سؤال لكل سني / إنّ موسى أتمّ رسالته وأتم سننه فما الحاجة ليوشع بن نون من بعده ؟ ولا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

باروود

عضو ذهبي
لاحول ولا قوة الا بالله هذا سؤال يسأله مسلم

جميع الانبياء ارسلوا برساله واحده هى التوحيد

ارسلوا بها الى البشر على مراحل ولم تكتمل وتختم

الا بعد بعث سيدنا محمد صلى الله علية واله وصحبة اجمعين
 

budbud

عضو ذهبي
السؤال يقول ان موسى اتم رسالته وسننه اي انه اكمل دينه واتمها للناس وكل هذا موجود بين صحابة موسى فما هو دور يوشع !! وضرورته في دين الله الحق في ذلك الزمان ليوشع وهل اي مجموعة من صحابة موسى لم تقبل بيوشع وقالت لدينا الكتاب ولدينا سنن موسى لانقبل بيوشع فما هو حكمهم ولماذا استحق الحكم اللي سوف تصدروه عليهم هذا كتبته لافتح ذهنكم لانكم لم تردوا على السؤال انما تهربتم من الاجابة بنقوضية باسئلة وووووو من تعليقاتكم مع احترامي لكم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السؤال يقول ان موسى اتم رسالته وسننه اي انه اكمل دينه واتمها للناس وكل هذا موجود بين صحابة موسى فما هو دور يوشع !! وضرورته في دين الله الحق في ذلك الزمان ليوشع وهل اي مجموعة من صحابة موسى لم تقبل بيوشع وقالت لدينا الكتاب ولدينا سنن موسى لانقبل بيوشع فما هو حكمهم ولماذا استحق الحكم اللي سوف تصدروه عليهم هذا كتبته لافتح ذهنكم لانكم لم تردوا على السؤال انما تهربتم من الاجابة بنقوضية باسئلة وووووو من تعليقاتكم مع احترامي لكم


ما زلت مستشكلا ؟ يجب أن تفهم ما تنقل قبل أن تنقل فمن أين علمت أن موسى عليه السلام أكمل دينه وقد كان فيها التغيير والتبديل , وأرسل الله الأنبياء والرسل على نفس الأمة اليهودية بكتاب جديد وهو الإنجيل , فكيف يقول مسلم إن اليهودية كانت كاملة وهو يعلم أن الإنجيل نزل على نفس الأمة ؟

كلامك هذا يقال في حق الدين الخاتم والذي لا يعقبه تعديل في الشرائع , فيكون السؤال هنا : ما هي الحاجة للأنبياء والرسل وهو سؤال صحيح , لأن الجواب أنه لا حاجة لأنبياء ورسل ولا " ائمة معصومة " طالما أن الدين خُتم وأن الرسالة تمت وهي رسالة خاتمة لن تتغير ولن تتبدل وتعهد الله بحفظها فلا ينالها التغيير ولا التبديل ولا يمكن لإنسان أن يغير حرفا واحدا منه , وأما الديانات السابقة فليس فيها هذا كله.

ولهذا فإن رجلا من أمة موسى عليه السلام قابل الفاروق رضي الله عنه يوما فقال له : يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها ، لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيداً !!
قال : أي آية ؟
قال : اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً .
قال عمر : قد عرفنا ذلك اليوم والمكان الذي نزلت فيه على النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائم بعرفة ، يوم جمعة )) صحيح البخاري


فاليهود حسدوا المسلمين على النص الدال على أن الشريعة تمت واكتملت , ولو كان هذا عندهم لاتخذوا ذاك اليوم عيدا فرد عليه الفاروق رضي الله عنه بأنه فعلا نزلت يوم عيد , فقد نزلت بعرفة ويوم الجمعة أيضا , فالشاهد أن الشريعة التي نزل بها موسى عليه السلام لم تحوي أي نص على كونها عامة لجميع الناس غير مخصصة لقوم , بل دلت على كون الأنبياء يتتابعون , حتى النص ببشارة النبي صلى الله عليه وسلم.

ولو كنت قرأت كتابا ولو صغيرا في السيرة لعلمت أن اليهود قبيل ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم كان يبشرون بقرب ظهور النبي الخاتم , ولو كانت رسالتهم كاملة لم يكن هناك داعٍ لإرسال أنبياء ورسل آخرين وليس هذا إلا للإسلام فقط , فسؤالك خطأ من كل الجوانب


_________________________________________________



وللمرة الثانية أضع لك كلاما من عند علماءكم لتفهم أن سؤالك الذي نقلته خطأ في خطأ

يقول آية الشيعة العظمى محمد باقر الصدر عدة مواضع من بحثه (النبوة الخاتمة) فقال ص58 -59:[ وإلا فأي مسؤوليات تتحملها أمم الأنبياء السابقين ، الأمم التي انكشف تاريخها أمامنا اليوم ، أمم (موسى) و(عيسى) مثلاً، نحن بالمقارنة بين أمم (موسى) و(عيسى) ، والمسؤوليات التي تحملتها الأمة الإسلامية حينما نزل الوحي على النبي محمد ص بالرسالة الخاتمة ، بالمقارنة بينهما نكتشف وجود درجة كبيرة في الفارق بينهما في تحمل المسؤوليات وهذه الدرجة الكبيرة في تحمل المسؤولية تعبر عن نحو الاستعداد على مر الزمن، موسى عليه السلام مات وشعب بني إسرائيل في التيه ، توّجَ حياته وجهاده وتضحياته بأن مات وشعب بني إسرائيل في التيه لأن الله كتب عليهم التيه أربعين سنة ، لأنهم لم يستجيبوا لمتطلبات الرسالة ، لم يستجيبوا أبداً لما تقتضيه رسالة موسى بالنسبة إليهم، حتى خلفهم موسى حيارى ومات أين هذا من أمة حملت أعباء الرسالة من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ].


وباقر الصدر في آخر صدر يخبرك بأن مقارنتك خاطئة وكلام بالتالي خطأ

.
 

budbud

عضو ذهبي
ثم آَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ تَمَامًا عَلَى الَّذِي أَحْسَنَ وَتَفْصِيلًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لَعَلَّهُمْ بِلِقَاءِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ



ويوشع وغيره من الانبياء والاسباط هم متقيدون بالتوراة وسنن موسى فقط وفقط ولايوجد وحي رسالة لاي نبي بعد الرسول موسى الا ان جاء المسيح عليه السلام ماهو دروهم من يوشع الى اخر واحد قبل المسيح ممكن الاجابة والا قولوا لااجابة عندنا حتى نبين لكم دورهم



فالاية التي وضعنها يا ابو عمر ترد عليك بان انتهمت بان موسى لم يكمل رسالته !!!! فاتق الله وثانيا انت جعلت الصحابة افضل من الانبياء والاسباط بدليل انهم لم يستطيعوا نشر الدين ونقله كما اداه الصحابة فهل الصحابة عندك اصبحوا افضل من الانبياء !!!!

 

budbud

عضو ذهبي
ممكن من الاخوة الكرام ان يميزوا لنا ماهو الفرق بالوحي للنبي والرسول وبماذا يشترك النبي والرسول وبماذا يختلف
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ويوشع وغيره من الانبياء والاسباط هم متقيدون بالتوراة وسنن موسى فقط وفقط ولايوجد وحي رسالة لاي نبي بعد الرسول موسى الا ان جاء المسيح عليه السلام ماهو دروهم من يوشع الى اخر واحد قبل المسيح ممكن الاجابة والا قولوا لااجابة عندنا حتى نبين لكم دورهم




وما هو معني مجيء عيسى عليه السلام على نفس الأمة اليهودية ؟ هل يعني ذلك أنه مازال دور للأنبياء والرسل لبني إسرائيل أم أن دورهم انتهى وأن مجيء عيسى عليه السلام جاء لغوا أو عبثا أو تسلية ؟

؟
 

الموسوي

عضو مخضرم
السؤال الصحيح هو, إذا كان بني اسرائيل والأمم السابقة أنبياؤهم كثر, إذن لماذا كان هناك أوصياء؟ فلماذا العدد الكثير من الأنبياء لم يسد الحاجة لوجود الأوصياء؟ فأين يكون الأولى؟ أليس الأولى في أمة المسلمين الذي لهم نبي واحد أن يكون له أوصياء؟

وهل كان رسول المسلمين بدعا من الرسل؟

لفتة لطيفة .. :وردة:
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
السؤال الصحيح هو, إذا كان بني اسرائيل والأمم السابقة أنبياؤهم كثر, إذن لماذا كان هناك أوصياء؟ فلماذا العدد الكثير من الأنبياء لم يسد الحاجة لوجود الأوصياء؟ فأين يكون الأولى؟ أليس الأولى في أمة المسلمين الذي لهم نبي واحد أن يكون له أوصياء؟

وهل كان رسول المسلمين بدعا من الرسل؟






لفتة لطيفة .. :وردة:

الروافض يحسبون المسلمين مثل اليهود((في العناد و الرفض ))==== صدق المثل كلن يرى الناس بعين طبعه

===============================

يوشع بن نون عليه السلام كان نبيا و ليس و صيا === و النبوة لم تكن من إختياره و لا من إختيار موسى عليه السلام بل كانت من إختيار الله

(( اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ )) 75 سورة الحج



============================

إذا كان لكل نبي وصي كما تزعمون و هو أمر ضروري عندكم إذن لماذا غاب غائبكم === أو على الأقل أوصى لشخص يخلفه مو أشخاص و أقصد المراجع
 

budbud

عضو ذهبي
ننتظر الاجابة وليس المراوغة ولحل السؤال نقول لكم تفكروا بالادوار المشتركة بين الرسول والنبي والسبط وهم اصحاب النص والاختيار من الله على لسان رسوله للي بعده والنبي للي بعد وهكذا تحلون
السؤال


فما هو دور اصحاب النص?!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


القران بين ادوارهم فابحثوا فيه وهو دور مشترك للرسول وللنبي والاسباط وووو
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وما هو معني مجيء عيسى عليه السلام على نفس الأمة اليهودية ؟ هل يعني ذلك أنه مازال دور للأنبياء والرسل لبني إسرائيل أم أن دورهم انتهى وأن مجيء عيسى عليه السلام جاء لغوا أو عبثا أو تسلية ؟

؟


ومازلت في إنتظار الجواب هنا أيضا.

 
وماهو معنى مجئ المهدي عليه السلام والنبي عيسى عليه السلام في أخر الزمان, فإذا كان دور النبي صلى الله عليه وأله وسلم انتهى, فهل يعتبر مجيئهم لغوا وعبثا وتسلية؟؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هذا قياس مع الفارق وهو فاسد الإعتبار , أن المهدي عندنا ليس نبي ولا وصي وإما رسول ولا يأتيه الوحي من السماء , إنما هو رجل صالح يقود الأمة في وقت حالك فيرد المظالم وينصر الناس , وأما عيسى عليه السلام فهو ينزل لغاية ألا وهي قتل المسيح الدجال , ولهذا لا يأتي لا بكتاب ولا شريعة ولا رسالة بل يصلي خلف المسلمين , وهو بعد من علامات يوم القيامة...

_________________________________

وهذا هو مفهوم المسلمين ولكن لنرتدي الآن نظارة الإمامية ونقول :

إنهم يأتون وينزلون لأن الأمة الإسلامية في حاجة لمن يقودها ويحفظ لها شريعتها لأنها قاصرة في فهمها ولابد لها من إمام معصوم يحميها ويحفظ لها دينها ويرشدها إلى الخير ( طبعا هذا كله على مفهوم الإمامية وليس جماعة المسلمين )

فلماذا تُرك المسلمون كل هذه الفترة من زمااااان إلى أن ينزل المهدي بغي وصي يحفظ لهم دينهم ويهديهم ؟

؟
 

budbud

عضو ذهبي
ما سمعنا اى رد فى صلب الموضوع
والاخوه يطرحون اسئله وسؤالي لم ارى له اي اجابه
ما هو الماتع؟!!!!!!1111

هل السؤال صعب عليكم ايها السنه ؟!!!!!!!!!!!!!!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هذا قياس مع الفارق وهو فاسد الإعتبار , أن المهدي عندنا ليس نبي ولا وصي وإما رسول ولا يأتيه الوحي من السماء , إنما هو رجل صالح يقود الأمة في وقت حالك فيرد المظالم وينصر الناس , وأما عيسى عليه السلام فهو ينزل لغاية ألا وهي قتل المسيح الدجال , ولهذا لا يأتي لا بكتاب ولا شريعة ولا رسالة بل يصلي خلف المسلمين , وهو بعد من علامات يوم القيامة...

_________________________________

وهذا هو مفهوم المسلمين ولكن لنرتدي الآن نظارة الإمامية ونقول :

إنهم يأتون وينزلون لأن الأمة الإسلامية في حاجة لمن يقودها ويحفظ لها شريعتها لأنها قاصرة في فهمها ولابد لها من إمام معصوم يحميها ويحفظ لها دينها ويرشدها إلى الخير ( طبعا هذا كله على مفهوم الإمامية وليس جماعة المسلمين )

فلماذا تُرك المسلمون كل هذه الفترة من زمااااان إلى أن ينزل المهدي بغي وصي يحفظ لهم دينهم ويهديهم ؟

؟


وما زلت في إنتظار الجواب !!

.
 

ألمان العرب

عضو فعال
سؤال يحتاج إلى أمة تجاوب عنه ؟!؟!؟!؟!؟!
يا أخي !! ما الصعب في السؤال ؟! يوشع بن نون نبي أرسله الله ... كما كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما مات نبي بعث الله نبيا آخر ... وأحيانا يوجد في العصر الواحد أكثر من نبي مثل يعقوب وابنه يوسف ... وإبراهيم ولوط ... ويحيى وزكريا وعيسى .... أما نبينا فخاتم الأنبياء لا نبي بعده ... ولا معصوم ... إنما العلماء يقومون بدور الإرشاد وإحياء السنن وما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
 
سؤال لكل سني / إنّ موسى أتمّ رسالته وأتم سننه فما الحاجة ليوشع بن نون من بعده ؟ ولا شك ان كتاب موسى وسننه كانت عنده قومه فما هي ضرورة يوشع بن نون؟؟

من وين لك دليل ان موسى عليه السلام قد أكمل رسالته ؟؟وأتم سنته ؟؟
اذا كان الله تعالى شهد بأن اليهود حرفوا دين موسى (( كما حرفتم دين محمد )) صلى الله عليه وسلم .... فما الفرق بينكم وبينهم ؟؟؟
الله يشهد بتحريف اليهودية وانت تدعي أنها كاملة ؟؟؟
سؤال ::
هل فكرت ولو قليل بهذا السؤال قبل أن تطرحه ؟؟:D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى