قياسك باطل ومثالك فيه اختلاف كإختلاف الليل والنهار.
فبالنسبة لمثالك,نعم لايجوز أن أنزل العقوبة على الباقي بسبب شخص واحد إذا كان الباقي يستحقون المكافأة.
لكن قياسك هذا المثال على كون أن الله قد كافأ جميع الصحابة , فهذا باطل , فمتى وأين قد فعل الله ذلك؟ فالصحابة حسب رأيكم يزيدون على المئة ألف , فهل الله حسب زعمكم مدح وترضى وكافأ جميع هؤلاء؟؟
أما حججكم بالأيات القرأنية التي فيها مدح لبعض الصحابة وتحاولون تعميمها على الكل فهذا غير صحيح , فمثلا أية بيعة الرضوان كان الصحابة وقتها بحدود 1400 شخص وليس جميع الصحابة, والأية واضحة ومحكمة لا لبس فيها, إذ يقول الله فيها بأنه رضي عن المؤمنين, فخصص الرضا بالمؤمنين , فهل تستطيع أن تثبت بأن جميعهم كانوا من المؤمنين, هيهات,