أخبـار رياضية>محلية>عربية>عالمية/متجدد

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اخبار النجوم

بيكهام
تسعى النجمة البريطانية فيكتوريا بيكهام لزيادة وزنها بعدما قررت وزوجها نجم كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكهام انجاب طفل جديد يضاف الى أبنائهما الثلاثة.
وذكرت صحيفة «صن» البريطانية ان بيكهام راغبة فعلاً في انجاب طفل جديد لكن الأطباء ابلغوها ان نظامها الغذائي الخالي من الدهون لا يساعدها في مجال الخصوبة.
وأشارت الى ان بيكهام، التي اعترفت بأنها لا تأكل سوى الجزر والسبانخ والبازيلاء، غيرت غذاءها وباتت تأكل الآن المعجنات والبطاطا والأرز والخبز الأسمر لزيادة طاقتها.
وقال أحد أصدقاء العائلة انه «ليس سراً ان ديفيد وفيكتوريا يرغبان في انجاب طفلة صغيرة».
يشار الى ان لبيكهام (35 سنة) من زوجها (34 سنة)، الذي تعرض لاصابة في الاونة الاخيرة سيغيب بسببها عن مونديال 2010، 3 أبناء هم بروكلين (11 سنة) وروميو (7) وكروز (5).
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اخبار النجوم

فيديتش
نقلت صحيفة «دايلي ستار» البريطانية عن مصدر وصفته بالمطلع أن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم رصد ما يقارب 25 مليون يورو للتعاقد مع مدافع مانشستر يونايتد الانكليزي، الدولي الصربي المميز نيمانيا فيديتش.
وقال المصدر إن ميلان يضع نصب عينيه التعاقد مع مدافع مميز كأهم الأولويات، وهو يريد بالتحديد فيديتش لما أظهره الاخير من قدرات كبيرة في دوري ابطال اوروبا والدوري الممتاز.
ويعتبر كثيرون ان فيديتش هو أفضل مدافع في العالم حالياً بفضل قدراته المميزة وثبات مستواه
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اخبار النجوم
بالوتيللي
قدم مهاجم فريق انترميلان الايطالي لكرة القدم ماريو بالوتيللي الذي استبعد عن الفريق في مبارياته الخمس الاخيرة لاسباب سلوكية، اعتذاره في رسالة وجهها عبر الموقع الرسمي للنادي.
وقال في رسالته: «انا متأسف للوضع الذي تسببت به أخيرا. انا اول من عانى لاني اعشق كرة القدم واريد ان العب، والان انا انتظر بصمت لاعود واكون مفيدا لفريقي».
وواصل بالوتيللي (19 عاما) الذي استبعده مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن ثلاث مباريات في الدوري المحلي ومباراتين في دوري الابطال: «اريد ان اضع الماضي خلفي، ان اتطلع للمستقبل واركز على الاستحقاقات المقبلة واكون مستعدا».
اما زميله الكاميروني صامويل ايتو فقال: «انا احب ماريو، سأحبه دائما، لكننا في مرحلة حاسمة والامر الاهم هو المجموعة. اذا كان يريد ان يكون جزءا منها فهو يدرك ما عليه فعله. ليس من واجب المجموعة ان تركض خلفه».
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الحرس في مهمة سهلة أمام بنوك اثيوبيا
اختبار صعب للإسماعيلي أمام تامبونيز في دوري أبطال افريقيا


