الخطوط الجوية الكويتية : ثقتكم غايتنا !!

بوجسوم

عضو ذهبي
اقول بو جسوم ارجوك لا تألف وتقول العمليات وغير العمليات يعني انا بسألك سؤال انت شكو بالعمليات وهذا القسم يضم الطيارين يعني مثلا انت هل متعامل يعني مع طيار على كرسي ولا مع المضيف شكو انت بالطياريين ولا وكالة يقولون ان الطياريين نفيسة شان تكتب ولا عندك عداوة مع احد من الطياريين وياي تنزل عليه بالمنتدى اخوي طيارين الكويتية قمة بالاحترام وهم افضل من غيرهم من الطيارين بالعالم وسأل مجرب وهم عند خبرك والله لا يقولها اي مشكلة تصير لك اطلب مساعدتهم وشوف المراجل اشلون بوقتها لكن تتكلم عنهم بهل طريقة اسمحلي واما عن الطيارات والكراسي فا قلنا لكم ان الحكومة مو مقصرة كل ما تبي تطلب طيارة قام ونط شم عضو وفركش الموضوع لان اهم يبيون يدشون بالصفقة وما ابي اكثر لان هم معروفين للشعب ومع الاسف في منهم اسلاميين وهاردلك اسلام بس خالي ارجوك لا تألف من كيفك وتقول نفسية ؟؟؟ على شنو نفسية خلها على الله وثق بالله محد فاقر الكويتية إلا الركاب الكويتين نفسهم حنة حنة بل اعوذ بالله موشافين خير وطبعا البعض منهم لاني لو اقول لكم قصص ربعا راح تعرف بوقتها ان انت ظالم الموظفين وهم الطيارين واعطيك ابسط شيء تعال واطلع رحلة العودة من السعودية بعد انتهاء الحجاج من الحج وتعال اسمع اللفاظ الحجاج من بعد الحج صج صج فضيحة و اخلاق صفر وسب من الصره ونازل وياي تنقد بعد عيل لو يحطون طيارات جديدة لكم شتبون تسوون انا اوقول لو يخصصون الطيارات القديمة للكويتين احسن وافضل لين يتعدل اسلوبهم لان مع الاسف البعض منهم يطقطق من المضيفين الاجابب واذا وصلة على الكويتي نام فيه على باله قاعد بالحوش .

بغض النظر عن البدليات "الجايدة" :) بس برد عليك

السؤال اللي بالأحمر فوق: يعني اللي يروح عمليات الكويتية لقاح نخل و الا بياع بنك و ترمس؟؟!! :confused:
انا موظف في الطيران المدني و أعني بالذهاب لعمليات طيران الكويتية اللي تفشل و الجزيرة الجديرة بالإحترام و التقدير و الشكر :cool: اقوم بالمتابعة مع الخطوط الكويتية و التعرف على الBriefing و الDebriefing و جذي....

يعني اعذرني عالشدة قليلاً بس انت تتهمني بأني واحد يألف و يتكلم بكيفه, أنا اتهمك انت اللي تألف و السبة تلميعك لمعظم الموظفين اللي في مباني الكويتية المتهالكة "الرايحة فيها" و الأغلبية الساحقة موظفين قاعدين لا شغل و لا مشغله و دازينها سفرات و محد في مكاتبه تسيب....

اما الطيارين معظمهم على الراس كوني تربطني علاقة معاهم و العين بس في قلة منهم نفسية و انا ما جبت طاري الطيارين انا جبت طاري الموظفين اللي في الكويتية....و مادري بعد شدخل الإسلاميين بالموضوع؟! :) الكلام عن الموظفين الموظفين اللي معظمهم قاعدين لا شغل و لا مشغلة....

مرة دخلت الكويتية للإستفسار عن التسجيل للخطوط الكويتية لإبتعاث الطلبة لدراسة الطيران في انجلترا, ما لقيت منهم الا نفسية و كلٍ يحيلني الى قاعد يمه و آخر مرة دخلت على واحد ينقال له شريف بيضون كان مال التسجيل و حطوا واحد غيره مسافر من شهر عشرة و بيرجع شهر فبراير (((على ذمة السكرتيرتين :) الهندية و اللبنانية اللي في مكتبه مع نفسيتهم جني سألهم يشيلون صخر))) لما أسألهم مالهم خلق بعد يفتحون حلوجهم للكلام و على الأقل يجهوني لو بالإشارة....بس ماكو....و لما أدخل عندهم ما تلقى الترحيب على عكس الجزيرة, اللي رحبوا فيني و احترموني كشخص مستفسر عن عدة شغلات منها الBriefing و قبول طلبة طيارين....

المضيفين و لا كأنهم مضيفين, كأني داش طيارة ابوهم....الله كريم بس....و الكويتية ما راح اركبها البتة خلاص و أهلا و سهلا بالجزيرة و الخطوط الأخرى الخليجية حتى إشعار آخر.....يمكن بعد مئة سنة :باكي:

انا اللي قلته خل يروح واحد من الناس يلقي نظره عند عمليات الكويتية اللي يكون جنب فندق المطار.....

ان شاء الله لي عودة بإذن الله

انا موضف في الكويتية واتفق تماما مع الاخ بوجسوم !
الكويتية فيها ظلم وشللية ومحسوبية ونفسيات ونقص في الموضفين والمعدات والطيارا.ت ولا شي مثل الناس ... ولو يقلبونها باصات كويت - دير الزور - كويت ... يمكن انفع لهم !

حتى اليونيفورم بايخ .......مرة قاعد اشتري اغراض من الجمعية جان تشوفني مرة كبيرة بالعمر جان تقولي . حجي.. وين جبن الكرافت؟ ........ فشلتني الحجية :)

وليد المجني

عضو بلاتيني
مقالة سابقة لي تعبر عن سوء الحال الذي وصلت إليه مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية

مطار الكويت الخشبي ومؤسسة الخطوط الحجرية !!!

يعد مطار الكويت " الدولي " واحداً من صروح وسائل النقل الجوي الحديث في العالم ! كما يعتبر من أفضل المطارات خدمة للمسافرين وأكثرها كفاءة في منطقة الخليج العربي ,, هذا ماقد يتبادر إلى أذهان القراء في بداية الأمر..! ولو نظرنا بعين الإعتبار لوجدنا حقبة الثمانيات ومنتصف التسعينات هي الفترة الأكثر إنتعاشاً والتي عرف بها مطار الكويت " الدولي " ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية التي تميز بها الكويتيون بين البلدان العربية بأسطولها الأزرق وخدماتها العالمية ، ولكن بعد صدور المرسوم الأميري رقم 194 و 195 و 196 القاضي بإعادة الهيكلة للإدارة العامة للطيران المدني وتعيين رئيس للطيران وأربع نواب بدرجة وكيل وزارة والذين قاموا بتوقيع إنضمام مطار الكويت " الدولي " إلى مجلس الدول للمطارات ACI سنة 1997 توقعنا انفتاحاً عالمياً جديداً ولكن توالت الإخفاقات في ما يقوم به صرح الطيران المدني الكويتي الواحد تلو الآخر حتى يومنا هذا .

ومن المعلوم في وقتنا الحالي أن المطارات وخطوط الطيران في اي دولة تشكل الواجة الرئيسية للبلاد فهي تعطي الإنطباع الأول للسائح من خلال تقديم أرقى الخدمات والتسهيلات العامة في جميع مرافق مبنى المطار ، ولو نظرنا للخدمات المقدمة في مطار الكويت " الدولي " سنجد أنها أخذت طابع عكس الذي كانت عليه في السابق,, إذ انها لا تواكب الإنفتاح الذي نتطلع إليه ، حتى وصل تردي الخدمات إلى إنقطاع الماء أكثر من 6 ساعات في مبنى المطار بالكامل وإنقطاع تيار الكهرباء عن المطار الذي كشف هشاشة الشبكة الكهربائية ليس سوى في المطار بل في البلاد بأكملها .
ولو ذهب أي مواطن لأي مطار خليجي بكل تأكيد سيلتمس ما آل إليه حالنا من سوء ، فهل يعقل أن يستقبل مطار الكويت السائحين على روائح الشيشه وأكشاك رخيصة لا يستخدمها سوى العمالة الآسيوية..!

ولكأن المسئولين في المطاريصرون على أن يتم توفير خدمة ينفرد بها مطار الكويت دون المطارات على مستوى العالم فقاموا بتكليف أحد الشركات المتخصصه في عالم المعسل والتفاحه لأفتتاح واجهة المطار بتعطير الأجواء بالروائح الفواحه كما وفرت إدارة المطار سراديب خدمة للسيارات تتمتع بضيق التهوية وتمتاز بإرتفاع درجة حرارتها وتتزين بالشكل الخرساني المصمت ناهيك عن خدمة التوصيل لمواقف الإنتظار الطويل والتي تخضع لنظام ( من سبق لبق ) التي تحتم عليك المشي 3 كيلو مع حقائب السفر..! هذا فيض من غيض عن مطار الكويت " الخشبي " .
حدثني أحد الأصدقاء عن الأحداث التي جعلته بنهاية المطاف يفقد صوابة بعد أن وصلت حقائبه معها صناديق غير قابلة للكسر مهشمه تماماً قائلاً أن رحلته لمملكة البحرين كانت في تمام الساعة الخامسة مساءً وقد حضر قبل الموعد بساعة ونص وتفاجأ أن موظف الكاونتر يقول له أن الرحله عليها تأخير وستقلع الطائرة في تمام الساعة التاسعة مساءً !!
ماذا يفعل المغادرون على تلك الرحلة الذين أتوا من شمال وجنوب الكويت ليقضوا ستة ساعات في المطار ! لماذا لم يتم إعلامهم من خلال الرسائل أو الإيميل أو إن لم يسعفهم الوقت يبادرون بتقديم كتب إعتذار للمسافرين وتوفير سبل الراحة لهم لحين موعد الإقلاع ، كما ذكر أن كابتن الطائرة قام مشكورا بابلاغ الركاب بأن الطائرة مضطره للذهاب إلى قطر ليس لأسباب صيانه أو خلل في أجهزة الملاحه ولكن لتقل ركاب على طريقها ! كي تتحول الطائرة إلى طائرة عبرية ( مادري راكبين تاكسي ) واللي زاد الطين بله أن نظام التهوية والسنترال عطلان فقام طاقم الطائرة مشكوراً بتوزيع مهاف مجانية للركاب تعويضاً عن الأضرار النفسية مع تحيات قائد الطائرة !

ماذا يجري في الإدارة العامة للطيران ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الجميع سمع عن الطائرة التي أنزلت ركابها لأسباب الصيانه والطائرة التي هبطت وتتفاجئ بطائرة على نفس المدرج ولكن الله ستر ! وطائرة آخرى تعود أدراجها لتصاعد الدخان بعد أن اقعلت ، هناك خلل و سوء في الإدارة (شق عود) داخل مؤسسة الخطوط الكويتية ، منا لك يا سمو رئيس مجلس الوزراء كيف تريد أن تجعل الكويت مركزاً تجارياً وإقتصادياً وواجهة البلاد منهاره يجب أن تضع حداً لكل ما يحدث في مطار الكويت الخشبي ومؤسسة الخطوط الحجرية كي نعيد للبلاد اسمها الراقي ( عروس الخليج ) .

بيان

عضو بلاتيني
عزيزي

وانت والله على راسي من فوق

عزيزي اولا وانت تقرأ تعليقي اتمنى ان تقوم بالتالي

1- شغل الفيديو هذا واغلق صوته
http://www.youtube.com/watch?v=ipEMmGa6KAs
2- شغل الفيديو هذا وطول على الصوت
http://www.youtube.com/watch?v=1DEEZtGY-b4&featur

الفيديو الاول صور للكويتيه في السبعينات والثمانينات اما الاخر فهو اغنيه je suis malade اي انا مريض جدا

عزيزي الكويتيه قبلما نخصصها فالننظر الى دول الجوار فمن فيهم قام ببيع شركه طيران لديه على العكس نرى جميع الدول من دول منطقتنا تتاسبق الى بناء اسطول لها ولكن ما جار على الكويتيه هو نتاج رؤوس كبيره جدا .
عزيزي الكويت تستطيع شراء 80 طائره من ايرباص ما بين 330 و 350 وبذلك تتسيد الجو من جديد ويقوم الطائر الازرق
عزيزي ان لم تتوفر هذه الطائرات يمكن ان نشتري اسطول من بوينج من طرازي 777 و 787 وبذلك نعود بعد الفاصل
عزيزي اختياري للطائرات بناء على الجوده لا السعر ولا اسم الوكيل ولكن من اجل ان اعيد تلك الايام التي تراها امامك في السبعينات والثمانينات

والله ينتقم من اللي كان السبب

بوجسوم

عضو ذهبي
على طاري البس, الكويتية لبسهم زين و كله يجيبونها من فرنسا و بالتحديد شركة باكو رابان Paco Rabbane الفرنسية بس للأسف 95% من موظفينهم ما يستاهلون يلبسون الباكو رابان هذي مع ان عندي وحدة

و عورت قلبي يا بيان على الفيديو ذاك.....بس نتأمل خير ان شاء الله

أعلى