أنه خطر علي الكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموسوي

عضو مخضرم
ان كانت العصبيّة لفكرة أو معتقد يعطيك الحق بــ اباحة لدماء أبناء الوطن الواحد والدين الواحد كان الأولى أن نعيش في غابة ..

وان كانت العصبيّة لفكرة أو معتقد يعطيك الحق بــ اقصاء الآخر وتجريده حتى من انسانيته كان الأولى أن نعيش في ثكنة عسكريّة ..

عندما تناقش الأجدر والأولى أن تناقش الأفكار لا الأفعال , فلو أردنا أن نتناقش حول الأفعال لما انتهينا الى شئ لكن أن نناقش فكر الآخر هو الحل الأنسب .

فلو أردنا أن نناقش فكر البذالي لوجدناه فكر تكفيري محض ( فما عليه شرهة ) , كما لو أردنا أن نناقش فكر ياسر لوجدناه فكر تكفيري محض ( فما عليه شرهة ) , ( الشرهة على منو ؟! ) على من يدافع عنهما ..

مشكلة البعض أنهم ( همج رعاع ) ينعقون مع كل ناعق , فلا هم على علم بما يجري ولا هم يفهمون الواقع , الواقع يقول أن هناك شيعة - سنة - مسيح - حضر - بدو _ يعيشون على هذه الأرض ومصيرهم واحد فمتى ما اخترق النسيج الاجتماعي يكون المسؤول على قدر المسؤوليّة كيّ يوقف هذا العبث والمفترض على أبناء الوطن أن يفهموا أنهم أبناء وطن واحد .

لكن لا مسؤول له كلمة ولا شعب يريد الحفاظ على نسيجه الاجتماعي فلا خير بالاثنين الا ما رحم ربي , والأسوأ أن الأصوات الشاذة هي التي يسلّط عليها الضوء وتتبنى اعلاميا .

الكلام كثير نلخصه بحكومة عاجزة ومجلس كالجامعة العربية .

يتبع ..
 

guevara

عضو مميز
سبحان الله

الجويهل لم يكن خطر
ياسر الخبيث لم يكن خطر
المهري لايشكل خطر

جميعهم لم يكونوا خطر عند بوقتيبه ولم يتطرق لهم ..

انما اصبح الخطر من البذالي الذي يذود عن عرض أشرف الخلق ..
اللهم انك تعلم اننا غلبنا على أمرنا وظهر الفجره واللؤماء يبغون عرض نبيك ياكريم أللهم انتقم منهم وأرنا فيهم يوما يذلون به مع من ناصرهم يارب ..
 

جراح الكويت

عضو بلاتيني
2a3f9170d9.jpg

الأثنين اللي بالصورة كلاهما خطر على الكويت
ويفترض بنا كاشعب أن لا ننجر خلف أناس متعصبون
 

الموسوي

عضو مخضرم

كتاب أولائل المقالات صفحة 44 القول في تسمية جاحدي الإمامة
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/avael-maqalat/a01.htm
و اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة و جحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار و أجمعت المعتزلة على خلاف ذلك و أنكروا كفر من ذكرناه و حكموا لبعضهم بالفسق خاصة و لبعضهم بما دون الفسق من العصيان .


قال المفيد رحمه الله في الأمالي ص73 : اجتمعت الشيعة على الحكم بكفر محاربي أمير المؤمنين عليه السلام ولكنهم لم يخرجوهم بذلك عن حكم ملة الإسلام إذ كان كفرهم من طريق التأويل كفر ملة ، ولم يكفروا كفر ردة عن الشرع مع إقامتهم على الجملة منه وإظهار الشهادتين والاعتصام به عن كفر الردة المخرج ..

وفي أوائل المقالات صفحة 286 قال المحقق :

ففي مقام الجواب عن هذه الشبهة قسم المفيد قده الكفار في كتاب الجمل إلى كفر ملة وغيره ففرق بينهما في الأحكام الدنيوية..


ونلخص المسألة من كتاب أوائل المقالات صفحة 349 ::

3 - قوله ( وقد تكون الدار عندي دار كفر ملة وإن كانت دار إسلام ) المراد بكفر ملة ما ذكره في القول 6 من قوله اتفقت الإمامية على إن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله ( تعالى ) من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار . . . وقال في كتاب الجمل في معنى كفر ملة ( . . . ولم يخرجوهم بذلك عن حكم ملة الاسلام إذ كان كفرهم من طريق التأويل كفر ملة . . .
الجمل ص 30 .


انتهى

عندما تنقل ..

1- افهم ما تنقل .
2- انقل تتمة الكلام .


تحياتي


 

أبوقتيبة

عضو مخضرم
اعرف انك مسلم ولاكن
سؤالي واضح هل تتبع سنة النبي صلى الله علية وسلم ؟
ارجوا الاجابة بنعم او لا

أنا قلت وبكل صراحه وبكل شفافية
انا اوقف عند كل ماهو صح وارفض كل ماهو غلط
فعندما يوجد بالسنه شي صحيح فانا اوقف معه
واذا كان في المذهب الشيعي ماهو صحيح فانا اوقف معه​
 

دباس

عضو بلاتيني
ان كانت العصبيّة لفكرة أو معتقد يعطيك الحق بــ اباحة لدماء أبناء الوطن الواحد والدين الواحد كان الأولى أن نعيش في غابة ..

وان كانت العصبيّة لفكرة أو معتقد يعطيك الحق بــ اقصاء الآخر وتجريده حتى من انسانيته كان الأولى أن نعيش في ثكنة عسكريّة ..

عندما تناقش الأجدر والأولى أن تناقش الأفكار لا الأفعال , فلو أردنا أن نتناقش حول الأفعال لما انتهينا الى شئ لكن أن نناقش فكر الآخر هو الحل الأنسب .

فلو أردنا أن نناقش فكر البذالي لوجدناه فكر تكفيري محض ( فما عليه شرهة ) , كما لو أردنا أن نناقش فكر ياسر لوجدناه فكر تكفيري محض ( فما عليه شرهة ) , ( الشرهة على منو ؟! ) على من يدافع عنهما ..

مشكلة البعض أنهم ( همج رعاع ) ينعقون مع كل ناعق , فلا هم على علم بما يجري ولا هم يفهمون الواقع , الواقع يقول أن هناك شيعة - سنة - مسيح - حضر - بدو _ يعيشون على هذه الأرض ومصيرهم واحد فمتى ما اخترق النسيج الاجتماعي يكون المسؤول على قدر المسؤوليّة كيّ يوقف هذا العبث والمفترض على أبناء الوطن أن يفهموا أنهم أبناء وطن واحد .

لكن لا مسؤول له كلمة ولا شعب يريد الحفاظ على نسيجه الاجتماعي فلا خير بالاثنين الا ما رحم ربي , والأسوأ أن الأصوات الشاذة هي التي يسلّط عليها الضوء وتتبنى اعلاميا .

الكلام كثير نلخصه بحكومة عاجزة ومجلس كالجامعة العربية .

يتبع ..

الشرهه على منو ؟ على من يدافع عنهما
سألت وجاوبت
ونحن نقول من دافع عن امهات المؤمنين وعن عرض رسول الله ؟
اهو القلاف او البذالي ؟
او عندك يتساوى القلاف مع عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

ثم هل تدلني على مرجع معتبر دافع عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ورد على ياسر الخبيث حتى لجمه ؟
روح لك شهر
جيب فتوى من المراجع العظام مثل السيستاني او خامئني او الحكيم او الشيرازي او الاحقاقي
نبي مرجع معتبر يرد على هذا الخبيث ويبرءي امهات المؤمنين من الزنا والعياذ بالله وقتل النبي صلى الله عليه وسلم والكفر
سوالف سياسيين ملينا منها - تقيه ما تمشي علينا - لف ودوران فاهمينها

