علاقات الشيعة والسنة الكويتيين الأفضل في الخليج

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
والله ياغــــواص كلامك عين الصواب , ولا قصور بالعنزي, بصراحه أنا شايف أن بعض المشاركين همهم بس بث السمـــوم اللي تعيش فيهم , غــايتهم أن الكـل يتسمم وياهــم ! الأخ ملف 9 والقطري وغيرهم

الزميل كوكاكولا

استغرب منك حقيقة قولك ، ان همي بث السموم .. عن اي سم تتحدث ؟

انا حللت ما جاء في الدراسة لا اكثر ولا اقل ..

وبينت اسباب الوصول الى هذه النتائج .. بل زدت ، فنصحت الشيعة جميعاً بالتوقف

عن سب امهات المؤمنين رضي الله عنهن و ارضاهن ، و التوقف عن اللعن و الطعن

حتى تستمر العلاقات الطيبة في الكويت بين السنة و الشيعة ؟

هل تعتبر نصيحتي للزملاء الشيعة الاثنى عشرية بالتوقف عن سب امهات المؤمنين و الطعن فيهن

و التعبد بلعن صحابة رسول الله صلى الله عله وسلم سماً ؟

تحياتي :)

عطلبيس

عضو بلاتيني
السلام عليكم

بإختصار يا جماعة لكم دينكم و لي ديني و أنا هني ألجأ للأية ليس بمعناها التفسير و لكن كقاعدة. يعني إنا إحنا كسنة مو عيب و لا حرام إذا كان من بينا من لا يحب الشيعة و يختلف معاهم و يعتقد فيهم ما يكون و لكن ما يمنع الاحترام و التعامل بأدب لمصلحة الكل. يعني يا جماعة ليش كل واحد فينا يبي يضر الثاني و ينفر الثاني حتي لو كان أحد الطرفيين علي حق لكن بغلاظته و فظاظته نفر الضال أو الجاهل.

لكن مو معناة كلامي إنا ما نتكلم و لا نفهم الناس بعقائد الاخرين لكن بإحترام و أدب. يعني أنا شخصيا أشوف بالمذهب الشيعي بكل طوائفة خزعبلات لا تمت للأسلام لكن مو معناته إني أكرهم و أحاربهم بالعكس أحترمهم و أعاملهم بمثل ما يعاملوني و أحسن حالهم كخلق الرحمن. و ظنهم فيني أمر فيهم و لا أسبهم و لا تسبوني. عاد إهم يسبون بالسر و تقية و كل هل الاشياء يأخي ربك يحاسبهم إحنا مو قاعدين نتحبل لهم

بالاخير أقول كلنا أبناء وطن و كثرة التخوين و الاتهامات تجاه من هم إخوان لنا بالوطن هي التي أدت إلي البعض منهم قد يخون و يكون وولائه لغير الوطن و لكن ذنب من هذا ذنب من إتهم باطلا أو ذنب من عاش ذلا و قهرا.

عطلبيس

عضو بلاتيني
تعليق بسيط كنت قاعد مع صديق لي شيعي نقرا بعض المواضييع بالمنتدي الصديق إنبهر من سيل الاتهامات و الخزعبلات إللي تلقي تجاه مذهبه. لكن فاجأني برده إنه يتوقع أن تكون بعض هذي الاشياء صحيحة لكن ليست عند الكل و أغلب الكويتيين الشيعة المعروفين ما يمارسونها لعدم إقتناعهم فيها و قد تكون دخيلة علي المذهب لتغييب العقول و السيطرة بحكم المجهول

ray

عضو
الاخ مرقوق ...اضافه الى كلامك وكما قلت..هناك الكثير من الغلاه الشيعه...كالذين نراهم في بعض الاحيان في الجرائد وغيرها...كذلك هناك الكثير من المبالغات الاخرى..والتي لاتمثل جوهر المذهب الشيعي ولايمكن القياس عليها.....فهل نقيس المذهب السني...بممارسات متطرفين السلف مثلا ....نحن جميعا نواجه نفس الاشكاليه سنه وشيعه ...العالم باسره بات ينظر للاسلام بمنظور التطرف ويختصر المسلمين بابن لادن والقاعده وطالبان وجميع الحركات المتشدده...بل ماهو اخطر وهي حقيقه لايستطيع احد نكرانها...ان الحركات المتطرفه السنيه اساءه للاسلام بمئات المرات مما اساءه اليه الحركات المتطرفه الشيعيه.....التفجيرات والقتل ابتداءا من احداث 11 سبتمبر مرورا بتفجيرات مدريد وباكستان ومن قبلها افريفيا ثم المغرب والجزائر ومصر والسعوديه والعراق تم بواسطه المتطرفين السنه....فهل تختصر الاسلام والمذهب السني بهؤلاء الشرذمه...طبعا لا....وكذلك هو الحال بالنسبه للشيعه....
بالاضافه الى ذلك هناك شعائر لدي الشيعه... تنطلق من منطلقات عقائديه لايمكن للاخوه السنه فهمها لعدم معرفتهم بالفكر والتاريخ الجعفري.... هناك من يظن ان المذهب الجعفري مذهب سطحى...او مذهب ضال عندما يقيس مالديه من افكار وعقائد ويقارنها بعقائد الشيعه....وهو لايعلم مالدى الشيعه من التراث والعلم والفقه والمعرفه بالعقيده الاسلاميه...كما لايعلم بانهم ينطلقون من اسانيدهم وتفسيراتهم واحاديثهم واجتهاداتهم...نحن هتا نتكلم عن الفكر والعقيده الجعفريه...وليسه بعض الممارسات من هن وهناك..... ما اريد توصيله للاخوه السنه لاتظلموا الشيعه كما يظلم العالم الاسلام....ولاتنظروا لعقائد الشيعه كما ينظر المسيحين للاسلام...فهل تعتقدون ان يتفهم المسيحيون مثلا شعائر مثل شعائر الحج...عندما ينظرون الى الملايين من البشر يطوفون حول الكعبه؟؟؟ بالنسبه لهم هذا شي غير عقلى و غيرمنطقى...كذلك هو الحال لدينا نحن الشيعه عندما لايتفهمنا السنه......اتمنى ان تكون وصله الفكره

BEHBEHANi

عضو مميز
الله لا يغيـــــــــــر علينا..

"و الحمد لله الذي خلقني..كويتيــــــــــا "

هذا ما نلمسه ونعايشه يوميا في مجتمعنا.."بالطبع هناك بعض الشواذ"

لكن الغريب في الموضوع اننا لا نلمس هذا الشيئ في منتدانا..

بل نشعر ان الدم "لي الركب" في الشارع !!

وذلك بفضل وجود بعد الاعضاء " الفلته"..الي مالهم لا شغله ولا عمله.."ماقول غير الله يعينهم على نفسهم"..

على سبيل المثال لا الحصر..الزميل ملف 9..الاخ مصمم على بث افكاره "الماصخه"..

بحجه ان الشيعه يسبون الصحابه وامهات المؤمنين..الخ

ويحث السنه على كره الشيعه بسبب عقيدتهم..

طيب يا حبيبنا..سهل جدا على الشيعه ان يفكروا بنفس الطريقه المريضه التي تفكر فيها..

ونقول ان السنه يدافعون عمن اعتدا على حقوق ال بيت الرسول..وسفك دمهم..الخ

وبالتالي واجب علينا ان نكرهم..

لنصل بعد ذلك للنتيجه التي ترضيك..وهي ان السني يكره الشيعي..والشيعي يكره السني

مع ان النتيجه النهائيه ستكون..دمــــــــار بلد !!

لذلك اقول لك..كفى..واحتفط بافكارك الهدامه..لنفسك

مو عشان خاطر الشيعه..ولا لخاطر السنه..

بل من اجل ديرتك..الكويــــــــــت "طلبنــــــــــاك"

الاخ الراي الاخر
نبي شيعة اهل الكويت القديمين اللي عشنا معاهم سنين و بنين ...

معرفي و بهبهاني و البغلي و الكاظمي و المزيدي

والله ياخوي.."نبي" من يضع الكويت على راسه ويخاف على مصلحتها..سواء كان من اهل الكويت القديمين..او الحديثين..
لان الجيد والسيئ موجود في الطرفين..الشيعه القديمين و الحديثين..وكذلك السنه القديمين و الحديثين

تحياتي للجميع

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
على سبيل المثال لا الحصر..الزميل ملف 9..الاخ مصمم على بث افكاره "الماصخه"..

بحجه ان الشيعه يسبون الصحابه وامهات المؤمنين..الخ

ليتك تبين اولا ما هي الافكار " الماصخة " ؟ هل نصيحة الشيعة بالتوقف عن لعن امهات المؤمنين فكرة " ماصخة " ؟

ويحث السنه على كره الشيعه بسبب عقيدتهم..

اين وجدت في كلامي انني احث السنة على كره الشيعة بسبب عقيدتهم ..

انا ابين للشيعة فقط ، ان استمرارهم بعقيدة تطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

وتطعن في اعراض امهات المؤمنين سوف تؤدي بالسنة الى كره الشيعة ، بل احتقارهم ان لم تؤدي

الى ما هو اكبر .

ولو سألت اي سني ، لو قال لك شخص بوذي ، ان في عقيدته - مثلاً - ان لعن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب

عبادة في دينه ، فما موقف السني حينها ؟.. ، سله و اتنا باجابه .

طيب يا حبيبنا..سهل جدا على الشيعه ان يفكروا بنفس الطريقه المريضه التي تفكر فيها..

ونقول ان السنه يدافعون عمن اعتدا على حقوق ال بيت الرسول..وسفك دمهم..الخ

وبالتالي واجب علينا ان نكرهم..

من حق الشيعة ان يفكروا بأي طريقة يرونها ، و ان يتحملوا نتائجها سلباً او ايجاباً .

اما الفكرة التي تطرحها ، تدل على انك لم تقرأ كتاباً شيعياً واحداً ، ولا تعرف عقيدة الشيعة

اما جهلاً ، و اما تقية ، لا في صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و لا في امهات المؤمنين

ولا في سائر أهل السنة اجمعين .

لنصل بعد ذلك للنتيجه التي ترضيك..وهي ان السني يكره الشيعي..والشيعي يكره السني

مع ان النتيجه النهائيه ستكون..دمــــــــار بلد !!

انا لا ادعو ابداً الى كره الشيعة ، تحليلك هذه المرة نصف خاطئ ، انا ادعو الشيعة الاثنى عشرية فقط

الى التوقف عن سب امهات المؤمنين و لعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكل هذا حتى لا نصل الى النتيجة التي تبشر بها انت , ولست انا :) .

لذلك اقول لك..كفى..واحتفط بافكارك الهدامه..لنفسك

مو عشان خاطر الشيعه..ولا لخاطر السنه..

