اليوم العالمي لنصرة سجناء الرأي في السعودية ( جمعة الحرية ) 18جمادى الأولى ـ 22 ابريل

مستفيد

عضو ذهبي
*

المساجين من الطائفتين

الله يفرج عنهم يارب

ومن ثبتت إدانته يُعاقب وفق الشريعة الاسلامية

أما الأبرياء لكم الله

ومنا إليكم أصدق الدعاء

اللهم يا راد حبيبك يوسف لحبيبك يعقوب عليهما السلام

فرّج عن كل مظلوم وأرجعه سالماً إلى أهله وأحبته إنك سميع الدعاء .

آمين
جزاك الله خيرا الأخت الفاضلة
 

ولد روووق

عضو مميز
اللهم بارك بجهود ابناء شعب بلاد الحرمين وباركلهم في جمعة الحرية
وما النصر الا صبر ساعه
وقريب بأذن الله سوفا يكون لهذا الشعب العزه والكرامه التي استباحها هذا النظام
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
والله ابتلشنا

في واحد يستحي يصرح بديانته ومتبري من ديرته وماغير يهاجم السعودية وصاير سعودي اكثر من السعوديين :D

والثاني خريج رابع متوسط عند مدرس مصري حتى كلمتين على بعض مستحيل يكتبها بدون خطأ املائي

والمشكلة كلهم من الكويت الشقيقة :eek:

لهذي الدرجة ما عندكم ايمان بدولتكم :وردة::eek:
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
اللهم بارك بجهود ابناء شعب بلاد الحرمين وباركلهم في جمعة الحرية
وما النصر الا صبر ساعه
وقريب بأذن الله سوفا يكون لهذا الشعب العزه والكرامه التي استباحها هذا النظام


متى موعد جمعة الحريه؟؟
بعدين اللي يسمع مظاهرة الاحرار يشك أن السعوديين عبيد:إستنكار:
 

ولد روووق

عضو مميز
متى موعد جمعة الحريه؟؟

بعدين اللي يسمع مظاهرة الاحرار يشك أن السعوديين عبيد:إستنكار:


قلي علامك تفتخر وانت منهان يكفيك ذل وعار اسمك سعودي
................................................................................................................


والي بترد عليك بنت الاحرار القحطانيه
........... (خيارنا في سجوننا)..............

http://www.youtube.com/watch?v=GUI9DgqnTA8&NR=1

 

"خليجية"

عضو مميز
أحوال مشايخ أهل السنة والجماعة في سجون بلاد التوحيد ومهبط الوحي:

كتب الشيخ يوسف الأحمد يوم الخميس في صفحته على الفيس بك ما يلي:

شاركت اليوم في الصلاة على والد الشيخ المحدث عبدالله السعد ودفنه، والتقيت بالشيخ في منزل أخيه الشيخ سعد وقبلت رأسه، وكان أبرز الحاضرين في المجلس من أهل العلم الشيخ إبراهيم الناصر، وكان لقاء مؤثراً جدا تم التواصي فيه على الصبر والثبات، وسألت الشيخ [المسجون] عن مرضه فأجاب بأنه على فراشه طيلة الوقت ويجمع الصلوات ويصلي جالساً ويتيمم، ومضى عليه ثلاثة أشهر يقول لم أستطع الاغتسال ثم اغتسلت بعدها بمساعدة أحد السجناء!!!!!!!!!!!!!!!
 

"خليجية"

عضو مميز
بلوعة الأمهات بعثت والدة الدكتور عبدالعزيز كامل بمناشدة حارة لإطلاق سراح ابنها وماتت ولم تر أثر لهذه المناشدة ومما قالته فيها:


معالى السيد سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة حفظه الله ، تحية طيبة لشخصكم الكريم :أكتب اليكم شكواى وأنا على مشارف الخروج من الدنيا (82 عاما) حيث تم القبض على ابنى الشيخ الدكتور عبد العزيز مصطفى على كامل فى مدينة الرياض يوم 13 يونيو 2009 وتم ايداعه سجن الحاير ومن يومها لانعرف سبباً للقبض عليه ولم يوجه له أى اتهام مطلقاً ولم يحقق معه فى أى اتهامات فضلا ً على أنه لم يتم احالته لمحكمة ، والغريب أن ابنى مقيم منذ حوالى 30 عام فى المملكة العربية السعودية على فترات متقطعة لم تحرر ضده أى مخالفة ولم يتم التحقيق معه فى أى مشكلة مطلقاً رغم ما مرت به المملكة من أحداث جسام مما يؤكد نزاهته واستقامته واعتداله وحبه للملكة واستقرارها وكان خير مسلم فى خير بقعة وكيف لا وهو خريج الأزهر الشريف وهو العالم بدينه الحاصل على الدكتوراه من كلية اصول الدين فى تفسير القرأن جامعة الازهر الشريف
لقد تمسكنا بالأمل أيام ثم شهور مضت ولكن لم يتحرك الأمر وابنى يبلغ من العمر 54 عام ويعول عشرة أولاد أصغرهم سنة واحدة لم تر اباها

ومما يزيد من شدة المأساة أن ابنى العالم الازهرى الجليل مصاب فى كلتا رجليه بالشلل بنسبة 100% فى رجل والأخرى بنسبة 80% ولايستطيع الحركة ويحتاج إلى من يخدمه فكيف يعيش داخل سجن وراء القضبان وقد علمنا أنه محبوس انفرادى وقد تعرض لأزمتين قلبييتين
أناشدك بالله يامعالى السفير ، ونلتمس منكم بما عرف عنكم من مواقف نبيلة أن تتدخل لله ثم من أجل الحق والعدل وخاصة مع شخص له مكانته الدينية والعلمية ويزداد الأمر فى التدهور الإنسانى عندما يكون هذا الانسان لايستطيع الحركة بكلتا قدميه!!!!!
 

"خليجية"

عضو مميز
وبود العشرة الزوجية وبحبها ووفائها وبلوعة أطفالها ناشدت زوجة الدكتور عبدالعزيز كامل واستغاثت لإطلاق سراح زوجها ومما قالته فيها:

أرفع إليكم قضية مؤلمة نعيشها فزوجي د. عبد العزيز مصطفى علي كامل قد اعتقل بسجن الحائر بتاريخ 14/6/ 2009م أي منذ سنة وها نحن نعاني الأمرّ والمر.. من فراق زوج معتقل.. دون أن نعلم أو يعلم هو نفسه ما الذنب الذي قد اقترفه أو جناه..!
وتدهور صحته النفسية والجسدية بعد فقد أمه كمداً على فلذت كبدها
ياصاحب السمو:
عرفت زوجي يدين لهذه البلاد المباركة ولحكامها بالفضل فقد أقام بها أكثر من نصف عمره، منذ أكثر من خمسة وعشرين عامًّا، تعلّم خلالها على يد علمائها، وأخذ عنها المنهج الوسط الذي ترعاه حكومتها الرشيدة، ومقالاته وكتاباته تشهد بذلك، وقد كانت مفسوحة رسميًّا.
وهو صاحب فكر معتدل لا سب ولا شتم، يخاف الله ويخشاه، ولم يعرف عنه أنه ناصر فكرًا خارجيًّا أو تكفيريًّا، أو مناهضًا لحكومة البلاد، بل إنه يصنف من العلماء المعتدلين المناصحين لأصحاب الآراء التكفيرية، أو الخارجية المعارضة.
سموي الكريم:
نطلب من مقامكم الرفيع النظر..
بسرعة الإفراج عنه خصوصاً أنهم أفادوا بانتهاء التحقيق،ولم تثبت عليه أي تهمة وإن تعذر ذلك..
فنرجو من مقامكم توجيه المسئولين في وزارة الداخلية بإحالة قضيته إلى القضاء فوراً لكون التأخير يزيد من معاناتنا و معاناته .
فزوجي:
• عالم جليل ذو احتياجات خاصة له مسؤولياته.
• وديون تراكمت عليه منذ حبسه .
• وصغار ليس لهم معين بعد الله إلا هو .
• قارب الستين من عمره،.
• وفاة والدته كمدا عليه وهو في السجن ،أدى إلى سوء حالته الصحية والنفسية
• أصيب بعدة جلطات وانتقل إلى المستشفى
• فرجله اليمنى معاقة بنسبة 100%، ورجله اليسرى بنسبة 80%.
• ويحتاج إلى من يخدمه
• ومكوثه في السجن بلا حركة أدى إلى ضمور عضلاته.
سجن انفرادي دون حركة، ولا قلم، ولا ورق..!! أي تعويض يجبر ما قد كسر بل قل دمر وتلف.
لا إدانة ولا شهود ولا اعتراف!!! فبالله أين كرامة شيخ عالم جليل معاق؟!!!



 

"خليجية"

عضو مميز
وقبل أسبوع كتب عبدالرحمن ابن الشيخ عبدالعزيز الوهيبي رسالة قال فيها:
بعد مضي شهر ونصف من سجن والدي -عبدالعزيز الوهيبي- وبعد مضي شهر ونصف من المراجعات في المباحث العامة وفي هيئة التحقيق والإدعاء العام وفي وزارة الداخلية تمكنت من الدخول على رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام لمدة 15 دقيقة ذهبت 14 دقيقة منها في محاضرة عن الأمن الفكري وكيف أن المملكة هي أفضل دول العالم !!

ولكن هذه تهون فقد كانت الفاجعة والطامة الكبرى عندما تمكنت البارحة من رؤية علي النفيسة الذي يعمل سكرتيرا لمحمد بن نايف أو مديرا لمكتبه فقد أخبرني أن أبي متهم بتهمتين: الأولى أنه يؤيد فكر القاعدة والفكر التكفيري!! مما جعل شعر رأسي يقف
والثانية أنه يجمع أموالا لصرفها في أوجه باطلة فسبحان الله أنشأ حزبا سياسيا فأصبح مؤيدا لفكر القاعدة وجامعا للأموال!!!


فحسبنا الله ونعم والوكيل ولكن والله ما يسليني إلا قوله تعالى: (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)


 

"خليجية"

عضو مميز
وكتب الأستاذ المعتقل مبارك ابن الشيخ المعتقل سعيد ال زعير رسالة طويلة ومما قال فيها:


حول طريقة التعامل معه عقب اعتقاله ذكر آل زعير كشف الى ان عناصر الامن رفضوا إجراءه مكالمة هاتفية لإبلاغ أهله بالإيقاف ورفض تمكينه من الاتصال بمحامي للدفاع عنه فضلا عن التعامل الشرس القاسي أثناء نقله من مكان لآخر بدءا من عصب عينينه مرورا بتقييد يديه ونهاية بتقييد رجليه لعدة ساعات وارغامه لصعود سلالم الدرج والتعنيف اللفظي المهين بحقه.
وافاد انه وضع في زنزانة انفرادية عبارة عن حمام ضيق قذر تفوح منه روائح المجاري طوال الوقت، مؤكدا حرمانه من فراش النوم ووضعه على أرضية جرداء تمثل نموذجا لامتهان البشر لاتحترم كرامتهم الإنسانية, موضحا منع الصابون ووسائل النظافة الشخصية كما أن الزنزانة التي خصصت له رغم انه أستاذ جامعي خالية من التكييف والتهوية. واكد تعاطف بعض أفراد الحراسة حينما اعطوه قطعة حصير صغيرة والتي اصبحت مكان جلوسه ونومه وصلاته طوال اليوم, مبينا أن الجهة التي أوصلته الى شرطة الملز هي شعبة التحري والبحث الجنائي والتي اصدرت التعليمات المتشددة في التعامل معه. واشار الى تأثره جسديا من صلابة أرضية الزنزانة كونه يعاني من أثار عمليتين جراحيتين في كلا ركبتيه ووجود مسمار في احداها. وجاء في الرسالة التي وجهها آل زعير الى جمعية حقوق الانسان " اننا أمام مشهد مخز يمثل ضربا من تغول بعض البشر واستعمالهم صلاحيات المنصب الأمني في هتك حقوق البشر وامتهان الإنسانية وشراسة قاسية دنيئة.. أكتب لكم من (الزنزانة الحمام) بكل بشاعة الصورة وليس معي إلا بقية من أمل بالله ورجاء له ثم أحملكم مسؤولية المبادرة والمسارعة فور تلقيكم هذه المكاتبة .. مكررا الرجاء أن تسارعوا لرفع هذا الكابوس المهول الذي ما كنت لأتصور وقوعه وأنا أحمل تلك الرسالة وأقصد أداء تلك المهمة!!!!!!!!!!!!



 

"خليجية"

عضو مميز
وكتبت الجوهرة بنت عبدالرحمن القفاري خطابات عديدة وبقلب محروق تناشد لإطلاق سراح ابنها الفتى الصغير ومما قالته في أحدها:

أنني أنا أم المعتقل/ ثامر بن عبد الكريم بن يوسف الخضر حفظه الله واستناداً للمادة الثالثة والأربعون
من النظام الأساسي للحكم والتي نصت على ان(مجلس الملك ومجلس ولي العهد مفتوحان لكل مواطن ولكل من له شكوى أو مظلمة
ومن حق كل فرد مخاطبة السلطات العامة فيما يعرض له من الشئون) فقد سبق أن أرسلت لمقامكم الكريم خطاباً بالبريد الممتاز
برقم EQ049101821SA وتاريخ1/4/1431هـ الموافق 17/3/2010م
وقد ذكرت فيه لمقامكم الكريم جزء من معاناتنا من جهاز المباحث ومما حصل منه من انتهاكات صارخة للأنظمة المحلية المعمول بها ومن تجاوزات في حقوق الإنسان في حقنا , كما ذكرت فيه جزء من العذاب النفسي والجسدي الواقع على ابني المعتقل من أكثر من أربعة أشهر. وبسبب كتابتي للخطاب السابق وذكري للحقائق الواردة فيه وعقوبة لي على إرسال هذا الخطاب لمقامكم الكريم استمر هذا الجهاز في تجبره وتعنته وظلمه لي , ولعائلتي ولابني المعتقل حيث قام بالآتي:
1- ابقي ابني في زنزانة منفردة تحت التعذيب النفسي والجسدي اكثر من ثلاثة أشهر ونصف.
2- إمعانا في إذلاله وإذلال أسرته ولسحق كرامته وكرامة أسرته لم يؤذن لي بزيارته الاعند تمام اعتقاله ثلاثة أشهر وستة عشر يوما
3- أنه حرم من ابسط حقوقه البشرية التي حفظتها له الشريعة الإسلامية وحفظها له النظام فمنع من حضور محامي معه أثناء التحقيق كما منع من إكمال دراسته الجامعية ,كما منع من إصدار توكيل لمن يقوم بإدارة أعماله,والمطالبة بحقوقه.
4- إنني عند زيارتي له رأيت ما يسئ الحال فقد هزل جسده بشكل ملحوظ- حيث فقد أكثر من سبعة عشر كيلو غرام – بسبب تعذيبه النفسي والجسدي و إهماله الصحي وعدم علاجه- مع أن والده كتب في الخطابات المرسلة باستعداده لعلاجه على حسابه – كما اشتد الالم عليه في بطنه حتى أصبح لا يستطيع تناول غذائه الا بصعوبة بالغة.
5- أنه فقد السمع في أذنه اليمنى بسب صفع المحقق له وضربه معها كما لم يتوقف الأمر عند فقده لسمعه بل اشتد الألم عليه فيها حتى أصبح لايستطيع النوم من الآلام الناتجة عن ضربه معها.
6- أنهم عند اعتقاله قاموا بإشهار السلاح في وجهه وإيقافه بالقوة أمام أعين الناس في حي الموطأ وقاموا بإلقائه على الأرض وربط عينه وتكبيل يديه ورجليه وذهبوا به إلى مكان لم يعلم أين هو , ثم أتوا له بورقة اجبروه على أن يوقع عليها ولم يعلم مافيها واجبروه على الموافقة عليها وهو معصوب العينين وهم يضربون رأسه بالحائط , ويقررون عليه كلام لم يقله وأفعالا لم يفعلها , ويجبرونه على هذا التوقيع بالضرب والألفاظ السيئة والاعتداء عليه بجسده حتى ظهرت آثار ذلك على جسده
7- قاموا بالتلفظ عليه وتهديده بالقتل والتصفية الجسدية , بل قال له أحد المحققين :اننا ان قتلناك فإنه لن يعلم بحالك أحد وهم يظنون أنهم بفعلهم هذا لن يعلم به أحد غفلوا عن أنهم أن كان لاأحد يراهم ما يفعلون بالمعتقلين في الظلام فإن الذي خلق الظلام يراهم!!!!
 

"خليجية"

عضو مميز
وكتبت ابنة الشيخ سليمان الرشودي ما جرى لها ولأخواتها حين ذهبن للمطالبة بفك أسراهن لوزارة الداخلية ومما قالته:

أنا بهية بنت سليمان البراهيم الرشودي...
احدى النساء اللاتي اعتقلن في سجن الحاير ,الأحد الماضي15 ربيع الآخر
,وأختي دانة وبدرية لالذنب غير مطالبتنا بالإفراج عن والدنا الشيخ المحامي سليمان الرشودي ذي ال76 عاما القابع في سجن ذهبان بجدة تحت الأرض...
... وقد تم أيضا سجن عدد كبير من بنات واخوات و زوجات وأمهات المعتقلين بعد خديعة
من ضباع المباح...
ث الأنذال وهذا النوع من الكذب ليس بجديد على من هو على
وهذا النوع من الكذب ليس بجديد على من هو على شاكلتهم .
...حيث اركبونا بعد القسم بالله ثلاثا أنهم سيأخذونا الى النائب الجديد بعد اقالة "المهنا"
حتى نتقدم بمطلبنا الوحيد ألا وهو الافراج عن معتقلينا فما لبثنا الا ان وجدنا أنفسنا في "موكب" ,
ومحاصرون بسيارات النجدة!!!!
ولم يكن ذلك الطريق يدع مجالا للشك انهم يسلكون بنا طريق سجن الحائر فأخذت النساء المسكينات بالتوسل لسائقي المركبات
والباصات بالتوقف فأطفالهن وحدهم بالبيوت والشقق (لأن أغلبهن من ساكنات مدن غير الرياض )
وقد كان معنا بنيات وأطفال شرعوا بالبكاء والصراخ وكل ذلك لم يجدي في قلوب قد تحجرت,
أنزلونا عنوة ورفضنا الدخول في الزنازين فأحضروا لنا السجانات وقوة الاقتحام ومعهم العصي وهراوات الصعق الكهربي ,
وانهالوا علينا بكل أنواع الشتائم والسباب يستعرضون عضلاتهم علينا وقد سلم منها الشيعة في البحرين واليهود في فلسطين,
حاولنا افهامهم أن كل ماأردناه هو مقابلة الأمير محمد بن نايف لطلب الافراج عن سجناءناو ليس هدفنا مظاهرات أو غيره.....
نحن نساء ضعيفات لاحول لنا ولاقوة الا بربنا سبحانه ولكنها قلوب الأمهات المكلومات والزوجات الوفيات والبنات المحرومات,
فماكان منهم إلاأن قذفوا بنا في الزنازين على أصوات الضرب والصعق وعويل النساء وصغارهن...
. فلا تسل عن مشاعر الأسى والخذلان حين أوصد الباب علي وعلى أخواتي....زنزانة2متر×2متر,جلسنا على الإسمنت بدون فرش
,دورة المياه غير مستترة بدون شطاف يغرف الماء غرف باليد , براغيث وباعوض ,نور كاشح لايطفأ حتى عند النوم
, و عن الغداء لاتسل لو قدم لكلاب لأنفت من أكله ,تفتيش كل نصف ساعه,اذلال وتهديد,ومعاملةأسوأ من بني يهود!!!!!!!!!!!
 

"خليجية"

عضو مميز
ونردد دوما: حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل


وإلى متى وهذه الأنفس الزكية المخلصة لدينها وبلدها قابعة خلف القضبان؟ بآلآمها وهمومها وأوجاعها وبحسرة عوائلهم وأطفالهم؟؟؟
آلا من منتصر لهم؟ آلا من ناصح صادق يسعى لرفع كربتهم؟

ألا يخشى العلماء والأمراء وعامة الناس أن تعم بلادهم عقوبة هذا الظلم الكبير؟
فالراضي كالفاعل والساكت كالراضي (واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منك خاصة).


وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
ولعيتبروا بطاغية مصر وبأعوانه والمصير الأسود الذي ينتظرهم فضلا عن خزيهم الآن وعارهم والشماتة التي التي حلت بهم على كل لسان وبكل وسيلة إعلام فقد ذهب عنهم التصفيق والتزمير بل والتأليه وشمت بهم الملايين وضحك عليهم من كانوا يستضعفونه
وإن في ذلك لآية لمن كان له قلب.

والله أكبر كبيرا
ونصر الله ولا شك قريبا قريبا


 

فتاة الجود

عضو ذهبي
حسبنا الله عليكم أنتم .
عيالكم زعزعوا الآمن وقتلوا من قتلوا في التفجيرات وما تبغون أحد يقوللكم عينكم في رأسكم .
خليهم هذه ما جنته أيديهم .
 

بشاركو

عضو بلاتيني
يا مستفيد ماذا عن الاجرام الذي يتم في ايران على نظام الملالي الذي وصل فيه السوء ان افتى المرجع مصباح يزدي اباحة اللوافي الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه من الذين استنكروا تزوير الانتخابات الرئاسية في ايران.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
يوم في ايران: تقرير يرصد ابرز الاحداث في الخامس والسادس عشر من يوميات طهران


الثلثاء 16 شباط (فبراير) 2010




middleeast6.png

puce_rtl.gif
التقى وفد من المحامين وناشطي حقوق الانسان وحقوق المرأة في ايران المحامية مريم قنبري في سجنها يوم الاحد الماضي.
وطبقا لما ذكر موقع "كلمة" فان المحامية والناشطة قنبري اعتقلت في الثامن من شباط في منزلها على يد عناصر امنية واودعت سجن ايفين في الزنزانة رقم 209 .

والدة مريم قالت ان السجانين يعاملون ابنتها بإنسانية ونقلت عن مريم القول إنها لا تعرف ما هي التهم التي تم اعتقالها بسببها، مضيفة ان القضاة في سجن ايفين لم يستطيعوا تقديم اي حيثية قانونية لاعتقال ابنتها.
puce_rtl.gif
عائلة الكاتب والناقد السينمائي الايراني اردوان تراكمه اعلنت انها دفعت كفالة مالية قدرها 30000 دولار اميركي من اجل إطلاق سراحه في حين ان شقيقته بهار تراكمه لا تزال قيد الاعتقال.
اردوان تراكمه اعتقل في السابع والعشرين من ديسمبر كانون الاول الماضي في حين ان شقيقته اعتقلت في الرابع من شباط الجاري وتم سوقها الى سجن ايفين لانها وقعت عريضة مع سبعين كاتبا وشاعرا تم توجيهها الى رئيس المحكمة الثورية تطالب باطلاق سراح شقيقها.

puce_rtl.gif
اطلقت السلطات الايرانية سراح علي رضا بهشتي احد كبار مستشاري مير حسين موسوي بعد ان امضى قرابة اربعين يوما في السجن.
بهشتي اعتقل مرتين منذ بدء الاحتجاجات على اعلان نتائج الانتخابات الايرانية.
وعقب إطلاق سراحه زاره مهدي كروبي ومير حسين موسوي وزهراء روهنوارد وعائلة هاشمي رفسننجاني.
بهشتي هو نجل احد كبار مؤسسي الثورة الاسلامية في ايران وبعمل استاذا في جامعة تربي مدارس في طهران حيث تم اعتقاله.
puce_rtl.gif
على الرغم من مضي خمسين يوما على اعتقاله ما زال مستشار مير حسين موسوي للشؤون الاقتصادية البروفيسور علي عرب مزار غير قادر على الاجتماع بمحاميه.
موقع "كلمة" على شبكة الانترنيت ذكر ان مزار لا يملك ادنى فكرة عن السبب الكامن وراء اعتقاله.
عرب مزار استطاع ان يتحدث مرة واحدة الى كل من والده وزوجته وابنته بعد سبعة عشر يوما من اعتقاله وتقول عائلته ان وضعه الصحي يتدهور لانه يعاني من مشاكل في القلب وديسك في الرقبة.

puce_rtl.gif
بعد طول انتظار استطاعت والدة مهسا جزيني ان تلتقي ابنتها في السجن وقالت الوالدة ان معنويات ابنتها عالية على الرغم من اعتقالها في قسم الجرائم المالية وهي صحافية وناشطة في مجال حقوق المرأة تم اعتقالها في السابع من شباط في اصفهان.
puce_rtl.gif
على الرغم من مرور اكثر من سبعة وعشرين يوما على اعتقاله ما تزال اخبار فروزنده مدير مكتب مير حسين موسوي مقطوعة وتقول عائلته انها لم تستطع الاتصال به منذ اعتقاله في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي مع آخرين من مستشاري موسوي.
puce_rtl.gif
اصدرت محكمة ايرانية حكمها بسجن الصحافي علي رضا ساغافي مدة ثلاث سنوات.
ساغافي وهو صحفي ورئيس تحرير مجلة "راهي اياندي" الشهرية هو ايضا ناشط عمالي ومدني، اعتقل للمرة الاولى في اعقاب الاحتجاجات التي اندلعت فور اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية واطلق سراحه بكفالة ليعاد اعتقاله الاسبوع الماضي ويودع سجن ايفين.
كما اصدرت المحكمة الايرانية حكمها بسجن نجل علي رضا مدة سنتين.
puce_rtl.gif
عائلات المعتقلين على خلفية احداث الحادي عشر من شباط استأنفوا احتجاجاتهم واعتصامهم امام سجن ايفين.
وطبقا لما ذكر موقع "هاميهان" على شبكة الانترنيت فان المحتجين يحتشدون لليوم السادس على التوالي امام السجن محاولين تسقط اي خبر بشأن احبائهم وافراد عائلاتهم.
وانضم اهالي المعتقلين منذ السابع والعشرين من ديسمبر الى اهالي المعتقلين الجدد ويعملون على التحلق حول اي سجين او سجينة يطلق سراحه او سراحها ليسألوا عن المعتقلين داخل السجن.
puce_rtl.gif
المتحدث باسم الثورة الخضراء الصحافي سآم محمودي سرابي اطلق سراحه بموجب كفالة مالية ضخمة بلغت 300 الف دولار.

سرابي الذي اعتقل على خلفية ما يعرف باحداث عاشوراء الدامية اخلي سبيله ليل الحادي عشر من شباط بعد ان امضى اربعة واربعين يوما في السجن من بينها ثلاثين يوما في الحجز الانفرادي في سجن ايفين.
وخلال التحقيق معه وجهت الى سرابي اتهامات بالتعرض للمرشد وتهديد الامن القومي.
puce_rtl.gif
حكمت المحكمة الايرانية على سيد حسن احمديان وهو احد مستشاري مير حسين موسوي ومنظمي حملته الانتخابية الرئاسية بالسجن مدة ست سنوات كما تم منعه من ممارسة اي نشاط سياسية او مدني طوال حياته.
puce_rtl.gif
مدعي عام طهران ابلغ وكالة الانباء العمالية ان علي كروبي نجل مهدي كروبي لم يتم اعتقاله ابدا وان معظم الذين اعتقلوا على خلفية تظاهرات الحادي عشر من شباط فبراير قد اخلي سبيلهم.
واضاف المدعي العام عباس جعفري دولة ابادي انه اذا كان علي كروبي يقول انه تعرض للاعتقال فعليه ان يقدم البراهين ويعلن عن المكان الذي اعتقل فيه مشيرا الى انه سمع عبر وسائل الاعلام بعد ظهر الحادي عشر من شباط فبراير بنبأ إعتقال علي كروبي وانه تحقق بسرعة من صحة الخبر وانه بعدما سأل الحرس الثوري والشرطة ورجال الاستخبارات فلم يؤكد اي جهاز وجود هذا الشخص لديه قيد الاعتقال.

وفي معزل عن موقف عباس جعفري دولة ابادي والدة علي كروبي السيدة فاطمة كروبي كانت توجهت برسالة خطية الى المرشد الاعلى للثورة الايرانية علي خامنئي شرحت له فيها السلوك العنيف الذي اعتمده رجال الشرطة اثناء اعتقال نجلها ومهاجمة زوجها مهدي كروبي خلال مشاركته في تظاهرات الحادي عشر من شباط.
وقال السيدة فاطمة كروبي في رسالتها للخامنئي ان ابنها تعرض للتعذيب في مسجد امير المؤمنين كما تعرض للتهديد بالاغتصاب من قبل الذين اعتقلوه قبل ان يطلقوا سراحه.
السيدة كروبي ناشدت المرشد الاعلى وضع حد للانتهاكات التعذيب قبل فوات الاوان.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
يا اخوان المدعو مستفيد و سعودناصر و لد روووق من اذناب ايران

ينسون اصناف العذاب التي يرتكبها نظام الملالي ضد اهل عربستان ومجاهدي خلق و هم من الشيعة
 
أعلى