أحمد عيد عبدالملك يقود الحرس أمام البنوك





يخوض فريق الاسماعيلي اختبارا غاية في الأهمية في السابعة مساء اليوم عندما يواجه فريق تامبونيز بطل جزيرة رينيون في اياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا ورغم فارق الامكانات بين الفريقين، ونتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لصالح الاسماعيلي بـ 3 أهداف مقابل هدف الا أن المبارة لن تكون سهلة للدراويش لأكثر من سبب أبرزها حال التراجع، التي يعاني منها الفريق في الفترة الأخيرة والخسائر التي انهالت عليه في الدوري المصري التي أدت الى ابتعاده عن دائرة المنافسة الحقيقية وأصبح كل همه مركز متقدم قد يتيح له فرصة اللعب في نفس البطولة العام المقبل أو على الأقل اللعب في الكونفيدرالية.
هذه الخسائر التي أدت الى انخفاض الروح المعنوية لدى اللاعبين، وهو ما حاول الجهاز الفني بقيادة عماد سليمان علاجه منذ الخسارة أمام فريق الانتاج الحربي في الدوري قبل السفر بساعات أيضا كثرة الحديث عن تغيير الجهاز وعقوبات على اللاعبين، ما أدى الى اليأس في نفوس الجميع.
وعلى الرغم من كل هذا فان الأهداف الثلاثة التي فاز بها الفريق في لقاء الذهاب، قد تكون له عونا على اجتياز هذا الدور حتى يكون الجهاز ان تم تغييره حقق شيئا قبل الرحيل ويبقى على القادمين أن يستمروا في البطولة.
الاسماعيلي منذ وصوله للجزيرة وهو في حال استعداد تام رغم المشاكل التي واجهته من سوء اقامة أو سوء أرضية الملعب ودرجة الحرارة العالية ويسعى سليمان واللاعبون الى تحقيق الهدف والتأهل الى الدور التالي لتكون بداية جديدة لفريق، خاصة أن لديه لاعبين ذوي الخبرة، مصرون على محو جميع الآثار السيئة التي خلفتها خسائر الدوري، وعلى رأسهم كابتن الفريق محمد حمص ومعه أحمد سمير فرج ومحمد أبوجريشة وعبدالله الشحات ومعتصم سالم وعمرو السولية.
وفي الاسكندرية 220 كيلو مترا شمال غرب العاصمة المصرية يستضيف فريق حرس الحدود البنوك الأثيوبي في موقعة تبدو سهلة للفريق العسكري، بعدما استطاع أن يتعادل في لقاء الذهاب في أديس أبابا بهدف لكل فريق، ما يجعل مهمته سهلة من جهة، كما أن فريق الحرس مستواه في تصاعد مستمر والدليل النتائج الجيدة التي يحققها في الدوري المصري، ما رفع من معنويات لاعبيه، الأمر الذي بث في نفوسهم الحماس ليؤكدوا تفوقهم وصحوتهم، كما أن اقامة المباراة على أرضهم، حيث تقام باستاد المكس في الاسكندرية وبين الجماهير المصرية التي تبحث عن فريق يحقق لها انتصارات، خاصة أن ادارة نادي الحرس قررت فتح أبواب الملعب للجماهير لمشاهدة المباراة مجانا لمؤازرة الفريق.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الاردن

الفيصلي يبتعد في الصدارة


ابتعد الفيصلي في الصدارة بعد فوزه المستحق على البقعة 2/4 امس الاول، على استاد مدينة الملك عبد الله الثاني في عمان، وذلك في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الاردني لكرة القدم.
وسجل حاتم عقل (34 من ركلة جزاء) وعبد الهادي المحارمة (35 و47) وحسونة الشيخ (80) اهداف الفيصلي، ومحمد عبد الحليم (13) وعدنان عدوس (81) هدفي البقعة.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
في حال تعاطيه المنشطات: إيقاف غالي 6 شهور فقط

c015e796-a099-4261-ad60-7dee0c25efd5_main.jpg
حسام غالي
القاهرة - القبس
اندهش الدكتور أحمد ماجد - طبيب المنتخب المصري - من الأنباء التي ترددت عن ايقاف حسام غالي لاعب النصر السعودي والمنتخب المصري لمدة عامين، في حال ثبوت تعاطيه المنشطات.
وقال طبيب المنتخب ان مدة العقوبة على غالي لن تتجاوز مدة 6 أشهر، وذلك اذا ثبت تعاطي اللاعب للمنشطات.
ورفض ماجد اتهام لاعب النصر السعودي بتعاطي المنشطات، مؤكدا عقلية اللاعب المحترف، الذي لعب في أكبر الأندية الأفريقية والعربية والأوروبية، وانضمامه للمنتخب في البطولات والمحافل الدولية الكبيرة، مما يجعله عرضة للكشف عن المنشطات في أي وقت.
وأكد ماجد انه على يقين من براءة اللاعب، وان حسام لن يقع في مثل هذا الخطأ الساذج، الذي يعرض حياته الكروية للانهيار.
وكانت قد ظهرت نتيجة العينة الثانية التي قام غالي بتحليلها في احد معامل ماليزيا ايجابية بوجود منشطات، وينتظر لاعب المنتخب المصري نتيجة تحليل العينة الثالثة في ألمانيا.
واستجابت لجنة المنشطات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لطلب حسام غالي بتأجيل جلسة الاستماع الخاصة به، لحين حضور محاميه الانكليزي بعد ظهور نتيجة العينة الثانية التي تم فحصها في ماليزيا.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الجمعة 17 ربيع الثاني 1431هـ - 02 أبريل 2010م

على مدار يومين فقط في دور المجموعات
الأندية السعودية تتخطى الإماراتية .. وتعد بتأهل جماعي


pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_49544_104684.jpg

spc.gif
الأهلي محتفيا في مباراته الأخيرة
dot_blue.gif

القاهرة - رويترز

تمكنت فرق السعودية الأربعة من الفوز على أربعة فرق إماراتية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم على مدار يومين فقط وسط تساؤلات حول سبب هذا التفوق التام.

وتشارك كل من السعودية والإمارات بأربعة فرق وشاء القدر أن تلتقي هذه الفرق في أربع مواجهات خالصة في الجولتين الثالثة الأسبوع الماضي والجولة الرابعة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين لكن المثير هو انتهاء كل هذه الموجهات بتفوق سعودي، ولم تقام كل هذه المواجهات في بلد واحد بل أقيمت بالمناصفة بين البلدين باستضافة كل منهما لمباراتين.


حيث سحق الاتحاد في جدة ضيفه الوحدة متصدر الدوري الإماراتي 4-صفر وتغلب الشباب في الرياض على ضيفه العين 3-2 بينما انتهت المباراتان المقامتان بالإمارات بفوز الأهلي المنتمي لمدينة جدة على الجزيرة 2-صفر والهلال بطل الدوري السعودي على الأهلي المنتمي لمدينة دبي 3-2.

وقال خالد اسماعيل لاعب منتخب الإمارات السابق لرويترز " سبب تفوق الأندية السعودية على الإماراتية يعود إلى أن السعودية سبقت الإمارات في تطبيق الاحتراف، مضيفا أن الاحتراف يطبق في الإمارات للعام الثاني فقط ومازال الدوري المحلي ضعيفا من جوانب عدة منها الفنية والجماهيرية والتسويقية مما يفرز أندية ضعيفة لا تستطيع المنافسة خارجيا بعكس الدوري السعودي الذي ينتج فرقا قوية لها حضورها الآسيوي وبإمكانها المنافسة على الألقاب".

وبهذه النتائج وقبل جولتين على نهاية دور المجموعات يتصدر الشباب والهلال المجموعتين الثالثة والرابعة بينما يأتي اتحاد جدة في المركز الثاني بالمجموعة ويحتل أهلي جدة المركز الثالث بالمجموعة الأولى متأخرا بنقطتين عن الصدارة.

لكن على الناحية الاخرى تتذيل الفرق الاماراتية الأربعة ترتيب مجموعاتها فمن أصل 16 مباراة شاركت فيها الأندية الاماراتية بدور المجموعات جمعت الفرق كلها مجتمعة ست نقاط بواقع فوز واحد وثلاثة تعادلات و12 هزيمة.

ورفض فيصل ابو اثنين قائد الهلال السعودي السابق أن يبرر سبب تعثر الفرق الإماراتية أمام نظيرتها السعودية فقط بل أكد أنها حالة عامة وقال "الظروف تختلف وراء هذا التفوق، وأضاف عبر الهاتف لوكالة رويترز "كل الدول تتفوق على الإمارات وفرقها هي الأخيرة في كل المجموعات... هناك هبوط جماعي من فرق الإمارات (بصفة عامة) وليس أمام السعودية فقط."

وردا على سؤال بشأن أبرز أسباب الفارق الكبير في مستوى فرق البلدين قال "رفاهية اللاعب الإماراتي (الذي) لا يكون جادا داخل الملعب وكذلك عنصر الاحتراف إذ لا يوجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين الأجانب الجيدين بالإضافة إلى غياب الجماهير (الإماراتية) عن المباريات."

واتفق هذا الرأي بشكل كبير للغاية مع قول اسماعيل صاحب أول هدف للامارات في نهائيات كأس العالم منذ 20 عاما "مازالت انديتنا غير محترفة بمعنى الكلمة على الأصعدة الفنية والإدارية.. فهي تعاني من قلة الخبرة عند التعاقد مع لاعبين اجانب ومدربين وغالبا ما تستقطب عناصر ضعيفة بمبالغ خيالية غير قادرة على تطوير البطولات محليا."

