دعوة لإستكمال التحصيل الدراسي

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي طموح .. الشرح اللي كتبته كان كافي ووافي وتلاقي بالموضوع اللي تبيه واكثر ..

عالسريع .. جامعة براد فورد في بريطانيا تحسبلك أكثر شي واتخلص بسنة إذا قعدت هناك ...

والجامعة الخليجية في البحرين تحسبلك كل المواد اللي فوق السي ومن ثم يبقالك سنتين ونص

اهم نقطه بالنسبه لك راجع التعليم العالي وقولهم اقدر ادرس على حسابي في الجامعة الخليجية وانا موظف في الوزارة × .. تأكد ومن ثم قولنه ونبدي نخطط مع بعض : )

طموح

عضو بلاتيني
اخوي وليد اولا اشكر اهتمامك وجزاك الله خير ثانياّ اخي الفاضل اعرف اكثر من شخص مسجل واهو غير موظف

لاكن الجامعه الي في بريطانيا معترف فيها من قبل الكويت وكم تكالفيها بصراحه اخوي بديت اميل حيل اني اروح بريطانيا

أبو مالك

عضو بلاتيني
شكر الله لكم

وليــد المجني
أسأل الله ان يحييك
حيــــــــاة السعـداء
ويرزقك ميتت الشهـداء
ويجعلك من مرافقين الأنبياء
في دار السعـادة والبقــــــاء
فجهــد مشكور
وعمل متقبل مبرور
وشكر الله لكم السطور
:وردة:​

طموح

عضو بلاتيني
اخ وليد ممكن تجاوبني عن بريطانيا لوسمحت عن الرسوم وعن الاعتراف فيها وشكرا

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي طموح .. أنا مو متخصص في جامعات بريطانيا بس المعلومات اللي أملكها حالياً ..

جامعة أبردين .. معترف فيها

جامعة براد فورد .. معترف فيها

التكلفة المالية متقاربة تقريباً .. على حسب جدولة المواد وتنتهي من 7 إلى 9 آلاف دينار كويتي ..

مدة الدراسة في كلا الجامعتين تتراوح مابين من سنة إلى سنتين ونص ..

التخصصات اللي موجودة في براد فورد غير متوفره ( بعضها ) في أبردين .. مثال الهندسة الصناعية ..

وموفق أخي الطموح ..

وليد المجني

عضو بلاتيني
اعتماد شهادة الجامعة:
الجامعة الخليجية معتمدة ومعترفاً بها من قبل وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين,والكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والغربية.

التخصصات:
برامج البكالوريوس:
هندسة الإتصالات
هندسة الميكاترونكس
الهندسة الكهربائية
الهندسة المعمارية
الهندسة المدنية
الهندسة الميكانيكية
الهندسة الصناعية والإدارية
الهندسة المدنية
هندسة الحاسوب ونظم المعلومات وتشمل على التخصصات التالية:
نظم معلومات الحاسوب (CIS)
نظم إداره الأعمال (BIS)
نظم المعلومات (IT)
نظم المعلومات الإدارية (MIS)
التصميم الجرافيكي (Graphic Design)
التجارة الإلكترونية (E-Commerce)
برامج الماجستير:
إدارة الأعمال
العلوم المصرفية والنظم المالية
إدارة الموارد البشرية
الهندسة الصناعية والإدارة
هندسة الحاسوب ونظم المعلومات
القانون:
القانون الجنائي
القانون والأداره
القانون التجاري والتحكيم
التربية:
القياده و الإدارة التربوية
المناهج وطرق التدريس
الوسائل الإعلامية التعليميه المتعددة
برامج الدبلوم العالي:
الاتصال والإعلام الأمني
التأمين وإدارة المخاطر
التربية
القانون والإدارة
ملحوظة: التدريس اختياري باللغة العربية أو الانجليزية عدا التخصصات الهندسية
البرامج التخصصية والبرامج التدريبية المكثفة:
تقنية المعلومات وتطبيقات الحاسب الآلي (Auto CAD)
نظم إدارة الجودة والبيئة(ISO1400 – ISO 9000)
هندسة اللحام
إدارة المشروعات
إدارة الأزمات
إداره الكوارث
إداره المخاطر
الإدارة والأعمال
تطوير القيادة – التسويق الصناعي
التحليل والتخطيط والتحكم – كتابة التقارير التقنية والفنية
برامج مختلفة في الهندسة الميكانيكية قروض دراسية بشروط ميسرة:
بنك البحرين للتنمية
بيت التمويل الخليجي
برامج الدراسات العليا:
إضافة إلى الخيارات المختلفة من برامج الدبلوم العالي، بإمكان الطلبة التسجيل لبرامج الدراسات العليا في الجامعة الخليجية للحصول على درجة الماجستير في مختلف التخصصات حالياً بالإضافة إلى عدد من برامج الدكتوراة مستقبلاً.

إجراءات القبول:
يقوم المتقدم للجامعة بملء إستمارة طلب الإلتحاق، ويعـتبر مسؤولاً عن صـحــة المعلومات التي دونها، مرفق بالمستندات المطلوب تقديمها:
صور مصدقة للشهادات الدراسية بدءا ًمن الثانوية العامة.
كشف الدرجات مصدق من الجهة الصادرة ( الثانوية العامة أو الجامعة).
صورة من جواز السفر والبطاقة الشخصية أو السكانية أو بطاقة الأحوال أو العائلة.
4 صور فوتوغرافية.
شهادة حسن سير وسلوك.
شهادة خبرة إن وجدت.
يحدد للطالب ثلاث إمتحانات تحديد المستوى في: الكومبيوتر (الحاسوب) والرياضيات وإمتحان اللغة الإنجليزية واللغة العربية (للطلبة الراغبين في الدراسة باللغة العربية).
يمكن للطالب الإحتفاظ بالنسخ الأصلية لكافة مؤهلاته بعد تقديمها لقسم القبول والتسجيل، علما بأن القسم لن يعطي صوراً بعد إستلام الوثائق أو إرجاعها للطالب.
ضرورة حصول القسم على موافقة خطية من الطالب أو (التوقيع على الموافقة) على قرار لجنة المعادلات بالنسبة للطلبة المحولين من الجامعات الأخرى أو من كلية إلى أخرى أو من تخصص إلى آخر داخل الجامعة.
يجب أن تكون شهادة الثانوية العامة التي حصل عليها الطالب في شعبته مقبولة لدى البرنامج الذي يرغب الإلتحاق به (أدبي، علمي، تجاري ، صناعي ... ألخ) وإلا سوف يخضع الطالب إلى برنامج تمهيدي يتضمن عدد من المواد الإستدراكية التي يتم تحديدها من قبل لجنة القبول والمعادلات وعلى الطالب إجتيازها بنجاح كشرط أساسي للموافقة على إلتحاقة بالبرنامج.
تشترط المقابلة الشخصية بالنسبة للطلاب الراغبين في الإلتحاق ببرنامج الدراسات العليا (الدبلوم العالي والماجستير) أو الطلاب الراغبين في التحويل من جامعات أخرى إلى الجامعة أو من تخصص إلى آخر داخل الجامعة.

الرسوم الدراسية: برامج البكالوريوس:رسوم الساعة المعتمدة 100 دينار بحريني.
برامج الماجستير:
رسوم الساعة المعتمدة 140 دينار بحريني.
رسوم خدمات الكمبيوتر (الحاسوب): 25 دينار بحريني للفصل الدراسي الواحد.
رسوم الكتب: تحدد لاحقاً حسب المقررات التي سجل بها الطالب.
رسوم السكن ( اختياري):
1000 دينار بحريني للفصل الدراسي العادي( حوالي 16 أسبوع).
500 دينار بحريني للفصل الصيفي (الأول والثاني) ملحوظه لا يمكن تجزئه المبلغ او تخفيضه.
تدفع رسوم السكن عند توقيع عقد الإيجار، بالإضافة إلى 300 دينار بحريني (تأمين) يسترجعها الطالب عند مغادرة السكن.

مميزات إضافية:
البعثات والمنح الدراسية:حرصاً من الجامعة الخليجية على تعزيز روح التفوق العلمي لدى طلبتنا فقد عملت الجامعة على توفير عدد من المنح الدراسية لطلبتها المستجدين والمتفوقين في الثانوية العامة والحاصلين على معدل تراكمي من 95% إلى 98% فما فوق، وكذلك لطلبة الجامعة الخليجية المتفوقين أكاديمياً خلال فترة دراستهم في مرحلة البكالوريوس.
المساعدات المالية: تتوفر المساعدات المالية عبر ترتيبات مع مصارف تجارية وإسلامية والتي تقدم نسب مرنة للأغراض التعليمية.
المواصلات: متوفرة من وإلى المنطقة الشرقية

للاستفسار:
هاتف: 17620092 (973+)
فاكس: 17622230 (973+)
البريد الإلكتروني: info@gulfuniversity.net
الموقع على الإنترنت: www.gulfuniversity.net

لتحميل استمارة التسجيل
http://www.gulfuniversity.net/gu_beforeapply.asp

وليد المجني

عضو بلاتيني

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخواني أخواتي للعلم الكورس الصيفي للجامعة الخليجية لنظام الـ 3 أيام سيبدأ في نهاية هذا الأسبوع 14/5/2008م وللتسجيل للكورس القادم قد بدأ لشهر 9 ...

وليد المجني

عضو بلاتيني
القدساوي في منطقة الجفير اسعار الشقق الفندقية تتراوح مابين 25 إلى 40بحريني طبعا وهناك ايضا اغلى ولكن هذا المعقول ..

نفسي اكمل

عضو جديد
ابي حل تكفون

مرحبا أخوي وليد...انا مخلصة دبلوم هندسة كيميائية متخرجه 2003 وابي اكمل بس تعبت وانا ادور لان اهلي مو راضين اكمل برا بس انتساب والهندسة يبلها دوام والجامعات اللي هني مافيها تخصصي واذا غيرت تخصصي راح ابلش من الصفر انا مابي جذي ابي اكمل اخلص بسرعة ,,,,ابي اي حل

وليد المجني

عضو بلاتيني
نفسي أكمل .. الموضوع طويل وتقدرين تستفيدن من الحوارات اللي قلناها بس هذا ما يمنع اعطيج خيوط مهمه لإستكمال الدراسة عشان اتريحين نفسج .

بالنسبة للتخصص الهندسة الكيميائية صعب تلاقين برا مثل هالتخصص إلا في جامعات كبرى يعني التخصص انسيه وغيريه حتى ماراح يفيدج في بلدنه وايد .

ثانيا لو حبيتي تكملين دراسة على شكل انتساب مثل ما قلنه وخصوصا هندسة مالج إلا الجامعة الخليجية البحرينية اللي تقدرين تدرسين 3 ايام بالشهر خميس وجمعة وسبت ولكن الأمر مكلف بعض الشيء

ثالثا لا تحاتين عملية المعادلة فأي مادة فوق الـ C سوف يتم معادلتها لج يعني تقريبا بيعادلولج 35 وحدة او اكثر اقل على حسب درجاتج طبعا هذا في الجامعة الخليجية .

رابعا في جامعات مثل الهند اللي ممكن تروحين مرة او مرتين ومعتمدة من التعليم العالي ولكن يبيلها تأكد لانج لازم بالمضمون .

خامسا .. جامعة ابردين في بريطانيا مدة الدراسة 9 شهور تقريبا تسوين مثل معسكر وتقعدين هناك وتخلصين مرة وحدة . وتقدرين تروحين واتيين لان في وايد عطل عندهم .

هذا بشكل سريع جدا وإذا حابة اي تفصيل إن شاء الله تلاقين الاجوبه في الموضوع او انا تحت امرج

نفسي اكمل

عضو جديد
مشكور ع الامل

مشكور اخوي وليد وماتهمني الفلوس ادفع بس اكمل ....واعجبتني سالفة الهند بس شلون اتأكد من منو وهم سالفة المعسكر بس ماعندي مرافق وماراح اقدر اروح الا بمرافق وبالنسبة للتخصص بيخدمني بوظيفتني لاني اشتغل بضبط جودة المختبرات الكيميائية لازم اكون كيميائية عرفت قصدي

وليد المجني

عضو بلاتيني
تشتغلين في ضبط الجودة في الهيئة العامة للصناعة ؟

وبالنسبة للهند راح اعطيج المعلومات الافية والوافية ان شاء الله وارقام تلفونات المكاتب المتخصصة وبعض النصائح قبل ما تسجلين بالجامعات الهندية

فديت الديرة

عضو فعال
السلام عليكم .. اخي وليد المجني .. الله يجزاك الف خير على اللي اتسويه .... ونسال الله ان يكون في ميزان حسناتك .. يا رب

انا .. خريجة 1994 ولي خدمة بالقطاع الحكومي .. ما يقارب 12 سنة ... وما ابي أخذ تفرغ دراسي لأن الراتب راح يروح تقريبا اكثر من الثلث .. ووزارتي اتقول لي ما اندزج إلا جامعة الخليج العربي بنظام الأنتظام الكلي .. وانا ما اقدر اروح ابصراحة هناك .. واذا بغيت ادرس بالجامعة الخليجية .. اشلون اقدر ادبر نفسي.. ؟؟ بالسكن وما الى ذلك .. ؟؟؟؟ وما عندي احد متفرغ يقدر يروح معاي ابكل سفرة .. فهل المكتب الثقافي هناك يقدر يسوي لي شي ؟؟؟

وليد المجني

عضو بلاتيني
اول شي زميلتي يجب التأكد من التعليم العالي هل سوف يفتحون لك ملف عندما تدرسين على حسابك الخاص .. النقطة الثانية .. الجامعة الخليجية الدراسة فيها نوعين 3 ايام بالشهر او يومين في الاسبوع كما ذكرنا في مواضيع الملف .. السكن غالبيا من الشباب يؤجرون في منطقة الجّفير شقق مفروشة يوميتها تتراوح ما بين 30 الى 40 على حسب النظافة .. ودام مافي احد يروح معاج هم اهني مشكلة لازم تتصرفين فيها .. المكتب الثقافي مهمته فقط اعتماد شهادات القبول في الجامعة لتقديمها للتعليم العالي وإن كنت مجازه دراسيا يتابععك المكتب الثقافي وغير ذلك لا يتدخل بشيئ ...

وإذا في اي سوءال لا تترددين

أعلى