طيب اخوي الكريم ما دام تطرقت لحديث شريف
فهل شاة الغرم لا يخالف هذا الحديث
شاة الغرم يبدل نسب ابوه وجده الى اصل آخر
ومن شروطها ان لا يخبر ابناءه بهذا الأمر
ارجوك اقرأ كتاب تراث القضاء البدوي او زور منتديات القبلية لتعرف المزيد
والمسلم لا يطعن بمسلم سواءا كان قبيلي او غير قبيلي ولا فرق الا بالتقوى
والبدوي والحضري مسلمين وابناء وطن ولا يجوز اسلاميا الانتقاص من مسلم وابناء الوطن
وسلامتك اخوي الكريم والله يهدينا جميعا ويغفر لنا
هذا هو الحديث ( ليس من ادعى لغير ابيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ومن ادعى قوما ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار )
اخى الكربم شاة الحلف تكون علنية اى مشهرة وليست سرا فكل من دخل هذا الحلف لا ينكر هذه الواقعة بعكس من يدعى زورا وبهتانا انه من قوم وهو يعلم انه ليس منهم اما اشتراط عدم اخبار ابنائه فهذه زيادة غير صحيحة وليس لها سند واذا وضعت فهى وضعت عن جهل ولولا عدم وجود الخصوصية فى المنتدى لاعلمتك كل العوائل والافخاذ اللتى دخلت الاحلاف فهى معروفه للجميع . واكرر كلامى لا اطعن باحد والناس سواسية ولكن الحقائق يجب ان تذكر ولو تلاحظ كتاباتى لا اتطرق للاصول الا على سبيل الاثبات او اذا كنت اريد ارد على قليل ادب ولكن نادرا ما افعل ذلك فالاصول ليست مهمة لدى بقدر اهمية العدالة والمساواة بين الناس وكما قلت لك تطبيق العدالة والمساواة هو الحل لانه لا يوجد مبرر للعنصرية وسوف تتلاشى مع الزمن اما ان تريدون ان تتهجموا على حقوق الناس وتسلبوها بالباطل وتقول كلنا اخوان وماكو فرق بين البدو والحضر وتريدهم ان يسكتوا فهذا اكبر خطا وقعت فيه اخى العزيز :وردة: