يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله

الأشتر

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي ليس له شريك ولا مثيل، الأول الذي لا بداية له، والآخر الذي لا نهاية له، الموجود لا عن عدم، والكائن لا عن حدث، الذي تقدس وسما عن إدراك الأفهام، وافضل الصلاة واتم السلام على خاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين حبيب قلوبنا وشفيع ذنوبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ولعنة الله على اعدائهم من اول الدنيا الى قيام يوم الدين.

نظرا لما دار من حديث في الايام الماضية عن مشروعية زيارة القبور وطلب الشفاعة .. وهل لها اصل في القرآن والسنة النبوية المطهرة ام لا .. نبحثها في محورين ان شاء الله .. فتفضلوا.

اولا: الشفاعة في القرآن.

وردت الشفاعة في القرآن الكريم في عشرات الموارد، ما يؤكد مشروعية واهمية هذا الركن الاصيل من الشريعة الاسلامية، وهي في الحقيقة لطف من العزيز الجبار تجاه خلقه، ففي اول المقام يصرح القرآن بان مطلق الشفاعة حق لله عز وجل ))لله الشفاعة جميعاً )) لكن لا مانع من ان يمن الله على عباده ان يشفعوا بإذنه (( من ذا الذي يشفع عنده إلاّ بإذنه )) ، (( يومئذ لا تنفع الشفاعة إلاّ من أذن له الرحمن ورضي له قولا )) كما نبي الله يعقوب وابنائه (( يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنّا كنّا خاطئين )) وايضا الخاتم صلى الله عليه وآله (( ولو أنّهم إذ ظلموا أنفسهم جاءُوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توّاباً رحيماً )) .. اذا فالقضية اصبحت واضحة لا تحتاج الى اطالة اكثر.

ثانيا: الشفاعة في السنة.

ولو ان المسألة اصبحت من المسلمات في القرآن .. لكن لا بأس بذكر بعض الاحاديث.
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " شفاعتي نائلة إن شاء الله من مات ولا يشرك بالله شيئاً " ( مسند أحمد: 2/528، 444، 478، وسنن الترمذي: 3/365 ).
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلاّ الله خالصاً من قلبه أو نفسه " ( صحيح البخاري: 1/36 )
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " أنا أوّل شافع في الجنة" ( صحيح مسلم: 1/130، وسنن الدارمي: 1/27 )


اختم البحث بهذه الآية المباركة (( وإذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوا رؤوسهم ورأيتهم يصدّون وهم مستكبرون )) ... فتأمل.

ملاحظة .. ردود الكوبي بيست الطويلة محل تجاهل عندي .. تفضلوا :وردة:



والسلام
 
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي ليس له شريك ولا مثيل، الأول الذي لا بداية له، والآخر الذي لا نهاية له، الموجود لا عن عدم، والكائن لا عن حدث، الذي تقدس وسما عن إدراك الأفهام، وافضل الصلاة واتم السلام على خاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين حبيب قلوبنا وشفيع ذنوبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ولعنة الله على اعدائهم من اول الدنيا الى قيام يوم الدين.

نظرا لما دار من حديث في الايام الماضية عن مشروعية زيارة القبور وطلب الشفاعة .. وهل لها اصل في القرآن والسنة النبوية المطهرة ام لا .. نبحثها في محورين ان شاء الله .. فتفضلوا.

اولا: الشفاعة في القرآن.

وردت الشفاعة في القرآن الكريم في عشرات الموارد، ما يؤكد مشروعية واهمية هذا الركن الاصيل من الشريعة الاسلامية، وهي في الحقيقة لطف من العزيز الجبار تجاه خلقه، ففي اول المقام يصرح القرآن بان مطلق الشفاعة حق لله عز وجل ))لله الشفاعة جميعاً)) لكن لا مانع من ان يمن الله على عباده ان يشفعوا بإذنه ((من ذا الذي يشفع عنده إلاّ بإذنه )) ، (( يومئذ لا تنفع الشفاعة إلاّ من أذن له الرحمن ورضي له قولا )) كما نبي الله يعقوب وابنائه ((يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنّا كنّا خاطئين )) وايضا الخاتم صلى الله عليه وآله (( ولو أنّهم إذ ظلموا أنفسهم جاءُوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توّاباً رحيماً )) .. اذا فالقضية اصبحت واضحة لا تحتاج الى اطالة اكثر.

