توحيد الجنسيه

ساخط

عضو فعال
استغرب والله من بعض الردود السطحية، هل العذر الوحيد أن أجدادنا وصلوا إلى الكويت مبكراً، أنا كويتي بالتأسيس، لكن استغرب من هذه الردود غير المقنعة، والتي فيها نوع من الشخصانية، والأنانية.
هل تعلم أنه في العام 1966 غير الشيخ جابر العلي عندما كان وزير الداخلية بالإنابة، معظم أصحاب الجنسية الثانية إلى الأولى من عوائل، وقبائل، وحضر وشيعة، مع أنهم لم يكونوا في الكويت قبل العام 1920، يا إخوان قضية الجنسية من بدايتها لخبطة، وتزوير تاريخ، وحقائق، وكذب.
معيار الأقدمية يلغي حتى أحقية الكثير من الأسر العريقة في موضوع المواطنة، معظم ابناء الأسرة الحاكمة من مواليد العراق وأمضوا فيها عشرات السنين،ووفقا لمنطقكم سنقول أنهم عراقيون هم وأبائهم.
خدم وعبيد وتوابع العوائل التجارية والكبيرة يحملون اسماء معازيبهم، وهم ليسوا منهم، وحصلوا على الجنسية وفقاً لرغبة معازيبهم، وهل هؤلاء يستحقونها مع أن معظهم وفد للكويت في منتصف الخمسينيات، وبعضهم أواخر الأربيعينيات.
يا أخي الكفأة، والقدرة والأصل لاتشفع لهم الجنسية، أنا أوافقك الرأي أن يكون هناك تحفظ على من تجنس بعد الغزو على والدته، لكن من تجنس قبل خمسين عاماً لايمكن أن نعامله كمواطن من الدرجة الثانية، على رغم أن كثير من الفلسطينيين، واللبنانيين من خدم وتوابع الشيوخ والعوائل التجارية حصلوا على الجنسية الكويتية بالتأسيس، وبعض الحضر والقبائل منحوا بالتجنس مع العلم أنهم لايحملون هوية كالوافدين العرب أنذاك.
وليعلم الجميع أن هذا الوضع غير الطبيغي والمعكوس، والمعلق سيجعل الوضع دائما مرتبك.

blue ocean

عضو فعال
اخوي الكريم الجنسية تفصلت حسب حقوق الناس ولا نظلم الناس
اما البدو على كلامك فاعلم ان من البدو كويتيين مؤسسين ومن عمق الكويت
وهناك بدو متجنسين على كلامك واكثرهم يحملون جناسي بلدانهم الاصلية
وبعدين اخي الحبيب مقوله الجزيرة العربية ليس لها علاقة بالكويت وحقوق شعبها
وليس من المنطق تتطرق لجذورهم بالجزيرة العربية ،
فهل قبائل العراق والسعودية واليمن وغيرهم مكلوفه فيهم الكويت
اذن نحن نتحدث عن شعب الكويت فقط

شعب الكويت .. انت قلتها بلسانك شعب الكويت .. انتوا ليش مصريين انه تكون فيه طبقات بين شعب الكويت ;)

