هل وجودي في المنتدى حرااام؟؟؟

نبض القلم

عضو بلاتيني

هذه إحدي الاجابات ...أختي الكريمة ...

وهي شاملة ومختصرة ...

هل يجوز التخاطب مع الرجال عن طريق الإنترنت بكلام في حدود الأدب ؟

الجواب :لحمد لله

من المعلوم في دين الله تعالى تحريم اتباع خطوات الشيطان ، وتحريم كل ما قد يؤدي إلى الوقوع في الحرام ، حتى لو كان أصله مباحاً ، وهو ما يسمِّيه العلماء " قاعدة سد الذرائع " .

وفي هذا يقول الله عز وجل { يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان } [ النور / 21 ] ، ومن الثاني : قوله تعالى { و لا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدواً بغير علم } [ الأنعام / 108 ] ، وفيها ينهى الله تعالى المؤمنين عن سبِّ المشركين لئلا يفضي ذلك إلى سبهم الربَّ عز وجل .

وأمثلة هذه القاعدة في الشريعة كثيرة ، ذكر ابن القيم رحمه الله جملة وافرة منها وفصَّل القول فيها في كتابه المستطاب " أعلام الموقعين " ، فانظر منه ( 3 / 147 - 171 ) .

ومسألتنا هذه من هذا الباب ، فالمحادثة - بالصوت أو الكتابة - بين الرجل والمرأة في حدِّ ذاته من المباحات ، لكن قد تكون طريقاً للوقوع في حبائل الشيطان .

ومَن علم مِن نفسه ضعفاً ، وخاف على نفسه الوقوع في مصائد الشيطان : وجب عليه الكف عن المحادثة ، وإنقاذ نفسه .

ومن ظنَّ في نفسه الثبات واليقين ، فإننا نرى جواز هذا الأمر في حقِّه لكن بشروط :

1. عدم الإكثار من الكلام خارج موضوع المسألة المطروحة ، أو الدعوة للإسلام .

2. عدم ترقيق الصوت ، أو تليين العبارة .

3. عدم السؤال عن المسائل الشخصية التي لا تتعلق بالبحث كالسؤال عن العمر أو الطول أو السكن …الخ .

4. أن يشارك في الكتابة أو الاطلاع على المخاطبات إخوة - بالنسبة للرجل - ، وأخوات - بالنسبة للمرأة - حتى لا يترك للشيطان سبيل إلى قلوب المخاطِبين .

5. الكف المباشر عن التخاطب إذا بدأ القلب يتحرك نحو الشهوة .
والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

http://www.islamqa.com/ar/ref/6453

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

أختى/ بنت القبايل حفظكٍ الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

بالنسبة للضوابط في التواصل بين الجنسين عبر الإنترنت، ما يلي:
أ - عدم استخدام الصورة بأي حال:
أولاً: لأن هذا ليس له حاجة مطلقاً، فالكتابة تغني وتكفي.
ثانياً: لأن هذا مدخل عظيم من مداخل الشيطان، في تزيين الباطل وتهوينه على النفس.
وقد يستغرب بعض الإخوة، ويتساءل: وهل هذه الفكرة واردة أصلاً؟
والجواب: جيد بالمرة ألا تكون الفكرة واردة، لكن الذي يعرف طرق الغواية، ويعرف مداخل الشيطان على النفس الإنسانية لا يستغرب شيئاً، بل وأكثر من ذلك.. إن النفس المريضة أحياناً تُلبس الخطأ المحض الصريح لبوس الخير والقصد الحسن، نحن نخدع أنفسنا كثيراً.

ب – الاكتفاء بالخط والكتابة، دون محادثة شفوية، وإذا احتيج إلى المحادثة فيراعى فيها الأمر الرباني " فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفاً" [الأحزاب : 32].
وإذا كان هذا لأزواج النبي -صلى الله عليه وسلم-، فكيف بغيرهن من النساء؟ وإذا كان هذا في عهد النبوة، فكيف بعصور الشهوة والفتنة؟

ج – الجدية في التناول، وعدم الاسترسال في أحاديث لا طائل من ورائها، وبالصدق. فالكثيرون يتسلون بمجرد الحديث مع الجنس الآخر، بغض النظر عن موضوع الحديث، يهم الرجل أن يسمع صوت أنثى، خاصة إذا كان جميلاً رقيقاً، ويهم الأنثى مثل ذلك، فالنساء شقائق الرجال، ويهم كلاً منهم أن يحادث الآخر، ولو كتابياً.
فليكن الطرح جاداً، بعيداً عن الهزل والتميّع.

د- الحذر واليقظة وعدم الاستغفال، فالذين تواجهينهم في الإنترنت أشباح في الغالب، فالرجل يدخل باسم فتاة، والفتاة تقدم نفسها على أنها رجل، ثم ما المذهب؟ ما المشرب؟ ما البلد؟ ما النية؟ ما الثقافة؟ ما العمل؟.. إلخ كل ذلك غير معروف.
وأنبه الأخوات الكريمات خاصة إلى خطورة الموقف، وعن تجربة: فإن المرأة سرعان ما تصدق، وتنخدع بزخرف القول، وربما أوقعها الصياد في شباكه، فهو مرة ناصح أمين، وهو مرة أخرى ضحية تئن وتبحث عن منقذ، وهو ثالثة أعزب يبحث عن شريكة الحياة، وهو رابعة مريض يريد الشفاء.

هـ – وأنصح بعناية الأخوات العاملات في مجال الإنترنت في التواصل بينهن، بحيث يحققن قدراً من التعاون في هذا الميدان الخطير، ويتبادلن الخبرات، ويتعاون في المشاركة، والمرء ضعيف بنفسه، قوي بإخوانه، والله – تعالى - يقول: " والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر " [العصر : 1 – 3].
روى الطبراني في (معجمه الأوسط 5120)، والبيهقي في (شعب الإيمان 9057) عن أبي مليكة الدارمي، وكانت له صحبة، قال: كان الرجلان من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - إذا التقيا لم يتفرقا حتى يقرأ أحدهما على الآخر سورة العصر، ثم يسلم أحدهما على الآخر، (الدر المنثور 8/621) .

كما أنصح الأخوات أن يجعلن جل همهن العناية بدعوة النساء ونصحهن، وتقديم الخدمات لهن من خلال هذا الحقل، والسعي في إصلاحهن، وليكن ذلك بطريقة لطيفة غير مباشرة، فالتوجيه المباشر قد يستثير عوامل الرفض والتحدي في بعض الحالات؛ لأن الناصح يبدو كما لو كان في مقام أعلى وأعلم، والمنصوح في مقام أدنى وأدون، فليكن لنا من لطف القول، وحسن التأتي، وطول البال، والصبر الجميل، ما نذلل به عقبات النفوس الأبية، ونروض بها الطبائع العصية.
أنشاء الله قد أكون وفقت فى إيصال المعلومات والضوابط
اليكٍ ..أ
- أما عن أستخدام النساء للشبكة العنكبوتية
فأرى أنها جائزة ولكن بحدود وبعلم ولى الأمر
أبيها - زوجها ..... الخ
وعدم الوثوق لأى أنسان كان رجل او أمرأة
لأننا نتعامل مع أشباح
الحذر كل الحذر

الله يكون بعونكٍ يا أختى المحترمه الصادقة / بنت القبايل

وللأخوات صالح الدعوات بالحفظ والعون والتوفيق.
وفقكٍ الله ورعاكٍ

أختي الكريمة بنت القبايل

حكم مشاركة المرأة في المنتديات ومناقشة الرجال
ar
ماحكم مشاركة المرأة في المنتديات؟ وردها على الرجال ومناقشتها مواضيع معهم؟ وهل المزح مع الرجال في المنتديات يعتبر حراما؟ وما حكم استخدام الأيقونات التعبيرية مثل الابتسامات ؟ وهل استخدام الرسائل الخاصة بين المرأة والرجل للاستفسار عن أمر أو طلب مساعدة يجوز؟ وهل يجوز للمرأة أن تكتب كلمة هههههه؟ جزاكم الله خيرا جوابي على أسئلتي بدقه حتى أطمئن .

الحمد لله
أولا :
يجوز للمرأة أن تشارك في المنتديات العامة ، إذا تقيدت بالضوابط التالية :
1- أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة ، فتطرح سؤالها أو موضوعها ، وتنصرف ، ولا تعلّق إلا على ما لابد منه ؛ لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال ، والاختلاط بهم .
2- ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة ، كالمزاح ولين الكلام ، والضحك كأن تكتب :
( هههههه) كما في السؤال ، أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات ؛ لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض ، كما قال سبحانه : ( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ) الأحزاب/32
3- تجنب إعطاء البريد ، أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال ، ولو كان ذلك لطلب مساعدة ؛ لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا . وراجعي السؤال رقم (
34841) ورقم (82460) .
4- والأولى والأفضل ألا تشارك المرأة إلا في المنتديات النسائية ، فهذا أسلم لها ، وقد كثرت هذه المنتديات ، وفيها خير وغنى . وإن احتاجت للمشاركة في منتديات عامة فالأولى أن تختار اسما لا يدل على أنها أنثى .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

http://www.islamqa.com/ar/ref/82196

0utsider

عضو بلاتيني
نعم وجودك بالمنتدى حرام ثم حرام ثم حرام ... للاختلاط

شنو هاالسؤال ماهو الحرام الذى ترينة؟ بمنتدى جامع بالسياسية والسياحة والاقتصاد وطرح الاسئلة للاستفسار والبيان عن معلومات عديدة ومتابعة اخر اخبار العالم والاخبار المحلية؟
يااختى عندما تسئلين عن الحرام والحلال اسئلى عن مواضيع تكون جادة وليس بوجودك بمنتدى !!!!

وبعدين يالنسبة للرسائل الخاصة لاتردين عليها

كلام سليم ومنطقي فتوووووونه ،،،،،،،،،،،:إستحسان:

0utsider

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله
أخواني وأخواتي :

سؤالي هو : هل وجودي في المنتدى والمشاركه فيه حرااام ؟؟؟

قلت لإحدى الأخوات أني سجلت في الشبكة الوطنيه الكويتيه
فقالت لي حرام ولا يجوز
قلت هل هذا كلامك أو كلام مشايخ
قالت أتوووقع حرام اسألي وسترين أنه حرام ولا يجوز

وبصراحه طنشت وما سمعت كلامها لكن بعد دخولي المنتدى بدأت أندم على المشاركه وأبعطيكم عينه من الرسائل اللي تجيني على الخاص ومسحت بعضها

هناك من يرسل لي على الخاص من الأعضاء أسئلة عاديه عن موضوع مثلا كتبته وهذا لا بأس فيه ,, يسألني وأرد عليه ,, ليس لدي مشكله :إستحسان:

وهناك من يرسل لي على الخاص ويكثر المدح فيني ثم يقول من باب الزماله كم عمرك؟؟ ويظن انني غبيه قلت له لا أعطي بياناتي الشخصيه لأحد فأرسل لي راح أضيفج عندي ,, فقلت لاااا ,, المنتدى مليان بنات روح ضيف اللي تبي ,, فأرسل رد وقال بصراحه أريد أن أتعرف وأخطبج والحر ما يختار إلا الأصيله ومادري شكتب بعد......الخ :mad: وسفهتــــــه وما رديت عليه وللأسف الشديد كنت أبمسح رسالته وضغطت بالغلط على اسمه ودخلت ملفه الشخصي ولقيت بنات يراسلونه :confused: ومت قهر قلت ألحين على باله ميته عليه وداخله ملفه الشخصي مايدري اني دخلت بالغلط وهالبنات اللي يراسلونه أتوقع منخدعات فيه أو إنه شيء عادي عندهم ما أدري !!!! استغربت

وهناك من الأعضاء من يرسل سؤال عن موضوع أو رد وأجيبه ثم يبدأ بالسوالف والأسئلة اللي مالها داعي وأحيان أرد وأحيان ما أرد ... يعني اللي يبي يرسل بإحترام بدون ضحك وغشمره ميخالف أرد عليه أما اللي يبي يطووول السالفه وياخذ ويعطي معاي هذا اللي ما أقبله وأحس كأني مسوويه جريمه وأحيان أحس بالندم إذا رديت برساله أو مشاركه في موضوع وتكلمت بخفة دم

أنا ما دخلت هالمنتدى إلا لأني أحب أشارك بالمواضيع السياسيه وأطلع على آخر المستجدات والمنتدى هذا هو منتدى سياسي جاد وهذا اللي عجبني فيه وأول مره أدخل منتدى يجمع رجال ونساء

وأيضا أستغرب من (بعض الأخوات) اللي ما أشوفهم بالقسم السياسي وأراهم بالأقسام الأخرى أحس وجودهم غلط لأن عندهم المنتديات النسائيه مليااانه أقسام تخص المرأة ومفيده جدا أما هذا المنتدى فالغالب فيه رجال وليس فيه أقسام كثيره لأنه منتدى سياسي بحت وهم لا يشاركون في المنتدى السياسي إذا" لماذا هم مشتركات!!

أنا في حيره من أمري ما رأيكم هل حرااااام وجودي في المنتدى ؟؟؟
أنا بعد ما شفت الرسايل اللي تجيني على الخاص بديت أصدق كلام صديقتي اللي قالت حرااام تشتركين بمنتدى فيه رجال :(

أعتذر على الإطاله بس حبيت أوضح لكم الصوره كامله

اختي الفاضله // بنت القبايل ،،،،،،،،،،،،،، اتركي عنج كلام رجال الدين والفقهاء واصحاب الفتاوي ،،،،،،،،،،،، الرسول صلي الله عليه وسلم يقول لك : (( استفتي قلبك وان استفتاك الناس وافتوك )) او بهذا المعني ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،لم يكن في زمن الرسول صلي الله عليه وسلم انترنت ولامنتدي الشبكه ،،،،،،،،،،،، في هذه الحاله نصحنا الرسول صلي الله عليه وسلم بان نستفتي قلوبنا ووجداننا وضمائرنا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،وانا اقول لك يااختي الفاضله استفتي قلبك وان افتاك الناس وافتوك ،،،،،،،،،،،،،،،،، وفقك الله وسترك بالدنيا والاخره وحفظك من كل شر وسوء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

عــذوب

عضو بلاتيني
تذكرت قصه وحده

دشت البحر واحنا قاعدين ع التراب .عاد تقول بنات انا بدخل بالماي بس ما ابي اتبلل اشلون ؟؟؟؟؟؟؟؟
دخلت وسألتنا ثاني مره هاااااا انا حاشني ماي يووووووه اشلون الحين صج عاد انا مبلله عاد قالو لي لاتدخلين البحر تتبللين >>>>>>>>زين اطلعي من البحر تنشفين شحادج يمه يمه يمه من بعض الحريم

عجبي على الناس اللي تستعبط :mad:

مااتوقع ان دخول منتدى فيه رجال حرام بدليل منتديات تفسير الاحلام ومنتديات المشايخ كلها فيها من الجنسين

اذا عالرسايل تقدرين توقفين هالخدمه وماتستقبلين رسايل او انك تطنشين وماتردين بالنهايه انتي عاقله بالغه راشده تعرفين الصح من الغلط

انتي تراقبين نفسك وتعرفين وش الصح وتسوينه ووش الغلط وتبعدين عنه الاهم ان كل شخص سواء بنت او ولد يحطون الله بين عيونهم ويخافون الله فكل شي يسوونه ويكتبونه سواء فمنتدى او خارج المنتدى

الزين فكل مكان والخراب فكلل مكان لكن الاهم اننا ناخذ الزين والصح اللي ينفعنا ونترك اللي يضرنا ونبعد عنه

q8xtra

عضو مميز
بنت القبايل مع التحيه

[QUOTE=الجهــ نورــرا;2614132]تذكرت قصه وحده

دشت البحر واحنا قاعدين ع التراب .عاد تقول بنات انا بدخل بالماي بس ما ابي اتبلل اشلون ؟؟؟؟؟؟؟؟
دخلت وسألتنا ثاني مره هاااااا انا حاشني ماي يووووووه اشلون الحين صج عاد انا مبلله عاد قالو لي لاتدخلين البحر تتبللين >>>>>>>>زين اطلعي من البحر تنشفين شحادج يمه يمه يمه من بعض الحريم

عجبي على الناس اللي تستعبط :mad:[/QUOTE]

بصراحه ابي ارد على الاخت بنت القبايل

لكن هذا الرد هو الاقرب للسؤال ؟؟

جواب مختصر ومفيد

يا اختنا الفاضله
اذا بغيتي تسألين عن الحلال والحرام
لدخولك للمنتدى

واذا كان عندك ذرّة شك
مجرد شك

فكان الاولى ان تلغي مشاركتك يالغاليه
وتصفطين اللاب توب مالج
وتلعنين الشيطان
وتقابلين بيتج ابرك واحسن
وهذا من وجهة نظري

بلا سؤال بلا وجع قلب

ريحي بالك وارتاحي

hEm0

عضو مميز
سامحك الله يا بنت القبائل
كنت من اشد المعجبين بطرحك واختيارك في القسم السياسي والاقتصادي
والآن تسألين ما حكم مشاركة الفتيات في المنتديات ؟؟!!!!!!!!!!!!
في البداية اعتقدت انه موضوع ساخر !!
لكن للأسف ..
شيء محزن ان تنصدم من بعض الاقلام التي من المفترض ان تكون نيره وقوية :(
لا اريد ان اكمل ,,,,

اختي الفاضله بارك الله فيك اذا كان الموضوع شاغل بالچ حيل مالچ الا حلين لا ثالث لهما :
اما انچ تسجلين بنك رجل وتقللين مشاركاتچ
او امسحي عضويتچ ودشي المنتدى للقراءه فقط مو لازم تعقبين على المواضيع

هذا رأيي وشكرا

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
نعم الرأي يااختي بنت القبايل ... اعتزال المنتديات افضل بكثير .. من المشاركه فيها ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أزدية

عضو جديد

من وجهة نظري أشوف إن المشاركة في المنتديات فائدتها تغلب على ضررها ..
طبعاً هذه ماهي فتوى ..
.
.

ساهر الليل

عضو مخضرم
والله سؤال صعب

اما من ناحية الشباب اللي يتحرشون ويدزون رسايل على الخاص هذا شي عادي

اختى حتى لو انج بالسياره او على رجلينج متغطيه وماشيه في حال سبيلج لابد يطلع لج واحد مو صاحي

بسطويسي

عضو مخضرم
والله يا أخوي قمت أشك .. شدراني هذا رقم النهام أو لا ؟؟!

أعتذر لك بس لا تلومني أنا ما اثق بأحد

سأبحث في قوقل عن أرقام مشايخ وسأحاول الاتصال بهم غدا"

أشكرك أخي القنزر

بنت قبايل النهام شيخ؟
يابنت الحلال دام النهام شيخ انا عميد كليه شريعه
حتى النهام صار شيخ
الله يسامحج
عموما استفتي قلبج قبل الكل واستخيري
اذا تشوفين نيتج صادقه بدخول النت لمتابعه التطورات والنقاش فيها
بالنسبه لي مااشوف مشكله
لكن اهم شي وضع خط أحمر للكل محد يتعداه

.. عصآمية *

عضو مخضرم
جزاج الله خير بنت القبايل ، حرصج هذا بميزان اعمالج ان شاء الله ،

في ردود ضحكتني صراحة و في ردود تبين ان اللي وراها مخهم مضروب :)

مثل هالرد :)

نعم وجودج بالمنتدى عيب وحرام
انتي بنت وشدخلج بالمنتدى اللي اغلبه رجال
ليش اخوانج يدرون فيج انج تدخلين النت وتكلمين الرجال بالمواضيع
لو يدرون دعسوا على راسج وكسرو الكيبورد على ظهرج
عيب عليج اطلعي بره المنتدى وعيب على اي بنت تدش النت
استغرب بصراحه من اهلج شلون مخلينج تشبكين
ليه مافي غيره عندكم استغفر الله اعوذ بالله

والله حااااالة :)

اتعبت الفيزياء من بعدك :)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله
أخواني وأخواتي :

سؤالي هو : هل وجودي في المنتدى والمشاركه فيه حرااام ؟؟؟
طبعاً حرام ولايجوز وان جاز فإنه غير مستحب

هناك من يرسل لي على الخاص , يسألني وأرد عليه ,, ليس لدي مشكله :إستحسان:

:eek:ماهذا ؟ ولماذا هذا التهور يسأل وتردين انا لله وانا اليه راجعون جميل جداً وماعندج مشكلة ياللهول و ماذا بعد
وهناك من يرسل لي على الخاص ويكثر المدح فيني ثم يقول من باب الزماله كم عمرك؟؟ ويظن انني غبيه قلت له لا أعطي بياناتي الشخصيه
نعم يضن انكي من هؤلاء الفتيات الذين يجمعون الفتيان في سلات الأصدقاء كما قلتي من باب الصداقة و زمالة في نفس الوقت
وهالبنات اللي يراسلونه أتوقع منخدعات فيه أو إنه شيء عادي عندهم ما أدري !!!! استغربت

لاأحد يعلم عن هذي المعلومة يوجد بعض البنت لديهم هوايه تجميع فتياً المنتدى الأشاوس نعم و تكتب فديتك لي جميع من فالمنتدى من باب الصداقة كما تعلمين

وأيضا أستغرب من (بعض الأخوات) اللي ما أشوفهم بالقسم السياسي وأراهم بالأقسام الأخرى أحس وجودهم غلط
هؤلاء لديهم طاولة مستديرة لاخوف عليهم ولكن الخوف عليكي انتي فأنتي أصيله وذاك الشخص حر فماذا يفعل

أنا في حيره من أمري ما رأيكم هل حرااااام وجودي في المنتدى ؟؟؟
مكتوب في هذا الرابط أنه يجوز المشاركه في المنتدى لكن بشروط وأنا خالفت بعض هذه الشروط دون علم مني

ولا حول ولا قوة إلا بالله
انا لله وانا اليه راجعون

لم أكن أعتقد أن الأمر خطر إلى هذه الدرجه !
استغفري إلى ربك يفتاه لقد تجاوزتي محرمات المنتديات في مراحل بل أخطر من ماتوقعين أنها ليست مزحة يا فتاه
ولم أكن أعلم أني إذا كتبت كلمة (ههههه) أو وضعت الأيقونات التعبيريه كالابتسامه حرااااام
لاأصدق كنتي تضعين ألههههه استغفار الله ليس هكذا تلد الأبال استغفري لربك بلاكت لاتعلمين
أستغفر الله وأتوب إليه

اللي فهمته من الرابط أنه لا يجوز أن أضحك أبدا وهذا كلام أحد المشايخ بالرابط

نعم لاتضحكٍين فليسه هناك مايضحك واذا لاسمح الله أتتكي الضحكة يوديه الى حين الخروج من المنتدى
خلااااص قررت ألتزم بالأحكام التي ذكرها المشايخ وأن أبقى إلى رمضان (يعني اسبوعين) ثم انسحــب من هذا المنتدى
لأنصح البقاء لي اسبوعين فكافي إلي وصلتي له من ضحك ورسإل خاصة لهون وخلاص

أعلى