بل من اجل ديرتك..الكويــــــــــت "طلبنــــــــــاك"

مرة هدامة ، و مرة ماصخة ، وقبلها مسمومة ...

وحتى هذه الساعة لم اعرف ما هي تلك الفكرة ...

ايها الزميل هل تعتبر نصيحتي للشيعة الاثنى عشرية بالتوقف عن الطعن في امهات المؤمنين

وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

فكرة هدامة ؟!

وتطالبني من اجل الكويت ؟! :)

ray

عضو
الاخ المحترم الملف 9 ......وصلت النصيحه للشيعه بعدم التعرض للصحابه...وانا هنا كمواطن شيعي اطالب كل الشيعه كما سبقنى الكثيرين بعدم التعرض للصحابه الكرام و أوكد رفضي القاطع سب الصحابه ..فهذا الامر مرفوض تماما....علينا ان نحترم بعضنا البعض ...علينا ان نتعلم ثقافه الحوار ....
وانا هنا اطالبك كما اطالب الاخوه السنه الكرام فى هذا المنتدي كذلك باحترام الشيعه ..وعقائدهم وافكارهم...نحن نطالب ان يقف الاخوه السنه الوسطين ...اهل الكويت الحقيقين ...اهل التسامح والمحبه وتقبل واحترام الاخر... نطالبهم بان يقفوا ويعارضوا من يقوم بتكفير الشيعه واخراجهم من الدين....وكانهم يمتلكون وكاله حصريه للاسلام وحدهم فقط....نطالبهم كذلك بعدم التصيد للشيعه.....لاحظوا ان اي تصريح من اي شخص شيعى في العالم ولو كان فى الصين ...يثار حوله موضوع هنا في المنتدى ويحسب على كل الشيعه....وعلينا نحن ان نبرر ونعطي الادله ونجادل...اذا حدث موقف سيىء من ايران مثلا او من احد مسؤليها ...فما علاقتنا نحن شيعه الكويت بذلك ؟؟؟؟.....يقد يكون هناك تعاطف وهذا شي طبيعي...فهناك من يتعاطف ويبرر السعوديه بكل شي ...وهناك من يتعاطف ويبرر للامريكا بكل شي.....وهناك من تعاطف وبرر للعراق وصدام في السابق بكل شي.....الا اننا جميعا عند الشدائد.... سنه وشيعه....لن نرضى ونقبل بان تمس شعره من الكويت.....لا من ايران او العراق او السعوديه او قطر او اي دوله اخرا.....فحبنا وولائنا للكويت فقط

Goalchy

عضو
يا جماعة في خلط واضح بالموضوع ..
ممكن نلقى سني يعتبر التشيع مخرج للملة، و يعتبر عقيدتهم باطلة لكنه بنفس الوقت يعامل الشيعي معاملة محترمة بعيدة عن الطائفية .. يحتفظ بعقيدته حق نفسه وبينه و بين جماعته.
وممكن نلقى شيعي لا يعترف بولايه الخلفاء الراشدين بس بينه و بين نفسه و جماعته , ومحترم نفسه جدام السنة وما يجيب طاري للسالفة جدام مخالفينه.

المشكلة انك ما تحترم نفسك مع شخص لان عقيدته كذا و كذا .. مادام ماجاهر بما يسيئك مالك شغل بعقيدته

السلام عليكم

بإختصار يا جماعة لكم دينكم و لي ديني و أنا هني ألجأ للأية ليس بمعناها التفسير و لكن كقاعدة. يعني إنا إحنا كسنة مو عيب و لا حرام إذا كان من بينا من لا يحب الشيعة و يختلف معاهم و يعتقد فيهم ما يكون و لكن ما يمنع الاحترام و التعامل بأدب لمصلحة الكل. يعني يا جماعة ليش كل واحد فينا يبي يضر الثاني و ينفر الثاني حتي لو كان أحد الطرفيين علي حق لكن بغلاظته و فظاظته نفر الضال أو الجاهل.

لكن مو معناة كلامي إنا ما نتكلم و لا نفهم الناس بعقائد الاخرين لكن بإحترام و أدب. يعني أنا شخصيا أشوف بالمذهب الشيعي بكل طوائفة خزعبلات لا تمت للأسلام لكن مو معناته إني أكرهم و أحاربهم بالعكس أحترمهم و أعاملهم بمثل ما يعاملوني و أحسن حالهم كخلق الرحمن. و ظنهم فيني أمر فيهم و لا أسبهم و لا تسبوني. عاد إهم يسبون بالسر و تقية و كل هل الاشياء يأخي ربك يحاسبهم إحنا مو قاعدين نتحبل لهم

بالاخير أقول كلنا أبناء وطن و كثرة التخوين و الاتهامات تجاه من هم إخوان لنا بالوطن هي التي أدت إلي البعض منهم قد يخون و يكون وولائه لغير الوطن و لكن ذنب من هذا ذنب من إتهم باطلا أو ذنب من عاش ذلا و قهرا.

صح لسانكم .. وأشكر بقية الإخوة (محمد العنزي وبهبهاني وراي وغيرهم) على كلامهم الطيب واللي يدل على إن الكويت ما زلت بخير.

ودي أوصّل رسالة إلى بعض إخواننا السنة المتحاملين:
حتى لو تشوفون ديننا ضلال وخزعبلات، ويمكن بعض عباداتنا يشوفها علماءكم إنها شرك وكفر .. هذا رايكم، والرأي من حق أي إنسان وما نقدر نجبركم على رأي معين.. ولكن بس نبي منكم شي واحد.. وهو أن تعاملوننا بنفس الأخلاق اللي كان الرسول الكريم (ص) يعامل فيها جاره اليهودي !

