دعونا نتخيل معاً .. ( الكويت ) دوله دينيه ..

National Socialist

عضو ذهبي
اخوي goethe الفيديوات اللي حطيتهم تبعث بالنفس العفن و الكره و الحقد

و ليشهد الله علي اني ابغض الملتحين و اكرههم حتى اخر قطرة من عمري

اليوم اللي يصير جذي بالكويت، انا يا ذابح يا مذبوح (افضل اني انتف جم لحية اول بعدين انذبح)
 
لا تأس على القوم الظالمين .. هؤلاء دعاة فاحشة أجارنا الله و إياك ..

ما أن قرأت الموضوع حتى تذكرتُ قوله تعالى ( وكذلك جعلنا لكل نبيا عدوا من المجرمين )

هؤلاء لا يجرؤن على الطعن في الرسول عليه الصلاة و السلام تصريحا لهذا تراهم يلمحون و يصرفون طعنهم تلقاء العلماء و الأحكام حتى لا يتهم أحدهم .. لكن هيهات هيهات أن نغفل عنهم و إنا لنعرفنهم في لحن القول ..

هؤلاء لو أرادوا الحق لرجعوا إلى الله و رسوله أي للكتاب و السنة و لسألوا عما أشكل عليهم لكنهم قوم معرضون .. معرضون عن الكتاب و السنة و يحاكمون الكتاب و السنة و أهلهما بعقولهم .. فما استحسنوه هو الحق و إن كان يخالف نصا صريحا قطيعا من نصوص الشريعة و ما استقبحوه فهو الباطل و إن خالف نصا صحيحا صريحا قطعيا .. نسأل الله السلامة ..

لا يغرنك تمسحهم بالحرية و العدل و الإنصاف .. انظر إن شئت إلى الجزائر يوم أن فاز الإسلاميون بالإنتخابات .. قتلوهم تقتيلا و شردوهم تشريدا و في أول امتحان لهم للحرية سقطوا فيه و نسوا حظا مما زعموا من دعوة للحرية و التسامح و احترام الحقوق و الديمقراطية ...

لا يعرفون عن الشرع شيئا .. لا يعرفون إلا اتباع الأهواء .. لا يرجون لله وقارا .. ولو كان الرسول بيننا لكانوا مثل بني إسرائيل لموسى ( لم تؤذونني و قد تعلمون أني رسول الله إليكم ) ..

هؤلاء ليست مشكلتهم مع الملتزمين .. بل مشكلتهم مع مصادر تلقي الملتزمين ( الكاتب و السنة ) لكنهم لا يجرؤون على التصريح بهذا للأسف علمانية جبانة ليست كعلمانية الغرب التي تصرح تصريحا أنهم لا يعملون لا يؤمنون بسلطة للدين عليهم ..




تصحيح الآية : ( و كذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين ) ..
 

Goethe

عضو مخضرم
نقد المظاهر الدينية الكاذبة " بحد ذاته مباح وليس فيه خلل , لكن المشكلة الحقيقية التي نعاني منها هي " ثقافة التعميم " فالانسان كلما انتقد حالات فرديّة تعمم على الجميع ..

فمن ينتقد المعمم مثلا , تفهم المسألة بشكل أنه يريد الطعن في الشيعة ورموز الشيعة , ينسحب الأمر على من ينتقد صاحب الثوب القصير وأن المسألة انتقاد للسلف ورموز السلف , ولا نستثني أحد من هذه القاعدة الساذجة .

فعندما تنتقد فلان العازمي , يجب عليك بحكم " ثقافة التعميم " أن تقول بعدها أني لا أقصد العوازم بل هم قبيلة محترمة ولها تاريخ و ... و .. و ... الخ .

فثقافة الانتقاد اقترنت بثقافة التعميم لهذا لن يسلم أيّ انسان عندما ينتقد أي معتقد أو فكرة أو شخص , وأساس هذا الفهم هو على نحوين :

الأول : أن من ينتقد يعرف بعداؤه الدائم لهذا الفكر أو المعتقد أو الفرد , الحزب , الانتماء .. ضع المسميات التي تراها ولا شحاحة بالالفاظ .

الثاني : الدخول في نيّة المنتقد , وأنك تقصد كذا وكذا , ومن المعلوم النهي عن الدخول في نوايا البشر .

هذين العاملين أسهما بشكل فعّال في تأصيل ثقافة التعميم , والمشكلة الأكبر هي عدم التفريق بين الدوافع الحقيقيّة لمناقشة بعض الأفكار والمعتقدات والأشخاص .

وكمثال حي على ما نقول هو أنت زميلي ( الجنازة سابقا ) و Goethe حاليا ..

أنت عندما تنتقد الدولة الدينية لأنك ترى فساد من مدعي التدين , وترفض هذا المبدأ بشكل كامل , فتحاسب على أساس أنه ( لك مواضيع سابقة في انتقاد المتدينين ) و ( الدخول في نيّتك أنك علماني كافر متفسّخ تدعو للفجور والعري ) .

وان كانت لك دوافع صحيحة لكنّك سوف تنصّنف بهذا الشكل ( تلقائيا ) , وحل هذه المسألة يكون عن طريق احياء ثقافة النقد المباح الخالي من التعرض لــ ( النيّات ) , لكن كما قلنا أن هذا ممتنع لوجود أطراف تنتهج ( الدخول في النيّات , و معرفة التاريخ لصاحب النقد ) .

وأقرب المسألة أكثر بمثال بسيط ::

ان الصهاينة في هذا العالم يتكلمون عن العدالة والمساواة والحق والخير والحريّة , فلو أردنا أن ننتقدهم نقول أن منهجكم قائم على حرق هذه المفاهيم وحصرها فقط في فئة معيّنة من البشر .

فالانتقاد هنا توجه للصهاينة لشهرتهم بطمس العدالة والمساواة والحق والخير والحريّة للشعب الفلسطيني واحياؤها لأتباع الصهيونية .

أما بالنسبة للانتقاد المختص في الدخول في النيات فهنا حدّث ولا حرج , والمنتدى شاهد على هذا , فمن ينتقد المملكة العربيّة السعوديّة وان كان سنيّ المذهب فانه يصّنف على أنه عدو التوحيد وناصر المشركين ويريد أن يطفئ نور الله , كذلك بالنسبة للشيعي الذي ينتقد الجمهورية الايرانيّة الاسلاميّة , يصنف على أنه عميل للصهاينة وناصبي يحارب أهل البيت وهكذا بالنسبة للحضري الذي ينتقد الحضر أو البدوي الذي ينتقد البدو أو حتى انتقاد كل فئة لأخرى فضلا عن تعميم المسألة على الجميع , فلو انتقد الحضري أحد أفراد القبيلة الفلانيّة تجد أن الاصوات تتعالى بأنه طعن في القبيلة كلّها .


فلا تتوقع أخي الكريم أن يكون الانتقاد في هذا الموضوع بناء على مناقشة فكرة , بل على مناقشة شخص بعيّنه , أو محو شخصيّة هذا الفرد بذريعة أنه ضد الدين وناصر الملحدين .

هذا من جانب من جانب آخر وكرّدة فعل , لو قال انسان بأنه هناك سلبيات وأن من الناس من يستغل الدين لمصالحه الشخصيّة وهذا أمر لا يختلف عليه أحد , بنفس الوقت سوف تواجه بمقولة ( مو بس احنا هم أنته ) ؟!

وان كنت من أنصار العلمانيّة بغض النظر عن تعريفها وعن أيّ علمانية تتكلم , سوف تصنّف في خانة العلمانيين المشركين الملحدين ... وسوف يكون الرد ( هم في علمانيين يستغلون العلمانية لمصالحهم الشخصيّة فلماذا لا تتعرض لعيوب من يستغلون العلمانية وتتعرض لعيوب من يستغلون الدين ؟! ) .

وحقيقة هذا سؤال وجيه أحب أن تجيب عليه أنت كيّ توضح وجهة نظرك بكل بساطة .

تقبل تحياتي


* مشاركه مثريه جداً ..

أنا وضحت لأكثر من مره بأننا نحارب المظاهر .. الدينيه الكاذبه ..

أمثال سعران و شعران و ربعهم ..

أصحاب المظاهر الدينيه .. السطحيه ..

اقول قولي هذا و بعض اللحى اوصلت الفيزا المجانيه للبدون .. 400 دينار ..

:وردة:​
 

ابـوسعود

عضو مميز
ياريت اخوي تكمل جميلك وتكون منصف وتكتب موضوعين بنفس الفكرة

دعونا نتخيل الدولة العلمانيه او اللبرالييه
دعونا نتخيل الدولة الشيعيه

مع ذكر اسماء اهم الشخصيات للفرقتين

 
الجنازه لفيت ثم لفيت ثلم لفيت

وتوقعت وأنا أقراء موضوعك كامل

أنك لن تبتعد كثيراً حتى وقعت بالمطب

بأحد مشاركاتك (المليئه بمقاطع اليوتيوب)

وضح مقصدك ..

عزيزي الجنازه

موضوعك جميل ..لكن لاتحاكم دين كامل بسبب

تعامل مجموعه من (المتحمسين) دخلوا مسرح او غيره

وأبشرك لا أحد سيفتش جوالك ولاكرت نكاح بجيبك

ولا غيرك

الناس تعرف كيف تصلح أخطائها وتسير ألى ألامام وألافضل ..ولا يتوقفوا

(عشرين سنه)بمكانهم

أجل يجلدون بالسياط ..حمير ماعاد هم أوادم

لا أبشرك ألحين وضع قانون ألاحكام البديله ألا وهي خدمة

المجتمع ..مثل ..بدل الجلد والسجن ..حفظ خمسة أجزاء

أو المشاركه بعمل تطوعي وغيررررررررره



اخيراً


الدين هي علاقة العبد بربه ..

ولايهمني بما تحكم الدوله بقدر ما

يستطيع القانون ..أرضاء الناس جميعاً

وهنا

لن يستطيع أي قانون ..أن يتعامل بمرونه مثل الدين ألاسلامي

مع البشر والثغرات..مسكين هاذا ألاسلام انجرف أبنائه لحياة الغرب

وتركوه مع أنه هو الطريق الصحيح للعيش بسلام ورخاء

ولك بنكبة العالم ألاخيره



تحياتي يالجنازه

رغم (نغزاتك)

لك أحلى ورده على الموضوع

:وردة:
 

openkitab

عضو فعال
لا يتجرأ كل متدين ويطالب بقطع يد السارق ولا رجم الزاني ...فأي مذهب " يتبعون " لا مبدأ ولا قناعة ولا واقع !!

قبحا لهم ولأفعالهم !

ينكرون على الشيعة " تقيتهم" وأهم أشد " تقية" منهم !!

من يحترمهم ...لا يستحق " الإحترام" !
 

Goethe

عضو مخضرم
الجنازه لفيت ثم لفيت ثلم لفيت

وتوقعت وأنا أقراء موضوعك كامل

أنك لن تبتعد كثيراً حتى وقعت بالمطب

بأحد مشاركاتك (المليئه بمقاطع اليوتيوب)

وضح مقصدك ..

عزيزي الجنازه

موضوعك جميل ..لكن لاتحاكم دين كامل بسبب

تعامل مجموعه من (المتحمسين) دخلوا مسرح او غيره

وأبشرك لا أحد سيفتش جوالك ولاكرت نكاح بجيبك

ولا غيرك

الناس تعرف كيف تصلح أخطائها وتسير ألى ألامام وألافضل ..ولا يتوقفوا

(عشرين سنه)بمكانهم

أجل يجلدون بالسياط ..حمير ماعاد هم أوادم

لا أبشرك ألحين وضع قانون ألاحكام البديله ألا وهي خدمة

المجتمع ..مثل ..بدل الجلد والسجن ..حفظ خمسة أجزاء

أو المشاركه بعمل تطوعي وغيررررررررره



اخيراً


الدين هي علاقة العبد بربه ..

ولايهمني بما تحكم الدوله بقدر ما

يستطيع القانون ..أرضاء الناس جميعاً

وهنا

لن يستطيع أي قانون ..أن يتعامل بمرونه مثل الدين ألاسلامي

مع البشر والثغرات..مسكين هاذا ألاسلام انجرف أبنائه لحياة الغرب

وتركوه مع أنه هو الطريق الصحيح للعيش بسلام ورخاء

ولك بنكبة العالم ألاخيره



تحياتي يالجنازه

رغم (نغزاتك)

لك أحلى ورده على الموضوع

:وردة:


* كلام منطقي ورائع ..

و تحياتي لك و لحسن اخلاقك :وردة:​
 

Way one

عضو مخضرم
اصلا الكويت ..دولة دينية ..والمادة الثانية من الدستور ..تنص على ان الاسلام مصدر رئيسى للتشريع ..والعطلات الاسلامية معتمدة رسميا (عطلة العيد الفطر المبارك-عطلة العيد الاضحى المبارك-والاسراء والمعراج -واول السنة الهجرية ..وغيرها )..واميرنا حفظة الله ورعاة ..يحرص دائما على اداء صلاة العيد بمعية كبار رجالات الدولة ..وغيرها من الامثلة الواضحة للعيان ..
 
أعلى