الثورة البحرينية والشماعة الطائفية بقلم .د حاكم المطيري






الشماعة الطائفية حقيقة واقعة يا دكتور !!!!


للأسف انك لا تراها !!!



يآآ جماااااااااااااااعة يا عاااااااااااااالم يااااااااااا هوووووووه الساااالفة وآآآآآضحة !!!!!



إيران تلعب بذيلها في المنطقة ، ورب محمد اللي يقول غير هالكلام اما انه غبي اما انه غبي !!



وأكبر دليل انها شيعية بحتة ، عيال عمهم اللي بالقطيف ملو الجسر بين البحرين والمملكة رايحين يفزعوون !!!!

كل هذا ومو طائفية !!!!!!!


شنو تترجون من نااس بينا ويقعدون معانا ويسبون أم المؤمنين !!

تتوقعون فيهم خير؟؟؟


ما كان فيهم خير للرسول ولا حشمو عرضه وشرفه
عشان يصير فيهم خير للعرب ويحشمونهم ويحمونهم ..



يبه إصحو والله انكم تمشون ورا سوالف [ الوحدة الوطنية ] وهم أول من يشق الوحدة الوطنية


محمود حيدر والمهري شسوو للديرة غير الفتنة !!!!



 

العبدلي

عضو بلاتيني
ياشباب الاختلاف في وجهات النظر امر طبيعي عند اهل السنه والجماعه

مالكم تمتعضون من كلامه الائمه الاربعه اختلفو فيما بينهم في امور شرعيه فما بالكم في الامور السياسيه

الاختلاف في وجهات النظر هيا ميزه من مميزاتنا فلا تستنكرو اختلافه فغلبو العقل على العاطفة


لان العاطفة ليست فيكم واختلفو بالفكرة واتركو شخصه
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
الـلـهـم أنـي اسـألـم أن تـحـفـظ شـقـيـقـتـنـا مـمـلكـة الـبـحـريـن . . مـن مـجـوس ايـران وأعـوانـهـم . .


الـلـهـم عـلـيـك بـكـلاب الـمـجـوس وأعـوانـهـم بالـخـلـيـج . . .


الـلـهـم أحـفـظ دول الـخـلـيـج الـعـربـي مـن شـرور الـمـجـوس وأعـوانـهـم فـي الـخـلـيـج . . .
 

lakeside

عضو فعال
شكرا دكتور :إستحسان:

ما فية شرع يجيز قتل طفلة او تفجير دماغ شايب كما فعلت حكومة البحرين


ويقال واللة اعلم انهم كانوا يعدمونهم بالمدارس بالسابق ؟


حتى لو كانت لهم اهداف طائفية او ناقمين او يستفزون الباقين بشعارات حكام ايران الظلمة...هم اغلبية ولا يقبلون بالتوارث بالحكم
 

"خليجية"

عضو مميز
الاقتباسات التالية من الموضوع نفسه" الثورة البحرينية والشماعة الطائفية"

لقد كان أشد أحداث الثورة البحرينية خطرا، هو تصريح وزير الداخلية بأن القمع الوحشي الذي مارسته القوات كان لمنع الانزلاق إلى فتنة طائفية!
وهو يذكرنا بهذه التبريرات بممارسات حبيب العادلي وزير الداخلية المصري، الذي حاول إشعال فتنة طائفية كبرى في مصر بتفجير الكنائس من أجل بقاء النظام الدكتاتوري!
ضربوا الشعب ببعضه حسبي الله عليهم اجمعين


نعم لقد استعجلت القوى المعارضة البحرينية ووقعت في أخطاء فادحة حين لم تستطع إقناع الشعب البحريني كله بعدالة قضيتها، وبالوقوف مع ثورتها، وحين تحركت بمفردها قبل استجماع كل مكونات الشعب البحريني، وقبل تحديد أهدافها بكل وضوح، لتكون الثورة ثورة شعب بكل مكوناته كما جرى في تونس ومصر، لا ثورة طائفة واحدة!
وكذلك رفعها للافتات الطائفية وصرخاتها وكأنها تريد تحقيق مطالبها على حساب الطائفة السنية واستفزازها وما ذاك إلا في وقوعها في فخ تأجيج الفتنة؟
أليس كذلك؟ صحح لي يا أخي مستفيد؟

إنه ليس أمام من يريدون الإصلاح السياسي في الخليج العربي إلا التطلع للمستقبل، وطي صفحة الماضي، والانفتاح على كل فئات المجتمع على اختلاف مكوناتها وأعراقها، واحترام حقوق الإنسان، وحقوق المواطنة، والإيمان بحق الشعوب العربية الخليجية في الحرية، وحقها في اختيار حكوماتها، وحقها في الوحدة، بعيدا عن الطائفية والعصبية القومية والفئوية والمناطقية!

كلام جميل جدا لكن ينبعث سؤال : كيف يمكن التعايش وتحقيق هذه الوحدة بين الطائفتين؟ وكل طائفة ترى ضلال الأخرى وانحرافها؟ وهل شريعة الإسلام تكفل حق الطائفة الشيعية في ممارسة طقوسها وشعائرها الديينة الضالة؟
هذا سؤال دائما على بالي؟ أرجو سؤال الدكتور حاكم عنه.

كما رفضت هذه القوى الطائفية الوحدة الخليجية التي يتطلع لها ثلاثون مليون عربي في الخليج والجزيرة، لا لشيء إلا لأنها قد لا تخدم مصلحتها الطائفية، وقد انبرى عدد من النواب الشيعة في البرلمان الكويتي ضد وحدة النقد الخليجي لهذا الغرض ذاته، تحت ستار الخوف على الاقتصاد الوطني، كل ذلك على حساب مصالح الأمة الاستراتيجية!
استغفلنا كثيرا فيما مضى وكنا نصدق أنه حرص على الوطن ومصالحه والحمد لله الذي بصرنا بمكرهم.

إن على الشيعة في البحرين والكويت والسعودية أن يتجاوزوا العقدة الطائفية، وأن يخرجوا من عباءتها، فعمقهم الطبيعي هو عالمهم العربي حيث يعيشون - وليست طهران التي يعيش النظام الطائفي فيها آخر أيامه - وأن يقفوا مع شعوب المنطقة العربية وتطلعاتها نحو الاستقلال والحرية والوحدة،

اللهم هيء لكل طائفة عقلائها وأرهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وأرهم الباطل باطلا وارزقهم اجتنابه. واكفنا جميعا مكائد القوى المستفيدة من تأجيج هذا الصراع.


وأرجو أن تنقل للدكتور حاكم اقتراحي: بأن يكتب المزيد في الموضوع بعد اطلاعه على الإشكالات التي أوردها وسيوردها بعض الطيبين وعسى أن يتسع صدره لها ويلهمه السداد والصواب حفظه الله ورعاه.
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
كلام عاقل وجميل ، بس وين الي يفهم يا حكام وين الي يستوعب !!!! والاخوان الي قروا بس أول سطر وماكملوا أرجو من الجميع قراءة المقالة حتى النهاية لاستيعاب المغزى ،،، دكتور حاكم انت جريء وقلت الي بالقلوب :إستحسان: نعم للوحدة الخليجية ، نعم للحكومة المنتخبة ،نعم للحرية ، ولا لمطالب الشيعة الطائفية ، اما يندمجون معنا كشعب خليجي وينزلون خندقنا ويتركون خندق الملالي واما يسقطون مع المشروع الإيراني الطائفي فلا مكان للمشاريع الطائفية الإيرانية في خليجنا !!! ،

إن على المعارضة البحرينية أن تدرك بأن سر نجاح الثورات العربية المعاصرة في تونس ومصر هو أنها لم ترفع أي شعارات طائفية أو دينية، ولا مطالب فئوية، لا ظاهرية ولا باطنية، وهو ما لم تستطع الثورة البحرينية تحقيقه حتى الآن، فقد كانت المسيرات وشعاراتها تنبئ بخلفية طائفية، وتنظمها أطراف طائفية مهما حاولت الظهور بأنها ثورة شبابية، وكان الخطأ الأفدح حين تم طرح موضوع التجنيس السياسي، وهو طلب فئوي خطير، يجعل من الثورة ثورة فئوية لا ثورة شعبية!
إن (التجنيس السياسي) لم يبدأ اليوم، كما تحاول المعارضة الشيعية في البحرين إثارته، بل بدأ منذ بدأ المشروع الاستعماري البريطاني للخليج العربي منذ ما قبل 1900م، حيث فتح الباب على مصراعيه للتغير الديمغرافي للخليج العربي لترتيب أوضاع المشيخات الحاكمة التي وقعت معه اتفاقيات معاهدة الحماية السرية، من أجل ترسيخ حكمها بعنصر أجنبي يكون ولاءه للمشيخات لا للأرض والوطن، لتتحول سواحل الجزيرة والخليج العربي تحت الاحتلال البريطاني وفي فترة قصيرة إلى منطقة هجرة للإيرانيين الشيعة، وفي المقابل تم تهجير القبائل العربية التي كانت توالي الخلافة العثمانية، وترفض الاحتلال البريطاني وترفض تدخله في شئون المنطقة، كما جرى لقبيلة الدواسر في البحرين، ولقبيلة العجمان ومطير في الكويت في الحرب العالمية الأولى ومنعهما من دخول الكويت حتى للتموين، لحماية المشيخات، ولم يمض وقت قصير حتى أصبحت حاشية القصر الحاكم في المنامة والكويت هي من جالية المهاجرين الإيرانيين الشيعة، وهو أحد أسباب ثورة المجلس في الكويت سنة 1938م، حيث رفض الشعب الكويتي آنذاك هجرة الإيرانيين للكويت، ورفضوا التغيير الديمغرافي السكاني للمدينة، وقد قامت بريطانيا بالإيعاز بقمع الثورة في الكويت وفي البحرين في السنة نفسها، وتم فرض التغيير الديمغرافي بالقوة، وهو ما نشاهده اليوم في الإمارات حيث فتح الباب على مصراعيه لهجرة الهنود وللتغيير الديمغرافي فيها، لأغراض سياسية، ليصبح العرب أقلية في الخليج العربي!


إن فتح ملف (التجنيس السياسي) لن يكون في صالح غير العرب في كل دول الخليج العربي، والاحتجاج بالأكثرية الشيعية اليوم في البحرين، هو كالاحتجاج بالأكثرية الهندية في الإمارات، أو الأكثرية اليهودية في فلسطين، والتي هي في حقيقتها أكثرية طارئة مستوردة لتقوم بمهمة وظيفية في مرحلة استعمارية قد انتهت، ولم تكن هجرات طبيعية، بل هجرات سياسية لغرض سياسي، أرادت بها المشيخات الاستقواء على سكان الخليج الأصليين بعنصر أجنبي!



صدقت والله ! أكثر مايضحكني هو عندما يتكلم الشيعة عن التجنيس السياسي ! يارجل هذه الضفة الغربية وهذه الصحاري العربية هي انتماؤنا وهي أرضنا منذ فجر التاريخ والشيعة الي عندنا في غالبهم " عجم+ بقايا موالي وصناع وعبيد العرب في منطقة الحسا+عراقيين" مع قلة قليلة نادرة من العرب المتشيعة! وال DNA بيننا وبينهم !!! يعني يضحكوني لما يقولون تجنيس سياسي ويطالبون بتقليص العنصر العربي ويخلونا احنا الطارئين بينما هي أرضنا وهم الي فرضوا علينا في فترة من الزمان !! وهذا لايعنني أننا ننبذهم ! بل كل الي نقوله الأحرى بهم الاندماج معنا وأن لايستغفلوا عقولنا وليتعايشوا معنا ويكفو عن نزع العرب من أرضهم ومنازعتهم عليها ومحاولات تقليصهم ومحاربتهم في أرضهم فلو كانت المسألة مسألة تغيير ديمغرافي للمنطقة فنحن الأصل وهذه هي أرضنا وامتدادنا وهم الوافدون فليكفوا عن استغفالنا وترديد مقولات التجنيس السياسي ومحاربة العربي في أرضه !!!

العراق جعلت الخليجيون يتشبثون بحكوماتهم مهما كانت دكتاتورية، حتى لا تتكرر المجاز الوحشية الهمجية التي قامت بها فرق الموت الشيعية!
إن القوى السياسية الشيعية تعيش تناقضات وازدواجية في المواقف تماما كما يجري في إيران! ففي الوقت الذي تدعي فيه هذه القوى دعم خيار المقاومة في لبنان، تقف في المقابل مع حكومة الاحتلال الأمريكي في العراق، ضد المقاومة العراقية، بل وضد الأمة العربية والإسلامية كلها، بل وتنكر حتى وجود مقاومة عراقية، في الوقت الذي اعترفت أمريكا سنة 2007 بضراوة المقاومة ومشروعيتها!

وفي الوقت الذي تقف القوى الشيعية في الكويت مع النظام ضد المعارضة الواسعة من الشعب الكويتي، تدعو في المقابل إلى دعم المعارضة ضد النظام البحريني وتناشد الأمة الوقوف مع مظلوميتها؟!

وهو التناقض الذي تمارسه الكتلة الشيعية في البرلمان الكويتي، التي تتحالف اليوم مع حكومة فاقدة للشرعية والصلاحية، تنتهك حقوق الإنسان وحريته، وتصادر حقوق الشعب الكويتي في التجمع والتعبير، دون أن يصدر من هذه القوى الشيعية أي موقف يرفض هذه الممارسات، في الوقت الذي تتباكى هذه القوى نفسها على ما جرى في البحرين، بينما يعتذر نوابها وإعلامها عما قامت به الحكومة في الكويت من اعتداء على الشعب ونوابه وتجمعاته السلمية؟!

كما رفضت هذه القوى الطائفية الوحدة الخليجية التي يتطلع لها ثلاثون مليون عربي في الخليج والجزيرة، لا لشيء إلا لأنها قد لا تخدم مصلحتها الطائفية، وقد انبرى عدد من النواب الشيعة في البرلمان الكويتي ضد وحدة النقد الخليجي لهذا الغرض ذاته، تحت ستار الخوف على الاقتصاد الوطني، كل ذلك على حساب مصالح الأمة الاستراتيجية!

إن على الشيعة في البحرين والكويت والسعودية أن يتجاوزوا العقدة الطائفية، وأن يخرجوا من عباءتها، فعمقهم الطبيعي هو عالمهم العربي حيث يعيشون - وليست طهران التي يعيش النظام الطائفي فيها آخر أيامه - وأن يقفوا مع شعوب المنطقة العربية وتطلعاتها نحو الاستقلال والحرية والوحدة، بما في ذلك الاستقلال من الاحتلال الأمريكي في العراق والخليج، وأي تمالئ أو تلكؤ أو تبرير لهذا الاحتلال لمصلحة طائفية سيدفع ثمنه من وقف مع الاحتلال في المستقبل، كما حذر منه سابقا المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله!

إن وقوف الأقلية الشيعية في الكويت اليوم ضد تطلع الشعب الكويتي للإصلاح السياسي، وضد تطلعه للحرية، وللحكومة المنتخبة، لحسابات طائفية أدى كل ذلك إلى عزلتها من جديد، وانكفائها على نفسها، حيث تخندقت مرة أخرى مع النظام ضد الشعب، وهو أيضا ما أفقد الثورة البحرينية تعاطف الشعب الكويتي- فضلا عن تعاطف باقي شعوب الخليج العربي - الذي كان دائما ما يقف مع الشعب البحريني وقواه التحررية ضد الاستبداد، كل ذلك بسبب ازدواجية الموقف الشيعي وتناقضه، وممارسته للتقية السياسية، مما أفقد الشارع العربي ثقته به، لعدم معرفته بمشروعه وأهدافه الحقيقية، وهل هو حقا مع الاحتلال أم مع الاستقلال؟
وهل هو مع الوحدة أم مع مشروع التجزئة؟
وهل هو مع الحرية لشعوب المنطقة أم مع الاستبداد؟
وهل هو مع المستقبل أم مع الماضي وعقده التاريخية ومظلوميته كما يروج خطابه الإعلامي ليعزز الشحن والاحتقان الطائفي؟

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:


إننا نقف مع الشعب البحريني بكل فئاته، ومع حقه في الإصلاح السياسي، ومع رفع الظلم عن الجميع، ومع تحقيق العدل والمساواة للجميع بلا أي تمييز طائفي أو عرقي، ومع قيام حكومة منتخبة، في ظل ملكية دستورية، بعيدا عن أي تدخل إيراني، أو نفوذ طائفي، وبعيدا عن أي امتداد لحزب الله الإيراني ومشروعه الطائفي البغيض في العالم العربي، وبعيدا عن شعاراته التي يرفعها، وصور خامنئي التي تستثير الشعور القومي العربي الذي لا يقبل أي وصاية أو نفوذ إيراني على العالم العربي، فقد انتهت دولة ولاية الفقيه في إيران، وانتهت شعاراتها الطائفية الزائفة، ولم تعد تقنع الشارع الإيراني نفسه، فضلا عن العالم العربي، الذي كان ضحية تفاهم النظام الإيراني مع أمريكا، كما جرى في العراق، وإن أي رهان من قبل الشيعة في الخليج العربي على الملالي ومشروعهم الطائفي هو رهان خاسر، فإيران تعيش اليوم حالة احتقان سياسي لن يهدأ إلا بسقوط دولة الملالي، وقيام نظام سياسي إسلامي عصري حر، لا طائفية فيه، ولا غيبة للعقل، ولا تهميش فيه للقوميات والطوائف الأخرى، ولا ولاية فيه للفقيه، بل الولاية فيه للشعب الإيراني الذي يتطلع اليوم إلى الحرية، والذي أصبح يستلهم تجربة الثورة العربية التونسية والمصرية، وقيمهما الإنسانية، وبدل أن تصدر إيران لنا ثورتها الطائفية، وفرق الموت، والبكاء والنياحة، واجترار الماضي وأحداثه، والعقلية الغيبية الأسطورية الخرافية، سيصدر لها العرب اليوم الثورة الشعبية السلمية، ثورة الإخاء والحرية، والقيم الإنسانية، وسيكون ذلك نهاية عصر الطائفية التي قسمت الأمة ووحدتها، وبداية نهضة الأمة كلها على اختلاف شعوبها وقومياتها وطوائفها!



هل يستوعب الشيعة مقالك ؟! لا أظن !!! هم يبدون الطائفة على البلد ! وكل تحركاتهم مساندة للمشورع الخميني الطائفي في دولنا !! على الشيعة أن يستوعبوا ماكتب في هذا المقال ، وان يندمجوا مع شعوب الخليج العربي ويكفوا عن دعم المشروع الخميني في الخليج وليكسبوا ثقتنا وينضموا لخندقنا أو يسقطوا مع مشروعهم الخميني! لا مكان للمشاريع الطائفية الإيرانية في خليجنا !
 

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
شكرا دكتور :إستحسان:

ما فية شرع يجيز قتل طفلة او تفجير دماغ شايب كما فعلت حكومة البحرين


ويقال واللة اعلم انهم كانوا يعدمونهم بالمدارس بالسابق ؟


حتى لو كانت لهم اهداف طائفية او ناقمين او يستفزون الباقين بشعارات حكام ايران الظلمة...هم اغلبية ولا يقبلون بالتوارث بالحكم


وضحت النوايا قلت لكم يريدون راس حكام الخليج لكن مافي القلوب سيكشفه الزمن ياخونه
 

"خليجية"

عضو مميز
اعجبني تعليق بعض العقلاء على موضوع مقارب لهذا فأحببت نقله إهداء للعقلاء هنا ويقول:




و الله إن الكلام الذي تقولونه يشبه تماما كلام عمر سليمان في الإخوان المسلمين
أنتم تريدون أن تخلقوا من الرافضة بعبعا يعصف بأهل السنة جميعا
و هذا ما هو إلا تهويل منكم لكي تدافعوا به عن عدو الله البحريني و باقي طواغيت الخليج
ثم إن الشيعة إذا تمكنوا من ضم بعض العوام إليهم فكيف نلومهم على الدعوة إلى مذهبهم الواجب أن نلوم أنفسنا لأننا قصرنا في تربية الناس على الإسلام الصحيح و ربيناهم على سنة طواغيت الخليج
و لو أننا صدقنا مع الله و صدقنا في الدعوة إلى الدين الصحيح لتحولت كل الدول الشيعية إلى دول سنية
و لكن كما قال تعالى ( إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم )
( إن ينصركم الله فلا غالب لكم و إن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده )
أنتم تحتمون من مجرم بمجرم فإلى متى تستمرون في هذه الطريق ؟!

:إستحسان:

 






أقووووول انت هيييييييييييه !!!!


شنوووو أغلبية وما يرضون بتوارث الحكم !!!!


عسى ماااااااا شر صآآآروو أغلبية !!!!!!


حلوووة هذي !!!


ورجآء لا تتكلم عن نظام التوآرث إحنا نبايع حكامنا ونرضى بهالنظام هذا وعآآآجبنا وكيييييفنا



لا ترز وجهك وتحدد الأنظمة ع كيفك !!!


يا جماعة وين المراقبين شوفو ش قاعد يقول !!!

يقول ما نرضى بنظام التوآرث؟؟؟

يعني حتى آل الصباح ما ترضى بنظآمهم ؟؟؟


إذا فيك خير جآوب ... !!!!!


هزلت حتى آلأمعة يتكلم عن حكامنا !!!!


قآهرك انك تشوفنا رغم أنظمة التوآرث منسجمين مع حكامنا ، في الوقت اللي انتو تنتخبون رئيس
ومو حآصلكم لا إستقرار ولا أمن !!!!



هذي أمور أكبر من مستوى فهمك ولا تفكر فيها رآح تتعب ..



وعاشت البحرين وعاش حمد ..

وخسئت إيران وطاح حظ أتباعها ..





 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
وفي الوقت الذي تقف القوى الشيعية في الكويت مع النظام ضد المعارضة الواسعة من الشعب الكويتي، تدعو في المقابل إلى دعم المعارضة ضد النظام البحريني وتناشد الأمة الوقوف مع مظلوميتها؟!
وهو التناقض الذي تمارسه الكتلة الشيعية في البرلمان الكويتي، )))
================================================


يادكتور حاكم الا تعلم ان قضية المظلومية هي قضية وهمية خلقت لتكون جسرا ومطية للمشروع الفارسي !!

ألا تعلم انها استمرت ولازالت منذ 1400 عام !! وستستمر الي يوم القيامة فهي فتنة وامتحان مستمر .

ألا تعلم بالرؤية والبرنامج الخمسيني نسبة للخمسين عام المقبلة لدهاقنة الصفويين !!! وهل تتابع ماتم تنفيذه؟؟؟

نقول / لابد ان نكون علي قدر المسئولية وان كانت الحكومات مخطئة (وهي كذلك وعليها التصحيح ) فمنفذي الاجندة الفارسية الصفوية مجرمين وأذرع تنفيذية للقابعين في قـــــــم !!! (لانتحدث عن العامة بل القادة والرموز )
ولن يوقفهم شيء سواءا بالديمقراطية مرورا بالاحتضان وانتهاء بالقوة ! فهذه عقيدة يادكتور وعقيدة فاسدة مع الاسف !! قائمة علي الثأر منك وعلي إلغاءك فكيف تحتضن أم عامر !!
 

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
اعجبني تعليق بعض العقلاء على موضوع مقارب لهذا فأحببت نقله إهداء للعقلاء هنا ويقول:






:إستحسان:



أدري أنك واحد وداش في نك خليجيه على مين تلعبه يا أخ تدعو لقلب نظام الحكم ياعميل حكام الخليج باقين والخليج عربي وسندحر أعداء الأسلام ومحمد وعمر وعائشه لكن عتبي على السفهاء من ابناء بلدي المؤيديين لحاكم المطيري وين أمن الدوله عنه ؟
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
الفتوى حين الفتن مدارها على العلماء وليس على أهل الحماسة والأهواء

" جاكم "
حــــاكـــم
متأثــر باسمه
وثائر بالخط رسمه
.
.
الله يهديه
ويكف عن العباد والبلاد أحرف بلاويه
.
.
من اراد تكوين فكره عن فكره
1 / ليبحث عن دراسته ؟
2 / عن تكوين حركتــــه ؟
2 / ومن دعا إلى ديوانيه حين تكوين حزبه ؟ !
.
.
اللهم اسبغ على البلاد والعباد
مزيد أمنك وأمانك وايمانك
واجمعهم على كلمة الهدى والرشد
.
.
مستفيد
وفقك الله
كن كأسمك
وطرز ما ينفعك يوم حشرك
ودع الأحزاب ذات الدمار والخراب
فإن " كل حزب بما لديهم فرحون "

 

عرين الرياض

عضو فعال
مخك ضارب ياحاكم ...تدعي في مقالك بشماعة الطائفية في أحداث البحرين ثم تعترف بأنهم رفعوا شعارات طائفية ....شكلك محتقن ضد أبناء طائفتك...بالعربي انت (فرد حمزة ..ثاير ثاير)
 

"خليجية"

عضو مميز
اسمحولي أن أتساءل
هل خوفكم من الرافضة إلى درجة الرعب الذي تبدونه منهم يعني أن السنة مساكين مجموعة كباش ينتظرون متى يأتي إليهم الذباح الرافضي ليذبحهم عن بكرة أبيهم ؟!
و الله موقفكم هذا - مع الأسف - عار على أهل السنة الذين عرفوا على مدار التاريخ أنهم أهل شهامة و جهاد
طيب، إذا كان هذا هو الواقع فلماذا لا تتدخل دول مجموعة التعاون الخليجي ، كما رأيناها تدخلت لحماية الطاغية العميل، أم أن الأنظمة الخليجية التي تدعي السنة تتدخل فقط عندما يكون الضحية عميلا لأمريكا و تتخلى عن الضحية إذا كان سنيا لا يرضى بأمريكا
إذا كان هذا هو حال السنة فعلا، فوالله أنا أتمنى أن يموت كل أهل السنة شهداء على يد الرافضة أحسن من أن يبقوا عبيدا لطاغوت تسيره أمريكا

:إستحسان:
أعجبني هذا الرد بقوة
 



الرافضي كان وسيبقى عميلا خائنا للوطن ما حيي ..


ناس تخون الدين ألن تخون الوطن ..


تبا لهم ، أدام الله خليج العروبة عربيا ..


اما انتو يالصهاينة على شكلٍ آخر ..

ف نهايتكم قريبة في الخليج ،

حفرتو قبوركم في البحرين .. وستلقون حتفكم في الكويت ..

ناس تحرض على قلب نظام الحكم وتعيب علينا نظام التوآرث !!!!!
وما هذه الصيحات في هذا الوقت الا خيانة عظمى !!!


يا اهل السنة ياللي تأيدون مظاهرات الروافض
شووفو ش قاعدين يقولون ، هذولا هم بينو ع حقيقتهم

يقوولوون شيلو أنظمة التوآرث

ويهتفون ل سقوط حمد ..

وين الكويتيين الغيورين ؟؟؟؟
ما تسمعوون ؟؟؟؟



وآلله لن تسقط أنظمة الخليج ..

ف أرواحنا درعهم الحامي ..


خسئتو ..

 

h67amd

عضو فعال
الى حاكم عبيسان
اتق الله اولا
الثورة اللي في البحرين معروف اهدافها ( خطة الخميني الخمسينية ) حتى لا ننسى
ثانيا من لا يهمه امر المسلمين فهو ليس منهم
والرافضه ليسوا من المسلمين
ثالثا اذا راحت البحرين ( من بعد البحرين حسب خطة الخميني ) ؟
كفاك يا حاكم تهرف بما لا تعرف
 

"خليجية"

عضو مميز
لا نجادل بان هناك شبهة صبغة طائفية للمظاهرات الاحتجاجية في البحرين، ولكن لا بد من الاعتراف بان لابناء الطائفة الشيعية مظالم واضحة في البحرين، وهم الأكثر تأثراً من سياسات التمييز في الوظائف وتوزيع الثروة، ومشاريع التنمية في البلاد.
</SPAN>' ' '</SPAN>
</SPAN>يرتكب ابناء الطائفة الشيعية خطأ فادحاً اذا سقطوا في مصيدة السلطة التي تريد اضفاء الطابع الطائفي على انتفاضتهم، وعليهم الاستفادة من دروس الثورة المصرية واولها الابتعاد عن الطائفية ورموزها، والتأكيد على الوحدة الوطنية، والاصرار على شمولية الاصلاحات، واحترام حقوق الانسان، فالبحرين للجميع، وفوق الطوائف جميعاً.</SPAN>
</SPAN>تطورات الاوضاع في البحرين ستغير نتائجها منطقة الخليج بأسرها، ومعادلات القوة والضعف فيها، مثلما ستشكل الاختبار الحقيقي للوجود الامريكي وصراعه العلني والخفي في مواجهة القوة الايرانية المتنامية، ومدى قدرته على حماية حلفائه، والتأثير عليهم في الوقت نفسه في التجاوب مع مطالب شعوبهم في الاصلاحات السياسية والعدالة الاجتماعية، والانظمة الدستورية.</SPAN>
</SPAN>البحرين هي مفتاح الخليج، ونقطة ضعفه الاساسية، ومثلما أرادها بعض الحكام قاعدة خلفية للترفيه، ونحن نتحدث هنا عن حكام المملكة العربية السعودية، فان جسر 'المحبة' الذي اقيم لخدمة هذا الهدف، يمكن ان يصبح طريقاً في اتجاهين، وليس في اتجاه واحد، اي انتقال الانتفاضة الشعبية البحرينية الى الشاطئ السعودي المقابل.</SPAN>
</SPAN>انتفاضة البحرين لن تظل محصورة في ميدان اللؤلؤة، ولن نفاجأ اذا ما امتدت الى دول الجوار في ظل ثورة الانترنت، وتفاقم الاحتقانات الداخلية، والفروقات الاجتماعية الضخمة، والتفاوت الكبير في الدخول المالية، وتغول احتكار الثروات، واتساع نطاق دوائر الفساد.</SPAN>
</SPAN>ولا نستطيع ان ننسى في هذه العجالة، حجم المظالم الواقعة على العمالة الاجنبية التي تشكل اكثر من اربعين في المئة في مجلس التعاون الخليجي، من حيث تدني الاجور، وساعات العمل الطويلة، وانعدام النقابات العمالية، وجور نظام الكفيل الاستعبادي. فهذه يمكن ان تفجر ثورة مختلفة مشابهة 'لثورة الزنج' في منتصف القرن الثالث الهجري في البصرة، اذا ما عمت الفوضى، وانتشرت عدوى الانتفاضات الشعبية.</SPAN>
</SPAN>المال لن يمنع التغيير، وكذلك عصا الامن الغليظة، البوابة الوحيدة للنجاة هي الاصلاحات الحقيقية، والتخلي عن اساليب المكابرة والغطرسة المتبعة حالياً في معظم ارجاء الحكم في الوطن العربي، ومنطقة الخليج من ضمنها.</SPAN>



جزء من مقال الصحفي الشريف:
عبد الباري عطوان

الانتفاضة تمتد الى الخليج

2011-02-17


</SPAN>
 
أعلى