تقوم العلاقة بين السنة والشيعة في الكويت على أساس ( التعايش السلمي ) !!

منطقهم :

خلونا حبايب !!:)

ولكن :

بين الشيعة والبدو عداوة طائفية وعنصرية !!

وكذلك :

السنة الحضر والشيعة العجم صراع طائفي يظهر جلياً في الانتخابات !!

يعني ما فيه طق ولا ذبح بين السنة والشيعة في الكويت !!

ولكن توجد مجاملة في الظاهر وفي الدوامات وفي المدارس !!

والنفوس فيها الحقد والكره نتيجة العنصرية والطائفية !!

كل من يحاول إظهار السنة والشيعة إنهم متحابين على الآخر ويموتون في بعض فهذا يكذب على الناس وعلى نفسه !!

إذا كانوا البدو والحضر بينهم صراع عنصري !!

فما بالكم بين السنة والشيعة ؟؟؟

ويكفيكم أن تشاهدوا التفرقة العنصرية والطائفية في وزارات الدولة ومؤسساتها المدنية البطيخية !!

نعم ، يوجد قليلون من السنة والشيعة والحضر والبدو ما تفرق عندهم السنة من الشيعة ولا الحضر من البدو !!

ولكن الأغلبية معروفون ، وهذا سيفوه وهذي خلاجينه !!:)

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
الاخ المحترم الملف 9 ......وصلت النصيحه للشيعه بعدم التعرض للصحابه...وانا هنا كمواطن شيعي اطالب كل الشيعه كما سبقنى الكثيرين بعدم التعرض للصحابه الكرام و أوكد رفضي القاطع سب الصحابه ..فهذا الامر مرفوض تماما....علينا ان نحترم بعضنا البعض ...علينا ان نتعلم ثقافه الحوار ....

تحياتي للزميل ray ،

اشكرك على قراءتك المتأنية لما كتبت ، و دعوتك اخوانك الشيعة الى التوقف عن التعرض الى صحابة رسول

فهذا بالضبط ما ادندن حوله .

وانا هنا اطالبك كما اطالب الاخوه السنه الكرام فى هذا المنتدي كذلك باحترام الشيعه ..وعقائدهم وافكارهم...نحن نطالب ان يقف الاخوه السنه الوسطين ...اهل الكويت الحقيقين ...اهل التسامح والمحبه وتقبل واحترام الاخر

اما الشيعة فلهم كل احترام ، طالما قابلونا به ، اما عقيدة الشيعة التي بثها أكابر الشيعة ، و سطرتها كتبهم ..

في الطعن في كتاب الله ، و امهات المؤمنين ، و صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و تكفير المسلمين

فلا يمكن ان تجد عندي لها ذرة احترام ، و فد يسوؤك هذا الكلام و قد لا تعتقد انت شخصياً به .. و لكن التشيع

الاثنى عشري خاصة لم يقم بك ولا عليك ، مع الاشارة الى ان عدم احترامي لتلك العقيدة ، لا يلزم منه عدم

احترامي لاتباعها ،ولا يلزم منه تكفيرهم , فالتكفير عندنا معاشر أهل السنة و الجماعة له ضوابط و شروط ، و

لست انا على اية حال من له هذا الامر . اما الكفر ( اي الفعل ) فلو قام به السني او الاثنى عشري او

الاسماعيلي او الزيدي او اي شخص من اي طائفة تنتسب الى الاسلام ، لن نتردد لحظة واحدة في بيانه .

كما انه لا يلزم من عدم احترامي لتلك العقيدة ان اسبها ،او اسب اتباعها ، عملاً بقوله تعالى :

وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ

فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ .

وهذا كله بالمناسبة ، لا يلزم منه ان نتوقف ولا و نبين دين الحق الذي نعتقده والذي نرى انه الحق

الذي لا محيص

عنه و هذا الخطاب لا نتوقف به على الشيعة حصراً في الكويت ، بل نمضي به الى العالم ياسره ، و لعله لا يخفاك

جهود أهل الشنة في بلدنا الكويت ، في الدعوة الى دين الله تعالى لكافة الطوائف المتواجدة في

الكويت .

فقط....نطالبهم كذلك بعدم التصيد للشيعه.....لاحظوا ان اي تصريح من اي شخص شيعى في العالم ولو كان فى الصين ...يثار حوله موضوع هنا في المنتدى ويحسب على كل الشيعه....وعلينا نحن ان نبرر ونعطي الادله ونجادل...اذا حدث موقف سيىء من ايران مثلا او من احد مسؤليها ...فما علاقتنا نحن شيعه الكويت بذلك ؟؟؟؟

لا اجد حقيقة اي داع ليقوم شيعة المنتدى باعطاء ادلة و الجدال حول شخصية لا تعنيهم و لا تمثلهم ان لم

تكن تمثلهم حقاً . فانا اشاطرك التساؤل ؟!

عند الشدائد.... سنه وشيعه....لن نرضى ونقبل بان تمس شعره من الكويت.....لا من ايران او العراق او السعوديه او قطر او اي دوله اخرا.....فحبنا وولائنا للكويت فقط

انا شخصياً اشكك في موقف الشيعة .. في حال تعرض الكويت لاعتداء من ايران ، لاننا وجدنا منهم مواقف غربية

في هذا السياق .. اخرها .. هذا الموقف ، و الذي حتى الان لم استطع ان احصل على اجابة حوله من زملائنا

الشيعة الاثنى عشرية الكويتيين في المنتدى ، و ليتك تفيدني بارك الله فيك ، وهو حول تغيير اسم حسينية

المغفور له باذن الله تعالى ، سمو امير الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح ، أمير دولة الكويت طيب

الله ثراه ، و ذلك بعد 10 أيام فقط من افتتاحها ؟!

الشيخة فريحة الاحمد تفتتح حسينية جابر الاحمد .

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=399079&pageId=35

فهل اجد عندك اجابة ؟

انا ابحث عن اجابة بالمناسبة ، و لا ابحث عن استنكار او شجب ( من باب العلم بالشيئ ) .

تحياتي ، و اسف للاطالة :)

ray

عضو
تحياتي للزميل ray ،

اشكرك على قراءتك المتأنية لما كتبت ، و دعوتك اخوانك الشيعة الى التوقف عن التعرض الى صحابة رسول

فهذا بالضبط ما ادندن حوله .

اما الشيعة فلهم كل احترام ، طالما قابلونا به ، اما عقيدة الشيعة التي بثها أكابر الشيعة ، و سطرتها كتبهم ..

في الطعن في كتاب الله ، و امهات المؤمنين ، و صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و تكفير المسلمين

فلا يمكن ان تجد عندي لها ذرة احترام ، و فد يسوؤك هذا الكلام و قد لا تعتقد انت شخصياً به ..

وها نحن نرجع وندور في نفس الحلقه المفرغه....الى المربع الاول من الحديث...اخي العزيز نحن طالبناك بالاحترام او على الاقل عدم التعليق .. واذا كان هناك شيء اخر فليكن بينك وبين نفسك ...لم نطالبك بالاعتقاد بالمذهب الجعفري....او بالثناء عليه...اذا كنت غير قادر على الاقل حترام مذهبنا وتقولها صراحه لنا... فكيف لنا ان نتحاور ونتعايش معا....انا والله لوجلست مع مسيحي او حتى يهودي ودار بيني وبينه نفس الحوار الذي بيننا ..لحترمته واحترمت دينه... على اي حال هذا شئنك ولااستطيع ان افرض عليك شيء...ولايحتاج المذهب الجعفرى والشيعه الاعتراف والمنه من احد لتاكيده ...يكفينا فخرا بانه مذهب وخط ال البيت و عتره النبي عليه افضل السلام ...

جهود أهل السنة في بلدنا الكويت ، في الدعوة الى دين الله تعالى لكافة الطوائف المتواجدة في

الكويت .

يا اخي ونحن كذلك ندعوا الى دين الله تعالى ....موحدين نصوم ونصلى ونحج....لنا اسلوب وطريقه واجتهادات تختلف عن المذهب السني..... تقبل الاختلاف يا اخي ....فهي سنه وحكمه الاهيه

انا شخصياً اشكك في موقف الشيعة .. في حال تعرض الكويت لاعتداء من ايران ، لاننا وجدنا منهم مواقف غربية

يا اخي ياعزيزي ليش تشك ؟؟؟ ...يعني مومعقول هذه العتصريه تجاه الشيعه ؟؟؟...كل شي تشكون فيه ؟؟؟ ...يعني الكويت والوطنيه والانتماء فقط محصور بالسنه ؟؟؟؟ ...الشيعه يشكلون تقريبا 30 % ...كبار العائلات موجوده من قبل اكثر من 100 سنه وانت تشك ؟؟ انت من صجك ....انولدنا في الكويت وانولد ابائنا واجدادنا في الكويت وانت لاتزال تشك....الاتعلم ان اصول الكويتيون اما من السعوديه او ايران او العراق.....انزين راح اكلمك بنفس المنطق ماذا لو حدث خلاف ولنفرض بعد 20 سنه وهاجمت السعوديه الكويت ...انا كذلك اشك بان مجموعه كبيره من السنه ستكون مع السعوديه؟؟....
راح اعطيك مثال ودليل بسيط يمكن ولو جزئيا القياس عليه ليبدد اوهامك .....عندما تكون هناك مباراة كره قدم بين المنتخب الكويتي والمنتخب الايراني....هل يشجع الشيعه ايران ؟؟؟؟ طبعا لا.... والف لا....لان لايوجد رابط ....فلا رابط بالثقافه او اسلوب المعيشه والحياه او الظروف الاقتصاديه والسياسيه والثقافيه احنا وين والايرانين وين ...

في هذا السياق .. اخرها .. هذا الموقف ، و الذي حتى الان لم استطع ان احصل على اجابة حوله من زملائنا

الشيعة الاثنى عشرية الكويتيين في المنتدى ، و ليتك تفيدني بارك الله فيك ، وهو حول تغيير اسم حسينية

المغفور له باذن الله تعالى ، سمو امير الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح ، أمير دولة الكويت طيب
الى اعرفه ان الاعتذار قدم من قبل طرف الراحل الشيخ جابر دون ان اعرف الاسباب ....لان من تبرع واختار الاسم هو صاحب الحسينيه ...كما لا ارى علاقه بين موضوعنا وموضوع تغير الاسم ولاي سبب فهو موضوع عادي ولا يحتاج ان يحمل باكبر مما يحتمل

فى النهايه ...يجب ان تعلم يا اخي العزيز ملف 9 ان الكويت بنيت بسواعد السنه والشيعه معا...ولا فضل او منه للاحد على احد ......الشيعه جزء مهم من نسيج المجتمع الكويتي...فمنهم الوزير ومنهم الطبيب ومنهم المهندس والضابط....ومنهم كبار التجار ووجهاء البلد... كلنا مواطنون لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات....لاننتظر من احد التاكيد على هويتنا وعلى انتمائنا لهذا الوطن ..
شكرا جزيلا ودمتم

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
وها نحن نرجع وندور في نفس الحلقه المفرغه....الى المربع الاول من الحديث...اخي العزيز نحن طالبناك بالاحترام او على الاقل عدم التعليق ..

كما اسلفت سابقاً فالاحترام للشيعي الاثنى عشري موفور طالما قابلنا به ..

واذا كان هناك شيء اخر فليكن بينك وبين نفسك ...لم نطالبك بالاعتقاد بالمذهب الجعفري....او بالثناء عليه...اذا كنت غير قادر على الاقل حترام مذهبنا وتقولها صراحه لنا... فكيف لنا ان نتحاور ونتعايش معا....انا والله لوجلست مع مسيحي او حتى يهودي ودار بيني وبينه نفس الحوار الذي بيننا ..لحترمته واحترمت دينه... على اي حال هذا شئنك ولااستطيع ان افرض عليك شيء...

لا يوجد مانع من الاحترام المتبادل ، وهذا ناتج لعدم تفريقك بين احترام شخصك و احترام عقيدتك ..

فاليهودي مثلاً ، في عقيدته ان الرسول صلى الله عليه وسلم شخص كذاب ، و مع ذلك فانت سوف تحترمه

- هكذا اظنك - و لكن السؤال الذي يطرح نفسه ، هل سوف تحترم عقيدته هذه قي النبي ؟ ليتك تجيبني .

ولايحتاج المذهب الجعفرى والشيعه الاعتراف والمنه من احد لتاكيده ...يكفينا فخرا بانه مذهب وخط ال البيت و عتره النبي عليه افضل السلام ...

شخصيا لا اعتقد ان عقيدة الشيعة نابعة من عترة النبي صلى الله عليه وسلم ، ولك ان تزعم ما تشاء .

يا اخي ياعزيزي ليش تشك ؟؟؟ ...يعني مومعقول هذه العتصريه تجاه الشيعه ؟؟؟...كل شي تشكون فيه ؟؟؟ ...يعني الكويت والوطنيه والانتماء فقط محصور بالسنه ؟؟؟؟ ...الشيعه يشكلون تقريبا 30 % ...كبار العائلات موجوده من قبل اكثر من 100 سنه وانت تشك ؟؟ انت من صجك ....انولدنا في الكويت وانولد ابائنا واجدادنا في الكويت وانت لاتزال تشك....الاتعلم ان اصول الكويتيون اما من السعوديه او ايران او العراق.....انزين راح اكلمك بنفس المنطق ماذا لو حدث خلاف ولنفرض بعد 20 سنه وهاجمت السعوديه الكويت ...انا كذلك اشك بان مجموعه كبيره من السنه ستكون مع السعوديه؟؟....

لك الحق في ان تشك فيما تشاء ، ولكن شكك هذا لا بد وان يكون نابعاً من قرائن اوجدت عندك هذا الشك ..

فان وجدتها فليتك تفتح موضوعاً و تبين تلك القرائن لعلنا نبحثها سوية و نستبين الامر .

الى اعرفه ان الاعتذار قدم من قبل طرف الراحل الشيخ جابر دون ان اعرف الاسباب ....لان من تبرع واختار الاسم هو صاحب الحسينيه ...كما لا ارى علاقه بين موضوعنا وموضوع تغير الاسم ولاي سبب فهو موضوع عادي ولا يحتاج ان يحمل باكبر مما يحتمل

لم افهم قولك "كان الاعتذار قدم من طرف الراحل الشيخ جابر الاحمد" ليتك توضحه ؟

اما قولك بانك لا ترى علاقة .. فأقول بل العلاقة قوية جداً ، اذ ان الظاهر - لي على الاقل - ان اسم رمز البلاد

والذي يمثل أساس شرعية هذا البلد ، يتعارض مع عقيدة الشيعة الاثنى عشرية بشكل او بآخر ..

لدرجة ان الشيعة انفسهم لا يتحملون بقاء اسمه على دار لممارسة الطقوس الشيعية لعشرة ايام

فقط !

وكما توقعت على كل حال ، فلن يجرؤ احداً من الشيعة على بيان السبب .. مما يؤكد ما ذهبت اليه .

فليت أحداً من الشيعة يخيب ظني .. و يأتينا بالسبب !

ray

عضو
اخي المحترم ملف 9 ....لا اريد ان ندخل في سجال لن ينتهي.....وموضوعات فرعيه طرحتها كامثله مثل احترام اليهود وغيره .... وهي ليست في صلب موضوعنا ...كذلك عندما ذكرت مثال السعوديه .... ولم اقصد انني اشك بهم لاننى اخذ الناس بحسن نياتهم .. وانما طرحته كمثال استطيع ان اجادل به لو استخدمت نفس منطقك.. اي تحيز كل مجموعه من الكويتين الى اصولهم...
اخي العزيز ...لو تناقشا في موضوع السنه والشيعه من الناحيه التاريخيه...من الناحيه السياسيه ...ومن الناحيه العقائديه فسنحتاج الى مجلدات طويله جدا .... فكما تعتقدان لديك ادله وبراهين وانك على صواب فنحن كذلك نملك الادله والبراهين ونعتقد بصواب رأينا ... بالاضافه الى الكثير من المسائل والتساؤلات التى نستطيع اثارتها عن المذهب السني ولا نعتقد بصحتها.... الا اننا بالنهايه لن نصل الى اي نتيجه....فالكل لديه قناعاته ومعتقداته ولن يغيرها مهما حدث ....
الشي الوحيد الذي نستطيع ان نفعله لكي نكون ايجابين ونصل الى قناعه مشتركه للجميع هي احترام وتفهم بعضنا لبعض...بكل شي ....نظره التعالى والاعتقاد باحتكار الحقيقه مرفوضه....وهي التى تؤدي الى تأجيج نار الطائفيه والعنصريه البغيضه بين ابناء المجتمع....
عندما تحاورت معك منذ البدايه....كان لى هدف واحد اردت تحقيقه....ان اصل معك الى ارضيه مشتركه ....الى توافق بالاراء و تقريب بين وجهات النظر....والى تقبل احدنا الاخر.....هذه رسالتى وهذا واجبي ....اتعلم ما يدفعنى الى ذلك ؟؟؟؟ .... انه عشقى للكويت وحبى لكل الكويتين....فانا متطرف بحب الكويت واهل الكويت.... فمهما قلت ومهما شككت فلن يغير ذلك حبى لسنه الكويتين....لانهم ابناء بلدي واخوتي واصدقائي...تربينا معا ودرسنا معا وعشنا معا....
نريد ان ننشر اجواء المحبه والثقه بين الجميع...صدقني اخي المواضيع التى تلتقى بها ككويتين سنه وشيعه اكثر بالف مره بالمواضيع التى نختلف عليها....لذلك اطلب منك ان تبحث وتطرح المواضيع التى تجمع ولا تفرق....وهي كثيره ...اذا كانت النيه صافيه ... (وانا متاكد بصفاء نيتك وحبك للخير) نستطيع نشاء الله اذابه الفوارق والتعايش بسلام ...فالله وحده فقط الذي يحاسب ...فلنترك هذا لله... جل جلاله....

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
اخي المحترم ملف 9 ....لا اريد ان ندخل في سجال لن ينتهي.....وموضوعات فرعيه طرحتها كامثله مثل احترام اليهود وغيره .... وهي ليست في صلب موضوعنا ...كذلك عندما ذكرت مثال السعوديه .... ولم اقصد انني اشك بهم لاننى اخذ الناس بحسن نياتهم .. وانما طرحته كمثال استطيع ان اجادل به لو استخدمت نفس منطقك.. اي تحيز كل مجموعه من الكويتين الى اصولهم...

ولا انا حقيقة فلست من هواة المساجلات الطويلة التي لا تنتهي ، فقد بينت رسالتي من المشاركة الاولى في

هذا الموضوع ، و قد كانت رسالتي واضحة جداً للزملاء الشيعة الاثنى عشرية فلو عدت لمشاركتي الاولى في

لوجدتني قد بينت ما اصبوا اليه انا تحديداً .

اما في مجادلتي ، فلك ان تستخدم اي منطق تشاء .. ان كنت ترى فيه شيئاً يخدم قضيتك ، و انا معك ان شاء

الله تعالى في الصواب تابع ، و في الخطأ مانع .

اخي العزيز ...لو تناقشا في موضوع السنه والشيعه من الناحيه التاريخيه...من الناحيه السياسيه ...ومن الناحيه العقائديه فسنحتاج الى مجلدات طويله جدا .... فكما تعتقدان لديك ادله وبراهين وانك على صواب فنحن كذلك نملك الادله والبراهين ونعتقد بصواب رأينا ... بالاضافه الى الكثير من المسائل والتساؤلات التى نستطيع اثارتها عن المذهب السني ولا نعتقد بصحتها.... الا اننا بالنهايه لن نصل الى اي نتيجه....فالكل لديه قناعاته ومعتقداته ولن يغيرها مهما حدث ....

لك ان تثير ما تشاء ، و نحن ان شاء الله تعالى نبينه لك ان كنت مستفهما ً ، و نرده عليك ان كنت مُشبهاً

فنحن اصحاب عقيدة و لله الحمد و المنة ، لا تقبل القسمة على اثنين ابداً ، فما نعتقده هو ما نقوله وليس

عندنا غيره .

قال تعالى :

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الشي الوحيد الذي نستطيع ان نفعله لكي نكون ايجابين ونصل الى قناعه مشتركه للجميع هي احترام وتفهم بعضنا لبعض...بكل شي ....نظره التعالى والاعتقاد باحتكار الحقيقه مرفوضه....وهي التى تؤدي الى تأجيج نار الطائفيه والعنصريه البغيضه بين ابناء المجتمع....

ان كنت تفتفد الحقيقة ، فاني بحمد الله تعالى امتلكها كاملة و لله الحمد و المنة ، فقد تركها لنا رسول الله صلى

الله عليه وسلم على المحجة البيضاء ،ليلها كنهارها ، لا يزيغ عنها الا هالك ، ان اردتها بيّنتها لك ان شاء الله

تعالى .

اما الاحترام ، فقد بينت وجهه مسبقاً ولا ارى داع للاطالة في هذا السياق .

نريد ان ننشر اجواء المحبه والثقه بين الجميع...صدقني اخي المواضيع التى تلتقى بها ككويتين سنه وشيعه اكثر بالف مره بالمواضيع التى نختلف عليها....لذلك اطلب منك ان تبحث وتطرح المواضيع التى تجمع ولا تفرق....وهي كثيره ...اذا كانت النيه صافيه ... (وانا متاكد بصفاء نيتك وحبك للخير) نستطيع نشاء الله اذابه الفوارق والتعايش بسلام ...فالله وحده فقط الذي يحاسب ...فلنترك هذا لله... جل جلاله....

انا حقيقة اشاركك بكل ما تقوله ، و اسال الله العلي القدير ان يجعلني احسن مما تظن فيّ ، و ان يغفر لي مالا

تعلم عني ، اما اذابة الفوارق ، فهي لن تكون مالم يوقر الشيعة الاثنى عشرية صحابة رسول الله صلى الله عليه

وسلم و يحترمونهم ، و قبل هؤلاء ان يحترموا امهات المؤمنين و يوقرونهم ، و انا لا اعني شخصك

بهذا القول ، و لكنها عقيدة الشيعة الاثنى عشرية التي قد لاتعرفها انت .

اما الحساب ، فهو لا شك لله سبحانه و تعالى وحده يوم القيامة ، وليس كل حساب يوم القيامة ، فللدنيا حساب

وللاخرة حساب ، و هو ليس بيدي بالمناسبة ، بل بيد ولي الامر ، و نحن كعوام ليس لنا الا النصيحة و التنبيه

وهذا ما ندندن حوله في هذا المنتدى ، و غيره من المنتديات ،

والله الموفق لكل خير

واسف للاطالة ..

ملاحظة :

مازال سؤالي قائماً حول سبب تغيير اسم حسينية جابر الاحمد ، فليت احد الزملاء الشيعة الاثنى عشرية

يتحفنا بسبب تغيير اسم تلك الحسينية ، مع جزيل الشكر المسبق .

عربي

عضو فعال
يا إخوان أي مجتمع في الدنيا ( قابل للقسمة ) بل وللطرح وللجمع وللضرب أيضا ......

المهم العدالة في المواطنة ، وأظنها قائمة في الكويت بين الكويتيين ، وهكذا تبنى المجتمعات ......

وفي بلاد الشام أو مصر أو المغرب هناك مسيحيين ويهود وهؤلاء يظنون ويعلنون في دور عبادتهم بكذب سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وسلم ، ومع هذا فالمجتمعات بحمد الله قائمة وسليمة ....

وفي فلسطين هناك نزاع بين حماس وفتح وهما حزبان سياسيان من نفس الدين والطائفة والقومية ....

علينا كعرب أن نحتفي بالفسيفساء المذهبية والعرقية في مجتمعنا فهي تثري المجتمع وتثري ثقافته ، والجامع بين المواطنين هي المصلحة القائمة على حماية البلد وكيانه السياسي وتركيبته السكانية وعدالة التوزيع وعدم الاستئثار بالامتيازات ، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب ...........

المقصد من وراء هذا هو عدم نبذ الطوائف الأخرى بسبب عقيدتها ، نعم نحن نختلف بين بعضنا فكريا ونتصارح ويتهم بعضنا بل وربما نتشاتم فكريا ويرد بعضنا على إسفاف الآخر لكن إلى غاية الوطن ( والولاء للوطن ) فهنا خط أحمر كحمرة الدم .

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
يا إخوان أي مجتمع في الدنيا ( قابل للقسمة ) بل وللطرح وللجمع وللضرب أيضا ......

المهم العدالة في المواطنة ، وأظنها قائمة في الكويت بين الكويتيين ، وهكذا تبنى المجتمعات ......

وفي بلاد الشام أو مصر أو المغرب هناك مسيحيين ويهود وهؤلاء يظنون ويعلنون في دور عبادتهم بكذب سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وسلم ، ومع هذا فالمجتمعات بحمد الله قائمة وسليمة ....

وفي فلسطين هناك نزاع بين حماس وفتح وهما حزبان سياسيان من نفس الدين والطائفة والقومية ....

علينا كعرب أن نحتفي بالفسيفساء المذهبية والعرقية في مجتمعنا فهي تثري المجتمع وتثري ثقافته ، والجامع بين المواطنين هي المصلحة القائمة على حماية البلد وكيانه السياسي وتركيبته السكانية وعدالة التوزيع وعدم الاستئثار بالامتيازات ، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب ...........

المقصد من وراء هذا هو عدم نبذ الطوائف الأخرى بسبب عقيدتها ، نعم نحن نختلف بين بعضنا فكريا ونتصارح ويتهم بعضنا بل وربما نتشاتم فكريا ويرد بعضنا على إسفاف الآخر لكن إلى غاية الوطن ( والولاء للوطن ) فهنا خط أحمر كحمرة الدم .

احسنت أخي عربي ..
وصح السانك .. وعاش بنانك ..
فكلنا كويتيين أولا وآخرا ..
وعلينا نبذ من يحاول بث سموم الفرقة بيننا .. !!

تحياتي لك ..

:وردة:​

كاظمة

عضو بلاتيني
مازال سؤالي قائماً حول سبب تغيير اسم حسينية جابر الاحمد ، فليت احد الزملاء الشيعة الاثنى عشرية

يتحفنا بسبب تغيير اسم تلك الحسينية ، مع جزيل الشكر المسبق .

حسب ما سمعت أن تغيير اسم الحسينية قد تم على اساس طلب من اطراف سنية شبه رسمية. و تمت الاستجابة لهذا الطلب بكل تفهم و حب و هدوء بدون اي تشنجات.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى