تفجيرات القاعدة تنال من الشرطة و المدنيين الجزائريين!!

سيف السنة

عضو مميز
هدئ من روعك ... واترك النسخ واللصق عنك


العلماء اختلفوا وهذا شي وارد طبيعي

وقد ايدها ائمة المسلمين ابن عثيمين رحمه والشيخ الالباني رحمه الله والشيخ حمود عقلاء الشعيبي رحمهم الله اجمعين هل عندك اعتراض على هؤلاء الأئمه ؟؟

ثم قد قام بها صحابه رضوان الله عليهم ولنا بفعل البراء بن مالك عبره .. فهل تعتبر انهم أثمين


نقطه اخرى الاعمال بالنيات ونما لكل امرئ مانوى .. فكيف تحكم عن من اراد الشهادة في سبيل الله بالانتحاري تحكّماً في نيّته ، و حكماً على ما في قلبه بغير علم ، مع علمنا أنّه لو أراد الانتحار لسلك إليه طرقاً أخرى و ما أكثرها و أيسرها .

قال الحافظ ابن حَجَر في الفتح [8/185 و ما بعدها ] : أما مسألة حمل الواحد على العدد الكثير من العدو ، فصرح الجمهور بأنه إن كان لفرط شجاعته ، و ظنه أنه يرهب العدو بذلك ، أو يجرئ المسلمين عليهم ، أو نحو ذلك من المقاصد الصحيحة فهو حسن ، ومتى كان مجرد تهوّر فممنوع ، ولا سيما إن ترتّب على ذلك وهن في المسلمين ، واللّه أعلم .


و إذا كانت النفس البشريّة مُلكٌ لبارئها و خالقها ، و أنّ العبد مؤتَمَنٌ عَليها ، ليس له أن يتعدّى عليها فيؤذيها أو يزهقها بغير حقّ ، فإن أداء الأمانة في أسمى صُوَرها ، يكون بِبَذلِها لصاحبها و مالكها ، فمن جاد بنفسه طواعيةً في سبيل الله فقد أدّى ما عليه و أمره إلى الله .

ثالثاً : لم يَرَ مُعظم أهل العلم المتقدمين بأساً في الاقتحام و لو أدى إلى مهلكة ، و قرروا ذلك بما روي من أخبار و ما صح من أثار ، و فيما يلي أقوال طائفةٍ منهم مقرونة بطائفة من الأدلّة الشرعيّة :
انتصر لذلك الإمام الشافعي رحمه الله حيث قال ( لا أرى ضيقاً على الرجل أن يحمل على الجماعة حاسراً ، أو يبادر الرجل و إن كان الأغلب أنه مقتول )
و في كلام الشافعي إشارة إلى ما رواه مسلم في صحيحه و أحمد في مسنده عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أُفْرِدَ يَوْمَ أُحُدٍ في سَبْعَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ وَرَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ فَلَمَّا رَهِقُوهُ قَالَ : «‏ مَنْ يَرُدُّهُمْ عَنَّا وَلَهُ الْجَنَّةُ أَوْ هُوَ رفيقي في الْجَنَّةِ »‏ .‏ فَتَقَدَّمَ رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَقَاتَلَ حَتَّى قُتِلَ ثُمَّ رَهِقُوهُ أَيْضاً فَقَالَ : «‏ مَنْ يَرُدُّهُمْ عَنَّا وَلَهُ الْجَنَّةُ أَوْ هُوَ رفيقي في الْجَنَّةِ »‏ .‏ فَتَقَدَّمَ رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَقَاتَلَ حَتَّى قُتِلَ فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى قُتِلَ السَّبْعَةُ فطوبى لهم مرافقة نبيّهم في الجنّة .
قال الإمام الغزّالي ( لا خلاف في أن المسلم الواحد له أن يهجم على صف الكفار و يقاتل ، و إن علم أنه يقتل .... و إنما جاز له الإقدام إذا علم أنه لا يُقْتل حتى يَقْتل ، أو علم أنه يكسر قلوب الكفار بمشاهدتهم جرأته ، واعتقادهم في سائر المسلمين قلة المبالاة ، وحبهم للشهادة في سبيل اللّه ، فتكسر بذلك شوكتهم ) .
و في الصحيحين قصّة حملِ سلمة ابن الأكوع و الأخرم الأسدي و أبو قتادة لوحدهم على عيينة بن حصن و من معه ، و ثناء الرسول صلى الله عليه و سلم عليهم بقوله : «‏ كَانَ خَيْرَ فُرْسَانِنَا الْيَوْمَ أَبُو قَتَادَةَ وَخَيْرَ رَجَّالَتِنَا سَلَمَةُ »‏ .‏
و روى أحمد في المسند عَنْ أَبِى إِسْحَاقَ قَالَ قُلْتُ لِلْبَرَاءِ الرَّجُلُ يَحْمِلُ عَلَى الْمُشْرِكِينَ أَهُوَ مِمَّنْ أَلْقَى بِيَدِهِ إِلَى التَّهْلُكَةِ قَالَ لاَ لأَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ بَعَثَ رَسُولَهُ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ (‏ فَقَاتِلْ فِى سَبِيلِ اللَّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ )‏ إِنَّمَا ذَاكَ في النَّفَقَةِ .
و نقل ابن النحاس [ في مشارع الأشواق : 1 / 588 ] عن المهلب قوله : قد أجمعوا على جواز تقحم المهالك في الجهاد ، و نقل عن الغزالي في الإحياء قوله : ولا خلاف في أن المسلم الواحد له أن يهجم على صف الكفار ويقاتل وإن علم أنه يقتل .
و نقل الإمام النووي رحمه الله [ في شرح مسلم : 12 / 187 ] الاتفاق على التغرير بالنفس في الجهاد .
و قال الإمام القرطبي : ( و الصحيح عندي جواز الاقتحام على العساكر لمن لا طاقة له بهم , لأنّ فيه أربعة وجوه :
الأول: طلب الشهادة .
الثاني: وجود النكاية .
الثالث : تجرئة المسلمين عليهم .
الرابع : ضعف نفوسهم ليروا أنّ هذا صنع واحد فما ظنك بالجمع ) .
و في سير السلف الصالح من لدُن الصحابة الكرام فمن بعدهم رضي الله عنهم أجمعين صورٌ رائعة ، و نماذج فريدة ، و أدلةٌ ساطعة على العمل الاستشهاديّ و مشروعيّته ، و من ذلك :
ما جاء في قصّة تحصن بني حنيفة يوم اليمامة في بستان لمسيلمة كان يُعرف بحديقة الموت , فلمّا استعصى على المسلمين فتحه ، قال البراء بن مالك ( و هو ممّن إذا أقسم على الله أبَرّه ، كما في سنن الترمذي بإسناد صحيح ) لأصحابه : ضعوني في الجحفة وألقوني إليهم فألقوه عليهم فقاتلهم حتى فتح الباب للمسلمين [رواه البيهقي في سننه الكبرى: 9/44 ، و القرطبي في تفسيره : 2 / 364 ] .
و هذا الفعل ليس له في لغة الإعلام المعاصر تسمية يعرف بها إلا أن يكون عمليّة استشهادية يسميها العلمانيون فدائيّة أو انتحاريّة .
رابعاً : لو نظرنا إلى المسألة بمنظار المصالح و المفاسد لرأينا أنّ الحرص على الشهادة يعوّض نقص العدة و العدد , و يؤثر في العدو أبلغ الأثر المادي و المعنوي ، و من أمثلة ذلك ما نشهده في بيت المقدس و أكناف بيت المقدس ، و ما شهدناه في جنوب السودان من عمليات الدبابين التي ترجمت واقعياً أنّ حبّ المسلم للشهادة يفوق تمسّك الكافر بالحياة .
و لا يمنع من ذلك ما يراه الناظر بعينٍ واحدة ، من همجيّة الرد ، و عنجهيّة العدو ، فإنّ هذه سنّة الله في عباده ، و لنا العزاء في قوله تعالى : ( إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ و تِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ ) [ آل عمران : 140 ] و قوله سبحانه : ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) [ آل عمران : 173 ] ، و قوله جلّ شأنه : ( إن تكونوا تألمون فإنّهم يألمون كما تألمون و ترجون من الله ما لا يرجون ) .
خامساً : من أهل العلم المعاصرين من له في المسألة قولان كالشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله ، و ما أحد قوليه بأولى من الآخر إذ إنّّّه يبني حكمه على مراعاة المصالح و المفاسد ، فقد سُئل [ في اللقاء الشهري العشرين ] عن شابًّ مجاهد فجّر نفسه في فلسطين فقتل و أصاب عَشرات اليهود ، هل هذا الفعل يعتبر منه انتحاراً أم جهاداً ؟ فأجاب بقوله : ( هذا الشاب الذي وضع على نفسه اللباس الذي يقتل ، أول من يقتل نفسه ، فلا شك أنه هو الذي تسبب في قتل نفسه ، و لا تجوز مثل هذه الحال إلا إذا كان في ذلك مصلحة كبيرة للإسلام ، فلو كانت هناك مصلحة كبيرة ونفع عظيم للإسلام ، كان ذلك جائزاً ) .
فانظر - رحمك الله - كيف راعى المصالح في حُكمه ، و بنى على تحقيق مصلحة كبيرةٍ و نفع عظيم للإسلام قوله ( كان ذلك جائزاً ) ، و اضبط بهذا الضابط سائر كلامه و فتاواه و إن كان ظاهرها التعارض ، فإن الجواب بحسب السؤال ، و الحكم على الشيء فرعٌ عن تصوّره .
و مثل هذا الكلام يقال عن موقف العلامّةِ الألباني رحمه الله ، و قد تعرّض رحمه الله إلى تطاول السفهاء و المتعالمين فنسبوا إليه زوراً و بهتاناً أنّه حكم على من يُقتل في عمليّة تفجير استشهاديّة يقوم بها في صفوف العدو بالانتحار ، و الشيخ بريء من ذلك ، و من فتاواه النيّرة في هذا الباب ما هو مثبت بصوته [ في الشريط الرابع و الثلاثين بعد المائة من سلسلة لهدى والنور ] حيث سُئل رحمه الله سؤالاً قال صاحبه : هناك قوات تسمى بالكوماندوز ، فيكون فيها قوات للعدو تضايق المسلمين ، فيضعون – أي المسلمون - فرقة انتحارية تضع القنابل و يدخلون على دبابات العدو، و يكون هناك قتل... فهل يعد هذا انتحاراً ؟
فأجاب بقوله : ( لا يعد هذا انتحاراً ؛ لأنّ الانتحار هو: أن يقتل المسلم نفسه خلاصاً من هذه الحياة التعيسة ... أما هذه الصورة التي أنت تسأل عنها ... بل هذا جهاد في سبيل اللّه... إلا أن هناك ملاحظة يجب الانتباه لها ، وهي أن هذا العمل لا ينبغي أن يكون فردياً شخصياً ، إنما هذا يكون بأمر قائد الجيش ... فإذا كان قائد الجيش يستغني عن هذا الفدائي ، ويرى أن في خسارته ربح كبير من جهة أخرى ، وهو إفناء عدد كبير من المشركين و الكفار، فالرأي رأيه ويجب طاعته، حتى ولو لم يرض هذا الإنسان فعليه الطاعة... ) .
إلى أن قال رحمه الله : ( الانتحار من أكبر المحرمات في الإسلام ؛ لأنّ ما يفعله إلا غضبان على ربه ولم يرض بقضاء اللّه ... أما هذا فليس انتحاراً ، كما كان يفعله الصحابة يهجم الرجل على جماعة من الكفار بسيفه ، و يعمل فيهم بالسيف حتى يأتيه الموت و هو صابر ، لأنه يعلم أن مآله إلى الجنة ... فشتان بين من يقتل نفسه بهذه الطريقة الجهادية و بين من يتخلص من حياته بالانتحار، أو يركب رأسه ويجتهد بنفسه ، فهذا يدخل في باب إلقاء النفس في التهلكة ) .
قلتُ : و لا أزعم – يا عباد الله - في هذه العجالة إجماعاً على مشروعية الاقتحام و التغرير بالنفس للإنكاء بالعدو و ما يقاس عليها من عمليات الاستشهاديين ، بل المسألة خلافيّة ، و نحن نذهب فيها مذهب الجمهور في القول بمشروعيتها و جواز الإقدام عليها.
و أخيراً أوصي إخواني المرابطين في بيت المقدس و أكناف بيت المقدس بأن يبذلوا ما وَسِِِعَهم للإثخان بالعدو ، بأيّ صورةٍ كان الإثخان و على الأمّة قاطبةً يقع واجب النصرة و المؤازرة و لو لادعاء ، و البذل و العطاء .
روى الستّة و أحمد عن زَيْدُ بْنُ خَالِدٍ الجهني -‏ رضى الله عنه -‏ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ «‏ مَنْ جَهَّزَ غَازِياً فِى سَبِيلِ اللَّهِ فَقَدْ غَزَا ،‏ وَمَنْ خَلَفَ غَازِياً فِى سَبِيلِ اللَّهِ بِخَيْرٍ فَقَدْ غَزَا »‏ ، فإن فاتنا شَرف الرباط فلا يفوتنا شرف الإمداد ، و لنكن متعاونين على الخير ، متسابقين إليه ، فـ (‏ لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ )‏ كما قال تعالى ، و ( ما نَقَص مالٌ من صدقة ) كما قال نبينا الأمين صلى الله عليه و سلّم في ما رواه مالك و أحمد و الترمذي ، و قال حديث حسن صحيح عن أبي كبشة الأنماري رضي الله عنه .
و الله المستعان ، و لا حول و لا قوّة إلا بالله العلي العظيم .



جميل جداً: انت الحين تناقشني من مبدأ الدين و هذا أمر أنا أرحب به و أقدره... مشكور و ان شاء الله الحق يبان لو كنت أنا على حق أو أنت على حق ما في فرق بيننا طالما جهدنا نحن الاثنين لبيان الحق من مبدأ اسلامي و ليس استفزازي...

أولاً: أنت تدعوه اختلاف بين العلماء, و أنا أخالفك الرأي على هذه النقطة, فتفسير ابن عباس للآية القرآنية الكريمة:

تفسير ابن عباس لقوله تعالى : (وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم قال : ( ولا تعتدوا ) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير . والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له
هذا موضوع لا اختلاف فيه و حتى العلماء الذين ذكرتهم لا يستطيعوا بتفسير الآية بغير معناها الموضح من قبل ابن عباس و الحمد لله معناها واضح. عمليات قتل المدنيين الأبرياء في المعارك محرم بناءاً على ما سبق.

أتذكر خطاب بن لادن عن عمليات سبتمبر 11 قال فيها أن قتل المدنيين جائز بدون الرجوع لى أي دليل من القرآن و السنة و في تلك اللحظة أدركت أنه على خطأ. فيك تعطيني من القرآن أو السنة مثل واحد فقط أباح بدم المدنيين أو النساء أو الشيوخ في المعارك؟؟؟؟ مثل واحد فقط؟؟؟؟؟ لكن بن لادن برر قتل المدنيين من خلال قصة ملك مسلم بدون ذكر اسمه أو زمنه. تبرير ضعيف جداً!

لنرجع الى موضوعنا الأساسي: من القرآن أو السنة فقط جبلي دليل واحد يحلل قتل المدنيين و النساء و الأطفال و الشيوخ...

من أهم ما تعلمته من الشيوخ و المساجد السنية أنه لو كان هناك اختلاف على أمر فأسلم الطرق هو الرجوع الى القرآن و الأحاديث, و لو بات الاختلاف فيجب علينا أن نتفادى و نترك الشبهات و في أعمال القاعدة الكثير من الشبهات.


ثانياً: موضوع العمليات الانتحارية:

الفرق شاسع بين الهجوم على العدو برغم أن أعدادهم تفوقنا بكثير و الموت على ساحة المعركة و بين رجل لم يحارب و قتل نفسه فبل أن يقتل العدو. فالانفجار يقوم بقتل الانتحاري فبل قتل العدو حتى بأجزاء الثواني. لو كان القصد الاستشهاد فلماذا لا يرفعون السلاح و يهاجموا العدو بدل الاندساس بينهم و الغدر فيهم و تفجيرهم؟ فالغدر من شيم الجبناء و الأثر النفسي و المعنوي أكبر لو قام المجاهدون بالهجوم المباشر.

فكل الأمثلة التي طرحتها انت تقول بما معناه (من قاتل و قُتل قي سبيل الله) على مثل الإمام الغزّالي ( لا خلاف في أن المسلم الواحد له أن يهجم على صف الكفار و يقاتل ، و إن علم أنه يقتل .... و إنما جاز له الإقدام إذا علم أنه لا يُقْتل حتى يَقْتل ، أو علم أنه يكسر قلوب الكفار بمشاهدتهم جرأته ، واعتقادهم في سائر المسلمين قلة المبالاة ، وحبهم للشهادة في سبيل اللّه ، فتكسر بذلك شوكتهم )

فالفرق هو القتال, فتفجير النفس ليس فيه قتال!

غير ذلك يا أخي في الله, و لو كان هناء من الشيوخ من أباح تلك العمليات, فيها الكثير من الشبهات. (كل حديثة بدعة و كل بدعة في النار) فلو ابتعدت القاعدة و طالبان عن تلك الشبهات لكان لهم نصيباً من الجهاد الحق.
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
فلو ابتعدت القاعدة و طالبان عن تلك الشبهات لكان لهم نصيباً من الجهاد الحق.

أستمتعت بمشاهدة نقاشك أخي الكريم مع الأخرين

و أنا معك كليا أن المدنيين أبرياء و لا تجوز مثل هذه الأفعال و التفجيرات بحقهم أبدا

بعيدا عن القاعدة و طالبان ...إلخ

.................

لفت أنتباهي قولك ( الجهاد الحق ) أتمنى أن تشرح قولك هذا مع مثال بسيط من واقعنا ؟

قتال الجيش الأمريكي المحتل في أفغانستان

دون المدنيين الأبرياء طبعا

ما قولك فيه ؟ :)

خصوصا أن الجيش الأمريكي هناك طغى و تجبر و راح ألالاف من الابرياء الأفغان ( أطفال , نساء , شيوخ) ضحايا بسببهم و بأعترافهم


و النقاش الأخير في أمريكا حول الطائرات من دون طيار و حصدها للضحايا الأبرياء و لو لمجرد الشك

مثال على وحشية الجيش الأمريكي

و الله المستعان


:وردة:
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
اخوي فيصل حتى لو ما كان جيش متوحش

هل يمنع جهادهم و هم جايين "وعادين للمسلمين ماستطاعوا من عدة" !!
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
اخوي فيصل حتى لو ما كان جيش متوحش

هل يمنع جهادهم و هم جايين "وعادين للمسلمين ماستطاعوا من عدة" !!


أختي الكريمة أنا لا أختلف أبدا مع النقطة التي تقصدينها :)

لكن مشاركتي السابقة

منها أريد أن أعرف وجهة نظر الأخ ( سيف السنة )

و هل هو حقا مثل ما يريد أن يصور و أنه ضد قتل الأبرياء من دون حق ؟

لذلك

نكرر السؤال له

ما رأيك بقتل الجيش الأمريكي ألالاف الأبرياء الأفغان ؟

و ما هو الرد المناسب على فعلهم هذا

هل قتالهم للدفاع و إيقاف قتلهم للمزيد من الأبرياء الأن هو كما تصف أنت ( بالجهاد الحق )

أم لا يعتبر ذلك


:وردة:
 
عبد العزيز و أبو سيف..... كل ما تناقشت معكم و برهنت أنكم على خطأ تتهموني؟:إستنكار: و الله ملينا من اتهاماتكم الفاضية!!

أول شي شككت أن القاعدة قامت بالعمل. لما جبتلك بيان من القاعدة نفسها بالعملية رحت تتهمني؟!؟!؟!؟! ما عندك شي تقوله؟ خلاص القط أكل لسانك؟؟؟؟ ;) يا ناقش يا روح ضيع وقتك على منتدى ثاني! هذا المنتدى للنقاش و ليس الاتهامات!!! :cool:

لماذا اضيع وقتي مع شخص، يعمل ليس لقناعه بل لشيء اخر

لان المسأله معك ليست لحق او باطل، او للمعرفه والتبيان

لانك انت مبيت النية وماشي على مخطط معين ليس له علاقه لا بقناعه ولا بغيرها

لكن بعد ماتم دفع مبلغ كبير من السعودية لصالح امريكا ومجلس الامن لمحاربة الارهاب

ظهرت بوادرها هنا، واصبحنا نرى اشخاص كثيرون ليس لهم الا محاربة الارهاب كما يدعون في مواضيعهم

وانت احدهم، فهنيئا لكم الرواتب التي سيأتي يوم وينتهي الكونتراكت وتنتهون من هنا

عموما بلغ ادارتك ان سياستها في ان اي مسلم يعادي امريكا من القاعده لن تجدي نفعا
 

الشباعين

عضو مميز
جميل جداً: انت الحين تناقشني من مبدأ الدين و هذا أمر أنا أرحب به و أقدره... مشكور و ان شاء الله الحق يبان لو كنت أنا على حق أو أنت على حق ما في فرق بيننا طالما جهدنا نحن الاثنين لبيان الحق من مبدأ اسلامي و ليس استفزازي...

أولاً: أنت تدعوه اختلاف بين العلماء, و أنا أخالفك الرأي على هذه النقطة, فتفسير ابن عباس للآية القرآنية الكريمة:

تفسير ابن عباس لقوله تعالى : (وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم قال : ( ولا تعتدوا ) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير . والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له
هذا موضوع لا اختلاف فيه و حتى العلماء الذين ذكرتهم لا يستطيعوا بتفسير الآية بغير معناها الموضح من قبل ابن عباس و الحمد لله معناها واضح. عمليات قتل المدنيين الأبرياء في المعارك محرم بناءاً على ما سبق.

أتذكر خطاب بن لادن عن عمليات سبتمبر 11 قال فيها أن قتل المدنيين جائز بدون الرجوع لى أي دليل من القرآن و السنة و في تلك اللحظة أدركت أنه على خطأ. فيك تعطيني من القرآن أو السنة مثل واحد فقط أباح بدم المدنيين أو النساء أو الشيوخ في المعارك؟؟؟؟ مثل واحد فقط؟؟؟؟؟ لكن بن لادن برر قتل المدنيين من خلال قصة ملك مسلم بدون ذكر اسمه أو زمنه. تبرير ضعيف جداً!

لنرجع الى موضوعنا الأساسي: من القرآن أو السنة فقط جبلي دليل واحد يحلل قتل المدنيين و النساء و الأطفال و الشيوخ...

من أهم ما تعلمته من الشيوخ و المساجد السنية أنه لو كان هناك اختلاف على أمر فأسلم الطرق هو الرجوع الى القرآن و الأحاديث, و لو بات الاختلاف فيجب علينا أن نتفادى و نترك الشبهات و في أعمال القاعدة الكثير من الشبهات.


ثانياً: موضوع العمليات الانتحارية:

الفرق شاسع بين الهجوم على العدو برغم أن أعدادهم تفوقنا بكثير و الموت على ساحة المعركة و بين رجل لم يحارب و قتل نفسه فبل أن يقتل العدو. فالانفجار يقوم بقتل الانتحاري فبل قتل العدو حتى بأجزاء الثواني. لو كان القصد الاستشهاد فلماذا لا يرفعون السلاح و يهاجموا العدو بدل الاندساس بينهم و الغدر فيهم و تفجيرهم؟ فالغدر من شيم الجبناء و الأثر النفسي و المعنوي أكبر لو قام المجاهدون بالهجوم المباشر.

فكل الأمثلة التي طرحتها انت تقول بما معناه (من قاتل و قُتل قي سبيل الله) على مثل الإمام الغزّالي ( لا خلاف في أن المسلم الواحد له أن يهجم على صف الكفار و يقاتل ، و إن علم أنه يقتل .... و إنما جاز له الإقدام إذا علم أنه لا يُقْتل حتى يَقْتل ، أو علم أنه يكسر قلوب الكفار بمشاهدتهم جرأته ، واعتقادهم في سائر المسلمين قلة المبالاة ، وحبهم للشهادة في سبيل اللّه ، فتكسر بذلك شوكتهم )

فالفرق هو القتال, فتفجير النفس ليس فيه قتال!

غير ذلك يا أخي في الله, و لو كان هناء من الشيوخ من أباح تلك العمليات, فيها الكثير من الشبهات. (كل حديثة بدعة و كل بدعة في النار) فلو ابتعدت القاعدة و طالبان عن تلك الشبهات لكان لهم نصيباً من الجهاد الحق.


اولا من اتيت بصطلح المدنيين

فلم اجد في كتب مصطلح المدنيين ... فهل تكلامت علينا وتقولي لي من اتيت به ؟؟



( وقاتلوا في سبيل الله ) أي في طاعة الله ( الذين يقاتلونكم ) كان في ابتداء الإسلام أمر الله تعالى [ ص: 213 ] رسوله صلى الله عليه وسلم بالكف عن قتال المشركين ثم لما هاجر إلى المدينة أمره بقتال من قاتله منهم بهذه الآية وقال الربيع بن أنس : هذه أول آية نزلت في القتال ثم أمره بقتال المشركين كافة قاتلوا أو لم يقاتلوا بقوله ( فاقتلوا المشركين ) فصارت هذه الآية منسوخة بها وقيل نسخ بقوله ( فاقتلوا المشركين ) قريب من سبعين آية وقوله ( ولا تعتدوا ) أي لا تبدءوهم بالقتال ، وقيل هذه الآية محكمة غير منسوخة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتال المقاتلين ومعنى قوله : ( ولا تعتدوا ) أي لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير ، والرهبان ولا من ألقى إليكم السلام هذا قول ابن عباس ومجاهد :

هذه الايه تفسيرها واضح ان لانبدا بقتل الا من قاتلنا فما رايك بالذي قاتلنا فما رأيك بالامريكا الذين يقتلون اطفالنا ونسائنا وشيوخنا ويمولون اليهود لقتلهم في فلسطين ؟؟


والشيخ اب عثيمين رحمه الله يجيز قتل الذين تسميهم المدنيين اذا قتلوا اطفالنا ونسائنا وشيوخنا ...
فيما ذلك من كسر قلوب الاعداء واهانتهم
(فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)



هذا رد واضح يجيز قتل نسئهم زاطفالهم اذا قتلو نسائنا واطفالنا ..


اما بالنسبه للعمليات التي تسميها الانتحاريه

كيف حكمت على شخص يريد الشهادة في سبيل الله بالانتحاري .. لو اراد الانتحار لسلك طرق اخرى

انما الاعمال بالنيات ...

اتيتك بكلام ائمتنا وعلمائنا في جوازها ولم تجب ؟؟

وهذا العمليات هي من النكاية في العدو والتي تكسر شوكته

ما دام الحقّ تعالى قد (‏ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ في سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ) فلا فرق عند من باع نفسه لربّه ، بين رصاصة يستقبلها في صدرِ مقبلٍ غير مدبر ، أو حزام ينسف به الأعداء و إن قطع النياط و مزّق الأشلاء ، ما دام طعم الشهادة واحداً .


: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : «‏ مَا يَجِدُ الشَّهِيدُ مِنْ مَسِّ الْقَتْلِ إِلاَّ كَمَا يَجِدُ أَحَدُكُمْ مِنْ مَسِّ الْقَرْصَةِ »‏ .‏
و قد عرف الصحابة الكرام فمن بعدهم صنوف التضحية بالنفس فأكبروا همّة من من قام بها ، و أوسعوه مدحاً و ثناءً

يقول الامام الشافعي رحمه الله ( لا أرى ضيقاً على الرجل أن يحمل على الجماعة حاسراً ، أو يبادر الرجل و إن كان الأغلب أنه مقتول )

هذه ادله واضحه ودامغه قهل اجبتني بمثلها
 

غيث

عضو مخضرم
اخي الكريم عندما يختلط الارهاب بالجهاد
وياتي من يريد الشماعة ويعلق عليها كل اهدافه
وياتي من يبرر ارهابه بانضمامه للجهاد
وياتي من يقرأ الاعلام ولايقرأ ماخلف الاعلام
هل تعتقد بان من يخاف الله ويطلب مرضاته
بهذه الصوره العنفوانيه ؟
ممكن سؤال ان كنت سني وان كنت شيعي فالجدال معك عقيم في باب الجهاد
لماذا كانت القاعده لها مكاتب بجميع دول الخليج والجهاد فيها بشكل قانوني محفول مكفول بس تجيب جوازك والباقي على الدوله
والآن ارهاب بكل اختصار العدو اختلف بالسابق كان الاتحاد السوفيتي ومباركه من امريكا اما الآن اصبح الجهاد ارهاب لسبب بسيط
العدو يحتلف العدو الآن امريكا هنا يستنبط الواحد بان معاييرالجهاد والارهاب يتحكم فيها الغول الامريكي والانبراطوريه الاعلاميه التي يملكها
وفوق هذا المغفلين والحداثيين من الليبراليين الذي اصبحوا رآس حربه
ونكك المستعار سيف السنه من مشتقات سيف الاسلام اتعلم بان خطاب رحمة الله 16 سنه جنب لجنب مع من تتهمهم
ياخي لاتصدق كل مايقال كل تفجير يقولون لك القاعده والله انها كذبة العصر بس الارهاب الدولي لقاله شماعه كل منظمه تفجر تنسبه للقاعده
والغرب اكثر مني ومنك يعون بان معظم التفجيرات لاتمت للقاعده بصله لكن مبرر للحرب الصليبيه على الاسلام
 

أبو عزام

عضو مميز
أختي الكريمة أنا لا أختلف أبدا مع النقطة التي تقصدينها :)

لكن مشاركتي السابقة

منها أريد أن أعرف وجهة نظر الأخ ( سيف السنة )

و هل هو حقا مثل ما يريد أن يصور و أنه ضد قتل الأبرياء من دون حق ؟

لذلك

نكرر السؤال له

ما رأيك بقتل الجيش الأمريكي ألالاف الأبرياء الأفغان ؟

و ما هو الرد المناسب على فعلهم هذا

هل قتالهم للدفاع و إيقاف قتلهم للمزيد من الأبرياء الأن هو كما تصف أنت ( بالجهاد الحق )

أم لا يعتبر ذلك


:وردة:

يا أخ فيصل وأنتي أخت عصاميه / تقريبا نفس سؤالي اللي سألتوه لسيف علي السنه وهذه معكم يكون سادس مره ولم يجيب . والمشكله أنه يتكلم عن طالبان والقاعده . أنهم أخطأو وغير ذلك من الكلام . لا أريد أكثر من أجابه علي هذا السؤال لنعرف الحل مع المحتل الأمريكي وطريقه التخلص من أحتلاله . وأنا معكم بأنتظار جوابه !!!
 

أبو عزام

عضو مميز
يا سيف علي السنه / ما جاوبت علي السؤال . وأنا أعرف لماذا لم تجاوب وأيضا الجميع يعرف الأن وتأكدوا بأنك لاتريد أن تذكر أمريكا والأمريكان بسؤ أو أن تبين ماواجبنا تجاه أحتلالهم لبلادنا الأسلاميه وما فعلوه بالمسلمين . الأجابه ( لأنك منهم ) تدافع عن قومك وعن جنسيتك الأمريكيه وعن ديانتك النصرانيه . وأنا لو أقسمت بالله أنك لست بمسلم فلن أحنث بقسمي . ولكن الحمدلله الذي بين وكشف أمرك بيننا لأن الله يدافع عن أهل الأيمان وسنته في العملاء والجواسيس معلومه . وأنا لا أريدك أن تحلف أو تجاوب بعد مشاركتي هذه . لأن بأختصار القرائن تدل علي طبيعه عملك وهدفك . فأنت تريد الطعن في الجهاد والمجاهدين لأن الجهاد يرغم الكفار علي الخروج من بلاد الأسلام وعدم تسلطهم علي المسلمين . وحظا أوفر للأستخبارات الأمريكيه الغبيه وعملاءها في هذا المكان وغيرهامن الأماكن . وقد أفادتنا فائده العظيمه وهي أن كل من يطعن في الجهاد والمجاهدين في هذا المكان هو أيضا تبع لكم ولكن بأسماء مختلفه ومواضيع مشابهه لمواضيعك .ومن هنا أنصح أخواني بالحذر من هؤلاء العملاء وعدم تصديق ما يقولونه من أكاذيب وأن ينتتهوا من تلك المواضيع التي ليس لها هدف إلا الطعن في الجهاد . والحمدلله أولا وأخرا .
 

سيف السنة

عضو مميز
اولا من اتيت بصطلح المدنيين

فلم اجد في كتب مصطلح المدنيين ... فهل تكلامت علينا وتقولي لي من اتيت به ؟؟



( وقاتلوا في سبيل الله ) أي في طاعة الله ( الذين يقاتلونكم ) كان في ابتداء الإسلام أمر الله تعالى [ ص: 213 ] رسوله صلى الله عليه وسلم بالكف عن قتال المشركين ثم لما هاجر إلى المدينة أمره بقتال من قاتله منهم بهذه الآية وقال الربيع بن أنس : هذه أول آية نزلت في القتال ثم أمره بقتال المشركين كافة قاتلوا أو لم يقاتلوا بقوله ( فاقتلوا المشركين ) فصارت هذه الآية منسوخة بها وقيل نسخ بقوله ( فاقتلوا المشركين ) قريب من سبعين آية وقوله ( ولا تعتدوا ) أي لا تبدءوهم بالقتال ، وقيل هذه الآية محكمة غير منسوخة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتال المقاتلين ومعنى قوله : ( ولا تعتدوا ) أي لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير ، والرهبان ولا من ألقى إليكم السلام هذا قول ابن عباس ومجاهد :

هذه الايه تفسيرها واضح ان لانبدا بقتل الا من قاتلنا فما رايك بالذي قاتلنا فما رأيك بالامريكا الذين يقتلون اطفالنا ونسائنا وشيوخنا ويمولون اليهود لقتلهم في فلسطين ؟؟


والشيخ اب عثيمين رحمه الله يجيز قتل الذين تسميهم المدنيين اذا قتلوا اطفالنا ونسائنا وشيوخنا ...
فيما ذلك من كسر قلوب الاعداء واهانتهم
(فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)



هذا رد واضح يجيز قتل نسئهم زاطفالهم اذا قتلو نسائنا واطفالنا ..


اما بالنسبه للعمليات التي تسميها الانتحاريه

كيف حكمت على شخص يريد الشهادة في سبيل الله بالانتحاري .. لو اراد الانتحار لسلك طرق اخرى

انما الاعمال بالنيات ...

اتيتك بكلام ائمتنا وعلمائنا في جوازها ولم تجب ؟؟

وهذا العمليات هي من النكاية في العدو والتي تكسر شوكته

ما دام الحقّ تعالى قد (‏ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ في سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ) فلا فرق عند من باع نفسه لربّه ، بين رصاصة يستقبلها في صدرِ مقبلٍ غير مدبر ، أو حزام ينسف به الأعداء و إن قطع النياط و مزّق الأشلاء ، ما دام طعم الشهادة واحداً .


: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : «‏ مَا يَجِدُ الشَّهِيدُ مِنْ مَسِّ الْقَتْلِ إِلاَّ كَمَا يَجِدُ أَحَدُكُمْ مِنْ مَسِّ الْقَرْصَةِ »‏ .‏
و قد عرف الصحابة الكرام فمن بعدهم صنوف التضحية بالنفس فأكبروا همّة من من قام بها ، و أوسعوه مدحاً و ثناءً

يقول الامام الشافعي رحمه الله ( لا أرى ضيقاً على الرجل أن يحمل على الجماعة حاسراً ، أو يبادر الرجل و إن كان الأغلب أنه مقتول )

هذه ادله واضحه ودامغه قهل اجبتني بمثلها



يعني أنت تفسر القرآن على كيفك؟؟؟ خلني اسألك: مين أفهم بالقرآن أنت أو ابن عباس؟؟؟؟؟؟

بكل احترام أسألك بجد: مين برأيك أصح بتفسير القرآن؟ حضرتك أو عبد الله ابن عباس؟؟

" هو عبد الله بن عباس بن عبد المطلب بن هاشم، ابن عم النبي محمد ، حبر الأمة وفقيهها وإمام التفسير، ولد ببني هاشم قبل عام الهجرة بثلاث سنين، وكان النبي محمد دائم الدعاء لابن عباس فدعا أن يملأ الله جوفه علما وأن يجعله صالحا. وكان النبي محمد يدنيه منه وهو طفل ويربّت على كتفه وهو يقول: " اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل"."

و من أصح بشرح القرآن؟ الشيخ عثيمين أو عبد الله بن عباس؟

فشرح ابن عباس للقرآن و خصوصاً للآية: (وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم قال : ( ولا تعتدوا ) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير .
والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له

يتخالف مع شرح الشيخ عثيمين! فمن أنت لمصدق؟؟؟
 

سيف السنة

عضو مميز
ياشباب سيف على السنه شخص يحاول خلق الفتنه بين المسلمين

وشخص يعتقد انه تابع لمركز التواصل الامريكي الذي وظيفة الرد على الاعضاء في المنتديات

فلا تعطونه اهتام

أستمتعت بمشاهدة نقاشك أخي الكريم مع الأخرين

و أنا معك كليا أن المدنيين أبرياء و لا تجوز مثل هذه الأفعال و التفجيرات بحقهم أبدا

بعيدا عن القاعدة و طالبان ...إلخ

.................

لفت أنتباهي قولك ( الجهاد الحق ) أتمنى أن تشرح قولك هذا مع مثال بسيط من واقعنا ؟

قتال الجيش الأمريكي المحتل في أفغانستان

دون المدنيين الأبرياء طبعا

ما قولك فيه ؟ :)

خصوصا أن الجيش الأمريكي هناك طغى و تجبر و راح ألالاف من الابرياء الأفغان ( أطفال , نساء , شيوخ) ضحايا بسببهم و بأعترافهم


و النقاش الأخير في أمريكا حول الطائرات من دون طيار و حصدها للضحايا الأبرياء و لو لمجرد الشك

مثال على وحشية الجيش الأمريكي

و الله المستعان


:وردة:

اخوي فيصل حتى لو ما كان جيش متوحش

هل يمنع جهادهم و هم جايين "وعادين للمسلمين ماستطاعوا من عدة" !!

أختي الكريمة أنا لا أختلف أبدا مع النقطة التي تقصدينها :)

لكن مشاركتي السابقة

منها أريد أن أعرف وجهة نظر الأخ ( سيف السنة )

و هل هو حقا مثل ما يريد أن يصور و أنه ضد قتل الأبرياء من دون حق ؟

لذلك

نكرر السؤال له

ما رأيك بقتل الجيش الأمريكي ألالاف الأبرياء الأفغان ؟

و ما هو الرد المناسب على فعلهم هذا

هل قتالهم للدفاع و إيقاف قتلهم للمزيد من الأبرياء الأن هو كما تصف أنت ( بالجهاد الحق )

أم لا يعتبر ذلك


:وردة:

اي والله سيف السنة جااااوب ، بانتظار جوابك

شباب الشبكة محمد 2212 وسيف السنه انا اتوقع اثنينهم واحد ولكن اذا انهم اثنينهم شيعه هذا اللي ماحلف عليه​




ههههههههههههه
الحين انتم تقولوا أنكم و بن لادن من أعداء أمريكا؟؟؟ ههههههههه و همكم و هم القاعدة هدر دماء المسلمين؟؟؟؟ ههههههههه

طيب وين كنتوا أنتم لما اتعاون بن لادن هو و أصحابه في أفغانستان بالاستخبارات الأمريكية ضد الاحتلال السوفبتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و ما هو موقفكم من هذا التعاون ؟
خوش القاعدة معظم عمليلتها في بلاد عربية............................

أما الحرب الحالية في أفغانستان, و بظل ما ذكرته أعلاه, فالقاعدة و طالبان هما المسؤولان وجود الأمريكان في أفغانستان, بعد أن هاجموا حلفائهم السابقين........ و الدماء المسفوكة في أفغانستان برقبة بن لادن
 

غيث

عضو مخضرم
ههههههههههههه
الحين انتم تقولوا أنكم و بن لادن من أعداء أمريكا؟؟؟ ههههههههه و همكم و هم القاعدة هدر دماء المسلمين؟؟؟؟ ههههههههه

طيب وين كنتوا أنتم لما اتعاون بن لادن هو و أصحابه في أفغانستان بالاستخبارات الأمريكية ضد الاحتلال السوفبتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و ما هو موقفكم من هذا التعاون ؟
خوش القاعدة معظم عمليلتها في بلاد عربية............................

أما الحرب الحالية في أفغانستان, و بظل ما ذكرته أعلاه, فالقاعدة و طالبان هما المسؤولان وجود الأمريكان في أفغانستان, بعد أن هاجموا حلفائهم السابقين........ و الدماء المسفوكة في أفغانستان برقبة بن لادن

لا مصيبة أعظم من الجهل:)
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ههههههههههههه
الحين انتم تقولوا أنكم و بن لادن من أعداء أمريكا؟؟؟ ههههههههه و همكم و هم القاعدة هدر دماء المسلمين؟؟؟؟ ههههههههه

طيب وين كنتوا أنتم لما اتعاون بن لادن هو و أصحابه في أفغانستان بالاستخبارات الأمريكية ضد الاحتلال السوفبتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و ما هو موقفكم من هذا التعاون ؟
خوش القاعدة معظم عمليلتها في بلاد عربية............................

أما الحرب الحالية في أفغانستان, و بظل ما ذكرته أعلاه, فالقاعدة و طالبان هما المسؤولان وجود الأمريكان في أفغانستان, بعد أن هاجموا حلفائهم السابقين........ و الدماء المسفوكة في أفغانستان برقبة بن لادن


كما توقعت

بكلامك هذا كأنك تظهر شهادة العضوية لفريق

" التطبيل الألكتروني "

وأيضا للأسف أنت حتى لم تملك ( الشجاعة ) لإستنكار الأفعال الوحشية للجيش الأمريكي :)

و المصيبة أنك تلطم في مواضيعك على الضحايا الأبرياء !

و لكن

لم يمهك أمر عشرات الالاف من القتلى الأبرياء في العراق و أفغانستان من المسلمين العزل ( نساء , أطفال , كبار سن ) ضحايا الألة الحربية الأمريكية التي لا تزال تحصد المزيد من الارواح يوميا

الجيش الأمريكي و الأرهابيين ممن يقتل الابرياء

وجهان في عملة واحدة

الله المستعان

:وردة:

 

سيف السنة

عضو مميز
موضوع تاني؟!!

ياسلام انا من زمان حاس انك احد افراد طاقم التواصل الامريكي التابع للخارجية الامريكية للرد في المنتديات

عيب عليك بابا

انت تحاول تخلق فتنه بين المسلمين

ياشباب سيف على السنه شخص يحاول خلق الفتنه بين المسلمين

وشخص يعتقد انه تابع لمركز التواصل الامريكي الذي وظيفة الرد على الاعضاء في المنتديات

فلا تعطونه اهتام

أستمتعت بمشاهدة نقاشك أخي الكريم مع الأخرين

و أنا معك كليا أن المدنيين أبرياء و لا تجوز مثل هذه الأفعال و التفجيرات بحقهم أبدا

بعيدا عن القاعدة و طالبان ...إلخ

.................

لفت أنتباهي قولك ( الجهاد الحق ) أتمنى أن تشرح قولك هذا مع مثال بسيط من واقعنا ؟

قتال الجيش الأمريكي المحتل في أفغانستان

دون المدنيين الأبرياء طبعا

ما قولك فيه ؟ :)

خصوصا أن الجيش الأمريكي هناك طغى و تجبر و راح ألالاف من الابرياء الأفغان ( أطفال , نساء , شيوخ) ضحايا بسببهم و بأعترافهم


و النقاش الأخير في أمريكا حول الطائرات من دون طيار و حصدها للضحايا الأبرياء و لو لمجرد الشك

مثال على وحشية الجيش الأمريكي

و الله المستعان


:وردة:

أختي الكريمة أنا لا أختلف أبدا مع النقطة التي تقصدينها :)

لكن مشاركتي السابقة

منها أريد أن أعرف وجهة نظر الأخ ( سيف السنة )

و هل هو حقا مثل ما يريد أن يصور و أنه ضد قتل الأبرياء من دون حق ؟

لذلك

نكرر السؤال له

ما رأيك بقتل الجيش الأمريكي ألالاف الأبرياء الأفغان ؟

و ما هو الرد المناسب على فعلهم هذا

هل قتالهم للدفاع و إيقاف قتلهم للمزيد من الأبرياء الأن هو كما تصف أنت ( بالجهاد الحق )

أم لا يعتبر ذلك


:وردة:

شباب الشبكة محمد 2212 وسيف السنه انا اتوقع اثنينهم واحد ولكن اذا انهم اثنينهم شيعه هذا اللي ماحلف عليه​

سيف السنة غيّر مسمآك من "سيف السنة" أحسن ،


ما هو رأيك بالشيخ امام عبد العزيز الشريف؟ (أيضاً معروف بالدكتور فضل)؟ و هو يعتبر استاذ اسامة بن لادن و الظواهري بالامور الجهادية ؟ فهو قد حض على الجهاد من قبل اسامة و الظواهري, و هو الذي بدأ بالصحوة الجهادية الاسلامية.

حتى الشيخ فضل يلوم بن لادن و الظواهري على ضحايا المسلمين في العراق و أفغانستان:

"أيمن الظواهرى، الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة، «كداب دولى».. هذا أكثر ما يركز عليه الدكتور فضل، أو الشيخ سيد إمام بن عبدالعزيز الشريف، مفتى ومؤسس تنظيم الجهاد فى مصر، فى القسم الأول من وثيقته الجديدة «التعرية لكتاب التبرئة».. وهى الوثيقة التى كتبها - كما يقول هو - لتعرية أباطيل الظواهرى فى كتابه «التبرئة»، الذى كان قد كتبه ردًا على وثيقة إمام الأولى الخاصة بـ «ترشيد العمل الجهادى»."

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=186860

هو كمان عميل؟؟؟ طب رأيي مثل رأيه: متمتثل تماماً: بن لادن و الظواهري يقع عليهم اللوم بالضحايا من المسلمين في العراق و أفغانستان!!!! كمان الشيخ فضل عميل و مندس و يعمل للدولارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
ياشباب سيف على السنه

موظف عند فريق التواصل الامريكي التابع لوزارة الخارجيه اعتقد

نحن نقول ونؤكد ان الشغل ماهو عيب لكن سيف على السنه مؤدي شغله باخلاص

شكرا له
 

سيف السنة

عضو مميز
سيف السنة غيّر مسمآك من "سيف السنة" أحسن ،

عصامية: عجيب صورة التوقيع مالك!! "لا للطائفية" بس انت تدافعين عن القاعدة!!! شنو هي القاعدة غير طائفية؟!؟!؟

زوري مواقعهم "الجهادية" تلاحظين أن جهادهم بات طائفي بحت!!! حتى الأمريكان خرجوا من العراق بس القاعدة لسا يفجرون بروحهم بشيعة العراق!!! كيف تقولين لا للطائفية و تدافعي عن القاعدة؟

للتوضيح, أنا لا أدافع عن شيعة العراق و لا أهاجمهم, بس سؤالي للتوضيح!!!!
 
أعلى