هنا كل ما يتعلق بجلسة مجلس الامة يوم الاربعاء 18- 5 - 2011 (هوشة النواب ) .

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
- افتتح رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الجلسة التكميلية العلنية في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتلا الأمين العام أسماء الحاضرين والمعتذرين والغائبين عن الجلسة بدون إذن أو إخطار .

- الخرافي: جلستنا اليوم استكمال لجلسة الأمة ونستكمل بنود جدول الأعمال .

- بند الأسئلة:

- سؤال مقدم من صالح عاشور إلى وزير التربية بشأن عقود الترجمة بقيمة 7 ملايين .

- صالح عاشور: وزارة التربية اتفقت مع بعض الجهات لترجمة بعض الكتب إلى اللغة الإنجليزية بقيمة 7 ملايين دينار كويتي وفوجئت ان هناك عقوداً أخرى بقيمة تفوق المليون دينار مع عدم وجود إدارة خاصة بالترجمة في الوزارة وأرجو توضيح هذا الموضوع .


 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
- وزير التربية أحمد المليفي: ليست لدي معلومات دقيقة الآن ولكن كان هناك رد بأن لا يوجد عقد بـ 7 ملايين .

- وبدأ المجلس نقاشه في موضوع الكويتيين المحتجزين في غوانتانامو حيث اكد وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود قيام الحكومة بكل الاجراءات والمراسلات بتوجيهات ومتابعة سامية من صاحب السمو الأمير وآملا ان تستجيب واشنطن للمطالب بالافراج عن ابنائنا المحتجزون هناك .

- وقال وزير الدولة علي الراشد ان آخر تطورات جهود الحكومة في الافراج عن ابنائنا في غوانتانامو ارسال رسالة مشتركة بتوقيع وزيري الخارجية والداخلية لوزيرة الخارجية ووزير الدفاع الأمريكي لتأمين الافراج عن الموقوفين قبل السجن الأبدي بعد المحاكمة .

من جهته استغرب النائب حسين كيف تم الافراج عن كل المحتجزين الخليجيين في غوانتانامو بما فيهم السعوديين ماعدا الكويتيين متسائلا هل هناك نقص في الجهود والاجراءات الكويتية .


 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
- وفي كلمته قال وزير الداخلية احمد الحمود: الحكومة قامت بكل مالديها من سلطات وعلى رأسها صاحب السمو بطلبات ورسائل رسمية لارجاع (الكندري والعودة) في كل اللقاءات والمناسبات مع الولايات المتحدة وكذلك وزارة الخارجية وسفاراتها، وعلى أمل أن تستجيب الإدارة الأمريكية لذلك .


- وتساءل النائب المويزري: العلاقة بيننا والولايات المتحدة متميزة فلم لم تستغل للافراج عنهما ؟؟
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
- جوهر : سؤال لوزير التربيه حول المخالفات الماليه والاداريه الخاصه بالجامعه ، وهذا السؤال مضي عليه سنتين واعتبره خارطه طريق للوزير المليفي لإصلاح اوضاع التعليم العالي .

- ولم تصلني التقارير الخاصه بهذا الشان ، واطالب الوزير بحث هذه التجاوزات حتى يري بنفسه سواء ما يتعلق بكسر القانون 29 وتعيين القياديين .

- السلطان : سؤال لوزير البلديه حول قياديي الامانه العامه المعاريين لدول الخليج ، حول شخص ثبت إدانته وبالرغم من ذلك تم إيفادة ليمثل الكويت .

- صفر : هذا الشخص في عهد الوزير احمد باقر وحوله للنيابه وتم إجباره علي رد المبالغ واعاده انتدابه بناء علي قرار المدير العام وهذا إجراء عادي .

- السلطان : إعادة الاموال تثبت انه مدان ولا يليق ترشيحه لتمثيل الكويت في الخارج والتهمه لم تنفي عنه فهو تعدي علي المال ، ارجوا سحبه من الانتداب ، ولنا مقابله في هذة القضيه .

- ارجوا من وزير الكهرباء ان يجيب علي اسئلتي للوزير السابق حتى لا تكوت تغطيه علي التجاوزات في الوزارة .
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
- سلوي الجسار : إلي وزير التربيه عن معايير العميد المساعد لشئون الطلبه في الجامعه.

- مع وجود الوزير الجديد أود أن اشير إلي ملف التعيينات ومن اهم املفات وللأسف الوزيرة السابقه لم تكن واعيه بالرغم من انى اوصلت لها المعلومات الخاصه بالمناصب الاشرافيه في معظم كليات الجامعه .

- واحمل الوزير الجديد مسؤوليه سيطرة تيارات سياسيه سيطرة كامله علي إدارة احدي الكليات وسلمت هذة الحقائق كامله للوزيرة السابقه وخاصه كليه الطب ، وتدخل عميد الكليه في اعادة الترقيات .

- وزير التربيه : بالنسبه للدكتورة موضي فكانت تبذل الجهد الكبير واجتهادها قد يصيب وقد يخطئ ، لدي توجه كامل للشواغر في التعليم العالي وسأقوم بإملائها باصحاب الكفاءه .

- وامس عندما كنا في مجلس وكلاء وزارة التربيه اصدرت قرار بملئ كل الشواغر بالكفاءات وكلهم ابناءنا .

- الجسار : متفائله بوصولك أبو انس إلي هذه الحقيبه ، ولن اتردد في الدفع بكثير من الاصلاحات واقول لك ان الامور تحتاج إلي وقفه جادة ، ولا يوجد معايير وطنيه لشغل الوظائف ، وقضيه الجامعه لم يكن لدينا مشكله في اللوائح وتم ادخال التعديلات عليها ولكن المشكله في تسييس قضيه التعينات في المناصب الاشرافيه.
 
هذا الشخص في عهد الوزير احمد باقر وحوله للنيابه وتم إجباره علي رد المبالغ واعاده انتدابه بناء علي قرار المدير العام وهذا إجراء عادي .

المدير العام للبلدية ليس من طائفة صفر و هو من أعاد الشخص للانتداب
 

ابو عذبي

عضو مميز

هوشه

بين النائب حسين القلاف والنواب الاسلاميين


x2_61dd0bd
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
- أكد النائب خالد السلطان ان أمريكا قامت بسجن وتعذيب أشخاص دون حقهم في محاكمة عادلة بما يخالف نظرية ان المتهم برئ حتى تثبت ادانته وللأسف هناك قانون يسمح لأمريكا ايقاف أي حساب لمجرد شبهه .

- واشار النائب د.وليد الطبطبائي انه اذا افترضنا ان المحتجزين رفعوا السلاح ضد أمريكا أليسوا اسرى حرب وقد تعهد اوباما بالافراج عنهم لكنه نكث بوعده ووزير الداخلية الكويتي السابق قال وفق وثائق ويكلكس " لا نريد ابنائنا خلوهم عندكم".

- و قال النائب عدنان عبدالصمد أن هناك مواطن كويتي تاجر يدعى سيد عقيل الموسوي محتجز في اليمن وكل ماقام به هو ممارسة التجارة اثناء الاضطرابات الأخيرة.


 

ابو عذبي

عضو مميز
رئيس الجلسه يرفعها مؤقتاً لضبط النظام بعد هوشة المطوع والقلاف مع النواب الاسلاميين.. وصلت لحد رفع القلاف عصاته محاولاً ضرب الصواغ
 

ابو عذبي

عضو مميز

تبادل ضرب بالأيادي والعقل وعصا بين النواب الحربش والقلاف والمطوع والطبطبائي والصواغ


1811_md_13057057322.jpg



 

[ الحجية ]

عضو ذهبي

m5loQaBashrya‏ #kuwait تبادل ضرب بالأيادي والعقل وعصا بين النواب الحربش والقلاف والمطوع والطبطبائي والصواغ 3ashaaaaaaaaw
 

[ الحجية ]

عضو ذهبي

b_alshammari‏ عدنان المطوع يتطاول على العوازم فقام النملان وضربه " كف "ألصقه بالطاولة / تسلم ايدك ياالنملان وجهن يستاهل #kuwait #q8
Twitter‏ - منذ ثوانٍ
 

بو_علي

عضو بلاتيني
حلوا المجلس و فكوننا ...مسخره و الله...و الحكومه متفرجه و تفتقد للحكمه كالعاده
 
أعلى