دعوة لإستكمال التحصيل الدراسي

وليد المجني

عضو بلاتيني
سنتر بانك .. في بداية الأمر لا تحتاج اكثر من صور من شهادة الميلاد والجواز وشهادة الباكالريوس والثانوية العامة وصور شخصية حتى لو مو مصدقين تقدمهم للجامعة وتمشي الاجراءات حتى استكمال ملف في التعليم العالي

بدور الروح

عضو جديد
مساء الخير اتمنى ألقى الرد منك وماتتجاهل رسالتي (هذي بعيدة عنك ) أكيد
هذا أول تواجد لي بالمنتدى وانشالله دوووم

انا بدورة تحضير علوم من معهد الدورات الخاصة بتقدير امتياز وقريب اتخرج انشاللة واتوظف محضرة علوم
انا حابة أكمل دراستي وحابة أكملل على هالتخصص قالةلي في جامعة بالبحرين اتكملين على الدبلوم اللي حصلتي علية مدة سنتين او أكثر وأتخصص مدرس علوم
هل المعلومة هذي صحيحة؟
شنو هالجامعة مع تفاصيلها
والشي الثاني: اذا بتخرج وانا حابة أكمل لاني مو حابة الدبلوم وين أقدر اكمل بالكويت!
هل اقدر اكمل بالتكنلوجيا أو كلية التربية ولا لأ ؟
ولو توظفت وحبيت اكمل دراستي على حساب الحكومة هل المنحة داخلية او خارجية بعد حم سنة من بعد الشغل احصل عليها؟
ادري ثقلت عليك بس والله انت الوحيد اللي قاعد ترد عالتساؤلات وهذا مو ضوعك
في أسئلة وايد عندي بس انشالله بعد ماتبيضهااا وترد على أسالتي البسسسيـــطة ....)
شاكرتلك واذا تقدر تجاوب على الصفحة وعلى الخاص
ناطرة ردك عزيزي المـــــــــــوقر ) وتقبل مروري المـــــــــــتواضــــــع..
والسلام خير الختام

خــالد

عضو فعال
كتب فواز العجمي ومبارك الشمري:
لجنة ثلاثية ستوقف قريباً الاعتراف بالجامعات البحرينية الخاصة، ومنع القبول فيها بدءاً من مطلع يوليو وحتى سبتمبر 2008، بعد اجتماع يعقد الأحد المقبل.
وذكرت مصادر لـ «الوطن» أن اللجنة تضم «اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ووزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي الكويتي في البحرين»، لافتة إلى ان إيقاف الاعتراف «يعود الى الرغبة في تطبيق نظام الكوتا لهذه الجامعات.. إذ سيخصص ألف مقعد لكل جامعة منها 750 مقعداً للبكالوريوس و250 لبرنامج الماجستير».
وبينت المصادر: «هناك رغبة في مزيد من درس أوضاع هذه الجامعات لاسيما أنها تضم أعداداً هائلة من الطلبة الكويتيين»، لافتة الى ان «الحصول على القبول فيها مستقبلاً سيتم عبر المكتب الثقافي الكويتي في البحرين، ولن تعتمد أي شهادة تم الحصول عليها من غير موافقته».
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=642172&pageId=26

CENTRALBANK

عضو ذهبي
الوطن

تجتمع الأحد لمنع القبول فيها شهرين لتطبيق «الكوتا»
لجنة توقف الاعتراف بالجامعات البحرينية الخاصة

كتب فواز العجمي ومبارك الشمري:
لجنة ثلاثية ستوقف قريباً الاعتراف بالجامعات البحرينية الخاصة، ومنع القبول فيها بدءاً من مطلع يوليو وحتى سبتمبر 2008، بعد اجتماع يعقد الأحد المقبل.
وذكرت مصادر لـ «الوطن» أن اللجنة تضم «اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ووزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي الكويتي في البحرين»، لافتة إلى ان إيقاف الاعتراف «يعود الى الرغبة في تطبيق نظام الكوتا لهذه الجامعات.. إذ سيخصص ألف مقعد لكل جامعة منها 750 مقعداً للبكالوريوس و250 لبرنامج الماجستير».
وبينت المصادر: «هناك رغبة في مزيد من درس أوضاع هذه الجامعات لاسيما أنها تضم أعداداً هائلة من الطلبة الكويتيين»، لافتة الى ان «الحصول على القبول فيها مستقبلاً سيتم عبر المكتب الثقافي الكويتي في البحرين، ولن تعتمد أي شهادة تم الحصول عليها من غير موافقته».
على جانب آخر، قدمت مديرة الجامعة السابقة الدكتورة فايزة الخرافي استقالتها من الجامعة.
وذكر مدير الجامعة الدكتور عبدالله الفهيد ان استقالة الدكتورة فايزة «تأتي بعد فترة عمل وخبرة طويلتين في جامعة الكويت»، مضيفا «طلبت منها الاستمرار كاستاذ شرف في قسم الكيمياء حتى تواصل ابحاثها ودراساتها ليستفيد الطلبة والجامعة من خبراتها وآرائها».
وشكر الدكتور الفهيد الدكتورة فايزة على «كل ما قدمته من جهد وانجازات للجامعة والمجتمع الكويتي بشكل عام».
واوضح ان الدكتورة فايزة تستحق اكثر من أن تذكر في تصريح موجز، متمنيا لها «الاستمرار في مسيرتها البحثية والعلمية والعطاء المتواصل الذي تعودناه منها».

تاريخ النشر: الجمعة 20/6/2008

وليد المجني

عضو بلاتيني
أختي الفاضلة .. بدور الروح كما تفضلتي الأسئلة عديدة ومتشعبه .. وإن شاء الله أقدر أفيدج في بعض الأمور

حاليا حضرتج تخرجتي من معهد التدرب الخاص محضرة علوم ..

في البداية : بإمكانك تكملة تحصيلك العلمي لدرجة الباكالريوس في أي جامعة معتمدة من التعليم العالي الكويتي وعلى وجة الخصوص في مملكة البحرين التي تحتوي على 9 جامعات معتمدة من الكويت .

النقطة الأخرى : عليك التأني في ايجاد افضل جامعة ومعادلة شهادتك فهل الدورات الخاصة تعتبر بمثابة ثانوية عامة ؟!

إن كانت كذلك فليس عليك إلا أن تقدمي الأوراق المطلوبة للجامعة المراد الإنضمام لها وتختارين التخصص المطلوب وتكملين بشكل يسيير .

أما إن كانت الشهادة تعد بمثابة بلوم فسوف يتم معادلة بعض المواد اللي فوق C ومن ثم تكملي السنوات الباقية من الدراسة .

أما عن التخصص تحضير علوم ومدى توافرة في الجامعات بصراحة لا أعلم يجب أن ننظر في التخصصات في كل جامعات البحرين او انك تغيرين التخصص فهناك أكثر من 50 تخصص بين علمي وادبي واعلامي اختاري اي واحد فيهم وتوكلي على الله الأهم في الموضوع انك تجتازي المرحلة اللي انتي فيها وتنتقلين الى الباكالريوس .

بالنسبة للدراسات التكنلوجية في الكويت ونظام الحالي للدراسة من وجة نظري لا يسمن ولا يغني من جوع فلا تترددين انك تدرسين على طول باكالريوس اي تخصص افضل لك كإمرأة (( او تلتحقين في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت وهي جامعة جيدة ومعترف فيها وبها بعض التخصصات كإدارة أعمال ومحاسبة وإقتصاد وبرمجة كمبيوتر وجميعهم مهمين لسوق العمل ويشملون كوادر طيبه ( يعني معاش ممتاز )

اما عن باقي الجامعات في الكويت ( الامريكية و الاسترالية وجست ) اغلبهم جامعات يقدموت نفس التخصصات الادارية المذكورة سلفا ولكن غالين جدا .

وفي الرد على السوءال الأخير لو اشتغلتي وتنتظرين اجازة دراسية من العمل انا اقول انها بعيدة وايد لاني الوزارة لها قوانين طويلة وفي طابور قبلج ةبالاخر هم على نص راتب ماتسوى العملية .

----------------------------------

الملخص : أخذي شهادتج الحالية : ولا يهمج شنو التخصص : قدمي على احد جامعات البحرين : وإذا مالقيتي تخصصج أختاري اي تخصص مناسب مع سوق العمل وراح اتخلصين ابـ 3 سنوات وتاخذين الباكالريوس ولا اتضيعين وقتج بالتفكير .

وإذا ما قدرتي على السفر خليج على الجامعة المفتوحة بالكويت واخذي اي تخصص

اسمحيلي على التقصير وعدم شرح بعض النقاط اللي مامرت في بالي وعلى فكرة انا مجرد مجتهد وليس متخصص ولكن للحديث بقية .

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي خالد .. وسنترال بانك ... عشان جذي من بداية الموضوع من عدة شهور ماضية كنت اقول واطالب بأغلب الطلبة والموظفين الراغبين استكمال تحصيلهم اعلمي باللجوء لوزارة التعليم العالي وفتح ملف بأقصى سرعة والإنضمام لاحد الجامعات الخاصة في البحرين قبل ان يكون هناك ردة فعل معتادة من التعليم العالي في وقف استقبال الطلبات من بعض الجامعات الخاصة كما كان في السابق في الأردن ومصر .

بدور الروح

عضو جديد
شكرا للرد التوقع منك عزيزي
انا شهادتي دبلوم سنتين ونص
ماقلتلي أقدر اكمل فالتربية الاساسية او التخصصات الثانية من قبل الحكومة مو على حسابي (فطاع حكومي) ولا لا
وشنو رايك لو اخذت تخصص محاسبة في مصر نظام الانتساب واخذ بكالريوس فالمحاسبة وأضل على وضيفتي تحظير علوم بكالريوس محاسبة ينفع _ وتتغير الدرجة والراتب ولا لا؟
وشكرا شقردي عالرد السريع

CENTRALBANK

عضو ذهبي
أخوي خالد .. وسنترال بانك ... عشان جذي من بداية الموضوع من عدة شهور ماضية كنت اقول واطالب بأغلب الطلبة والموظفين الراغبين استكمال تحصيلهم اعلمي باللجوء لوزارة التعليم العالي وفتح ملف بأقصى سرعة والإنضمام لاحد الجامعات الخاصة في البحرين قبل ان يكون هناك ردة فعل معتادة من التعليم العالي في وقف استقبال الطلبات من بعض الجامعات الخاصة كما كان في السابق في الأردن ومصر .
حبيت اسال عن اجراءات اخذ كتاب الملحق الثقافي

الحريه وطن

عضو بلاتيني
الظاهر بس البحرين

الاردن ومصر عادي

لان اغلب الشباب اتجهو للبحرين وصار ضغط علي البحرين وجامعات معينه ؟

ياليت تسالون وتفيدوننا

الموضوع يطول الدارسين على نفقاتهم في مصر والأردن
رشا الصباح: الطلبة المقيدون حاليا لا يشملهم إيقاف الاعتراف بالجامعات البحرينية

كتب فواز العجمي:
ما تفردت به «الوطن» امس حول اجتماع يعقد الاسبوع الجاري يوقف الاعتراف بالجامعات البحرينية الخاصة مؤقتا لاعادة تنظيم القبول فيها، اوضحت وكيلة وزارة التعليم العالي الدكتورة رشا الصباح انه «سيطول الجامعات المصرية والاردنية التي يدرس فيها الطلبة الكويتيون على نفقاتهم الخاصة.. لكنه لا يشمل المقيدين فيها حاليا».
واوضحت الدكتورة رشا في تصريح لـ «الوطن» ان هذه الخطوة تأتي «لمعالجة الكثافة الطلابية غير الطبيعية التي تشهدها هذه الجامعات، وهو ما يستلزم تنظيم قبول الطلبة الكويتيين فيها والخروج بآلية تحل هذه الاشكالات».
وتابعت: «لنا اجتماع مع اللجنة التعليمية في مجلس الامة الاسبوع الجاري لبحث هذا الموضوع»، مبينة ان «النتائج لن تؤثر على خطة البعثات للعام الدراسي 2009/2008، بل سيطبق على الطلبة الدارسين على نفقاتهم».

تاريخ النشر: السبت 21/6/2008

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي سنترال بانك .. القبول المبدئي تاخذه من الجامعة ومن ثم تصدقه من الملحق الثقافي بعد التأكد ان الجامعة معترف فيها

وليد المجني

عضو بلاتيني
أرجع وأكرر وأنبه يا أخواني اللي حاب يدرس يلحق على اي جامعة معترف فيها وياخذ قبول ويصدقه من الملحقيه التابعه له ويفتح ملف بالتعليم العالي ويسلك لان ربعنه مو راكزين .

الحريه وطن

عضو بلاتيني
اخ وليد

انا معاي قبول ومصدق قبل ثلاث شهور تهقا الحق

طيب القرار الزفت مالهم متي بينفذونه؟ من الاحد الجاي ولا نلحق لاخر الشهر

CENTRALBANK

عضو ذهبي
أخوي سنترال بانك .. القبول المبدئي تاخذه من الجامعة ومن ثم تصدقه من الملحق الثقافي بعد التأكد ان الجامعة معترف فيها
يعني الحق اسافر باجر ..اخذ القبول المبدئي واصدقه من المكتب..كم يوم يبيله وشنو الاوراق المطلوبه وشكرا

وليد المجني

عضو بلاتيني
التصديق من المكتب الثقافي على حسب الدولة من يوم الى يومين وياريت اخوي تتأكد ان المكتب الثقافي في الوقت الحالي يستقبل طلبات القبول للجامعة المراد الإلتحاق بها في ظل الظروف الحالية ..
اجتهد ولكل مجتهد نصيب .. لا تحاتي راح تلاقي جامعات وايد وخاطرك طيب إن شاء الله .

انا بروح اسجل

انا رايح الاحد انشالله بسجل ولي فيها فيها صج ديره بطيخ خلو نص الديره ومابقيت الا انا

الحريه وطن

عضو بلاتيني
شباب كل يوم قرار

وقرار مصيري مثل هذا يبيله قبلها بشهرين تقولون لنا موفجأه جذيه ياللجنه الخايبه

حراااام عليكم
منو اللجنه التعليميه بالمجلس
هل الدكتور فيصل فيها وهل احمد جوهر فيها

شغله تقهر

أعلى