يا زميل ..لا تنظر للقرار.. وانظر للهدف من هذا القرار..والهدف واضح وضوح الشمس
والله يلعنها من حكومة
تعليم مضروب وصحه مضروبه وكل شيئ بالبلد مضروب..والواحد يخاف على مستقبل عياله
جزاك الله خير ... :وردة:
أنا معك .. بكل شيئ
و الى الآن ماني مصدق أنها أصدرت قرار ..... صح
بتعطي الطلبة القدرة على وضع درجاتهم بشكل شبه كامل ... بدل ما تعطي ثلثها لكم أجنبي يعطي دروس خصوصية
جزاك الله خير ... :وردة:
أنا معك .. بكل شيئ
و الى الآن ماني مصدق أنها أصدرت قرار ..... صح
بتعطي الطلبة القدرة على وضع درجاتهم بشكل شبه كامل ... بدل ما تعطي ثلثها لكم أجنبي يعطي دروس خصوصية
زميلي العزيز انا أتفق معاك ان القرار جيد ويحفز الطالب على الأجتهاد في التعليم
فطالب الصف العاشر راح ينجح بمجهودة وينتقل للصف الحادي عشر وهو مستوعب الدروس
وهكذا مع الحادي عشر الى الثاني عشر
السؤال الحين وين المشكلة بالقرار ؟
المشكلة ان القرار كان المفروض يتم تطبيقة بالتدرج لانة قرار نتيجتة تتضح على المدى الطويل
لكن تطبيق القرار على الصف الثاني عشر بشكل مفاجئ فية ظلم واضح
كونها اخر سنة للتخرج فالنسبة راح تحدد مستقبل الطالب بشكل أساسي
هذا القرار راح يقتل اي طموح للحصول على نسبة عالية
لو تم استثناء الصف الثاني عشر من هالقرار هالسنة مالقيت اعتصام
ولامظاهرات ولاموضوع نعلق علية
تحياتي :وردة:
أخي خالد هل تعتقد ان للحضور و المشاركه و الاختبارات القصيره قيمه عند الطالب اذا كان تقييمها ٥٪ طوال العام الدراسي من الدرجه الكليه؟
هل سيحترم الطالب المدرس .. بعدها اصبح قدرته في تقييم مستوي الطالب لاشي يذكر بالنسبه للمجموع العام؟ افترض مثال .. طالب لايحضر ولايحل التكاليف المدرسيه و سى الخلق مع المدرس .. ثم يدرس آخر العام مع مدرس خاص.. او يشتري امتحان مسرب .. او يغش و يحصل علي نسبه عاليه وقد تكون اعلي من الطالب الملتزم المجتهد طوال العام الدراسي.
جزاك الله خير
أنا معك ... ال 5 % لها سلبياتها و لكن ايجابياتها أكثر ... بكثير
أنا مدرس ... و أشوف المدرسين الأجانب كيف ينظرون للطلبة كأنهم ( كبت مال متحرك ) ... بالغالب
المدرس المحترم يعرف كيف يفرض الانظباط بالصف ... حتى لو لم تكن عنده درجات
و الطالب الملتزم المجتهد طوال العام الدراسي ... كما قلت راح يجيب درجة زينة بطبيعة الحال ... بالاختبارات النهائية
و الطالب الذي يغش أو يشتري امتحان متسرب ... من الأسهل عليه أن يشتري ولاء مدرس .. فتكون درجته أعلى كذلك
و جزاك الله خيرا
أخوي خالد جاسم كلامك صحيح و الله و قرار صائب الطالب لابد يدرس و يتعب حتى يوصل للنتيجة و أجتهاده هو الي يحدد درجته
لكن أستغربت احتقارك نوعاً ما للمدرسين الأجانب اخوي الله يهدينا و يهديك بالعكس أغلبهم طيبين الله يذكرهم بالخير
تحياتي و أتمنى تتقبل نقدي :وردة:
يا رفيق هل تعتقد أن الهدف هو القضاء على الدروس الخصوصية!!!
الوزاره حاشرين طلبتنا خريجي الثانويه بالخارج..وحاشرينهم بالداخل غير 5آلاف طالب من خريجي الثانويه الذين لم تقبلهم الجامعه والتطبيقي..وغير ذلك..الكثافه الهائلة في قاعات المحاضرات بالجامعه ..تدخل القاعه ولا تجد لك كرسي من الزحمه
الوزاره غير ماهي حاشرتهم بالخارج وبالداخل .. قالوا مالنا إلا نحشر طالب الثانوية ونفتك من الزحمه..والجاي أعظم
جزاك الله خير
و نقدك على العين و الراس ... وأنا كل كلامي بدون تعميم عليهم .. فهناك الزين و الشين
و أنت متى خبرك بالمدرسين الأجانب ؟؟
متى تخرجت من الثانوية ؟؟
أنا توني صغير ترى المفروض أناديك عمي
تخرجت سنة 2004 تقريباً من الثانوي
الحاصل ...
أنكم تبون أرقابكم تحت رحمة .... كم مدرس أجنبي ... !!
و ما تبون أرقابكم تحت رحمة ...... دراستكم و اجتهادكم بالاختبارات... !!
و لنقل ... 30 % من أرقابكم
هم أولى بوضع درجاتكم ... منكم .. !!!
يا عزيزي الموضوع مو موضوع أرقاب ما أرقاب
ال30% كانت تساعد المدرس على ضبط دفة الحصة بعد ماتم إلغاء العقاب بوزارة التربية (الضرب) للطلبة المشاغبين
الآن لا 30% ولا ضرب بمعنى المدرس هو والطوفه واحد ولو أنا طالب بالفترة الصباحية لا أعيث بالحصة فسادا كم يقال ولا أرد عليه وإن رديت عليه بقوله حط ال 5% في (0000) لعلمي إنها ماراح تأثر على نجاحي (كلامي عن الطلبة المستهترين وليس عموم الطلبة)
تدري إن ال30% عادت للصف هيبته وللمدرس وللطالب أيضا