ثانيا: الشفاعة في السنة.

ولو ان المسألة اصبحت من المسلمات في القرآن .. لكن لا بأس بذكر بعض الاحاديث.
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " شفاعتي نائلة إن شاء الله من مات ولا يشرك بالله شيئاً " (مسند أحمد: 2/528، 444، 478، وسنن الترمذي: 3/365 ).
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلاّ الله خالصاً من قلبه أو نفسه " (صحيح البخاري: 1/36 )
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " أنا أوّل شافع في الجنة" (صحيح مسلم: 1/130، وسنن الدارمي: 1/27 )


اختم البحث بهذه الآية المباركة ((وإذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوا رؤوسهم ورأيتهم يصدّون وهم مستكبرون )) ... فتأمل.

ملاحظة .. ردود الكوبي بيست الطويلة محل تجاهل عندي .. تفضلوا :وردة:



والسلام
كلام جميل يالاشتر , مالمشكلة فى ذلك
 

جعفر الصادق

عضو ذهبي
يالاشتر انتم ماتخذون دينكم من الرسول صلى الله عليه وسلم

ليه تتطفل على كتبنا

هل عجزت ان تثبتها من كتبكم

ان قدرت ارجوك راسلني بالخاص لان عجزت القى شيعي يستطيع ان يثبت ايش شي بدينه

والصلاة وسلام على محمد واله وصحبه اجمعين والعن اللهم من تطفل على كتبنا وعجز ان يثبت دينه من كتبه
من الخليج الي اقصى الصين لعنه ابديه سرمديه
 
ولعنة الله على اعدائهم من اول الدنيا الى قيام يوم الدين.

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نظرا لما دار من حديث في الايام الماضية عن مشروعية زيارة القبور وطلب الشفاعة .. وهل لها اصل في القرآن والسنة النبوية المطهرة ام لا .. نبحثها في محورين ان شاء الله .. فتفضلوا.

أما زيارة القبور فكل الناس يقول بها مسلمهم وكافرهم،

حتى فرعون لا يحرمها، ولا بوش، ولا غرباتشوف، ولا هتلر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

أما طلب الشفاعة من أهل القبور فهذا لم يرد به نص صحيح

بل قد جاء النص الصحيح

الذي يدل على أن نبينا محمد حضنا ورغبنا في

أن نسأل الله وحده

أن يؤتي محمدا الوسيلة والفضيلة

وهذا بعد الأذان.

فالشفاعة نطلبها من

الله وحده

للنبي صلى الله عليه وسلم

ولم يرد أنها تطلب منه بعد موته.

ـــــــــــــــــــــــــ

أما في حال حياته

فقد دل على جوازها نصوص

وقد طلبها منه عكاشة رضي الله عنه وغيره.


اولا: الشفاعة في القرآن.

وردت الشفاعة في القرآن الكريم في عشرات الموارد، ما يؤكد مشروعية واهمية هذا الركن الاصيل من الشريعة الاسلامية، وهي في الحقيقة لطف من العزيز الجبار تجاه خلقه، ففي اول المقام يصرح القرآن بان مطلق الشفاعة حق لله عز وجل ))لله الشفاعة جميعاً)) لكن لا مانع من ان يمن الله على عباده ان يشفعوا بإذنه ((من ذا الذي يشفع عنده إلاّ بإذنه )) ، (( يومئذ لا تنفع الشفاعة إلاّ من أذن له الرحمن ورضي له قولا )) كما نبي الله يعقوب وابنائه ((يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنّا كنّا خاطئين )) وايضا الخاتم صلى الله عليه وآله (( ولو أنّهم إذ ظلموا أنفسهم جاءُوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توّاباً رحيماً )) .. اذا فالقضية اصبحت واضحة لا تحتاج الى اطالة اكثر.

ثانيا: الشفاعة في السنة.

ولو ان المسألة اصبحت من المسلمات في القرآن .. لكن لا بأس بذكر بعض الاحاديث.
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " شفاعتي نائلة إن شاء الله من مات ولا يشرك بالله شيئاً " (مسند أحمد: 2/528، 444، 478، وسنن الترمذي: 3/365 ).
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلاّ الله خالصاً من قلبه أو نفسه " (صحيح البخاري: 1/36 )
- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): " أنا أوّل شافع في الجنة" (صحيح مسلم: 1/130، وسنن الدارمي: 1/27 )

ليس فيها دليل على طلب الشفاعة من أهل القبور

وعلي بن أبي طالب والحسن والحسين

هم أئمة أهل السنة،

وأئمة عند الشيعة

فهل طلبوا الشفاعة من أهل القبور؟؟؟

هل رغبوا الناس في طلبها من أهل القبور؟؟؟


اختم البحث بهذه الآية المباركة ((وإذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوا رؤوسهم ورأيتهم يصدّون وهم مستكبرون )) ... فتأمل.

هذا كان في حال حياة النبي صلى الله عليه وسلم

أما بعد موته صلى الله عليه وسلم

فليس الذهاب إلى قبره

لطلب الاستغفار منه

ليس هذا من المشروع

بدليل أن

علي بن أبي طالب

والحسن

والحسين

رضي الله عنهم جميعا

لم يفعل أحد منهم ذلك

ولا رغبوا الناس فيه

وإن كان عندك شيء خلاف ذلك فأتحفنا به.
 

جعفر الصادق

عضو ذهبي
اخوي عبدالوهاب هم لايوجد عندهم ولا حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم صحيح السند

اتعجب كيف يقولون نتبع الله ورسوله

وهم لم ينقلو القران ولا عندهم احاديث

هذا ليس دين من عند الله ورسوله
 

فديتنے بثے

عضو فعال
لا يجوز طلب الشفاعه من غير الله ...

فالله الشفاعة جميعاً ... ومنه فقط تطلب الشفاعة

اما قضية شفاعة الرسول فهي شفاعة يمنحها الله إلى رسوله رحمة بأمة محمد ... ولا يتوجب على المسلم أن يتضرع للرسول او يطلب منه الشفاعة ... لأن محمد صلى الله عليه وسلم لا يملكها ولكن يمنحها الله له وتكون خاصة بمن مات ولم يشرك بالله احد .. ولا يتوجب عليها اعمال أخرى مثل التضرع والطواف على قبر الرسول او الدعاء من الرسول وطلب الشفاعه منه .. بل هي شاملة لكل من مات ولم يشرك بالله أحد .. وهي رحمة من الله لأمة محمد ..

لذلك قال الرسول ( أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلاّ الله خالصاً من قلبه أو نفسه ) ولم يقل اسعد الناس بشفاعتي من طلبها مني وطاف على قبري

فالقبوريين المتعلقه قلوبهم بالقبور والشرك يريدون من شفاعة محمد لأمته وسيلة لأباحة طلب الشفاعة من الموتى .. وهذا كذب وافتراء على الدين .. لم يرد في القرآن او السنه ما يبيح طلب الشفاعه من الموتى ولا من الرسول صلى الله عليه وسلم

لكن ورد ( ان شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم ستكون عامة لمن مات ولم يشرك بالله أحد ) ...




اما استدلالهم بهذه الآية ( وإذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوا رؤوسهم ورأيتهم يصدّون وهم مستكبرون )

لو أكملوا الآية لا عرفوا حقيقة هذا الاستغفار هل هو صحيح اما لا



وهذا هو جواب الأية .. لن يقبل الله استغفار الرسول لهم ...

وهذا دليل ان الرسول لا يملك حق المغفرة .. ولكنه يملك حق المغفرة بالحق الخاص المتعلق به فقط
اما الذنوب بشكل عام لا يملك الرسول فيها حق المغفرة ..

لذلك شفاعة الرسول كما قال صلى الله عليه وسلم ( شفاعتي نائلة إن شاء الله من مات ولا يشرك بالله شيئاً )
وليس من يطلب الشفاعه منه ويطوف على قبره ويشرك بالله ..

من اراد شفاعة محمد
فل يعبد الله ولا يشرك به احدا
وسيجد نفسه من المشفوعين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم
لأن الشفاعه يمنحها الله لرسوله لكافة الموحدين من أمة محمد
وليست شفاعة ما يطلبه القبوريون
 

الأشتر

عضو مميز
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




أما زيارة القبور فكل الناس يقول بها مسلمهم وكافرهم،

حتى فرعون لا يحرمها، ولا بوش، ولا غرباتشوف، ولا هتلر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

أما طلب الشفاعة من أهل القبور فهذا لم يرد به نص صحيح

بل قد جاء النص الصحيح

الذي يدل على أن نبينا محمد حضنا ورغبنا في

أن نسأل الله وحده

أن يؤتي محمدا الوسيلة والفضيلة

وهذا بعد الأذان.

فالشفاعة نطلبها من

الله وحده

للنبي صلى الله عليه وسلم

ولم يرد أنها تطلب منه بعد موته.

ـــــــــــــــــــــــــ

أما في حال حياته

فقد دل على جوازها نصوص

وقد طلبها منه عكاشة رضي الله عنه وغيره.




ليس فيها دليل على طلب الشفاعة من أهل القبور

وعلي بن أبي طالب والحسن والحسين

هم أئمة أهل السنة،

وأئمة عند الشيعة

فهل طلبوا الشفاعة من أهل القبور؟؟؟

هل رغبوا الناس في طلبها من أهل القبور؟؟؟




هذا كان في حال حياة النبي صلى الله عليه وسلم

أما بعد موته صلى الله عليه وسلم

فليس الذهاب إلى قبره

لطلب الاستغفار منه

ليس هذا من المشروع

بدليل أن

علي بن أبي طالب

والحسن

والحسين

رضي الله عنهم جميعا

لم يفعل أحد منهم ذلك

ولا رغبوا الناس فيه


وإن كان عندك شيء خلاف ذلك فأتحفنا به.

الزميل عبد الوهاب

يبدوا ان اشكالك في طلب الشفاعة من النبي بعد موته ؟

اقول:
هل الموت فناء الروح وانتقال الى العدم .. ام انتقالها الى عالم الارواح (البرزخ) ؟ ثم هل شفاعة النبي في عالم الدنيا تكون من دون الله ؟ .. فالموت والحياة امر واحد عند الله .. اي ان الميت يسمع من حوله الا اننا نحن العاجزين عن سماعهم ..فلا مانع من ان يمن الله على خلقه بحق الشفاعة بعد موته .. (( ولا تَحسبَنَّ الَّذينَ قُتِلُوا في سَبيلِ اللهِ أمواتاً بلْ أحياءٌ عندَ ربِّهِمْ يُرزَقُونَ )).

ايضا هناك رواية تدل على التوسل بالنبي بعد موته:

روى الطبراني عن أبي أُمامة بن سهل بن حنيف عن عمّه عثمان بن حنيف، أنّ رجلا كان يختلف إلى عثمان بن عفان (رضي الله عنه)في حاجة له، فكان عثمان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته، فلقى ابن حنيف فشكى ذلك إليه فقال له عثمان بن حنيف: ائت الميضأة فتوضّأ، ثمّ ائت المسجد فصلّ فيه ركعتين ثم قل: " اللّهمّ إنّي أسألك وأتوجّه إليك بنبيّنا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) نبي الرحمة، يا محمد إنّي أتوجّه بك إلى ربّي فتقضي لي حاجتي " فتذكر حاجتك ورح إليَّ حتى أروح معك.
فانطلق الرجل فصنع ما قال له، ثمّ أتى باب عثمان بن عفان (رضي الله عنه)فجاء البوّاب حتى أخذ بيده فأدخله على عثمان بن عفان (رضي الله عنه) فأجلسه معه على الطنفسة فقال: ما حاجتك؟ فذكر حاجته فقضاها له ثم قال له: ما ذكرتُ حاجتك حتى كانت الساعة؟ وقال: ما كانت لك من حاجة فاذكرها.
ثمّ إنّ الرجل خرج من عنده فلقي عثمان بن حنيف فقال له: جزاك الله خيراً ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إليّ حتى كلّمته فيّ، فقال عثمان بن حنيف: والله ما كلّمته، ولكنّي شهدت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)وأتاه ضرير فشكى إليه ذهاب بصره فقال له النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): أفتبصر؟ فقال: يا رسول الله ليس لي قائد وقد شقّ عليّ.
فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): ائت الميضأة فتوضّأ ثمّ صلّ ركعتين، ثمّ ادع بهذه الدعوات.
قال ابن حنيف: فوالله ما تفرّقنا وطال بنا الحديث حتى دخل علينا الرجل كأنّه لم يكن به ضرّ قط. ( المعجم الكبير للحافظ الطبراني (ت 360 هـ): 9/16 ـ 17، باب ما أسند إلى عثمان بن حنيف، برقم 8310، والمعجم الصغير له أيضاً: 1/183 ـ 184 ).


اقرا الحديث ولاحظ كيف استجيب للرجل .. ثم اننا يوميا نسلم على النبي 5 مرات في الصلاة .. فهل ما نقوله في الصلاة عبث ام لقلقة لسان ؟



والسلام






 

الأشتر

عضو مميز
الزميل فديتنے بثے


لا ادري مولانا الفاضل اراك تتخبط في الرد فتقول : اما قضية شفاعة الرسول فهي شفاعة يمنحها الله إلى رسوله رحمة بأمة محمد ... ولا يتوجب على المسلم أن يتضرع للرسول او يطلب منه الشفاعة

اقول:
ومن قال ان الرسول يشفع من دون الله .. فكما اوضحنا انها حق يمنحه الله تعالى لمن ارتضى له ودللنا عليها بآيات من القرآن.

قلت:
ولا يتوجب عليها اعمال أخرى مثل التضرع والطواف على قبر الرسول او الدعاء من الرسول وطلب الشفاعه منه

اقول:
نحن نطلب الشفاعة منه (ص) عبر الدعاء لا الطواف حول القبور .. مع استنكارنا لبعض الممارسات الخاطئة من البسطاء وفعلم لا يعتبر حجة على المذهب .. وعندما تقول طلب الشفاعة منه اقول نعم نطلبها منه بالحق الذي اعطاه الله له كقوله (( جاءوك )) اي الرسول (( واستغفر لهم الرسول ))

باقي كلامك مكرر


والسلام






 
الزميل فديتنے بثے


لا ادري مولانا الفاضل اراك تتخبط في الرد فتقول : اما قضية شفاعة الرسول فهي شفاعة يمنحها الله إلى رسوله رحمة بأمة محمد ... ولا يتوجب على المسلم أن يتضرع للرسول او يطلب منه الشفاعة

اقول:
ومن قال ان الرسول يشفع من دون الله .. فكما اوضحنا انها حق يمنحه الله تعالى لمن ارتضى له ودللنا عليها بآيات من القرآن.

قلت:
ولا يتوجب عليها اعمال أخرى مثل التضرع والطواف على قبر الرسول او الدعاء من الرسول وطلب الشفاعه منه

اقول:
نحن نطلب الشفاعة منه (ص) عبر الدعاء لا الطواف حول القبور .. مع استنكارنا لبعض الممارسات الخاطئة من البسطاء وفعلم لا يعتبر حجة على المذهب .. وعندما تقول طلب الشفاعة منه اقول نعم نطلبها منه بالحق الذي اعطاه الله له كقوله (( جاءوك )) اي الرسول (( واستغفر لهم الرسول ))

باقي كلامك مكرر


والسلام
أخى الأشتر
عندى لك سؤال لكى تتضح الأمور بارك الله فيك
عندما أقول يالله أغثنى
يارب فرج همى
يارب إرزقنى شفاعة نبيك
ياحى يا قيوم برحمتك أستغيث
هل هذا دعاء أم لا؟​
 
التعديل الأخير:

الأشتر

عضو مميز
جيد
إذن كيف يكون الشرك فى الدعاء , يعنى أعطنا صيغة لدعاء فيه شرك كما الدعاء الذى أشرت إليه أنا فى المشاركة السابقة

لا توجد صيغة معينة بحد ذاتها شرك .. المسألة اعتقاد قلبي كأن تعتقد ان الشفاء على يد الطبيب هو من دون الله فهذا شرك محض .. ان تذهب الى قبر الرسول (ص) معتقدا انه يشفي من دون الله شرك ايضا .. انما الاعمال بالنيات.



والسلام

 
لا توجد صيغة معينة بحد ذاتها شرك .. المسألة اعتقاد قلبي كأن تعتقد ان الشفاء على يد الطبيب هو من دون الله فهذا شرك محض .. ان تذهب الى قبر الرسول (ص) معتقدا انه يشفي من دون الله شرك ايضا .. انما الاعمال بالنيات.



والسلام

[/QUOTE
كيف بالله عليك يستقيم هذا الأمر
الذى يقول يالله يارب , مثل الذى يقول يا السيد البدوى مدد يا على أغثنى يا فلان أدركنى, كل ذلك دعاء مشروع
 

yosif007

عضو فعال
سؤال عل الماشي شباب ( بما انكم من مشتركين في الموضوع ):وردة:
في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 'الصلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام'.:قلب:
ليش يعني الصلاة في مسجد الرسول تساوي الف صلاة و اذا رحت مسجد داخل المدينة المنورة يبعد 3000 متر تصير صلاة وحدة
يعني تتوقعون شنو يميز المسجد النبوي عن اي مسجد في الاسلام :إستحسان:
 

محب الشيخين

عضو مميز
سؤال عل الماشي شباب ( بما انكم من مشتركين في الموضوع ):وردة:
في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 'الصلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام'.:قلب:
ليش يعني الصلاة في مسجد الرسول تساوي الف صلاة و اذا رحت مسجد داخل المدينة المنورة يبعد 3000 متر تصير صلاة وحدة
يعني تتوقعون شنو يميز المسجد النبوي عن اي مسجد في الاسلام :إستحسان:


بويعقوب ممكن سؤال عالماشي لو تكرمت؟
انت بالضبط شنوا مذهبك عشان نفهم يا الحبيب:confused:
 

محب الشيخين

عضو مميز
ايها الشيعي نصيحة لوجه الله اقرأ هذه الآيات وتدبرها

الم تعلم ان الله له ملك السماوات والارض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير

ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا اذ يرون العذاب ان القوة لله جميعا وان الله شديد العذاب

ان الذين تدعون من دون الله عباد امثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم ان كنتم صادقين

ان الله له ملك السماوات والارض يحيي ويميت وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير

ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل اتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الارض سبحانه وتعالى عما يشركون

ام يقولون افتراه قل فاتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله ان كنتم صادقين

ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فان فعلت فانك اذا من الظالمين

والذين يدعون من دون الله لا يخلقون شيئا وهم يخلقون

ويعبدون من دون الله ما لا يملك لهم رزقا من السماوات والارض شيئا ولا يستطيعون

يدعو من دون الله ما لا يضره وما لا ينفعه ذلك هو الضلال البعيد

وبعد هذه الايات المباركة

سؤالي لكم يا شيعة

هل علي وباقي الأئمة من دووووووووون الله ام لا؟
 
أعلى