وبالنظر إلى احصاءات المواجهات السعودية الاماراتية في اليومين الأخيرين نجد أن الفرق السعودية أحرزت 12 هدفا منهم ثمانية أهداف عن طريق اللاعبين الأجانب فيما سجل اللاعبون الأجانب هدفين فقط لفرق الامارات في المباريات الأربع.


العربية
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الجمعة 17 ربيع الثاني 1431هـ - 02 أبريل 2010م

يعاني من آلام متكررة في الركبة الإيفواري "دروغبا" يخضع لجراحة نهاية الموسم الحالي

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_58581_104749.jpg

spc.gif
ديدييه دروغبا
dot_blue.gif

لندن- أ ف ب
أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي ثاني الدوري الإنكليزي لكرة القدم يوم الجمعة 2-4-2010 أن مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا قد يكون بحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية في نهاية الموسم للتخلص من الآلام المتكررة في الركبة.

وقال أنشيلوتي "إنه يعاني من هذه المشكلة في الركبة منذ 3 أو 4 أشهر. الإصابة ليست خطيرة، وهو ليس بحاجة للخضوع لعملية جراحية الآن لكنه إذا أجراها في نهاية الموسم سيحتاج إلى 7 أيام فقط للشفاء لأنها عملية جراحية سهلة".

وعاني دروغبا من مشاكل عدة في الركبة في المواسم الأخيرة وكان أنشلوتي فضل إراحته في المباراة الأخيرة أمام آستون فيلا والتي انتهت بفوز كاسح لأرسنال بسبعة أهداف لهدف واحد يوم السبت الماضي.

وأضاف أنشيلوتي "كان متعباً بعض الشىء ولذلك لم أرغب في المجازفة بإشراكه، لكنه الآن جاهز وسيلعب غداً السبت أمام مانشستر يونايتد".

ويخوض تشلسي قمة ساخنة أمام مضيفه مانشستر يونايتد على ملعب أولتدرافورد ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري.

ويتصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
لقب الدوري الإنجليزي بالنسبة لبالاك "حياة أو موت"
3-4-2010

سلم تشيلسي صدارة الدوري لمانشستر يونايتد على مدار الأسبوعين الماضيين بعد خروجه من دوري أبطال اوروبا أمام إنتر نسيونالي الإيطالي، ولا يتبقى للأسود سوى مواصلة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة وكأس الاتحاد الإنجليزي الذي ترشحوا فيه للدور قبل النهائي ضد أستون فيلا. وقاتل بالاك لموقع الاتحاد الاوروبي الرسمي: "علينا النظر إلى الأمام مرة أخرى وننسى الماضي، رغم أنني لازلت أتذكر جيداً هزيمتنا في دوري أبطال اوروبا، وبالفعل هذه النتيجة أثرت على الفريق ككل، ولكننا لا نزال في سباق البطولة وكأس الاتحاد وهذا ما نركز عليه الآن، والدوري الإنجليزي هو هدفنا الأول، لكنه سيظل لقباً صعباً".وتابع: "ثلاث أندية يقاتلون من أجل لقب الدوري، والمنافسة مشتدة عن أخرها، وسيبقى الوضع كما هو عليه حتى الأسبوع الأخير، وأعتقد أن تلك النهاية تقترب، واتمنى أن نكون محظوظين وينتهي الأمر لصالحنا".واكد: "هذا ليس طموح كل لاعب هنا، إنه أمل الإدارة والمشجعين، الفوز بالدوري رغبة الجميع ونحن نريد إعادته لستامفورد بريدج للمرة الأولى منذ عام 2006".واردف أثناء حديثه عن نفسه قائلاً: "أشعر أنني بحالة جيدة هنا، وسأحاول تقديم كل ما لديّ من أجل الفريق وكي أبقى مع تشيلسي لأطول فترة ممكنة، هذه هي أهدافي بكل بساطة".وانهى الدولي الألماني: "تشيلسي منحني الفرصة كاملة كي ألعب في الفريق مع لاعبين كبار، لذلك لن أخيب الأمال وسأحاول أن أكون ناجحاً".


