وكيل المرجعيات الشعية: لا نوافق على تغليظ العقوبة على المسيء للرسول

الأصمعي

عضو مخضرم
عفواً ممكن أحد يعطيني من الكتاب و السنة نص صريح بإن شتم الرسول صلى الله عليه و سلم عقوبته الإعدام ؟!

تحياتي .. :وردة:​
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
عفواً ممكن أحد يعطيني من الكتاب و السنة نص صريح بإن شتم الرسول صلى الله عليه و سلم عقوبته الإعدام ؟!

تحياتي .. :وردة:​


عفواً ممكن تعطيني من الكتاب و السنة نص صريح بان تاجر المخدرات عقوبته الإعدام ؟!

تحياتي .. :وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
شنو مصدرك ؟


ارضنا نجد وتطلبون من القبائل الجنسية ؟

أتعجب من عبيد الصنم الامريكي و الصنم البريطاني


مصدري هو نفس مصدرك ..

إحنا أرضنا الكويت و منبعنا نجد و ساسنا القبائل و كلنا عيال قرية و كل من يعرف أخيه ..

إذا كانت أرضك نجد فهي بالسعودية أما من تكون أرضهُ الكويت فلا يسائل عن جنسيته ..

أما عبيد الأصنام الأمريكية و البريطانية لا نعرف لها طريقاً ..

و مازال السؤال مطروحاً هل تم تجنيس المُهري بـ نفس سنة تجنيس هايف ليتم الرد على سؤال النوف ؟!

تحياتي .. :وردة:
 

7Ibrahimإبراهيم

عضو بلاتيني
هذا الكتاب يسأل فيه الصنم الاستعماري البريطاني عن طريقة التصرف مع القبائل هل هم تابعين لمبارك او لعبدالعزيز

لترحيلهم و نهب اراضيهم و نفطهم

كتاب تاريخ الكويت الحديث



1750 - 1965


تأليف: أحمد مصطفى أبو حاكمة

http://www.mediafire.com/?ibkby9dbzqb5lbw

http://www.mediafire.com/?0hed1oq4uk5i145

http://www.mediafire.com/?ntzt8v8gf07dvyz


فقرة من كتاب تاريخ الكويت المعاصر للدكتور احمد مصطفى بوحاكمة عن مؤتمر العقير توضح لكم ما جرى في هذا الاجتماع ...

عقد المؤتمر في نوفمبر 1922م، و كان الهدف منه إيجاد حل لمشاكل الحدود بين نجد و العراق من جهة، و الكويت و العراق و نجد من جهة أخرى، و ترأس الوفد النجدي ابن سعود، و حضرها عن بريطانيا المندوب السامي البريطاني في بغداد السير "برسي كوكس"، و ضم أيضا ً وزير المواصلات و الأشغال صبيح بك، أما الكويت فقد مثلها الوكيل السياسي البريطاني الميجور "مور"، كما حضرها الشيخ فهد الهذال شيخ العمارات من قبيلة عنزه، ووصل ابن سعود إلى العقير برفقة صهره سعود الكبير و الميجور هولمز، و أمين الريحاني، و عبدالله الدملوجي و حرس من ثلاثمائة رجل، و ما إن علم بوصول السير برسي كوكس للساحل حتى استقبله مع بعض الجند، و كانت معهم الخيول حيث انطلقوا بها و اتجهوا إلى المخيم المعد لاستضافتهم.
أما الكويت فقد مثلها الميجور "مور" طبقا ً لاتفاقية الحماية البريطانية الكويتية الموقعة عام 1899م، و التي تمنح بريطانيا إدارة شئون الكويت الخارجية، إلا أن هذا كان إجحافا ً بحق الكويت خاصة و أنها تضمنت مسألة في غاية الخطورة.
و أتضح من جلسات المؤتمر رغبة برسي كوكس في رسم الحدود مع الأخذ بعين الإعتبار، أهمية العراق كدولة ذات حدود واضحة، خاصة مع احتمالات توقيع إتفاقيات نفطية مع بريطانيا، أما فيما يتعلق بنجد فإيقاف الاعتداءات على حدود جيرانها في الشمال و الشمال الشرقي "العراق، شرقي الأردن، و الكويت"، و اتضح أن الهدف الأساسي هو جعل الكويت دولة فاصلة بين نجد و العراق.
و في المؤتمر قال صبيح بك: "منذ أن خلق الله العالم و منذ أن جرى تدوين التاريخ فإن حدود العراق تمتد جنوبا ً حتى اثنى عشر ميلا ً من الرياض عاصمة ابن سعود، و يحدها البحر الأحمر من الغرب بحيث تشمل حائل و المدينة و ينبع، و تمتد شرقا ً لتشمل الهفوف و القطيف على الخليج العربي، و الله يشهد أن هذه هي وحدها الحدود الحقيقية بلا منازع".
و لم يتمالك ابن سعود نفسه، و ما إن جاء دوره حتى هب واقفا و قال :
"أنا لا أعرف أي شيئ عن الخلق، و لكني أعلم علم اليقين أنه منذ أيام جدي الاكبر إبراهيم الخليل كانت أراضي نجد و عالم البداوة تمتد حتى حلب شمالا ً و نهر العاصي في شمال سوريا و كانت تشمل جميع البلاد الواقعة على يمين الفرات و من هناك إلى البصرة على الخليج العربي".
و في الجلسة الثالثة تركز الحديث حول الحدود و القبائل فقدم ابن سعود تقريرا ً جاء فيه:
"إذا سألوك من قبيلة العمارات قل أنها من عنزه، و عنزه من أبناء عم ابن سعود و رعاياه"، بينما أشار صبيح نشأت قائلاً: "إن العمارات و الظفير تفضلان أن تكون من رعايا العراق، أما عنزه سوريا فقد تفضل أن تكون من رعاياكم ولكم ما تشاؤون إذا استطعتم أن تستولوا عليها من يد الفرنسيين"، و في الجلسة أصر ابن سعود على القول "أن الظفير هي قبيلة من بدو العراق تابعة له و لذلك فمن الضروري أن تمتد حدود نجد إلى الفرات لا لأنه يرغب في السيطرة على النهر المذكور بل لأن الظفير و القبائل البدوية الكثيرة الأخرى تنتقل سنويا ً إلى نهر الفرات و لا يمكن أن تحرم من هذا الحق لأنه مسألة حياة أو موت بالنسبة لأهل البادية و استمرت المحادثات و أعلن عبدالعزيز أنه على أستعداد للتخلي عن قبيلتي الظفير و العمارات بشرط وضع خط لحدود القبائل يضمن حقوق القبائل التابعة له، و اقترح أن تكون الآبار و المراعي الواقعة في الجنوب التي تعود لقبيلتي عنزه و الظفير و قبائل الكويت ماعدا قبائل مطير و العجمان و العوازم و التي يعتبرها من رعاياه، و أما الآبار التي كانت ملكا ً مشتركا ً بين عنزه و الظفير و مطير فتصبح منطقة محايدة".
فسأل كوكس "كيف نثبت ملكية هذه الآبار" فرد عبدالعزيز "جميع أهالي الصحراء يعرفون ذلك كضوء النهار، فضلا عن وجود بصمات قديمة على جدران الآبار الداخلية"، في حين أكد صبيح نشأت أن العراق لن يقبل بأي تخطيط للحدود يعطيه أقل من مائتي ميلا إلى الجنوب من نهر الفرات مما أدى إلى تضارب في الأراء فانتهت الجلسة دون التوصل إلى نتيجة.
و في اليوم السادس قام برسي كوكس برسم خريطة تضع خطاً فاصلا ً يمتد من الخليج العربي حتى جبل عنزيان قرب حدود شرقي الاردن، مما مكن العراق من الحصول على أراضي واسعه كانت ترى نجد أحقيتها بها، كما قام كوكس بمنح ابن سعود ثلثي أراضي الكويت، و كانت وجهة نظره تتمثل في قوة ابن سعود و أن سلطة شيخ الكويت في الصحراء لم تكن كما كانت في عهد جده الشيخ مبارك، ووضع أيضاً منطقتين محايدتين في جنوب و غرب الكويت، نتيجة لهذا التخطيط تقلصت أراضي الكويت من حوالي مائة و خمسون إلى حوالي ستة ألاف ميل مربعاً.
و يصف الوكيل السياسي البريطاني في البحرين حينذاك ديكسون ان توقيع الإتفاقية بانها جاءت على حساب دولة صغيرة ضعيفة، و الهدف من توقيعها الرغبة في تهدئة ابن سعود الذي يملك القوة و القدرة على إثارة المتاعب، و أكد الميجور مور لم يتفوه بأي كلمة، و المفترض أن يدافع عن مصالح الكويت.
و تم توقيع هذا الإتفاق في 2 ديسمبر 1922، حيث وقعه ممثل الكويت الميجور مور، و الدكتور عبدالله دملوجي عن ابن سعود، و أصبحت الحدود كالتالي:
"غرباً عن التقاء وادي العوجة بوادي الباطن، و من هذه النقطة بعد أن تركت رقي تحت سيطرة نجد و تمتد الحدود بخط مستقيم إلى نقطة إلتقاء خط العرض التاسع و العشرين بنصف الدائرة الحمراء التي اشير إليها في الاتفاقية الانكليزية التركية 1913م، و من هنا يتبع الخط نصف الدائرة الحمراء حتى يصل إلى نقطة على الساحل تقع جنوب رأس العقيلة".
و من وجهة النظر الكويتية كان إتفاق العقير "غير شرعي" ذلك لأن الكويت لم تشارك به فعليا ً، و رأت أن بريطانيا قد أخلت بالتزامها تجاه المحافظة على مصالح الكويت، و لهذا اعتبر الشيخ أحمد هذا الإخلال بمثابة "ضربة قاضية لإيمانه ببريطانيا العظمى".
 

الأصمعي

عضو مخضرم
عفواً ممكن تعطيني من الكتاب و السنة نص صريح بان تاجر المخدرات عقوبته الإعدام ؟!

تحياتي .. :وردة:

أنت تسأل إنسان يأخذ من القوانين المدنية في حياة الدنيا و يجعل من الدين مسألة شخصية بينه و بين ربه ..

لكن من يتشدق بالدين و تطبيقة على الناس عليه أن يثبت بإن ما يطالب به له أساس من الشريعة الإسلامية ..

لذا مازال السؤال مطروحاً و إلا سوف نرى بإنكم لا تأخذون من دينكم سوى ما يعجبكم و مع هذا تدعون التدين ..

تحياتي .. :وردة:
 
التعديل الأخير:

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
حسب ما ورد بالشرع من يسب الرسول عليه السلام يستتاب وان لم يستتب يقتل

والله اعلم


هذا ما قرأته ببعض المنتديات
 

الأصمعي

عضو مخضرم
للاستزادة الأحاديث من صفحة 53
تفضل:


الفارة اليمين
ثم
save as

مشكور لكن هذا كما هو مبين فيه ملف للحفظ بالكمبيوتر ..

و أنا أفضل موقع معتمد لأقرأ النص الحرفي للحديث الشريف بمصادره أو الآية الكريمة الداله على العقوبة ..

لذا إقتضى التنويه ..

تحياتي .. :وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
حسب ما ورد بالشرع من يسب الرسول عليه السلام يستتاب وان لم يستتب يقتل

والله اعلم


هذا ما قرأته ببعض المنتديات

شكراً جزيلاً ..

و هل القانون الكويتي الذي أقر في مجلس الأمة يعطي فرصة للإستتابه لشاتم النبي صلى الله عليه و سلم أم إن يعدم بدون إستتابته ؟!

تحياتي .. :وردة:
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
شكراً جزيلاً ..

و هل القانون الكويتي الذي أقر في مجلس الأمة يعطي فرصة للإستتابه لشاتم النبي صلى الله عليه و سلم أم إن يعدم بدون إستتابته ؟!

تحياتي .. :وردة:


عزيزي الاصمعي الفاضل

انا لا املك الحق بالفتوى في الامور الشرعيه حتى اجاوبك

ولكن كان القصد تغليظ العقوبه لقصد الردع من التطاول ولابأس ان يعدل الاقتراح للحبس

تقبل تقديري لك :وردة:
 

باروود

عضو ذهبي
عفواً ممكن أحد يعطيني من الكتاب و السنة نص صريح بإن شتم الرسول صلى الله عليه و سلم عقوبته الإعدام ؟!​



تحياتي .. :وردة:


قول الله تعالى .

إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
"
 

الأصمعي

عضو مخضرم
عزيزي الاصمعي الفاضل

انا لا املك الحق بالفتوى في الامور الشرعيه حتى اجاوبك

ولكن كان القصد تغليظ العقوبه لقصد الردع من التطاول ولابأس ان يعدل الاقتراح للحبس

تقبل تقديري لك :وردة:

شكراً زميلي ..

و انا مثلك لا أملك الحق بالفتوى و كذلك لا أخذ كل فتوى و تفسير بشكل قاطع مالم يكون هناك نص صريح بذلك لا يقبل التأويل ..

لذا القانون بصفته الحالية لا يمكن أن يقر بدون وضع حق الإستتابه على المسلم على أقل تقدير و التعزير لغير المسلم ..

لذا التساؤل هنا كان بسبب إن القانون أقر بعد شحن طائفي و ديني و خرج لنا بشكل لا يمت للإسلام بصلة ..

و لا يجب لوم الشيعة و لا نوابهم في رفض القانون ليس بسبب موافقتهم على التطاول على الرسول صلى الله عليه و سلم كما يعتقد البعض ..

لكن أتت بسبب رؤيتهم بإن لا يتوافق مع الشرع و حسب رأي النائب صالح عاشور في برنامج على قناة الـ BCC ..

بإن الشرع حدد مَن يطعن في عرض الرسول صلى الله عليه و سلم فإن الحكم هو الجلد و ليست الإعدام سواء لدى السنة و الشيعة ..

و عليه عقوبة الإعدام لا يجب أن تقر بشكل متسرع فإن تم إعدام مسلماً بعد إستتابته فيه من الشر الكثير ..

و كلنا نذكر قصة حادثة المسلم الذي قتل كافراً في معركة بعد أن نطق الشهادتين و وبخة النبي صلى الله عليه و سلم على ذلك !!

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

باروود

عضو ذهبي

بإن الشرع حدد مَن يطعن في عرض الرسول صلى الله عليه و سلم فإن الحكم هو الجلد و ليست الإعدام سواء لدى السنة و الشيعة ..

غير صحيح من يطعن فى عرض الرسول عند اهل السنة

حكمة الجلد بل حكمة حكم المرتد وهو القتل
 

الأصمعي

عضو مخضرم
قول الله تعالى .

إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
"

السؤال عن شتم الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس عن الحرب و الفساد ..

للعلم حتى شارب الخمر و الزاني يعتبر فاسد لكن لا يتم إعدامه أو صلبة أو تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف او ينفون من الأرض !!


و مرة ثانية كمل الآية الكريمة {34} إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

هل مجلس الأمة وضع الإستتابه في القانون قبل إقراره ؟!

مع العلم إن الآية القرآنية وضعت كذا عقوبة 1- القتل 2-الصلب 3-قطع اليد و الأرجل من خلاف 4-النفي من الأرض

فهل بالدولة المدنية و حسب وضعنا بالعلم يسمح لنا بإختيار أصعبها و نحن بإمكاننا أن ننفيه من الأرض كالإبعاد ..

و مع ذلك تكون تلك العقوبات في حال عدم التوبة ..

تحياتي .. :وردة:
 

باروود

عضو ذهبي
السؤال عن شتم الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس عن الحرب و الفساد ..


للعلم حتى شارب الخمر و الزاني يعتبر فاسد لكن لا يتم إعدامه أو صلبة أو تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف او ينفون من الأرض !!

و مرة ثانية كمل الآية الكريمة {34} إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

هل مجلس الأمة وضع الإستتابه في القانون قبل إقراره ؟!

مع العلم إن الآية القرآنية وضعت كذا عقوبة 1- القتل 2-الصلب 3-قطع اليد و الأرجل من خلاف 4-النفي من الأرض

فهل بالدولة المدنية و حسب وضعنا بالعلم يسمح لنا بإختيار أصعبها و نحن بإمكاننا أن ننفيه من الأرض كالإبعاد ..

و مع ذلك تكون تلك العقوبات في حال عدم التوبة ..


تحياتي .. :وردة:


لاتقراء وتفسر بمايحلو لك

فان محاربة والله ورسولة هى اشد من الفساد وارجع الى بداية الاية

تجدها محاربة الله ورسولة

(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسولة )

ثم اتى الساد بعدها


( وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا )



شتم الرسول وازواجة هى حرب على الله وجزاء من يحارب الله ورسولة القتل
 

الأصمعي

عضو مخضرم
لاتقراء وتفسر بمايحلو لك

فان محاربة والله ورسولة هى اشد من الفساد وارجع الى بداية الاية

تجدها محاربة الله ورسولة

(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسولة )

ثم اتى الساد بعدها


( وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا )



شتم الرسول وازواجة هى حرب على الله وجزاء من يحارب الله ورسولة القتل

و هم أنا أقولك منو انت علشان تفسر ما يحلو لك ؟!

عفواً تفسيرك مطاطي يعني تفسر بشكل عام ما تقدر تعدم واحد قال كلمة و قبل إستتابته تطالب بإعدامه و هو لم يعلن الحرب على الله سبحانه و تعالى و الرسول صلى الله عليه و سلم ..

للعلم نحن نتحدث بشكل خاص عن النبي لأن شتم الله سبحانه و تعالى مرتد و كفر بالله مالم يتوب ..

لذا إقتضى التنويه ..

تحياتي .. :وردة:
 

باروود

عضو ذهبي
و دليلك من الكتاب و السنة الشريفة بالنص ؟!



تحياتي .. :وردة:

يالاصمعى من يكذب كلام الله وهو مسلم فهو مرتد

ومن يطعن فى عرض الرسول صلى الله علية وسلم فهو مرتد


يالاصمعى اقراء القراءن وماتحتاج احد يجيبلك دليل


اعطيك دليل من القراءن عندما انزل الله تعالى براءة ام المؤمنيين عائشة من حادثة الافك

(إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ)


(يا بَنِي آدَمَ إِمّا يَأَتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آياتِي فَمَنِ اتَّقى وَأَصْلَحَ فَلا خَوفٌ عَلَيْهِمْ ولا هُمْ يَحْزَنُونَ * وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْها أُولئِكَ أَصحابُ النّارِ هُمْ فِيها خالِدُونَ ).

من كذب كلام الله ومن تعرض لعرض رسول الله فى ام المؤمنيين عائشة رضى الله عنها وقد برائها الله فى اياتة ونزل ايتا" بها وهو مسلم فهو مرتد وحكم المرتد القتل
 
أعلى