لعلمك ليسوا سواء (الخبيث والبذالي )
الاول طعن في الدين كله وكفر الامه كلها والثاني هدد نائب في مجلس الامه او نواب في مجلس الامه وما غضبه الا دفاعاً عن من قال (لا يؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من نفسه )
فهل تستطيع ان تقول لرجل ما ان امرأتك زانيه ؟
هل تجرؤ ؟ قسماً بالله ليقتلك لو قلتها
لكن عن رسول الله الامر عادي عندكم ولا حول ولا قوة الا بالله
 

ابن الخطاب

عضو فعال
^^^^^^

اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك

اللهم رد كيدهم في نحورهم .. واجعل تدبيرهم تـدميرا لهم

اللهم يا قوي أرنا قوتك وغضبك عليهم

اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل

اللهم أعد للإسلام مجدها وعزها ووحدتها

اللهم أعز الإسلام والمسلمين .. وأذل الكفرة والمشركين والرافضة واللبراليين

اللهم آمين
 

أبوقتيبة

عضو مخضرم
سبحان الله

الجويهل لم يكن خطر
ياسر الخبيث لم يكن خطر
المهري لايشكل خطر

جميعهم لم يكونوا خطر عند بوقتيبه ولم يتطرق لهم ..

انما اصبح الخطر من البذالي الذي يذود عن عرض أشرف الخلق ..
اللهم انك تعلم اننا غلبنا على أمرنا وظهر الفجره واللؤماء يبغون عرض نبيك ياكريم أللهم انتقم منهم وأرنا فيهم يوما يذلون به مع من ناصرهم يارب ..

انا سوف اقول شي واحد
حطها بذمتك بانني لم اتطرق الي المهري او ياسر
 

دباس

عضو بلاتيني
أنا قلت وبكل صراحه وبكل شفافية

انا اوقف عند كل ماهو صح وارفض كل ماهو غلط
فعندما يوجد بالسنه شي صحيح فانا اوقف معه

واذا كان في المذهب الشيعي ماهو صحيح فانا اوقف معه

وما هو الصحيح عند الشيعه وليس عند السنة ؟
سؤال بسيط
 
قال المفيد رحمه الله في الأمالي ص73 : اجتمعت الشيعة على الحكم بكفر محاربي أمير المؤمنين عليه السلام ولكنهم لم يخرجوهم بذلك عن حكم ملة الإسلام إذ كان كفرهم من طريق التأويل كفر ملة ، ولم يكفروا كفر ردة عن الشرع مع إقامتهم على الجملة منه وإظهار الشهادتين والاعتصام به عن كفر الردة المخرج ..

وفي أوائل المقالات صفحة 286 قال المحقق :

ففي مقام الجواب عن هذه الشبهة قسم المفيد قده الكفار في كتاب الجمل إلى كفر ملة وغيره ففرق بينهما في الأحكام الدنيوية..

ونلخص المسألة من كتاب أوائل المقالات صفحة 349 ::

3 - قوله ( وقد تكون الدار عندي دار كفر ملة وإن كانت دار إسلام ) المراد بكفر ملة ما ذكره في القول 6 من قوله اتفقت الإمامية على إن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله ( تعالى ) من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار . . . وقال في كتاب الجمل في معنى كفر ملة ( . . . ولم يخرجوهم بذلك عن حكم ملة الاسلام إذ كان كفرهم من طريق التأويل كفر ملة . . .
الجمل ص 30 .

انتهى

عندما تنقل ..

1- افهم ما تنقل .
2- انقل تتمة الكلام .

تحياتي


:) ليش ماتفهم انت على شنو النقل عزيزي لاتستغفلنا انت تتكلم عن من حارب الامام والمفيد يتكلم على من ينكر الامامه جاحدها ا:إستنكار:http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/avael-maqalat/a01.htm - القول في تسمية جاحدي الإمامة و منكري ما أوجب الله تعالى للأئمة من فرض الطاعة .........الكلام واضح ياموسوي .....انا أنكر الامامه:)
 

سلامه

عضو فعال
السيد المدعو بمبارك البذالي الذي خرج علينا قبل يومين بتسجيل صوتي وهو يهدد الشيعة ويصف النائب الفاضل سيد حسين القلاف والنائب الفاضل صالح عاشور بأنهم كلاب وأبناء زنا وهدد النائب القلاف بأنه لو رآه سوف يكسر رقبته .

هل من الإسلام يا سيد مبارك بأنك تصف أبناء الناس والعوائل الذي نكن لهم كل تقدير ومحبة وسلام بأنهم أبناء زنا وهل من الإسلام بأنك تجعل بيوت الله لكي تخرج وتتكلم بما لا يليق بهذا المكان الطاهر وهل من الإسلام بأنك تحرض الناس لقتل الشيعة التي أنت أسميتهم ’’ بالروافض ‘‘ .

السيد مبارك معروف بتشدده الديني ولكن الإسلام برائه من أفكاره وأفعاله فالإسلام دين المحبة والسلام وليس دين تدمير وقتل وتشريد الناس وترويعهم .

وبهذا التسجيل الصوتي للسيد مبارك البذالي أكد بما لا يدع للشك مجال بأنه خطر علي أمن الكويت وعلي أمن المواطنين الذين يريدون أن يتعايشون بسلام تحت راية أميرها وقيادتها الحكيمة .

نعم أنهم خطر شديد علي أمن الكويت ومواطنيها كيف لا وهو من أرسل أبنه وفلذة كبده إلي العراق لكي يقاتل ويقتل الأبرياء من العراقيين وترويع أمنهم نعم أنه خطر علي الكويت وبأنه يحرض علي القوات الأمريكية ويحرم التعامل معهم لكي يحموا البلاد من الخطر .

نعم أنه خطر علي أمن الكويت وشعبها وهو الذي خرج عبر فضائيه العربية لكي يقول بأنه يجند الشباب للقتال في أفغانستان والعراق ويرسلهم إلي هناك لكي يزعزعوا أمن هذه الدول والكل يعرف بأن هذه الدول تعتبر دول صديقه وشقيقه للكويت وما يضر هذه الدول يضر بالكويت خاصة بأننا جيران مع العراق ونحن نتمنى بأن العراق تصبح دوله أمنه لكي نؤمن علي دولتنا الكويت .

نعم أنه خطر علي الكويت وأمنها وشعبها وهو الذي خرج تقريبا قبل سنتين وهو يهدد النائب الفاضل عدنان عبد الصمد و يوصمة بأفظع الألفاظ نعم أنه خطر علي الكويت عندما اجري مكالمة مع السفير اليمني ويتدخل في شئون دوله شقيقه .

نعم أنه خطر علي دولة الكويت وعلي شعبها وعلي أمنها عندما خرج علينا في برنامج ’’ مانشيت ‘‘ الذي يقدم علي قناة ’’ الشاهد ‘‘ وكان من تقديم الكاتب والإعلامي ’’ محمد الوشيحي ‘‘ وكان الضيف الأخر هو الكتاب الشيعي ’’ صلاح الفضلى ‘‘ عندما سأله ’’ الوشيحي ‘‘ سؤال وقال له من اقرب لك ’’ الفضلى والشيعة بالكويت ‘‘ أم السنة في أفغانستان والدول الأخرى وكان الجواب عبارة عن صاعقه لجميع من تابع البرنامج عندما قال بأن أفغانستان اقرب له من شيعه الكويت .

نعم أنه خطر علي الكويت وأمنها وشعبها عندما صرح في جريده الوطن قبل فتره بأنه هو وجماعته سوف يطبقون ويؤسسون ’’ جماعه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ‘‘ وبدايتها سوف تكون في منطقه ’’ الصليبخات ‘‘ .

بعد كل هذا إلا يحق لنا جميعا بأننا نقول نعم بأن السيد ’’ مبارك البذالي ‘‘ خطر علي دولته وعلي شعبها وعلي أمنها .

والسؤال المهم جدا أين وزير الداخلية ورئيس أمن الدولة ورئيس الأمن الوطني عن المدعو ’’ البذالي ‘‘ ولماذا لا يتم تحويله إلي النيابة لكي يتم محاكمته علي هذه الأفعال التي لو تم تركه سوف يشعل النار بالكويت وسوف يحول الكويت إلي ساحة معركة لن تنتهي إلا بعد مصرع أخر طفل كويتي .


عيب عليك يا بو قتيبه والله عيب

لكل فعل ردة فعل مساوى له بالقوه معاكس له بالاتجاه

هذه النظريه الفيزيائيه ابيك تطبقها على الواقع وشوف هل البذالى او غير

البذالى من الغاضبين خرقوا النظريه او لا زالوا عقلاء لم يطبقوها

لماذا لا تنتقد من يقوم بالفعل لماذا تذهب الى ردة الفعل


هل هذه واقعيه منك

ارجوا ان لاتضن انك العاقل الوحيد بالكويت وتحترمنا لنحترمك
 
- القول في المتقدمين على أمير المؤمنين (عليه السلام) و اتفقت الإمامية و كثير من الزيدية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين

[42]

(ع) ضلال فاسقون و أنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين (عليه السلام) عن مقام رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) عصاة ظالمون و في النار بظلمهم مخلدون و أجمعت المعتزلة و الخوارج و جماعة من الزيدية و المرجئة و الحشوية على خلاف ذلك و دانوا بولاية القوم و زعموا أنهم لم يدفعوا حقا لأمير المؤمنين (عليه السلام) و أنهم من أهل النعيم إلا الخوارج و الجميعة من الزيدية فإنهم تبرءوا من عثمان خاصة و زعموا أنه مخلد في الجحيم بإحداثه في الدين لا بتقدمه على أمير المؤمنين (عليه السلام) .

5- القول في محاربي أمير المؤمنين (عليه السلام)

و اتفقت الإمامية و الزيدية و الخوارج على أن الناكثين و القاسطين من أهل البصرة و الشام أجمعين كفار ضلال ملعونون بحربهم أمير المؤمنين (عليه السلام) و أنهم بذلك في النار مخلدون و أجمعت المعتزلة سوى الغزال منهم و ابن باب

[43]

و المرجئة و الحشوية من أصحاب الحديث على خلاف ذلك فزعمت المعتزلة كافة إلا من سميناه و جماعة من المرجئة و طائفة من أصحاب الحديث أنهم فساق ليسوا بكفار و قطعت المعتزلة من بينهم على أنهم لفسقهم في النار مخلدون. و قال باقي المرجئة و أصحاب الحديث إنهم لا يستحقون اسم الكفر و الفسوق و قال بعض هذين الفريقين أنهم كانوا مجتهدين في حربهم أمير المؤمنين (عليه السلام) و لله بذلك مطيعين و عليه مأجورين و قال البعض الآخر بل كانوا لله تعالى عاصين إلا أنهم ليسوا بفاسقين و لا يقطع على أنهم للعذاب مستحقون و زعم واصل الغزال و عمرو بن عبيد بن باب من بين كافة المعتزلة أن طلحة و الزبير و عائشة و من كان في حيزهم من علي بن أبي طالب (عليه السلام) و الحسن و الحسين (عليه السلام) و محمد و من كان في حيزهم كعمار بن ياسر و غيره من المهاجرين و وجوه الأنصار و بقايا أهل بيعة الرضوان كانوا في اختلافهم كالمتلاعنين و أن إحدى الطائفتين فساق ضلال مستحقون للخلود في النار إلا أنه لم يقم عليها دليل.

و اتفقت الإمامية و الزيدية و جماعة من أصحاب الحديث على أن الخوارج على أمير المؤمنين (عليه السلام) المارقين عن الدين كفار بخروجهم عليه و أنهم في النار بذلك مخلدون. و أجمعت المعتزلة على خلاف ذلك و منعوا من إكفارهم و اقتصروا في تسميتهم على التفسيق و أوجبوا عليهم التخليد في الجحيم.

و زعمت المرجئة و باقي أصحاب الحديث أنهم فساق يخاف عليهم

[44]

العذاب و يرجى لهم العفو و الثواب و دخول جنات النعيم .

6- القول في تسمية جاحدي الإمامة و منكري ما أوجب الله تعالى للأئمة من فرض الطاعة

و اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة و جحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار و أجمعت المعتزلة على خلاف ذلك و أنكروا كفر من ذكرناه و حكموا لبعضهم بالفسق خاصة و لبعضهم بما دون الفسق من العصيان .

7- القول في أن العقل لا ينفك عن سمع و أن التكليف لا يصح إلا بالرسل (عليه السلام)

و اتفقت الإمامية على أن العقل محتاج في علمه و نتائجه إلى السمع و أنه غير منفك عن سمع ينبه العاقل على كيفية الاستدلال و أنه لا بد في أول التكليف و ابتدائه في العالم من رسول و وافقهم في ذلك أصحاب الحديث و أجمعت المعتزلة و الخوارج و الزيدية على خلاف ذلك و زعموا أن العقول تعمل بمجردها من السمع و التوقيف إلا أن البغداديين من المعتزلة خاصة يوجبون

[45]

الرسالة في أول التكليف و يخالفون الإمامية في علتهم لذلك و يثبتون عللا يصححها الإمامية و يضيفونها إلى علتهم فيما وصفناه . http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/avael-maqalat/a01.htm هذا النقل كامل ياموسوي:إستنكار:
 

الموسوي

عضو مخضرم
:) ليش ماتفهم انت على شنو النقل عزيزي لاتستغفلنا انت تتكلم عن من حارب الامام والمفيد يتكلم على من ينكر الامامه جاحدها ا:إستنكار:http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/avael-maqalat/a01.htm - القول في تسمية جاحدي الإمامة و منكري ما أوجب الله تعالى للأئمة من فرض الطاعة .........الكلام واضح ياموسوي .....انا أنكر الامامه:)

تنقل ولا تفهم .

تنقل ولا تصل الى تتمة الكلام .

وعندما ننقل لك نراك أعمى ؟!

يعني لدينا ثلاث مصائب ..


ونلخص المسألة من كتاب أوائل المقالات صفحة 349 ::

3 - قوله ( وقد تكون الدار عندي دار كفر ملة وإن كانت دار إسلام ) المراد بكفر ملة ما ذكره في القول 6 من قوله اتفقت الإمامية على إن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله ( تعالى ) من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار . . . وقال في كتاب الجمل في معنى كفر ملة ( . . . ولم يخرجوهم بذلك عن حكم ملة الاسلام إذ كان كفرهم من طريق التأويل كفر ملة . . .
الجمل ص 30 .

فتبصّر ..
 
تنقل ولا تفهم .

تنقل ولا تصل الى تتمة الكلام .

وعندما ننقل لك نراك أعمى ؟!

يعني لدينا ثلاث مصائب ..



فتبصّر ..
انت تفهم يالموسوي تقول كتاب الجمل اي كفر تقصد اللي حارب الامام ولا ناكر الائمة الاثنى عشر هالكلام واضح ولا لآ شوف عدل منو اللي يلخص المفيد ا والمحقق:) :)- القول في تسمية جاحدي الإمامة و منكري ما أوجب الله تعالى للأئمة من فرض الطاعة

و اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة و جحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار و أجمعت المعتزلة على خلاف ذلك و أنكروا كفر من ذكرناه و حكموا لبعضهم بالفسق خاصة و لبعضهم بما دون الفسق من العصيان .
كتاب أولائل المقالات صفحة 44 القول في تسمية جاحدي الإمامة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى