التسمية والمصاهرة بين ( أهل البيت ) و ( الخلفاء الثلاثة ) و ( بني أمية )

ابن مفلح

عضو ذهبي
يوجد اعتراضٌ هزيل ، مفاده : أن ( فاطمة رضي الله عنها ) لم يتزوجها أحدٌ من الصحابة ، وأن ( الخلفاء الثلاثة ) لم يسموا أبناءهم بـ ( الحسن ) و ( الحسين ) و ( علي ) و ( فاطمة ) .

النبي عليه الصلاة والسلام زوج فاطمة لأحد الصحابة وهو علي رضي الله عنه ، وهذا من البدهيات !!! ، فلا أدري كيف اعترض المعترض بجهله المركب .

بل وزوّج النبي عليه الصلاة والسلام ابنتاه ( رقية ) و ( أم كلثوم ) لصحابي ، وهو عثمان بن عفان رضي الله عنه ، وتزوج النبي عليه الصلاة والسلام ( عائشة بنت أبي بكر الصديق ) و ( حفصة بنت عمر بن الخطاب ) ، وهُنَّ من بنات الصحابة .

وأما عدم تسمية الخلفاء أبناءهم وبناتهم بـ ( الحسن والحسين وعلي وفاطمة ) ، فلأنه لم يكن في حياة هؤلاء الخلفاء الثلاثة شيءٌ يستدعي تلك التسميات ، ولكن عندما أصبح الرافضة يروجون الأكاذيب والإفتراءات بأنه توجد عداوة بين ( أهل البيت ) و ( الخلفاء الثلاثة ) و ( عائشة ) و ( بني أمية ) ، أصبح هناك شيء يستدعي نفي هذه الأكاذيب ، فقام الحسين رضي الله عنه بتسمية بعض أبنائه بـ ( أبي بكر وعمر وعثمان ) وقام جعفر الصادق رضي الله عنه بتسمية ابنته بـ ( عائشة ) ويوجد الكثيرون من أهل البيت أسماؤهم ( عمر ) .

وعدم التسمية لا تدل على العداوة مطلقاً إذا كانت العلاقة بين الطرفين تقوم على المحبة والمودة ولا تقوم على السب واللعن والشتم ، وإلا فإن ( أبا بكر الصديق رضي الله عنه ) لم يسمّ أحد من أبنائه بـ ( عمر ) ، وكذلك ( عمر بن الخطاب رضي الله عنه ) لم يسم أحداً من أبنائه بـ ( أبي بكر ) ، بالرغم مما هو معروف مما بينهما المحبة والمودة .

وأما الرافضة ، فمن المعلوم أن عدم تسميته لأسماء ( أبي بكر ) و ( عمر ) و ( عثمان ) و ( عائشة ) ، والسبب معروف وهو البغض لهؤلاء الصحابة ، مع أن أهل البيت رضي الله عنهم سموا أبناءهم بهذه الأسماء رداً على الرافضة المفترين الذين يختلقون عداوة وهمية بين ( الخلفاء الثلاثة ) و ( عائشة ) و ( أهل البيت ) رضي الله عنهم أجمعين .

بل إن ( أهل البيت ) صاهروا ( بني أمية ) رداً على الرافضة المفترين المختلقين للأكاذيب التاريخية ( العداوة بين أهل البيت وبني أمية ) و ( أن علياً يُلعن على المنابر ثمانين عاماً ) ، فكيف يصاهر أهل البيت من يلعن علياً على المنابر ؟!!!

ولا زال الرافضة في حيص بيص .:وردة:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
.

وأما عدم تسمية الخلفاء أبناءهم وبناتهم بـ ( الحسن والحسين وعلي وفاطمة ) ، فلأنه لم يكن في حياة هؤلاء الخلفاء الثلاثة شيءٌ يستدعي تلك التسميات ، ولكن عندما أصبح الرافضة يروجون الأكاذيب والإفتراءات بأنه توجد عداوة بين ( أهل البيت ) و ( الخلفاء الثلاثة ) و ( عائشة ) و ( بني أمية ) ، أصبح هناك شيء يستدعي نفي هذه الأكاذيب ، فقام الحسين رضي الله عنه بتسمية بعض أبنائه بـ ( أبي بكر وعمر وعثمان ) وقام جعفر الصادق رضي الله عنه بتسمية ابنته بـ ( عائشة ) ويوجد الكثيرون من أهل البيت أسماؤهم ( عمر ) .

جزاك الله خير :وردة:
 
السلام عليكم

صدقت يا ابن مفلح

فالروافض يفترون ويقولون أن هناك حربا وقعت بين زعيم أهل البيت الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وبين زعيم بني أمية معاوية بن أبي سفيان واسموها حرب صفين !!!

!!!

فلا يوجد شيء اسمه حرب صفين !

فالعلاقة بين أهل البيت وبني أمية كانت سمن على عسل

يا عسل

فما أحلى العسل
يا ابن مفلح !!!!

نعم ،، ربما كانت هناك حربا اسمها صفين .. ولكن حرب كلها ود وحب وورود

ولكن ماذا نفعل إن هناك من توفي مخنوقا من رائحة الورود العطرة ... بسبب حساسية الربو

وهذا أكبر دليل على قوة العلاقة بين أهل البيت وبين بني أمية

والحمدلله

ولا تحدثني عن الروايات الواردة التي أطلقها زعيم أهل البيت ومربيهم الرسول الأعظم عن حديث الفئة الباغية !!! فهو حديث حيرني
خصوصا وأن فيه لفظ أن الفئة الباغية كانت فئة تدعو إلى النار !!!!

ففعلا أنا في حيص بيص من أمري وربما أبيض :)

وفعلا موضوعك جميل .. وعن العلاقة بين أهل البيت وبني أمية
وتذكرت أنني قرأت كثيرا عن سب مروان بن الحكم للحسن والحسين وأهل البيت !!!

ولا أدري من هو القائل ( أهل بيت ملعونون ) والعياذ بالله من هذه الكلمة

ولم تكن هناك حربا في كربلاء قتل فيها الحسين بن علي عليه السلام من قبل خليفة جده ( والعياذ بالله ) يزيد بن معاوية !!!

فحادثة كربلاء أكذوبة رافضية لتشويه سمعة الخلافة !!!

وإن كان هناك فعلا حرب حدثت في كربلاء فالشيعة الروافض هم من قتلوا الحسين ... ولم يقل أحد الوهابية في تسجيل مشهور جدا بالنت أنني لو كنت في جيش يزيد لقتلت الحسين !!! لأن الحسين خارج على الخليفة وحكمه القتل كما في أصح أحاديثكم عند خروج شخص على الخليفة !!! هذا والله الحيص بيص
فمقولة أن الحسين ع قتل بسيف جده تكاد تكون صحيحة عندكم



يا ابن مفلح ... طلب فقط

هل أقر ابن تيمية في منهاج السنة أن معاوية أمر سعد بن أبي وقاص بسب الإمام علي ع ؟؟؟ في تعليقه على الحديث الشهير في صحيح مسلم ؟؟؟

أما علاقة بني أمية مع أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها .... فتذكرت قصة أخذ معاوية البيعة لابنه يزيد ... فماذا حدث بين السيدة عائشة أم المؤمنين وأخيها عبدالرحمن ابن ابي بكر من جهة ؟ وبين مروان الحكم من جهة أخرى ؟؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وحدثنا يا السهم عن آيات في كتاب الله أثبتت الإيمان والفضل والأخوة لجيوش إسلامية التقت في وجه بعضها البعض , فهل كل هذا قرآنا يتلى إلى يوم القيامة أم أحاديث غابرة؟


وحدثنا أيضا عن عمل الحسن بن علي " المعصوم " في لم شمل المسلمين والنزول تحت ولاية معاوية رضي الله عنهما وكذلك فعل أخوه الحسين رضي الله عنه , فحدثنا عن ذلك ولماذا لم يخرج الحسين على بيعة إمامه معاوية بن أبي سفيان إلى أن توفاه الله ؟


وحدثنا أيضا عن الذين دعوا الحسين للخروج ثم خذلوه وتركوه , وعن الذين منعوا الحسين من الصلح بعد إرادته ذلك , وعن الأموال التي كان يقبلها المعصومين " الحسن والحسين " من خليفة المسلمين.


وحدثنا عن سبب المصاهرات التي كانت بين أهل البيت وبني أمية خاصة , لماذا كانت وما سببها ؟

.
 
أنا لم أفتح الموضوع حتى أحدثك ... فصاحب الموضوع تحدث عن عمق العلاقة بين أهل البيت وبني أمية والسيدة عائشة

وأنا تكلمت عن حرب الزهور في صفين

وتكلمت عن حديث الفئة الباغية الداعية إلى النار الوارد في صحيح البخاري
والذي لو فكرت فيه وتأملت فيه ،، لوقعت في الحيص بيص

أخي

رأفة بحال الكويت

والله الكويت ما تستاهل الطائفية

يبا انتوا سنة ،، على عيني وراسي

إحنا شيعة ،،، لازم نحترم بعض

بسنا تأجيج وخلق فتن !!!
تهاجمون الشيعة أكثر من اليهود !!! والنصارى !!!

أي تطرف ؟ أي أخلاق ؟؟؟

حرق القرآن لم تهتزوا له كما تفعلون الآن ...

طالب جامعي سب أم الإمام علي ... قبل سنوات والحادثة معروفة ،، فماذا فعلتم


لماذا تبحثون عن الفتن ؟؟؟

إسأل نفسك ،،، هل توجد فتنة واحدة حاولتم إطفاؤها ؟؟

دائما تحاولون إشعال الفتن ؟؟؟؟

ليش

الكويت أحلى ديرة ،، وطننا اللي ما نحب نغترب عنه ثواني

تستاهل ان احنا نتكاتف

إحنا لو سافرنا عن الكويت أكثر من 10 أيام نستخف

بس ذبحتونا

حرام عليكم


اتقوا الله
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
صاحب الموضوع جزاه الله خيرا تكلم عن حسن العلاقة بين اهل البيت وبين غيرهم من الصحابة وبني امية ودلل على ذلك ، ولكنك. لم يعجبك ان يظهر حسن العلاقة ودلائلها فعمدت الى كلام يزرع الشقاق ويوغر الصدور وذكرت الحروب فلماذا تعيش دور الضحية الآن بينما انت من شغب على الموضوع ساخرا مستهزءا ولم يعجبك ما سطره ابن مفلح من اخبار الود؟؟

.
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
رأفة بحال الكويت

والله الكويت ما تستاهل الطائفية

يبا انتوا سنة ،، على عيني وراسي

إحنا شيعة ،،، لازم نحترم بعض

بسنا تأجيج وخلق فتن !!!

اتقوا الله
يأخي أنت منافق أو لا تعي ما تقول !!

صاحب الموضوع جزاه الله خير وضع بعض النقاط التي قد تساهم في إجتماع كلمة المسلمين

ثم

تأتي أنت مثل نافخ الكير في المشاركة السابقة

و بعد هذا تقول بسكم تأجيج فتنة و الكويت ما تستاهل!

كفى ضحك على الذقون ما هذا التناقض :)

......................................

ملاحظه: لا تهرب من سؤال الشيخ أبو عمر كيف يذكر الله في كتابه العزيز الإيمان لجيوش تتقاتلان معا بعضها.؟؟
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
الزميل الفاضل أبا عمر ، أرى تقدماً في طرح الزميل السهم الصاعد ، فهو لم يعترض على ما طرحناه حول ( الخلفاء الثلاثة ) ، فهو إقرار ضمني منه بأن العلاقة كانت طيبة بين ( أهل البيت ) و ( الخلفاء الثلاثة ) ، وأما الحروب والفتن التي أثارها شيعة الكوفة وزعيمهم ( عبد الله بن سبأ اليهودي ) والتي حصلت بين ( البيت النبوي ) و ( البيت الأموي ) ، فإنها لم تؤثر على صفو العلاقة بينهما بل ظلوا يتصاهرون ويتزوجون ، وقام أهل البيت بنبذ أهل الفتنة من ( شيعة الكوفة ) فلم يتزوجوا منهم ولم يزوجوهم ، بل وقام أهل البيت رضي الله عنهم بتسمية أبنائهم على ( عائشة رضي الله عنها ) نكاية ً في ( شيعة الكوفة ) المحيطين بهم .
 

الفقير

عضو ذهبي
أنا لم أفتح الموضوع حتى أحدثك ... فصاحب الموضوع تحدث عن عمق العلاقة بين أهل البيت وبني أمية والسيدة عائشة

وأنا تكلمت عن حرب الزهور في صفين

وتكلمت عن حديث الفئة الباغية الداعية إلى النار الوارد في صحيح البخاري
والذي لو فكرت فيه وتأملت فيه ،، لوقعت في الحيص بيص

أخي

رأفة بحال الكويت

والله الكويت ما تستاهل الطائفية

يبا انتوا سنة ،، على عيني وراسي

إحنا شيعة ،،، لازم نحترم بعض

بسنا تأجيج وخلق فتن !!!
تهاجمون الشيعة أكثر من اليهود !!! والنصارى !!!

أي تطرف ؟ أي أخلاق ؟؟؟

حرق القرآن لم تهتزوا له كما تفعلون الآن ...

طالب جامعي سب أم الإمام علي ... قبل سنوات والحادثة معروفة ،، فماذا فعلتم


لماذا تبحثون عن الفتن ؟؟؟

إسأل نفسك ،،، هل توجد فتنة واحدة حاولتم إطفاؤها ؟؟

دائما تحاولون إشعال الفتن ؟؟؟؟

ليش

الكويت أحلى ديرة ،، وطننا اللي ما نحب نغترب عنه ثواني

تستاهل ان احنا نتكاتف

إحنا لو سافرنا عن الكويت أكثر من 10 أيام نستخف

بس ذبحتونا

حرام عليكم


اتقوا الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم
.,’
حقا يا اخي الكريم ( السهم الصاعد) لسان المرء مقياس عقله وما يكتبه حصيلة فكره/ نعم
اوجزت فأعجزت بارك الله بك ورعاك وحفظك ايها الاخ الفاضل
قتل من امة الاسلام ما يقارب من عشرون الف كم منهم من الصحابة الابرار في حروب الخروج على امام المتقين وخليفة المسلمين الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام ؛ ودمائهم صارت في مهب الريح بين اجتهد فأخطأ وبين تأويلات ما انزل اللله بها من سلطان. ولكن ماذا تقول عن تاريخ سطرته الدولة الاموية كما شاءت وكما تريد والتاريخ على ذلك شهيد

فلا عليك يا سيدي ممن يمجد المواضيع الانشائية البحته فهذا ديدن القوم ؛ فلا عجب ولا غرابة في الامر ؛ وللعلم فان بعض الاصوات النشاز لا هم لها الا اثارة الفتنة وتهيجهها وما علينا فالمفلس والمنهزم في داخلة غالبا ما تكون ردوده على نحو اثارة القارئ بالاعتداء على الاصحاب حتى ولو اثبت لهم ذلك من الصحاح وامهاتالكتب المعتبرة لديهم ؛ ينكرونها ويستندون على بعض المشايخ في الوقت الحالي / وهات يا نسخ ولصق / والقاء الكلام على عواهنه دون اثبات وسند واثر معتبر . فشكرا لبيرة جدا على جميل مداخلتك والتي فيها من الحكمة الشئ الكثير. ( احترامي ):وردة:

اما الزميل المحترم / بن مفلح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قلتم / يوجد اعتراضٌ هزيل ، مفاده : أن ( فاطمة رضي الله عنها ) لم يتزوجها أحدٌ من الصحابة ....

اقول : اين ؟ ومتى ؟ ومن ...اثبت اذا تكرمت!!

وقلتم /بل وزوّج النبي عليه الصلاة والسلام ابنتاه ( رقية ) و ( أم كلثوم ) لصحابي ، وهو عثمان بن عفان رضي الله عنه ، وتزوج النبي عليه الصلاة والسلام ( عائشة بنت أبي بكر الصديق ) و ( حفصة بنت عمر بن الخطاب ) ، وهُنَّ من بنات الصحابة

اقول / وتزوج النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم غيرهن / فما الاشكال ؟!

وقلتم // " وأما عدم تسمية الخلفاء أبناءهم وبناتهم بـ ( الحسن والحسين وعلي وفاطمة ) ، فلأنه لم يكن في حياة هؤلاء الخلفاء الثلاثة شيءٌ يستدعي تلك التسميات ،))

اقول : تلك والله قسمة ضيزىَّ؛ يا رجل بالله عليك ؛ اتق الله جل وعلا ؛ لا تجعل عصبيتك وهواك ياخذ بك هذا المأخذ ولا يغرنك من المطبلين لك ؛ فهناك حساب وثواب وعقاب....
لا حول لله ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ( لا تعليق )

وقلتم //
ولكن عندما أصبح الرافضة يروجون الأكاذيب والإفتراءات بأنه توجد عداوة بين ( أهل البيت ) و ( الخلفاء الثلاثة ) و ( عائشة ) و ( بني أمية ) ، أصبح هناك شيء يستدعي نفي هذه الأكاذيب ، فقام الحسين رضي الله عنه بتسمية بعض أبنائه بـ ( أبي بكر وعمر وعثمان ) وقام جعفر الصادق رضي الله عنه بتسمية ابنته بـ ( عائشة ) ويوجد الكثيرون من أهل البيت أسماؤهم ( عمر ) ."

اقول هنا / اذا وجدت انت ومن يساندك ان الظرف الان مواءتي لبحث مسألة الخلاف بين اهل البيت و من ذكرت ؛ فافتح بذلك موضوعا مستقلا بذلك ولنثبت لك ومن امهات كتبكم ومحققيكم الاولين منهم والاخرين بوقوع ما انكرته من عدمه ؛ والغريب ربط التسميات بمن ذكرتهم يا اخي
كم هم من اسماؤهم / ابوبكر او عمر اومعاوية او...... وما ادراك ان التسميات قيلت تيمنن بالخلفاء الراشدين رضي الله عنهم...( اثبت ).

وقلت //
بل إن ( أهل البيت ) صاهروا ( بني أمية ) رداً على الرافضة المفترين المختلقين للأكاذيب التاريخية ( العداوة بين أهل البيت وبني أمية ) و ( أن علياً يُلعن على المنابر ثمانين عاماً ) ، فكيف يصاهر أهل البيت من يلعن علياً على المنابر ؟!!!

اقول : من قال ان بني امية كلهم كما وصفتهم الشيعة الامامية انار الله برهانهم وعلا بالدنيا والاخرة شأنهم ؛ فبعضهم كان محب لاهل البيت عليهم السلام وليس مبغضا ؛ فقط ليتك انت وغيرك تقرؤن على الاقل لتبرؤ ذمتكم امام الله جل وعلا يوم الحساب.
وادعوك ايضا هنا / خذ الاذن من الاخوة المراقبين ؛ وافتح موضوعا بما تعرض له امام المتقين علي ابن ابي طالب و الائمة من بعده عليهم السلام من بني امية .

وقلتم/ ولا زال الرافضة في حيص بيص...

اقول : لقد هزلت حتى بدا من هزالها /// كلاها وحتى سامها كل مفلس
.,’

لا تعقيب الا على المؤدب / فقط....:وردة:
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
وما ادراك ان التسميات قيلت تيمنن بالخلفاء الراشدين رضي الله عنهم...( اثبت ).

لا يا زميل ، عندما سمى الحسين رضي الله عنهم ثلاثة من أبنائه بـ ( أبي بكر ، عمر ، عثمان ) فهو لم يقصد الخلفاء الثلاثة ، وإنما يقصد غيرهم ، لأنهم اغتصبوا الخلافة منه ومن أبيه وأخيه ، وعندما صاهر ( النبي عليه الصلاة والسلام ) أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ، فإن في ذلك دلالة ً واضحة على بغضهم وكراهيته لهم ولمن تزوجها وهي ( عائشة رضي الله عنهم ) ، وبمثل هذا المنطق الرافضي السخيف فليهنأ الرافضة .
 

الفقير

عضو ذهبي
لا يا زميل ، عندما سمى الحسين رضي الله عنهم ثلاثة من أبنائه بـ ( أبي بكر ، عمر ، عثمان ) فهو لم يقصد الخلفاء الثلاثة ، وإنما يقصد غيرهم ، لأنهم اغتصبوا الخلافة منه ومن أبيه وأخيه ، وعندما صاهر ( النبي عليه الصلاة والسلام ) أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ، فإن في ذلك دلالة ً واضحة على بغضهم وكراهيته لهم ولمن تزوجها وهي ( عائشة رضي الله عنهم ) ، وبمثل هذا المنطق الرافضي السخيف فليهنأ الرافضة .

.,’
السلام عليكم ورحمة الله
هروب جميل وسريع كما توقعت ؛ وليس هذا بجديد

فقل ما شئت / ولكن انصح نفسي وأياك ان لا تتبع هوى النفس والمغالبة لها
اعرف الحق تعرف اهله يا زميلنا بارك الله فيك

ففي موضوعك هناك نصبت نفسك امام في الجرح والتعديل / وانكرت قول الامام الذهبي وشيخكم بن تيميه ؛ وهناك اصبحت محققا تاريخيا دونما دليل وبرهان مجرد نقل دون تحقق وقولا دون تمحيص وادعاء دون بينة .

قال تعالى / "ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولأ "

صدق الله العلي العظيم

.,’
شكرا لك لجميع الاخوة المشاركين / المعذره
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
.,’
السلام عليكم ورحمة الله
هروب جميل وسريع كما توقعت ؛ وليس هذا بجديد

إنما هي إشارة سريعة إلى مدى ضحالة تفكيرك وبطلان طريقة تفسيرك للحقائق التي تبطل طعنك في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكما توقعت ، أفلستَ حتى من الرد هذه الإشارة .
 
السلام عليكم

الأخ ابن مفلح ،، عدم ردي على محاولتك لتغطية الخلاف بين أهل البيت والخلفاء ... لا لشيء ولكن حتى لا يتشعب النقاش وحتى لا ينفضح تدليسك

فأنت تعلم ان عليا عليه السلام كما في صحيح البخاري كان يكره حضور عمر لداره وبنص البخاري ( كراهة لمحضر عمر ) !!!!!!

فلماذا تدلس ؟؟؟

وأنا أتحداك ان تذكر لي سبب واحد (( بالدليل لا بالظن أو التحليل أو الاستنتاج )) عن سبب هذه الكراهة ؟!!!

هل يوجد نص عندكم ؟ ام ان هناك تغطية إعلامية ؟؟

أما مع الخليفة الأول ،،، فامتناع الإمام علي عليه السلام عن البيعة لمدة ستة أشهر ثابت في صحيح البخاري !!! فهذا تساؤل مشروع ماسبب التأخير؟

الجواب في البخاري (( استبددت علينا بالأمر )) فماهو ذلك الأمر ؟؟

فإن قلت تخلف الإمام بسبب فاطمة عليها السلام

فقد زدت الطين بلة وأثبت بنفسك أن هناك خلافا كان بين الزهراء ع وأبي بكر

لا كما تصور للقراء العلاقة بين أهل البيت والخلفاء

وإن قلت تأخر الإمام علي لمدة ستة أشهر كان بسبب مراعاة لمشاعر فاطمة عليها السلام
قلنا لك أخطأت ،، فما بال الزبير وغيره خالفوا ولم يبايعوا ؟ فالقضية أكبر من فدك وخلاف أبي بكر مع الزهراء ؟!!!

أما إن قلت إنما بايع ثاني يوم ،، قلنا لك حديث عدم المبايعة لستة أشهر روته السيدة عائشة أم المؤمنين في صيح البخاري وهي أعلم بمن بايع أبيها بمن تخلف عن البيعة :)




وبعد كل هذا وذاك ،، هل لازلت تقول بحسن العلاقة بين أهل البيت والخلفاء وبني أمية ؟؟؟


أعطيناك دليل على الخلاف مع أبي بكر ، ومع عمر بن الخطاب ،، ولم يبق إلا عثمان بن عفان

ومطالبة معاوية بدمه من الإمام علي عليه السلام .. أوضح دليل على عدم وجوب ردنا عليك :)
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
الأسماء والمصاهرات

بين

( أهل البيت )

وبين

( الخلفاء الثلاثة ) و ( الزبير بن العوام ) و ( طلحة بن عبيد الله ) و ( بني أمية )

اولا :

المصاهرات بين أهل البيت وآل الصديق من بني تيم :

- النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد بني هاشم تزوج عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما.

- موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج أم سلمة بنت محمد بن طلحة بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق.

- إسحاق بن جعفر بن أبي طالب تزوج أم حكيم بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر.

- محمد الباقر بن زين العابدين تزوج أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق.

- الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج حفصة بنت عبد الرحمن بن أبي بكر.

ثانيا :

المصاهرات بين أهل النبي صلى الله عليه وسلم وآل الزبير :

- صفية بنت عبد المطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها العوام بن خويلد, وولدت له الزبير أحد العشرة المبشرين بالجنة.

- أم الحسن بنت الحسين بن علي بن أبي طالب تزوجها عبد الله بن الزبير بن العوام.

- رقية بنت الحسن بن علي بن أبي طالب تزوجها عمرو بن الزبير بن العوام.

- مليكة بنت الحسن بن علي بن أبي طالب تزوجها جعفر بن مصعب بن الزبير.

- موسى بن عمر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب تزوج عبيدة بنت الزبير بن هشام بن عروة بن الزبير بن العوام.

- سكينة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب تزوجها مصعب بن الزبير بن العوام, وغير ذلك الكثير.

ثالثا :

المصاهرات بين أهل البيت وآل الخطاب من بني عدي :

- تزوج النبي صلى الله عليه وسلم حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنها وعن أبيها.

- تزوج عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

- الحسن الأفطس بن علي بن علي زين العابدين تزوج من بنت خالد بن أبي بكر بن عبد الله بن عمر بن الخطاب.

- الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج رملة بنت سعيد بن زيد بن نفيل.

رابعا :

المصاهرات بين أهل البيت وبني تيم :

- الحسن بن علي بن أبي طالب تزوج أم إسحاق بن عبيد الله التيمي.

- الحسين بن علي بن أبي طالب تزوج أم إسحاق بنت طلحة بن عبيد الله, وقد أوصاه أخوه الحسن بنكاحها قبل موته, وولدت له فاطمة بنت الحسين.

خامسا :

المصاهرات بين أهل البيت وبني أمية :

- رقية وأم كلثوم بنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجهما عثمان بن عفان رضي الله عنه وبذلك لقب بذي النورين.

- زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجها أبو العاص بن الربيع, وهو ابن خالتها, فأمه هالة بنت خويلد, وولدت له زينب بنتاً هي أمامة, وقد تزوجها علي بن أبي طالب بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها.

- خديجة بنت علي بن أبي طالب تزوجها عبد الرحمن بن عامر بن كريز الأموي.

- رملة بنت علي بن أبي طالب تزوجها معاوية بن مروان بن الحكم.

- زينب بنت الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب تزوجها الوليد بن عبد الملك بن مروان.

- فاطمة بنت الحسين الشهيد بن علي بن أبي طالب تزوجها عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان, وغير ذلك الكثير.

سادسا :

المصاهرات بين أهل البيت العلويين وأبناء عمومتهم من أهل البيت العباسيين :

- محمد الجواد بن علي الرضا تزوج أم حبيبة بنت المأمون العباسي.

- فاطمة بنت محمد بن علي النقي بن محمد الجواد تزوجها الخليفة هارون الرشيد.

- عبيد الله بن محمد بن عمر الأطرف بن علي بن أبي طالب تزوج عمة أبي جعفر المنصور.

أسماء أعلام أهل البيت الذين تسموا بأسماء الصحابة رضوان الله عليهم :

الذين تسموا باسم ابوبكر الصديق رضي الله عنه :

أبو بكر بن علي بن أبي طالب , أبو بكر بن الحسن بن علي بن أبي طالب , أبو بكر علي زين العابدين , أبو بكر علي بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق , أبو بكر محمد المهدي المنتظر بن الحسن العسكري , أبو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب.

الذين تسموا باسم عمر الفاروق رضي الله عنه :

عمر بن الأطرف بن علي بن أبي طالب , عمر بن الحسن بن علي بن أبي طالب , عمر الأشرف بن علي زين العابدين بن الحسين , عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد الشهيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب , عمر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق .

الذين تسموا باسم عثمان ذوالنورين رضي الله عنه :

عثمان بن علي بن أبي طالب , عثمان بن عقيل بن أبي طالب .

من تسمين باسم عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها :

عائشة بنت موسى الكاظم بن جعفر الصادق , عائشة بنت جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق , عائشة بنت علي الرضا بن موسى الكاظم , عائشة بنت علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا .

من تسمى باسم طلحة الشهيد رضي الله عنه :

طلحة بن الحسن بن علي بن أبي طالب .

من تسمى باسم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنه :

معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب

المصادر : عمدة الطالب لابن عنبة , الأنوار النعمانية للجزائري , الإرشاد للشيخ المفيد , تراجم أعلام النساء لمحمد الحائري , منتهى الآمال للقمي , تاريخ اليعقوبي , سر السلسلة العلوية لأبي نصر البخاري
 
آه يا ابن مفلح !!!

توقعتك شيخ دين ، أو طالب علم ،، تستطيع أن ترد الحجة بالحجة !!

وتفاجأت بردك الذي تحاشيت فيه الرد علي !!!

فكانت ردودي عليك في مقام الإستدراك أو التذكير

ولكن مع هذا القفز العجيب ، ، قررت أن أحذف مشاركتي ،، لأنها لن تفيدك في شيء :)
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
آه يا ابن مفلح !!!

توقعتك شيخ دين ، أو طالب علم ،، تستطيع أن ترد الحجة بالحجة !!

وتفاجأت بردك الذي تحاشيت فيه الرد علي !!!

فكانت ردودي عليك في مقام الإستدراك أو التذكير

ولكن مع هذا القفز العجيب ، ، قررت أن أحذف مشاركتي ،، لأنها لن تفيدك في شيء :)

نظرتك لي لا قيمة لها ولا تقدم ولا تؤخر عندي ، ومثلك ممن يسرد الترهات ويجترها من غيره دون أدنى تفكير أو وعي لا يستحق منا تضييع وقتنا وجهودنا في الإغراق في الرد على ترهاته ، وإنما نشير إشارات سريعة على ترهة من ترهاتك في كل مشاركة ، وهذا كفيلٌ للقراء للتعرف على مدى ضحالة تفكيرك وسخافة منطقك .

وكما توقعتُك تماماً ، مفلسٌ في كل رد على مشاركاتي ، ولا تستطيع أن تناقش وتلتزم نقطة البحث .:وردة:
 
w6w_20060122103802f0abcaf8.jpg
 
أعلى