100 سؤال في الصحابه رضوان الله عليهم

1- ماذكرته في 1 كل الروايات مدارها على المسور بن مخرمة وقد عرفت حاله بأنه كان يكذب بقوله لما سمع الحديث كان محتلما وهو كان عمره سبعة سنين,,, وكذلك كونه كلما ذكر معاوية يصلي عليه,,, والدليل الأهم على أن كان من مبغضي أمير المؤمنين عليه السلام أن الخوارج كانت تغشاه وتعظمه, فلقد ذكر ابن عبدالبر في الاستيعاب:

(وكان المسور لفضله ودينه وحسن رأيه تغشاه الخوارج وتعظمه وتبجل رأيه وقد برأه الله منهم.)

فلماذا تظن بأن الخوارج والذين يكفرون الإمام علي تعظمه وتبجل رأيه لولا أن يكون رأيه مخالف للإمام وموافق لرأيهم؟؟؟؟؟ أما تبرير ابن عبدالبر فهو بدون دليل ومجرد تخرص وظن...

2- مدار الحيث في رقم 2 يعود إلى عبدالله بن الزبير, وما ادراك ماهو وما أدراك كيف كانت علاقته بأمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام,,, ألم يكن هو رأس الفتنة في معركة الجمل؟ ألم يكن هو الذي يحرض أباه لقتل علي عليه السلام, ألم يسجن ابن عباس وابن الحنفية حتى يبايعوه,, فبغض الزبير للإمام علي لاينكره إلا معاند.

3- مدار الحديث في النقطة الثالثة على الشعبي, وهو من الوضاين على أهل البيت ومن المبغضين لهم,وكات من الموالين لبني أمية , وأيضا الراوي عن الشعبي هو يحيى بن زكريا, وهذه ترجمته في تهذيب التهذيب:

وقال أبو زرعة: صويلح يدلّس كثيراً عن الشعبي.
وقال أبو حاتم: ليّن الحديث كان يدلّس، ويقال: إنّ المسائل التي كان يرويها عن الشعبي لم يسمعها منه.
وقال أبو داود: يدلّس.
وقال انه يحيى بن زكريّا: لو شئت سميت لك من بين أبي وبين الشعبي!)
 

ابو فاطمة

عضو مميز
1- ماذكرته في 1 كل الروايات مدارها على المسور بن مخرمة وقد عرفت حاله بأنه كان يكذب بقوله لما سمع الحديث كان محتلما وهو كان عمره سبعة سنين,,, وكذلك كونه كلما ذكر معاوية يصلي عليه,,, والدليل الأهم على أن كان من مبغضي أمير المؤمنين عليه السلام أن الخوارج كانت تغشاه وتعظمه, فلقد ذكر ابن عبدالبر في الاستيعاب:

(وكان المسور لفضله ودينه وحسن رأيه تغشاه الخوارج وتعظمه وتبجل رأيه وقد برأه الله منهم.)

فلماذا تظن بأن الخوارج والذين يكفرون الإمام علي تعظمه وتبجل رأيه لولا أن يكون رأيه مخالف للإمام وموافق لرأيهم؟؟؟؟؟ أما تبرير ابن عبدالبر فهو بدون دليل ومجرد تخرص وظن...

2- مدار الحيث في رقم 2 يعود إلى عبدالله بن الزبير, وما ادراك ماهو وما أدراك كيف كانت علاقته بأمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام,,, ألم يكن هو رأس الفتنة في معركة الجمل؟ ألم يكن هو الذي يحرض أباه لقتل علي عليه السلام, ألم يسجن ابن عباس وابن الحنفية حتى يبايعوه,, فبغض الزبير للإمام علي لاينكره إلا معاند.

3- مدار الحديث في النقطة الثالثة على الشعبي, وهو من الوضاين على أهل البيت ومن المبغضين لهم,وكات من الموالين لبني أمية , وأيضا الراوي عن الشعبي هو يحيى بن زكريا, وهذه ترجمته في تهذيب التهذيب:

وقال أبو زرعة: صويلح يدلّس كثيراً عن الشعبي.
وقال أبو حاتم: ليّن الحديث كان يدلّس، ويقال: إنّ المسائل التي كان يرويها عن الشعبي لم يسمعها منه.
وقال أبو داود: يدلّس.
وقال انه يحيى بن زكريّا: لو شئت سميت لك من بين أبي وبين الشعبي!)

مع كل الاسانيد التي تدعم الرواية ومع ذالك لا يقتنع الرافضي

مادام انك تملك هذا العلم في الجرح والتعديل اذهب وصحح روياتك تدرب علي رويات زرارة الكذاب

ولا تطعن في الصحابة لان مسور صحابي وقد عرف بصدق هو ثقة

وهل تبجيل الخوارج يشترط ان يكون منهم ؟!!!!!!

هذا اقوال الجرح والتعديل فيه :

1
أبو حاتم الرازي : له رؤية للنبي صلى الله عليه وسلم وكان صغيرا
2
ابن حجر العسقلاني : صحابي
3الذهبي: صحابي
4
المزي: له صحبة
5جلال الدين السيوطي:له صحبة
6محمد بن إسماعيل البخاري: له صحبة
7يحيى بن معين:
ثقة


اذا هذا مبدائك في مسور بن مخرمة انه ضعيف اذاً نضعف كل احديث مسور بن مخرمة ومنها حديث الفقير الذي عرضه لان من رواية مسور بن مخرمة هذا اقتباس الفقير :

السؤال : من هي البضعة الطاهره والتي غضبها ورضاها من غضب ورضا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .؟

الجواب : هي الزهراء فاطمة صلوات الله عليها وعلى ابيها وبعلها وبنيها .





الدليل /


الألباني- كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 199 )

نوع الحديث : صـحـيـح

نص الحديث : " فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها، ويبسطني ما يبسطها ، وإن الأنساب يوم القيامة تنقطع غير نسبي وسببي وصهري ". ( صحيح ) . وأخرجه البخاري مختصرا بلفظ : " فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني " .
الرابط :​




هل الرواية الذي اتى بها الفقير صحيحة عندنا ام ضعيفة ؟

للعلم الرويتين من مسور بن مخرمة

اذا حكمت علي ضعف مسور بن مخرم يجب تضعيف كل روياتة ومنها ما اتى به الفقير


ما دام مسور بن مخرمة ضعيف لماذا تحتجون في حديث :

فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني

وهو راوي الحديث ؟


انتظر الاجابة

 

الفقير

عضو ذهبي
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين .,’
لك الشكر والأمتنان اخي الكريم / الكويت أولا وأخيرا
على مداخلتك الرصينة العلمية ولكن للأسف؛ فهناك فرق كبير لمن يكتب لنفسه ومن يكتب لغيره ؛ وقد ذكرت لك ذات مرة ان الزملاء هنا لا ما مانع لديهم من الطعن بما يصصحه علماؤهم الكبار في سبيل ان يعلوا صوت الجهل والغلبة و المراء لا اكثر ولا اقل . ولا يغيب عن ذهنك ان ذكر مناقب اهل البيت تهيج الناصبة ومبغضي اهل البت ومدعي محبتهم مداهنة وكذبا.

مائة رواية اوردها صاحب الموضوع ؛وبها من العوار ما بها ؛لم يعترض عليها اي احد ؛ وبمجرد ذكر روايتان من صحاحهم وبتصحيح اعظم محقيقهم ( الالباني) بفضائل علي وفاطمة عليهم السلام هاجت وماجت حفيظتهم ...؟!لماذا؟!أوليس هذا اتباع للهوى والعياذ بالله.؟!
الامر متروك للقارئ الحصيف والمنصف فقط .
تنبيه مهم : ما نورده من مناقب وفضائل لأهل البيت عليهم السلام وبتصحيح أكابر محققيكم نريد منهالزامكم بما تلزمون به أنفسكم وألأ فهؤلاء ما صححوه وما لم يفعلوا لا يعدوا ان يكون عندنا سوى.../ عموما
اخي الفاضل /الكويت اولا واخيرا
احترامي وتقديري
:وردة:

وسنستمر بذكر فضائلهم وفضائل الصحابة المنتجبين ان شاء الله تعالى اذا لم يتم غلق الموضوع برمته.
 

الفقير

عضو ذهبي

السؤال/
حبه حب الرسول صلى الله عليه واله وسلم ؛ وحبه حب الله تعالى وبغضه كذلك...من هو ؟!


الجواب/ امير المؤمنين علي عليه السلام .


الدليل/

نص الحديث :

[ من أحب عليا فقد احبني ، ومن أحبني فقد أحب الله عز وجل ، ومن أبغض عليا فقد أبغضني ، ومن أبغضني فقد أبغض الله عز وجل ]


كتب تخريج الحديث النبوي الشريف
للشيخ ناصر الدين الألباني

رقم الحديث 1299
المرجع : سلسلة الصحيحة 3

الصفحة : 287
الموضوع الرئيسي : المناقب والمثالب تعبير الرؤيا

نوع الحديث : صـحـيـح
 

ابو فاطمة

عضو مميز
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين .,’
لك الشكر والأمتنان اخي الكريم / الكويت أولا وأخيرا
على مداخلتك الرصينة العلمية ولكن للأسف؛ فهناك فرق كبير لمن يكتب لنفسه ومن يكتب لغيره ؛ وقد ذكرت لك ذات مرة ان الزملاء هنا لا ما مانع لديهم من الطعن بما يصصحه علماؤهم الكبار في سبيل ان يعلوا صوت الجهل والغلبة و المراء لا اكثر ولا اقل . ولا يغيب عن ذهنك ان ذكر مناقب اهل البيت تهيج الناصبة ومبغضي اهل البت ومدعي محبتهم مداهنة وكذبا.

مائة رواية اوردها صاحب الموضوع ؛وبها من العوار ما بها ؛لم يعترض عليها اي احد ؛ وبمجرد ذكر روايتان من صحاحهم وبتصحيح اعظم محقيقهم ( الالباني) بفضائل علي وفاطمة عليهم السلام هاجت وماجت حفيظتهم ...؟!لماذا؟!أوليس هذا اتباع للهوى والعياذ بالله.؟!
الامر متروك للقارئ الحصيف والمنصف فقط .
تنبيه مهم : ما نورده من مناقب وفضائل لأهل البيت عليهم السلام وبتصحيح أكابر محققيكم نريد منهالزامكم بما تلزمون به أنفسكم وألأ فهؤلاء ما صححوه وما لم يفعلوا لا يعدوا ان يكون عندنا سوى.../ عموما
اخي الفاضل /الكويت اولا واخيرا
احترامي وتقديري
:وردة:

وسنستمر بذكر فضائلهم وفضائل الصحابة المنتجبين ان شاء الله تعالى اذا لم يتم غلق الموضوع برمته.



اذا كان غضب فاطمة هلاك صحبه ما حكم علي بن ابي طالب في هذا الحديث :

إن عليا خطب بنت أبي جهل ، فسمعت بذلك فاطمة ، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل . فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمعته حين تشهد يقول : ( أما بعد ، أنكحت أبا العاص بن الربيع ، فحدثني وصدقني ، وإن فاطمة بضعة مني ، وإني اكره أن يسوءها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ) . فترك علي الخطبة . وزاد محمد بن عمرو بن حلحلة ، عن ابن شهاب ، عن علي بن الحسين ، عن مسور : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم وذكر صهرا له من بني عبد شمس ، فأثنى عليه في مصاهرته إياه فأحسن ، قال : ( حدثني فصدقني ، ووعدني فوفى لي ) . الراوي: المسور بن مخرمة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3729
خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]

اعرف سوف تهرب
 

ابو فاطمة

عضو مميز
السؤال/
حبه حب الرسول صلى الله عليه واله وسلم ؛ وحبه حب الله تعالى وبغضه كذلك...من هو ؟!


الجواب/ امير المؤمنين علي عليه السلام .


الدليل/

نص الحديث :

[ من أحب عليا فقد احبني ، ومن أحبني فقد أحب الله عز وجل ، ومن أبغض عليا فقد أبغضني ، ومن أبغضني فقد أبغض الله عز وجل ]


كتب تخريج الحديث النبوي الشريف
للشيخ ناصر الدين الألباني
رقم الحديث 1299
المرجع : سلسلة الصحيحة 3

الصفحة : 287
الموضوع الرئيسي : المناقب والمثالب تعبير الرؤيا

نوع الحديث : صـحـيـح



ما حكم فاطمة الزهراء بعد ما بغضة لانها عضبت على علي بن ابي طالب بعد خطبتة من بنت ابي جهل ؟

إن عليا خطب بنت أبي جهل ، فسمعت بذلك فاطمة ، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل . فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمعته حين تشهد يقول : ( أما بعد ، أنكحت أبا العاص بن الربيع ، فحدثني وصدقني ، وإن فاطمة بضعة مني ، وإني اكره أن يسوءها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ) . فترك علي الخطبة . وزاد محمد بن عمرو بن حلحلة ، عن ابن شهاب ، عن علي بن الحسين ، عن مسور : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم وذكر صهرا له من بني عبد شمس ، فأثنى عليه في مصاهرته إياه فأحسن ، قال : ( حدثني فصدقني ، ووعدني فوفى لي ) . الراوي: المسور بن مخرمة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3729
خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]

اعرف سوف تهرب


 
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين .,’
لك الشكر والأمتنان اخي الكريم / الكويت أولا وأخيرا
على مداخلتك الرصينة العلمية ولكن للأسف؛ فهناك فرق كبير لمن يكتب لنفسه ومن يكتب لغيره ؛ وقد ذكرت لك ذات مرة ان الزملاء هنا لا ما مانع لديهم من الطعن بما يصصحه علماؤهم الكبار في سبيل ان يعلوا صوت الجهل والغلبة و المراء لا اكثر ولا اقل . ولا يغيب عن ذهنك ان ذكر مناقب اهل البيت تهيج الناصبة ومبغضي اهل البت ومدعي محبتهم مداهنة وكذبا.

مائة رواية اوردها صاحب الموضوع ؛وبها من العوار ما بها ؛لم يعترض عليها اي احد ؛ وبمجرد ذكر روايتان من صحاحهم وبتصحيح اعظم محقيقهم ( الالباني) بفضائل علي وفاطمة عليهم السلام هاجت وماجت حفيظتهم ...؟!لماذا؟!أوليس هذا اتباع للهوى والعياذ بالله.؟!
الامر متروك للقارئ الحصيف والمنصف فقط .
تنبيه مهم : ما نورده من مناقب وفضائل لأهل البيت عليهم السلام وبتصحيح أكابر محققيكم نريد منهالزامكم بما تلزمون به أنفسكم وألأ فهؤلاء ما صححوه وما لم يفعلوا لا يعدوا ان يكون عندنا سوى.../ عموما
اخي الفاضل /الكويت اولا واخيرا
احترامي وتقديري
:وردة:

وسنستمر بذكر فضائلهم وفضائل الصحابة المنتجبين ان شاء الله تعالى اذا لم يتم غلق الموضوع برمته.
تحياتي لك أخي العزيز الفقير, نعم فذكر فضائل أهل البيت عليهم السلام تسبب الحساسية لبعض الناس ولا كأنهم معدودين من الصحابة, والله لو كان اسم الامام علي عليه السلام هو (علي بن مروان) أو (علي بن عتبة) لرأيت القوم يدافعون عنه دفاع الاسود,,,,

إعلم أخي الكريم, بأن هناك من الأصدقاء الذين أعرفهم يستمتعون بما نورده هنا وكل يوم يزدادوا علما ومعرفة بأهل بيت نبيهم عليهم السلام,,,

شكرا لك:وردة:
 
اذا كان غضب فاطمة هلاك صحبه ما حكم علي بن ابي طالب في هذا الحديث :

إن عليا خطب بنت أبي جهل ، فسمعت بذلك فاطمة ، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل . فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمعته حين تشهد يقول : ( أما بعد ، أنكحت أبا العاص بن الربيع ، فحدثني وصدقني ، وإن فاطمة بضعة مني ، وإني اكره أن يسوءها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ) . فترك علي الخطبة . وزاد محمد بن عمرو بن حلحلة ، عن ابن شهاب ، عن علي بن الحسين ، عن مسور : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم وذكر صهرا له من بني عبد شمس ، فأثنى عليه في مصاهرته إياه فأحسن ، قال : ( حدثني فصدقني ، ووعدني فوفى لي ) . الراوي: المسور بن مخرمة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3729
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

اعرف سوف تهرب
والله عجيب أمرك, كل هذا الرد بتضعيف الرواية ومازلت تكررها!!!!

ولكن أنا سأفترض أن الرواية صحيحة, فقل لي , هل كان الامام علي عليه السلام يعلم بحديث من أغضب فاطمة فقد أغضبني قبل هذه الحادثة أم لا؟؟

فإن كان يعلم فأعطنا دليلا على ذلك؟ وإن كان لايعلم, فأكيد ليس عليه شيء.

لكن السؤال الأكثر أهمية, بعد سماع الصحابة لهذا الحديث , هل هناك من أغضب الزهراء عليها السلام؟؟

فالثابت فقط هو أن أبو بكر قد أغضبها وذلك بعدما سمع كلام النبي فيها وماتت وهي غاضبة عليه, ولم يثبت بأن الامام علي عليه السلام قد أغضبها بعد الحادثة المزعومة.
 

ابو فاطمة

عضو مميز
والله عجيب أمرك, كل هذا الرد بتضعيف الرواية ومازلت تكررها!!!!

ولكن أنا سأفترض أن الرواية صحيحة, فقل لي , هل كان الامام علي عليه السلام يعلم بحديث من أغضب فاطمة فقد أغضبني قبل هذه الحادثة أم لا؟؟

فإن كان يعلم فأعطنا دليلا على ذلك؟ وإن كان لايعلم, فأكيد ليس عليه شيء.

لكن السؤال الأكثر أهمية, بعد سماع الصحابة لهذا الحديث , هل هناك من أغضب الزهراء عليها السلام؟؟

فالثابت فقط هو أن أبو بكر قد أغضبها وذلك بعدما سمع كلام النبي فيها وماتت وهي غاضبة عليه, ولم يثبت بأن الامام علي عليه السلام قد أغضبها بعد الحادثة المزعومة.


عجبا الرافضي يقول نعتبره صحيحا و يقول الامام المعصوم كان يعلم او لا يعلم

شر البلية ما يضحك

بما انك اعتبرته صحيحا

انا سا اجوبك بعتبارك سني ولست رافضي لان الرافضي لا يقول عن الامام المعصوم يعلم ام لا يعلم


ولكن لا يهم

الجواب :

ان كان الامام لا يعلم بالحديث من باب اولى كذالك فاطمة رضي الله عنها لم تعلم بحديث الانبياء لا يورثون
وكذالك ابو بكر ليس عليه شي لانه طبق كلام الرسول صلي الله علية واله وسلم

والدليل لم يجعل بنته عائشة تورث الرسول صلي الله علية واله وسلم ولو كان ظالما لحرما فاطمة واعطا عائشة

ولكنه صادق لم يفعل ذالك

وكذالك عندما الامام علي علية السلام خليفة المسلمين الرابع لم يعطي فدك الابنائه

اما ان الروافض يقولون ان الزوجة لا ترث الرد علي هذا الكلام :

قال تعالى :

وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّهُنَّ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّكُمْ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم مِّن بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِن كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلالَةً أَو امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ فَإِن كَانُواْ أَكْثَرَ مِن ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاء فِي الثُّلُثِ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ وَصِيَّةً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ


كيف ان الزوجة لا تورث ......؟

ولكن ان كان ابو بكر غير صادق لورث ابنتة من فدك ولكنه لم يفعل

وشكرا

 

الفقير

عضو ذهبي
الســـــــــــــؤال /
من هما ريحانتي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ؟

الجـــــــــــــــــــواب

• الحسنان (ع) ريحانتا النبي (ص) :

- صحيح البخاري

في كتاب الأدب ، باب رجمة الولد و تقبيله و معانقته ، روى بسنـده عن ابن أبي نعم ، قال : كنت شاهداً لابن عمر و سأله رجل عن دم البعوض ، فقال : ممن أنت ؟ فقال : من أهل
العراق ، قال : انظروا إلى هذا يسألني عن دم البعوض و قد قتلوا ابن النبي (ص) ، و سمعت النبي (ص) يقول : هما ريحانتاي من الدنيا .

و رواه بطريـق آخر أيضاً في كتـاب بدء الخلق في باب مناقب ال
حسن و الحسين (ع) . و رواه في الأدب المفرد . كما رواه الترمذي في سننه 2/306 و أحمد في مسنده بعدة طرق .

- خصائص النسائي (ص : 37)
روى بسنده عن ؟أنس بن مالك ، قال : دخلت ( أو ربما دخلت ) على وسول الله (ص) و ال
حسن و الحسين (ع) يتقلبان على بطنه و يقول : ريحانتي من هذه الأمة .

.,’
:وردة:


 

الفقير

عضو ذهبي

اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين



الســـــــــــــــــــؤال / سيدا أهل الجنة ؟ من هما ؟!


الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواب /

• الحسنان سيدا شباب أهل الجنة :

- سنن الترمذي (2/306)

في مناقب ال
حسن و الحسين (ع) ، روى بسندين عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله (ص) : الحسن و الحسين سيد شباب أهل الجنة .

و رواه أحمد في المسند(3/3،62،82) ، و ال
بغدادي في تاريـخ بغداد (9/231،232) ، و ابن حجر في تهذيب التهذيب ( في ترجمة زياد بن جبير ، سويد بن سعيد . و في خصائص النسائي ص36 .

- سنن ابن ماجه (1/44)

في باب فضائل أصحاب النبي (ص) ، روى بسنده عن ابن عمر قال : قال
رسول الله (ص) : الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنة ، و أبوهما خير منهما .




.,’
:وردة:
 
أعلى