يا طلبة الكويت..لا تخلون المدرسين يضحكون عليكم.. واثبت يا المليفي ..!!

العديم

عضو فعال
يا زميل ..لا تنظر للقرار.. وانظر للهدف من هذا القرار..والهدف واضح وضوح الشمس

والله يلعنها من حكومة
تعليم مضروب وصحه مضروبه وكل شيئ بالبلد مضروب..والواحد يخاف على مستقبل عياله
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
يا زميل ..لا تنظر للقرار.. وانظر للهدف من هذا القرار..والهدف واضح وضوح الشمس

والله يلعنها من حكومة
تعليم مضروب وصحه مضروبه وكل شيئ بالبلد مضروب..والواحد يخاف على مستقبل عياله


جزاك الله خير ... :وردة:

أنا معك .. بكل شيئ

و الى الآن ماني مصدق أنها أصدرت قرار ..... صح :eek:

بتعطي الطلبة القدرة على وضع درجاتهم بشكل شبه كامل ... بدل ما تعطي ثلثها لكم أجنبي يعطي دروس خصوصية
 

العديم

عضو فعال
جزاك الله خير ... :وردة:

أنا معك .. بكل شيئ

و الى الآن ماني مصدق أنها أصدرت قرار ..... صح :eek:

بتعطي الطلبة القدرة على وضع درجاتهم بشكل شبه كامل ... بدل ما تعطي ثلثها لكم أجنبي يعطي دروس خصوصية

يا رفيق هل تعتقد أن الهدف هو القضاء على الدروس الخصوصية!!!

الوزاره حاشرين طلبتنا خريجي الثانويه بالخارج..وحاشرينهم بالداخل غير 5آلاف طالب من خريجي الثانويه الذين لم تقبلهم الجامعه والتطبيقي..وغير ذلك..الكثافه الهائلة في قاعات المحاضرات بالجامعه ..تدخل القاعه ولا تجد لك كرسي من الزحمه

الوزاره غير ماهي حاشرتهم بالخارج وبالداخل .. قالوا مالنا إلا نحشر طالب الثانوية ونفتك من الزحمه..والجاي أعظم
 

فاتوران

عضو بلاتيني
شنو المشكلة ليش الطلبة متضايقين الحين عندك متوسطة دش الجيش معاشك فوق 1200 ولو درست جامعة كلية العلوم مثلا واخذت ماستر معاشك 800
 

راكز

عضو بلاتيني
الطلبه غلطانين المليفى على حق بتوزيع الدرجات
والشرهه على اولياء الامور لم يوجهوا عيالهم
 

ٌقـــناص

عضو فعال
جزاك الله خير ... :وردة:

أنا معك .. بكل شيئ

و الى الآن ماني مصدق أنها أصدرت قرار ..... صح :eek:

بتعطي الطلبة القدرة على وضع درجاتهم بشكل شبه كامل ... بدل ما تعطي ثلثها لكم أجنبي يعطي دروس خصوصية

زميلي العزيز انا أتفق معاك ان القرار جيد ويحفز الطالب على الأجتهاد في التعليم

فطالب الصف العاشر راح ينجح بمجهودة وينتقل للصف الحادي عشر وهو مستوعب الدروس

وهكذا مع الحادي عشر الى الثاني عشر



السؤال الحين وين المشكلة بالقرار ؟

المشكلة ان القرار كان المفروض يتم تطبيقة بالتدرج لانة قرار نتيجتة تتضح على المدى الطويل

لكن تطبيق القرار على الصف الثاني عشر بشكل مفاجئ فية ظلم واضح

كونها اخر سنة للتخرج فالنسبة راح تحدد مستقبل الطالب بشكل أساسي

هذا القرار راح يقتل اي طموح للحصول على نسبة عالية

لو تم استثناء الصف الثاني عشر من هالقرار هالسنة مالقيت اعتصام

ولامظاهرات ولاموضوع نعلق علية


تحياتي :وردة:
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
زميلي العزيز انا أتفق معاك ان القرار جيد ويحفز الطالب على الأجتهاد في التعليم

فطالب الصف العاشر راح ينجح بمجهودة وينتقل للصف الحادي عشر وهو مستوعب الدروس

وهكذا مع الحادي عشر الى الثاني عشر



السؤال الحين وين المشكلة بالقرار ؟

المشكلة ان القرار كان المفروض يتم تطبيقة بالتدرج لانة قرار نتيجتة تتضح على المدى الطويل

لكن تطبيق القرار على الصف الثاني عشر بشكل مفاجئ فية ظلم واضح

كونها اخر سنة للتخرج فالنسبة راح تحدد مستقبل الطالب بشكل أساسي

هذا القرار راح يقتل اي طموح للحصول على نسبة عالية

لو تم استثناء الصف الثاني عشر من هالقرار هالسنة مالقيت اعتصام

ولامظاهرات ولاموضوع نعلق علية

تحياتي :وردة:

جزاك الله خيرا

و هل من قام بالمظاهرات و الاعتصام هم أفراد الصف الثاني عشر فقط ... لا أعتقد

و أنا معك بموضوع استثناء الصف الثاني عشر .... :وردة:
 
مو الف مره قلنا لا دبسون الطالب بتقاعس الوزاره

اذا المدرسين مافيهم خير ليش بالاساس عينتهم الوزاره

اذا المدرسين مافيهم خير ويضلمون ويحبون الفلوس خل يحطون رقابه شديده عليهم

اهم اذا فيهم تغيير خل يردونه نفس قبل امتحان رابعه ثانوي نظام فصل واحد مو فصلين

وبيد المدرسه 25 وبيد الطالب 75
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خير

أتمنى أن تصل المعلومة الى كل من يهمه الأمر

وأي ملاحظة أو تعليق سيثري الموضوع .... نرحب به دائما

و جزاكم الله خيرا
 

مطر

عضو بلاتيني
أخي خالد هل تعتقد ان للحضور و المشاركه و الاختبارات القصيره قيمه عند الطالب اذا كان تقييمها ٥٪ طوال العام الدراسي من الدرجه الكليه؟

هل سيحترم الطالب المدرس .. بعدها اصبح قدرته في تقييم مستوي الطالب لاشي يذكر بالنسبه للمجموع العام؟ افترض مثال .. طالب لايحضر ولايحل التكاليف المدرسيه و سى الخلق مع المدرس .. ثم يدرس آخر العام مع مدرس خاص.. او يشتري امتحان مسرب .. او يغش و يحصل علي نسبه عاليه وقد تكون اعلي من الطالب الملتزم المجتهد طوال العام الدراسي.
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
أخي خالد هل تعتقد ان للحضور و المشاركه و الاختبارات القصيره قيمه عند الطالب اذا كان تقييمها ٥٪ طوال العام الدراسي من الدرجه الكليه؟

هل سيحترم الطالب المدرس .. بعدها اصبح قدرته في تقييم مستوي الطالب لاشي يذكر بالنسبه للمجموع العام؟ افترض مثال .. طالب لايحضر ولايحل التكاليف المدرسيه و سى الخلق مع المدرس .. ثم يدرس آخر العام مع مدرس خاص.. او يشتري امتحان مسرب .. او يغش و يحصل علي نسبه عاليه وقد تكون اعلي من الطالب الملتزم المجتهد طوال العام الدراسي.

جزاك الله خير

أنا معك ... ال 5 % لها سلبياتها و لكن ايجابياتها أكثر ... بكثير

أنا مدرس ... و أشوف المدرسين الأجانب كيف ينظرون للطلبة كأنهم ( كبت مال متحرك ) ... بالغالب

المدرس المحترم يعرف كيف يفرض الانظباط بالصف ... حتى لو لم تكن عنده درجات

و الطالب الملتزم المجتهد طوال العام الدراسي ... كما قلت راح يجيب درجة زينة بطبيعة الحال ... بالاختبارات النهائية
و الطالب الذي يغش أو يشتري امتحان متسرب ... من الأسهل عليه أن يشتري ولاء مدرس .. فتكون درجته أعلى كذلك

و جزاك الله خيرا
 

مطر

عضو بلاتيني
جزاك الله خير

أنا معك ... ال 5 % لها سلبياتها و لكن ايجابياتها أكثر ... بكثير

أنا مدرس ... و أشوف المدرسين الأجانب كيف ينظرون للطلبة كأنهم ( كبت مال متحرك ) ... بالغالب

المدرس المحترم يعرف كيف يفرض الانظباط بالصف ... حتى لو لم تكن عنده درجات

و الطالب الملتزم المجتهد طوال العام الدراسي ... كما قلت راح يجيب درجة زينة بطبيعة الحال ... بالاختبارات النهائية
و الطالب الذي يغش أو يشتري امتحان متسرب ... من الأسهل عليه أن يشتري ولاء مدرس .. فتكون درجته أعلى كذلك

و جزاك الله خيرا

نحن نفترض الواقع بناءاً علي تغيير النظام .. ليس من المعقول ان يشتري الطالب ولاء المدرسين ويحصل علي درجه اعلى بدون اي مجهود .. وكم طالب له القدره علي هذا. اما بخصوص شراء الامتحان .. ان كنت في سلك التدريس فانت تعرف سهوله الحصول علي الاختبارات والغش بالاجهزه الحديثه.

ليس من المعقول ابداً ان مجهود عام دراسي يقيم ب5٪ من المجموع .. و الباقي علي امتحان آخر العام. الطالب ليس ملزم بعد الان بهذا المجهود .. يجلس في بيته و ينتظر اختبار العام. انت مدرس وتعرف قيمه الالتزام في حياه الطالب .. بل انه الاهم في منظومه التعليم .. المعلومه قد يكتسبها الطالب في المدرسه او خارج المدرسه .. اما الالتزام و التعليم التربوي يكتسبه في المدرسه و هذه من اهم الامور المؤثره في الحياه المهنيه فيما بعد.

مع هذا انا ضد اعتصام الطلبه .. لكن لا يمنع ان يكون النظام ايضاً غير سليم.
 

مـساعـد

عضو ذهبي
أخوي خالد جاسم كلامك صحيح و الله و قرار صائب الطالب لابد يدرس و يتعب حتى يوصل للنتيجة و أجتهاده هو الي يحدد درجته

لكن أستغربت احتقارك نوعاً ما للمدرسين الأجانب اخوي الله يهدينا و يهديك بالعكس أغلبهم طيبين الله يذكرهم بالخير

تحياتي و أتمنى تتقبل نقدي :وردة:

 

KaLeMaT

عضو فعال
السلام عليكم

الأصل في الدراسه هو ان يتعلم الطالب في المدرسه ثم يتم إختباره لمعرفه مدى إستيعابه و فهمه للدروس

و الإختبار يكون بأي وسيله سواء تحريري أو شفوي أو عملي

فأنا كأب لطلاب في الثانويه مع القرار قلبا و قالبا لكن كان المفروض على من وضع القرار أن يراعي التالي:

ان يطبق القرار بالتدريج
إن يستثني طلاب الثاني عشر هذه السنه فقط
أن يلغي النظام التراكمي
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
أخوي خالد جاسم كلامك صحيح و الله و قرار صائب الطالب لابد يدرس و يتعب حتى يوصل للنتيجة و أجتهاده هو الي يحدد درجته


لكن أستغربت احتقارك نوعاً ما للمدرسين الأجانب اخوي الله يهدينا و يهديك بالعكس أغلبهم طيبين الله يذكرهم بالخير

تحياتي و أتمنى تتقبل نقدي :وردة:

جزاك الله خير

و نقدك على العين و الراس ... وأنا كل كلامي بدون تعميم عليهم .. فهناك الزين و الشين

و أنت متى خبرك بالمدرسين الأجانب ؟؟

متى تخرجت من الثانوية ؟؟
 

بَسْمَة ..

عضو مميز
يا رفيق هل تعتقد أن الهدف هو القضاء على الدروس الخصوصية!!!

الوزاره حاشرين طلبتنا خريجي الثانويه بالخارج..وحاشرينهم بالداخل غير 5آلاف طالب من خريجي الثانويه الذين لم تقبلهم الجامعه والتطبيقي..وغير ذلك..الكثافه الهائلة في قاعات المحاضرات بالجامعه ..تدخل القاعه ولا تجد لك كرسي من الزحمه

الوزاره غير ماهي حاشرتهم بالخارج وبالداخل .. قالوا مالنا إلا نحشر طالب الثانوية ونفتك من الزحمه..والجاي أعظم







هذا هُو السبب​

تبون تقنعوني ان التربية تحرص على مستقبل الطالب ومصلحته ..؟!​

القرارات هذي والزعزعه الحاصله بهالوزاره التعيسه ..​

سببها واضح وضوح الشمس .. وهو قتل طموح اي طالب يتطلّع لدخول الجامعه​

ياجماعه الله والجامعه الحين..؟!​

والله العظيم انها ما ترقى لمصاف الجامعات العريقه بـ ولا شييييييييي​

لكن هذا الموجود شنسوي بعد .؟!​

مانقدر نحقق هدف أو طموح الا من خلال هالجامعه الكحيـآآنه المُتهالكة ..​

وجامعات خاصة .. لو الوالد بيدخلنا كلللللللنا جامعات خاصة مثلاً ..​

شبيلحّق علينا الله يخليكم
icon10.gif
..!!​

يعني مضطرين مافييييييييه مفر من جامعتهم اللي ذالييييينا ذل فيهااا​

..​

أخوي صح كلامك الأخير والله .. تؤمن بالله بالذات في كُلية التربية ..​

[ هالحجي العام .. يعني قبل زحمممممممة هالسنه ] ..​

كنا من الحشرة والضيق .. نروح القاعه الثانيه نجيب كراسي ونسحبهم بالممر​

لقاعتنا .. ونحطهم يم الزباله [ الله يكرمكم ] وصوب الباب وعند مكتب الدكتوره ونقعد !!​

وابد شوي ونطيح بحضن الدكتوره من كثرر ما القاعه بتنفجررر ..​

بالله عليك وين نستوعب ولا نسمع شتقول الدكتوره .؟!​

ولا حتى نتنفس اكسجيييييييييين ماكو !!​

يادخيل الله الوضع يبجّي فعلاً .. مدري ليش قاعدين وساكتين وشناطرين بالضبط..!!!!!!!!​

ومتى يتلحلحونْ !!!!​










.​
 

مـساعـد

عضو ذهبي
جزاك الله خير

و نقدك على العين و الراس ... وأنا كل كلامي بدون تعميم عليهم .. فهناك الزين و الشين

و أنت متى خبرك بالمدرسين الأجانب ؟؟

متى تخرجت من الثانوية ؟؟

أنا توني صغير ترى :Dالمفروض أناديك عمي :)

تخرجت سنة 2004 تقريباً من الثانوي

 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
أنا توني صغير ترى :Dالمفروض أناديك عمي :)

تخرجت سنة 2004 تقريباً من الثانوي

هلا أخوي ... ( الصغير ) :D

أنت متخرج قبل 7 سنوات تقريبا ... فكم تغيرت الأسعار و الازدحام .... للأسوأ

و كذلك الناس تغيرت للأسوأ ... مع الأسف

و بالذات الأجانب

أنا مو محتقر أحد ... و لكن هذا الواقع ... للأسف

و لاحظ هالموضوع ..

ليش حقارة بعض الموظفين و الموظفات ؟
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=203021


لكي تعرف أن الأخلاق و الأمانة للأسوأ .... للكويتيين و غيرهم

تغيرت الأمور ... يا خوي
 

جراح الكويت

عضو بلاتيني
الحاصل ...

أنكم تبون أرقابكم تحت رحمة .... كم مدرس أجنبي ... !!

و ما تبون أرقابكم تحت رحمة ...... دراستكم و اجتهادكم بالاختبارات... !!

و لنقل ... 30 % من أرقابكم

هم أولى بوضع درجاتكم ... منكم .. !!!

يا عزيزي الموضوع مو موضوع أرقاب ما أرقاب

ال30% كانت تساعد المدرس على ضبط دفة الحصة بعد ماتم إلغاء العقاب بوزارة التربية (الضرب) للطلبة المشاغبين

الآن لا 30% ولا ضرب بمعنى المدرس هو والطوفه واحد ولو أنا طالب بالفترة الصباحية لا أعيث بالحصة فسادا كم يقال ولا أرد عليه وإن رديت عليه بقوله حط ال 5% في (0000) لعلمي إنها ماراح تأثر على نجاحي (كلامي عن الطلبة المستهترين وليس عموم الطلبة)

تدري إن ال30% عادت للصف هيبته وللمدرس وللطالب أيضا
 

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
يا عزيزي الموضوع مو موضوع أرقاب ما أرقاب



ال30% كانت تساعد المدرس على ضبط دفة الحصة بعد ماتم إلغاء العقاب بوزارة التربية (الضرب) للطلبة المشاغبين

الآن لا 30% ولا ضرب بمعنى المدرس هو والطوفه واحد ولو أنا طالب بالفترة الصباحية لا أعيث بالحصة فسادا كم يقال ولا أرد عليه وإن رديت عليه بقوله حط ال 5% في (0000) لعلمي إنها ماراح تأثر على نجاحي (كلامي عن الطلبة المستهترين وليس عموم الطلبة)


تدري إن ال30% عادت للصف هيبته وللمدرس وللطالب أيضا

هلا أخوي

أنا و أنت نعرف أن المدرس الجيد لا يحتاج الى أن تكون بيده درجات ليجعل الطلبة يحترمونه

وأنا و أنت نعرف أن الطلاب المشاغبين أو المشاغبين جدا .... ما تهمهم كم درجة عند المدرس . بالطقاق

و أنا و أنت نعرف أن هناك عقوبات يمكن لادارة المدرسة تطبيقها للطلبة المشاغبين منها :
الفصل يومين _ فصل اسبوع _ نقل الى مدرس أخرى - استعداء و لي أمر - أخذ تعهد من الطالب و ولي الأمر - فصل نهائي من التعليم بمدارس وزارة التربية .. ألخ

فليس من الصروري أن تجعل بيد المدرس 30 % من مجموع الطالب بسبب هذا الأمر

ولماذا لم يخرج المدرسين باعتصامات .... لأن هيبتهم راح تنكسر .؟

تقبل تحياتي
 
أعلى