هل يوجد تفسير اخر للحسد والعين

العثماني

عضو بلاتيني
الاخوة الافاضل

ابو عمر .. المعري

حجية خبر الاحاد في العقيده .. يحتاج الى نقاش مطول ... نتمنى متابعته من خلال مناقشة خاصة تستحق ذلك .. وانا اميل الى فريق الاخ المعري .. واتمنى ان اغير رايي ... في قضية حديث الاحاد ... لمحبتي بشباب التيار السلفي

اذكر انني سألت الدكتور فلاح مندكار في الموضوع قبل 15 سنة تقريبا عن الموضوع ... ولم اقتنع كثيرا ..

هذة اعجبتني كثيرا

فأكثر الأهواء والبدع كانت من قبل العمل بخبر الواحد وقبوله اعتقاداً أو عملاً بلا عرض له على الكتاب والسنة الثابتة

_

دوسر

عضو فعال
طابت أوقاتك بالخير الكريم العثماني ،
في محاولة لإجابة تساؤلك أقول :
نعم هناك تأثير للعين ، قابل للقياس العلمي في معامل خاضعة لعلم النفس التجريبي ،
دراسة هذا التأثير تندرج تحت ما يُسمى بالباراسيكولوجي ، و قد أجريت تجارب كثيرة
قيس من خلالها مقدار تأثير الطاقة النفسية التي تنطلق من جسد الإنسان أو عينه ،
و مدى استجابة مُتلقي تلك المؤثرات من العين ،،
تحياتي

Andropov

عضو ذهبي
السلام عليكم

أخوي العثماني ، عليك بقراءة مواضيع الطاقة السلبية و الإيجابية و مسارات الطاقة إلخ . . . ، نعم يوجد أجهزة تصوير مثل الأشعة تقيس مقدار الطاقة الذي يخرج من جسم الإنسان في كل نقطة من نقاط الطاقة ( الشاكرا ) ، و هذا موضوع طويل عريض . . .

و الحسد هو توجيه طاقة سلبية إلى شيء ما . . . و تسبب خلل في طاقة المرسل إليه ، و لما تسوي له خلل راح تصير فيه أمراض أو حوادث أو تغيير مسار حياته إذا كان كائن حي ، أو تسبب تلف إذا كان جماد أو شيء إلكتروني . . . مفهوم ؟ دريتاه ولا ما دريتاه ! :D

هذا تفسير علمي ، و مستعد أزيدكم بس عندنا دوامات .

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاخوة الافاضل

ابو عمر .. المعري

حجية خبر الاحاد في العقيده .. يحتاج الى نقاش مطول ... نتمنى متابعته من خلال مناقشة خاصة تستحق ذلك .. وانا اميل الى فريق الاخ المعري .. واتمنى ان اغير رايي ... في قضية حديث الاحاد ... لمحبتي بشباب التيار السلفي

اذكر انني سألت الدكتور فلاح مندكار في الموضوع قبل 15 سنة تقريبا عن الموضوع ... ولم اقتنع كثيرا ..

هذة اعجبتني كثيرا

فأكثر الأهواء والبدع كانت من قبل العمل بخبر الواحد وقبوله اعتقاداً أو عملاً بلا عرض له على الكتاب والسنة الثابتة

_

لا يا أخي الكريم المسائل الشرعية لا تؤخذ هكذا لأنه دين , ولأني لا أريد أن أخرج عن الموضوع فإن خبر الواحد غير خبر الآحاد يا أخي الكريم , فعليك أن تتبع الصحيح من الدليل قبل الإعتقاد , وإن شاء الله أفتح لهذا موضوعا مستقلا حالما أنتهى من بعض الموضوعات المعلقة لدي.

وشكرا لك على حسن أدبك وخطابك المعهود

.

العثماني

عضو بلاتيني
طابت أوقاتك بالخير الكريم العثماني ،
في محاولة لإجابة تساؤلك أقول : نعم هناك تأثير للعين ، قابل للقياس العلمي في معامل خاضعة لعلم النفس التجريبي ، دراسة هذا التأثير تندرج تحت ما يُسمى بالباراسيكولوجي ، و قد أجريت تجارب كثيرة قيس من خلالها مقدار تأثير الطاقة النفسية التي تنطلق من جسد الإنسان أو عينه ، و مدى استجابة مُتلقي تلك المؤثرات من العين ،،
تحياتي

شكرا لك

على الاضافة .. واعتقد ان تاصيل العلم .. ان صح التعبير ... يقضي على الخرافة وعلى من يستغلها لتظليل الناس تحت مسميات مختلفه .

السلام عليكم

أخوي العثماني ، عليك بقراءة مواضيع الطاقة السلبية و الإيجابية و مسارات الطاقة إلخ . . . ، نعم يوجد أجهزة تصوير مثل الأشعة تقيس مقدار الطاقة الذي يخرج من جسم الإنسان في كل نقطة من نقاط الطاقة ( الشاكرا ) ، و هذا موضوع طويل عريض . . .

و الحسد هو توجيه طاقة سلبية إلى شيء ما . . . و تسبب خلل في طاقة المرسل إليه ، و لما تسوي له خلل راح تصير فيه أمراض أو حوادث أو تغيير مسار حياته إذا كان كائن حي ، أو تسبب تلف إذا كان جماد أو شيء إلكتروني . . . مفهوم ؟ دريتاه ولا ما دريتاه ! :D

هذا تفسير علمي ، و مستعد أزيدكم بس عندنا دوامات .

شكرا لك على مشاركتك القيمة

قبل سنوات تابعت قناة الجزيرة وقد استضافت احدى المتخصصات بهذا العلم ( الشاكرا ) وقد حددت عدة نقاط بجسم الانسان يمكن من خلال الممارسة ان يستفيد منها الجسم لاعادة توازنه والقضاء على بعض الامراض دون الحاجة الى طبيب .

العثماني

عضو بلاتيني
لا يا أخي الكريم المسائل الشرعية لا تؤخذ هكذا لأنه دين , ولأني لا أريد أن أخرج عن الموضوع فإن خبر الواحد غير خبر الآحاد يا أخي الكريم , فعليك أن تتبع الصحيح من الدليل قبل الإعتقاد , وإن شاء الله أفتح لهذا موضوعا مستقلا حالما أنتهى من بعض الموضوعات المعلقة لدي.

وشكرا لك على حسن أدبك وخطابك المعهود

.

بارك الله فيك يا بو عمر

ونحن بانتظار المناقشة

واشكرك على حسن ظنك بي واتمنى من الله ان يهدي الجميع الى الحق

وكذلك اتمنى منك ان تفكر في هذا السؤال دون الاجابة علية

هل انت يا اخي الفاضل قابل ... للتغيير .. وبمعنى ادق

هل انت مستعد لان تغير بعض ما تظن انه حق واضح غير قابل للنقاش .

Andropov

عضو ذهبي

الحسد هو تخريب أحد نقاط الطاقة في الإنسان ، و لما يصير فيها خلل ، تبدأ المشاكل الجسمية و الروحية .

سؤال يسأله أغلب الناس : شلون فلان محسود و مو متوفق و أعماله متعسرة و ( وين ما يطقها عوية ) ؟
الجواب : لما يصير خلل في أحد نقاط الطاقة او مساراته ، يتأثر الإنسان نفسه ، و اللي حواليه بعد يتأثرون بطاقته السلبية ، فتلقاهم يبتعدون عن التعامل معاه أو ما يتوسطون له مثلا أو ما يخلصون أعماله ، أو بدل ما يساعدونه تلقاهم يضرونه و يطيحونه بمشاكل ، لأنهم متأثرين بالتأثيرات السلبية اللي تخرج من جسمه و تؤثر بمحيطه . . .
:D

ممكن دخول الشياطين في هذا الخط لأنهم عبارة عن طاقة و ليس مادة ، و وضعهم في قفص الإتهام طبعا .

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
بارك الله فيك يا بو عمر

ونحن بانتظار المناقشة

واشكرك على حسن ظنك بي واتمنى من الله ان يهدي الجميع الى الحق

وكذلك اتمنى منك ان تفكر في هذا السؤال دون الاجابة علية

هل انت يا اخي الفاضل قابل ... للتغيير .. وبمعنى ادق

هل انت مستعد لان تغير بعض ما تظن انه حق واضح غير قابل للنقاش .

بلى أخي الكريم لا إشكال في ذلك , وقد كنت أعتقد بصحة عدم إعتماد خبر الآحاد في العقائد , نظرا لقراءتي للشيخ محمد الغزالي رحمه الله وحبي لكتبه , ولكن لما درست هذه المسألة بعد ذلك دراسة جدية والإعتماد على الأدلة الصحيحة فقط تبين لي عكس ذلك , لا إشكال في تصحيح الصواب الذي يعتقده الإنسان تبعا للدليل , وأما الحق فهو مسألة مغايرة تماما عن الصواب.

العثماني

عضو بلاتيني

الحسد هو تخريب أحد نقاط الطاقة في الإنسان ، و لما يصير فيها خلل ، تبدأ المشاكل الجسمية و الروحية .

سؤال يسأله أغلب الناس : شلون فلان محسود و مو متوفق و أعماله متعسرة و ( وين ما يطقها عوية ) ؟
الجواب : لما يصير خلل في أحد نقاط الطاقة او مساراته ، يتأثر الإنسان نفسه ، و اللي حواليه بعد يتأثرون بطاقته السلبية ، فتلقاهم يبتعدون عن التعامل معاه أو ما يتوسطون له مثلا أو ما يخلصون أعماله ، أو بدل ما يساعدونه تلقاهم يضرونه و يطيحونه بمشاكل ، لأنهم متأثرين بالتأثيرات السلبية اللي تخرج من جسمه و تؤثر بمحيطه . . .
:D

ممكن دخول الشياطين في هذا الخط لأنهم عبارة عن طاقة و ليس مادة ، و وضعهم في قفص الإتهام طبعا .

انا شخصيا جربة الشكرا رقم 2

حينما اصبت بصعوبة الهضم

وحسب ما فهم

هو ان مجرد التفكير في منطقة يساعد على تحرير الطاقة

وقت افادتني التجربة ولكن .. ربما ليست هي السبب فربما يكون التعب ذهب لوحدة

___

شكرا لك وهل جربت انت ذلك

العثماني

عضو بلاتيني

بلى أخي الكريم لا إشكال في ذلك , وقد كنت أعتقد بصحة عدم إعتماد خبر الآحاد في العقائد , نظرا لقراءتي للشيخ محمد الغزالي رحمه الله وحبي لكتبه , ولكن لما درست هذه المسألة بعد ذلك دراسة جدية والإعتماد على الأدلة الصحيحة فقط تبين لي عكس ذلك , لا إشكال في تصحيح الصواب الذي يعتقده الإنسان تبعا للدليل , وأما الحق فهو مسألة مغايرة تماما عن الصواب.

بارك الله فيك

ونحن بانتظار المناقشة

ونتمنى من الاخ المعري المشاركة

أعلى