blue ocean

عضو فعال
استغرب والله من بعض الردود السطحية، هل العذر الوحيد أن أجدادنا وصلوا إلى الكويت مبكراً، أنا كويتي بالتأسيس، لكن استغرب من هذه الردود غير المقنعة، والتي فيها نوع من الشخصانية، والأنانية.
هل تعلم أنه في العام 1966 غير الشيخ جابر العلي عندما كان وزير الداخلية بالإنابة، معظم أصحاب الجنسية الثانية إلى الأولى من عوائل، وقبائل، وحضر وشيعة، مع أنهم لم يكونوا في الكويت قبل العام 1920، يا إخوان قضية الجنسية من بدايتها لخبطة، وتزوير تاريخ، وحقائق، وكذب.
معيار الأقدمية يلغي حتى أحقية الكثير من الأسر العريقة في موضوع المواطنة، معظم ابناء الأسرة الحاكمة من مواليد العراق وأمضوا فيها عشرات السنين،ووفقا لمنطقكم سنقول أنهم عراقيون هم وأبائهم.
خدم وعبيد وتوابع العوائل التجارية والكبيرة يحملون اسماء معازيبهم، وهم ليسوا منهم، وحصلوا على الجنسية وفقاً لرغبة معازيبهم، وهل هؤلاء يستحقونها مع أن معظهم وفد للكويت في منتصف الخمسينيات، وبعضهم أواخر الأربيعينيات.
يا أخي الكفأة، والقدرة والأصل لاتشفع لهم الجنسية، أنا أوافقك الرأي أن يكون هناك تحفظ على من تجنس بعد الغزو على والدته، لكن من تجنس قبل خمسين عاماً لايمكن أن نعامله كمواطن من الدرجة الثانية، على رغم أن كثير من الفلسطينيين، واللبنانيين من خدم وتوابع الشيوخ والعوائل التجارية حصلوا على الجنسية الكويتية بالتأسيس، وبعض الحضر والقبائل منحوا بالتجنس مع العلم أنهم لايحملون هوية كالوافدين العرب أنذاك.
وليعلم الجميع أن هذا الوضع غير الطبيغي والمعكوس، والمعلق سيجعل الوضع دائما مرتبك.

صح لسانك :إستحسان:

اخوي الكريم الجنسية تفصلت حسب حقوق الناس ولا نظلم الناس
اما البدو على كلامك فاعلم ان من البدو كويتيين مؤسسين ومن عمق الكويت
وهناك بدو متجنسين على كلامك واكثرهم يحملون جناسي بلدانهم الاصلية
وبعدين اخي الحبيب مقوله الجزيرة العربية ليس لها علاقة بالكويت وحقوق شعبها
وليس من المنطق تتطرق لجذورهم بالجزيرة العربية ،
فهل قبائل العراق والسعودية واليمن وغيرهم مكلوفه فيهم الكويت
اذن نحن نتحدث عن شعب الكويت فقط

عاقد النونة انا ابصم على العشرة انك جاي بلسبعينات وماخذ الاولى بلواسطة ولا الفلوس
او محولها من خامسة لاولى بلفلوس مثل كوهين محمود حيدر الايراني وسعود صاهود المطيري والخ وثلثين التجار حولها لمادة اولى بلفلوس

+هل تعلم ان بعض احفاد ابن عريعر بلكويت يحملون المادة الخامسة وجدهم اول من سكن الكويت !!!!!
وفي الكثير من العوايل الي مشاركين بحرب القصر االاحمر وجدانهم استشهدو فيها وهم الحين مادة خامسة ومستعد اعطيك اسامي لبعض العوايل واارقامهم بعد عشان تتاكد على الخاص

ششماتي

عضو مميز
شعب الكويت .. انت قلتها بلسانك شعب الكويت .. انتوا ليش مصريين انه تكون فيه طبقات بين شعب الكويت ;)
نعم شعب الكويت ولا نختلف ان كل من يحمل جنسية فهو كويتي بالجنسية وحسب المادة
ولا يوجد طبقات اكثر منها حقوق ناس اخوي الكريم
فاعلم ان الجنسية فصلت بمواد حسب الحقوق ، فهي ليست بسهوله شاة الغرم اخوي الكريم
ويجب ان نصعب عليها من باب الحقوق التاريخية ، وعموما هذا الشي لا يقلل من الحقوق المتساوية للكويتيين

blue ocean

عضو فعال
نعم شعب الكويت ولا نختلف ان كل من يحمل جنسية فهو كويتي بالجنسية وحسب المادة
ولا يوجد طبقات اكثر منها حقوق ناس اخوي الكريم
فاعلم ان الجنسية فصلت بمواد حسب الحقوق ، فهي ليست بسهوله شاة الغرم اخوي الكريم
ويجب ان نصعب عليها من باب الحقوق التاريخية ، وعموما هذا الشي لا يقلل من الحقوق المتساوية للكويتيين

على كلامك حقوق تاريخيه .. عيل البدو هم اولى بالجنسيه الاولى منكم لانهم من حارب مع ال الصباح وهم خارج السور حيث توجد ابار النفط :)

ناشد الود

مشرف سابق
يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على
الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.

