يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله

yosif007

عضو فعال
بويعقوب ممكن سؤال عالماشي لو تكرمت؟
انت بالضبط شنوا مذهبك عشان نفهم يا الحبيب:confused:
مذهبي مذهب كل مسلم موحد يؤمن بالله و رسوله و اليوم الاخر و القدر خيره و شره اصوم شهر رمضان و احج بيت الله الحرام ( سبق ان حججت فتقدر تناديني يا حجي يوسف :قلب:) و ازكي مالي و اتصدق منه ( بس مو وايد ) و عندي شغلات كثيرة زينة و عندي شغلات اكثر منها مو زينة و انشاء الله لما انا اموت و يدخلوني القبر :confused: راح يسالوني عن ديني و شنو انا سويت و شنو ما سويت و ين رحت و ين رديت ........
تعال صحيح ليش ما تجاوب عن سؤال او يمكن الخط صغير و ما شفته :D
 

محب الشيخين

عضو مميز
سؤال عل الماشي شباب ( بما انكم من مشتركين في الموضوع ):وردة:
في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 'الصلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام'.:قلب:
ليش يعني الصلاة في مسجد الرسول تساوي الف صلاة و اذا رحت مسجد داخل المدينة المنورة يبعد 3000 متر تصير صلاة وحدة
يعني تتوقعون شنو يميز المسجد النبوي عن اي مسجد في الاسلام :إستحسان:


هذا الحديث يا بويعقوب قاله النبي صلى الله عليه وسلم ونسلم به

انا اسئلك ماهو اكثر اجرا الصلاة في المسحد الحرام ام في المسجد النبوي؟

دينك ماذا يقول لك ايهم اكثر اجرا يا يوسف؟

قل لي ماعو اعتراضك لهذا الحديث يا يوسف ؟
 

محب الشيخين

عضو مميز
ثواب الصلاة في المساجد الثلاثة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين..
أما بعد:
فإن الله سبحانه وتعالى خلق الخلق لعبادته وحده، ومن هذه العبادات التي أوجب الله على عباده أن يقوموا بها: خمس صلوات في اليوم والليلة، وأوجب على الرجال أن يؤدوها حيث ينادى بها في المسجد مع الجماعة، وحذرهم من التهاون في ذلك، وبين لهم عظيم الثواب لمن يصليها مع الجماعة في المسجد، فمن ذلك أن صلاة الرجل مع الجماعة تضاعف عن صلاته في بيته أو في سوقه بسبع وعشرين درجة؛ لما جاء في الحديث الذي أخرجه البخاري عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (صلاة أحدكم في جماعة تزيد على صلاته في سوقه وبيته بضعا وعشرين درجة، وذلك بأنه توضأ فأحسن الوضوء ثم أتى المسجد لا يريد إلا الصلاة لا ينهزه إلا الصلاة لم يخط خطوة إلا رفع بها درجة، أو حطت عنه بها خطيئة، والملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه الذي يصلي فيه، اللهم صل عليه، اللهم ارحمه، ما لم يحدث فيه، ما لم يؤذ فيه...).. فهذا يدل على عظمة الصلاة في المسجد جماعة.
ولكن ثمةثلاثة مساجد خصت بكون ثواب الصلاة فيها مضاعف أضعافاً كثيرة، وهي: المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والمسجد الأقصى؛ ودليل ذلك ما جاء في الحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام).
وعن جابر -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (صلاة في مسجدي أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام، وصلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه)1.
وعن أبي ذر -رضي الله عنه- قال: تذاكرنا ونحن عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أيهما أفضل مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أو مسجد بيت المقدس؟ فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (صلاة في مسجدي هذا أفضل من أربع صلوات فيه، ولنعم المصلى، وليوشكن أن لا يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خير له من الدنيا جميعا -أو قال-خير من الدنيا وما فيها)2. قال ابن القيم رحمه الله: "وقد روي في بيت المقدس التفضيل بخمسمائة وهو أشبه"3..
ويضاف إلى المساجد الثلاثة في الأهمية: مسجد قباء، فالصلاة فيه لها مزية عن بقية المساجد؛ لما جاء في الحديث عن سهل بن حنيف قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-: (من تطهر في بيته ثم أتى مسجد قباء فصلى فيه صلاة كان له كأجر عمرة)4..
والله الموفق، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
 

أبرامز

عضو فعال
لدي بضعة أسئلة أوجهه لصاحب الموضوع ، ما الحكمة من وضع وسيط بيني وبين الله عند الدعاء ، وهل الأمر بصفة الإلزام أم الأفضلية ؟؟ وهل كان علي رضى الله عنه يضع الوسطاء بينه وبين الله عند الدعاء ؟؟ هل ثبت لديكم أن الحسين عليه السلام كان إذا دعى قال يا علي أو يا محمد (بمعنى هل ورد هذا الأمر في دينكم) ، وأخيراً إذا كان في الأمر أفضلية كما قد تعتقد ، فلما لا يكون التوسل بمن هو أفضل من علي والحسين وأقصد محمد صلى الله عليه وسلم ... أرجو التوضيح .


قال الله تعالى : {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل 62


كما قال تعالى {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60
 

الأشتر

عضو مميز
سؤال لك يا الأشتر

هل الدعاء عبادة ام لا؟

وهل علي رضي الله عنه و باقي الأئمة من دون الله ام مساويين لله؟

زميلنا الفاضل

يكون الدعاء علي قسمين كما قال شيخكم ابن تيمية .. وهما دعاء المسالة ودعاء العبادة ( راجع تفسير سورة الاعراف له ) .. فأما ما نقوم به نحن فهو طلب من الني او المعصوم ان يستغفر لنا عند الله وإن كان فيها شيء من التذلل .. لاحظ .. فنحن نعرف العبادة علي انها الخضوع امام موجود للاعتقاد بأنه اله حقيقي .. ولولا ذلك الاعتقاد لما صحت العبادة.

اما سؤالك الثاني طبعا النبي (ص) واهل بيته هم ما دون الله .. اظنك ستسأل عن آيات وردت فيها ( تعبدون من دون الله).




والسلام





 

yosif007

عضو فعال
هذا الحديث يا بويعقوب قاله النبي صلى الله عليه وسلم ونسلم به

انا اسئلك ماهو اكثر اجرا الصلاة في المسحد الحرام ام في المسجد النبوي؟

دينك ماذا يقول لك ايهم اكثر اجرا يا يوسف؟

قل لي ماعو اعتراضك لهذا الحديث يا يوسف ؟

ثواب الصلاة في المساجد الثلاثة

والله الموفق، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

و فسر الماء بعد الجهد بالماء :وردة:
عندما اقول مالذي يميز هذا عن هذا لا اقصد اني اعترض على هذا التمييز بل عن وجه التميز
عندما اقول لماذا الصلاة اهم من الصيام لا اعني اني اعترض على اي واحدة منهما بل استفسر بصورة سؤال مباشر عن اهمية الصلاة بما يفوق الصيام فتأتي انت بعد ان تقراء السؤال و تعي جوابة و تقول الصلاة رابط يومي و فعل مباشر و تورد الامثلة و الاحاديث و الايات الدالة على كلامك
انا هنا سالت سؤال مالذي يميز المسجد النبوي عن غيره من المساجد و لم اعترض يعني هل هناك جزء من الجنة في هذا المسجد( طبعا مثال ممكن ان تسوقه في التبريرات )
 

الأشتر

عضو مميز
الزميل الفاضل ابرامز


قلت:
ما الحكمة من وضع وسيط بيني وبين الله عند الدعاء ، وهل الأمر بصفة الإلزام أم الأفضلية ؟؟

اقول:
لطف الهي من العزيز الجبار فهو كما نتفق انا وانت ارحم الراحمين .. واما من حيث كونه الزام فلا .. لكن لماذا ترفض هذه النعمة ؟
يقول الله في حديث قدسي (بما معناه) : (( ادعني بلسان لم تعصني فيه )) ومن اعذب لسانا من محمد وآل محمد.


قلت:
وهل كان علي رضى الله عنه يضع الوسطاء بينه وبين الله عند الدعاء ؟؟


اقول:
لم ابحث روائيا هذا المعنى .. لكن الامام علي (ع) من اهل بيت اذهب الله تعالى عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .. نعم هناك موارد نرى فيها اثرا لذلك .. عندما بصق النبي (ص) في عين الامام علي (ع) فشفيت بإذن الله.


قلت:
فلما لا يكون التوسل بمن هو أفضل من علي والحسين وأقصد محمد صلى الله عليه وسلم ؟


اقول:
نحن نتوسل بمحمد (ص) وعترته اجمعين .. راجع دعاء التوسل.




والسلام
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ملاحظه و تنبيه ....صاحب الموضوع عندما عرض موضوع الشفاعه لم يكن القصد هو ان الشيعه يدعون الله بواسطة آل البيت فقط..لكن هو جزء من الأدعيه الموجوده عندنا ...فالأدعيه الخالصه لله دون وجود وسيط ايضا موجوده ...و بكثره ..منها الأدعيه الوارده عن الإمام زين العابدين ومثلا...مدرسة آل البيت غنيه بالادعيه
 

yosif007

عضو فعال
ملاحظه و تنبيه ....صاحب الموضوع عندما عرض موضوع الشفاعه لم يكن القصد هو ان الشيعه يدعون الله بواسطة آل البيت فقط..لكن هو جزء من الأدعيه الموجوده عندنا ...فالأدعيه الخالصه لله دون وجود وسيط ايضا موجوده ...و بكثره ..منها الأدعيه الوارده عن الإمام زين العابدين ومثلا...مدرسة آل البيت غنيه بالادعيه
تقصد مثل هذه الادعية

اللهم أعطني بصيرة في دينك وفهما في حكمك ، وفقها في علمك ، وكفلين من رحمتك ، وورعا يحجزني عن معاصيك ، وبيض وجهي بنورك ، واجعل رغبتي فيما عندك ، وتوفني في سبيلك وعلى ملة رسولك صلواتك عليه وآله

هذه الادعية من الشركيات الصريحة مهما حاولت ان تقنعنا و تخدعنا فانت صاحب تقية يا رافضي :وردة:
 

بو_علي

عضو بلاتيني
تقصد مثل هذه الادعية

اللهم أعطني بصيرة في دينك وفهما في حكمك ، وفقها في علمك ، وكفلين من رحمتك ، وورعا يحجزني عن معاصيك ، وبيض وجهي بنورك ، واجعل رغبتي فيما عندك ، وتوفني في سبيلك وعلى ملة رسولك صلواتك عليه وآله

هذه الادعية من الشركيات الصريحة مهما حاولت ان تقنعنا و تخدعنا فانت صاحب تقية يا رافضي :وردة:
نعم مثل هالدعاء الشركي...
و خذ مثال آخر.....( إلهِي إنْ كانَ النَّدَمُ عَلَى الذَّنْب تَوْبَةً، فَإنِّي وَعِزَّتِكَ مِنَ النَّادِمِينَ، وَإنْ كَانَ الاسْتِغْفارُ مِنَ الْخَطيئَةِ حِطَّةً، فَإنِّي لَكَ مِنَ الُمُسْتَغْفِرِينَ، لَكَ الْعُتْبى حَتّى تَرْضى. إلهِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيَّ تُبْ عَلَيَّ، وَبِحِلْمِكَ عَنِّي اعْفُ عَنِّي، وَبِعِلْمِكَ بِي ارْفَقْ بِي. )
 

الأشتر

عضو مميز
ملاحظه و تنبيه ....صاحب الموضوع عندما عرض موضوع الشفاعه لم يكن القصد هو ان الشيعه يدعون الله بواسطة آل البيت فقط..لكن هو جزء من الأدعيه الموجوده عندنا ...فالأدعيه الخالصه لله دون وجود وسيط ايضا موجوده ...و بكثره ..منها الأدعيه الوارده عن الإمام زين العابدين ومثلا...مدرسة آل البيت غنيه بالادعيه

احسنتم مولانا على التنبيه وهذا ما نرجوا من الاخوة فهمه .. الموضوع لـ ( اولي الألباب )


نسألكم الدعاء



والسلام
 

أبرامز

عضو فعال
الفاضل الأشتر .. يبدو أنه قد طاب لك المقام في الحوار وطالما الأمر كذلك نستسمحك بالإنتقال لجزئية أخرى هي محل خلاف بيننا وبينكم ، أو على الأقل بين كتبنا وكتبكم ، وما أتحدث عنه هو قضية "تحريف القرآن" فنحن أهل السنة والإسلام نرى أن القرآن هو كلام الله أنزله على عبده محمد ، وإنه محفوظ بأمره (إنا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون) .. وعموم الشيعه يرون أنه محرف وإنه منتقص وبالتأكيد لا يخفى عليك أمر ورود النصوص الدالة على هذا الموضوع في كتبكم المعتبرة .. فهل تتفق معي إبتداء على هذه الجزئية (ملاحظة بإمكانك ممارسة التقية كما تشاء فمن حقك الدفاع عن ثوابت دينك ومذهبك) .
 

الأشتر

عضو مميز
الفاضل الأشتر .. يبدو أنه قد طاب لك المقام في الحوار وطالما الأمر كذلك نستسمحك بالإنتقال لجزئية أخرى هي محل خلاف بيننا وبينكم ، أو على الأقل بين كتبنا وكتبكم ، وما أتحدث عنه هو قضية "تحريف القرآن" فنحن أهل السنة والإسلام نرى أن القرآن هو كلام الله أنزله على عبده محمد ، وإنه محفوظ بأمره (إنا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون) .. وعموم الشيعه يرون أنه محرف وإنه منتقص وبالتأكيد لا يخفى عليك أمر ورود النصوص الدالة على هذا الموضوع في كتبكم المعتبرة .. فهل تتفق معي إبتداء على هذه الجزئية (ملاحظة بإمكانك ممارسة التقية كما تشاء فمن حقك الدفاع عن ثوابت دينك ومذهبك) .


الافضل أبرامز


عفوا مولانا فموضوعنا هنا عن الشفاعة ولا اسمح بتحوير الموضوع الى تحريف القرآن .. بإمكانك مناقشة تحريف القرآن في موضوع آخر غير هذا .. الموضوع هذا بالذات طرح هنا مرات ومرات وقلنا ان السواد الاعم قالوا بعد تحريفه.

نصيحة: اقطع النزاع واذهب لأي مسجد من مساجدنا وتصفح القرآن ودلنا على مواضع التحريف من دون ان تنسى مشاهدة النسخة اين طبعت.


اي سؤال عن اصل الموضوع فتفضل



والسلام




 

yosif007

عضو فعال
هو قضية "تحريف القرآن" فنحن أهل السنة والإسلام نرى أن القرآن هو كلام الله أنزله على عبده محمد ، وإنه محفوظ بأمره (إنا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون) .. وعموم الشيعه يرون أنه محرف وإنه منتقص .
اخي الكريم لقد جانبت الصواب في قولك هذا و يبدوا انك ترمي الكلام الذي لا اصل فيه فتجعله جقا دون اثبات او دليل

اما قولك عن الشيعة و تحريف القران فلك ان تقراء كتبهم المنتشرة في مساجدهم و ان تراسل اي من مراجع الشيعة او تلتقي بهم و تسالهم صراحة هذا القول و هم سيجيبونك ان القران هو هذا الموجود بين الدفتين و بين ايدي المسلمين فلا تظلم الناس بما ليس فيهم و اتقي الله و لا تكونن من المفترين :وردة:
 

مجرد انسان

عضو مميز
الافضل أبرامز


عفوا مولانا فموضوعنا هنا عن الشفاعة ولا اسمح بتحوير الموضوع الى تحريف القرآن .. بإمكانك مناقشة تحريف القرآن في موضوع آخر غير هذا .. الموضوع هذا بالذات طرح هنا مرات ومرات وقلنا ان السواد الاعم قالوا بعد تحريفه.

نصيحة: اقطع النزاع واذهب لأي مسجد من مساجدنا وتصفح القرآن ودلنا على مواضع التحريف من دون ان تنسى مشاهدة النسخة اين طبعت.


اي سؤال عن اصل الموضوع فتفضل



والسلام




الله عز وجل يقول في سورة الجن ( وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احد )
الله ينهانا عن دعاء غيره سبحانه وتعالى
الحين ممكن تفسرلي من الكاذب
هل الله كاذب ام من يدعو الناس لدعاء غير الله هو الكاذب
الا تكفينا هذه الاية​
 

yosif007

عضو فعال
الله عز وجل يقول في سورة الجن ( وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احد )​

الله ينهانا عن دعاء غيره سبحانه وتعالى
الحين ممكن تفسرلي من الكاذب
هل الله كاذب ام من يدعو الناس لدعاء غير الله هو الكاذب

الا تكفينا هذه الاية

اذا كان مجرد قول يا علي او يا محمد يعتبر دعاء عبادة فالافضل ان لا نستخدم هذه الكلمة ابدا فما في داعي اقول يا اخي تعال ساعدني او يا مجرد انسان شوف تفسير الاية قبل لا تطرحها كسؤال :وردة:
 

yosif007

عضو فعال
الأخوان يوسف الأشتر بوعلى
إذا كنت فى ضيق أو أزمة أو مشكلة فماذا
أأقول يارب يالله أم يا على يا حسين يا جيلانى........

اتكلم من ناحيتي
انا اقول يا رب ان لك عبيدا سواي و ليس لي ربك سواك فيا غياث المستغيثين اغثني :وردة:
 

مجرد انسان

عضو مميز
اذا كان مجرد قول يا علي او يا محمد يعتبر دعاء عبادة فالافضل ان لا نستخدم هذه الكلمة ابدا فما في داعي اقول يا اخي تعال ساعدني او يا مجرد انسان شوف تفسير الاية قبل لا تطرحها كسؤال :وردة:
ا
( وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احدا )
نهي قطعي عن الدعاء الشركي اي اشراك اي مخلوق مع الله في العبادة
الله ما قال لا تدعو احدا على الغداء وما قال لا تدعوا احدا على العشاء وما قال لا تدعو احدا اذا احتجت المساعدة
الله يقصد دعاء العبادة واضحة
 
أعلى