جول.كوم
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
كافاليرز يهزم هوكس ويحقق انتصاره الستين بدوري السلة الامريكي

Sat Apr 3, 2010 6:58am GMT




كليفلاند (اوهايو) (رويترز) - تغلب فريق كليفلاند كافاليرز متصدر دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين على اتلانتا هوكس 93-88 في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة ليصل كليفلاند الى حاجز 60 انتصارا في ثاني موسم على التوالي.
واستجمع ليبرون جيمس قواه في النصف الثاني من المباراة لينهي اللقاء مسجلا 27 نقطة ومستحوذا على 13 كرة مرتدة ليفوز كافاليرز الذي حقق 60 انتصارا مقابل 16 هزيمة في عاشر مباراة له على التوالي على ارضه.
وابقى اتلانتا نتيجة المباراة معلقة حتى الربع الرابع عندما فشل الفريق في التسجيل اثناء اللعب على مدار ست دقائق. وسجل كليفلاند 14 نقطة متتالية خلال مرحلة ما من هذا الربع.
وحقق كافاليرز 34 انتصارا مقابل اربع هزائم على ارضه هذا الموسم وفاز في 17 من بين اخر 19 مباراة خاضها اجمالا.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ثلاثة لاعبين من برزبين الاسترالي ينضمون لاوتريخت الهولندي

Sat Apr 3, 2010 10:30am GMT





سيدني (رويترز) - قال نادي برزبين رور الذي ينافس في الدوري الاسترالي لكرة القدم ان لاعبيه الدوليين الاستراليين تومي اور ومايكل زولو انضما مع زميلهما ادم ساروتا الى نادي اوتريخت الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الهولندي للعبة الشعبية.
ووقع اور (18 عاما) الذي يلعب في مركز الجناح عقدا لمدة خمس سنوات مع اوتريخت بينما انضم زولو الجناح الايسر وساروتا لاعب الوسط الى النادي الهولندي لثلاث سنوات.
وقال بيتر مكلينان المدير التنفيذي لبرزبين لموقع رابطة الدوري الاسترالي على الانترنت "من المؤكد أننا نشعر بخيبة أمل لخسارة ثلاثة لاعبين شبان يملكون بكل تأكيد امكانات ممتازة. لكن النادي سعيد لانه ساعد كلا منهم على امكانية التطور ليكونوا مرشحين للعب ضمن الجيل المقبل في منتخب استراليا."
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الامطار توقف التجارب التأهيلية لسباق ماليزيا لفترة قصيرة

Sat Apr 3, 2010 9:30am GMT





سيبانج (ماليزيا) (رويترز) - تسببت الامطار الغزيرة في توقف التجارب التأهيلية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى لفترة قصيرة قبل سبع دقائق من نهاية الجولة الثالثة يوم السبت.
وقبل التوقف كان الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول صاحب أفضل زمن في الجولة الثانية بينما فشل فريق فيراري والبريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين في التقدم بعد الجولة الاولى بعد أخطاء من الفريقين سببها سوء الاحوال الجوية.
والسباق الماليزي الذي سيقام يوم الاحد هو الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
كوريا الجنوبية تواجه اسبانيا وديا قبل كأس العالم

Sat Apr 3, 2010 8:40am GMT





سول (رويترز) - قال موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على الانترنت ان كوريا الجنوبية ستواجه اسبانيا في اخر مبارياتها الودية قبل التوجه الى جنوب افريقيا لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في يونيو حزيران المقبل.
وستتجمع تشكيلة كوريا الجنوبية في التاسع من مايو ايار وسيلعب الفريق ضد الاكوادور بعد ذلك بأسبوع في سول قبل أن تواجه اليابان في سايتاما في 21 مايو ايار.
وسيدخل الفريق الكوري الجنوبي معسكرا تدريبيا في النمسا سيخوض خلاله مباراة ودية ضد روسيا البيضاء في 30 مايو ايار بينما سيلعب مباراته ضد اسبانيا أحد المرشحين للفوز بكأس العالم في الثالث من يونيو حزيران.
وستلعب كوريا الجنوبية - التي سبق لها التأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم في 2002 حين اشتركت مع اليابان في استضافة البطولة - في المجموعة الثانية في جنوب افريقيا مع الارجنتين ونيجيريا واليونان التي ستواجهها في مباراتها الاولى في 12 يونيو حزيران.
وستقام نهائيات كأس العالم بين 11 يونيو حزيران و11 يوليو تموز.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مدرب الاهلي المصري سعيد بالاداء بعد الفوز "الصعب" على جانرز

Sat Apr 3, 2010 7:30am GMT






القاهرة (رويترز) - وصف حسام البدري مدرب النادي الاهلي بطل مصر المباراة التي تغلب فيها فريقه بهدفين نظيفين على جانرز بطل زيمبابوي يوم الجمعة بأنها "صعبة".
وسجل الاهلي هدفين في الشوط الاول ليعوض هزيمته بهدف نظيف في مباراة الذهاب ويتأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.
ونقل الموقع الرسمي للاهلي على الانترنت عن البدري قوله "كانت مباراة صعبة لكن اصرار اللاعبين وحماسهم ورغبتهم في الصعود لدور الستة عشر كان وراء الفوز."
وأضاف أن الخبرة والاصرار حسما النتيجة لمصلحة الاهلي بطل افريقيا ست مرات.
وأهدر أبو تريكة لاعب منتخب مصر ركلة جزاء بعد ربع ساعة من اللعب قبل أن يتقدم الاهلي بهدف لاحمد شكري في الدقيقة 21.
وأضاف المدافع محمد سمير الهدف الثاني في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.
وتابع البدري "كل لاعب أدى ما عليه ولا يوجد هناك تقصير لكن الفريق واجه سوء توفيق في هذا اللقاء."
وفي دور الستة عشر سيلتقي الاهلي مع الاتحاد الليبي الذي تمكن من اجتياز الدفاع الحسني الجديدي المغربي بركلات الترجيح
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
فرنسا تشكو الجزائر لـ"الفيفا" لخطف اللاعبين

track_content_views.php
pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_66823_104819.jpg

spc.gif
فرنسا تسعى لوضع حد لهجرة لاعبيها إلى الجزائر
dot_blue.gif

دبي - العربية.نت
تقدم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكوى إلى "الفيفا" ضد نظيره الجزائري، مطالباً بمراجعة القانون الجديد الذي يتعلق باللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، والسماح لبلدانهم بالاستفادة من خدماتهم رغم مشاركتهم من منتخبات أخرى.

وقالت صحيفة "النهار" الجزائرية إن الاتحاد الفرنسي طالب "الفيفا" بوضع حد لهجرة اللاعبين، التى تتعرض لها الكرة الفرنسية فى الآونة الأخيرة والتى خدمت العديد من البلدان الإفريقية والعربية وفى مقدمها الجزائر، التى كانت وراء هذه الفكرة بطلب من محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، الذى ألح على ''الفيفا'' من أجل إعادة النظر فى قانون مزدوجى الجنسية خلال اجتماع ''بهاماس''، وهو الأمر الذى تحقق على أرض الواقع بعد أشهر قليلة، مشيراً إلى أن أول لاعب استفاد من هذا القانون هو لاعب نادى بوخوم الألمانى عنتر يحيى.

ويسعى الاتحاد الفرنسى من خلال شكواه إلى "الفيفا" لقطع الطريق على العديد من البلدان فى الاستفادة من خدمات الكثير من اللاعبين مزدوجى الجنسية خصوصاً الجزائر التى تعطى اهتماماً أكبر فى الآونة الأخيرة لهذه النوعية من اللاعبين بعد تأهلها إلى المونديال، بدليل الجولة الأوروبية التى قام بها رابح سعدان المدير الفنى للخضر لإقناع اللاعبين ذوي الأصول الجزائرية فى الدورى الفرنسى بارتداء قميص المنتخب الجزائرى استعداداً لكأس العالم بجنوب أفريقيا.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
النصر يسعى لتعويض الإخفاق الخليجي في ذهاب ربع النهائي الشباب يستضيف الوحدة والهلال يواجه الفتح بكأس النخبة السعودي


pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_91867_104830.jpg

spc.gif
الشباب يسعى للمحافظة على لقبه
dot_blue.gif

الرياض - أ ف ب
تنطلق الأحد 4-03-2010، مسابقة كأس النخبة - بطولة خادم الحرمين الشريفين - للأندية في السعودية عندما يستضيف الشباب حامل اللقب الوحدة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب ربع النهائي.

ويلعب أيضاً الهلال والاتحاد مع الفتح مفاجأة الموسم والحزم على التوالي، بينما يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على الأهلي الإثنين القادم.

في المباراة الأولى، يسعى الشباب للمحافظة على لقبه وتعويض إخفاقه في مسابقتي الدوري وكأس ولي العهد وهو يدخل إلى هذه المباراة بمعنويات جيدة بعد أن اطمأن على وضعه في دوري أبطال آسيا وهو حريص على كسب الوحدة بفارق مريح قبل مباراة الإياب.

أما الوحدة الذي حل سادساً في الدوري، فهو يرغب أن يترك أثره في هذه البطولة ويحقق أكثر من مجرد المشاركة وذلك من خلال التأهل إلى أدوار متقدمة فيها.

وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، يلتقي الاتحاد مع الحزم ويتطلع كل منهما إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب.

فالاتحاد صاحب الأرض والجمهور يسعى بكل قوة إلى تحقيق الفوز بنتيجة مريحة تضعه على أعتاب المرور للدور نصف النهائي قبل موقعة الإياب في حين يتطلع الحزم للخروج بأقل الأضرار وتأجيل مسألة التأهل لمباراة العودة.

ويدخل الاتحاد المباراة بنشوة الفوز على الوحدة الإماراتي في دوري أبطال آسيا وانتزاعه وصافة مجموعته وهو ما يجعل الفريق يبحث عن انتصار جديد والمضي قدماً نحو المنافسة على اللقب الذي خسره في النسختين السابقتين أمام الشباب.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ضمن تقرير لموقع الإتحاد الآسيوي الأندية السعودية ضمن الأفضل هجومياً في دوري أبطال آسيا


http://www.alarabiya.net/articles/2010/04/02/104720.html#001

large_29252_104720.jpg

spc.gif
لاعبو الشباب السعودي يحتفلون بالتسجيل في مرمى العين
dot_blue.gif

الرياض – العربية.نت
أكدت الأندية السعودية تفوقها الكبير في الجانب الهجومي، في دوري أبطال آسيا، من خلال تواجد أنديتها الأربعة،وهي الهلال والشباب والاتحاد والاهلي، ضمن قائمة أفضل 10 أندية من ناحية عدد الأهداف المسجلة.

فيما امتدح موقع الاتحاد الآسيوي عودة نجم الهلال والمنتخب السعودي ياسر القحطاني إلى التسجيل، مشيراً إلى أنه حل في المركز الثاني في ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا والذي يتصدر فريقه المجموعة الأولى فيها.

وتقدم القحطاني في ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا 2010 بعدما رفع رصيده إلى 4 أهداف، وهو الذي افتتح التسجيل لفريقه في مرمى الأهلي الإماراتي مانحاً الهلال الفوز في اللقاء بنتيجة 3-2 يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الرابعة.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
هاري ريدناب: سنثبت للجميع بأننا جديرين باحتلال المركز الرابع

تحدى المدير الفني لتوتنهام "هاري ريدناب" الجميع مؤكداً بأن فريقه يسير في الاتجاه الصحيح نحو الوصول لدوري الأبطال الموسم المقبل...


03‏/04‏/2010 4:25:00 م



92622_news.jpg

http://www.nationalkuwait.com:8080/ar/news/article-image?id=92622




وحقق الفريق اللندني فوزاً هاماً الاسبوع الماضي على حساب بورتسموث بهدفين للاشيء ليحافظ على مكانه ضمن الأربعة الكبار في البطولة الإنجليزية بفارق نقتطين عن أقرب منافسيه مان سيتي وبفارق أربعة نقاط عن ليفربول.
وقال مدرب بورتسموث السابق لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "نعم البطولة الإنجليزية تشهد صراع من نوع على المركز الرابع، فوجود أربعة فرق تقاتل من أجل إحتلال هذا المركز يدل على قوة المنافسة في الدوري".
وتابع حديثه: "بطبيعة الحال نعلم جيداً بأن ليفربول هو منافسنا الأخطر، ولكن الفريق لم يعد بنفس القوة التي كان عليها في السابق".
واضاف: "هدفنا هذا الموسم المركز الرابع، ولذلك سنقاتل في الاسابيع المقبلة لحصد النقاط المتبقية في الدوري، ونحن لدينا فريق جيد قادراً على انتزاع المركز الاوروبي من فم منافسينا".
 
أعلى