تم نقل مشاركات مخالفه

عاقد النونة انا ابصم على العشرة انك جاي بلسبعينات وماخذ الاولى بلواسطة ولا الفلوس
او محولها من خامسة لاولى بلفلوس مثل كوهين محمود حيدر الايراني وسعود صاهود المطيري والخ وثلثين التجار حولها لمادة اولى بلفلوس

+هل تعلم ان بعض احفاد ابن عريعر بلكويت يحملون المادة الخامسة وجدهم اول من سكن الكويت !!!!!
وفي الكثير من العوايل الي مشاركين بحرب القصر االاحمر وجدانهم استشهدو فيها وهم الحين مادة خامسة ومستعد اعطيك اسامي لبعض العوايل واارقامهم بعد عشان تتاكد على الخاص

اذا صحيح ان احفاد بن عريعر بالكويت ماخذين جنسيه خامسه فهذا مو ظلم لهم بل ظلم للكويت :)

اذا هم اول من حكم الكويت واسم الكويت اطلق على كوت (كويت) جدهم بن عريعر

انا كويتي وجنسيتي ماده اولى بالتأسيس ومع توحيدها لن بعض الدخلاء على الكويت يعتقدون انهم احق من مؤسسين الكويت الحقيقين الذين قدموا ارواحهم دفاعا عن هذا الوطن ومعارك الكويت التارخيه تشهد على مؤسسين الكويت الحقيقين :)

التاريخ محفوظ :)

ششماتي

عضو مميز
تبصم بالعشرة ! يا اخي العزيز انته لا تعرفني ومهما اختلفنا لك الاحترام بصفتك مسلما وكويتيا
لا يا اخي الحبيب انا من عائلة كويتية عتيقة ومعاك حق هناك من تغير بارقام الجنسية لكنهم يبقون خارج الاحصاءات القديمة
وعموما الله يحفظ لنا الكويت ولا يفرق شعبها

اخي الكريم احفاد ابن عريعر وتقصد بهم قبيلة الخوالد
فهل تقصد ان قبيله الخوالد كلهم من أهل الكويت ؟
لا يا اخي الكريم لا علاقة بقبيلة الخوالد بالكويت
الا اللهم ان ابن عريعر رحمه الله كان له نفوذ بمساحة كبيرة وممتده من البصرة الى الكويت والاحساء وقطر
ولكل من البصرة وقطر والكويت وغيرهم لهم اهالي ومعروفين بتسميتهم على اسم ارضهم
ويستمد هذا النفوذ من قبول الأهالي له وتأييده لاستتبان الأمن وحريات المرور والتجارة بين تلك المساحة الكبيرة
اما قبيلته كقبيلة ليس لها تواجد تاريخي الكويت وليسوا من أهلها الا اللهم اسر مرجعهم للخوالد وانما هم كويتيين
والدليل اخوي ان الخوالد كقبيله ليس من سكان الكويت ، المقوله المشهوره ديرة مرة ورجال ما فيه ثمره
فهل قالها بابناء قبيلته ؟؟؟ طبيعي لا لان الخوالد كقبيله ليس لها تواجد بالكويت وانما تواجدهم كما يقال بالصمان

تبصم بالعشرة ! يا اخي العزيز انته لا تعرفني ومهما اختلفنا لك الاحترام بصفتك مسلما وكويتيا
لا يا اخي الحبيب انا من عائلة كويتية عتيقة ومعاك حق هناك من تغير بارقام الجنسية لكنهم يبقون خارج الاحصاءات القديمة

الا اللهم ان ابن عريعر رحمه الله كان له نفوذ بمساحة كبيرة وممتده من البصرة الى الكويت والاحساء وقطر
ويستمد هذا النفوذ من قبول الأهالي له وتأييده لاستتبان الأمن وحريات المرور والتجارة بين تلك المساحة الكبيرة
اما قبيلته كقبيلة ليس لها تواجد تاريخي الكويت وليسوا من أهلها الا اللهم اسر مرجعهم للخوالد وانما هم كويتيين
والدليل اخوي ان الخوالد كقبيله ليس من سكان الكويت ، المقوله المشهوره ديرة مرة ورجال ما فيه ثمره
فهل قالها بابناء قبيلته ؟؟؟ طبيعي لا لان الخوالد كقبيله ليس لها تواجد بالكويت وانما تواجدهم كما يقال بالصمان

الرجال قالك احفاد بن عريعر مو قبيلة الخوالد؟

ياعاقد النونه الخوالد اول من اتى للكويت اذا تبيها بالاقدميه وعندهم عوائل كثيره بالكويت كالدبوس والمجدلي وغيرهم

واصلا مافي كويتي بالنشأه :)

اذا بن صباح كان بنجد وبن عريعر وصل الكويت قبله؟

قبيلة الخوالد لها جذورها التاريخيه بالكويت وهم من سكان الاحساء وليست الصمان

بعدين قولنا شنو اسم عايلتك؟

ششماتي

عضو مميز

ياعاقد النونه الخوالد اول من اتى للكويت اذا تبيها بالاقدميه وعندهم عوائل كثيره بالكويت كالدبوس والمجدلي وغيرهم
بعدين ولنا شنو اسم عايلتك؟
اخي الكريم كان المقصود قبيلة الخوالد كقبيلة ولم يثبت ان كان لها تواجد بالكويت كقبيلة
اما العوائل التي ذكرتها هم كويتيين مؤسسين وليس لهم شان بقبيلة الخوالد وانما مرجع فقط كما هناك عوائل كثيرة ترجع لقبائل اخرى
ولم يثبت تواجد الخوالد كقبيلة مستقرة او غير مستقرة بالكويت ، والا السؤال اين هم الآن ؟ أوكيف خرجوا ؟
عموما لكل مساحة ممتده من البصرة حتى قطر لها اهلها الاصيلين في وقت ابن عريعر رحمه الله ومنهم يستمد نفوذه
ونذكرك بمقوله ديرة مرة وبقرة .... وهذا يدل لا تواجد لهم بالكويت وان لها أهلها مستقرين بها
والخوالد تواجدهم اساسا بالصمان ومن ثم كثير منهم ذهبوا الى أماكن اخرى بالسعودية و العراق وسوريا والاردن
عموما اخي العزيز مقوله ديرة مره وبقرة ورجال مافيه ثمره كانت وصف لحالة أهل الكويت
ان الديرة نجد فيها الرجال يشقون ويتعبون ويشقون البحار مقابل اجر قليل وصيد الاسماك والغوص وان المره تقوم بالاهتمام بامور البيت وفيها الاهتمام بتربية الابقار

انا ماقلت الخوالد قلت احفاد بن عريعر ركز !!!
+الخوالد تواجدهم بلاحساء مو الصمان
ومو كل خالدي كويتي واصلن الخوالد بلكويت تعدهم باصابعك وانت قعد تفسر كلامي من عندك بني خالد تواجدهم بلمنطقة الشرقية والعراق والكويت والاردن وقطر والبحرين
وياليت نعرف اسم عايلتك ياولد بطنها ههههههه

بعدين قولنا شنو اسم عايلتك؟

:إستحسان::إستحسان:
بس الدبوس من فضول اليمن مو من بني خالد

صوت الحكمة

عضو فعال
لانريد ان نخوض في جدل عقيم مع اناس مرضى مصابين ببمرض الغرور والعنصرية ، ينتقدون فساد السارقين لاموال البلد والمعطلين للتنمية وهم يشتركون معهم بنفس المفاهيم والقناعات ، فهؤلاء استولوا على الاموال باعتبارهم هم عيال بطنها واحق بثروة البلد من الاخرين او من المتاخرين حسب تصنيف اصحاب نظرية الحقوق التاريخية وهؤلاء يتمسكون بالتفرقة والتفوق الطبقي انطلاقا مما اسموه بحقوق تاريخية لابائهم ولو كانت هذه النظرة قائمة عندما وفد ابائهم للكويت لما قبلهم من سبقهم بالهجرة لان الكويت كانت بلد هجرات وكل من هاجر اليها سبقه بالهجرة اناس وتاخروا عنه اخرين ، تاكدوا في ظل هذه الامراض لن تقوم للتنمية راية ولن تتحقق المنعة والقوة والتلاحم للمجتمع
واخيرا نطلب من الممانعين لمبدا التوحيد والوحدة ان يقدموا لنا نموذجا واحد لتنظيم قانوني للجنسية مطبق على مستوى العالم بما فيها اسرائيل قلعة التميز العنصري يجعل ابناء واحفاد المؤسسين مؤسسين للابد وابناء واحفاد المتجنسين متجنسين للابد ، لان التاسيس معيار زمني كما جاء في نص المادة الاولى من قانون الجنسية لتحديد جيل التاسيس للدولة فيكون من عاصر تلك السنة مؤسسا ، كالمهاجرين فهم من هاجر قبل الفتح اما من وفد الى المدينة بعدها فلا يطلق عليه هذا اللقب ، وبناء عليه فان ابناء المهاجرين واحفادهم ليسوا مهاجرين ولا يشتركون مع ابائهم واجدادهم بهذا اللقب ، وعلى ذلك يكون القياس بالنسبة للابناء وهم افراد الجيل الثاني الذين كان يفترض تنظيم مراكزهم القانونية وفق احكان المادة الثانية من قانون الجنسية الذي وضعه المشرع ضمانا لصهر افراد المجتمع ممن اكتسبوا الجنسية بالاصل او الدم في بوتقة قانونية واجتماعية واحدة دون تفرقة او تمييز ضمانا لوحدة نسيج المجتمع وتماسكه ، علما بان هذه المادة واردة بكل قوانين الجنسية لدول العالم ومفعلة ومطبقة لديهم الا عندنا هنا في الكويت موجودة ضمن نصوص القانون وغير مفعلة او مطبقة على ارض الواقع ،

ششماتي

عضو مميز
يا اخي الكريم نطرح لك سؤال اين هم احفاده اذا كانوا من أهل الكويت ؟
واذا كانوا من أهل الكويت متى خرجوا منها ولماذا خرجوا منها ؟
نعيد لك لعلك تفهم النقطة الاساسية ان ابن عريعر رحمه الله له نفوذ بمساحة كبيرة
وهذا النفوذ يستمده من أهالي تلك المساحة الكبيرة من اهاليها من اجل استتباب الأمن
واذا مشينا على كلامك ، ان ابن عريعر رحمه الله ايضا له نفوذ بالبصرة والاحساء وقطر والكويت
فهل احفاده يكونون كويتيين وبصراويين وقطريين وحساويين وفي الوقت ذاته ؟؟؟
لان ابن عريعر رحمه الله كان له تواجد ونفوذ بتلك الاراضي

mr.world

عضو فعال
ابي جواب على سؤالي الي يتحجج ان ابائه واجداده مؤسسين وان من حقهم تكون لهم جنسيه مختلفه عن البقيه انا بعرف هالمؤسسين هم الي بدو عصر النهضه او الثوره الصناعيه الي تتمتع فيه اوروبا وبقية الدول ام هم من اكتشفوا الذره ام هم من حكموا الاراضي الشاسعه في اسيا او هم وهم همو الخ اتمن القى الجواب منهم وشكرا

على فكره انا جنسيتي ماده اولى واتمنى تكون الجنسيه موحده

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
امر مرفوض توحيد الجنسية الكويتيه

لا نقبل ان توحدنا بواحد شواربه صفر وشعره احمر ما يعرف عربي ماخذ الجنسيه من جم سنه بواحد بالتأسيس عن جده وجد جدة كويتي

حتى باجر السيلانيه الي متزوجة كويتي تقول ابي بالتاسيس مثلكم

اقتراح في غير محله يا زميلي ولا نقبله

ششماتي

عضو مميز
وياليت نعرف اسم عايلتك ياولد بطنها ههههههه
يكفي اني كويتي ، واسم عائلتي حالها حال عوائل الكويت لا تزيد عنهم ولا تنقص
واعتبرني من اي عائلة كويتية لاني اشعر كأني واحد منهم ، ولا فرق بين عوائل الكويت
وكذلك لا فرق بين قبائل الكويت ، المهم اعتبرني منهم لاني كويتي وكفا وكلهم كويتيين وافتخر فيهم

ٌقـــناص

عضو فعال
لانريد ان نخوض في جدل عقيم مع اناس مرضى مصابين ببمرض الغرور والعنصرية ، ينتقدون فساد السارقين لاموال البلد والمعطلين للتنمية وهم يشتركون معهم بنفس المفاهيم والقناعات ، فهؤلاء استولوا على الاموال باعتبارهم هم عيال بطنها واحق بثروة البلد من غيرهم وهؤلاء يتمسكون بالتفرقة والتفوق الطبقي انطلاقا مما اسموه بحقوق تاريخية لابائهم ولو كانت هذه النظرة قائمة عندما وفد ابائهم للكويت لما قبلهم من سبقهم بالهجرة لان الكويت كانت بلد هجرات وكل من هاجر اليها سبقه بالهجرة اناس وتاخروا عنه اخرين ، تاكدوا في ظل هذه الامراض لن تقوم للتنمية راية ولن تتحقق المنعة والقوة والتلاحم للمجتمع
واخيرا نطلب من الممانعين لمبدا التوحيد والوحدة ان يقدموا لنا نموذجا واحد لتنظيم قانوني للجنسية مطبق على مستوى العالم بما فيها اسرائيل قلعة التميز العنصري يجعل ابناء واحفاد المؤسسين مؤسسين للابد وابناء واحفاد المتجنسين متجنسين للابد ، لان التاسيس معيار زمني كما جاء في المادة الاولى من قانون الجنسية لتحديد جيل التاسيس للدولة فيكون من عاصر تلك السنة مؤسسا ، كالمهاجرين فهم من هاجر قبل الفتح اما من وفد الى المدينة بعدها فلا يطلق عليه هذا اللقب ، وبناء عليه فان ابناء المهاجرين واحفادهم ليسوا مهاجرين ولا يشتركون مع ابائهم واجدادهم بهذا اللقب ، وعلى ذلك يكون القياس بالنسبة للابناء وهم افراد الجيل الثاني الذين كان يفترض تنظيم مراكزهم القانونية وفق احكان المادة الثانية من قانون الجنسية الذي وضعه المشرع ضمانا لصهر افراد من المجتمع ممن اكتسبوا الجنسية بالاصل او الدم في بوتقة قانونية واجتماعية واحدة دون تفرقة او تمييز ، علما بان هذه المادة واردة بكل قوانين الجنسية لدول العالم ومفعلة ومطبقة لديهم الا عندنا هنا في الكويت موجودة ضمن نصوص القانون وغير مفعلة او مطبقة على ارض الواقع ،

بارك الله فيك كفيت ووفيت المادة الثانية تنهي الإشكال في طبقية المجتمع وهي الحقيقة الغائبة :إستحسان:

ياعاقد النونه كل قبيله لها تواجد بكذا دوله

القبائل تقدر اعدادهم بالمليون والمليونين والثلاثه

لما نقولك قبيلة الخوالد من مؤسسين دولة الكويت مو معناته انهم كلهم كويتيين

بعدين يكفي انهم اول من حكم الكويت وان اسم الكويت مشتق من كوت (كويت) شيخهم بن عريعر شنو تبي اكثر؟

انا قاعد اكلمك عن فتره تعدت 400 سنه

استوعب التاريخ :)

أعلى