الرد على دعاة العنصرية والفئوية اصحاب المقالات والردود في الصفحات االاكترونية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابو فرحان40

عضو مميز
كثر بالاونه الاخيرة دعاة التعصب والعنصرية وكثرت المقالات وكثرت والردود التي انا وغيري متاكدين ان اصحابها يستخدمون اسماء مستعارة واصول لا ينتمون لها بل يستخدمونها لضرب الطرف الاخر حتى يثيروا النزعة العنصرية والفئويةفي المجتمع الصغير والمصيبة التي يعلمها الكثير ويتاجهلونها احيانا ان اي شخص يملك من المادة ان يستخدم من يريد ليدخل المنتديات او الردود على المقالات بالصحف بعد ان قل متابعي الصحف الصغراء والكتاب المؤجورين فلو فرضنا ان احد هؤلاء يملك عدد 100 تابع كم من الكم يستطيع هؤلاء من بث سمومهم بالنت والتويتر والفيس بوك والمنتديات ومواقع الصحف الحسبة عليكم وتجد رودهم مجردة من العقل والمنطق وهي هجومية اما تضرب باصول الحضر او ولاء البدو اصبح الموال معروف الحضري انا ابن البلد البدو انا الاصيل والهدف واحد هو شق البلد وتقسيمة مع ان الساحة كانت مفتوحة امام الجميع لمعرفة من الداعم لمثل التوجهات خلف شاشة الكيبورد لايمكن الاستدلال على الشخص الا عن طريق طرحة فيتبين لدي القاريء اذا كان هذا الشخص صاحب التعليق صادق او مدعوم من خلال ما يكتب ولذلك وجدت ان ابين للاخوان عدم الانجرار وراء هؤلاء وساناقش بعض ردود تكرر دائما
1- مدعين الدفاع عن ابناء السور كما يدعون وتكرير كلمة السور وبناءة وايام الفقرلم تعرف الكويت .
هل امارة الكويت الصغيرة هي الامارة الوحيدة في الجزيرة العربية التي بنا اهلها سور لحمايتها حتى ينفردوا بهذا الاسم جميع القرى والامارات تم بناء اسوار وقلاع لحمايتها من الغزو ولم يكن الغزو عمل ينفرد فيه البدو بل مارس اصحاب هذه الامارات عملية الغزو على القبائل وعند تاسيس دول الخليج ساهم ابناء القبائل مع الحاضره بالجزيرة العربية ببناء هذه الدول وحماية حدودها بل ان توحيد الامارات كان الحمل الاكبر على القبائل ولم نسمع عن امارة عربية سابقة تنادي انها بداخل السور وخارج السور وهي كلمة مبتذلة ابتدعت للسيطرة على مقدرات البلد بدعوى الاقدمية بالوجود .
وبالنسبة للفقر لا اعتقد ان الكويت كانت لوحدها تعاني من الفقر وباقي مناطق الجزيرة العربية تعاني من الغنى الفاحش بل كانت الجزيرة كلها تعاني من الفقر والجوع والامراض حالها حال بعض ولم ينعم الله على الكويت لوحدها بالثروةالنفطية بل انعم على دول الخليج كافة
ساهم ابناء القبائل منذ بداية تاسيس الدولة بحماية حدود الدولة وشاركو في حروب عدة قدمو خلالها اكثر من 90%من شهداء الكويت فيأتي انسان جاهل حقود ويدعي انهم مرتزقة يا احمق الا تعلم ان المسلمين تركو جبل احد بعد ان وصاهم الرسول بعد تركة طمعا بالغنائم الم يكن الرسول يقسم الغنائم على الصحابة الم يستمر هذا حتى تاسست الجيوش وصرفت لهم رواتب هل حارب اهل الكويت الى جانب اي قبيلة فزعت للكويت لماذا تطلب من القبلي ان يدافع عنك وانت لم تدافع عنه وارجع الى سبب خسارة الكويت لاكثر من 20الف كيلو متر مربع من حدودها وتنازلت عنها للسعودية هو تذمر القبائل واهل المدن والقرى لتعرضهم للغزو ورفض الامارة بالكويت رد الغزو عنهم واخر مدينة كانت الجبيل عندما لم تستطع الدولة حمايتها من التعرض للنهب والسلب بينما المناطق التي تحت حكم ال سعود امنت التعرض للغزو مما دفع اهل الحاضرة الى الاستنجاد بالملك عبدالعزيز بعض رفض الدولة بالكويت ارسال جيش لحمايتهم ومنها وقعت اتفاقية الجبيل او العقير الشهيرة سنة 1922 رفضكم الاستعانة بالقبائل كما استعان فيهم مبارك الكبير هو ما افقد الدولة اكثر من نص حدودها وبحكم الدستور من كان يعيش داخل هذه الحدود قبل 1920هو كويتي ولا يصح للدولة ان تتنازل عن مواطنيها حتى لو تنازلت عن مساحة ارض يعيش فيها وهم غير المناطق الحضرية كالجبيل والعقير وغيرها يسكنها العجمان والمطران والعوازم متقاسمين المناطق وبعض من القبائل العربية باعداداقل وبحكم الدستور السعودي من يعيش بالمملكة قبل 1914 هو سعودي بالتاسيس اذا هم كويتين بالتاسيس وسعوديين بالتجنيس لان من يتحمل الوزر الدولة التي تنازلت عن حدودها وليس المواطن الذي يعيش ضمن هذي الحدود
الا اذا كان القانون يقصد من يعيش داخل سور الكويت نحتاج توضيح

2- للرد على من يدعي الدفاع عن القبائل بالتهجم على الحضر واصولهم
يستعمل الكثيرين اسلوب التحقير من اصول الاخرين ويدعي عليهم انهم يهاجمون البدو لان البدو انقا منهم عرق واصل يا حلوك وانت تصف نفسك هذا الوصف وتتغاضي عن ان الداعمين لهذا التوجه هم ابناء القبائل اصحاب الدماء الزرقاء الذين يتفاخرون بانسابهم للقبائل وانت بذلك تقوم بالدفاع عنهم ليس لجهل انما لاثارة التعصب من باقي ابناء الحاضرة ويتم ادخالهم بدائرة الصراع العنصري البغيض الذي يقودة تجار الحاضرة من منتمي الاصول القبلية يعني يا خوي يا بدوي بلاك منك وفيك وهنا نقف اما هالنوع من الردود لتفكر اذا كان الداعم لهؤلاء هم ابناء قبائل تجار ليهاجموا ابناء قبائل من ابناء عمومتهم اذا لماذا يهاجم البعض الحضر بالاصول والنسب اذا اضفنا ان ملاك الشركات والبنوك الذين اتعبوا ابناء القبائل بالديون وجعلوهم اسيرين البنك هم ابناء قبائل ايضا ام ان من يتحضر يفقد الانتساب للقبيلة عند البعض لا ان من يقود التوجه للهجوم على الحضر باسلوب عنصري هو ايضا مدعوم من المعازيب او انه قبلي عنصري يرفض ان ينتقد ابناء عمومته من الحضر ويطبق مثل كذاب ربيعة اقرب الينا من صادق مضر ونرد عليهم ونقول بلال و عمار بن ياسر وصهيب الرومي وسلمان الفارسي بالجنة وابي لهب عم الرسول وابو جهل وامية بن خلف بالنار فانظر ايهم اشرف نسبا يا متعصب وانظر ما كان يمتهن اشرف الخلق من الرسل والانبياء
( سيدنا ادم مزارع ) ( سيدنا نوح نجار) ( سيدنا ادريس خياط) ( سيدنا ابراهيم تاجر اقمشة) ( سيدنا اسماعيل صياد) ( سيدنااسحاق ويعقوب وموسى رعاة غنم ) (سيدنا سليمان خواص اي يصنع الخوص) ( سيدنا داوود عتاد اي يصنع الاسلحة )(سيدنا الياس خياط)(سيدنامحمد خاتم الرسل والنبياء كان يرعى الغنم )
وانظر الى مهن الصحابة والتابعين

نصيحة افضل طريقة هي عدم الرد على دعاة العنصرية والفئوية

 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
سلاح يستخدمة ضعاف النفوس من الكتاب المأجورين لضرب الوحده الوطنيه بالكويت عن طريق هذا حضري وهذا بدوي وهذا شيعي وهذا سني وهذا اصيل وهذا مو اصيل

والله ما كنا نعرف هالسوالف الا هذه الايام كأنه مخطط مدروس عدل للتفرقه بين اطياف المجتمع الكويتي خصوصا من الذين هم بالاساس من اصول ثانيه وحاقدين علينا وعلى وحدتنا

ولهم اجندات خارجيه تأمرهم بتنفيذ مثل هذه المخططات الهدامه بالمجتمع


وهناك من القنوات الفاسده التي تظهر لنا مقابلات مع اسفل الخلق ليتهجموا على القبائل دون ان يحاسبهم احد وهناك من هم انفسهم يفتحون قنوات فضائيه لهذا الغرض
 

newhistory

عضو بلاتيني
ممكن بس اعرف اى وحدة وطنية هذى اللى تتكلمون عنها ؟؟؟
كل التعيينات والترقيات تفوح منها رائحة عفنة
اغلبها للحضر , ثم الشيعة , والقليل منها للبدو ..

هل المفروض ان يسكت الجميع عن هذه الممارسات العفنة؟؟؟
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
فكرة موضوعك قيمة ....لكن بعض ما ورد في الموضوع من معلومات تاريخية اعتقد تحتاج لتأكيد ....

على كل حال جهد تشكر عليه وطرح متوازن بدأنا نفقده .....
 

bluooss

عضو
- للرد على من يدعي الدفاع عن القبائل بالتهجم على الحضر واصولهم
يستعمل الكثيرين اسلوب التحقير من اصول الاخرين ويدعي عليهم انهم يهاجمون البدو لان البدو انقا منهم عرق واصل يا حلوك وانت تصف نفسك هذا الوصف وتتغاضي عن ان الداعمين لهذا التوجه هم ابناء القبائل اصحاب الدماء الزرقاء الذين يتفاخرون بانسابهم للقبائل وانت بذلك تقوم بالدفاع عنهم ليس لجهل انما لاثارة التعصب من باقي ابناء الحاضرة ويتم ادخالهم بدائرة الصراع العنصري البغيض الذي يقودة تجار الحاضرة من منتمي الاصول القبلية يعني يا خوي يا بدوي بلاك منك وفيك وهنا نقف اما هالنوع من الردود لتفكر اذا كان الداعم لهؤلاء هم ابناء قبائل تجار ليهاجموا ابناء قبائل من ابناء عمومتهم اذا لماذا يهاجم البعض الحضر بالاصول والنسب اذا اضفنا ان ملاك الشركات والبنوك الذين اتعبوا ابناء القبائل بالديون وجعلوهم اسيرين البنك هم ابناء قبائل ايضا ام ان من يتحضر يفقد الانتساب للقبيلة عند البعض لا ان من يقود التوجه للهجوم على الحضر باسلوب عنصري هو ايضا مدعوم من المعازيب او انه قبلي عنصري يرفض ان ينتقد ابناء عمومته من الحضر QUOTE][/QUOTE]

الملاحظ ان العكس تماما هو مايحدث... من يتحضر من ابناء القبائل هو من ينكر القبيله ،،والدليل ان كثير من اغنياء البدو تركوا القبيله ومناطقها المعروفه ويعتبرونها منقصه لهم...واخرهم سعود صاهود بعد ان فتح الله عليه بالرزق قام بشراء بيت له في الضاحيه....وكآنه يقول منطقتي القديمه لاتتناسب مع مستواي الحالي...

لذا لاعتقد ان من يقود هذا الصراع هم تجار من اصول قبليه...لانهم شفوا من هذا المرض اصلا...

تقبل...:وردة:
 

English Teacher

عضو فعال
- للرد على من يدعي الدفاع عن القبائل بالتهجم على الحضر واصولهم
يستعمل الكثيرين اسلوب التحقير من اصول الاخرين ويدعي عليهم انهم يهاجمون البدو لان البدو انقا منهم عرق واصل يا حلوك وانت تصف نفسك هذا الوصف وتتغاضي عن ان الداعمين لهذا التوجه هم ابناء القبائل اصحاب الدماء الزرقاء الذين يتفاخرون بانسابهم للقبائل وانت بذلك تقوم بالدفاع عنهم ليس لجهل انما لاثارة التعصب من باقي ابناء الحاضرة ويتم ادخالهم بدائرة الصراع العنصري البغيض الذي يقودة تجار الحاضرة من منتمي الاصول القبلية يعني يا خوي يا بدوي بلاك منك وفيك وهنا نقف اما هالنوع من الردود لتفكر اذا كان الداعم لهؤلاء هم ابناء قبائل تجار ليهاجموا ابناء قبائل من ابناء عمومتهم اذا لماذا يهاجم البعض الحضر بالاصول والنسب اذا اضفنا ان ملاك الشركات والبنوك الذين اتعبوا ابناء القبائل بالديون وجعلوهم اسيرين البنك هم ابناء قبائل ايضا ام ان من يتحضر يفقد الانتساب للقبيلة عند البعض لا ان من يقود التوجه للهجوم على الحضر باسلوب عنصري هو ايضا مدعوم من المعازيب او انه قبلي عنصري يرفض ان ينتقد ابناء عمومته من الحضر QUOTE]
الملاحظ ان العكس تماما هو مايحدث... من يتحضر من ابناء القبائل هو من ينكر القبيله ،،والدليل ان كثير من اغنياء البدو تركوا القبيله ومناطقها المعروفه ويعتبرونها منقصه لهم...واخرهم سعود صاهود بعد ان فتح الله عليه بالرزق قام بشراء بيت له في الضاحيه....وكآنه يقول منطقتي القديمه لاتتناسب مع مستواي الحالي...

