في عهده الممتد على مسافة 250 يوما ولو بحثنا فيما نتج بعد عهد الـ 250 يوما فسنجد الآتي:
1- حصل تلفزيون الكويت في مهرجان التلفزيون الخليجي على جائزتين فقط، وحل في المرتبة السادسة مناصفة مع التلفزيون اليمني، بينما العام الماضي حصل على المركز الأول حاصدا جوائز عدة.
2- تلفزيون الكويت لا ينتج اليوم سوى 4 برامج فقط، وأما بقية البرامج فهي إما معادة أو تم شراؤها من تلفزيونات أخرى وبأسعار مبالغ فيها بل خيالية.
3-اشترى تلفزيون الكويت مسلسلات كارتونية تعود إلى عصر ما قبل غراندايزر، ومنذ شرائها قبل 200 يوم لم يعرض من أي منها حلقة واحدة.
4- منذ 250 يوما وتلفزيون الكويت يشتري برامج وبشكل أسبوعي «بالهبل» من شركات بعضها يسمع عنه للمرة الأولى، وهي برامج بعضها لا يستحق أن يعرض حتى على القناة السودانية، وعليكم بالعودة إلى أرشيف الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» لتعرفوا عن أي مناقصات أتحدث.
5- الأرشيف الوطني التاريخي للتلفزيون كان يذهب على شكل نسخ إلى القنوات الفضائية الكويتية بموجب كتب رسمية ومخاطبات، ولكن منذ 250 يوما والأرشيف يتقلص لا أقول أنه ينسخ بل يتقلص أي أن الأشرطة الأصلية بدأت تختفي، وأتحدى أكبر مسؤول في الإعلام اليوم أن يجري جردا حقيقيا لأرشيف الوزارة ليعرف حجم المصيبة التي لحقت بأرشيفنا الوطني وهي كارثة تشبه كارثة الغزو العراقي.
6- أول وزير إعلام في تاريخ الكويت كلها يقول «ما عندي فلوس حق التلفزيون، الميزانية خلصت» رغم أن هناك ربع مليون ذهبت لتجديد 6 حمامات ومثلها ذهبت لتطوير نافورة لا أحد يعلم حتى الآن إن كانت تعمل أم لا.
7- حتى اللحظات الأخيرة لم يكن وزير الإعلام يريد اعتماد ميزانية مهرجان القرين الثقافي ولا معرض الكتاب.
8- أصبحت مواقف الوزارة الداخلية أشبه بـ «حارة كل من أيدو إلو» الكل يدخل حتى عامل توصيل طلبات المطعم الهندي القريب من مبنى الوزارة أصبح يدخل لأن أحد الوكلاء المساعدين «موصي عليه» وتتحول مواقف مبنى الوزارة من الداخل صباحا إلى ما يشبه حراج السيارات، فهناك 785658 بني آدم لديهم تصريح دخول سيارة. 9- كانت تتسرب من الوزارة عشرات الكفاءات شهريا، اليوم وفي عهد الـ 250 يوما الماضية تتسرب المئات و«ما حولك أحد». هذه مجرد نقاط وليست «محاور» يجب على وزير الاعلام مراجعتها قبل ان يصعد منصة الاستجواب الذي تقدم به امس النائب علي الدقباسي، والاستجواب وصفه زميل الدقباسي في كتلة العمل الشعبي مسلم البراك بأنه «سهل ممتنع» وهو الوصف الأكثر دقة لاستجواب الدقباسي لوزير الاعلام، اما طريقة مواجهة الحكومة للاستجواب فاعتقد ان عنوانها سيكون «تدوير سهل.. من الاعلام الى النفط»
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
شكرا يا ذعار الرشيدي حقيقتا اصبت كيف ان نفسر هذا الكسل والخمولة في تادية الواجب الوزاري!!!!!

يا شيخ احمد العبدالله وزارة الدولة ليست للترزز والكشخه والبرستيج!!!!

ارحل نستحق الافضل!!!.................اظنها في مكانها الصحيح
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
شوفو وليد الجاسم نائب رئيس تحرير جريدة الوطن واحد اكبر خصوم التكتل الشعبي شيقول عن استجواب علي الدقباسي.......




اقتباس:
تخطئ الحكومة خطأ فادحاً ربما يكلفها تشكيلها كله اذا نظرت الى الاستجواب الموجه من عضو التكتل الشعبي «الجديد» النائب علي الدقباسي الى وزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله نظرة بسيطة متواضعة وحصرت عملها لاحتواء الاستجواب على الاسلوب التقليدي المتعارف عليه بالسعي لاستقطاب المؤيدين للوزير، مع الركون الى الاطمئنان بسبب بساطة صياغة الجمل والكلمات في نص الاستجواب الى الدرجة التي رآها الدكتور القانوني محمد المقاطع صياغة تفتح الباب امام الحكومة للطعن في دستورية الاستجواب الذي لا يحدد وقائع ولا احداثاً.
وعلى الرغم مما يقال من تفسيرات بان «الهزيمة» لو وقعت مجدداً فان عضو التكتل الجديد هو من يتحملها وليس السعدون او البراك، الا انني اجد نفسي اربأ بالتكتل الشعبي عن ان يكون مقبلا على هزيمة جديدة بعد الهزائم المتتالية في هذا المجلس، والتكتل الشعبي يدرك قبل غيره ان «الهزيمة» ستكون هزيمة «التكتل» وليس هزيمة الدقباسي الذي لن يكون كبش فداء.
وبالنظر الى ذلك، أظن - وبعض الظن في محله وليس بالضرورة إثماً- أن هناك مفاجآت من الوزن الثقيل ستفتح خلال مناقشة الاستجواب وبالتحديد عن طريق محور «المراقب المالي» الذي لم تقم وزارة الإعلام بتعيينه في الصحف والفضائيات حسب القانون (المعوّق) للمطبوعات والمرئي والمسموع، وهنا يجب أن تحذر الحكومة فربما عن طريق هذا المحور يعاد فتح قضايا حساسة تخص مصادر الدعم والتمويل لعدد من الأطراف ووسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.
لو كان التكتل الشعبي مثلما رأى عدد غير قليل من الزملاء الصحافيين والكتاب يقدم استجوابه الجديد فقط من باب «تبرئة الذمة» أو «الوفاء بالوعد» بغض النظر عن النتائج، وأنه استجواب محكوم عليه بالموت مقدماً، لو كان هذا صحيحاً فإن التكتل الشعبي سيكون قد بدأ دق مسامير نعشه، ولكني اظن وكما قلت اعلاه، ان «الشعبي» يخفي مفاجأة كبيرة.. بل كبيرة جداً ستفتح ملفات أكبر من مجرد استجواب «تبرئة ذمة»، وهذا هو مكمن الخطورة على الحكومة التي يجب ألا تركن الى الهدوء والراحة والكسل مراهنة على توافر الاغلبية البرلمانية المؤيدة لها، وعلى بساطة الاستجواب الذي وصفه النائب مسلم البراك بـ «السهل الممتنع»، فهذه الجملة من كلمتين فقط ولكنها تخفي وراءها حكاية طويلة مثيرة قد تملأ مئات الصفحات بأسرارها ومفاجآتها.

وليد جاسم الجاسم



اعتراف من عدو الشعبي!!!!
 

K u w a i T

عضو مميز
قائمة دعم مساءلة وزير الإعلام تتنامى والرقم 25 في مرمى البصر
... ومن الاستجوابات ما «يمنع» السفر!
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


javascript:void();

|كتب مخلد السلمان وفرحان الفحيمان وعبدالله النسيس|

لم تحجب أهازيج الفرح بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير نبرة التأييد المتنامي لاستجواب وزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله.
وإن كان هناك نواب يقضون اجازاتهم في الخارج، أعلنوا أنهم سيكونون من الموقعين على بيان دعم الاستجواب الذي قدمه النائب علي الدقباسي، فإن نوابا أرجأوا سفرهم ليكونوا على مقربة من جلسة المناقشة، متى حان ميعادها.
واذ أكدت مصادر نيابية لـ «الراي» أن عدد النواب الموقعين على بيان دعم استجواب العبدالله وصل الى الرقم 23 وسيتجاوزه نتيجة التحرك الذي يقوده النائبان
مسلم البراك والدكتور جمعان الحربش للتوقيع على بيان الدعم الذي يعلن اليوم ربما الى ما يتجاوز العدد 25، لفتت الى أن النائب سالم نملان العازمي أرجأ سفره حرصا منه على حضور جلسة مناقشة الاستجواب.
في المواقف، جدد النائب خالد العدوة التزامه المشاركة في دعم استجواب وزير الاعلام، مؤكدا انه مع العشرين نائبا الذين التزموا وتعهدوا في تجمع العقيلة على مساءلة الوزير.
وقال العدوة لـ «الري»: «ان هذا الاستجواب الذي قدمه النائب علي الدقباسي هو استجواب مستحق»، مبينا انه بعد استئناف اعمال المجلس «ستكون لنا جملة من التصريحات عن هذا الاستجواب».
وأضاف : «موقفنا واضح ولن يتغير وملتزمون ما التزمنا به في ندوتي
مسلم البراك وخالد الطاحوس»، مؤكدا انه سيكون احد الموقعين على بيان دعم الاستجواب.
وبيّن النائب فيصل الدويسان انه من مؤيدي الاستجواب، ولم يتراجع البتة عن موقفه «مثلما ذكرت بعض الانباء».
وقال الدويسان لـ «الراي»: «ان الوزير العبدالله لم يصلح الامور في وزارة الاعلام، وانما قام بالهدم بصورة اكبر، وهناك اشخاص في الوزارة قاموا بتجاوزات مالية وادارية تنبغي مساءلتهم، ولكن الوزير لم يحاسبهم».
وذكر: «ان العبدالله اكتفى بجانب التشريف في التعامل مع الامور في الوزارة وترك جانب التكليف جانبا».
وأضاف الدويسان: «انني سأشارك مؤيدا للاستجواب ولم أشأ ان اكون احد مقدمي المساءلة السياسية، لأنني ركزت على محور التجاوزات الادارية والمالية في وزارة الاعلام، والاستجواب يخلو من هذا المحور، فلذلك سأكتفي بالمشاركة مؤيدا».
وافاد الدويسان «أن الوزير العبدالله مسؤول مسؤولية مباشرة عن التراكمات التي وصلنا اليها في ملف الوحدة الوطنية، فلا بد ان يكون هناك اهتمام بالانسان الكويتي الذي ساهمت القنوات الاعلامية في الاساءة اليه، من خلال التعرض الى التآلف الاجتماعي الذي جبل عليه الكويتيون».
وبخصوص ما أثير عن احتمال تغيير موقفه قبل جلسة الاستجواب، كما حدث في استجواب وزير الداخلية الشيخ
جابر الخالد رد الدويسان: «غيّرت قناعاتي في استجواب وزير الداخلية، لأنني رأيت ان الوزير لا يستحق الاعدام السياسي، وإن كنت ارى انه من المصلحة ان يقدم استقالته، والخالد عمل فأخطأ، أما وزير الاعلام فلم يعمل وأخطأ، وهذا الفارق بين الوزيرين، وعموما انا لست مع اعدام وزير الاعلام سياسيا، ولكنني ارى ان مصلحة الكويت، والمحافظة على الوحدة الوطنية، خط أحمر لا يمكن تجاوزه».
وفضلت النائب الدكتورة اسيل العوضي «عدم اعلان موقف نهائي من الاستجواب»، مبينة: «ان موقفي ثابت ومبدئي من اي مساءلة سياسية، فأنا اعتبر الاستجواب حقا للنائب يستخدمه عندما يرى ان وقته أزف».
وقالت العوضي لـ «الراي»: «نحن مع اي حق دستوري ولائحي، والدستور نظم الامور وفسرها، وعلينا ان نلتزم به خصوصا اننا ارتضيناه منهجا لنا».
وذكرت العوضي: «ان موقفي من الاستجواب، لن اتخذه راهنا، وانما سأتريّث حتى صعود الوزير المنصة، وسنرى كيفية تعامله مع محاور الاستجواب، وردوده، وتفنيده لما جاء في مادة المساءلة».
ودعت العوضي الى «التحلي بالموضوعية، وعدم اتخاذ اي مواقف مسبقة، قبل الاستماع الى المرافعة من الطرفين، فالنائب المستجوب من حقه ان يقدم ادلته وبراهينه التي يقنع بها نواب الأمة، والوزير المستجوب يمنح فرصة التفنيد، وتاليا يكون الحكم لقناعات كل نائب».
وبشأن اعلان التحالف الوطني الديموقراطي تأييده للاستجواب، وموقفها كونها ممثلة للتحالف، اجابت العوضي: «كما ذكرت آنفا لن اكوّن مواقف مسبقة، وانما سأتريث».



الرأي
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=187770
 

كاكا الخامسه

عضو بلاتيني
أكدت مصادر مقربة من فريق المستجوبين أن بيان تأييد استجواب النائب علي الدقباسي لوزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله سوف يصدر بوقت لاحق اليوم، وقالت المصادر أن 22 نائبا وقعوا عليه، معظمهم نواب حضروا لتجمعي الأندلس والعقيلة، منهم سالم النملان وغانم الميع وفيصل الدويسان، وهناك نواب لم يحضروا ولكنهم وقعوا على البيان وهم د. يوسف الزلزلة وصالح الملا وشعيب المويزري
 

areeg

عضو مميز
اعتقد لو كانت

حكومتنا

حكيمة

ولا تريد

اراقة ماء الوجة

ودم التماسك


لاقالت الوزير

الان

وحفظت للشيوخ هيبتهم

وللمجلس
دورة


ولامتنعت

عن

توزير

العبداللة

حتى على

دكان:(
 

kwuait

عضو فعال
الله يوفق الجميع بما فية مصلحة للكويت
ولا يوجد اي شخصانية فية حسب احساس البعض الاقلب
ولاكن يأبو سالم راح يكون من المتنفذين واتهامك بالشخصانية وسع صدرك يأبو سالم
والكويت كلها وياك على الباطل وعلى تشتيت وظرب الوحدة الوطنية من قبل القنوات الفاشلة والفاسدة التي تدعم من الخارج ومن الخونة
والله الموفق بما فية مصلحة الكويت وأميرها وأهلها الطيبين
 
أعلى