دعوة لإستكمال التحصيل الدراسي

طموح

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخوان هل شهادت جامعة بريطانيا نظام دراسه سنه بعد الدبلوم اقدر اكمل عليها ماستر ودكتوراه اذا الله

يسر وفقنا وهل مسماها مثل خريج مصر والبحرين وراتبها مثلهم ولا في فرق وجزاكم الله خير

والسلام ختام

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي طموح .. في هالفترة بالذات لازم تسأل قبل أن تأخذ القبول من أي جامعة .. روح التعليم العالي وخلهم يعطونك الجامعات المقبولة في بريطانيا وإن كانت كذلك فأعلم أن شهادة الماجستير او الباكالريوس يساون بعض في كل العالم وبنفس الراتب والدرجة

طموح

عضو بلاتيني
مشكور اخوي وليد وانا احس اني تعبت واجد معاي بس انا اسئل هل خريج باكالريوس هندسه من مصر خمس سنوات مثل خريج هندسه في بريطانيا سنه بعد الدبلوم

الحريه وطن

عضو بلاتيني
ايه نفس الشي لكن الناس تنظر للغرب كشي مقدس علما ان الدراسه بالغرب اسهل مليون مره من الدول العربيه

CENTRALBANK

عضو ذهبي
امس رجعت من البحرين بعدما حصلت على قبول لدراسة ماجستير محاسبه وصدقت شهادة القبول من المكتب الثقافي الكويتي

وليد المجني

عضو بلاتيني
الف مبروك سنترال بانك وعقبال ما تستلم شهادتك بيدك .. ولو قايلي عالأقل الحين انا بالبحرين من جم يوم عالأقل جان ضيفناك : )

على كل حال شد حيلك ومافتح ملف بالتعليم العالي عشان بعد لا يسون لك حاور وزاور وحتى لو قالولك لا انت عادي تدرس على حسابك لما اتخلص ييب الشهادة وانعادلها قولهم لا ابي افتح ملف وبتابعه معاكم

أخوي سنترال بانك : عالأقل طمن زوار هالصفحة إذا كان المكتب الثقافي لي الحين يستلم شهادات قبول ويصدقها ام لا ؟

CENTRALBANK

عضو ذهبي
الف مبروك سنترال بانك وعقبال ما تستلم شهادتك بيدك .. ولو قايلي عالأقل الحين انا بالبحرين من جم يوم عالأقل جان ضيفناك : )

على كل حال شد حيلك ومافتح ملف بالتعليم العالي عشان بعد لا يسون لك حاور وزاور وحتى لو قالولك لا انت عادي تدرس على حسابك لما اتخلص ييب الشهادة وانعادلها قولهم لا ابي افتح ملف وبتابعه معاكم

أخوي سنترال بانك : عالأقل طمن زوار هالصفحة إذا كان المكتب الثقافي لي الحين يستلم شهادات قبول ويصدقها ام لا ؟
الله يبارك فيك بوخالد ..تسلم وكثر الله خيرك وان شاء الله نلتقي بمرات جايه..بالنسبه للتعليم العالي ليش ما يفتحون ملف؟بالنسبه لتصديق شهادات القبول لغاية امس التصديق ماشي وحسب ما اعرفة ان مافي قرار لوقف التصديق ومتوقعين ان يصدر من 1-7 ودمتم

طموح

عضو بلاتيني
صباح الخير ياخوان اشلونكم

انا قريت هل خبر وقلت ان شاء الله انه راح يفيدكم ومنقول من جريدة الانباء

اكدت وكيلة التعليم العالي د.رشا الصباح ان جميع الجامعات المعترف بها في بلد المنشأ معترف بها من طرف وزارة التربية والتعليم العالي في الكويت وبالتخصصات التي تطرحها.
واوضحت د.رشا لدى افتتاحها ورشة عمل للجامعات البريطانية ضمن معرض اقامته مؤسسة Global vision ان الاعتراف بالجامعة الخليجية في البحرين يأتي تلقائيا من اعتراف الجهات المسؤولة في جهة المصدر، مشيرة الى ان وزارة التعليم العالي في مملكة البحرين مادامت ترخص وتعترف بهذه الجامعة وتعتمد التخصصات فإنه وفقا لهذا القرار يتم الاعتراف من طرفنا كذلك.
وذكرت انه فيما يتعلق بتنظيم قبول الطلاب فإن ذلك يرتبط بـ «التكدس» غير الطبيعي للطلبة ضمن جامعة واحدة وفي تخصصات معينة، مبينة ان ذلك يعد حقا سياديا من جهة وان الهدف من تنظيم قبول الطلاب هو منع «التكدس» و«التكسب» على حسابهم من جهة اخرى.
واشارت د.رشا الى ان هذا الامر ينسحب على الجامعات الاهلية في جميع الدول ومنها مصر والبحرين، لافتة الى اننا «نعمل وفق منظور عالمي ونقيم مؤسسات التعليم العالي اضافة الى دول مثل الهند والفلبين والاردن.
وحول صرف المكافأة او ما يسمى بالاعانة الاجتماعية قالت د.رشا ان كل طالب يدرس في اي بلد مشمول بهذا القانون، مضيفة ان وزارة التعليم العالي قامت بإحصاء اعداد الطلبة «العائلين» وتم صرف المكافأة لاكثر من 1500 طالب ولاتزال الوزارة تتلقى ردودا من البلدان التي لا توجد فيها مكاتب ثقافية مثل النمسا وپولندا، مشيرة الى ان الشيء الذي يطمئن هو ان التقييم لن يؤثر على الطالب لان ذلك سيطبق بأثر رجعي ابتداء من يناير الماضي (تاريخ اقرار القانون) وللطلبة ان يحصلوا على 6 اشهر مكافأة دفعة واحدة ثم يتم صرفها بصورة شهرية حتى لو كان الطالب على وشك التخرج من تاريخ اقرار القانون قبل ذلك.
كما اعربت د.رشا عن سعادتها في بداية تصريحها للصحافيين برعايتها لافتتاح المعرض سنويا، مشيرة الى زيادة عدد الجامعات البريطانية المشاركة عاما بعد عام وكذلك عدد الراغبين في الالتحاق بالدراسة فيها، منوهة بالبرامج التعليمية الراقية التي تطرحها هذه الجامعات العريقة.
واشادت بالعلاقات الثقافية والتربوية التي تربط الكويت والمملكة المتحدة وبدور المكتب الثقافي الكويتي في لندن الذي تأسس في خمسينيات القرن الماضي قبل استقلال الكويت معبرة عن فخرها بان تكون من الاطفال الذين اشرف عليهم هذا المكتب في الستينيات.
وذكرت جهود مؤسسة Global Vision في تنظيم هذا المعرض لتعريف الطلبة سواء في الكويت او في دول المنطقة بالمعلومات وبالفرص التعليمية المتاحة في بريطانيا متطلعة الى زيادة اعداد الطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة فيها علما ان هناك 150 طالبا مبتعثا غير الذين يدرسون على حسابهم الخاص.
ومن جهته قال رئيس مجلس ادارة مؤسسة Global Vision نفال قطمين ان الهدف من اقامة هذا المعرض هو عرض المعلومات للطلبة بقصد التعرف على الجامعات البريطانية بدءا من برامج السنة التحضيرية للدكتوراه، مشيرا الى ان مشاركة نحو 24 جامعة بريطانية في هذا المعرض دليل على حرص الكويت على تقديم جميع التسهيلات وتوفير المعلومات القيمة لطلابها.
واوضح قطمين ان 17 جامعة من الجامعات المشاركة معترف بها اضافة الى معاهد ومراكز اللغة الانجليزية، مبينا ان مؤسسة Global Vision لديها 17 عاما من الخبرة وتضطلع بهدف اكاديمي سام.

وليد المجني

عضو بلاتيني
انا اقول لا تتكلمون بحريات الناس ولا توقفون حجر عثرة في قبول الطلبه والسبب التكدس ... إلا الحسد والمزاجية والتضبط من تحت الشليل هذا اللي ذابحكم ... انتو لو فيكم خير حطوا جامعات وريحو خلق الله بدل هالمشقة يعني الكويتي مستانس كل اسبوعين لمدة 3 سنوات طاق ويها اجلاله ومعذب نفسه ورايح وراد للجامعه ..وحتى جامعتنة اللي من الـ 66 ذليتونه فيها ومستواها بالترتيب العالمي اللي تحت التراب مايشوفه ولا انتوا راضين تفتحون جامعات ( بتخصصات متنوعة ) لا طب ولا هندسة ولا محاماه شقونه بهالادارة والمحاسبة وعشان تدخل جامعة يبيلك تبوق محل ذهب : ) انا اقول الله يستر علينه ..

وليد المجني

عضو بلاتيني
رسالة عاجلة : أخواني واخواتي غداً هو اليوم الأخير لإعتماد شهادات قبول الجامعات الخاصة في البحرين

من يرغب في التسجيل يسارع الأن ..

CENTRALBANK

عضو ذهبي
رسالة عاجلة : أخواني واخواتي غداً هو اليوم الأخير لإعتماد شهادات قبول الجامعات الخاصة في البحرين

من يرغب في التسجيل يسارع الأن ..
طبعا كما ذكرت انا والحمدلله سجلت وصدقت من المكتب الثقافي..اسمع من بعض الطلبه ان وزارة التعليم العالي لا تفتح ملفات فهل هذا صحيح..؟

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي سنترال بانك .. وازرة التعليم العالي لاتهتم لمن هم يدرسون على حسابهم الخاص ولكن بعد حصولك على الشهادة تتم معادلتها من قبلهم وتأخذها لجهة عملك ولكن ايضا استغرب بعض الاحيان من قرارهم عندما يطلبون من بعض الدارسين من مالهم الخاص بضرورة ايجاد كتاب من جهة عملك انهم لا مانع لديهم من اجراء معادلة للشهادة .. إن شاء الله تكون الأمور سهاله بس لا تخلي تأكد وأسأل ( هيه المغربي ) في وزارة التعليم العالي في المنطقة الحرة .

وليد المجني

عضو بلاتيني
مازال المجال مفتوح لأخواننا واخواتنا الراغبين في استكمال تحصيلهم العلمي بالتخصصات التالية ( إدارة أعمال .. قانون ... محاسبة .. في جامعات بحرينية كالجامعة التطبيقية والأهلية والتي وقع عليهم الحظر فقط الجامعة الخليجية وجامعة دلمون وذلك بسبب تكدس الطلبة .

وليد المجني

عضو بلاتيني
الحرية وطن .. أخر علمي بالأردن أن شروطها بدت تصبح صعبه مثل يا شهادة الدبلوم مافات عليها اكثر من 7 سنوات او لا يقل تقديرك العام للشهادة الثانوية عن 70 % ونفس هالشروط لمصر والله اعلم اذا في تغير جديد ام لا

أعلى