يا رياااااجيل اللي يبي يتزوج الثانيه يدخل

مقروده

عضو مميز
كيفه خل يتزوج ثانيه وثالثه ورابعه من زين الطبايع عاد ههههههه

كلن عقله براسه وكلن يعرف خلاصه مادري ليش شايلين هم هالرياجيل

عاد الزواج مره ثانيه فرصه للزوجه الاولى انها تفتك من الوجه الودر يوم وترك :D

بَسْمَة ..

عضو مميز
أنا أول مرة بحياتي أشوف منتدى يسبون فيه الكويتيات وللأسف إن هذا المنتدى كويتيين :(

يا أخي إذا كانت لك تجربة فاشله فلا تعمم على جميع الكويتيات

والله إن الكل يتمنى الكويت وخصوصا أخوانا بالخليج

والله انج صاجه ..!!
اكثر ناس يسبون بنات ديرتهم هالكويتيين هذول !!
عمركم شفتوا اي مخلوق عربي او خليجي يسب بنات ديرته ..!
اتحداا والله ..!
يالله العافيه .. / .. عاد مدري هل من زينهم ..؟
ولا من ثقافتهم ؟؟
ولا علمهم ؟؟ ولا فايدتهم ..! :confused:
ياناس انتوا بالاول عطوا الزوجه الأولى حقوقها ..
تالي فكروآ بالثانيه .. { ويحجون لي بالعدل :eek:.. } ..!

"

والله مايحدنـآ على هالفئه الا الخوف من العنوسه :p
ولا جان علوومْ . . .

Alone

عضو بلاتيني
الموضوع انقلب الى حرب نسائيه رجاليه ...!

ترى كله حجي وكلام فاضي

كيفه خل يتزوج ثانيه وثالثه ورابعه من زين الطبايع عاد ههههههه

كلن عقله براسه وكلن يعرف خلاصه مادري ليش شايلين هم هالرياجيل

عاد الزواج مره ثانيه فرصه للزوجه الاولى انها تفتك من الوجه الودر يوم وترك :D

انت كده:إستحسان::إستحسان:​

إنكشاري

عضو فعال
على نساء المسلمين السمع والطاعه للشرع و القبول به بكامل الرضا وإحتسابها الأجر وهذا دلاله على قوة إيمانها وأن شرع الله لايأتي إلا بخير وإن كانت تخشى عدم العدل فالمحاسب هو الزوج وحسابه عسير عند ربه إن لم يعدل

بنت القبايل

عضو مميز
على نساء المسلمين السمع والطاعه للشرع و القبول به بكامل الرضا وإحتسابها الأجر وهذا دلاله على قوة إيمانها وأن شرع الله لايأتي إلا بخير وإن كانت تخشى عدم العدل فالمحاسب هو الزوج وحسابه عسير عند ربه إن لم يعدل

ونحن لا ننكر هذا الحق والشرع حلل أربع لكن وضع ضوااابط وشروط لم يتقيد بها أغلب الرجاال وهذا هدفي من الموضوع

شكرا على المرور

bujassim

عضو مميز
انا عن نفسي انشالله عن قريب بتزوج

وانشالله لي كبرت وكونت نفسي عدل وضبطت اموري ومصاريفي وكل شي

مايمنع بعد سنين طويله اتزوج الثانيه موعيب ولا هو حرام

الشرع حلل 4

احسن من الحرام والخيانه

ولله في حريم تقول خل يخوني ريلي بس مايتزوج علي :إستنكار:
ويريت اهيا مهتمه فيه

بس مشغلته حق الفلوس حسبالها الريال مكينه صرف آلي

شجون الكويت

عضو مخضرم
احسن من الحرام والخيانه

ليش لو مافي اربع تخون !!! ولي عندك ما تكفيك !! مثل ماهي مكتفيه فيك انت بعد لازم ;)

هذي مو صاحيه وضعيفه ومافي ثقة بنفسها

بس مشغلته حق الفلوس حسبالها الريال مكينه صرف آلي[/QUOTE]

زين تسوي فيكم .. فلوسكم تطلع حق الثانية والثالثة والرابعة .. عليها سياسة تقشف ..

بنت القبايل

عضو مميز
لو يعطونى مليون دينار والله ثم والله ما راح أتزوج على أم أعيالى .. والأسباب كثيرة

الله يتمم عليكم سعادتكم ويوفقكم ويرزقكم الذريه الصالحه اللي ترفع راسك فيهم اللهم آآآآآآآآآآآآمييين

أنا متأكده ان زوجتك لها فضل عليك وانت لك فضل عليها لذلك حفظت لها هذا المعروف :إستحسان:

مووو مثل بعض أقول (بعض) الرجال اللي توقف معاه زوجته وتسانده وتدمج معاشها مع معاشه وللأسف أكثر الحريم يقومون بذلك بكل سذاجه وتشتري بيت العمر وتاخذ من هالقروض وتأثث بيتها وما يمديها تفررح إلا الزوجه الثانيه قدامها فبئس ما جزاها زوجها به :(

أقووول لك يا أخي

اعلم أن في الجنه ستكون زوجتك أجمل من الحور العين :إستحسان:

الحور العين التي يقال أنه لو اطلعت إمرأة من الحور العين إلى الأرض لأضاااءت ماا بين السماء والأرض

زوجتك ستكون أجمل منها لأن الله فضلها على الحور العين بالعباده والصلاة :)

بنت القبايل

عضو مميز
انا عن نفسي انشالله عن قريب بتزوج

وانشالله لي كبرت وكونت نفسي عدل وضبطت اموري ومصاريفي وكل شي

مايمنع بعد سنين طويله اتزوج الثانيه موعيب ولا هو حرام

الشرع حلل 4

احسن من الحرام والخيانه

ويريت اهيا مهتمه فيه

واحنا نقول لك ألف مبروووووك مقدما

نعم الشرع حلل أربع ولكنه وضع شروط وضوابط ولم يجعل الموضوع هكذا

وفعلا كلامك صحيح في حريم والعيااااذ بالله تقول أشوفه يزني ولا أشوفه متزوج علي وهذه المرأة عليها إثم عظيييم

أما بالنسبه لقولك أنها مشغلته مكينة صرف أقول لك يا أخي أن الأولى والثانيه والثالثه والرابعه كلهم يبون صرف وهذا من شروط الزواج النفقه يعني لا تظن إن فيه حرمه ما تبي فلوس كلهم راح يطلبون منك فلوس

وبعدين ألحين أكثر الحريم موظفات ويصرفون على نفسهم وعلى بيتهم وعيالهم وبعضهم تصرف حتى على زوجها وهذا طبعا خطأ كبير لأنها ليست ملزمه بالنفقه على البيت والأبناء وهذا ما جاء بالشرع

وأتمنى تشووف هذا الرابط :وردة:

http://www.youtube.com/watch?v=OgAHo3x3cHs

بنت القبايل

عضو مميز
احسن من الحرام والخيانه

ليش لو مافي اربع تخون !!! ولي عندك ما تكفيك !! مثل ماهي مكتفيه فيك انت بعد لازم ;)

هذي مو صاحيه وضعيفه ومافي ثقة بنفسها

زين تسوي فيكم .. فلوسكم تطلع حق الثانية والثالثة والرابعة .. عليها سياسة تقشف .. [/QUOTE]

أختي شجون

الشرع حلل للرجل 4 ووضع ضوابط وشروط لذلك
وما يجوز تقارنين بينه وبين المرأة لأن الشرع حلل للرجل 4 وليس للمرأة وفي هذا حكمه عجيبه للرجل والمرأه

أتمنى منك أختي الفاضله الحوار بهدوء وعقلانيه ودعي العواطف جانبا"

هاذي لج :وردة:

نورة المزعل

عضو بلاتيني
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه

رأي العلماء في مسألة تعدد الزوجات ...

القاهرة ـ صحف: أكد علماء في الشريعة الإسلامية، أن الإسلام لم يشرّع تعدد الزوجات للحد من ظاهرة العنوسة، في أول رد علمي على القضية التي فجرتها الدكتورة فوزيه عبد الستار (رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب الأسبق).

وكانت الدكتورة فوزية أثارت قضية إباحة تعدد الزوجات عملا بالنصوص القرآنية وقالت: "إن عدم الأخذ بها تسبب في انتشار العنوسة في العديد من الدول العربية والإسلامية بصورة كبيرة وخاصة في مصر" حيث كشفت إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن هناك 4 ملايين عانس في مصر وعلى هذا يجب العودة إلى التعدد في الزوجات. إلا أن مشايخ وعلماء الأزهر رفضوا تعدد الزوجات كوسيلة للقضاء على العنوسة.

ونقلت صحيفة (الراية) القطرية، عن الدكتورة إلهام شاهين (الأستاذة بجامعة الأزهر) تأكيدها أن تعدد الزوجات كان أحد الأمور التي واجهها الإسلام بتشريع متدرج تحوطه مجموعه من الشروط تجعل إباحته حالة استثنائية أو ضرورة لها مبرراتها وضماناتها في الوقت الذي توضح النصوص القرآنية الاقتصار على زوجة واحدة هو الأقوى وعلى ذلك يكون التعدد محصورا في حالات محدودة للغاية أولها أن تكون الزوجة عاقرا وحسم الأطباء عدم إنجابها أبدا ثانيا مرض الزوجة مرضا شديدا يحول بين الرجل وحقه الشرعي ثالثا حب الرجل لامرأة أخرى حبا شديدا ويخشى على نفسه من الوقوع في الزنا رابعا عدم الانسجام الجنسي بين الزوجين كل هذه الأمور تبيح للزوج أن يلجأ للتعدد ولا علاقة لتعدد الزوجات وقضية العنوسة.

فيما اعترضت الدكتورة سعاد صالح (عميدة كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر) على أن يكون التعدد حلا لمشكلة العنوسة لأن الضرر لا يزال مطروحا خاصة وأن التعدد تشريع إسلامي يقوم على العدل التام بين الزوجات وبين أبناء الزوجات وهو ما أصبح مستحيلا في ظل عدم مسؤولية بعض الأزواج عن زوجة واحدة فضلا على الظروف الاقتصادية التي يستحيل معها أن يوفر الزوج العدل المادي للزوجتين من حيث السكن والإنفاق والكسوة مما يترتب عليه مشاكل أسرية كثيرة وتشعر الزوجة الثانية بالظلم كما أن الإسلام حين أباح التعدد لم يجعله مطلقا ولكن قيده بقيود كثيرة في قوله تعالى (ولن تستطيعوا أن تعدلوا) فمن المستحيل أن يستطيع الزوج في ظل هذه الظروف أن يطبق حدود الله.

الشيخ جمال قطب (رئيس لجنه الفتوى بالأزهر الأسبق) يرى أن تعدد الزوجات في الشريعة الإسلامية نوعا من أنواع الحلال شرعه الله وهو ليس مطلقا كالطعام والشراب بل شرع كحل للأزمات فلا يظن أحد أن تعدد الزوجات باب مفتوح لكل من يريد فقد يحتاج الزوج إلى أخرى لسبب أو أكثر في الزوجة الأولى والإسلام لا يفرض على الأولى التسليم بالتعدد والرضا ولكنه يتيح لها إما أن تقبل وتتيح لأنثى أخرى مكانا بجوارها، وإما أن ترحل وتترك المكان, وليس في ذلك أدني ضرر لأن الرجل لا يريد حبس الأولى ولكن يريد إكرامها.

الموضوع منقوووووووووووووووووووووووووووووول

تعليقي :

ليش الكويتيين لما نزل خبر 6000 للي يتزوج الثانيه كلهم صرحوا بالرغبه بالزواج من الثانيه

وخصوصا في المنتدى هذا كأنكم ما صدقتوا على الله بعد هالخبر :eek:

ومن زود الفرحة نزلتوا 10 مواضيع بنفس اليوم عن هالسالفه :confused:

اللي يبي يتزوج الثانيه لازم يعرف ان هناك شروط ومو أي واحد على كيفه يروح يتزوج الثانيه

وبحكم معرفتي بالحريم جيدا لم أرى أي شخص متزوج من اثنتين ومرتااااااح بالعكس كلهم عايشين بهم وغم ومعاناة ومشاكل لا تنتهي

كيف ستربي أبنائك لنفرض ان أبنائك 14 اذا كنت متزوج ثنتين كيف ستربيهم ؟!!

أكثر المتزوجين من ثنتين تجد أبنائهم يحبون أمهاتهم أكثر ويقفون معها ضد أبيهم لأن كل أم ستجعل نفسها أمام أبنائها مظلومه

يعني لو سوينا مقارنه بين الرجل المتزوج من واحده وبين الرجل المتزوج من ثنتين ؟؟؟؟

سنجد أن الرجل اللي متزوج من واحده :
1) حياته مستقره

2) مصروفه يكفيه هو وعياله

3) يستطيع أن يربي أبنائه بالطريقه الصحيحه ولا تنسى أن أبنائك أمانه في عنقك وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ويوم القيامه اللي ما عنده عياله يحمد ربه لما يشوف الأم والأبو اللي عندهم عيال ماذا يحصل لهم

أما اللي متزوج ثنتين :

1) يكرف الليل والنهار علشان يصرف على حريمه وعياله ومصاريف ما تخلص مدارس ولبس ووو.........الخ ولاااااازم يعدل وإذا ما عدل سيحاسبه الله ولا تعتقدون ان موضوع العدل سهل

2) مشاكل بين الزوجتين وغيره وحسد وربما تصل الأمور إلى السحر للزوج و الزوجه الثانيه وأعرف قصص مأساويه كثيره بين الزوجتين وكيد النساء اللهم ياكافي

3) كل زوجه تشحن قلب أبناءها على زوجها فيصبح الأبناء بصف أمهم

4) مشااااكل يوميه لا تنتهي سواء بين الزوجات أو بين الأبناء وتصبح سيرتكم على كل لسان وكل الناس تقول هذول عيال فلاااان

5) كيف ستربي أبنائك ؟ وكيف ستعدل بينهم ؟ والرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن التفرقة بين الأبناء

6) معاشك هل سيكفيك ويكفيهم ؟ هل لديك سكن كبير يكفيهم ؟ هل تستطيع أن تقسم السكن بالعدل ؟؟

7) راح تكبر 10 سنين ويشيب راسك مبكرا

8) أغلب الحريم يشعرون بالإهانه ويتشمتون فيهم الحريم إذا زوجها تزوج عليها فتطلب الطلاق انتقاما لزوجها وحتى ترد لها كرامتها فيحصل ما لا تحمد عقباه وتأخذ الأبناء وتتفكك الأسرة ويضيع الأبناء ويحرم الأب من رؤية أبناءه ولن يجد منهم إلا العقوق والكره

9) يمكن الله يبليك بوحده لا جمال ولا سنع ولا أخلاق وزوجتك الأولى تطلب الطلاب وتأخذ الأبناء ستكون خسارتك كبيره وأنا شخصيا أعرف وحده يكرهونها خوات زوجها وحبوا ينتقمون منها وكانوا كل يوم يتحدثون عن جمال ونعومة فلانه من الناس عند أخيهم إلى أن قال لهم أخيهم اخطبوها وتم الزواج وانصدم أخوهم والناس كلها بالعروس لأنها فيل اللهم يا كافي متينه والآن فقد زوجته الأولى وأبناءه وعاش مع العروس البطه

لذلك نصيحه لكل اللي ناوي يتزوج الثانيه ( لا تضحي بالراحه والاستقرار اللي عايشه وتشتري الهم والغم بفلوسك ) واحمدوا ربكم ع النعمه واقضب مجنونك لا يجيك اللي أجن منه :p

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الخلااا مير الخلااااا وش هالفال اللي ماقبلناه !!!!:D

شوف أخوي .. رغم رفضي القااااااااطع للمبدأ !!!

لكن ماعليكم من قناعاتي لأن الموضوع هذا محتاج لشيئ واحد فقط

لو كان موجود ممكن تتغير القناعات ..وهو أن يكون الرجال

(شنب صاحب شخصية قوية+ ويتقي الله ):إستحسان:

لو وجديت هاتين الصفتين في رجل واحد .. راح أرشحه لنوبل ..

لأن ماعلى الزوجات خوف ولا بأس .. لأنهم راح يكونون باستقرار محد

يطغي حقه على الآخر حتى لومال القلب لوحده منهن ..

أما لو كانت السالفه لعب ووناسه خاليه من المسؤوليات فإنه الدمااااار

النفسي والظلم للجميع بما فيهم الرجل نفسه !!

وعلى فكرة .. لومهما كان الفرق بالجمال والسن بين الأولى والثانية

فأتوقع أن حياة الزوجه الجديدة جحيم لايطاق من الغيرة والحرة

والتفكير المتواصل والحرب المستمرة لحالها محد درى عنها !!!:D

فالأولى تعورها كرامتها وتتنازل عن زوجها .. وماتنقنق عليه ..وتزهد

فيه .. فيرجع لها من حيث لاتدري .. لأن الرجل بالأساس يبحث عن

الهدوء والراحه:)

أما الجديدة .. فتكون في منافسه صنعها خيالها .. الهدف منها فرض

جمالها وأنوثتها وحشر نفسها في مقارنه غير منطقيه يصنعها عقلها

المسكين .. فتخسر هي راحتها .. ويفقد الرجل السكينه في بيتها !!!

فيهرب للأولى التي ينهدم في داخلها كبرياء إمرآة !!

وأغلب هذه الزيجات تنتهي بالطلاق والعودة للأولى .. هذا لو تصرفت

بذكاء وحاولت ترميم وتعديل أخطاءها أو نواقصها التي جعلت الرجل

يبحث عمن يكملها !!!

ماظنتي راح تقرؤون كل اللي كتبت .. بس أنا لاكتبت أندمج..وإذا

إندمجت لايوقف لايوقف لايوقف :D:وردة:شكرآ لصاحب الموضوع:وردة:

رجاااء لحد يجي يتكلم عن ان الرجل يتزوج عشان يحصن نفسه وهالحكي لو كل رجال طبق شرع رب العالمين وغض بصره عن المحرمات كان انحلت نص مشاكل الدنياا لان اعتقد لو الرجال غاض بصره وماينظر للمحرمات كان اكتفى بزوجته ومافكر بغيرها

لكن ماتعرفون الدين سبحان الله الا فشغلتين ( التعدد - ووقرن في بيوتكن) لكن غض البصر والابتعاد عن المحرمات والاغاني و غيرها لاااا ترى على فكره العين تزني والآذن تزني للتذكير فقط

ليتكم تطبقون الشرع على نفسكم لان يطلع شكل الرجال بايخ وهو ينصح ومسوي وهو البلاوي راكبته من جبهته لأخمص قدميه

الحمد لله والشكر

أعلى