لذا لاعتقد ان من يقود هذا الصراع هم تجار من اصول قبليه...لانهم شفوا من هذا المرض اصلا...

تقبل...:وردة:[/QUOTE]


سعود صاهود مازال متمسك بجذوره ويفتخر بقبيلته
ويتقرب من القبائل ويزور دواوينهم بأستمرار وطموحاته الأنتخابية لاتخفى
على احد وهو من الذكاء بحيث لايخسر دعم قبيلته
وعنده قصر في منطقة هديه اذا ماكنت تدري

وبالنسبة لأغلب اغنياء البدو فهم مازالوا في مناطقهم السابقة
كالنمران والعربيد ومتعب ومحمد بن عبيدالشلاحي والخنفور والنومس
وسعود سعد الشلاحي ومنطقة صباح الناصر على سبيل
المثال تعج بأثرياء ووجهاء مطير
 

q8man40

عضو مميز
اخى الكريم ابو فرحان موضوع جميل وانا اسالك هل من يطالب بحقوقه المهضومه ولا يتفاخر باصله يعتبر عنصريا حسب تعريفك هذا ؟ هل تريدنا ان نسكت عن حقوقنا فى التمثيل النيابى والمناصب القيادية والمميزة حتى لا نوصف باننا عنصريين ؟ اخى العزيز الشعارات الزائفة مثل كلنا اخوان وماكو فرق بين البدو والحضر شعارات مستهلكه يستخدمها العنصريين فى السابق ومن غبائهم انهم يستخدمونها الى الان !!!! متى ما كانت العداله والمساواة موجودة فكل شخص يغلق فمه اما والوضع العنصري قائم فلا والف لا ولا تنطلى علينا هذه الشعارات العنصرية اللتى يستخدمها العنصرين لتحقيق اهدافهم ويستخدمها السذج لغبائهم . وبالنسبة بقولك ان تجار الحضر هم بالاصل من القبائل فاعتقد انه كلام غير دقيق فمن يرجع للقبائل من الحضر عددهم قليل جدا ولكن الكثير منهم( يتلزق ) فى القبائل اخذوا المال ويريدون الاصل لرفعتهم اكثر وتناسوا ان الاصل لا ياتى بالمال فالخرافى من اصول عراقيه والغانم كذلك والمرزوق كذلك والحمد والملا وغيرهم كثير جلهم من اصول عراقية وبصراويه وزبيرية تحديدا وهذا لا يعيبهم ولكن للحقيقه فقط !
 

Craftsman

عضو بلاتيني
الله يهداك بوفرحان ، يعني بنظلم أهلها الطيبين بسبب كم مدعي كذا وكذا لنفسه ، لا بالله ما فينا خير ، والله لا يجيب ذاك اليوم ، ونعرف بدوها وحضرها وعجمها والناس ماتبي غير الكلمة الطيبة ، وأنا اخوك ترى "ماجزاء الإحسان إلا الإحسان".
 

فارس عربى

عضو مميز
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=128610

اتمنى ان تقرا هذا الخبر فى جريدة الكواوله وسراق المال العام والمدسوسيين والجواسييس اللذى اغتنى من مال الامة ولان اصبح يطعن فى الامة بمال الامة

ولاتنسى ما افتتاحية جريدة الشاهد الشيخ صباح محمد السعود الصباح وما قاله فى هذا البصراوى سارق اموال الشعب
 

ششماتي

عضو مميز
وبالنسبة بقولك ان تجار الحضر هم بالاصل من القبائل فاعتقد انه كلام غير دقيق فمن يرجع للقبائل من الحضر عددهم قليل جدا ولكن الكثير منهم( يتلزق ) فى القبائل اخذوا المال ويريدون الاصل لرفعتهم اكثر وتناسوا ان الاصل لا ياتى بالمال !
اخي الكريم لا اعرف ما هي حقيقة اقتناعك بقولك هذا
الطعن بأصول أهل الكويت غير مستحب على الاطلاق ولا يهمهم أصولك طالما الكويت موطنهم وعزهم
وعوائلهم كويتية وهي رأس مالهم ولا يلتفتون لغير ذلك والأهم عندهم وطنيتهم وسمعة عوائلهم
واحب اوعيك بشي ربما لا تعرفه او تعرفه وتتقاضى عنه - ان الأصول تتبدل بلحمة خروف ويسمى شاة الغرم
ولا نريد من احد الطعن بالناس ومن ثم يقول ان الأصول لا يأتي بمال - فتأكد من عبارتك
وأرجوك الطعن لا يجوز لا اسلاميا ولا وطنيا - وان اصلك خاص لك ولا يهم في شي
والأهم الألفة بين المسلمين وأهل الكويت والله يجمعهم على المحبة
والله يهدينا جميعا ويغفر لنا
 

bluooss

عضو
اخي الكريم لا اعرف ما هي حقيقة اقتناعك بقولك هذا
الطعن بأصول أهل الكويت غير مستحب على الاطلاق ولا يهمهم أصولك طالما الكويت موطنهم وعزهم
وعوائلهم كويتية وهي رأس مالهم ولا يلتفتون لغير ذلك والأهم عندهم وطنيتهم وسمعة عوائلهم
واحب اوعيك بشي ربما لا تعرفه او تعرفه وتتقاضى عنه - ان الأصول تتبدل بلحمة خروف ويسمى شاة الغرم
ولا نريد من احد الطعن بالناس ومن ثم يقول ان الأصول لا يأتي بمال - فتأكد من عبارتك
وأرجوك الطعن لا يجوز لا اسلاميا ولا وطنيا - وان اصلك خاص لك ولا يهم في شي
والأهم الألفة بين المسلمين وأهل الكويت والله يجمعهم على المحبة
والله يهدينا جميعا ويغفر لنا/QUOTE]

الحين ذابحينا باصولكم العريقه وعندكم كل الحضر بدون اصول وتحاول تتلزق بالقبيله،،،واخر شي طلع الاصل والفصل يتغير بخروف....:)

ربي لك الحمد...
 

إنفصام

عضو بلاتيني


اعتقد ان العنصرية والتعصب لفئة او طبقة او اصل او نسب او مذهب او حتي فريق كرة
هي فطرة بشرية تنتهي فقط مع تصالح الانسان مع نفسه قبل الآخرين
هي ( التعصب ) تولد مع الانسان كـ مارد صغير
ان كانت المؤثرات حولة والظروف غير ملائمة لترويض هذا المارد
حتما سيكبر ويعشش في عقل صاحبة ويتعصب اكثر واكثر
المجتمع ومؤسسات الدولة لها دور كبير في كبح هذا المارد
فصلاحها حتما سينعكس علي الفرد ويشعرة بالطمأنينة والسكينة
ومن اهم واعظم مبادئ المجتمع ومؤسسات الدولة
هو ترسيخ وتأصيل وتعزيز مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية
فمتي ما شعر بها الفرد لن يكون هناك اي مبرر للتعصب والعنصرية



علما بأنني غير متصالح مع نفسي

 

q8man40

عضو مميز
اخي الكريم لا اعرف ما هي حقيقة اقتناعك بقولك هذا
الطعن بأصول أهل الكويت غير مستحب على الاطلاق ولا يهمهم أصولك طالما الكويت موطنهم وعزهم
وعوائلهم كويتية وهي رأس مالهم ولا يلتفتون لغير ذلك والأهم عندهم وطنيتهم وسمعة عوائلهم
واحب اوعيك بشي ربما لا تعرفه او تعرفه وتتقاضى عنه - ان الأصول تتبدل بلحمة خروف ويسمى شاة الغرم
ولا نريد من احد الطعن بالناس ومن ثم يقول ان الأصول لا يأتي بمال - فتأكد من عبارتك
وأرجوك الطعن لا يجوز لا اسلاميا ولا وطنيا - وان اصلك خاص لك ولا يهم في شي
والأهم الألفة بين المسلمين وأهل الكويت والله يجمعهم على المحبة
والله يهدينا جميعا ويغفر لنا
ما شاء الله صاير مؤدب !!! بما انك صرت مؤدب ارد عليك بكل ادب
اخى الكريم انا لا اطعن باحد ولو لاحظت انا كتبت ان اصولهم العراقية لا تعيبهم فكلنا اولاد ادم ولا فرق بين عربى ولا اعجمى الا بالتقوى .
ولكن الحقيقة لابد ان تذكر فمسالة النسب خطيرة جدا وقد ذكر عن الرسول الكريم انه قال ( ليس من ادعى لغير ابيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ومن ادعى قوما ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار ) فاعتقد ان هذا الحديث كافى للرد على اى منتسب .
اما ما ذكرت عن شاة الغرم فان اللذى لم تذكره انها لا تذبح الا لتحالف اصيل يعنى يشترط بمن يدخل فى الحلف ان يكون اصيل نسبا قبل دخول الحلف .
كما انك تخلط بين النسب وبين الجنسية او الموطن وهذا ما يروج له الساقط الجويهل بقوله كويتى اصيل فهذا خطأ فالبلد لا دخل له بالاصل لان الاصل نسب وسلالة وليس جنسية وحدود لذلك قال سيدنا عمر بن الخطاب لاهل العراق انتسبوا لقبائلكم ولا تنتسبوا لامصاركم عندما لاحظ ان اهل العراق يقولون فلان البصري وفلان الكوفى .
لذلك لو دققنا على اصول الحضر بعد استبعاد العجم لوجدنا الاتى :70% من اصول عراقية 15% من اصول مختلطة افارقة هنود فلسطينيين مصريين ... الخ 15% من اصول قبلية .
وهذا لا يعيب الحضري فهو انسان بالدرجة الاولى .
اتعرف ما هى المشكلة اخى الكريم المشكلة ان بعض هؤلاء ينتقم من زمانه بالتعرض والطعن بالقبائل لتعويض النقص اللذى يعانيه مثل الساقط الجويهل ونبيل فضل .
فهل تعتقد ان ابناء القبائل لا يريدون العيش بسلام ومحبة بدون عنصرية صدقنى هم يريدون ذلك ولكن العنصرية الممارسة عليهم من الحضر المتنفذين والحكومة العنصرية هو ما يدفعهم عن الابتعاد عن الاعتدال لذلك تجد من يتكلم عن اصول الحضر وباستهزاء نتيجة للعنصرية المؤسسية الممارسة عليه واقصد هنا العنصرية فى الوزارات والوظائف والتمثيل النيابى فلو عمت المساواة والعدل بين الناس لتلاشت العنصرية وتلاشى الاستهزاء بالاصول والتهى الناس باعمالهم ومستقبلهم واصبح الجميع على مسطره واحدة قبائلهم وحضرهم ولا فرق بينهم الا بالكفاءة وتركوا هذه الامور المقززة لذلك يجب معالجة الخلل اولا .
اسف على الاطالة وتقبل منى هذه الوردة :وردة:
 

مبرووك

عضو مميز
اخي الكريم لا اعرف ما هي حقيقة اقتناعك بقولك هذا
الطعن بأصول أهل الكويت غير مستحب على الاطلاق ولا يهمهم أصولك طالما الكويت موطنهم وعزهم
وعوائلهم كويتية وهي رأس مالهم ولا يلتفتون لغير ذلك والأهم عندهم وطنيتهم وسمعة عوائلهم
واحب اوعيك بشي ربما لا تعرفه او تعرفه وتتقاضى عنه - ان الأصول تتبدل بلحمة خروف ويسمى شاة الغرم
ولا نريد من احد الطعن بالناس ومن ثم يقول ان الأصول لا يأتي بمال - فتأكد من عبارتك
وأرجوك الطعن لا يجوز لا اسلاميا ولا وطنيا - وان اصلك خاص لك ولا يهم في شي
والأهم الألفة بين المسلمين وأهل الكويت والله يجمعهم على المحبة
والله يهدينا جميعا ويغفر لنا/QUOTE]

الحين ذابحينا باصولكم العريقه وعندكم كل الحضر بدون اصول وتحاول تتلزق بالقبيله،،،واخر شي طلع الاصل والفصل يتغير بخروف..
..:)

ربي لك الحمد...

شاه الغرم شروطها ان من يريد الإنتماء من قبيلة الى قبيلة اخرى يأتي من قبيلة ذات أصل وفصل , ويلجاء إلى قبيلة ذات أصل وفصل ... يعنى لو يجي
واحد مثلك ويبى ينتمي لقبيلة ما يطلبون منه شاه الغرم بل يصبح هو الشاه ويعملونه باربيكيو .....:D قال خروف قال​
 

ششماتي

عضو مميز
ولكن الحقيقة لابد ان تذكر فمسالة النسب خطيرة جدا وقد ذكر عن الرسول الكريم انه قال ( ليس من ادعى لغير ابيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ومن ادعى قوما ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار ) فاعتقد ان هذا الحديث كافى للرد على اى منتسب .
طيب اخوي الكريم ما دام تطرقت لحديث شريف
فهل شاة الغرم لا يخالف هذا الحديث
شاة الغرم يبدل نسب ابوه وجده الى اصل آخر
ومن شروطها ان لا يخبر ابناءه بهذا الأمر
ارجوك اقرأ كتاب تراث القضاء البدوي او زور منتديات القبلية لتعرف المزيد
والمسلم لا يطعن بمسلم سواءا كان قبيلي او غير قبيلي ولا فرق الا بالتقوى
والبدوي والحضري مسلمين وابناء وطن ولا يجوز اسلاميا الانتقاص من مسلم وابناء الوطن
وسلامتك اخوي الكريم والله يهدينا جميعا ويغفر لنا
 

مبرووك

عضو مميز
طيب اخوي الكريم ما دام تطرقت لحديث شريف
فهل شاة الغرم لا يخالف هذا الحديث
شاة الغرم يبدل نسب ابوه وجده الى اصل آخر
ومن شروطها ان لا يخبر ابناءه بهذا الأمر
ارجوك اقرأ كتاب تراث القضاء البدوي او زور منتديات القبلية لتعرف المزيد
والمسلم لا يطعن بمسلم سواءا كان قبيلي او غير قبيلي ولا فرق الا بالتقوى
والبدوي والحضري مسلمين وابناء وطن ولا يجوز اسلاميا الانتقاص من مسلم وابناء الوطن

وسلامتك اخوي الكريم والله يهدينا جميعا ويغفر لنا
__________________________________________________________________________


عاقد النونه متواجد حالياً
عضو فعال

المشاركات: 102
تاريخ التسجيل: Mar 2010

27-07-2011, 00:16
ما في فصيحة ولا شي
والله يهديكم ويهدي الفارس المرعب الجويهل

__________________________________________________________________________


قول حق فارسك المرعب هالكلام ..........
;)
 

ششماتي

عضو مميز
]
شاه الغرم شروطها ان من يريد الإنتماء من قبيلة الى قبيلة اخرى يأتي من قبيلة ذات أصل وفصل , ويلجاء إلى قبيلة ذات أصل وفصل ... يعنى لو يجي

واحد مثلك ويبى ينتمي لقبيلة ما يطلبون منه شاه الغرم بل يصبح هو الشاه ويعملونه باربيكيو .....:D قال خروف قال
اماشيك افا عليك بس علشان اوعيك اخوي الكريم
هذا حديث وضعه الزميل q8man40 لنا ولك نحيله وقيسه على كلامك
وقد ذكر عن الرسول الكريم انه قال ( ليس من ادعى لغير ابيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ومن ادعى قوما ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار )

ماذا ستقول في هذا الحديث الذي يرفض الانتساب لغير ابيه
وانت تقول من شروطها تغيير من قبيله الى قبيله - يعني غير ابيه
والله يهدينا ويغفر لنا جميعا
 

q8man40

عضو مميز
الحين ذابحينا باصولكم العريقه وعندكم كل الحضر بدون اصول وتحاول تتلزق بالقبيله،،،واخر شي طلع الاصل والفصل يتغير بخروف....:)

ربي لك الحمد...[/QUOTE]

من يتلقى المعلومة ولا يعلم ماهيتها ولا يعلم خصوصيتها ولا يتبينها فما الفرق بينه وبين الخروف ! . من اهم شروط شاة الغرم هو ان يكون من يريد ان يدخل بالحلف اصيل نسبا قبل دخول الحلف . بمعنى انك ممنوع دخول هذه الاحلاف فانصحك بدخول دجاجة الحلف ;)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى