دعوة لإستكمال التحصيل الدراسي

بوح الجروح

عضو بلاتيني
وليد المجني
عزيزي هل انت مقتنع بالدارسة في الدول العربية ومنها الخليجية(اقصد الاهلية) ؟

انا هنا بمصر ولكن والله لم استفد شيئ الا شهادة وهل سوف تخرج لنا جامعة تدرس الطلبة ثلاث ايام بالشهر مهندسين نستطيع الاعتماد عليهم

اتكلم عن نفسي بعد

اخوي وليد اول شي السلام عليكم

ثاني شي عندي استفسار .. انا سجلت بالجامعة الأهلية قبل لا يقرون الاعتراف رسمي

وبلشت دوام هناك هم قبل لا يعترفون بالجامعات هناك .. فهل انا بالسيف سايد ؟ يعني هل معترف بشهادتي لا تخرجت ولا شلون الوضع؟

والف شكر لك على هالموضوع

تحية ود

غربة وطن

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي بقايا حب .. الدراسة في كل مكان واحدة إذا لم يكن الطالب يود الإستفادة من التحصيل العلمي بالرغم من كثر طرق اللف والدوران .. يعني لو كنت في الهند او مصر او الاردن إذا لم تكن في قرارة نفسك ان تفهم راح تفهم واذا تبي بس مسى راح تحصل عليهبالطرق الملتوية .. انا اختلف معاك بالنسبة للإستفادة من المهندسين على هذا النظام فالعلم يتطور مع تطور الحياة ،وعوامل التكنلوجيا تعددت واختصرت المسافات العلمية لطلاب العلم . فالطرق العلمية الحديثة وفرت على الطالب المواجهة والعناء والمبالغ الطائلة والمر في الأول والأخير يرجع للطالب بفسه إذا حاب ان يفهم ام لا .

وليد المجني

عضو بلاتيني
غربة وطن .. أسف على التأخير ولكن يجب عليك التأكد من وزارة التعليم العالي وتفتح ملف حالياً قبل أن يحصل أي تغيير على إعتماد الجامعات الأهلية وتعتمد قبولك من الملحق الثقافي الكويتي .. وتأكد أخي الفاضل قبل لا يفوت الفوت .

السبيعي

عضو فعال
شكرا يا وليد على هالموضوع .. والسؤال لك و للاخوان جم رسوم الدراسه في جامعات البحرين وماهي افضل واسهل الجامعات للدراسه

سعيد

عضو ذهبي
شكرا يا وليد على هالموضوع .. والسؤال لك و للاخوان جم رسوم الدراسه في جامعات البحرين وماهي افضل واسهل الجامعات للدراسه

صراحة خووش سؤال ، لو واحد يجمع لنا رسوم جميع الجامعات المعترف فيها في كل دولة على حدة
صراحة خووش مشروع

ولا أنسى نشكر خبيرنا الكبير (وليد المجني)
صراحة كنت اعتقد عندي معلومات عن الجامعات وطريقة الاعتراف ولكن بعد سماع الردود فسأوجه كل من يريد استكمال دراسته إلى هذا الموضوع الرائع من خبيرنا وليد

وأوصيكم اخواني واخواتي ترى الكويت تستاهل منا الاجتهاد وأن نمثلها خير تمثيل

وفق الله الجميع

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخواني أخواتي ..

بالنسبة لرسوم الجامعات الخاصة في البحرين خلونا نذكر مثال الجامعة الخليجية ..

الرسوم أولاً التسجيل = 23 دينار
رسوم أختبارات القبول = 75 دينار بحريني = مواد القبول ( انجلش - رياضيات - كمبيوتر )
سعر الوحدة الواحدة في أي مادة علمية او أدبية = 100 دينار بحريني
سعر 80% من المواد = سعر المادة = 300 دينار بحريني مايعادل = 217 دينار كويتي
يعني هم ارخص من الجامعات الخاصة بالكويت الدبل

وليد المجني

عضو بلاتيني
اليوم سوف اضع بين اعينكم نموذج خطوات التسجيل والقبول بالاسعار والمواد حتى التخرج

في البداية عزيزي الطالب عليك تحديد الجامعة التي تتناسب مع ظروفك الشخصية ومن ثم استخراج الشهادات المطلوبه من الكويت ( الثانوية العامة - الدبلوم إن وجد - البطاقة المدنية - شهادة الميلاد - صورة من الجواز - صورة شخصية ) ويفضل اعتمادها من الخارجية الكويتية وسفارة الدولة .

الخطوة الثانية الذهاب للجامعة المراد الإلتحاق بها والتسجيل واخذ شهادة تقييد بالجامعة بالتخصص المطلوب وبحضور منتظم وتقديم ورقة القبول للملحق الثقافي الكويتي لإعتمادها .

ولا تنسى تقديم شهادة الدبلوم وعمل المعادله للمواد من قبل الجامعة - مع تقديم اختبارات القبول كي تتمكن من اجتياز بعض المواد المؤهل بشكل مسبق في اجتيازها . أو إعادتها وتسجيلها مع بدء اول كورس .

ثالثاً : فتح ملف في وزارة التعليم العالي في الكويت ضروري جداً وخصوصاً للموظفين العاملين في الهيئات والقطاع الخاص اما العاملين في الوزارة لابد من استخراج كتاب من الوزارة كي يتمكن من استكمال الدراسة ولو كان على حسابه الخاص .

كما تطرقنا في السابق لفتح ملف في وزارة التعليم العالي يجب عليك احضار مايلي

1- ورقة القبول من الجامعة معتمدة من الملحق الثقافي الكويتي
2- شهادة من التأمينات الإجتماعية والعمل
3- شهادة الثانوية العامة + شهادة الدبلوم إن وجد
4- صورة من شهادة الميلاد
5- صورة من الجواز
6- صورة شخصية
7- صورة البطاقة المدنية

وبهذا ستكون قد فتحت ملف في التعليم العالي على حسابك الشخصي .. أما المبعوثين من قبل الوزارة يجب عليهم احضار جدول المعادلة مكتوب عليه من الاسفل ان المعادلة قد تمت على حسب شهادة الدبلوم من الكويت .. كي تتمكن الوزارة من مخاطبة الوزارة والمكتب الثقافي للنفقات وتحديد مدة الدراسة .

التكلفة بشكل عام للتخصصات الادارية حتى التخرج تقريباً 000 8 آلآف دينار كويتي ( من غير معادلة )

kiwa

عضو جديد
لو سجلت نظام 3 أيام بالشهر بالجامعة كتبت إني طالب مستمر, هل التعليم العالي بيسوي فيها مشاكل ؟ في أحد مسوي هالشغلة ؟

وليد المجني

عضو بلاتيني
kiwa .. بالنسبة لورقة قبول الجامعة لابد أن يكون مكتوب فيها إنك طالب منتظم في الجامعة ورقمك الطالبي ..... وتخصصك وبدء الدراسة في فصل ....... .

ومن ثم تصدق على تلك الورقه من الملحق الثقافي وترسلها للتعليم العالي ...

ومن ثم تتي لنقطة تسجيل الداخلي بينك وبين الجامعة للحضور 3 ايام في الشهر او يومان في الاسبوع .

kiwa

عضو جديد
kiwa .. بالنسبة لورقة قبول الجامعة لابد أن يكون مكتوب فيها إنك طالب منتظم في الجامعة ورقمك الطالبي ..... وتخصصك وبدء الدراسة في فصل ....... .

ومن ثم تصدق على تلك الورقه من الملحق الثقافي وترسلها للتعليم العالي ...

ومن ثم تتي لنقطة تسجيل الداخلي بينك وبين الجامعة للحضور 3 ايام في الشهر او يومان في الاسبوع .

حلو, هذا إللي كنت أبي أسمعه, ان شاءالله عقب باجر رايح أسجل

بوكهرب

عضو مميز
يعطيك العافيه اخوي وليد على الموضوع و حرصك ومساعدتك وحبك للخير
بس السؤال انا موضف في القطاع الخاص كيف يمكنني ان اكمل دراستي

وليد المجني

عضو بلاتيني
اخوي ابو كهرب .. بكل بساطة بما انك تعمل في قطاع خاص إذاً وزارة التعليم العالي لن تطلب منك كتاب للدراسة .. فسوف تدرس على حسابك الخاص سجل في الجامعة واعتمد من الملحق الثقافي وافتح ملف في التعليم العالي على حسابك الشخصي .. وموفق يارب .

بوكهرب

عضو مميز
اخوي ابو كهرب .. بكل بساطة بما انك تعمل في قطاع خاص إذاً وزارة التعليم العالي لن تطلب منك كتاب للدراسة .. فسوف تدرس على حسابك الخاص سجل في الجامعة واعتمد من الملحق الثقافي وافتح ملف في التعليم العالي على حسابك الشخصي .. وموفق يارب .
اخوي وليد انا الي اعرفه ان ممنوع ومايجوز الجمع بين الدراسه والعمل وتفصل من التامينات والعماله كيف الواحد يتنجب هذا الامر

بوح الجروح

عضو بلاتيني
ابو خالد سؤال حبيبي

شنو رايك بالدراسة بالهند عن طريق احد المكاتب ,, التعليم العالي مو راضي يفتح ملف لنا بسبب عدم وجود مكتب ثقافي هناك..

وحنا خايفيين من المكتب لا يضرب علينا فلوسنا

أعلى