بمناسبة 2 / 8 نعتب على موقف الحكومه السعوديه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

التركى

عضو بلاتيني
و
يخرب بيت الجحود لى هالدرجه وصل الكره ياخى ماجزاء الاحسان الا الاحسان
بعدين السعوديه صمتت باول اربع ايام مع انها على المستوى الشعبى استقبلوا الكل سواء من الشعب او الاسره وغيرهم كلهم برحابه صدر وبكرم اصيل ينم عن معدنهم لكن هذى سياسه ياذكى لانها ما اعلنت عن رفضها الرسمى الا بعد ضمان وصول قوات عربيه ومغطاه بقرار من الجامعه العربيه واللموافقه على جلب قوات عربيه واجنبيه لصد اى عدوان محتمل على الاراضى

السعوديه ومن جهه ضمان وجود القوات ايضا لتحرير الكويت فى حاله صدر قرار اممى يصدر من الامم المتحده ولله الحمد والمنه كان لنا ولاخوننا السعودين ما اردنا وصدر القرار وباغلبيه مريحه بالامم المتحده وتحررت الكويت بفضل الله وبفضل السعوديه ولصفاء النيه وطيبه اهل الكويت

المشعل

عضو مميز
يا اخي خلك حر شريف تقول كلمه الحق

السعوديه وقفت مع الكويت وقفه مشرفه مو من اول يوم من اول دقيقه

واذا تبي تنتقد انتقد الكويتيين اللي فجرو في المعيصم قبل الغزو

بس اذا فيك عرق ايراني ماراح يفيد فيك الكلام لان قناعتك مبنيه على كره

eezee

عضو مميز
????????????????

صراحه هذي فتنه قويه جدا ....حسبي الله ونعمه الوكيل ....واكيد اللي وراهااا الجويهل والفضل ....لان من بعده الكويت ...راحت وطي انتهت ...وانتهت الوحده الوطنيه....
حرام عليكم ياناس خافوا الله بالكويت ,,,السعوديه اقرب وحده للكويتيين واهي اللي لجأ لها المرحوم امير القلوب والأمراء ونص الشعب الكويتي,,,,وهذا جزاء السعوديه نحن الكويتيين نحترم السعوديه وعلى عينا وراسنا ....ولا تنسووون با با صباح يحب الملك عبدلله ولما يجي يزورنا الملك بالكويت حق المؤتمرات يمسكه من ايده بكل محبه ويرحب فيه :قلب:...لان السعوديه غير ....غير عن كل الدول...وبعدين دول الخليج :وردة::وردة::وردة::وردة:

ترا الاخ عاشق الديمقراطية يهمز و يلمز
تحياتي لك ابو مناحي
والموضوع مافيه همز ولمز
وصدقني اكثر شخص يحب ويحترم الشعبب السعودي عاشق الديمقراطيه وانا ذكرت في بداية الموضوع وقلت منو ينكر مواقف وجميل الشعب السعودي بعد 6 ايام من الغزو
واكره شعب عندي الشعب المجوسي الايراني والروافض لعنة الله عليهم
لاكن
انا سؤالي واضح لماذا الاعلام السعودي لم يصرح اي تصريح خلال 6 ايام من الغزو الكويتي
هل هو بين مؤيد ومعارض
انا مواطن كويتي يحقلي ويحق الغيري ان يعرف ماهو السبب

آلشكوى لله

عضو فعال
يا اخي خلك حر شريف تقول كلمه الحق

السعوديه وقفت مع الكويت وقفه مشرفه مو من اول يوم من اول دقيقه

واذا تبي تنتقد انتقد الكويتيين اللي فجرو في المعيصم قبل الغزو

بس اذا فيك عرق ايراني ماراح يفيد فيك الكلام لان قناعتك مبنيه على كره

لآ تعتب عليه هذآ معقد بـ آيآم آلغزو كآن بـ آيرآن { :D }
آنآ طلعت من آلكويت آلسآعه 5 آلفجر 2-8 آلى دآر آلعز { آلسعوديه }

شلون كآنت معترضه وهي فآتحه بآبهآ

يسسستريح آبو ولآء آيرآني

بشاركو

عضو بلاتيني
اذناب ايران يطهر ان السعودية مسبب لهم ضغط نفسي

السعودية ايدت الكويت من اول يوم الغزو

ثانيا السعودية ليست ملزمة بالتصريح او الدفاع عن الكويت

لقد غاب عن اذناب ايران الذين وصف احدهم و هو المهري عملية اغتيال الامير الراحل جابر رحمه الله بانه عمل وطني
لقد اعلنت السعودية وقوفها مع الكويت من اول يوم من الغزو حيث انها استضافت الامير و ولي العهد ووفرت له المكان الامن
فهذا اول موقف تتخذه السعودية المساند للكويت من اول يوم الغزو وهذا اكبر من اي تصريح
و يسقط القول ان بعد 6 ايام صرحت السعودية اضافة الي ان الاساس الجوهر و ليس المظهر فهناك من يصرح انه معك و يتركك بدون مساندة فالسعودية ساندت و قدمت ذلك على ارض الواقع من اول يوم بحماية سمو الامير الشيخ جابر رحمه الله ونذكر ان اي قرار تتخذه السعودية هذا قرار سيادي يرجع لحكومة السعودية لا نستطيع ان نناقشه و السعودية ليست ملزمة بالدفاع عن الكويت
ثانيا السعودية دولة كبيرة و لديها تجربة دولية و اكتسبت الحكمة في اتخاذ القرارات الكبيرة بحيث لا تتخذ القرارت بعشوائية انما بعد دراسة الموقف و الحسابات فليس الامر بسهل فالغزو العراقي على الكويت كان فجائي فعلى السعودية يجب ان تدرس الموقف و تستنفر الجيش و تستعد و تجري الاتصالات الدولية حتى يكون القرار مبني على دراسة و استعداد لمواجهة جيش العراق الذي اصبح على الحدود فالسعودية كان تصرفها حكيم و كانت الملجا الامن للامير و ولي العهد و حافظت على الشرعية لدولة الكويت ممثلة في الامير رحمه الله و موقفها من اول يوم مؤيد للكويت .

المأمون

عضو مميز
عاشق الديمقراطية مقالتك كلش ما لها داعي وما ودي احلف وانا متاكد انك ما تجاوزت ال 18 سنه
لان الخبره غائبة عنك وتو عودك طري .....
انا كويتي وانت كويتي اذا ما خاب ظني
ابسألك انت وينك الحين ؟؟؟؟؟
اكيد بتقول بديرتي الكويت
اوكي منو رجعها وفتح الحدود لنا وحشد القاصي والداني وتحمل مسئولية كامله عشان ديرتنا
مو السعوديه
سالفة ليش ما ليش ؟
اعتداء دوله عربية على دوله عربية اخرى يعتبر بحد ذاته صدمه
وكان من الاجدر اللجوء الى الحل السلمي
ولا يطرا على بالك 6 ايام السعوديه نايمه لا يبه الناس شغاله واتصالات كثيره حصلت مع الحاكم والحكومة العراقية في سبيل التوصل الي حل سلمي لعل وعسى تنسحب القوات العراقية ...
وحتى التحرير نفسه ما تم الا بعد 7 شهور
أنت عبالك الامور تمشى على هواك
يبه هذي سياسة دول مو لعب القرار يطلع بعد مشاورات وينظر له حتى يضمن حقوق الطرفين
وخل عنك التصاريح واسأل منو استقبلنا على الحدود الا اخوانا السعوديين
خلاصة الكلام انا انسان وفي ولا اجحد الجميل
والايام علمتني هالشئ .......

عاشق الديمقراطية مقالتك كلش ما لها داعي وما ودي احلف وانا متاكد انك ما تجاوزت ال 18 سنه
لان الخبره غائبة عنك وتو عودك طري .....
انا كويتي وانت كويتي اذا ما خاب ظني
ابسألك انت وينك الحين ؟؟؟؟؟
اكيد بتقول بديرتي الكويت
اوكي منو رجعها وفتح الحدود لنا وحشد القاصي والداني وتحمل مسئولية كامله عشان ديرتنا
مو السعوديه
سالفة ليش ما ليش ؟
اعتداء دوله عربية على دوله عربية اخرى يعتبر بحد ذاته صدمه
وكان من الاجدر اللجوء الى الحل السلمي
ولا يطرا على بالك 6 ايام السعوديه نايمه لا يبه الناس شغاله واتصالات كثيره حصلت مع الحاكم والحكومة العراقية في سبيل التوصل الي حل سلمي لعل وعسى تنسحب القوات العراقية ...
وحتى التحرير نفسه ما تم الا بعد 7 شهور
أنت عبالك الامور تمشى على هواك
يبه هذي سياسة دول مو لعب القرار يطلع بعد مشاورات وينظر له حتى يضمن حقوق الطرفين
وخل عنك التصاريح واسأل منو استقبلنا على الحدود الا اخوانا السعوديين
خلاصة الكلام انا انسان وفي ولا اجحد الجميل
والايام علمتني هالشئ .......

والله انا لا اعرف كيف استقبلوك السعوديه وليس استقبلونا كما تقول لاني لم اخرج من الكويت
وماعاش اللي ينكر المواقف البطوليه للجيش والشعب السعودي
ولاكن انا سؤالي واضح وانا لم افتح هذا الموضوع عبث بل اريد اجابه شافيه

وانا اعلم لم اجد الاجابه عندكم

ولاكن ارد وقول الحقيقه مره
ولكي لاننسى

D.H.S.A

عضو
الإجابة يابو إجابه شافيه ,,

روح أسأل مخططي ومنفذي محاولة إغتيال الأمير الراحل ( الشيخ جابر الأحمد ) ,,

أو إسأل عماد مغنية ,, يمكن تلقى شي عنده ,,

مقروده

عضو مميز
انا اقول بدل ما تسألنا روح بنفسك وقابل المسئولين هناك يمكن تحصل اجابه شافيه وعقب عطنا الموجز ناطرييينك

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
اعطاء فرصة لـ صدام حسين الفرصة للتراجع وكأن شيئا لم يحدث لأن الروابط الاخوية كانت تربط الخليج بالعراق وقتها .. لكن لم يرد صدام حسين فأعلنوا من وقتها انه الكويت غزيت .. على فكرة حتى الاعلام الكويتي اظن انه كان ساكت وقتها بهالست ايام ليش الاعلام الكويتي اللي طلع برى الديرة كان ساكت ؟ ليش ست ايام ؟ بتقولي لانهم بالسعودية بقولك غيرهم بالامارات وغيرهم بدول اوروبية لماذا السكوت ؟
السعودية مملكة تعرف ماذا تريد وماذا تفعل وليست حكومة خذني جيتك وان كان عيب السعودية السكوت ست أيام بصراحة يا محلاه من عيب خلهم يسكتون شهر بس ترجع لنا الديرة وعلى فكرة اللي دفعته السعودية ثمن الغزو العراقي للكويت هو دبل ما دفعته الكويت فعلى ما اتذكر السعودية دفعت 80 مليار دولار في وقتها وكان هذا المبلغ خيالي جداً وهذا باقرار مستشار القصر الاميري عندما قال بلسانه لو السعودية دفعت هذه الاموال في تطوير بلدها لوجدنا السعودية من دول العالم الأول ... لكن السعودية آثرت على نفسها الاموال وجلبت الجيوش ورجعت الكويت لأهلها .. والآن جالس تقولي العيب انه السعودية سكتت 6 أيام ... روح بلط بحر خيوه

المأمون

عضو مميز
والله انا لا اعرف كيف استقبلوك السعوديه وليس استقبلونا كما تقول لاني لم اخرج من الكويت
وماعاش اللي ينكر المواقف البطوليه للجيش والشعب السعودي
ولاكن انا سؤالي واضح وانا لم افتح هذا الموضوع عبث بل اريد اجابه شافيه

وانا اعلم لم اجد الاجابه عندكم

ولاكن ارد وقول الحقيقه مره
ولكي لاننسى

ابوي انت البس نظاره واقرا اخر مقطع من ردي تلقى الاجابة
الله يرحم حالك يبه هذا شغل حكام شيعرفك ؟؟
ولا تستعبط علينا وتخليني اندم اني رديت عليك يا بو 18 سنه :)

عاشق الديمقراطيه عندك غير هـ السالفه نخلص من ايران يطلع لنا جندهم اللي الكويت

مابين اعضاء ورجال اعمال وكتاب وصحف

السعوديه موقفها مشرف ولا ينكره الا جاحد

ابداعي

عضو مميز
فلنفرض ان السعودية تاخرت في استنكار الغزو ...

لكن ماذا كانت النتيجة في نهاية الامر ؟ كانت الطريق الاول المؤدي الى تحرير الكويت .. ووضعت نفسها في موقف حرج .. فالدمام والرياض والكثير من المدن السعودية تعرضت لصواريخ سكود .. عدى عن الخطر المسمى بالجيش العراقي والذي كان يعد الجيش الرابع الاقوى على مستوى العالم ...

فلنعتبر انها اخطأت .. فالكل يخطئ .. فلم نقل ان السعودية ملاك لا يمكن ان يخطئ ابدا ...

حكامنا وشعبنا في غالبيته يقدر للسعودية موقفها الاصيل .. ودائما نعتبرها هي الملاذ الامن بعد الله في حال ألمت بنا ملمة كما حدث في اغسطس الاسود ..

انت الوحيد او لنقل من القلة التي ترى عكس ما نرى !!

فاسمح لي .. اراك تتجنى فقط لا غير ..

تحياتي لك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى