لماذا خترت القاعدة ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

النذير

عضو ذهبي
14- لأنهم يسيرون على طريقة المحققين من أهل العلم:

إن منهج أهل السنة والجماعة معروف مدون في كتب المعتقد، والقاعدة -بفضل الله- تسير على منهج المحققين من علماء أهل السنة، فأهل السنة يرون:
أ- أن التشريع المخالف لتشريع الله أنه كفر بدون تفصيل:قال الله تعالى:{أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}، وقال تعالى:{أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْر} قال الشنقيطي في (أضواء البيان) (7/48):[فالإشراك بالله في حكمه كالإشراك به في عبادته، قال في حكمه:{وَلا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَداً}، وفي قراءة ابن عامر من السبعة:{وَلا تُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَداً} بصيغة النهي.
وقال في الإشراك به في عبادته:{فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً}، فالأمران سواء] أ.هـ.
وقال أيضاً في (أضواء البيان) (3/259):[وبهذه النصوص السماوية التي ذكرنا يظهر غاية الظهور:أن الذين يتبعون القوانين الوضعية التي شرعها الشيطان على ألسنة أوليائه مخالفة لما شرعه الله جل وعلا على ألسنة رسله صلى الله عليهم وسلم، أنه لا يشك في كفرهم وشركهم إلا من طمس الله بصيرته، وأعماه عن نور الوحي مثلهم] أ.هـ، والقاعدة تقول بذلك.
ب- الحكم بغير ما أنزل الله عند أهل السنة ينقسم إلى قسمين:
1- الحكم بغير ما أنزل الله في التشريع العام كفرٌ أكبر.
2- الحكم بغير ما أنزل الله في قضية عين كفر أصغر، في القضية الواحدة ونحوها والقاعدة تقول بذلك.
ج - مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين:
فالقاعدة تعتقد وتعمل باعتقاد أهل السنة بأن ذلك كفر، كما قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ضمن نواقض الإسلام العشرة (مجموعة التوحيد) ص24:[الناقض الثامن:مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى:{وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}] أ.هـ.
هـ- في إقامة الحجة وما تقوم به الحجة، والفرق بين إقامة الحجة وفهم الحجة وإقامة الحجة في المسائل الخفية لا المسائل الظاهرة، واستيفاء الشروط وانتفاء الموانع:
فالقاعدة تسير على ذلك، ومن كان منصفاً فليقرأ كلام شيخ الإسلام ابن تيمية وكلام أئمة الدعوة، وليعمل مقارنة بينه وبين ما تسير عليه القاعدة اليوم.
فهل القاعدة أسعد بمنهج المحققين؟ أم الذي يرى التفصيل في المشرع، ويرى أن الحكم بغير ما أنزل الله في التشريع العام والقضايا المعينة سواء؟!! وأنه ليس كفراً إلاّ بالاستحلال؟!! والاستحلال عند بعضهم لا يعرف إلاّ بصريح اللسان؟!!.
هل القاعدة أسعد بمنهج المحققين أم من يقول أن الحكام وقعوا في الكفر ولكن لا يكفرون لعذر الجهل، وأن الحجة لم تبلغهم!! وما علموا أن الحجة لا تشترط في المسائل الظاهرة وإنما في المسائل الخفيَّة كما نقلنا ذلك في هذا الكتاب عن بعض أهل العلم، وما علموا أن قيام الحجة معناه بلوغها أو التمكن من بلوغها، فمن كان كذلك فقد قامت عليه الحجة، كما قال شيخ الإسلام في الرد على المنطقيين ص 99:[حجة الله برسله قامت بالتمكن من العلم، فليس من شرط حجة الله تعالى علم المدعوين بها، ولهذا لم يكن إعراض الكفار عن استماع القرآن وتدبره مانعاً من قيام حجة الله تعالى عليهم، وكذلك إعراضهم عن استماع المنقول عن الأنبياء وقراءة الآثار المأثورة عنهم لا يمنع الحجة إذ المكنة حاصلة] أ.هـ.
وقال أيضاً في رسالته (الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر):[وإذا أخبر بوقوع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منها لم يكن من شرط ذلك أن يصل أمر الآمر ونهي الناهي منها إلى كل مكلف في العالم؛ إذ ليس هذا من شرط تبليغ الرسالة:فكيف يشترط فيما هو من توابعها؟ بل الشرط أن يتمكن المكلفون من وصول ذلك إليهم، ثم إذا فرطوا فلم يسعوا في وصوله إليهم مع قيام فاعله بما يجب عليه:كان التفريط منهم لا منه] (مجموع الفتاوى) (28/125-126).
وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله:[ما ذكرتم من قول الشيخ كل من جحد كذا وكذا وقامت عليه الحجة، أنكم شاكون في هؤلاء الطواغيت وأتباعهم هل قامت عليهم الحجة فهذا من العجب، كيف تشكون في هذا وقد أوضحته لكم مراراً، فإن الذي لم تقم عليه الحجة هو الذي حديث عهد بالإسلام، والذي نشأ ببادية بعيدة، أو يكون ذلك في مسألة خفية مثل الصرف والعطف فلا يكفر حتى يعرف، وأما أصول الدين التي أوضحها الله وأحكمها في كتابه فإن حجة الله هو القرآن، فمن بلغه القرآن فقد بلغته الحجة، ولكن أصل الإشكال أنكم لم تفرقوا بين قيام الحجة وبين فهم الحجة، فإن أكثر الكفار والمنافقين من المسلمين لم يفهموا حجة الله مع قيامها عليهم، كما قال تعالى:{أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا}، وقيام الحجة نوع، وبلوغها نوع وقد قامت عليهم، وفهمهم إياها نوع آخر] (مؤلفات الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب) ص244.
فهل الحجة بلغت الحكام اليوم أم لا؟ وهل يتمكنون من الوصول إليها أم لا؟ وهل يشترط الحجة في المسائل الظاهرة من تبديل الشريعة وموالاة اليهود والنصارى؟!! وهل يشترط أن يفهموا أن القاعدة على حق؟!! [1]
ولا يشترط أن يفهموا أن القاعدة على حق؛ لأن من اشترط ذلك فهو يشترط فهم الحجة، وقد علمت ما الفرق بين قيام الحجة وفهمها.
فيا أخا الإيمان:عُدْ لما قرره أئمة أهل السنة والجماعة من تأصيل هذه المسائل، وانظر هل تجد القاعدة مخالفة في الأصول أم لا؟ أما مسائل التنزيل فيسع الخلاف فيها، وهنا أحب أن أقف عند أمور وأسألك عنها:
1_ هل تجعل خطأ بعض المخالفين في الأصول مثل الخطأ في التنزيل إذا وجد عند بعض القاعدة؟
2_ قد يقول قائل:إذا كنتم تقولون يسع الخلاف في التنزيل فلماذا القاعدة تشنع على العلماء الذين لا يكفرون الحكام؟ نقول:هذا سؤال جيد ولابد من بيانه، فأقول:إن القاعدة لا تشنع على كل من لم يكفر الحكام، فعندهم الذين لا يكفرون الحكام من العلماء على قسمين:-
أ‌- عالم بعيد عن سلطانهم، تجرد واجتهد ولم يصل إلى تكفيرهم، ولم يُستخدم كوسيلة لحرب المجاهدين، فهذا يقدر عند القاعدة وله اجتهاده.
ب‌- عالم لم يكفر الحكام واستُخدم لحرب المجاهدين، ووصفهم بالفئة الضالة ومدح الطواغيت وخذل الأمة الإسلامية، فهذا الذي تحذر منه القاعدة؛ لأن ضرره على الأمة خطير.
القاعدة تسير على طريقة المحققين من أهل العلم، وطريقتهم التبرؤ من الكفر والكافر باستيفاء الشروط وانتفاء الموانع إذا كان المقام يقتضيها، وليس من طريقة المحققين التبرؤ من الكفر وعدم البراءة من الكافر.
ويا من تشنعون على القاعدة في التنزيل:أما قد مر بكم في التاريخ أن العلماء قد أنزلوا أحكام الكفر على من يرونه يستحق ذلك، قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله:[ومن أعظم ما يحل الإشكال في مسألة التكفير والقتال عمن قصد إتباع الحق، إجماع الصحابة على قتال مانعي الزكاة وإدخالهم في أهل الردة وسبي ذراريهم، وفعلهم فيهم ما صح عنهم، وهو أول قتال وقع في الإسلام على من ادعى أنه من المسلمين، فهذه أول وقعة وقعت في الإسلام على هذا النوع أعني المدعين للإسلام، وهي أوضح الواقعات التي وقعت من العلماء عليهم من عصر الصحابة رضي الله عنهم إلى وقتنا هذا، وقال الإمام أبو الوفاء ابن عقيل:لما صعبت التكاليف على الجهال والطغام، عدلوا عن أوضاع الشرع إلى تعظيم أوضاع وضعوها لأنفسهم، فسهلت عليهم إذ لم يدخلوا بها تحت أمر غيرهم، وهم عندي كفار بهذه الأوضاع، مثل تعظيم القبور، وخطاب الموتى بالحوائج وكتب الرقاع فيها يا مولاي افعل بي كذا وكذا، وإلقاء الخرق على الشجر إقتداء لمن عبد اللات والعزى].ا.هـ مفيد المستفيد في كفر تارك التوحيد26، والمراد منه قوله:[وهم عندي كفار بهذه الأوضاع].
وقال ابن القيم في (إغاثة اللهفان)1/197 في إنكار تعظيم القبور:[وقد آل الأمر بهؤلاء المشركين أن صنف بعض غلاتهم في ذلك كتاباً سماه (مناسك المشاهد)، ولا يخفى أن هذا مفارقة لدين الإسلام ودخول في دين عباد الأصنام].ا.هـ، وهذا الذي ذكره ابن القيم رجل من المصنفين يقال له ابن المفيد، فقد رأيت ما قال فيه بعينه، فكيف ينكر تكفير المعين؟ وأما كلام سائر أتباع الأئمة في التكفير، فنذكر منه قليلاً من كثير.
[أما كلام الحنفية فكلامهم في هذا من أغلظ الكلام، حتى إنهم يكفرون المعين إذا قال مصيحف أو مسيجد وصلى صلاة بلا وضوء ونحو ذلك.
وقال في (النهر الفائق):واعلم أن الشيخ قاسماً، قال في شرح درر البحار:[إن النذر الذي يقع من أكثر العوام بأن يأتي إلى قبر بعض الصلحاء قائلاً:يا سيدي فلان إن رد غائبي أو عوفي مريضي فلك من الذهب أو الفضة أو الشمع أو الزيت كذا، باطل إجماعاً لوجوه... إلى أن قال:ومنها ظن أن الميت يتصرف في الأمر واعتقاد هذا كفر... إلى أن قال:وقد ابتلى الناس بذلك، لاسيما في مولد الشيخ أحمد البدوي].ا.هـ.
فانظر إلى تصريحه إن هذا كفر، مع قوله أنه يقع من أكثر العوام، وأن أهل العلم قد ابتلوا بما لا قدرة لهم على إزالته.
وقال أبو العباس رحمه الله حدثني ابن الخضيري عن والده الشيخ الخضيري إمام الحنفية في زمانه قال:[كان فقهاء بخارى يقولون في ابن سينا:كان كافرا ذكياً]، فهذا إمام الحنفية في زمنه حكى عن فقهاء بخارى جملة كفر ابن سينا، وهو رجل معين منصف يتظاهر بالإسلام.
وأما كلام المالكية في هذا أكثر من أن يحصر، وقد اشتهر عن فقهائهم سرعة الفتوى والقضاء بقتل الرجل عند الكلمة التي لا يفطن لها أكثر الناس، وقد ذكر القاضي عياض في آخر كتاب (الشفاء) من ذلك طرفاً، ومما ذكر أن من حلف بغير الله على وجه التعظيم كفر، وكل هذا دون ما نحن فيه بما لا نسبة بينه وبينه.
وأما كلام الشافعية، فقال صاحب إعانة الطالبين (4/151):[على كفر من شك في كفر طائفة، كابن عربي الذين ظاهر كلامهم عند غيرهم الاتحاد،]. وكل هذا دون ما نحن فيه.
وقال ابن حجر في شرح الأربعين على حديث ابن عباس:["إذا سألت فاسأل الله"، وما معناه إن من دعا غير الله فهو كافر].نقلا عن كتاب البلاغ المبين(1/225)
وصنف في هذا النوع كتابا مستقلاً سماه (الإعلام بقواطع الإسلام) ذكر فيه أنواعاً كثيرة من الأقوال والأفعال كل واحد منها ذكر أنه يخرج من الإسلام ويكفر به المعين، وغالبه لا يساوي عشير معشار ما نحن فيه، إلى أن قال:[...فمن أحسن ما يزيل الإشكال فيها ويزيد المؤمن يقيناً ما جرى من النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه والعلماء بعدهم فيمن انتسب إلى الإسلام، كما ذكر أنه صلى الله عليه وسلم بعث البراء ومعه الراية إلى رجل تزوج امرأة أبيه ليقتله ويأخذ ماله، ومثل همه بغزو بني المصطلق لما قيل أنهم منعوا الزكاة، ومثل قتال الصديق وأصحابه لمانعي الزكاة وسبي ذراريهم وغنيمة أموالهم وتسميتهم مرتدين.
ومثل إجماع الصحابة في زمن عمر على تكفير قدامة بن مظعون وأصحابه إن لم يتوبوا لما فهموا من قوله تعالى:{لَيْسَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُوا إِذَا مَا اتَّقَوْا وَآمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ ثُمَّ اتَّقَوْا وَآمَنُوا ثُمَّ اتَّقَوْا وَأَحْسَنُوا}، حل الخمر لبعض الخواص، ومثل إجماع الصحابة في زمن عثمان -رضي الله عنه- على تكفير أهل المسجد الذين ذكروا كلمة في نبوة مسيلمة الكذاب مع أنهم لم يتبعوه، وإنما اختلف الصحابة في قبول توبتهم، ومثل تحريق علي -رضي الله عنه- أصحابه لما غلوا فيه، ومثل إجماع التابعين مع بقية الصحابة على كفر المختار بن أبي عبيد ومن اتبعه مع أنه يدعي أنه يطلب بدم الحسين وأهل البيت، ومثل إجماع التابعين ومن بعدهم على قتل الجعد بن درهم وهو مشهور بالعلم والدين، وهلمَّ جرا من وقائع لا تعد ولا تحصى.
ولم يقل أحد من الأولين والآخرين لأبي بكر الصديق وغيره:كيف تقاتل بني حنيفة وهم يقولون لا إله إلا الله ويصلون ويزكون؟ وكذلك لم يستشكل أحد تكفير قدامة وأصحابه لو لم يتوبوا، وهلم جرا إلى زمن بني عبيد القداح الذين ملكوا المغرب ومصر والشام وغيرها مع تظاهرهم بالإسلام، وصلاة الجمعة والجماعة، ونصب القضاة والمفتين لما أظهروا من الأقوال والأفعال ما أظهروا، لم يستشكل أحد من أهل العلم والدين قتالهم، ولم يتوقفوا فيه وهم في زمن ابن الجوزي والموفق.
وصنف ابن الجوزي كتاباً لما أخذت مصر منهم سماه (النصر على مصر) ولم يسمع أحد من الأولين والآخرين أن أحداً أنكر شيئاً من ذلك أو استشكله لأجل ادعائهم الملة، أو لأجل قول لا إله إلا الله أو لأجل إظهار شيء من أركان الإسلام، إلا ما سمعناه من هؤلاء الملاعين في هذه الأزمان من إقرارهم أن هذا هو الشرك، ولكن من فعله أو حسنه أو كان مع أهله أو ذم التوحيد أو حارب أهله لأجله أو أبغضهم لأجله أنه لا يكفر؛ لأنه يقول لا إله إلا الله، أو لأنه يؤدي أركان الإسلام الخمسة، ويستدلون بأن النبي صلى الله عليه وسلم سماها الإسلام، هذا لم يُسمع قط إلا من هؤلاء الملحدين الجاهلين الظالمين، فإن ظفروا بحرف واحد عن أهل العلم أو أحد منهم يستدلون به على قولهم الفاحش الأحمق فليذكروه] ا.هـ، من مفيد المستفيد في كفر تارك التوحيد ص36 للشيخ محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله- وراجعه فهو مهم جداً.
وقد ذكر الشيخ ناصر الفهد -فك الله أسره- أربع عشرة واقعة كفّر فيها العلماء من ظاهر المشركين على المسلمين.
ففكر الإرجاء قام للرد على فكر الخوارج، فقابل البدعة ببدعة، وتوسط أهل السنة بين الخوارج والمرجئة في الإيمان.
فاحذر يا عبد الله أن تصل بك الغيرة على هذا الدين فتحارب التكفير الذي في موضعه وأنت لا تشعر؛ فتهون للناس الكفر فيقعون في بشاعة الكفر وهم يظنونه معصية، واحذر يا عبد الله أن تكون ناشراً لمذهب المرجئة وأنت تظن أنك تنشر مذهب أهل السنة.
قال النضر بن شميل:[دخلت على المأمون قال لي:كيف أصبحت يا نضر؟ قال:قلت:بخير يا أمير المؤمنين. قال:أتدري ما الإرجاء:قلت:ودين يوافق الملوك يصيبون به من دنياهم وينقص من دينهم. قال لي:صدقت] تاريخ مدينة دمشق (33/ 286).
وفي الكنى والأسماء للدولابي (3/260) قال النضر بن شميل:[قال لي المأمون:يا أبا الحسن الإرجاء دين الملوك].
والقاعدة على منهج أهل السنة في أبواب المعتقد، فمنها باب الإيمان وباب الأسماء، والصفات، والقضاء والقدر، والقرآن والصحابة وغيرها.
فهل رأيتم القاعدة تكفر بالذنوب التي دون الكفر؟ أليسوا يعتقدون مثلاً في الزاني والقاتل وغيرهم من أصحاب المعاصي بما يعتقد فيهم أهل السنة؟ أليس من صفات الخوارج أنهم يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان؟ والقاعدة اليوم من أكبر الجماعات الجهادية التي تقاتل أهل الأوثان، أليس من صفات الخوارج التحليق؟ والقاعدة عرف كثير منهم بإطالة الشعر.




[1]- ومع ذلك هل الحجة لم تبلغهم وهم يتابعون إصدارات المجاهدين وإعلامهم يضج بذكر القاعدة؟ وهل تظن أن الحجة لم تبلغهم وقد اشتعلت الحرب بيننا وبينهم؟ إنهم يعلمون ذلك جيداً حتى أن الرئيس اليمني قال بعد ضرب السفارة الأمريكية في صنعاء: أن هؤلاء -أي المجاهدين- يريدون إقامة خلافة إسلامية ورئيس جهاز الأمن السياسي اليمني يقول لبعض السجناء: نحن حكومة علمانية الذي يريد حكومة إسلامية فليذهب إلى أفغانستان. لقد سمعوا أحد المنشدين ينشد وقالوا له: قصيدتك لن تنفعك!!.
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
القاعدة انتهت فى فكر المسلمين بعد تبنيهم جرائم قتل المسلمين العزل

لم نسمع بجهاد يكون ضحيته الابرياء
 

النذير

عضو ذهبي
كلام بلا دلي فقط ترددون ما يبثه الإعلام العميل من تشوية سمعة المجاهدين وألصاق قتل الأبرياء بهم ,الامر الأخر أنت تقول القاعدة أنتهت الأيام بيننا وسوف نرى من سوف ينتهى وتذكر كلامي سوف ترى المفاجآت قريبا .
 

خـالد

عضو بلاتيني
الرجاء من الأخ أن يطلع على هذه الرسالة :

كشف الشبهات عن أحكام الهجمات

http://www.tawhed.ws/dl?i=e03gnu4x

التأصيل لمشروعية ما جرى لأمريكا من تدمير

http://www.tawhed.ws/dl?i=st3jnzhb


وأخيرا أسأل الله لك ولكل مسلم التوفيق


أستريح ...
المضحك بالموضوع انه غالبية الشعب الامريكي يعتبر 11/9 هي عملية داخلية مدبرة وانت حاطلي ملف مثير للضحك.

نرجع للتاريخ ، بسنة 1962 ، هناك كانت فيه عملية بتصير نفس عملية 9/11 صارت بس ضد "الاشتراكية" بسنه 1962 واشتهرت بأسم "نورثودز.

وهدفها كان لأعلان الحرب على كوبا بعملية داخلية من صنعهم
وبالاعلام يقولون انه المتسببين لهالحادث هم الكوبيين نفسهم
وجون كيندي رفض هذي الفكرة!

اللي صار كانت في طيارة فيها ركاب وهبطت بمطار سري تابع للقواعد الجوية هناك وطيروا طيارة متشابهة لها وفجروها بالريموت وقطوا اللوم على كوبا بهذي الحادثة لكن ببالهم كانوا بيسوون تفجيرات داخل امريكا (السي اي اي بالتحديد).

للمزيد:
فحوى هذه المذكرة هي خطة تقوم فيها الحكومة الأمريكية بضرب مصالحها وإلصاق التهمة بكوبا لحشد التأييد الجماهيري لغزو كوبا. وكانت الخطة تحتوي على عدة اقتراحات كخطف أو تفجير طائرات ركاب أو تفجير قواعد عسكرية أمريكية وإلصاق التهمة بكوبا.
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9_%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%AB%D9%88%D8%AF

ولها ملف متسرب حالياً في الويكيلكس ، نتيجة هذا الفعل وكردة فعل عكسية ..الناس انقسموا قسمين ، قسم متعصب مع كوبا الاشتراكية وقسم مع امريكا الرأسمالية المسكينة اللي عيالها راحوا بكوبا!

ليما تذكر اسم كوبا بامريكا ، ببال الامريكان انها دولة معادية! وبدون اي سبب يذكر ، شكراً للاعلام وشكراً للتخطيط المسبق لهالحادثة.


خارج الموضوع:

وقتها كان الحاكم كيندي كان يبي يلغي السي اي اي والاف بي اي وقال خطابه المشهور قبل وفاته (واتوقع انه كان يدري انه هذا آخر خطاب له):

http://www.youtube.com/watch?v=6fOkx-k8a5c



فتصوروا الشيء نفسه مع المسلمين ، ليما الغربي يسمع كلمة مسلم = ارهابي ، الشيء نفسه صار سابقاً مع كوبا = دولة معادية.

بسنة 1962 سووا هالشيء وطبيعي يصير مع 9/11 مع اعلام قوي (مقارنة مع الستينات ماكان قوي الاعلام وقتها) ، وكرده فعل عكسية طلعولنا المتشددين وربع غزوة 9/11 مع انها واضحة "عملية داخلية" ، لكن مع شويه بهارات هولودية ، امريكا نجحت بعمل نظرية الفوضى للمسلمين.


أترككم مع لقاء جيسي فنتورا(المصارع ايه ماغيره) حاكم مانسوتا السابق شيقول:

http://www.youtube.com/watch?v=8sG9TaziF_Q

5:15 يقول انه الاطفائيين ممنوعين عن التعليق بحادثة 9/11 والا بيحلونهم للتقاعد
كيف لبلد عنده "حرب ضد الارهاب" يمنع الاطفائيين بالتصريح ضد عملية خارجية ضد بلدهم؟ اقلها ..انا الاطفائي اللي اكتشفت هذا عمل ارهابي وعمل شنيع ..في بلد الحريات ممنوع الاطفائي يعبر؟!!

لكل من يقول انه القاعدة هي مسؤولة عن 9/11 ، اقولهم(اسمحولي)..قشروا بصل أبرك!
 

النذير

عضو ذهبي
أستريح ...
المضحك بالموضوع انه غالبية الشعب الامريكي يعتبر 11/9 هي عملية داخلية مدبرة وانت حاطلي ملف مثير للضحك.

نرجع للتاريخ ، بسنة 1962 ، هناك كانت فيه عملية نفس عملية 9/11 صارت بس ضد "الاشتراكية" بسنه 1962 واشتهرت بأسم "نورثودز.

وهدفها كان لأعلان الحرب على كوبا بعملية داخلية من صنعهم
وبالاعلام يقولون انه المتسببين لهالحادث هم الكوبيين نفسهم

اللي صار كانت في طيارة فيها ركاب وهبطت بمطار سري تابع للقواعد الجوية هناك وطيروا طيارة متشابهة لها وفجروها بالريموت وقطوا اللوم على كوبا بهذي الحادثة

للمزيد:
http://ar.wikipedia.org/wiki/عملية_نورثود

ولها ملف متسرب حالياً في الويكيلكس ، نتيجة هذا الفعل وكردة فعل عكسية ..الناس انقسموا قسمين ، قسم متعصب مع كوبا الاشتراكية وقسم مع امريكا الرأسمالية المسكينة اللي عيالها راحوا بكوبا!

ليما تذكر اسم كوبا بامريكا ، ببال الامريكان انها دولة معادية! وبدون اي سبب يذكر ، شكراً للاعلام وشكراً للتخطيط المسبق لهالحادثة.


خارج الموضوع:

وقتها كان الحاكم كيندي وكان رافض اعلان الحرب على كوبا وكان يبي يلغي السي اي اي والاف بي اي وقال خطابه المشهور قبل وفاته (واتوقع انه كان يدري انه هذا آخر خطاب له):

http://www.youtube.com/watch?v=6fOkx-k8a5c



فتصوروا الشيء نفسه مع المسلمين ، ليما الغربي يسمع كلمة مسلم = ارهابي ، الشيء نفسه صار سابقاً مع كوبا = دولة معادية.

بسنة 1962 سووا هالشيء وطبيعي يصير مع 9/11 مع اعلام قوي (مقارنة مع الستينات ماكان قوي الاعلام وقتها) ، وكرده فعل عكسية طلعولنا المتشددين وربع غزوة 9/11 مع انها واضحة "عملية داخلية" ، لكن مع شويه بهارات هولودية ، امريكا نجحت بعمل نظرية الفوضى للمسلمين.


أترككم مع لقاء جيسي فنتورا(المصارع ايه ماغيره) حاكم مانسوتا السابق شيقول:

http://www.youtube.com/watch?v=8sG9TaziF_Q

5:15 يقول انه الاطفائيين ممنوعين عن التعليق بحادثة 9/11 والا بيحلونهم للتقاعد
كيف لبلد عنده "حرب ضد الارهاب" يمنع الاطفائيين بالتصريح ضد عملية خارجية ضد بلدهم؟ اقلها ..انا الاطفائي اللي اكتشفت هذا عمل ارهابي وعمل شنيع ..في بلد الحريات ممنوع الاطفائي يعبر؟!!

لكل من يقول انه القاعدة هي مسؤولة عن 9/11 ، اقولهم(اسمحولي)..قشروا بصل أبرك!


بداية الانهيار الاقتصادي الأمريكي:

شكلت أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م ضربة حقيقية للاقتصادي الأمريكي، ليس فقط لأنها تسببت بسقوط برجي التجارة، وأثرت على أعمال آلاف الشركات الاقتصادية، وتسببت في هز البورصة، فهذه أهون الأمور، بل لأنها أجبرت الإدارة الأمريكية على أن تنتهج سياسية جديدة في العالم تتمثل في زيادة الأمن، واحتلال بعض الدول، وتحمل نفقات الاحتلال، وتقديم المعونات للدول العالمية لضمان مساندتها لسياساتها، بالإضافة إلى السياسة المالية الداخلية التي أدت إلى زيادة الأعباء على الحكومة وزيادة عجزها الاقتصادي.
كما اضطرت القوات الأمريكية إلى نشر المزيد من القوات خارج الولايات المتحدة، في الفليبين وجورجيا وجيبوتي، كما عززت من تواجدها في بعض الدول.

كل تلك الأمور مجتمعة أدت إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية الأمريكية، التي لم تكن قوية بالدرجة المطلوبة للوقوف في وجه مثل هذه التحديات، والخروج سالمة، أو على الأقل بخسائر معقولة بعد هذه الأحداث.

قامت ورصدت أموالاً كبيرة وميزانيات ضخمة لتحقيق القضاء على الإرهابين وما يسمى بالحرب على الإرهاب طوال السنتين الماضيتين، كما قامت برصد مبلغ "غير نهائي" بقيمة 87 بليون دولار لتمويل الحرب على العراق، ما أدى إلى انتكاسة أخرى في الاقتصادي الأمريكي.

لقد أدت هذه السياسات الأمنية إلى تآكل المخزون المالي الفيدرالي لأمريكا، وقلصت الفائض المالي الذي كان بحوزتها بعد نهاية حكم كلينتون، كما أثرت بشكل سلبي على الاستثمارات داخل أمريكا نفسها، حيث أحجم الكثير من أصحاب رؤوس الأموال عن إقامة مشاريع اقتصادية، كما ورفعت نسبة البطالة بين الشعب.


فبعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وقرار الإدارة الأمريكية بغزو أفغانستان ثم العراق، بدأ الاعتماد على الاقتصاد الأمريكي في تمويل هذه الحروب القادمة، مع آمال بأن تشارك دول عالمية أخرى في تحمل هذه النفقات، أو السيطرة على منابع النفط لتسديد قسم من فاتورة الحرب، وبالتالي بدأت النظرية الاقتصادية التي اعتمد عليها بوش (الخفض الضريبي) بالتداعي بسبب ضعف المخزون المالي، وهذا أدى إلى تولد الشك بين المستهلكين، من تدني مستوى الدولار وارتفاع البطالة، وبالتالي أثر ذلك على عدم تحرك المواطنين حسب الخطة المأمولة من زيادة استثمار واستهلاك.

عندما ترك الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون منصبه، خلف وراءه فائضاً مالياً في الميزانية الحكومية الفيدرالية قدر بـ5.6 ترليون دولار على مدى العشر سنوات اللاحقة، إلا أن خلفه بوش وبعد ثلاث سنوات فقط، جعل الولايات المتحدة تواجه عجزاً مالياً يقدره الاقتصاديون العالميون بحوالي 4 ترليون دولار على مدى العشر سنوات القادمة.

دراسات اقتصادية عالمية تنبئ بالأسوأ:

في دراسة حديثة حول الاقتصاد الأمريكي، أعدها صندوق النقد الدولي في شهر أغسطس الماضي، تبين أن العجز في الميزانية الفيدرالية الأمريكية سيصل إلى 455 بليون دولار في هذا العام 2003م، كما أنه سيصل إلى عجز قياسي قدره 475 بليون دولار العام القادم 2004م.
وأشار التقرير الاقتصادي إلى أن 50% من هذا العجز في الميزانية الأمريكية جاءت في الأشهر الخمس الأخيرة، والتي سببتها ظروف وتكاليف الحرب على العراق، بالإضافة إلى سياسة الخفض الضريبي الذي كلف الدولة 350 بليون دولار.

وتتوقع الدراسة أن يحقق الاقتصاد الأمريكي نمواً في معدلاته يتراوح بين 2.25% خلال هذا العام، إلى 3.5% خلال العام المقبل، وذلك تفاؤلاً بتحقيق زيادة في النمو الاقتصادي بسبب زيادة الإنتاج، إلا أن التقرير عاد وأبدى تخوفه من أن يحصل "خنق" في النمو الإنتاجي، وهذا ما عبر عنه التقرير بقوله: " بشكل محدد، فإن الأوضاع المالية على المدى الطويل قد تسوء، بسبب الخفض الضريبي الجديد، والذي سيؤدي إلى صعوبة أكبر في التصرف نحو الزيادة السكانية، وفي النهاية فإن الاستثمار سيستبعد، وسيقل النمو الإنتاجي الأمريكي".

وهذا يعني أنه على الرغم من أن الاقتصاد الأمريكي قد يتحسن قليلاً خلال المدى القصير، إلا أنه وعلى المدى الطويل، فإن النمو الإنتاجي سيضعف، وبالتالي سيؤدي إلى خفض في النمو الاقتصادي.
وأشارت الكلمات الماضية من التقرير إلى أن الولايات المتحدة ستواجه تحدٍ جديد يتعلق بالزيادة السكانية، وعلى الأخص جيل المسنين، بالإضافة إلى التأمينات الاجتماعية، حيث يضيف التقرير حول هذا الموضوع: " إن الأخطار المالية المتوقعة تبدو مقلقة على اعتبار أن العجز المتعلق بحسابات التأمين الهامة سيظهره الضغط الديموغرافي الطويل الأمد، على الكفالة الاجتماعية والرعاية الطبية، وهذه الزيادة المؤقتة في معدلات النمو الاقتصادي وفي الإنتاجية ستؤدي إلى استبعاد العمال وزيادة البطالة التي بدأت بالتسارع منذ أحداث 11/9 ".

وهذا حقيقي، حيث بدأت معدلات البطالة في الولايات المتحدة تزداد منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حيث بدأت المعامل بزيادة كميات الإنتاج بشكل كبير، ما أدى إلى زيادة مؤقتة في الإنتاج والسلع، وبالتالي خفض ساعات العمل، وتسريح العمال من وظائفهم.

وأشار تقرير صندوق النقد الدولي إلى هذا الوضع، حيث قال بأن استمراره لمدة طويلة سيؤدي إلى تناقص المدخرات الحكومية من أجل تمويل العجز في الميزانية، وبالتالي فإن البطالة المتزايدة يمكن أن تخفض القوى الشرائية، حيث لن يعود هناك رغبة في الاستهلاك بسبب قلة المال والخوف من نقص المدخرات الشخصية أو الفقر، وهذا بدوره سيؤدي إلى ركود اقتصادي ويكبت النمو.

بالإضافة لتقرير صندوق النقد الدولي، فإن تقرياً آخر أعدته اللجنة المشتركة الخاصة بالضرائب الحكومية في أمريكا، حيث نشرت تقريراً يتوافق مع ما جاء به صندوق النقد الدولي.
كما أن الدكتور اندري تايسون (عميد كلية إدارة الأعمال في لندن) أكد أن العجز الكبير الذي تعاني منه أمريكا الآن، سيؤدي إلى تدني مستويات المعيشة في المستقبل.

ارتفاع البطالة إلى أعلى المستويات:

الزيادة في البطالة في حد ذاتها عدت بلاء وضربة للاقتصاد الأمريكي، حيث اضطرت الكثير من الشركات الكبيرة، وعلى الأخص شركات الخطوط الجوية، إلى الاستغناء عن خدمات الكثير من عمالها.

يقول المحلل الاقتصادي الياباني: " لقد طرد الكثير من العمال بعد أحداث 11 سبتمبر، ففي السابق ترك الرئيس بيل كلنتون ملايين الوظائف الجديدة والأعمال الجديدة، جعلت البطالة تصل إلى أقل من 4% بين الأمريكيين، إلا أن أحداث 11 سبتمبر عكست الأحداث في الاتجاه الآخر، حيث ارتفعت البطالة بقيمة 50% عما كانت عليه في زمن كلينتون لتصل إلى 6.1% ".

ويشير خبراء في الاقتصاد العالمي إلى أن الركود في الولايات المتحدة بدأ بالتعافي مع بداية عام 2001م، إلا أن أحداث 11 سبتمبر رمته إلى الأسفل مرة أخرى، حيث أعلن مجلس الاحتياط الفيدرالي، والبنك المركزي أن الاقتصاد الأمريكي كان في ذلك الوقت ضعيفاً، إلا أن تأثير أحداث 11 سبتمبر كانت قوية جداً لدرجة أن كل هذه المجهودات التي بذلتها إدارة بوش ومجلس الاحتياط الفيدرالي فشلت في تفعيل النمو وخلق أعمال جديدة،
بل على العكس أدت سياسة بوش التي أعقبت أحداث سبتمبر إلى دفع مليوني عاطل عن العمل جديد في أمريكا.
وتقول صحيفة آسيا تايمز: إن هذه الأوقات الاقتصادية العصيبة التي تمر بها أمريكا تعيد للأذهان الركود الاقتصادي الذي عاشته بين عامي 1929 و1933م.

احتمال سقوط بوش بسبب الاقتصاد المنهار:

وانطلاقاً من هذه القضية الاقتصادية، يركز خصوم بوش الديموقراطيين الآن حملاتهم الانتخابية ضده لإسقاطه، وربما هذا ما سيحصل بالفعل.
فعلى سبيل المثال وصفت الديموقراطية من ولاية كاليفورنيا، نانسي بيلوسي (زعيمة الحزب الديموقراطي بمجلس النواب) سجل بوش الاقتصادي المقدر ب3 تريلون دولار بأنه أعمق دين لأمريكا، مشيرة إلى تناقص الأعمال الاقتصادية بحجم 3 ملايين فرصة.

وفي الحقيقة فإن المؤشرات تدل على تدني مستوى شعبية الرئيس بوش بعد غزو العراق، والفضائح التي ارتبطت بها، هذا بالإضافة إلى الواقع الاقتصادي السيئ، ومطالبات بوش الكونغرس الأمريكي بزيادة ميزانية حرب العراق وإعادة إعماره، على الرغم من الشعبية الكبيرة والمؤقتة، التي استطاع بوش أن يجنيها بعد أحداث 11 سبتمبر، حيث استند على قيم وسياسة الحفاظ على أمن الأمريكيين، وضرب الأعداء في كل مكان في العالم، وسلامة الأمريكيين في كل مكان، إلا أنه في حقيقة الأمر عمل على تدني مستوى الأمان الاجتماعي والاقتصادي لمواطنيه في الداخل، تحت تأثير أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م.


الرجاء مشاهدة هذا الفلم - الغرب والنفق المظلم :

http://www.archive.org/details/9-11-Surprise
 

خـالد

عضو بلاتيني
ماشاءالله انا اقعد اكتب رد واحاوركم بأشياء مقتنع فيها واخر شي يجيني هذا يحط قص ولزق وبدون حتى لا يقرى \ يفهم ردي ..اللي يقدر يبسط الفهم لأخونا اكون شاكرله..

:D
 

النذير

عضو ذهبي
ماشاءالله انا اقعد اكتب رد واحاوركم بأشياء مقتنع فيها واخر شي يجيني هذا يحط قص ولزق وبدون حتى لا يقرى \ يفهم ردي ..اللي يقدر يبسط الفهم لأخونا اكون شاكرله..

:D

أن الذي نقلته له علاقة بصلب الموضوع كيف أمريكا تقدم على عمل مثل هذا وتدمر آلاف الشركات بل وتدمر أقتصادها حتى أثقل الدين كاهلها هذا من الناحية العقلية ولما نقلت لك الكلام السابق أردت أن الفت أنتباهك أنه ليس من مصلحة أمريكا أن تزعزع أمنها وأن تكسر هيبتها بيدها وأن تخسر كل هذه الخسائر وهذه النظرية أن العملية لم تقم بها القاعدة تكلمنا عليها كثير وسئمنا من الترداد الأحداث حصلت وتبنتها القاعدة , إذا قلتم أن الخبير الفلاني قال كذا فسآتي لك باٌقوال عشرات الخبراء الذين لم يقولوا ونفوا ذلك وأكدوا ان الامر تم بالفعل بواسطة القاعدة والنقاش سيطول وأشعر بالشفقة عليك إن لم تصدق من نفذ هذه الهجمات ؟؟ ولم يستوعبها عقلك أن هؤلاء الثلة المؤمنة قادرة على هدم هبل العصر أمريكا ؟؟؟ فما بال من خطط لها ؟؟؟ والله لقد كانوا أسودا سبقوا زمانهم في الهمة والعمل .
 

النذير

عضو ذهبي
15- لأحاديث الملاحم:

لأن أحاديث الملاحم تكلمت عن ثلاثة أماكن وهي:-
1) الشام.
2) خراسان.
3) أبين عدن.
عن ابن حوالة قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنوداً مجندة، جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق، قال ابن حوالة:خر لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال:عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غدركم فإن الله توكل لي بالشام وأهله" رواه أحمد.
إذا نظرنا إلى هذه الأماكن قبل عقدين من الزمان والآن لرأينا فارقاً كبيراً، فقد تغيرت الأمور نحو الأحسن، فالشام قبل عشرين عاماً في انحراف وبعد عن الدين أشد من اليوم، وخراسان كانت اشتراكية، وكذلك عدن ٍأبين، واليوم بفضل الله خراسان بها أكبر معاقل الجهاد في أفغانستان، والشام بها حركات جهادية معروفة، والصحوة الإسلامية في أبين عدن، وعلمت أن هذه الأماكن سيكون فيها انتصارات للإسلام لن يحققها إلا المجاهدون، والقاعدة متواجدة في هذه الأماكن.
أما خراسان فهو منطلقها -أي قاعدة الجهاد في أفغانستان- ووكان بها أمير القاعدة الشيخ أسامة بن لادن رحمه الله والأن الأمر لخلفه الشيخ المجاهد الدكتور أيمن الظواهري حفظه الله وثبته.
وأما أبين عدن فأكبر تنظيم جهادي معروف في هذا المكان هو تنظيم القاعدة.
وأما الشام فلهم وجود في بعض الأماكن، ولهم وجود في زمن قريب في غزة.
فبشائر النصر تلوح في هذه الأماكن، وعلمت أن النصر سيتحقق بإذن الله برفع رايات الجهاد في هذه الأماكن والله أعلم.

pz97n3hulrs1.jpg



ipafbl2yfxnh.jpg



أضغط هنا

http://www.archive.org/download/ar100/1.mp3

 

النذير

عضو ذهبي

16_ لأنهم أكثر الناس تفاؤلاً ببشائر النصر:

هناك عدة مبشرات لنصر هذه الأمة على أعدائها، وعودة العز بعد الذل، والتمكين بعد الاستضعاف، والعودة إلى مكانها الأول في قيادة الأمم، وهذه المبشرات تعددت أنواعها فمنها:-
أ) مبشرات شرعية:
قال الله سبحانه وتعالى:{وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا}.
وقال سبحانه وتعالى:{وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ}.
وقوله سبحانه وتعالى:{وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ}، وغيرها من الآيات والأحاديث ولكن ليس هذا موضع البسط.

ب) مبشرات كونية فآيات الله الكونية ثابتة:
قال الله سبحانه وتعالى:{وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا}، فكوناً كلما اشتد الظلام بدء الفجر وسطع، وآخر ساعات الليل هي أشدها ظلاماً يعقبها الفجر، وكلما اشتد الحبل انقطع، وكلما ضاق الأمر اتسع، ونحن في هذه الأزمان نعاني من شدة الانحراف والبعد عن منهج رب العالمين، وضعف الأمة، وتسلط اليهود والنصارى عليها، فنأمل الفرج بعد الشدة، واليسر بعد العسر، والسعة بعد الضيق، وليس ذلك على الله بعزيز.
ج) مبشرات من معطيات الواقع:
منها أن الإتحاد السوفييتي الذي كان القطب الموازي للقطب الأمريكي قد تدهور على يد المجاهدين الأفغان، فليس على الله بعزيز أن يتدهور القطب الآخر مثل سابقه، وكذلك من مبشرات الواقع ارتفاع رايات الجهاد وتسفل رايات القومية والعلمنة، واتضح الأمر للمسلمين أنه لن يذود عن أعراضهم إلا المجاهدون، وبدؤوا يفقدون الثقة بجيوشهم المنظمة وكرهوا حكامهم وعرفوا عمالتهم، وبدأ الوازع الديني ينتشر أكثر من الفترات الماضية.
ومن مبشرات الواقع الفشل الأمريكي في العراق وأفغانستان الذي تتكلم عليه، والضربة الاقتصادية للاقتصاد الأمريكي، وهناك الكثير من المبشرات لا يسع المقام لذكرها، وقاعدة الجهاد من أكثر المسلمين تفاؤلاً بهذه المبشرات، وإياك أن تصفهم بسطحية النظر وعدم العمق، وتقول:هؤلاء قوم مستعجلون؛ لأنك في حقيقة الأمر ربما أن اليأس قد ملأ قلبك، وضعفت ثقتك بالله فرميت من عَظُمت ثقته بالله بالتهور.
واعلم أن التبشير بالنصر في زمن الاستضعاف يكون فتنة للمنافقين وثباتا للمؤمنين، ولا يخفى عليك تبشير النبي صلى الله عليه وسلم بانتشار الإسلام عندما كان يحفر الخندق فكانت تلك البشرى فتنة للمنافقين، قال الله سبحانه وتعالى:{وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُورًا}، وماذا قال المؤمنون:{وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا}.
فانظر رعاك الله إلى حال القاعدة عندما تجلس معهم ترى ثقتهم بالله عظيمة، بينما بعض الجماعات التي تعترف وترى أن هؤلاء الحكام ليسوا مرتدين، وتدعو إلى بث العلم فقط ترى أن اليأس قد أخذ موقعاً عظيماً من قلوبهم، فلا هم يهتمون بجهاد، وحتى أن بعض إخوانهم لا يتابع أخبار إخوانه المسلمين، فهنيئاً لمن ينشر بشائر النصر، ويبعث الأمل في قلوب الأمة، فكيف لا نستبشر والرسول صلى الله عليه وسلم أخبر بأنه بعد الحكم الجبري ستعود الخلافة التي هي على منهاج النبوة، والحكم الجبري هو الحكم العسكري الذي يحكمنا الآن.
كيف لا نستبشر؟ وبعض المشايخ يرى بأننا في آخر الحكم الجبري والله أعلم.
فالقاعدة متفائلة بالنصر، ولا يصنع النصر إلا من سلك سبيل الجهاد، سواء جهاد المنافقين أو اليهود والنصارى.
عسى الكرب الذي أمسيت فيه *****يكون وراءه فرج قريب
فيأمن خائـف ويُفـك عـانٍ *****ويأتي أهله النائي الغريب




 

النذير

عضو ذهبي
17- الرد على شبهة إن المجاهدين يقتلون المدنين :



فان شبهة قتلالأبرياء من أعظم الشبه التي يستعملها الأعداء لتشويه صورة المجاهدين في العراق وأفغانستان وباكستان وفي اليمن والصومال وكل مكان يتواجد به المجاهدين تجد هذه الشبها رواجها من المنافقين والجهلة الذين ينعقون وراء كل ناعق .


ورغم تفاهة هذه الشبهة إلا أنها راجت على الكثير من عامة الناس وصدقوها في ظل تظافر وسائل إعلام الدجال لتشويه سمعة المجاهدين وتنفير الناس منهم مما زاد الشبهة وخلط الأمور على الكثير من عامة الناس .


وللأسف راجت هذه الشبهة عند بعض من ينتسب إلى العلم ممن لم يتابع ويفهم حقيقة ما يحدث فصدق وسائل الإعلام الكاذبة ولم يكلف نفسه مجرد النظر إلى إصدارات المجاهدين في القاعدة ودولة العراق الإسلامية ومن هو على منهجهم , ليحكم بعد ذالك بنفسه فراح يرغي ويزبد ويبث الشبه عن المجاهدين ويشوه صورتهم !


ولو أنهم تعلموا الإنصاف وسمعوا وشاهدوا ما يقوله المجاهدون لما راجت عليهم أمثال هذه الشبهة التافهة .


وأنا اعلم أن بعضهم لا يتعامل من الانترنت ولا يسمع شيئا من المجاهدين ويعيش في كوكب آخر ولا يستمع إلا إلى وسائل إعلام الطاغوت , ولكن هذا لا يعفيه من المسؤولية والبحث عن الحقيقة والتثبت قبل أن يصيب قوما بجهالة فيندم على ذالك حين لا ينفع الندم .


وهذه الشبهة يروج لها أعداء الأمة من الصليبيين وأعوانهم وأجهزة استخبارات الطواغيت ويبثونها عبر وسائل الإعلام من صحف ومجلات وقنوات إخبارية ومنتديات .


وهؤلاء الذين في المنتديات تعرفهم في لحن القول وفي ما يطرحون من مواضيع لتشويه صورة المجاهدين ورميهم بالتهم الباطلة لتنفير الناس منهم .


وخطابي هنا إلى ألئك الذين راجت عليهم الشبه التي يبثها الأعداء والطواغيت وأذنابهم في نقاط لتفنيد هذه الشبهة .


ومن يريد الحق من هؤلاء فلن يجد حرجا في قبول ما سأقوله بإذن الله وأما المنافقون والمرجفون والمندسون بين الصفوف فليس لهم إلا ما يرغم أنوفهم وليموتوا بغيظهم .


وسأجيب عن هذه الشبهة من وجوه :



الوجه الأول :



المجاهدون من احرص الناس علىحياة المسلمين وأرواحهم وإلا لما خرجوا للجهاد في سبيل الله !


وهم يكررون دائماأنهم لا يقتلون الأبرياء والكثير من الوقائع تشهد بهذا وحالهم يشهد , فهم خرجواللجهاد في سبيل الله غيرة على أعراض المسلمين ودفاعا عن حرماتهم ودفاعا عن الأسيراتوالمغتصبات !


فهل يعقل أن يخرج هؤلاء لقتل المسلمين وإزهاق أرواحهم !



وهنا سيجيب كل منصف باستحالة هذا الأمر وأنهم ما خرجوا من ديارهم وأهليهم إلا حرصا على دماء المسلمين ودينهم وغيرة على أعراضهم وحرماتهم .


وهذا الكلام لا يروج إلا على ساذج وللأسف هو ما تروج له وسائل إعلام الدجال بعينه متلاعبين بمشاعر عامة الناس ومستخفين بعقولهم .



الوجه الثاني :



ثبت أن التفجيرات العشوائية التي تحدث في الأسواق والأماكن العامة والمساجد أنها من عملأجهزة المخابرات والمرتزقة وينسبونها للمجاهدين ويفترون عليهم الكذبكأسلوب دنيء لتشويه صورة المجاهدين في أعين الناس!


بعد أن ضربهم المجاهدون في مقتل ومكنهم الله من رقابهم .


واستطاع إعلام المجاهدين على ضعفه إثبات هذه الحقيقة الآن وأصبح هذا الأمر معروفا حتى أصبحت وسائل إعلام الضرار تستحي من التغاضي عن مثل هذه الإخبار لان الأمر أصبح واضحا عند عامة الناس , فقد انقلب السحر على الساحر.


ولو أن المجاهدين يملكون وسائل إعلام مرئية لفضحت وسائل إعلام الطاغوت أمام عامة الناس ولأصبح هذا الأمر لا غبار عليه .



الوجه الثالث :



المجاهدون فئة من فئاتالأمة ولكنهم على أعلى ثغر وهو ذروة سنام الإسلام وليسوا بمعصومين بل تقع منهمأخطاء وربما قتل بالخطأ وغيره فهذه الأخطاء التعامل بها بالطريقةالشرعية كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم , لا أن ننسف الجهاد كله ونسبالمجاهدين وقادتهم بمجرد خطا , فإذا فعلنا ذالك فهذا الذي تطلبه شياطين الجن والأنسبعينه !

وأنا واثق لو كان هؤلاء المنافقون على عهد النبي وأبي بكر لرمواأصحاب رسول الله بأنهم خوارج ولقالوا خالد بن الوليد من الخوارج ويسفك الدماء البريئة وذالك لأخطائه التيوقع فيها لماقتل بني جذيمة , ومالك بن نويرة وغير ذالك من أخطاء المجاهدين التيحدثت أيام الصحابة !

ولكن النبي صلى الله عليه وسلم تعامل مع أخطاء المجاهدين وفق المنهج الرباني وأنهيت القضايا على الفور وبقي الجهاد شامخا إلى يوم القيامة ولم تنقص تلك الأخطاء من قدر أصحابها ولم تزد المجاهدين إلا ثباتا على دربهم .







الوجه الرابع :



المجاهدون الآن يمرون بأشد الضيق والحصار وقد زلزلوا والله زلزالا شديدا والاتصالات بينهم ضعيفة , فمنالطبيعي لكل منصف أن تحدث أخطاء في ظل هذه الضغوط , وفي نفس الأمر لا يعلمحقيقة ما يدور في ساحات الجهاد إلا المجاهدون .


إن الحكم عليهم في هذه الحال ظلم وحيف وذالك لعدم توفر المعلومات الصحيحة وعدموجود جميع الأطراف , وهذا من أركان القضاء فكيف تريدوننا أن نحكم من دونها !

ثمإننا نعلم يقينا أن أجهزة المخابرات تقوم بأعمال القتل للمدنيين والنهب والسرقة وماإلى ذالك وتنسبه للمجاهدين كلنا يعلم هذا علم اليقين , فلماذا يترضى هؤلاءعلى المنافقين ولا يوجهون سهامهم إليهم .




وفي نفس الوقت ينتقصون المجاهدين الصادقين ولايصدقون كلامهم ولا يقبلون أعذارهم وهم أولى من تلتمس لهم الأعذار ! سبحانك هذا بهتان عظيم .
 

النذير

عضو ذهبي
الوجه الخامس :



لو كان المجاهدون يهدفون أو يتعمدون قتل الأبرياء , فلا يوجد أسهل من هذا , فب الإمكان قتل الأبرياء في مواسم الحج وفي المساجد والجوامع والمدارس وغير ذالك !


لو كانوا فعلا كما يزعم هؤلاء ! فلماذا يهاجرون في سبيل الله ويتكبدون المشاق والتعب وهؤلاء الأبرياء الذين ذهبوا لقتلهم موجودون عندهم في ديارهم !



الوجه السادس :


المرجع في أخطاء المجاهدين هو القضاء الشرعي , وقادة المجاهدين لا أن يأتي كل من هب ودب فينصب نفسه قاضيا وحكما !

ومن أراد أن ينتقد الأخطاء فلينفر إلى ساحات الجهاد فهي مفتوحة لكل صادق ولينتقد الأخطاء بعد ذالك إن وجدها بالتي هي أحسن فينال اجر الجهاد واجر الإصلاح والدعوة إلى الله , فيكون كلامه مقبولا حينئذ .




أما من ينتقد المجاهدين بناء على ما يسمعه من وسائل إعلام الدجال فقط فهذا يسفه نفسه ولن يبوء إلا بالخسار والتبار .



الوجه السابع :



وهو ما يتعلق بعمليات المجاهدين في بغداد ( عمليات حصاد الخير) الموجهة لمقرات الردة والضرار فان البعض يظن انه قد ظفر بمراده من هذه العمليات فأثبتت صحة اتهاماته !


وسأجيب عن هذه المسالة في نقاط :


1 – مواجهة الصليبيين وأعوانهم في العراق واجبة على جميع أهل السنة في العراق , ولا يعفى أي إنسان قادر على حمل السلاح من الجهاد هناك حتى تحصل الكفاية للمجاهدين .


ولو أن الأمر بيدي لعزرت كل رجل قادر على حمل السلاح في العراق ولم يلتحق بالمجاهدين حتى تحصل الكفاية .


فالجهاد في العراق ليس مسؤولية المجاهدين فقط بل هو واجب على الجميع ويتقاسم الجميع المسؤولية فيما بينهم .


أما ألئك الذين يريدون نصرا بلا تضحيات ولا بذل ويريدون أن تسلم لهم مآكلهم ومشاربهم فقط فهؤلاء والأعداء سواء ولا عبرة بهم وليهلكوا في أي الأودية شاؤوا .


2 – هناك محاكم وقضاة وعلماء في دولة العراق يقدرون المفاسد والمصالح وهم أدرى بشعاب العراق ومداخله ومخارجه ويعرفون متى يوجهون ضرباتهم لأعدائهم ويعرفون من الذين يأتون إلى هذه المقار وما إلى ذالك من الأمور التي يجب معرفتها قبل القيام بأي عملية !


ويعرفون طبيعة أعدائهم ومخططاتهم والسبل الكفيلة بالقضاء عليهم وإفساد تلك المخططات .


وهذه التفاصيل لا يعرفها على حقيقتها إلا من كان معهم , وبالتالي فان الخوض فيها من غير معرفة تلك التفاصيل دليل على عدم الإنصاف والتسرع في إصدار الأحكام .


فهم مجتهدون في ذالك وهم بين الأجر والأجرين !


فإذا بذل المجاهدون الأسباب واحتاطوا قبل تنفيذ عملياتهم ثم وقع بعد ذالك قتل بالخطأ فلا يلامون على ذالك فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها .


3 – أعجب من ألئك الذين يدعون العلم والسنة من أهل العراق الذين ليس لهم هم إلا توجيه سهامهم إلى دولة العراق مع أنهم موجودون في العراق وبإمكانهم الانضمام إلى المجاهدين , ثم لا ينضمون إليهم ولا يجاهدون معهم ويوجهون سهامهم إليهم فلا ادري من أي أصناف البشر هؤلاء !


الواجب على من كان عنده علم ونفع للناس أن ينضم إلى إخوانه في جهادهم ويوجههم ويضم سهامه إلى سهامهم وحينها إذا تكلم قبل منه .


لكن مع هذا كله تجده قاعد في بيته وليس له هم سوى الإرجاف والتخذيل ونشر الشائعات والكذب على المجاهدين وتصيد الزلات والأخطاء .


4 – كلنا رأينا تخبط أذناب الصليب في تصريحاتهم بعد العمليات المباركة فتارة روضة أطفال وتارة أطفال مدارس ثم تبين كذبهم بعد ذالك وفضحوا أنفسهم بأنفسهم وفي إعلامهم .


وتبين بعد ذالك أن العمليات إنما أوقعت القتلى في صفوف المرتدين العاملين في هذه المقرات والوزارات .


5 – أهل العراق يعرفون من يرتاد المنطقة الخضراء من الناس ومن يسمح لهم بدخولها وأنها منطقة مخصصة للخونة والعملاء وأعوان الطاغوت .


6 – تحذيرات المجاهدين واضحة لأهل السنة بعدم الاقتراب من هذه الأماكن فوجب الحذر والجهاد مسؤلية الجميع كما أسلفت .


ثم إن المجاهدين يحذرون عامة الناس قبل أي عملية استشهادية بإطلاق النار والاشتباك مع المرتدين والصليببيين قبل كل عملية وهذا واضح لكل منصف رأى إصداراتهم وعملياتهم .


وفي جميع الإصدارات نشاهد خلو الشارع من المارة مع أول طلقة يطلقها المجاهدون , والعملية لا تتم إلا بعد الاشتباك بفترة زمنية طويلة تمكن الجميع من الحذر والاختباء .


وهذا واضح لكل منصف فكيف يحدث بعد هذا قتلى بين عامة الناس .


من يقول بهذا فإنما يغالط نفسه ويكذب عينينه !


7 – المجاهدون نحسبهم أهل صدق وتقوى ولا يكذبون ولا يراوغون فيجب تصديقهم فيما يقولون ومن كذبهم بلا بينة فهذا دليل نفاقه ومرض قلبه .


و هؤلاء الذين يكذبون المجاهدين تجدهم يتقبلون ما يذكر في وسائل إعلام الدجال ويصدقونه ويتلقفونه تلقف الكرة في نفس الوقت الذي يكذبون فيه المجاهدين في كل ما يقولون ويشككون فيه ويبثون الإشاعات والأراجيف عنهم !


وصدق النبي صلى الله عليه وسلم حين قال ( بين يدي الساعة سنوات خداعات يصدق فيه الكاذب ويكذب فيها الصادق ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن ) الحديث .


فالحذر من هؤلاء فإنهم من شرار الناس أعاذنا الله وإياكم من النفاق والإرجاف .


8 – لا يعطل الجهاد في سبيل الله خوفا من وقوع أخطاء ولا يسب من اجتهد فاخطأ والأخطاء تعالج بحسبها ومن قال بخلاف هذا فهو أضل من حمار أهله .



الوجه الثامن :



المؤمنون نصحة والمنافقون غششة والساكت عن الحق شيطان اخرس هذا لا مرية فيه .


لكن المؤمن ينصح بالطرق الشرعية ويوالي المجاهدين ويبذل لهم كل ما عنده ويفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم .


أما المنافق فيروج لغشه بالإرجاف والتخذيل وتضخيم الأخطاء ونشر الشائعات وتجده يريد أن يسقط دولة فتية تحكم بشرع الله من اجل راتب له قطع أو شاة له نفقت , فهذا حال المنافقين للأسف .


فمن يريد أن يسقط الجهاد بالكذب والتدليس أو من اجل خطا لصاحبه فيه اجر فإنما يسير في ركب المرجفين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .



***


وأخيرا أقول لهؤلاء الذين يتصيدون أخطاء المجاهدين ويلقون بالتهم جزافا أن يتقوا الله , فوالله لو الله ثم هؤلاء المجاهدين في سبيل الله لرأيتم نساء أهل السنة العفيفات يبعن في أسواق طهران وقم وفي أزقة النجف , ولما بقي رجل واحد من أهل السنة في العراق .


وانك لتجد الصادقين من الناس يقول الواحد منهم بلسان حاله لان اقتل في عملية يقوم بها المجاهدون خطا أحب إلي من أن يبقى هؤلاء الصليبيون وأذنابهم يحكموننا يدنسون ارض المسلمين .


وأقول للذين يتصيدون الأخطاء وينصبون أنفسهم قضاة وهم مع الخوالف قاعدون أن يتقوا الله ومن عنده علم أو نفع لإخوانه فلينفر ويجاهد ويدعوا هناك ولا يتكلم إلا بعلم , فيصيب اجر الجهاد واجر الدعوة والإصلاح , وإلا فليشمر لتحمل الإثم والتبعات والجزاء من جنس العمل .



***

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
 

Mymony

عضو فعال
والله يا النذير انهم يعلمون

ويعلمون ان القاعده لا تقاتل الا لاجل رفع رايه لا اله الا الله

لكنهم اصدقاء القوي واخوة من يوفر لهم الاكثر

والا الحق وااااضح و الله يجزاك خير يالزميل
 

نجلآء

عضو ذهبي
والله يا النذير انهم يعلمون

ويعلمون ان القاعده لا تقاتل الا لاجل رفع رايه لا اله الا الله

لكنهم اصدقاء القوي واخوة من يوفر لهم الاكثر

والا الحق وااااضح و الله يجزاك خير يالزميل

لاتلصقوا افعالكم بالدين ،

ف الاسلام عظم قتل الانفس بغير حق ، وانتم لم توجهوا اسلحتكم للعدو بل تعثون بالارض فساداً

وتفجرون في بلاد الحرمين حتى وان قتلتوا الاجانب فمقتل الذمِّي والمعاهد والمستأمن حرام، وقد ورد الوعيد الشديد في ذلك، فقد روى البخاري في صحيحه عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: (( مَن قتل نفساً معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وإنَّ ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً ))،

فما بالك بقتل المسلميين ،

لاتتشدقوا بالدين فالاسلام منكم بريئ برآءة الذئب من دم يوسف

أفيقوا من سُباتكم وانتبهوا من غفلتكم، ولا تكونوا مطيَّة للشيطان للإفساد في الأرض.
،​
 

النذير

عضو ذهبي
اتوقع والعلم عند الله
راح يجي يوم ويدورون على تنظيم القاعده

وشكلها قريبه


وما تزال القافلة تسير..قافلة لا ينتظم في سلكها الا الرجال أولو العزم..من جعلوا الله أكبر حقا وصدقا ويقينا..ليست كلمة فارغة من معناها..كلا بل يعيشونها في كل نبض من نبضات قلوبهم..الله أكبر من كل شيء.
فإذا رأوا المنكر تمعرت قلوبهم ثم وجوههم وقالوا بلسان حالهم: الله أكبر..فأمروا ونهوا ونصحوا وجاهدوا مستحضرين أن الله أكبر من كل من كان أمامهم من البشر من الأنظمة من العالم أجمع ولو جتمع كله ضدهم ..أن الله أكبر من كذب الاعلام وتشويهه لصورتهم بأنهم يسفكون الدماء المعصومة ويتعدون على الأموال المصونة..الله أكبر من غضب البشر ... الله أكبر من أمريكا ...الله أكبر من السجن والقيود.
يالله..ما أجمل قلوبهم وأزكى نفوسهم..
رحم الله إبن القيم حين قال: ما أحسن أثرهم على الناس وما أسوأ أثر الناس عليهم.
أوقفوا في وجه الحملة الصليبية ولم يقفوا معها كما فعل الزنادقة وأفتى العلماء السوء بكفرهم وإنهم خوارج ومفسدين..ولم يقفوا سلبين رقم ما قيل عنهم بل قاتلوا الكفرة والمرتدين ...أما دينهم الذي أمرهم الله تعالى به يعتبر تهمة يعاقب عليها القانون .. ولكن هذه سنة كونية ضد كل من دعى الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين !!
 

النذير

عضو ذهبي
18– لأنهم يشاركون مشاركة فعالة في صناعة النصر:

النصر آتٍ لهذه الأمة لا محالة، ولن يأتي النصر إلا بصناعة وصناع، وصناعة النصر تشترك فيه عدة جهات بين مقل ومستكثر، وبعضهم وإن كان يسعى بصناعة يسيرة بطيئة في جهة، لكنه يهدم ويعرقل النصر من جهة أخرى من حيث لا يشعر.
فالقاعدة من السابقين في صناعة النصر الذي قد يتعجل وقد يتأخر، ودليل صناعتهم وجود معقلها في أفغانستان يواجه قوى الكفر الغاشمة المحتلة، وكذلك تنظيمه في العراق الذي هو من أكبر التنظيمات الجهادية في العراق، ووجود تنظيمهم في بلاد الجزيرة، وبلاد المغرب العربي، والصومال ولهم وجود في أجزاء أخرى من الشام، ولا تنس وجودهم في إيران وبلاد باكستان، فلم أر تنظيماً جهادياً عالمياً مثل هذا التنظيم الذي يواجه الأمريكان وعملاء الأمريكان.
وهذا التنظيم الذي حقق انتصارات باهرة ولا يزال في طريقه لتحقيق نصر أعظم بإذن الله، ولم يحقق ذلك إلا بالدماء الزكية، والجهود العظيمة، ومفارقة الأوطان وبالأموال المباركة، فهل يقال بعد ذلك:إن هؤلاء ليسوا من السابقين في تحقيق النصر؟؟ الجواب عند المنصفين من الموافقين والمخالفين.
وتحقيق النصر يشارك فيه كل من دعا إلى صفاء العقيدة والعودة إلى منهج السلف.
لكن لا يستوي من شارك بالعلم والبيان والسيف والسنان مع من اقتصر بالعلم وحده، ولا يستوي من شارك بالعلم الذي هو محاربة الشركيات فقط بمن حارب شركيات القبور وشركيات القصور.
وإن من أشد ما يعرقل النصر فكر المرجئة الذي هو تخدير الشباب، وهو القول:بأن القوانين الوضعية ليست كفراً إلا بالاستحلال، والاستحلال لا يعرف إلا بصريح اللسان. فهذا قول خطير، وعلى هذا القول مهما بدلت الشريعة بقوانين الكفر فإن أصحاب هذا القول يرونهم ولاة أمور، فمثلاً على هذا القول المنحرف، لو وجد حاكم يحكم بغير ما أنزل الله في التشريع العام، وبدل كل الشريعة وتزندق وقال مثلاً قانون:
1- تقطع يد القاتل.
2- يقتل السارق.
3- يرجم الزاني الغير محصن ويجلد الزاني المحصن.
4- للأنثى مثل حظ الذكرين.
5- الطلاق بيد المرأة.
6- الزنا برضا الزوجة لا عقاب عليه.
وهكذا عندهم الذي بدَّل جميع الشريعة لا يكفر حتى يصرح بلسانه، ولم يحكموا عليه من خلال فعله، فهذا القول الذي يدندن به البعض وينسبونه إلى منهج أهل السنة قول خطير، فلا تعجب لعدم تكفيرهم للحكام المبدلين للشريعة، فعلى قولهم هذا مهما جاء من حكام وتجرؤوا على دين الله بالتشريع فلن يكفروهم حتى يصرحوا بألسنتهم، وهذا خلاف منهج أهل السنة الذين عندهم الكفر يكون بالقول والفعل والاعتقاد.
فتأمل هذا الفكر الموجود في أوساط بعض شباب العلم والتدين من هذه الأمة، وكيف كان أثره عليهم؟ فقد ثبط الشباب عن الجهاد.
ولما كان ذلك الفكر منتشراً عندنا باليمن في المراكز العلمية والمتأثرين بها، قلّ الطلاب الذين ذهبوا للجهاد، وليس ذلك جبناً فيهم ولا زهداً في الشهادة ولكنه من تأثير فكر المرجئة، وحتى قال لي بعض الإخوة المجاهدين:إن أكثر الذين ذهبوا للجهاد في العراق من بلاد الحرمين ذهبوا عن غيرة، فسألت نفسي لماذا؟ فعرفت أنه بسبب فكر المرجئة! حتى قلّ عدد طلاب العلم المجاهدين.
فهل تظن من يحارب المجاهدين، ويرى شرعية الحكام المرتدين عملاء الأمريكان، ويرى القوانين الوضعية ليست كفراً، ولا يحث على الجهاد فهل تظن أنه من السباقين في صناعة النصر؟
إن صناعة النصر قول وفعل، وولاء وبراء، وجهاد بالنفس والمال، وصدق وإخلاص ويقين، قال الله سبحانه وتعالى:{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ}.
إن الناس اليوم انقسموا إلى ثلاثة أقسام:-
1) طائفة المجاهدين وأنصارهم.
2) طائفة المخذّلين.
3) طائفة المخالفين.
فالنصر يصنعه المجاهدون، وقل لي بربك أي نصر يصنعه المخذّلون والمخالفون الذين سلم منهم فارس والروم ولم يسلم منهم إخوانهم المسلمون.
إننا في زمن الأذى، وقد وصى بعض الحكماء ابنه فقال:[إذا سلم الناس منك فلا عليك ألا تسلم منهم، فإنه قلما اجتمعت هاتان النعمتان].
 

Opinon

عضو فعال
في رأيي أعتقد بأن أمريكا وحلفائها شعرت بالمـلل من وضع أنوف هذه الخلايا بالترابـ ..

وذوقتهم طعم الويلات في العراق وافغقانستان وباكستان ولكن لسبب بعض الوجوه المتجهمه

في هذا المنتدى تؤيد الارهابيين فـ دائما نرى تمجيداً لهم ومدح بكبيرهم الذي علمهم الدجل

" بن لادن " الذي أصبح سمك الميد يتأكل في جسمه ( الطاهر كما يدعون ) بعرض البحر ..!!
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
في رأيي أعتقد بأن أمريكا وحلفائها شعرت بالمـلل من وضع أنوف هذه الخلايا بالترابـ ..

وذوقتهم طعم الويلات في العراق وافغقانستان وباكستان ولكن لسبب بعض الوجوه المتجهمه

في هذا المنتدى تؤيد الارهابيين فـ دائما نرى تمجيداً لهم ومدح بكبيرهم الذي علمهم الدجل

" بن لادن " الذي أصبح سمك الميد يتأكل في جسمه ( الطاهر كما يدعون ) بعرض البحر ..!!


رجل واحد من المسلمين جعل امريكا تقف على رجل واحده
اكبر فخر لأبن لادن انه تم ذكره من قبل الرئيس الامريكي اقوى دوله بالعالم وكأنه يوم
وطني لأمريكا شعرت وانه يقول خبر استشهاده كأنه يعلن عن استقلال
بلده

امريكا وقعت في مستنقع الموت افغانستان وهي المقبره
والعراق وتريد الخروج ولكنها لا تريد ان تفعل كما فعلت مع فيتنام :وردة:
 

النذير

عضو ذهبي
19- لشرعية أسلوبهم في التربية الجهادية:

لو نظرنا إلى المنهج النبوي في التربية لشخصية المسلم حتى يصبح مجاهداً لوجدنا الآتي:-
1) عن البراء بن مالك قال:أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل مقنع بالحديد فقال:يا رسول الله أقاتل أو أسلم. قال:"أسلم ثم قاتل". فأسلم ثم قاتل فقتل، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"عمل قليلا وأجر كثيراً" متفق عليه واللفظ للبخاري.
فانظر إلى الهدي النبوي:هل اشترط شروطاً تعسفية، وقال لذلك الرجل:ارجع إلى المدينة حتى تأخذ فترة من الزمن، ومن خلالها يتقوى إيمانك ثم تدخل المعركة، فأما الآن فلست مؤهلاً لخوض المعركة.
وانظر إلى هدي محمد عليه الصلاة والسلام عندما خرج إلى حنين وخرج معه بعض أصحابه الذين هم حدثاء عهد بكفر، وماذا قالوا؟ وماذا أجابهم الرسول صلى الله علية و سلم؟ عن أبي واقد الليثي قال:خرجنا مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى حُنين ونحن حُدثاء عهدٍ بكفر، وللمشركين سِدرة يعكفون عندها وينُوطون بها أسلحتهم يُقال لها:ذاتُ أنواط، فمررنا بسدرة فقلنا:يا رسول الله اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط. فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:"الله أكبر، إنها السُنن قلتم والذي نفسي بيده كما قالت بنو إسرائيل لموسى:{اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ}، لتركبُن سنن من قبلكم" رواه الترمذي وصححه، والشاهد أنه خرج في جيش الرسول صلى الله عليه وسلم بعض الصحابة الذين لا يزال عهدهم بالكفر قريب، فيجهلون كثيراً من الأحكام والمعتقدات حتى أنهم طلبوا هذا الأمر الفظيع، فكيف تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم معهم، هل أوقف الجيش وقال حدثاء العهد بالكفر لا يدخلون المعركة؟ أم علمهم ومضى بهم؟ بل إن ميادين القتال خير الأمور لتربية الأمة، فمن هذين الدليلين تعرف بطلان ما يدندن حوله بعض أفراد الجماعات الأخرى من أن الجهاد لابد من له من تربية عظيمة، وكأنه لا يجاهد إلا من يبلغ مبلغاً عظيماً في العلم والإيمان.
فإذا ذكر لهم الجهاد دندنوا حول جهاد النفس وهكذا، فيقال لهم:للشخص منكم في الاستقامة خمسة عشرة سنة، وبعضكم أكثر وبعضكم أقل، أفلا تكفيكم التربية وجهاد نفوسكم؟ ثم من أين هذا الشرط المخترع؟
نعم إن التركيز على الجانب العقدي عند المجاهد أمر مهم بل هو الأساس، لكن اتبعوا الهدى النبوي في هذا الأمر، ثم لماذا يحشر العلم وكأنه شرط لازم للمجاهد؟ ألم يكن علماء الصحابة قليلاً بالنسبة لبقية الصحابة الآخرين؟ أما المجاهدون من الصحابة فهم العموم، ومن لم يجاهد وليس من أهل الأعذار فيلقى من اللوم و العتاب والعقاب ما الله به عليم، وما خبر كعب بن مالك و هلال بن أمية و مرارة بن الربيع -رضي الله عنهم- عنك ببعيد.
إن شرط القاعدة في الجهاد هو هذا الشرط النبوي، وانظر ماذا قال سيد -رحمه الله- حول ذلك:[نجد أن هذا القرآن لا يكشف عن أسراره إلا للذين يخوضون به المعركة ويجاهدون به جهاداً كبيراً، إن هؤلاء وحدهم هم الذين يعيشون في مثل الجو الذي تنزل فيه القرآن](في ظلال القرآن) لذلك تنبَّه علماء السلف وأهل النظر الثاقب من المعاصرين إلى هذه القضية، فهذا شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- يقول:[من كان كثير الذنوب فأعظم دوائه الجهاد...]مجموع الفتاوى28/421، و هذا ابن القيم -رحمه الله- يجعل من يواظب على القيام والصيام والقراءة والذكر وكل ما هو غاية أصحاب التربية الهادئة، ويعطل الجهاد والصدع بالحق من موتى القلوب وممن يمقتهم الله، نسأل الله العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة.(إعلام الموقعين2/197)
وهذا الشيخ محمد الأمين المصري يقول:[أما القائلون كيف يمكن الجهاد والمسلمون مشتتون جاهلون بعيدون من معاني دينهم فجوابهم:علاج هذا كله بالدخول في ميادين القتال...] إلى أن قال -رحمه الله-:[إن أعظم ميدان للتربية ميدان القتال...] انظر كتاب إدارة التوحش صفحة 54.
فيا من يدندنون حول تربية النفس طيلة هذه السنوات، أما آن لكم أن تعرفوا أنكم ضخَّمتم هذا الشرط زيادة على الهدى النبوي، أما آن لكم أن تعرفوا تقصيركم في هذا الباب وتتركوا عيب الآخرين.
قال الشاعر:
وما عبَّر الإنسان عن فضل نفسـه *****بمثل اعتقاد الفضل في كل فاضل
وليس من الإنصاف أن يدفع الفتى *****يد النقص عنه بانتقاص الأفاضل
وهنا شبه قد ترد عند البعض, وهي أن هذين الحديثين:حديث الرجل الذي أسلم ثم قاتل ثم قتل، وحديث أبي واقد الليثي قد يقال لك نعم هذه الأحاديث ثابتة ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن معتمداً في جهاده عليهم وإنما كان معه أبو بكر وعمر و خيار الصحابة -رضي الله عنهم-، والآخرون إنما هم تبع فلابد من تربية عظيمة للأمة. والجواب:أن القاعدة لم يقم جهادها في الأصل إلا على طلبة العلم وأصحاب العقيدة وأما غيرهم فإنما هم تبع، فتنبَّه.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى