في الإسلام حرّية فكر لا كفر

نسج الورود

عضو مخضرم
تتكلم عن تفسير القرآن بالقرآن
حرية الاعتقاد مطلقة بكل القرآن لاتخصيص لها
لاعلاقة بماذكرت عزيزي بالموضوع


نفس السؤال :

هل علمها الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الذي أنزل عليه القرآن وصحابته من بعده ؟
 

ماجد11

عضو بلاتيني
تتكلم عن تفسير القرآن بالقرآن
حرية الاعتقاد مطلقة بكل القرآن لاتخصيص لها
لاعلاقة بماذكرت عزيزي بالموضوع

اشكاليتي معك ليست في حرية اعتناق الاسلام بل لا ايرادك حديث وبناء عليه حكم
قلت لك اصدار الاحكام بهذا الطريقة غلط والدليل كلامي ان كلام الشيخ خطأ
فاليهود والنصارى لايزالون موجودين من الاف السنين الشيء الاخر هناك فرق بين اجبار الناس على دخول الاسلام وبين الارتداد عن الاسلام وهناك
ايضا فرق بين جواز تبديل الدين وبين اقامة حد الردة
 

ماجد11

عضو بلاتيني
استدراك تبديل الدين من الاسلام لغيره لا يجوز
والخلاف ليس في هل هو جائز ام غير جائز الخلاف في تطبيق حد الردة
وايضا عدم الاكراه على الشيء لايعني جوازه اي دين غير الاسلام غير مقبول عند الله يعني ليست لك حرية الاختيار
 

المعري

عضو بلاتيني

طيب السؤال هنا , طالما تقول الدين حمّال أوجه

هذا الحق الإنساني (ردة المسلم) كما تزعم [/
هل فات على النبي صلى الله عليه وسلم معرفته لو كان فعلاً حق والقرآن أُنزل عليه وهو أعلم به وبتفسيره فلمَ أحاديث عقوبة المرتدّ (التي هي وحي أيضا) طالما ترى آية الإكراه في الدين تشمل


لايمكن ان يثبت ان النبي في حياته امر بقتل مرتد لأجل الردة فقط
اما الأحاديث حول الردة فهي متعارضة مع القرآن في ظل الفهم السائد اليوم
الا اذا أمكننا تأويلها بشكل آخر
وهذا الامر اعقد من ردنا لتلك الأحاديث
عموما غريب جدا ان نستدل بمشروعية الأحاديث من القرآن
وبنفس الوقت نجعل الأحاديث حاكمة وقاضية على القرآن
خصوصا اذا كان معظم استخدامات تلك الأحاديث لأجل تصفية وقمع المعارضين السياسيين وليس نصرة للدين وتوجد صداقات وثيقة
لهؤلاء الساسة التاريخيين مع من هم اشد عداء للدين من المخالفين المرتدين المسالمين !!! 
 

المعري

عضو بلاتيني

نفس السؤال :

هل علمها الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الذي أنزل عليه القرآن وصحابته من بعده ؟

بالتأكيد
فلايمكن أن يخصص كلام الرسول لكلام الله
خصوصا ان كان حق انساني
وإلا فلاعبرة لاطلاق هذا الحق القرآني في آيات عديدة
 

المعري

عضو بلاتيني
اشكاليتي معك ليست في حرية اعتناق الاسلام بل لا ايرادك حديث وبناء عليه حكم
قلت لك اصدار الاحكام بهذا الطريقة غلط والدليل كلامي ان كلام الشيخ خطأ
فاليهود والنصارى لايزالون موجودين من الاف السنين الشيء الاخر هناك فرق بين اجبار الناس على دخول الاسلام وبين الارتداد عن الاسلام وهناك
ايضا فرق بين جواز تبديل الدين وبين اقامة حد الردة

وجود غير المسلمين بيننا منذ قرون لم يكن بسبب هذا الفقه
بل لوجود الحكم السياسي السلطوي الأبوي الذي يفعل مايريد هو وليس الفقه الديني
الذي يأمر بطرد المشركين من جزيرة العرب ويعامل غير المسلمين بدونية عن المسلمين
هذه ميزة بسيطة للحكم الدكتاتوري التاريخي وليست لفقه رجال الدين الاقصائي
——
العلة من تحريم إكراه غير المسلم لدخول الاسلام موجودة أيضاً
اذا رفضنا حرية الاختيار للمسلم ومنعناه من حق حرية الاعتقاد
الإكراه مع الايمان مرفوض مطلقا سواء غير مسلم او مسلم

وكأننا نقبل بوجود منافقين بيننا يخفون الكفر ونرفض من يعلن الكفر
أي تشويه وجناية على الدين اكثر من ذلك
 

ماجد11

عضو بلاتيني
وجود غير المسلمين بيننا منذ قرون لم يكن بسبب هذا الفقه
بل لوجود الحكم السياسي السلطوي الأبوي الذي يفعل مايريد هو وليس الفقه الديني
الذي يأمر بطرد المشركين من جزيرة العرب ويعامل غير المسلمين بدونية عن المسلمين
هذه ميزة بسيطة للحكم الدكتاتوري التاريخي وليست لفقه رجال الدين الاقصائي
——
العلة من تحريم إكراه غير المسلم لدخول الاسلام موجودة أيضاً
اذا رفضنا حرية الاختيار للمسلم ومنعناه من حق حرية الاعتقاد
الإكراه مع الايمان مرفوض مطلقا سواء غير مسلم او مسلم

وكأننا نقبل بوجود منافقين بيننا يخفون الكفر ونرفض من يعلن الكفر
أي تشويه وجناية على الدين اكثر من ذلك

حرية الاعتقاد تعني جواز الكفر وهذا لايصح
انت قصدك لايقتل المبدل لدينه وهنا الذي اختلف فيه
اما نسبتك بقاء الكفار للحكام فهذا خطأ منك بل الاسلام لم يامر باخراج احد من الكافرين غير من جزيرة العرب اما بقية البلدان فهم موجودين من عهد الصحابة وهذا الشيء يعرفه العامي قبل المتعلم
 

نسج الورود

عضو مخضرم
لايمكن ان يثبت ان النبي في حياته امر بقتل مرتد لأجل الردة فقط
اما الأحاديث حول الردة فهي متعارضة مع القرآن في ظل الفهم السائد اليوم
الا اذا أمكننا تأويلها بشكل آخر
وهذا الامر اعقد من ردنا لتلك الأحاديث
عموما غريب جدا ان نستدل بمشروعية الأحاديث من القرآن
وبنفس الوقت نجعل الأحاديث حاكمة وقاضية على القرآن
خصوصا اذا كان معظم استخدامات تلك الأحاديث لأجل تصفية وقمع المعارضين السياسيين وليس نصرة للدين وتوجد صداقات وثيقة
لهؤلاء الساسة التاريخيين مع من هم اشد عداء للدين من المخالفين المرتدين المسالمين !!!

بل لقد ثبت في تاريخ السيرة أن النبي صلى الله عليه وسلم أقام حد الردة
دعنا نترك استخدام الأحاديث لاجل القمع أو التصفية السياسية ونأخذها كما هي وبتطبيق الرسول صلى الله عليه وسلم لها وصحابته من بعده

عندي سؤال لأني أجهل موقفك منه : هل ترى قول الرسول صلى الله عليه وسلم في حدّ الرد مثل حديث (من بدل دينه فاقتلوه) تشريع يُعمل به؟؟ مع ذكر السبب ؟



بالتأكيد
فلايمكن أن يخصص كلام الرسول لكلام الله
خصوصا ان كان حق انساني
وإلا فلاعبرة لاطلاق هذا الحق القرآني في آيات عديدة

يعني علم الرسول صلى الله عليه وسلم معنى آية ( لا إكراه في الدين) والصحابة من بعده طيب لماذا أقاموا حد الردة طالما تراه حق إنساني للمسلم من خلال هذه الآية؟؟
 

المعري

عضو بلاتيني
مالفائدة من تحويل النقاش الى ديني بحت
وقد ذكرت استحالة تعارض كلام الرسول مع مبادئ القرآن من حرية وعدل
وان وجدت فهي اما مكذوبة او مفهومه بسياق مغاير
المهم ان نقول
اين العقل من كل ذلك
المسأله بسيطه اليوم
تغيير الدين حرية ام لا
الحرية لاتتجزأ
لايمكن ان نقول
حرية لصالحنا
وغير حرية لصالح غيرنا
نحتاج ان نتحرر من سلطة رجال الدين
الذين يحتاجون أيضاً للتحرر من سلطة التاريخ والسياسيين
_____
من طرائف الفقه الديني التي لايستسيغها العقل
ان التوبة تسقط حد الردة ولاتسقط التوبة بقية الحدود الاخرى
رغم ان الردة اعظم الذنوب أمام السرقه والقتل والزنى
فلماذا يسمى حدا وهو قابل بسهوله للسقوط!!!
ولنا بقصة كاشغري عبرة
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
بل لقد ثبت في تاريخ السيرة أن النبي صلى الله عليه وسلم أقام حد الردة

دعنا نترك استخدام الأحاديث لاجل القمع أو التصفية السياسية ونأخذها كما هي وبتطبيق الرسول صلى الله عليه وسلم لها وصحابته من بعده

عندي سؤال لأني أجهل موقفك منه : هل ترى قول الرسول صلى الله عليه وسلم في حدّ الرد مثل حديث (من بدل دينه فاقتلوه) تشريع يُعمل به؟؟ مع ذكر السبب ؟






يعني علم الرسول صلى الله عليه وسلم معنى آية ( لا إكراه في الدين) والصحابة من بعده طيب لماذا أقاموا حد الردة طالما تراه حق إنساني للمسلم من خلال هذه الآية؟؟
 

فريمان

عضو مخضرم


مدخل \

إذا فُقدت الحرية فُقدت الكرامة والإنسانية !



042030-0057-1.jpg




الحرّية ضرورة إنسانية ولوازمها العدل والمساواة فبها تنهض الأمم وترتفع قواعد

الحضارات وعَمَد الإبداع والتطوّر في العالم

فلا حرّية شاملة صالحة للحياة والبشرذا عقول متفاوتة وأفكار ورغبات متصادمة ومختلفة يُحجب بها على حق الآخر

فالحيوانات (أكرمكم الله) تحتاج للحرية لكنها تفقد أدوات معرفتها وإدراكها وهذا ما تستدعيه طبيعة حياتها لكن الإنسان بما وهبه الله نعمة العقل والإدراك

يحتاج للحرية ويحتاج لمعرفتها وإدراك وسائلها ومصادرها وبما أنّ الله خالق الإنسان والكون فهو أعلم بشؤونه وحاجته لذا أنزل السنن الكونية والشرعية لضبط مساره في هذه الحياة

سؤال كثيراً ما يتردّد على ألسنة شانئيِّ الإسلام ودُعاة الحرّية المطلقة وأن الإسلام دين يُلغي العقل ويُكمّم الأفواه

هل في الإسلام حرّية رأي \فكر ؟ وإذا كانت موجودة ما مقدارها ؟ ما شكلها وضوابطها؟

ببساطة حرّية الرأي مكفولة في الإسلام لكنها حرّية فكر لا كفر

حرّية التعبير وإبداء وجهات النظر في حدود النظام العام وما يُسمّى في الشريعة بالمعروف

ولأن النصوص من لدن حكيم عليم ولأن الإسلام يعني الاستسلام


والانقياد لله فليس للمسلم رأي في نص محكم قطعي الثبوت

فمن هنا تناقض مفهوم الحرّية عند دُعاة الليبرالية بتناقض مصدر الحرّية


الذي هو المفهوم الشرعي للحرّية لا الغربي

ما مفهوم الحرية في الإسلام؟

لقد خلق الله الإنسان حرّاً وهذا الأصل فيه بل هي حق من الحقوق


الطبيعية لكنها لا تؤتي ثمارها الطيّبة إلا في ظلال الممارسة الصحيحة



التي لا تتعارض مع الدين والاخلاق فلم يفطن دُعاة الحرّية الغربية لهذا

الاختلاف الجوهري باتباعهم الغربيين في تقرير حرّية الفكر



حرّية الرأي لا تعني أن تعلن إلحادك وتُهاجم العقيدة الإسلامية بحجّة تحرير العقل من الجمود



الحرّية لا تعني فكر يُعادي الغيب والتوحيد باسم العقل والعلم


و تكميم آراء الآخرين من أجل المصالح الدنيوية والشخصية


والفكر إذا أُطلق عنانه للعقل البشري المحصور فسد وقاد صاحبه للكفر






ا لله خلق الحواس الخمس من السمع والبصر والفؤاد لنفكّر ونصل بها إلى الحق لا إلى الضلال

وكما قال إمام المدينة في زمانه رحمه الله (إنّ الُسنن لا تُخاصم ولا ينبغي لها أن تُتبع بالرأي والتفكير

ولو فعل الناس ذلك لم يمضٍ يوم إلا انتقلوا من دين إلى دين)


الحرّية ليست مطلقة أبداً


اتباع الشهوات والرغبات دون موانع أو حواجز يخلق من الآدميين قطعان من البهائم لا

أحرارً وهذه الحرّية التي يروّج لها اليبراليون ودُعاة الفكر الحرّ هي في الحقيقة

تفلّت من ميزان الشريعة هي حرّية تجعل الشرع مطويّة على الرف أو تراث

تاريخي قديم واستبدالة بصنم الليبرالية المأفون لذا ظُلمت "الحرّية" فهي

تحتاج من يُدافع عنها ويبيّن حقيقتها ويردها لمسارها الصحيح ويكشف عن وجهها

الحسن فالكون والمجرّات والنجوم والكواكب ليس لها حرّية مطلقة لذا لا تحيد ولا

تبيد ولا تتصادم مع المخلوقات الأخرى لأنها تسير في مسارها الفطري بدقة متناهية

ولو تحرّرت لحصلت الكوارث وما طقنا العيش في هذه الحياة

فالحرّية الحقيقة هي تحرّر القلب من عبادة الدنيا إلى عبادة الله




مخرج \


الحرّية المطلقة كذبة كبرى لا وجود لها في الواقع

الحقيقة يازميلة الكلام الذي تفضلتي به هو كلام مثالي وغير واقعي وتستطيعين ان تصنفية كنوع من الخيال او التهيؤات فالاسلام لم ترد فيه كلمة حرية لو فتحتيه من الغلاف الى الغلاف فلا توجد فيه حرية المعتقد ولا حرية التعبير عن الرأي ولا الفكر ولاحتى حرية الاكل والشرب واللباس ولا حرية التنقل ولا حرية ان تتخذ القرار لنفسك ...ولا ....ولا...ولا...الا فقط حرية التنفس وسر منع جميع الحريات وابقاء فقط حرية التنفس هو لابقاء هذا الكائن على قيد الحياة لممارسة تطبيق التعليمات عليه لانه ي حالة وفاته فلن يكون هناك تنفيذا لهذه التعليمات ولو اخذنا الواقع لوجدنا بلدا كالسعودية هي الدولة الوحيدة اليوم التى تطبق الشريعة الاسلامية واظن ان الكل يعرف هامش الحرية الموجود في السعودية طبقا للشريعة الاسلامية ....هامش جدا كبير وسقف حرية عالي جدا !!!!!!!!

كذلك ايران التى تطبيق الشريعة الاسلامة يعتبر هامش الحرية عندها احلى من العسل !!!!!!!!!

عزيزتي الكلام غير والواقع غير واعرف اجابتك على مشاركتي بان مبادئ الاسلام غير والواقع غير وانا اقول لايهمني المبدأ انا اريد الواقع اريد ان ارى بعيني !!!

ليس هناك من حرية غير القتل والذبح وضرب الاعناق بالسيف والتعزيز والكي ولديكم الاف الصفحات من تاريخكم تحكي مآسي ديكتاتوريكم لا انتصارات حريتكم !!!!
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
الحريه كلمة يفهمها الكثر خطأ وتستغل خطأ لان لها حدود بعدم اضرار الاخرين

وللا سف ليس موجوده في الوطن الوطن العربي او في القاموس العربي لانهم لم يعرفوا ولن يعرفوها بسبب الانظمه الموجوده

تحياتي
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
الحقيقة يازميلة الكلام الذي تفضلتي به هو كلام مثالي وغير واقعي وتستطيعين ان تصنفية كنوع من الخيال او التهيؤات فالاسلام لم ترد فيه كلمة حرية لو فتحتيه من الغلاف الى الغلاف فلا توجد فيه حرية المعتقد ولا حرية التعبير عن الرأي ولا الفكر ولاحتى حرية الاكل والشرب واللباس ولا حرية التنقل ولا حرية ان تتخذ القرار لنفسك ...ولا ....ولا...ولا...الا فقط حرية التنفس وسر منع جميع الحريات وابقاء فقط حرية التنفس هو لابقاء هذا الكائن على قيد الحياة لممارسة تطبيق التعليمات عليه لانه ي حالة وفاته فلن يكون هناك تنفيذا لهذه التعليمات ولو اخذنا الواقع لوجدنا بلدا كالسعودية هي الدولة الوحيدة اليوم التى تطبق الشريعة الاسلامية واظن ان الكل يعرف هامش الحرية الموجود في السعودية طبقا للشريعة الاسلامية ....هامش جدا كبير وسقف حرية عالي جدا !!!!!!!!

كذلك ايران التى تطبيق الشريعة الاسلامة يعتبر هامش الحرية عندها احلى من العسل !!!!!!!!!

عزيزتي الكلام غير والواقع غير واعرف اجابتك على مشاركتي بان مبادئ الاسلام غير والواقع غير وانا اقول لايهمني المبدأ انا اريد الواقع اريد ان ارى بعيني !!!

ليس هناك من حرية غير القتل والذبح وضرب الاعناق بالسيف والتعزيز والكي ولديكم الاف الصفحات من تاريخكم تحكي مآسي ديكتاتوريكم لا انتصارات حريتكم !!!!

للاسف مافي ولا دوله تطبق شريعة الله في العداله والمساواة بين افراد البشر

لذلك لا تستطيع تقيس علي السعوديه او ايران فكلاهم دول ذات انظمة بعيده كل البعد عن الاسلام من ناحيه العدالة المساواة والحريه
 

نسج الورود

عضو مخضرم
مالفائدة من تحويل النقاش الى ديني بحت
وقد ذكرت استحالة تعارض كلام الرسول مع مبادئ القرآن من حرية وعدل
وان وجدت فهي اما مكذوبة او مفهومه بسياق مغاير


نقاشنا ديني لأننا مسلمين وتوهّم التعارض بين القرآن والحديث
لا يعتقده إلا من جهل معنى الآيات ومناسبتها وكما قلت خير من فهم القرآن الرسول صلى الله عليه وسلم ولو كان حدّ الردة يُعارض القرآن او حرّية الاعتقاد لما أقامه الرسول على المرتدين فما تفسيرك لقول وفعل الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

ثم ليس من السهل تكذيب الأحاديث لأنها فقط لم تتماشى مع الأهواء الذي يحدد الأحاديث المكذوبة والمنسوبة هم علماء الحديث والمختصين في تتبّع سندها حتى أن الحديث المنقطع الإرسال والسند لا يُعتدّ به في التشريع لكن إن أردت أن تعترف لي أنّ الليبراليين لا يؤمنون إلا بالأحاديث التي تتوافق مع مزاجهم فلك ذلك

المهم ان نقول
اين العقل من كل ذلك
المسأله بسيطه اليوم
تغيير الدين حرية ام لا
الحرية لاتتجزأ

لو كان كل شيء حاكمه العقل لما بعث الله الرسل ولكان كل إنسان يعبد الله كما يمليه عليه عقله العقل طالما هو محصور فليس بحاكم وإلا لما النصوص ما فائدها إن كنّا نرجع للعقل قد نظن أنه هذه المسألة عقلية بينما هي في الحقيقة هوى النفس لذا حرّية تغيير الدين لا تجده إلا في القوانين الوضعية لا في الأديان حتى اليهودية والنصرانية (بتحريفها) بها نصوص حدّ الردة وبدون فدخول الإنسان في الإسلام وخروجه منه نوع من التلاعب الذي أقرّه الله في القرآن

(وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آَمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آَخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ) يعني تغيير الدين أدخل أخرج منه متى ما أدرت مرفوض وهذا أكبر دليل قرآني على أنّ الردة ليست بحرّية ولا حق للمسلم


لايمكن ان نقول
حرية لصالحنا
وغير حرية لصالح غيرنا
نحتاج ان نتحرر من سلطة رجال الدين
الذين يحتاجون أيضاً للتحرر من سلطة التاريخ والسياسيين


رجال الدين لم يأتوا بشيء من عندهم بل من قال الله وقال رسوله هم مجرّد اتباع للإسلام لا مُشرّعين

_____
من طرائف الفقه الديني التي لايستسيغها العقل
ان التوبة تسقط حد الردة ولاتسقط التوبة بقية الحدود الاخرى
رغم ان الردة اعظم الذنوب أمام السرقه والقتل والزنى
فلماذا يسمى حدا وهو قابل بسهوله للسقوط!!!
ولنا بقصة كاشغري عبرة


لا ليست طرائف لمن يعقلها بحقها

بكل بساطة :

الردة تُقبل فيها الاستتابة لأنها مسألة خاصة بالله والله مُنزه عن لحوق المنافع والمضار به لذا الاستتابة ثلاثاً للمرتدّ

لكن الجرائم التي تتعلّق بحقوق الآدميين لا تسقط بالتوبة السرقة الحرابة القتل ....الخ
لو تاب قبل القدرة عليه سقط حق الله من انحتام القتل و الصلب و لم يسقط حق الآدمي لذا العقوبة الدنيوية حت لا يسطو الناس بعضهم على حقوق بعض

هذا هو والله اعلم
 

نسج الورود

عضو مخضرم



أين الحقيقة

آتيكم بنصوص وتأتوني بشخوص

أولاً طارق السويدان هو مفكّر إسلامي وليس متخصّصاً في الشريعة وهو في أكثر من موضع لا يُصنّف نفسه أنه متفقه في الدين حتى لو أضفنا عند اسمه شيخ يعني آخذ تجارب د طارق في الحياة لكن في مسائل العقيدة والشريعة فلا هناك أهلها من المتخصصين من الأولين والآخرين ليؤخذ منهم


ثانياً : فلنفرض أنّ السويدان أو غيره عالما ومتخصّصاَ في الدين لا يُؤخذ بتفسيره لو انفرد به عن تفسيرات الصحابة والتابعين وإجماع العلماء الاولين والآخرين في أي مسألة في الإسلام


حدّ الردة قد بتّ فيه الصحابة وتابعينهم وأجمعوا عليه وأجمع عليه العلماء من بعدهم ولا يؤخذ إلا برأي الإجماع لا الرأي المنفرد الشاذ ناهيك عن نصوص قاطعة لا تحتمل التأويل والخطأ في تفسيرها

والله اعلم
 

نسج الورود

عضو مخضرم
الحقيقة يازميلة الكلام الذي تفضلتي به هو كلام مثالي وغير واقعي وتستطيعين ان تصنفية كنوع من الخيال او التهيؤات فالاسلام لم ترد فيه كلمة حرية لو فتحتيه من الغلاف الى الغلاف فلا توجد فيه حرية المعتقد ولا حرية التعبير عن الرأي ولا الفكر ولاحتى حرية الاكل والشرب واللباس ولا حرية التنقل ولا حرية ان تتخذ القرار لنفسك ...ولا ....ولا...ولا...الا فقط حرية التنفس وسر منع جميع الحريات وابقاء فقط حرية التنفس هو لابقاء هذا الكائن على قيد الحياة لممارسة تطبيق التعليمات عليه لانه ي حالة وفاته فلن يكون هناك تنفيذا لهذه التعليمات ولو اخذنا الواقع لوجدنا بلدا كالسعودية هي الدولة الوحيدة اليوم التى تطبق الشريعة الاسلامية واظن ان الكل يعرف هامش الحرية الموجود في السعودية طبقا للشريعة الاسلامية ....هامش جدا كبير وسقف حرية عالي جدا !!!!!!!!

كذلك ايران التى تطبيق الشريعة الاسلامة يعتبر هامش الحرية عندها احلى من العسل !!!!!!!!!

عزيزتي الكلام غير والواقع غير واعرف اجابتك على مشاركتي بان مبادئ الاسلام غير والواقع غير وانا اقول لايهمني المبدأ انا اريد الواقع اريد ان ارى بعيني !!!

ليس هناك من حرية غير القتل والذبح وضرب الاعناق بالسيف والتعزيز والكي ولديكم الاف الصفحات من تاريخكم تحكي مآسي ديكتاتوريكم لا انتصارات حريتكم !!!!

فريمان

بل الحرية المطلقة أكبر كذبة في التاريخ

ليس هناك إنسان حرّ مطلقاً فإن لم تحكمه قوانين الدين حكمته قوانين الدول أو الحياة بواقعها

على مرّ العصور وحتى اللحظة الحالية لم تكن حرّيات الأفراد مطلقة بل محدودة لذا مساحات

الحرّية في الإسلام واسعة بل الأصل في أمور الإنسان الإباحة والتحريم ما هو إلا استثناء

فالمحرّمات في الإسلام قليلة ومحصورة جداً وهذه المحرّمات لا يختلف عليها أي شخص عاقل

السرقة القتل الحرابة الربا الخمر العلاقات خارج إطار الزواج التحرّشات إيذاء النساء كل هذه

أجمعت قوانين الأرض على تجريمها ورفضها والنفور منها حتى لو لم تُتجنّب


فهل منع هذه الأمور ؟

هل ارتكابها حرّية

فالحرّيات التي قيّدها الإسلام ليست مبتدعة أو مخترعة أو غريبة عن الفطرة البشرية وقوانين
الحياة

وفرق كبير بين التشريع وبين التطبيق

التشريع كامل وثابت ولا يتغيّر وأتمّ الله به رسالة الإسلام

لكن التطبيق قد يعتريه النقص والعجز الذي يرد في بعض أحكام الشريعة وهذا من منطقيّة الإسلام ...

استشهادك بالسعودية نعم هي أقل البلدان حرّية بل تكاذ تكون فيها معدومة لكن ليس بسبب

التشريع الإسلامي بل مرجعه لسياسة الحكم هناك وإلا هذه الصين دولة شيوعية والحرّية فيها صفر

كوريا الشمالية دولة شيوعية دكتاتورية قمعية ومنغلقة عن العالم

نقطة تشبيهك إيران بالسعودية سأتي عليها عند (الرد على الأخ عامر)

واعرف اجابتك على مشاركتي بان مبادئ الاسلام غير والواقع غير وانا اقول لايهمني المبدأ انا اريد الواقع اريد ان ارى بعيني !!!



أعطني مثال مثل ماذا تريد أن تراه بعينك يُدعى حرّية ؟

الإسلام ببساطة حرّية الكفر فيه مرفوضة وهذا مفهوم الحرّية الذي نؤمن به غيره يُدعى كفراً


بل وأبسط من البساطة الإلتزام بتعاليم الإسلام إلزامي لا اختياري مثل ما تُقبل قوانين الدولة
الأولى أن يُقبل قانون الله طبعاً عند المسلم
 

نسج الورود

عضو مخضرم
للاسف مافي ولا دوله تطبق شريعة الله في العداله والمساواة بين افراد البشر

لذلك لا تستطيع تقيس علي السعوديه او ايران فكلاهم دول ذات انظمة بعيده كل البعد عن الاسلام من ناحيه العدالة المساواة والحريه


صحيح ليس هناك دولة تُطبّق الإسلام كما ينبغي
فــالسعودية تطبيقها ناقص ويعتريه كثير من القصور والنقص لكن لا تُقارن بدولة مجوسية مُتسترة
بالإسلام كإيران

شكر لك
 

akward

عضو
الحقيقة يازميلة الكلام الذي تفضلتي به هو كلام مثالي وغير واقعي وتستطيعين ان تصنفية كنوع من الخيال او التهيؤات فالاسلام لم ترد فيه كلمة حرية لو فتحتيه من الغلاف الى الغلاف فلا توجد فيه حرية المعتقد ولا حرية التعبير عن الرأي ولا الفكر ولاحتى حرية الاكل والشرب واللباس ولا حرية التنقل ولا حرية ان تتخذ القرار لنفسك ...ولا ....ولا...ولا...الا فقط حرية التنفس وسر منع جميع الحريات وابقاء فقط حرية التنفس هو لابقاء هذا الكائن على قيد الحياة لممارسة تطبيق التعليمات عليه لانه ي حالة وفاته فلن يكون هناك تنفيذا لهذه التعليمات ولو اخذنا الواقع لوجدنا بلدا كالسعودية هي الدولة الوحيدة اليوم التى تطبق الشريعة الاسلامية واظن ان الكل يعرف هامش الحرية الموجود في السعودية طبقا للشريعة الاسلامية ....هامش جدا كبير وسقف حرية عالي جدا !!!!!!!!

كذلك ايران التى تطبيق الشريعة الاسلامة يعتبر هامش الحرية عندها احلى من العسل !!!!!!!!!

عزيزتي الكلام غير والواقع غير واعرف اجابتك على مشاركتي بان مبادئ الاسلام غير والواقع غير وانا اقول لايهمني المبدأ انا اريد الواقع اريد ان ارى بعيني !!!

ليس هناك من حرية غير القتل والذبح وضرب الاعناق بالسيف والتعزيز والكي ولديكم الاف الصفحات من تاريخكم تحكي مآسي ديكتاتوريكم لا انتصارات حريتكم !!!!

هأنت تمارس كفرك ولم يتعرض لك احد
وقبلك ناس كثير
لكن لو انتقدت الامير ياويلك وياسواد ليلك
وكذلك الامر في السعوديه
اما القتل فأسال عنه بلاد الحريات امريكا
واسال عن فعلهم في الهنود الحمر
والقنابل النوويه
ومافعلت في العراق وافغانستان
وكذلك باقي الدوله الاوربيه وروسيا الملحده

قارن كم قتل المسلمون من بداية الاسلام بكم قتلت بلدان الحريه
وروح اسال اليهود المنصفين
انقذ المسلمون المسيحيين في مصر من التسلط الروماني
وانقذوا اليهود في اسبانيا من ظلم وتسلط المسيحيين الاوربيين
اما دوله الالحاد روسيا فحدث ولا حرج
 

ايزيس

عضو ذهبي
الكفر ..من ضمن حريه الفكر..
والاسلام من وجهه نظري يتقبله و يستوعبه ..حتى وان نهى عن (اتباع) الافكار المخالفه
﴿وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ )
 

نسج الورود

عضو مخضرم
الكفر ..من ضمن حريه الفكر..
والاسلام من وجهه نظري يتقبله و يستوعبه ..حتى وان نهى عن (اتباع) الافكار المخالفه
﴿وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ )


مرحباً إيزيس :وردة:

حرّية الفكر في الإسلام لها حدود إذا صادمت المسلّمات والثوابت كانت كفراً لا فكراً سليماً

نعم لي حرّية رأي وفكر لكن ليست بالمفهوم الذي يمليه العقل البشري القاصر الذي يتبع

هوى النفس في تفسير الآيات كيف وخير وأعظم من فهمها هو مبلّغ رسالة الإسلام نبينا

محمد صلى الله عليه وسلم !!!

وقد وضّحته في الردود السابقة للإخوان ببساطة أين موقع التشريع الثاني في الإسلام

(الحديث) إن لم نأخذ به !!!

شكرا لكِ


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى